الأربعاء، 27 يوليو 2011

عدد من موظفي مديرية الطرق والنقل بأسيوط يكشفون بالمستندات عن توقف العمل بالمديرية منذ أكثر من خمس سنوات ويتهمون اللواء نبيل العزبى محافظ اسيوط السابق بسلب جميع اختصاصات المديرية من رصف وصيانة طرق وغيرها، وتحويلها إلى وحدة مشروعات الرصف والصيانة التابعة للمحافظة واتهام اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط بانه يسير بنفس نهج المحافظ الأسبق، حيث يمنح مشروعات الرصف بأسيوط إلى وحدة الرصف بالمحافظة لا لمديرية الطرق والنقل



كشف عدد من موظفي مديرية الطرق والنقل بأسيوط عن توقف العمل بالمديرية منذ أكثر من خمس سنوات، واتهموا المحافظ الأسبق اللواء نبيل العزبى بسلب جميع اختصاصات المديرية من رصف وصيانة طرق وغيرها، وتحويلها إلى وحدة مشروعات الرصف والصيانة التابعة للمحافظة.


وأوضحت مذكرات، صادرة عن مديرية الطرق والنقل توصي بتحويل مشروعات الرصف بالمديرية إلى مشروع وحدة الرصف بالمحافظة، من خلال خطابات موجهة من وكيل وزارة الطرق والنقل إلى المحافظ السابق اللواء نبيل العزبي، وهو مايعد مخالفا للقانون، حتى لايتم إدانة المحافظ لتجاوزه اختصاصات مديرية الطرق والنقل.


وأفاد مصدر بالمديرية –طلب عدم ذكر اسمه– أن الموظفين يصرفون مرتباتهم منذ خمس سنوات دون وجه حق، علما بأن اعتمادات المديرية تصل إلى 20 مليون جنيه سنويا، ولا يعلم أين تذهب، كما أن عمل المديرية لا يهتم بالطرق أو النقل، وأن الاختصاص الوحيد الذي تقوم به هو رصف الطرق، وتم تحويله إلي المحافظة.


وأكد نفس المصدر، أن المديرية لا تباشر أعمالها المنوطة بها، وأن اللواء "إبراهيم حماد" محافظ أسيوط الحالي، يسير بنفس نهج المحافظ الأسبق، حيث يمنح مشروعات الرصف بأسيوط إلى وحدة الرصف بالمحافظة لا لمديرية الطرق والنقل.

إنهاء الخصومة الثأرية بين عائلتي "القنابرة" و"علم الدين" بمركز القوصية في أسيوط بحضور عدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمركز



تمكنت لجنة صلح بمركز القوصية مساء اليوم "الأربعاء" من إنهاء الخصومة الثأرية بين عائلتي "القنابرة" و"علم الدين"، بحضور عدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمركز.

بدأ الصلح بتلاوة القرآن الكريم، ثم قام الشيخ سعد فرج إمام وخطيب مسجد الرحمة بإلقاء كلمة حث فيها على حرص الإسلام فى التسامح والعفو، وإصلاح ذات البين والعيش فى أمن وآمان، ثم تم تلاوة القسم على الاتفاق والتراضي والتصالح بين أفراد العائلتين المتخاصمتين، وتعاهدا على عدم العودة إلى التخاصم مرة أخري.


يعود تاريخ الخصومة إلى بضعة أشهر سابقة بين العائلتين، حيث أدى خلاف بينهما إلى وقوع قتلى ومصابين من الجانبين، وكانت تتجدد الخصومة من حين لآخر.


جدير بالذكر أن لجنة الصلح ضمت في عضويتها كلا من حسنى معتمد والشيخ سعد فرج وشاهين كيلانى وإبراهيم نظير ورميح عبد الحسيب وعلى الشريف وأشرف رشدى.

مديريه امن اسيوط تضبط 38 قضية متنوعه مابين تجاره وحيازه الاسلحه الناريه والمرافق، وضبط المسجلين خطر، فضلا عن تنفيذ 105 احكام في مجال تنفيذ الاحكام، وذلك في حمله امنيه تم تنفيذها في عدد من مراكز المحافظه



تمكنت مديريه امن اسيوط من ضبط 38 قضيه متنوعه مابين تجاره وحيازه الاسلحه الناريه والمرافق، وضبط المسجلين خطر، فضلا عن تنفيذ 105 احكام في مجال تنفيذ الاحكام، وذلك في حمله امنيه تم تنفيذها في عدد من مراكز المحافظه.
والمضبوطون في مجال تجاره وحيازه الاسلحه هم :الطيب حسين عيد (32 سنه) حاصل علي بكالوريوس ومقيم بقريه الحمام بمركز ابنود، وبحوزته بندقيه آليه، ومحمد حلمي عشري (30 سنه) عامل، ومقيم بمركز ملوي بالمنيا وبحوزته طبنجه حلوان عيار 9 مل، وايمن عبد التواب سيد عبد الجواد (20 سنه) فلاح، ومقيم ببندر القوصيه، وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع، ومنصور احمد علي (60 سنه) فلاح، ومقيم بقريه البلايزه بمركز ابوتيج، وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع، وهلال عبد الرحمن هلال(65 سنه) فلاح، ومقيم بقريه اولاد الياس بصدفا، وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع، وسيد جمال منصور (18 سنه) طالب، ومقيم بقريه الدوير بمركز صدفا، وبحوزته طلقتين خرطوش.
كما تم ضبط مسجلين شقيين خطرين، و34 قضيه في مجال المرافق، بينما تم تنفيذ 105 حكما مابين جنايه وحبس وغرامات في مجال تنفيذ الاحكام، وتحصيل 3005 جنيهات غرامات تم توريدها لخزينه المحكمه.
وكلفت اداره البحث الجنائي بالتحري حول الامر، وتحررت المحاضر اللازمه، وجار العرض علي النيابات المختصه.


عاجل :: المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية يعلن تأجيل حركة المحافظين التي تعهد رئيس الوزراء بإعلانها قبل نهاية الشهر الجاري، إلى الأسبوع الأول من الشهر المقبل وتغيير محدود فى المحافظين لان فترة عمل المحافظين الحاليين لم تكن كافية للحكم عليهم



أعلن المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية، تأجيل حركة المحافظين  التي تعهد رئيس الوزراء بإعلانها قبل نهاية الشهر الجاري، إلى الأسبوع الأول من الشهر المقبل، لاختيار العناصر الصالحة من بين المتقدمين لشغل مواقع المحافظين في المحافظات.
، إن تأجيل إعلان حركة المحافظين عدة أيام ، يرجع إلى ضرورة التأني في اختيار المناسبين لهذا المنصب، مشيراً إلى أن  تقارير الجهات الرقابية لم تكتمل بعد، مؤكداً أنها تصل تباعاً وهي إحدى العوامل التي تسببت في تأجيل إعلان الحركة.  
وأكد مصدر مسؤول بوزارة التنمية المحلية، أن عدداً كبيراً من المحافظين الحاليين يرفضون الاستمرار في مناصبهم.
وأضاف المصدر ، أن رئيس الوزراء لم يقبل استقالة الدكتور عصام سالم، محافظ الاسكندرية،  وما زال اللواء عماد ميخائيل، محافظ قنا المعترض عليه من قبل أبناء المحافظة، محافظاً مع إيقاف التنفيذ.
وأكد أن حركة المحافظين الجديدة سوف تشهد تغييراً محدوداً، مشيراً الي أن فترة عمل المحافظين الحاليين لم تكن كافية للحكم عليهم.
وقال، إن رئيس الوزراء سيبقي علي المحافظين الجدد، الذين تم تعيينهم في حركة المحافظين الأخيرة، مع تبديل مواقع المحافظين من محافظة
إلي أخري لاعتراض المواطنين عليهم.

حمادة المصرى مدير شئون اللاعبين بنادى بترول اسيوط يعلن عن خوضه انتخابات اعضاء اتحاد الكرة المصرى



قرر مجلس ادارة الاتحاد المصرى لكرة القدم إقامة اجراءات الجمعية العمومية العادية يوم 11 من شهر سبتمبر المقبل لاختيار ثلاثة اعضاء جدد لمجلس الادارة بدلاً من الثلاثة المستقيلين وهم ايمن يونس ومحمود الشامى ومحمود طاهر.
وقد أعلن ثلاثة افراد حتى الان خوضهم للإنتخابات وهم أحمد مجاهد رئيس نادى الحامول وحمادة المصرى مدير شئون اللاعبين بنادى بترول اسيوط ومحمد المشطا المستشار القانونى لاتحاد الكرة.

مصدر: استخراج بيانات النجاح من مديريات التعليم بالمحافظات لتخفيف الضغط على إدارة الامتحانات


بالتزامن مع بدء التقدم للجامعات الحكومية والخاصة، أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن ضغطاً شديداً يقع على الإدارة العامة للامتحانات التابعة للوزارة بغرض استخراج بيانات نجاح ورسوب، ونصح المصدر الراغبين فى الحصول عليها بالتوجه إلى المديريات التعليمية فى المحافظات، لتخفيف الضغط على إدارة الامتحانات.

وحدد المصدر 4 خطوات ينبغى على طالب بيان النجاح اتخاذها، وهى دفع حوالة بريدية لأقرب مكتب بريد باسم مدير عام الامتحانات، محمود ندا، بقيمة 15 جنيه للطلب المستعجل فى نفس اليوم، و10 جنيه للطلب العادى الذى يصدر فى اليوم التالى، وشراء 2 طابع مهن تعليمية فئة جنيه للطابع، وتقديم صورة من


القوى السياسية بأسيوط تدعو للمشاركة في الجمعة المقبل للتاكيد علي مطالب حمايه ثوره 25 يناير من اعدائها وتحقيق اهدافها




جدد عدد من شباب ائتلاف الثوره وبعض القوي السياسيه في اسيوط المعتصمين في ميدان مسجد عمر مركم بمدينه اسيوط ، دعوتهم لاستكمال مطالب الثوره، كما دعو الي المشاركه في الجمعه المقبل للتاكيد عليها.
قام المعتصمون، بتوزيع منشورات في الشوارع تتضمن الدعوي للمشاركه في المظاهره التي سوف تخرج الجمعه المقبل من امام مسجد عمر مكرم للتاكيد علي مطالب حمايه ثوره 25 يناير من اعدائها وتحقيق اهدافها

ادارة البورصة تتلقى بيان من شركة اسيوط الاسلامية الوطنية للتجارة والتنمية بخصوص إجتماع الجمعية العامة العادية و الغير عادية و عموميتي اسيوط الاسلامية تعتمدان زيادة رأس المال وتوزيع سهم مجاني لكل 20 سهم



تلقت ادارة البورصة بيان من شركة اسيوط الاسلامية الوطنية للتجارة والتنمية  (AITG) بخصوص إجتماع الجمعية العامة العادية و الغير عادية التى انعقدت فى 2011/07/21 (غير موثق) حيث اعتمدت العمومية العادية قرارات الجمعية العامة العادية للشركة بتاريخ 3-3-2011 بعد حصوص الشركة علي موافقة هيئة الرقابة المالية علي التوزيع المجاني . وفي ذات السياق اعتمدت العمومية غير العادية الموافقة علي زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 55119790 جنيه الي 57875780 جنيه عن طريق توزيع سهم مجاني لكل 20 سهم اصلي وفقا لقرار الجمعية العامة العادية ، وتعديل المادة 6 و 7 من النظام الاساسي وفقا للزيادة المقررة .

العاملون بالوحده المحليه لمركز الغنايم باسيوط يطالبون بصرف حافز الجهود غير العاديه بنسبه 200% اسوه بمراكز صدفا وابوتيج



طالب العاملون بالوحده المحليه لمركز الغنايم باسيوط بصرف حافز الجهود غير العاديه بنسبه 200% اسوه بمراكز صدفا وابوتيج.
وقال عبد العاطي حسين، احد الموظفين بمجلس مدينه الغنايم: اننا لم نصرف حتي الآن الحوافز التي اقرها مجلس الوزراء بنسبه 200% بدلا من 75% في الوقت الذي قامت فيه بعض الوحدات المحليه القريبه منا كصدفا وابوتيج بصرفها للعاميلن فيها، مطالبًا بالمساواه بموظفي هذه الوحدات المحليه.
واضاف سيد محمد، احد الموظفين بمجلس مدينه الغنايم، 


عاجل :: اصابة السيد / فتحى عبد العليم عطيه بطلق ناري طائش في اثناء قيامه بالعمل في ارضه الزراعيه بقريه المطيعه التابعه لمركز اسيوط



اصيب فلاح، بطلق ناري طائش في اثناء قيامه بالعمل في ارضه الزراعيه بقريه المطيعه التابعه لمركز اسيوط .
كانت مديريه امن اسيوط ، قد تلقت اخطارًا من مامور مركز شرطه اسيوط يفيد بوصول فتحي عبدالعليم عطيه (60 سنه) فلاح، ومقيم بقريه المطيعه، الي مستشفي الجامعه، مصابًا بطلق ناري، ادي الي وجود فتحتي دخول وخروج بالفخذ اليمني.
بالانتقال وسؤال المصاب قرر انه في اثناء قيامه بالعمل بارضه الزراعيه حدثت اصابته بطلق ناري طائش، ولايعلم مصدره، ولا يتهم احدًا بالتسبب في ذلك.
كلفت اداره البحث بالتحري حول الامر، وضبط مرتكب الواقعه، والسلاح المستخدم فيها، وتحرر محضر، وجاري العرض علي النيابه.

عاجل :: إضراب 50 ممرضًا وممرضة بمستشفى القوصية احتجاجًا على عدم صرف حوافزهم الخاص بهم عن شهر يوليو


اضرب اليوم "الاربعاء" نحو 50 ممرضًا وممرضه عن العمل في مستشفي القوصيه المركزي باسيوط ، وذلك احتجاجًا علي عدم صرف الحافز الخاص بهم عن شهر يوليو.
واكد الممرضون المضربون عن العمل، انهم لم يقوموا بصرف مسستحقاتهم الماليه المتمثله في الحافز الخاص بشهر يوليو بالرغم من قرب مواعيد صرف مرتب شهر اغسطس، مطالبين بسرعه صرف حوافزهم حتي يتمكنوا من اداء عملهم بشكل طبيعي.
اجتمع الدكتور ممدوح الوشاحي، وكيل وزاره الصحه باسيوط بعدد من المضربين عن العمل، واقنعم بفض اضرابهم، ودراسه مطالبهم، وتلبيتها في حدود الامكانيات المتاحه.

موظفو المحليات بمركز الفتح باسيوط يدعون الى اعتصام مفتوح امام مجلس مدينه الفتح، وذلك احتجاجًا علي تعيين اشخاص غير مؤهلين لتولي عدد من المناصب بديوان مجلس المدينه، في الوقت الذي تم فيه تجاهل اصحاب الكفاءات، ممن قضوا سنوات طويله في الخدمه العامه بالمركز


دعا موظفو المحليات بمركز الفتح باسيوط الي اعتصام مفتوح امام مجلس مدينه الفتح، وذلك احتجاجًا علي تعيين اشخاص غير مؤهلين لتولي عدد من المناصب بديوان مجلس المدينه، في الوقت الذي تم فيه تجاهل اصحاب الكفاءات، ممن قضوا سنوات طويله في الخدمه العامه بالمركز.
وصرح احد الموظفين بمجلس مدينه، بان هناك حاله من الغضب والسخط تسيطر علي العاملين بمجلس المدينه، بسبب القرارات التي تعكس وجود فساد كبير، ما زال موجودًا في محافظه اسيوط ، ويقودها احد العمداء بديوان المحافظه، علي حد قوله.
واضاف "الموظف" ان ما يحدث هو مخطط لتدمير المركز -الذي تنتمي اليه قريه بني مر وهي قريه الزعيم جمال عبد الناصر- من خلال الزج بكوادر غير قادره علي العمل والانتاج لتهدم المركز، واسناد مناصب لآشخاص غير مؤهلين لها، وآخرها ماجاء في القرار رقم 917 الصادر بتاريخ 25 يوليو 2011.

مركز احمد بهاء الدين الثقافي باسيوط ينظم تدريبًا، في مجال البرمجه اللغويه والعصبيه بهدف تطوير قدرات الشباب في تنميه الذات وتحقيق انجازاتهم الشخصيه بما يخدم الصالح العام للوطن




ينظم مركز احمد بهاء الدين الثقافي باسيوط تدريبًا، في مجال البرمجه اللغويه والعصبيه بهدف تطوير قدرات الشباب في تنميه الذات وتحقيق انجازاتهم الشخصيه بما يخدم الصالح العام للوطن.

صرح بذلك حمدي سعيد، مدير مركز احمد بهاء الدين، وقال ان تدريب البرمجه اللغويه العصبيه يمكن الشاب من القضاء علي التوتر والمحافظه علي الاتزان الداخلي عبر امتلاك المتدرب لروابط عصبيه ونفسيه تمكنه من كيفيه التعامل مع الازمات والاحباطات والاستمرار في الوصول للاهداف.


واضاف سعيد،


عاجل :: اصابة السيد / محمد ابراهيم محمد احمد مقيم بقريه الرويجات التابعه لمركز ساحل سليم بطلق نارى طائش وذلك عقب خروجه من منزله اثر سماعه دوي طلقات ناريه بالقرب منه



اصيب فلاح بطلق ناري طائش بقريه الرويجات التابعه لمركز ساحل سليم، وذلك عقب خروجه من منزله اثر سماعه دوي طلقات ناريه بالقرب منه.
كانت مديريه امن اسيوط ، قد تلقت اخطارًا من مامور مركز شرطه ساحل سليم يفيد بوصول محمد ابراهيم محمد احمد (50 سنه) فلاح، ومقيم بقريه الرويجات، الي مستشفي ساحل سليم المركزي، مصابًا بطلق ناري، ادي الي وجود جرح نافذ بالفخذ اليسري، وتم تحويله لمستشفي اسيوط الجامعي.
بالانتقال وسؤال المصاب قرر انه في اثناء تواجده بمنزله سمع اصوات اعيره ناريه، وعقب خروجه من المنزل حدثت اصابته بطلق طائش، ولا يعلم مصدره، ولا يتهم احدًا بالتسبب في ذلك.
كلفت اداره البحث بالتحري حول الامر، وضبط مرتكب الواقعه، والسلاح المستخدم فيها، وتحرر محضر، وجاري العرض علي النيابه.


مديريه امن اسيوط تضبط 78 قضية متنوعه مابين حيازه وتجاره سلاح وقضايا تموين ومرافق وضبط مسجلين خطر، فضلا عن تنفيذ 24 قرار ازاله علي منافع الري في حمله امنيه تم تنفيذها بعدد من مراكز المحافظه


تمكنت مديريه امن اسيوط من ضبط 78 قضيه متنوعه مابين حيازه وتجاره سلاح وقضايا تموين ومرافق وضبط مسجلين خطر، فضلا عن تنفيذ 24 قرار ازاله علي منافع الري في حمله امنيه تم تنفيذها بعدد من مراكز المحافظه.
المضبوطون في مجال حيازه الاسلحه الناريه والذخيره بدون ترخيص هم: محمد بخيت محمد (61 سنه) فلاح، ومقيم بقريه الاقادمه بمركز ابوتيج، وبحوزته بندقيه خرطوش محليه الصنع، وعلي محمد احمد (46 سنه) عامل، ومقيم بقريه بني زيد بمركز الفتح، وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع، ومصطفي محمد احمد (35 سنه) فلاح، ومقيم بقريه بني زيد بمركز الفتح، بحوزته فرد خرطوش محلي الصنع.
كما تم ضبط 40 قضيه مرافق، و30 قضيه تموينيه، و5 مسجلين خطر، وتنفيذ 24 قرار ازاله تعدي علي منافع الري.
جار تحرير المحاضر اللازمه، والعرض علي النيابات المختصه.

عاجل :: اصابة الشاب / سيد رمضان على محمد مقيم بقريه شطب التابعه لمركز اسيوط بطلق نارى على يد كل من ( ( منصور حسن منصور _ زناتى حسن منصور جلاب )) بسبب خلافات الجيره


اصيب فلاح بطلق ناري بقريه شطب التابعه لمركز اسيوط ، وذلك علي يد شخصين من جيرانه بسبب خلافات الجيره.
كانت مديريه امن اسيوط ، قد تلقت اخطارًا من مامور مركز شرطه اسيوط يفيد بوصول سيد رمضان علي محمد (23 سنه) فلاح، ومقيم بقريه شطب، الي مستشفي الايمان العام، مصابًا بطلق ناري بالساق اليمني.
بالانتقال وسؤال المصاب، اتهم كلا من منصور حسن منصور (64 سنه) عامل، وزناتي حسن منصور جلاب، باحداث اصابته لخلافات بينهم علي الجيره.
وتولت النيابه التحقيق.


العشرات من اصحاب مستودعات الدقيق بمدينه اسيوط يتظاهرون امام ديوان عام المحافظه، احتجاجًا علي تخفيض حصه الدقيق، وعدم العداله في توزيع الحصص علي المستودعات


تظاهر اليوم "الاربعاء" العشرات من اصحاب مستودعات الدقيق بمدينه اسيوط ، امام ديوان عام المحافظه، احتجاجًا علي تخفيض حصه الدقيق، وعدم العداله في توزيع الحصص علي المستودعات.
واكد عدد من اصحاب المستودعات، ان قرار تخفيض حصص الدقيق، لم يكن قرارًا انسانيًا بالمره، حيث قام المحافظ بتخفيض الحصه من اجل فتح مخابز جديده، يقوم اصحابها بتهريب الدقيق والخبز الي السوق السوداء علي حساب اصحاب المستودعات وفقراء المحافظه.
من جانبه التقي اللواء يعقوب امام، سكرتير عام المحافظه، ومجدي سليم، وكيل وزاره التموين، بالمتظاهرين، ووعداهم بدراسه مطالبهم ومحاوله تلبيتها.


لمواجهة زيادة الاستهلاك.. شركة "جنوب الوادى" تكثف عمليات التكرير بمعمل تكرير أسيوط لمواجهة الزيادة المتوقعة فى استهلاك المنتجات البترولية بمحافظات جنوب مصـر



تكثف شركة جنوب الوادى القابضة للبترول، من أعمال التكرير فى معمل تكرير أسيوط، من خلال خطة تم وضعها لعامى 2011 -2012، لمواجهة الزيادة المتوقعة فى استهلاك المنتجات البترولية بمحافظات جنوب مصـر، ومن المخطط إقامة 10 محطات تموين وخدمة سيارات تابعة لشركة النيل لتسويق البترول ليرتفع إجمالى عدد محطاتها فى نهاية العام المالى القادم إلى 52.

وكشف المهندس شريف إسماعيل، رئيس شركة جنوب الوادى القابضة للبترول، عن خطة شركته خلال العام المالى الجديد، والتى تستهدف حفر 12 بئراً استكشافية، فى مناطق الصحراء الغربية والصحراء الشرقية والبحر الأحمر، حيث من المتوقع أن يصل 


البقاء لله :: مصرع الشاب / حمادة احمد محمد احمد مقيم بابنوب باسيوط صعقا بالكهرباء بعد قيامه بالاستحمام داخل المنزل هربا من حرارة الجو


لقى شخص مصرعه صعقا بالكهرباء بعد قيامه بالاستحمام داخل المنزل، تم نقل الجثة للمشرحة وأخطرت النيابة وتولت التحقيق.

تلقى اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط بلاغا من مركز شرطة أبنوب يفيد قيام مصطفى عبد العليم محمد عثمان 53 سنة سائق، بالإبلاغ عن وفاة نجل شقيقته حمادة أحمد محمد أحمد 23 سنة حاصل على دبلوم، إثر صعق كهربائى حال قيامه بالإستحمام داخل حمام المنزل هربا من حرارة الجو وأثناء استحمامه صعقة التيار الكهربائى، مما أدى إلى وفاته فى الحال لم يتهم أحد بالتسبب فى ذلك.


بتوقيع الكشف الطبى على الجثة بمعرفة مفتش الصحة.. قرر بعدم وجود شبهة جنائية فى الوفاة، وأكد ذلك تحريات ضباط البحث وكلفت إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة.

عاجل :: تجمهر 80 عاملًا بمشروع توزيع الخبز على المنازل بأسيوط لزيادة أجورهم وتحسين اوضاعهم الماليه والاجتماعيه



تجمر اليوم الاربعاء نحو 80 عاملًا من العاملين بمشروع توزيع الخبز علي المنازل بمدينه اسيوط ، مطالبين بزيادره اجورهم، وتحسين اوضاعهم الماليه والاجتماعيه.

واكد المتجمهرون، انهم يعيشون ظروفًا معيشيه صعبه بسبب عدم كفايه الاجور التي يحصلون عليها، خصوصًا في ظل ارتفاع تكاليف المعيشه، واقتراب شهر رمضان والعيد، اللذين يتطلبان مصاريف ونفقات اضافيه عن الايام العاديه.


كما طالب العمال، المسئولين بالمحافظه بزيادره رواتبهم، وتحسين اوضاعهم المعيشيه، حتي يتمكنوا من الانتاج والاستمرار في العمل.

بالصور اسيوط فيس توك ترصد مظاهرات تجوب شوارع المحافظة والنميس باسيوط لتدعيم وتأييد اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط





أطلق مجموعة من المواطنين وبعض اللجان الشعبية بمراكز محافظة أسيوط صفحة على الفيس بوك بعنوان "مليون أسيوطي يدعمون استمرار اللواء إبراهيم حماد محافظاً لأسيوط" حيث جاءت مجموعا من الأهالي واللجان الشعبية توضح موقفها الطيب وإيمانها برسالة المحافظ ورغبته في استمراره دعماً للاستقرار واستكمالاً للدراسات الجادة التي تمت والآمال الطموحة للمواطنين.
وأوضح العميد خالد عبد الحميد مدير المكتب الفني أن

الدكتور مصطفى محمد كمال رئيس جامعة أسيوط يعتمد نتائج امتحانات نهاية العام بكلية الزراعة وتنفرد اسيوط فيس توك باسماء اوائل الفرق الثانية و الثالثة والرابعه

اعتمد الدكتور مصطفى محمد كمال رئيس جامعة أسيوط نتائج امتحانات نهاية العام بكلية الزراعة بالجامعة وصرح الدكتور محمد عبد الوهاب أبو نحول عميد الكلية أن نسبة النجاح العامة بالمستوى الأول "ساعات معتمدة" بلغت 57.45% و حصل طالب واحد على تقدير جيد جداً ، و بالمستوى الثانى "ساعات معتمدة " 67.48% حصل 5 طلاب على امتياز ، و19 على جيد جداً ، و 43على جيد ، وبلغت النسبة بالفرقة الثانية "لائحة قديمة" 86.79%  وحصل طالب واحد على جيد جداً و 10 طلاب على جيد بينما بلغت نسبة 100% فى جميع شعب الفرقة الثالثة عدا شعبة الإنتاج الزراعى التى بلغت النسبة العامة للنجاح بها 92.94%  وحصل 14 طالب على امتياز ، و 29 على جيد جداً ، و25 جيد فى حين بلغت نسبة النجاح فى جميع شعب الفرقة الرابعة 100% عدا شعب الإنتاج الزراعى التى بلغت نسبة النجاح بها 90.59% وأمراض النبات 80% ، الخضر 75% وحصل 6 طلاب على امتياز ، و 26 جيد جداً ، و43 جيد.
 

وصرح الدكتور عادل أبو سلامة وكيل الكلية للتعليم والطلاب أن أوائل الفرقة الرابعة هم:

الأجهزة الشعبية لمركز شرطة ساحل سليم تسلم المسجون الهارب من سجن أبو زعبل، فى أحداث 25 يناير ويدعى محمد كامل عبد العال محمد





تمكنت الأجهزة الشعبية لمركز شرطة ساحل سليم من تسليم مسجون هارب من سجن أبو زعبل، فى أحداث 25 يناير، ويدعى محمد كامل عبد العال محمد (38 سنة) فلاح مقيم الغريب ـ دائرة المركز، المحكوم عليه فى القضية رقم 3161 جنايات ساحل سليم لسنة 2005 [قتل عمد] بالسجن المؤبد مع الشغل.

وقد قام بالهرب من سجن أبوزعبل فى أحداث 25 يناير، فتم القبض عليه وتسليمه لمركز الشرطة، وتولت النيابة التحقيق.

البقاء لله :: مقتل السيد / ممدوح محمد مصطفى نعمان مقيم بعزبة قطوش قرية بنى رافع بمنفلوط باسيوط بعد ان رفض مساعدة أبناء عمومته فى الأخذ بالثأر فقتلوه



لقى فلاح مصرعه بعد أن قاموا أبناء عمومته بقتله بإطلاق عدة أعيرة نارية عليه فسقط جثة هامدة، تلقى اللواء محمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن أسيوط، بلاغًا من مستشفى منفلوط المركزى بوصول ممدوح محمد مصطفى نعمان سن 45 فلاح مقيم عزبة قطوش قرية بنى رافع جثة هامدة.

بالانتقال والفحص، تبين وجود جثة المجنى عليه بها عدة طلقات نارية بمختلف أنحاء الجسم وبسؤال شقيق المجنى عليه حسين محمد مصطفى نعمان، سن 52 فلاح اتهم نجلى عمومته ناصر على حسن سن30 فلاح ونجل عمه على محمد حسن سيد سن25 فلاح من منزل أحمد عثمان بقتل شقيقه..لعدم مساعدتهما فى أخذ الثأر من عائلة الميره..لسابقة وجود خصومة ثأرية بين العائلتين.. المنتهية صلحاً فى سنة 2001م.


كلفت إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة.. وضبط المتهمان والسلاح المستخدم وأخطرت النيابة وتولت التحقيق.

عاجل :: تسمم 9 اشخاص بقرية المطيعة باسيوط عقب تناولهم وجبة إفطار [أرز] أعدوها بالمنزل


أصيب 9 أشخاص من أسرة واحدة بحالة تسمم بعد تناولهم وجبة غذائية فاسدة، تم نقل المصابين للمستشفى لإسعافهم وأخطرت النيابة وتولت التحقيق.

تلقى اللواء محمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية، ومدير أمن أسيوط بلاغا من مستشفى أبو تيج المركزى يفيد وصول "جمال درويش محمد عبد العال" (40 سنة) فلاح، "شادية فؤاد مهنى" (32 سنة) ربة منزل و"هدى محمد عبد الغنى" (22 سنة) ربة منزل و"كريم عبده درويش" (10 سنوات) تلميذ و"وردة عبده درويش عمر" (7 سنوات) و"رشا عبده درويش عمر" (4 سنوات) و"شيماء عبده درويش عمر" (3 سنوات) و"مصطفى جمال درويش" (18 سنة) طالب، و"حسام جمال درويش "(5 سنوات) مقيمون جميعاً المطيعة مركز أسيوط..مصابين بهبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية وقىء مستمر نتيجة تسمم غذائى.


بالانتقال وسؤال الأول والثانية والثالثة.. قرروا حدوث إصابتهم عقب تناولهم وجبة إفطار [أرز] أعدوها بالمنزل.. لم يتهموا أحدا بالتسبب فى حدوث إصابتهم، تم عمل الإسعافات الأولية وكلفت إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة.

عاجل :: المئات من أهالي قرية "دشلوط" التابعة لمركز ديروط في أسيوط يتظاهرون للمطالبة بتخصيص الأراضي التي قام أحد المواطنين بالتعدي عليها كمقابر للقرية

تظاهر اليوم الأربعاء، المئات من أهالي قرية "دشلوط" التابعة لمركز ديروط في أسيوط، للمطالبة بتخصيص الأراضي التي قام أحد المواطنين بالتعدي عليها كمقابر للقرية.

وقال صابر محمد، أحد المتظاهرين، إنه صدر قرار من المجلس المحلي المنحل تلبية لطلب الأهالي بتخصيص مساحة 250 فدانًا خارج زمام القرية كمدافن للأهالي، خصوصًا بعد أن امتلأت المقابر القديمة، لكن لم يتم تنفيذ القرار، بل قام أحد المواطنين بالتعدي على الأرض المخصصة لذلك وادعى شراءها من الهيئة العامة للمشروعات الزراعية والعمرانية، وقام بزراعتها، وسبق أن صدر قرار رقم 75 لسنة 2008 من المحافظة بإزالة ما عليها من زراعات وآبار، ولكن لم ينفذ القرار بالرغم من ورود قرار من الهيئة للمحافظة يتضمن عدم إصدار ثمة قرارات تخصيص للأرض إلا بعد الرجوع إليها.

قام بعض الأهالي بتوزيع منشورات تدعو أهالي القرية إلي الاعتصام داخل جميع المصالح الحكومية بالقرية، احتجاجًا علي الاستيلاء علي الأراضي المملوكة للدولة، في ظل عدم الاستجابة للأهالي بتخصيص مدافن لموتاهم وتجاهل شكواهم.

عاجل :: اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يوافق على خفض درجات تنسيق القبول بالمرحلة الثانوية العامة سبع درجات لتصبح 197 درجة بعد أن كانت بحد أدنى 204 درجات


أعلن إبراهيم الموافي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، عن موافقة اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، على خفض درجات تنسيق القبول بالمرحلة الثانوية العامة سبع درجات لتصبح 197 درجة بعد أن كانت بحد أدنى 204 درجات.
وأضاف الموافي، أن المحافظ اتخذ القرار بعد تقدم عدد من أولياء الأمور بطلبات للمحافظ بتخفيض درجات القبول بالثانوي العام حتى يتمكنوا من إلحاق أبنائهم به.
وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى أن المحافظ استجاب لرغبة أولياء الأمور في النزول بدرجات القبول سبع درجات، لافتا إلى أنه تم تحديد درجات القبول بالثانوي التجاري نظام الخمس سنوات لتصبح 173 درجة، و152 درجة للثانوي التجاري نظام الثلاث سنوات، والتعليم الصناعي 154 درجة، والفنية الزخرفية 150 درجة، والمدارس الزراعية 150 درجة.
وأشار المحافظ، إلى أن الطلاب الذين ستقبلهم مدارس التعليم الثانوي العام يبلغ عددهم 18 ألف طالب وطالبة، وسيجد طلاب المرحلة الإعدادية المتقدمين للثانوي مكانا في جميع المدارس الثانوية بمختلف أنواعها.

محافظة أسيوط تعلن عن بدء تشغيل 50 منفذا لبيع المواد الغذائية بأسعار مدعمة استعدادا لاستقبال شهر رمضان الكريم


أعلنت محافظة أسيوط، عن بدء تشغيل 50 منفذا لبيع المواد الغذائية بأسعار مدعمة، وذلك فيما يعرف بمشروع "الأمن الغذائي" استعدادا لاستقبال شهر رمضان الكريم.
جاء ذلك خلال لقاء اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، بوفد من كبار رجال الأعمال، حيث أكد أن المنافذ ستقوم ببيع اللحوم السودانية الطازجة بسعر 38 جنيها للكيلو، فضلا عن الأسماك والدواجن والخضروات والأرز والسكر والزيوت وغيرها من السلع الغذائية.
وأضاف حماد


اتجاه حكومى لوقف نقل تبعية موظفى "محو الأمية" للمحافظات إلى المحليات


هناك اتجاهاً حكومياً للموافقة على تجميد المادة 4 من القانون 131/2009 المنظم لعمل هيئة محو الأمية وتعليم الكبار، وهى المادة التى تنص على نقل موظفى الهيئة فى المحافظات إلى المحليات.

وقال مصدر حكومى مطلع إن الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، أعدَّ مذكرة بتجميد تفعيل المادة 4 بعد تقدم العاملين بالهيئة بطلب جماعى للدكتور على السلمى، نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون التنمية السياسية والتحول الديمقراطى، اعتراضاً على نقل موظفى أفرع الهيئة إلى المحليات، وأوضح المصدر


بالفيديو تنفرد اسيوط فيس توك بلقاء المستشار / مرتضى منصور فى برنامج 90 دقيقة وطلقات نارية فى كل الاتجهات : أنا الرئيس القادم والحديث عن رموز "العسكرى" تطاول




أكد المستشار مرتضى منصور أنه الرئيس القادم لمصر، اعتمادا على ثقة الشعب وتاريخه الذى يؤهله لذلك، على حد قوله، مشيرا إلى أنه لم يرشح نفسه من أجل التكسب أو السرقة، لافتا إلى أنه إذا تولى الرئاسة سوف يكون خادما لهذا الوطن.

وأبدى منصور أسفه من التطاول على رموز القوات المسلحة بأسلوب غير لائق، لأنهم حموا الثورة، مشيرا إلى أن القوات المسلحة انحازت للثورة وللشعب، وكانوا ضد التوريث.


وأضاف منصور خلال حواره لبرنامج 90 دقيقة مع الإعلامية ريهام السهلى أن عودة الأموال المنهوبة فى ظل ما يتعرض له القضاء من إرهاب يجعل عودتها من الأمور الصعبة.


وأشار مرتضى منصور إلى أن الأحزاب الحالية عبارة عن بوتيكات وليست أحزابا، لأن الحزب لا بد أن يخرج من الشارع مثل الوفد والتجمع، وأنه إذا كانت هناك أحزاب بأجندات خارجية فإنها ستسقط.


وقال منصور أن د.عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، يده مرتعشة، مطالبا بأن تكون عينه على مصلحة مصر وليس ميدان التحرير.

بالفيديو تنفرد اسيوط فيس توك بلقاء الدكتور معتز خورشيد في الحياة اليوم وانتهاء المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات اليوم فى تمام السابعه مساءا والثانية تبدأ 4 أغسطس




ينهى مكتب تنسيق القبول بالجامعات المصرية والمعاهد فى السابعة مساء اليوم المرحلة الأولى من التنسيق الإلكترونى لطلاب الثانوية العامة بقبول 120 ألفا و416 طالبا وطالبة، على أن يتم إعلان النتائج خلال أيام.

ويتيح مكتب التنسيق لطلاب المرحلة الأولى تعديل رغباتهم حتى السابعة من مساء اليوم، ولن يسمح لأى طالب بالتسجيل بعد ذلك على أن تبدأ المرحلة الثانية للتنسيق 4 أغسطس المقبل.


ومن المقرر أن يعقد الدكتور معتز خورشيد، وزير التعليم العالى، والبحث العلمى والتكنولجيا اجتماعا مع مسئولى التنسيق لدراسة الحد الأدنى للقبول بكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان والهندسة، فى ظل ارتفاع شرائح المجاميع لطلاب الثانوية العامة، وتؤكد الإحصاءات أن كليات القمة ستكون كاملة العدد.


وكان خورشيد قد أكد فى حديثه لبرنامج "الحياة اليوم" مؤخرا فتح باب القبول السبت القادم لاستقبال دارسين جدد بجامعة النيل، على أن يعقد المجلس الأعلى للجامعات الخاصة اجتماعه السبت المقبل لتحديد أعداد الطلاب الذين سيتم قبولهم بالجامعات الخاصة، والحد الأدنى للقبول بها".


عاجل :: المؤشرات الاولية لتنسيق القبول بالجامعات الحد الأدني للقبول بالجامعات 72% للعلمى و69% للأدبى



أظهرت المؤشرات الأولية للحاسب الآلي لتنسيق القبول بالجامعات‏,‏ أن الحد الأدني للقبول بالجامعات لجميع الطلاب الناجحين في امتحانات الثانوية العامة هذا العام 72 % للمجموعة العلمية, و69% للأدبية.ومن المقرر قبول باقي الناجحين بالمعاهد العليا الحكومية والخاصة والمتوسطة وعددهم82 ألف طالب وطالبة بخلاف25 ألفا بالجامعات الخاصة.
 المؤشرات كشفت عن أن الحد الأدني للقبول بكليات الزراعة سوف يشهد انخفاضا مستمرا في الحد الأدني للقبول في جميع الكليات, بالإضافة إلي أقسام الطفولة بكليات الآداب بالمحافظات.
وصرح عبدالحميد سلامة الوكيل الأول بوزارة التعليم العالي 

الدكتور حازم الببلاوي نائب رئيس الوزراء ووزير المالية :: الحكومة ستعلن خلال شهر عن وضع حد أقصي للأجور يطبق علي كل العاملين وبالنسبة للحد الادني للأجور :: نعمل علي اتخاذ كل الإجراءات والسياسات اللازمة لرفع الدخول وتحسين مستوي معيشة الأسر واعادة النظر في الحدين الأدني والأقصي للأجور كل 3 سنوات للتأكد من تناسبهما مع الظروف الاقتصادية المتغيرة


أعلن الدكتور حازم الببلاوي نائب رئيس الوزراء وزير المالية إن الحكومة ستعلن خلال شهر عن وضع حد أقصي للأجور يطبق علي كل العاملين في الجهاز الإداري للدولة من وزارات وهيئات ومصالح وشركات والبنوك المملوكة بالكامل للحكومة سواء كانوا يتقاضون رواتبهم من الموازنة العامة أو من المنح والمعونات الأجنبية.
أكد الوزير. خلال رئاسته لأول اجتماع للجنة الخاصة بوضع حد أقصي للأجور. امس اتجاه الحكومة لتعديل قانون العاملين بالدولة رقم 105 لسنة 1985 بشأن الحد الأعلي للأجور. وما في حكمها. في الحكومة ووحدات الحكم المحلي والهيئات والمؤسسات العامة والشركات والجمعيات.
أضاف ان


تلقت اسيوط فيس توك شكوى تفيد بانه بعد اقالة رئيس مركز و مدينه ديروط ( جمال عباس) بناء على طلب شباب الثوره فى ديروط الا ان سكرتير عام المحافظه اللواء يعقوب حسن امام يعقوب قام باعادته سرا على الورق واسيوط فيس توك تطلب التحقيق فى الامر



بسم الله الرحمن الرحيم
فضيحه بمحافظه اسيوط
قام محافظ اسيوط السابق اللواء/ نبيل العزبى باقاله رئيس مركز و مدينه ديروط ( جمال عباس) بناء على طلب شباب الثوره فى ديروط بعد تظاهرات حاشده ضده وقام بتعيين رئيس مركز جديد بدلا منه ( جمال زكى عبدالمالك ) الا ان سكرتير عام المحافظه قام باعاده رئيس المركز المخلوع سرا على الورق وارسل بذلك خطاب سرى لمجلس مدينه ديروط يتضمن ان رئيس المركز المخلوع فى مأموريه بديوان عام المحافظه وبذلك اصبح لمركز ديروط رئيسين احدهما يقوم بالعمل وهو (جمال زكى عبد الملك) والثانى هو رئيس المركز المخلوع الذى مازال يتقاضى جميع مستحقات رئيس المركز من حوافز مميزه وبدل جلسات اجتماعات وخلافه رغم انه مقال من قبل المحافظ السابق
وهذا بلاع الى كل من يهمه الامر

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من السيد / اسماعيل احمد محمود طنطاوى يشتكى من مكتب التأمينات الاجتماعية بقرية مساره ديروط اسيوط لعدم مساعده طفله المعاق الفقير



السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة لدى طفل معاق وقد تقدمت الى مكتب التامينات الاجتماعية بقرية مساره ديروط اسيوط لصرف مساعده له ولكن المدير المسؤل بالمكتب لم يهتم بالشكوى وتركها فى درج مكتبة ولم يهتم بى لاننى فقير بالرغم انه يهتم كثيرا بمصالح المعروفين من الاغنياء زاصحاب الجاه والنفوذ ولم يرد لهم طلب ولو كانوا غير مستحقين فاننى اتقدم اليكم بشكواى لتقديم يد المعونة وقد تقدمت بجميع المطلوب لاثبات اعاقة ابنى وجميع الطلبات فلذا تقدم لسيادتكم للنظر فى شكواى بعين الرحمة والتحقيق فيها ولسيادتكم وافر التحية
اسماعيل احمد محمود طنطاوى

السبت.. "الإفتاء" تستطلع هلال رمضان ... كل عام والامة الاسلامية بخير


تنظم دار الإفتاء المصرية مساء السبت احتفالاً رسميًا وشعبياً كبيرًا بمناسبة استطلاع هلال شهر رمضان المبارك، وإعلان نتائج الرؤية بقاعة مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر.

كما ستعلن ما توصلت إليه لجانها الشرعية والعلمية المنتشرة فى محافظات الجمهورية من تحديد وتعيين اليوم المتمم لشهر شعبان، وإعلان غرة شهر رمضان المبارك للعام الهجرى الحالى.


يأتى ذلك بحضور الإمام الأكبر


أعداد كبيرة من مختلف محافظات الصعيد (أسوان .قنا. سوهاج . المنيا) تتوافد على كنترولات أسيوط الثانوية بمدرسة التربية الفكرية لتقديم تظلمات مواد الثانوية العامة خاصة بعد الخطأ الذي حدث هذا العام في نتائج الثانوية بأسيوط


توافدت أعداد كبيرة من مختلف محافظات الصعيد (أسوان .قنا. سوهاج . المنيا.)على كنترولات أسيوط الثانوية بمدرسة التربية الفكرية لتقديم تظلمات مواد الثانوية العامة خاصة بعد الخطأ الذي حدث هذا العام في نتائج الثانوية بأسيوط وتم تحويل بعض أعضاء الكنترول إلى التحقيق على إثره مما جعل الطلبة تتقدم بطلبات التظلم لزيادة الدرجات لكي يلحقوا بأعلى الكليات وذلك لارتفاع درجات التنسيق هذا العام .كما شهد الجميع أن كنترول أسيوط يحظى  بحالة من التفاؤل بين الطلا ت بعد زيادة الدرجات لأكثر من 300 طالب العام الماضي وهى دفعة أمل كبيرة بين الطلاب لتقديم أوراق التظلم . كما يقوم الكنترول بإرسال شكوى وملاحظات الطالب إلي  مستشار وزارة التربية والتعليم بالقاهرة بعد تحصيل مبلغ 100جنيهاً للمادة الواحدة يتم دفعها في خزينة البنك . كما يقوم الكنترول أيضاً باطلاع ولى الأمر على صورة من ورقة إجابة الطالب قبل إرسالها إلى الوزارة ويتم إبلاغ الطلبة بنتيجة التظلم إيجابياً أو سلبياً في مدة أقصاها عشرة أيام . صرح بذلك عبد الفتاح أبو شامة رئيس كنترول أسيوط .


طقس اليوم 27/7/2011 فى اسيوط الصغرى :: 25 والعظمى :: 42



طقس اليوم 27/7/2011 فى اسيوط  الصغرى :: 25  والعظمى :: 42

الدكتور معتز خورشيد، وزير التعليم العالى يعلن عن صرف حافز الجودة شهريا بدءا من "يوليو"



أعلن الدكتور معتز خورشيد، وزير التعليم العالى والبحث العلمى والتكنولوجيا، بأن حافز الجودة سيتم إضافته بشكل ثابت إلى المرتب الشهرى لأعضاء هيئة التدريس والمراكز البحثية والهيئة المعاونة، وفق قرار مجلس الوزراء الصادر فى هذا الشأن، وذلك اعتباراً من مرتب شهر يوليو.
وأضاف الوزير أن إضافة هذا الحافز للمرتب يعد مرحلة أولى لتحسين دخول هيئة التدريس والهيئة المعاونة وأعضاء مراكز البحوث، وذلك لحين إعداد مشروع متكامل بكادر مالى جديد يتناسب مع دورهم، وبما يوفر لهم الحياة الكريمة التى تليق بمكانتهم فى المجتمع.
وكان مجلس الوزراء وافق بناء على طلب من الدكتور عمرو عزت سلامة، وزير التعليم العالى والبحث العلمى والتكنولوجيا السابق، على زيادة مرتبات أعضاء هيئة التدريس، وكان من المقرر صرف الحافز مع المرتب بدءا من يونيو الماضى، إلا أن وزارة المالية تأخرت فى إرسال المبالغ المالية المخصصة.

6 ملايين جنيهات حصيلة أول أسابيع تظلمات الثانوية العامة


بعد انتهاء الأسبوع الأول من المهلة المحددة لاستقبال تظلمات طلاب المرحلتين الأولى والثانية من نتائج امتحانات الثانوية العامة بلغت القيمة المالية التى حصَّلتها وزارة التربية والتعليم 6 ملايين جنيهات ذهبت لصندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية التابع للوزارة، وبذلك تكون حصيلة الأسبوع الأول من تظلمات ثانوية 2011 مساوية لإجمالى حصيلة تظلمات ثانوية 2010.

بدأ أول أسابيع تظلمات الثانوية بزحام من أولياء الأمور والطلاب على 


عاجل :: جامعه الازهر تقرر تخصيص عدد من الفصول الدراسيه للطالبات بكليتي طب اسيوط وطب دمياط المخصصتين للبنين، وذلك بدءا من العام الدراسي المقبل 2011/2012 من اجل التخفيف علي بنات الازهر



قررت جامعه الازهر تخصيص عدد من الفصول الدراسيه للطالبات بكليتي طب اسيوط وطب دمياط المخصصتين للبنين، وذلك بدءا من العام الدراسي المقبل 2011/2012 من اجل التخفيف علي بنات الازهر، وتمهيدا لتحويل هذه الفصول الي كليات مستقله.
صرح بذلك الدكتور اسامه العبد رئيس جامعه الازهر، موضحا انه سيتم ادراج هذه الفصول الدراسيه في تنسيق هذا العام الذي سيبدا السبت المقبل، كما سيتم ادراج الكليات والمعاهد الجديده التي تمت الموافقه علي انشائها وهي كليتا: التربيه الرياضيه بنين، والاعلام بنين بالقاهره، والمعهد الفني للتمريض بمستشفي الجامعه الجديد بمدينه نصر، بعد تصديق رئيس الوزراء عليه.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...