الأربعاء، 27 يوليو 2011

عاجل :: المئات من أهالي قرية "دشلوط" التابعة لمركز ديروط في أسيوط يتظاهرون للمطالبة بتخصيص الأراضي التي قام أحد المواطنين بالتعدي عليها كمقابر للقرية

تظاهر اليوم الأربعاء، المئات من أهالي قرية "دشلوط" التابعة لمركز ديروط في أسيوط، للمطالبة بتخصيص الأراضي التي قام أحد المواطنين بالتعدي عليها كمقابر للقرية.

وقال صابر محمد، أحد المتظاهرين، إنه صدر قرار من المجلس المحلي المنحل تلبية لطلب الأهالي بتخصيص مساحة 250 فدانًا خارج زمام القرية كمدافن للأهالي، خصوصًا بعد أن امتلأت المقابر القديمة، لكن لم يتم تنفيذ القرار، بل قام أحد المواطنين بالتعدي على الأرض المخصصة لذلك وادعى شراءها من الهيئة العامة للمشروعات الزراعية والعمرانية، وقام بزراعتها، وسبق أن صدر قرار رقم 75 لسنة 2008 من المحافظة بإزالة ما عليها من زراعات وآبار، ولكن لم ينفذ القرار بالرغم من ورود قرار من الهيئة للمحافظة يتضمن عدم إصدار ثمة قرارات تخصيص للأرض إلا بعد الرجوع إليها.

قام بعض الأهالي بتوزيع منشورات تدعو أهالي القرية إلي الاعتصام داخل جميع المصالح الحكومية بالقرية، احتجاجًا علي الاستيلاء علي الأراضي المملوكة للدولة، في ظل عدم الاستجابة للأهالي بتخصيص مدافن لموتاهم وتجاهل شكواهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...