الأحد، 31 مايو 2015

بالفيديو قناة النيل للاخبار ومحلب يزور أسيوط على مدي يومين لتفقد عدد من المشروعات الخدمية وأسيوط الجديدة



تزامناً مع اليوم العالمى لمكافحة التدخين جولة للجنة المكافحة داخل جامعة أسيوط




 قامت لجنة مكافحة التدخين بجامعة أسيوط برئاسة الدكتور ثابت عبد المنعم إبراهيم مدير مركز الدراسات والبحوث البيئية بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجولة داخل عدد من الإدارات بالمبنى الإدارى بالجامعة للتأكد من تفعيل قرار مجلس الجامعة الصادر بشأن إتخاذ عدد من الإجراءات لمكافحة التدخين داخل منشآت الجامعة تمهيداً لإعلان ” جامعة أسيوط خالية من التدخين ” وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس الجامعة ، والدكتور حسن صلاح نائبه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الذى أوضح أن القرار يهدف إلى منع التدخين مطلقاً بكافة منشآت جامعة أسيوط سواء كانت مبانى أو معامل أو مدرجات وإلزام به الجميع من طلاب وعاملين وكذلك أعضاء هيئة التدريس ، كما يحرص القطاع كذلك على زيادة الوعى الصحى بمخاطر التدخين وعقد عدد من الندوات التثقيفية لإلقاء الضوء على ما قد يتعرض له المدخن من أمراض مختلفة ، بالإضافة إلى تفعيل عيادة الإقلاع عن التدخين بقسم الأمراض الصدرية بالمستشفى الجامعى وتحديد أيام للراغبين فى الإقلاع عن التدخين .
        ومن جانبه أعلن الدكتور ثابت أن تم خلال الجولة ضبط عدد من المخالفين لقرار منع التدخين حيث تم إعلامهم بإمكانية تعرضهم لعقوبة تأديبية تتضمن إحالتهم للشئون القانونية لتعديهم على الحريات الشخصية والصحة للأفراد إلا أنه تم إجراء مصالحة قانونية مع هؤلاء المدخنين لأنها تُعد المخالفة الأولى بالنسبة لهم وذلك مقابل التبرع بمبلغ 20 جنيهاً لصالح صندوق تنمية البيئة بالجامعة ، مضيفاً أن الجولة تضمنت كذلك متابعة مدى إلتزام الإدارات بما تم إقراره بشأن الإجراءات المتبعة لترشيد الطاقة داخل منشآت الجامعة ، وكذلك التأكد من تطبيق الإجراءات الخاصة بالحماية المدنية والتى تشمل وجود عدد كافى من طفايات الحريق والتأكد من صلاحيتها والتعرف على أماكن تواجدها وكيفية إستعمالها عند حدوث طوارئ .

  

بالفيديو والصور.. القوات المسلحة ترسل 80 ألف كرتونة مواد غذائية إلى فقراء أسيوط



                              الصور

بالفيديو محافظ أسيوط يشهد إعادة تشغيل نفق السلام



بالفيديو محافظ أسيوط يفتتح معرض صالون الشباب الـ22 للفنون التشكيلية



بالفيديو محافظ أسيوط يتفقد المستشفيات العامة لمتابعة أعمال تطويرها



بالفيديو محافظ أسيوط ورئيس جامعة الأزهر يتفقدان أعمال الامتحانات



بالفيديو محافظ أسيوط يطلق أكبر حملة تبرع بالدم بالمحافظة.. ويبدأ بنفسه



بالفيديو محافظ أسيوط يهنيء الاأنبا يؤانس لتوليه كرسي الكنيسة بأسيوط



وزير الري: الانتهاء من 64.2% من مشروع قناطر أسيوط الجديدة


http://akhbarelyom.com/images/images/large/220152225925.jpg
أعلن د.حسام مغازى وزيرالموارد المائية والري أنه تم الانتهاء من تنفيذ 64.2% الأعمال المدنية بمشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية الذي يهدف لتحسين الري في مليون و650 الف فدان فى 5 محافظات، وتوليد 32 ميجاوات كهرباء لاضافتها للشبكة الموحدة لكهرباء مصر.

وقال مغازي، خلال زيارته التفقدية للمشروع، إنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ المشروع أوائل سبتمبر 2017 و بتكلفة تصل الي 4 مليارات جنيه.

وأضاف مغازي أن المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء سيقوم اليوم بزيارة ميدانية لمشروع قناطر اسيوط الجديدة خلال زيارته للمحافظة مشيرا الى أن الأعمال شملت تنفيذ السد الدائرى المؤقت حول حفرة الإنشاء، كذلك تم الانتهاء من أنظمة وآبار التجفيف بالموقع، كما تم صب الأعمال الخرسانية فى مختلف مكونات المشروع، وتجرى أعمال الردم حول المنشآت وأعمال خرسانة الكمرات والكوبرى العلوى، كما يجرى تنفيذ أعمال بوابات المفيض والأهوسة.

وأوضح أن رئيس الوزراء سوف يتفقد خلال زيارته الأعمال الإنشائية الجارية المتمثلة في بناء الأهوسة والمفيض والأعمال الجارية بالمحطة الكهرومائية الجديدة وتفقد تجهيزات قنطرة فم الإبراهيمية من أمام قناطر أسيوط والتي تخدم زمام 650 ألف فدان في خمس محافظات.

وقال المهندس أحمد كرات رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى بالرى إنه تم تأهيل قنطرة فم ترعة الإبراهيمية، حيث تم الانتهاء من 85% من الأعمال المدنية بالمرحلة الأولى وتركيب جميع البوابات وملحقاتها والمعدات الهيدروليكية للقنطرة، وجارى التدريب على تشغيل البوابات، كما تم فتح الهويس ليعمل كهدار لتعويض فرق الموازنات مع البوابات.

أضاف كرات أن تكلفة المشروع 4 مليار جنيه مشيرا إلى انه لا توجد أي عقبات تمويلية للمشروع موضحا انه سيتم الانتهاء من مشروع قناطر أسيوط الجديدة وافتتاحها في سبتمبر2017، حيث تستغرق مدة تنفيذ المشروع 64 شهرًا.


حمدى كامل

تعيين 4 أساتذة و5 أساتذة مساعدين بعدد من كليات جامعة أسيوط


http://www.masr11.com/media/k2/items/cache/7309e7a4c5077ec0076b94a7018f5423_XL.jpg
وافق مجلس جامعة أسيوط فى جلسته المنعقدة برئاسة الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس الجامعة على تعيين 4 أساتذة و5 أساتذة مساعدين بعدد من

كليات الجامعة .

      حيث شملت القرارات تعيين4 أساتذة هم الدكتور حسام حسن على محمد أحمد أستاذ بقسم طب القلب والأوعية الدموية بكلية الطب، و3 أساتذة بقسم الباثولوجيا الإكلينيكية بمعهد جنوب مصر للأورام وهم : الدكتور حسنى بدراوى حامد عمران و الدكتورة دعاء محمد سيد حسين و الدكتورة إيمان مسعد زكى الحفنى .

      كما تضمنت الموافقة على  تعيين5 أساتذة مساعدين بعدد من الكليات ، الدكتورة غادة سعد زغلول أحمد أستاذ مساعد بقسم الفسيولوجيا الطبية بكلية الطب ، وتعيين الدكتورة نعمات عبد الناصر أحمد أستاذ مساعد بقسم أصول التربية بكلية التربية ، والدكتورة مجدة السيد على بطحيش الكشكى أستاذ مساعد بقسم علم النفس بكلية الآداب ، بالإضافة إلى تعيين أستاذين مساعدين بمعهد جنوب مصر للأورام وهما : الدكتورة عبير السيد على إبراهيم و الدكتور آمن حمدى زكى على بقسم طب الأورام الإكلينيكية بالمعهد


مدحت عرابى

بالصور محافظ اسيوط يفتتح معرض صالون الشباب الثانى والعشرين للفنون التشكيلية بقصر الثقافة



بالصور محافظ أسيوط يفتتح مسجداً بنزلة عبد اللاه بتكلفة 700 ألف جنيه



بالصور محافظ أسيوط يتفقد المستشفيات العامة لمتابعة أعمال تطويرها ورفع كفائتها


محافظ اسيوط ورئيس جامعة الازهر يتفقدان اعمال الامتحانات بكليات فرع اسيوط




تفقد المهندس ياسر الدسوقى محافظ اسيوط والدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الازهر والدكتور عباس شومان وكيل مشيخة الازهر اعمال الامتحانات بجامعة الازهر فرع اسيوط للاطمئنان على سير الامتحانات بعدد من كليات الجامعة رافقهم خلال الزيارة الدكتور محمد عبد الشافى رئيس فرع الجامعة باسيوط وعمداء الكليات ..بدأت الجولة بتفقد لجان الامتحانات بكلية العلومحيث اعطى رئيس جامعة الازهر توجيهاته بتوفير سبل الراحة للطلاب لتمكينهم من اداء الامتحانات فى مناخ مناسب .. تأتى هذه الزيارة فى اطار متابعة رئيس جامعة الازهر للامتحانات فى مختلف كليات الجامعة والتى بدأت الاسبوع الماضى وتستمر حتى 18 يونية بمحافظات الجمهورية
وقد بحث محافظ اسيوط ورئيس جامعة الازهر خلال اللقاء أوجه التعاون بين المحافظة ومؤسسة الأزهر الشريف وجامعة الازهر .

بالصور جولة مفاجئة لمحافظ أسيوط على مدينة الصفا الصناعية للوقوف على احتياجات المناطق الصناعية


بالصور محافظ أسيوط يهنيء الانبا يؤانس لتوليه كرسي الايبارشية بأسيوط


                           باقى الصور

بالفيديو قناة المحور والملك سلمان يغسل الكعبة ويطوف حولها ومحلب يفتتح اليوم محطة كهرباء أسيوط بقدرة ١٥٠٠ ميجا



بالفيديو قناة اون تى فى ومحلب يفتتح اليوم محطة كهرباء أسيوط بقدرة 1500 ميجاوات



بالصور محافظ اسيوط يشهد اعادة تشغيل نفق السلام بعد غلقه لاكثر من عام ونصف


بالصور.. محافظ أسيوط وألاف المواطنين يشهدون تجليس الأنبا يؤانس مطرانًا لأسيوط


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2015/05/IMG_2569.jpg

بالفيديو قناة مارمرقس والانجيل والعظة للانبا يؤانس أسقف اسيوط في عيد العنصرة



بالفيديو كلمات الأنبا يؤانس والأنبا أرميا والأنبا رافائيل والأنبا غبريال والأنبا هدرا في عشية تجليس الانبا يؤانس اسقفاٌ علي اسيوط وتوابعها 30.5.2015

كلمة الأنبا يؤانس


كلمة الانبا ارميا

بالفيديو .. عشية تجليس نيافة الأنبا يوأنس أسقفاً على إيبارشية أسيوط - السبت ٣٠ مايو ٢٠١٥ م



بالفيديو قائد المنطقة العسكرية الجنوبية يتفقد مشروع محطة كهرباء أسيوط المركبة



محلب في أسيوط أسيوط الليلة.. ويفتتح محطة الكهرباء غدا


http://www.girls-ly.com/vb/storeimg/img_girls-ly1393255755_229.jpg

يصل المهندس إبراهيم محلب رئيس وزراء مصر إلى ديوان محافظة أسيوط مساء اليوم حيث يعقد اجتماعا مع المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط والتنفيذين ثم يتجه للمقاولون العرب.
وصباح الغد الإثنين يقوم بافتتاح محطة الكهرباء ثم يتفقد القناطر وعدد من القرى الأكثر فقرا.
وجدير بالذكر أن هذه الزيارة تعد الثالثة من نوعها لأسيوط منذ تولي محلب حقيبة رئاسة الوزراء.


فاطمة جابر

ننشر نتيجة اخر العام للشهادة الابتدائية بمحافظة أسيوط 2015


http://www.misr5.com/wp-content/uploads/images20.jpeg
                            ملف النتيجة كامل 
 
                            رابط النتيجة
اعتمد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، نتيجة امتحان الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي لتلاميذ الشهادة الابتدائية للصف السادس الابتدائي بأسيوط.

وقال عبد الفتاح أبو شامة، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إن عدد الطلاب الذين تقدموا للامتحانات بلغ 85003 طلاب، حضر منهم 80 ألفا و36 طالبا، ونجح منهم 52 ألفا و585 بنسبة نجاح 66%.

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...