الجمعة، 7 سبتمبر 2018

محافظ أسيوط يعلن حالة الطوارئ استعدادا للسيول


وجه اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط باتخاذ كافة الاجراءات الإحترازية اللازمة ومراجعة كافة مخرات السيول بنطاق المحافظة وتطهيرها وإزالة العوائق منها والتأكد على جاهزية كافة المعدات الخاصة بمواجهة الازمات تحسبا لأوضاع الطقس غير المستقرة المتوقع حدوثها خلال موسم الشتاء القادم.

وكانت هيئة الأرصاد قد توقعت حلول فصل الخريف مبكرًا هذا العام مع زيادة احتمالات سقوط أمطار تصل إلى حد السيول.

وبدأت المراكز والمدن في متابعة مخرات السيول والبدء في أعمال تطهيرها والتأكد من خلوها من أية عوائق و التأكد من صلاحيتها لتصريف المياه في حالة حدوث سيول وتم تجهيز كافة معدات الإغاثة تحسباً لحدوث أي طاريء، كما تم القيام بعمل تجربة عملية بالتعاون مع القوات المسلحة وكافة الجهات المعنية لقياس سرعة وكفاءة هذه اللجان على مواجهة أي أزمات محتملة وسرعة استجابتها للتعامل مع الحدث.

وقال المهندس رمضان كمال وكيل وزارة الرى بأسيوط أن لجان فنية تقوم بالمرور على مخرات السيول والوقوف على الحالة الفنية لمخرات السيول وسدود الإعاقة والتى يبلغ عددها 31 سد إعاقة مشيرًا إلى تنفيذ 6 عمليات للحماية من أخطار السيول بتكلفة إجمالية حوالي 78 مليون جنيه.

وأضاف أنه تم مراجعة خطة تصريف السيول لكل المناطق والتأكد من جاهزية مسارات مخرات السيول لتصريف المياه الزائدة وخلف السدود كما تم التنبيه على الإدارات العامة للقيام بأعمال التطهير للترع والمصارف وإزالة العوائق أمام الحجوزات والسحارات بالإضافة إلى التأكد من جاهزية مصارف التخفيف وقدرة البوابات للفتح والقفل.

خالد حسن

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...