الأربعاء، 3 فبراير 2016

بالفيديو قناة الحياة ولقاء مباشر مع محافظ أسيوط للتحدث عن الخدمات المقدمة للمواطنين بالمحافظة .. وتقرير عن الأوضاع الصحية في أسيوط بعد وفاة حالات بأنفلونزا الخنازير




أوقاف أسيوط تجري اختبار الدعاة في مسابقة القراءة الحرة



ضبط صاحب محل ينقب عن الآثار بمعاونة 4 عمال بمنطقة غرب البلد فى أسيوط


ألقت مديرية أمن أسيوط، القبض على 5 أشخاص ينقبون عن الآثار بعقار مستأجر، وبحوزتهم معدات الحفر في غرب البلد بأسيوط في إطار جهود المديرية المستمرة لمواجهة واستهداف كافة صور الجريمة وخاصة ضبط قضايا التنقيب عن الآثار.

وردت معلومات لضباط مباحث قسم أول أسيوط تفيد قيام "م.ع. أ" صاحب محل، مقيم شارع محمد محمود، دائرة قسم أول أسيوط، و"م.ع.أ "عامل مقيم الخضرية، دائرة قسم أول أسيوط.، و"م.ع.م" عامل، و" أ.س.ع " عامل، و"ع.أ.ف" (جار ضبطه). وإقامتهم غرب البلد دائرة قسم أول أسيوط، بقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار بالعقار المستأجر للأول، بالاستعانة بباقي المتهمين بناحية غرب البلد دائرة قسم أول.

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية وتمكنت من ضبط المتهمين حتى الرابع وبحوزتهم الأدوات المستخدمة في الحفر، وبمواجهة المتهمين أقروا بقيامهم بالحفر..

 وجار تحرير المحضر اللازم.


إيمان عمار

محامو الإدارات القانونية بأسيوط يشاركون في وقفة 6 فبراير


أعلن ائتلاف محامي الإدارات القانونية بالهيئات والمؤسسات العامة بمحافظة أسيوط مشاركتهم في الوقفة الاحتجاجية التي ينظمها الائتلاف يوم 6 فبراير الجاري.

وقال أحمد صلاح منسق الائتلاف إنه تم حجز أتوبيس خاص لمحامي الدولة بمحافظة أسيوط لتسهيل عملية التنقل من محافظة أسيوط إلى القاهرة ومن القاهرة لأسيوط لحضور وقفة محامي الدولة عن الهيئات والمؤسسات العامة والشركات للمطالبة بالاستقلال الفني والمالي والإداري عن جهة الإدارة يوم السبت القادم.

وأضاف صلاح لـ"فيتو" أن نقابة المحامين بأسيوط أبدت ترحيبها وعدم الاعتراض على تسهيل عملية التنقل للحضور للقاهرة.


أحمد عبد المحسن

تسليم 127 شقه للأسر الأولى بالرعاية بالقوصية فى اسيوط



نيابه اسيوط تطالب باستدعاء رئيس شركه النيل لتسويق البترول .. النيل للبترول تستولى على اراضى ورثه وتستغل سلطاتها لتسجيلها بالشهر العقارى باسيوط







طالبت نيابه اول اسيوط باستدعاء محمد عمرو الكحكى رئيس مجلس اداره شركه النيل لتسويق البترول لسماع اقواله فى المحضر رقم 216 ادارى اول اسيوط بعد قيامه بمحاوله الاستيلاء على ارض ورثه عبد الحافظ سيد عرفه باسيوط وتقديم طلب بتسجيلها للشهر بعد شراء قطعه من ورثه سيد شاكر بجوار ارض الشاكين وضمها فى طلبه للشهر العقارى
مما حذا بقيام محامى الورثه بتقديم بلاغ للنيابه العامه لوقف اجرئات التسجبل وتكليف لجنه فنيه مكبره من هيئه المساحه لفحص الخريطه المساحيه على الواقع لحفظ حقوق الورثه بعد كشف تلاعب من قبل موظفين بالمساحه لصالح شركه النيل
حيث اكدا محامى الورثه ان شركه النيل قد قامت بشراء قطعه ارض مباع من ورثه المرحوم اسماعيل شاكر وهى من تكليف عبد الحميد افندى وحدودها من الجهه البحرى لها ارض السيد محمد على خشبه والحد الشرقى جسر طراد النيل والحد القبلة ورثه سيد عرفه والغربى حسن مرزوق
وتقدمت الشركه بطلب للشهر العقارى بتسجبل الارض المباع من ورثه اسماعيل شاكر وفوجئنا بدخول ارض ورثه عبد الحافظ سيد عرفه وهى ارض خاصه بموكلى من ورثه عبد الحافظ بعد معاينه تمت خطاء من قبل مسئولى المساحه مخالفه لما هو مبين على الخرائط المساحيه من حدود تكليف قطع اراضى الورثه من جميع الاطراف رغم انها محدده ومفرزه
مما حذا بقيام الموكلين من ورثه عبد الحافظ سيد عرفه بتقديم مذكره رسميه للعديد من الجهات الحكوميه ووزاره البترول واخرها النيابه العامه التى طالبت بتشكيل لجنه من حى غرب لفحص الخرائط واستدعاء رئيس مجلس اداره الشركه . فى ظل رفض مسئولى الشركه النيل ترك ارض الورثه ومحاسبه البائعين لقيادات الشركه مما يثير علامات استفهام حسب قولهم


خالد العسقلانى

بالصور والفيديو هبوط أرضى بمساكن الأولى بالرعاية بقرية درنكة باسيوط .. والاهالى يستغيثون برئيس الجمهورية .. شكرا محافظ اسيوط ’’ الفاشل ’’ الاهالى بتدفع رسوم صرف صحى 30 جنية و 1 ونصف صيانة ومنذ أكثر من 3 سنوات لم يرى الاهالى سيارة المسح



بعد الهبوط الأرضي في مساكن "الأولى بالرعاية" بقرية درنكة .. رئيس مدينة أسيوط: حذرنا من تلك الكارثة منذ 15 يوما

محافظة أسيوط تطلق مبادرة تشجير المراكز والمدن .. وتبدأ بالبدارى ومنفلوط وصدفا



بالفيديو باركور اسيوط وفنون استعراضية على أرض مدينة اسيوط الجديدة



بالفيديو مدير مستشفى البداري بأسيوط يكشف تفاصيل وفاة مواطن بسبب الإهمال



بالفيديو قناة القاهرة والناس واختطاف ثمانون مواطن من اسيوط فى دولة ليبيا



بالفيديو الحياة اليوم - فيروس "انفلونزا الطيور"يهاجم من جديد محافظة أسيوط وإصابة 13 حالة داخل المحافظة .. ومتحدث الصحة .. مفيش حاجة اسمها انفلونزا الطيور باسيوط .. وتامر أمين ’’ موز باللبن ’’




ننشر اعترافات ’’ سفاح اسيوط ’’ قاتل زوجته "الحامل" وأولاده الأربعة في أسيوط .. أنا مش مجنون .. ومش ندمان.. ولو رجع بيا الزمن هقتلهم تانى


أعرب السائق المتهم بقتل زوجته «الحامل» وبناته الأربع بمحافظة أسيوط، عن عدم ندمه من ارتكاب تلك الجريمة، وقال خلال تحقيقات النيابة معه أمس الأول الإثنين: «لو رجع بيا الزمن هقتلهم تاني»، لافتا إلى أنه حضن إحدى بناته وتدعى «تقى»، ثم قبلها و أعطاها مخدرا، حتى لا تحس بالألم عند قتلها.
وقال المتهم أحمد صادق، سائق بشركة «بترول أسيوط»، إنه قرر ارتكاب جريمته، وقتل زوجته، بعدما حرمها على نفسه، إضافة إلى حملها رغم وجود ٣ بنات لديهما، لافتًا إلى أنه تمكن من الحصول على قرض بقيمة ١٠٠ ألف جنيه، قبل الحادث، للهرب واستكمال حياته بعدها.
وعن سبب ارتكابه الحادث، قال «سفاح أسيوط»: «فشلت فى كل زيجاتى السابقة.. كان لازم أتخلص منها، لأنها حامل وأنا مش ناقص.. هى دايمًا مهملة ومبتخدش بالها من العيال ولا أى حاجة، وطلباتها مبتخلصش»، مضيفًا: «كانت بتحمى العيال مرة كل أسبوعين، وعشان كده كنت بحميهم بنفسي».
وأشار إلى أنه خطط أكثر من مرة لارتكاب الحادث، وكان الفشل مصيره، إلا أن المرة الأخيرة أعد نفسه وجهز أموره، وخطط للهرب والإقامة فى القاهرة، بعد أن يستخرج بطاقة رقم قومى جديدة، حتى لا يستطيع أحد أن يكشفه أو يعرف حقيقة شخصيته.
وعن تفاصيل يوم «ارتكاب المجزرة»، قال: «عدت للمنزل فى الثالثة فجرًا، بعد سهرة بأحد الفنادق، وجدت أولادى نايمين، ما عدا تقى ابنتى من الزوجة الثالثة، كانت مستقيظة وتشاهد التليفزيون لأن من عادتها السهر.. قالتلى مش جايلى نوم فدخلت معها وحضنتها وقبلتها وغطيتها وغيرت هدومي».
تابع متحدثًا عن ابنته «تقى»: «كانت لسه منمتش فاديتها عقار مخدر، وشغلت آيات قرآنية، فنامت بعدها بنص ساعة.. كان الفجر اقترب، وكنت أودّ أن أنتهى من خطتى قبل أن يشعر أحد بي، فأخرجت المسدس، وقتلت زوجتى الحامل، ووضعت مخدة لكتم صوتها، حتى لا يستيقظ أحد».
وأضاف أنه توجه بعدها لقتل «جهاد» و«شهاب» فى غرفتهما، وأخيرا البنت الصغيرة «تقى»، والتى أخذت طلقة واحدة فى وسط الرأس، وتابع: «كان عندى غل وأنا بموت مراتي، لكن قلبى خفق وأنا أقتل أولادي، خاصة أن تقى وشهاب ظلا يصرخان لدقائق مع بكاء شديد، ورأيت الثالثة تبتسم وهى ميتة».
واستكمل روايته: «فجأة أصبحت فى حالة غضب، وعدت للزوجة، لكن هذه المرة بالساطور، طعنتها فى رقبتها وبطنها والكتف. بدأت الملم نفسى للهروب، فوجدت بنتى الصغيرة تقى تتحرك ثانية، فلم أتركها تتألم وضربتها ثانية على رأسها إلى أن ودعت الحياة»، لافتًا إلى أنه دخل الحمام بعدها لكى «يستحمى» ويغادر إلى القاهرة.
ونوه بأنه لم يتوقع أن يقبض عليه، وقال: «كنت فاكر إنى هكمل حياتي، وهتجوز للمرة السادسة، وكنت على معرفة بإحدى الفتيات بالقاهرة هاتفيا، وكنت أنوى الزواج منها»، مشيرًا إلى أنه لم يكن متعاطيًا للمخدرات سوى فى المناسبات، مضيفًا «مكنتش واخد حاجة قبل الحادثة، وفى كامل صوابي، بدليل إنى مش ندمان على اللى عملته ولو رجع بيا الزمن تانى هعمل نفس الحاجة».


فاطمة جابر
حسنى دويدار

ننشر استمارة التسجيل الالكترونى للحصول على قرض للشباب بالمحافظات " ذكور - اناث " وزارة التنمية


 أعلنت وزارة التنمية المحلية عن فتح باب التسجيل الالكترونى للحصول على قروض للشباب كنوع من المساهمة فى القضاء على نسبة البطالة الموجودة بين الشباب حيث يقوم المتقدم الذى يرغب فى الحصول على القرص بتسجيل البيانات الخاصة به والمطلوبة فى استمارة التسجيل الالكترونية من خلال الموقع الرسمى لوزارة التنمية المحلية وسيتم مراجعة البيانات لتسليم المتقدم بالفعل قيمة القرض الذى يرغب فى الحصول عليها حيث ان هذة القروض تستخدم لانشاء مشاريع للشباب من الجنسين " ذكور - اناث "  وهى لجميع محافظات الجمهورية .

                            التسجيل .. إضغط هنا

إعلان هام .. اليوم بداية تظلمات الشهادة الابتدائية لمحافظة اسيوط .. برسوم 20 جنيه للمادة


"الأقصر للنانو تكنولوجيا":مبادرة يطلقها علماء جامعة أسيوط من محافظة الأقصر



إحالة 39 موظفا بصحة الأسرة بمركز ساحل سليم بأسيوط للتحقيق


أحال المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، 39 موظفًا من العاملين بالوحدات القروية ومراكز صحة الأسرة بمركز ساحل سليم للتحقيق، لعدم مراعاتهم القواعد المنظمة لسير العمل والمواعيد المقررة للحضور والانصراف.

 وذلك بناءًا على تقرير لجنة المتابعة الميدانية المشكلة من المحافظة والتموين والصحة والطب البيطرى والامن الصناعي، صرح بذلك اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام محافظة أسيوط.

وقال السكرتير العام إن تعليمات مشددة من المحافظ صدرت لرؤساء المراكز بضرورة تفقد الوحدات القروية والصحية ومعاقبة المقصرين في أداء عملهم ومتابعة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وحل أي معوقات تواجههم والاطمئنان علي توافر الأدوية والأمصال بالوحدات الصحية.

وأوضح مدحت حسن مدير المتابعة الميدانية بالمحافظة أنه تم إحالة 37 موظف بالوحدة المحلية بقرية العونة للتحقيق نتيجة لتوقيعهم بكشف الحضور وغير متواجدين بمقر العمل وغير محرر لهم خط سير أو تحويل تأمين صحي، وتركوا العمل بدون سند قانوني ولوحظ أيضا أن الوحدة لا يوجد بها مكتب خدمة مواطنين، بالاضافة إلي ضرورة إعداد خطة طواري ودفاع مدني للوقاية من الحرائق والكوارث الطبيعية والاهتمام أيضا بنظافة المكان.

وأضاف انه تم المرور علي وحدتي صحة الأسرة بقريتي الغريب والعونة وتبين تغيب مساعد المعمل وأمين المخزن رغم توقيعهم بدفاتر الحضور والانصراف، مشيرًا إلي تشكيل لجنة سلامة وصحة مهنية لمراجعة الأمن الصناعي بهذه الوحدات. 

سحر فاروق الحمدانى

حضانات أسيوط.. مشروعات استثمارية لا تلتزم بالمعايير


تعودنا كمصريين أن نبكي وقت وقوع الكارثة فقط.. بعد ذلك ننسى الخسائر التى تسببت فيها أو نتجاهلها وكأن شيئا لم يكن، ولا نحاول اتخاذ اجراءات أو احتياطات لتجنب تكرارها وبالتالى لا نفيق الا على كارثة جديدة ربما تقع لنفس الأسباب .
بهذه الكلمات عبر أولياء الأمور بأسيوط عن غضبهم من ممارسات أصحاب الحضانات والمدارس الخاصة، الذين لم يشغلهم حادث اتوبيس منفلوط الذي صدمه القطار على مزلقان قرية المندرة وأودى بحياة نحو 52 طفلا تم حشرهم في اتوبيس لا يتسع لأكثر من 29 طفلاً .

وقالت مصادر في مديرية الشئون الإجتماعية بأسيوط أن هناك 480  دار حضانة بقرى ومدن المحافظة تابعة لجمعيات وتتولى المديرية الإشراف عليها، منها حضانات تابعة لجمعيات الرعاية المتكاملة، وجمعيات تنمية المجتمع والتربية الاسلامية والدعوة والشبان المسلمين وتنمية الخدمات الاجتماعية وجمعيات الشابات المسلمات والشابات المسيحيات، وتنمية الخدمات الاجتماعية، إلى جانب حضانات تابعة للأهالي.
وأضافت المصادر ان هذه الحضانات تلتزم بالمناهج المحددة للمراحل العمرية للأطفال، لكن بعضها لا تلتزم بالمعايير المطلوبة، منها أن الحضانات التي توفر تغذية للأطفال تقوم الجمعية بإعدادها دون اخطار الجهات الصحية المختصة للإشراف عليها، وهو ما يعرض حياة الأطفال للخطر اما لسوء اعداد الوجبة أو لعدم مطابقة مكوناتها للإشتراطات الصحية، فضلا عن عدم التعاقد مع أطباء لمتابعة الحالة الصحية الأطفال دورياً ، وعدم الالتزام بمساحة الفصول مشيرة إلى ان الكثافة العددية للأطفال أكبر من كثافة الفصل، فمثلا قاعة مخصصة لعدد يتراوح من 15 الى 20 طفلا يتم زيادة العدد الى 30 طفلا .
وأشارت إلى عدم موائمة المؤهل الدراسي للمشرفات، للتعامل مع الأطفال مؤكدة انه تم رصد مشرفات حصلن على دبلومات فنية بدلا من كليات رياض الأطفال ، ويلجأ أصحاب الحضانات إلى ذلك لتوفير النفقات، حيث يعطون المشرفة الحاصلة على الدبلوم راتبا ضعيفا وهؤلاء المشرفات غير مؤهلات لتربية الأطفال .
وأوضحت المصادر انه تم رصد تدني رواتب المشرفات المتعاقدات مع الجمعيات والذي يصل نحو 150 جنيها فقط، بجانب قلة عدد الدادات لافتة الى انه اذا كان من الطبيعي أن تخصص عاملة "دادة" لكل 15 طفلا الا انه يتم تخصيص عاملة واحدة أو اثنتين للحضانة باكملها.

وأكدت أن نحو 50 % من الحضانات لم تتمكن من توفير طوابق أرضية لنقل الحضانات اليها حسب القانون الجديد وتم إعطائهم فرصة لتوفيق أوضاعهم وتوفير أماكن مطابقة، حتى لا يثير غلق هذه الحضانات غضب اولياء الأمور، الذين باتت الحضانات جانبا هاما في حياتهم .
واعتبرت المصادر هذا الشرط في القانون بمثابة "تعجيز" لارتفاع أسعار بيع وإيجارات الأدوار الأرضية في أسيوط 
وقال أحمد علي أحد أولياء الأمور ان الحضانات تحولت الى مشروع استثماري وفقدت دورها التعليمي والترفيهي، وكل واحد معاه فلوس بيروح يشتري شقة أو شقتين يعملهم فصول ويفتح حضانة تفتقد المواصفات من حيث التهوية أو مساحة الفصول أو المشرفات والمربيات كما تفتقد للجانب الترفيهي وهو جانب هام جدا للأطفال في مرحلة الحضانة حيث لا يوجد بها مكان للعب والترفية .
وأضاف : اذا توفرت الشروط تكون للأثرياء فقط حيث تصل مصروفات الحضانة فى هذه الحالة الى أكثر من 3 الاف جنيه شهريا، مؤكدا ان الموظف الذي يقتطع 400 أو 500 جنيه من راتبه لا يستطيع توفير مكان مناسب لابنه .
وأكد سامح فكري أن هناك جمعيات أهلية تستغل المنح والدعم وتقتص رواتب العاملين لحسابها وتحصل على مصروفات اخرى من أولياء الأمور .
وقال أن الحضانات التابعة لوزارة التربية والتعليم لا تحظى باهتمام قد تنطبق عليها شروط التهوية والكثافة العددية وكونها في الطابق الأرضي لكنها تفتقد الاهتمام بالأطفال في الترفيه وكل ما يشغل المعلمات فيها والموجهين المشرفين عليهم هو منهج دراسي ومعلومات مدونة في دفاتر، مع إهمال كامل لمشاركة الاطفال في الترفيه ففي وقت خروجهم من الفصول يذهب كل طفل حسبما يشاء دون متابعة، بالاضافة إلى عدم وجود ألعاب أو أرجوحات في ملاعب الحضانة، فضلا عن قلة عدد العاملات فيها حيث تخصص عاملة واحدة "دادة" لكل فصلين أو ثلاثة  .
وقالت "و. م" ،ولية أمر ،  أولادي الاثنين في الحضانة واحد منهم عمره 4 سنوات ونصف والثاني 6 سنوات ونصف والأطفال بتركب فوق بعضها في الاتوبيس في معهد ديني خاص بالقوصية، ولما طلبنا من أصحاب الحضانة توفير اتوبيسات كافية قالوا لنا اشتركوا مع اسر تانية وهاتوا عربية خاصة تجيب الأطفال وتأخذهم من هنا، ﻻﻧﻨﺎ معندناش حل.

وقال رميح عبد الحسيب، مدير الصندوق الاجتماعي بأسيوط، ان الصندوق يدعم 16 مشروعا تحت مسمى " تشغيل الشباب في رفع كفاءة رياض الأطفال" في مراكز المحافظة ماعدا مركزى الغنايم وصدفا بـ 16 مليون جنيه 70% منها أجور عمالة موضحا ان هذا التمويل من الاتحاد الأوروبي ضمن اتفاقية البنك الدولي للمشروع العاجل
وأضاف ان 16 جمعية أهلية تتولى تنفيذ المشروع مشيرا الى ان المشروع الواحد يفتح 20 فصلا بطاقة 40 معلمة براتب 600 جنيه للواحدة و 20 عاملة براتب 350 جنيها.
وأشار عبد الحسيب إلى ورود شكاوى من عمالة بعض الجمعيات تتعلق باقتصاص جزء من رواتبهم وإجبارهم على التوقيع على المرتب كاملا، تحت تهديدهم بالطرد
وأوضح أنه يتم تفادي هذا الموضوع بإرسال ممثل من الصندوق وقت صرف الرواتب للتأكد من حصولهم على الرواتب كاملة، وقال: أخبرنا العاملين أن الجمعيات لا تستطيع فصلهم.


سحر فاروق الحمدانى

تدهور حالة الـ 17 طفلا المصابين بالتسمم وتعطل حركة قطارات أسيوط لعلاجهم


تدهورت حالة 17 طفلا تعرضوا للتسمم في القطار رقم 211 القادم من أسوان إلى القاهرة، من جديد بعد تلقيهم العلاج وخروجهم من مستشفى سوهاج.

واستقبلت محطة قطار أسيوط الحالات المصابة بالتسمم بعد تدهور حالتهم مرة أخرى عقب وصولهم إلى أسيوط.

وتلقى مأمور محطة قطار أسيوط إخطارًا بتدهور حالة 17 طفلًا من جديد بعد أن أصيبوا بتسمم وتلقيهم العلاج وعلى الفور تم استدعاء فريق من الأطباء و4 سيارات إسعاف وتم اتخاذ كافة إجراءات العلاج أثناء تواجدهم بالقطار، ما أدى إلى تعطل حركة القطارات لحين إتمام علاج بعضهم ونقل آخرين إلى مستشفيات أسيوط وتم استئناف حركة القطارات قبل قليل.

ومن جانبه كلف الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة بأسيوط فريق من طبيبين وممرضين بمرافقة 5 أطفال لم يتماثلوا للشفاء بعد خلال الرحلة من أسيوط وحتى القاهرة، مؤكدًا أن جميع الحالات تماثلت للشفاء بعد إجراء جميع الإسعافات الأولية.

جدير بالذكر أن جميع المصابين كانوا في رحلة إجازت نصف العام لمحافظتي الأقصر وأسوان وتناول جميعهم الغداء وغادروا إلى محطة القطار ولم يكتشفوا الإصابة بالتسمم إلا في حدود محافظة سوهاج وتم إخطار وزارة الصحة وعلى الفور كلف وكيل وزارة الصحة بسوهاج فريقا مكونا من 4 أطباء وعدد من الممرضين واصطحبوا الرحلة من سوهاج إلى أسيوط.


إيمان عمار

البقاء لله .. وفاة مواطن من مركز القوصية باسيوط فى حادث أليم بدولة ليبيا





تشييع جثمان فقيد القوصية الى مثواه الأخير

البقاء لله ...فى جو من الحزن خيم على القوصية شيع الأهالي جثمان الفقيد محمد عبد التواب جمعه (20 سنة تقريباً) .
وكان الفقيد قد تعرض لحادث أليم بدولة ليبيا التى يعمل بها .

بالفيديو أهالى المنشأة بمركز القوصية باسيوط يطالبون الرئيس السيسى بسرعه التدخل لحماية أبنائهم من العصابات المسلحة بدولة ليبيا



استمرارا لمسلسل خطف المصريين في دولة ليبيا تعاني أسر قرية المنشأة الكبري بمركز القوصية في محافظة أسيوط حالة من الرعب والفزع خوفاً علي زويهم بعد ورود إتصالات هاتفية تؤكد إختطاف 10 أشخاص من أبناء القرية يعملون في دولة ليبيا من قبل مجموعة من المسلحين.
ووسط حالة من الغضب والحزر الشديدين إلتقينا بعدد من الأهالي بعد رفضهم الحديث خوفاً علي حياة زويهم وذلك طبقاً للتعليمات التي أكد عليها الخاطفين في ليبيا لأحد أقاربهم القائم علي التفاوض لدفع الفدية.

انتقلت " جورنال مصر " الى قرية المنشأة الكبرى وفي منزل ريفي بسيط مبني من الطوب الأبيض "بلوك" تعيش أسرة حمادة موسي جاد الرب البالغ من العمر 27 عاماً ويعمل عامل خرسانة وهو أحد العمال المختطفين في دولة ليبيا والمكونة من أمه وأشقائه.

ووسط بكاء هستيري وصرخات الأم والبكاء الهستيري تقول إن نجلي خطف منذ 34 يوماً وحتي الأن لا نعلم عنه أي شئ ونطالب السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة التدخل لعودت إبني مضيفة إن زوجي متوفي وحمادة بيصرف علي أخواته الأيتام.
بينما يقول محمود موسي إن شقيقي يعمل في دولة ليبيا منذ أربع سنوات تقريباً عامل خرسانة وقد غادر مصر في أواخر نوفمبر الماضي وتوجه إلي مدينة طرابلس الليبية لإستكمال عمله هناك ولكننا فوجئنا منذ أكثر من شهر تقريباً بإتصال هاتفي من أحد أقاربنا الذين يعملون في دولة ليبيا ويقيم في منزل مجاور لمنزل شقيقي ليخبرنا أن بعض المسلحين قاموا بإقتحام منزل شقيقي وقاموا بإختطافه ومن معه وعددهم 10 أفراد جميعهم من مركز القوصية قرية المنشأة الكبري.

مضيفاً أنهم قد رأو عدة سيارات ترجل منها 6 أفراد مسلحين وملثمين وقاموا بإقتحام المنزل وإختطاف من فيه وهم 10 أفراد موضحاً أنه تم إخلاء سبيل أحد الأشخاص ويدعي علي فراج لأنه يعاني من ضعف حاد في السمع والنطق.

وأشار محمود أننا قمنا بالبحث عن رقم الخارجية المصرية وقمنا بالإتصال بهم فرد علينا أحد الأشخاص وطلب منا بإرسال فاكس بالشكوي علي مساعد وزير الخارجية وأغلق الهاتف.

فيما يقول أحمد أحد أبناء عمومة محمود ثابت عبد الله المختطف بدولة ليبيا إننا علمنا منذ أكثر من شهر بإختطاف 10 أشخاص من بينهم نجل عمومتنا والذي كان يعمل بدولة ليبيا.

وأضاف أحمد إننا حاولنا التفاوض مع الخاطفين عن طريق أحد أقاربنا الموجودين في ليبيا لدفع الفدية وإخلاء سبيله مثلما فعل الباقين إلا أنه وحتي الأن لم يتم الرد علينا.

وأوضح أحمد إنه كان قد تم إختطاف 10 أشخاص ولم يتبقي منهم سوي 4 فقط هم "محمود ثابت عبد الله وحامد عبد الكريم حامد ومحمد مرزوق عبد الموجود وحمادة موسي جاد الرب" مؤكداً أنه تم إخطارنا من أحد أقاربنا بدولة ليبيا إن الخاطفين طلبوا عدم تصعيد الأمر لضمان الحفاظ علي أرواح أبنائنا.

وأكد أحمد إن أبناء عمومتنا تم إختطافهم من مدينة طرابلس الليبية وهم الأن محتجزون بقرية فلاح الدريبي علي الحدود الليبية.
ذكر عدد من المواطنين أن هناك أعدادا كبيرة للمصريين المختطفين في طرابلس وأجدابية تزيد على 80 شخصاً وغالبيتهم من الشباب العاملين في مجال البناء وأعداد أخرى تزيد على 200 شخص من جنسيات إفريقية من إريتريا ومالي والنيجر وذلك حسب روايات الشهود وبات واضحاً بسبب حالة الإنفلات الأمني والعسكري في دولة ليبيا أننا نسمع بين الحين والأخر عن اختطاف مصريين أو إحتجازهم وفي الغالب يطلب الخاطفون فدية.


سحر الحمدانى

بالصور والفيديو | والدة أحد المختطفين من أبناء اسيوط في ليبيا: «ابني الصغير مخطوف.. والكبير مات في الكويت»





ماساة جديدة تعيشها قرية المنشاة الكبرى بعد اختطاف 10 من ابنائها على يد عصابات مسلحة في ليبيا قالت نادية كامل خليفة ام حامد عبد الكريم حامد عبد المولى وهي مكلومة: قالولي ان ابني اتخطف من 34 يوم دي اول مرة يسافر ليبيا في شهر 11 اللي فات قعد في الجيش سنتين و 3 شهور وخلص من سنة ونصف ووسط دموع غزيرة أضافت نادية : أنا ست موجوعة محدش اتوجع وجعتي ابني حامد يتيم سافر علشان يصرف عليا انا واخته ابوهم مات ومسبلناش حاجة، سابلي 3 ولاد وبنت ابني الكبير محمد سافر الكويت ومات هناك في حادث رجع ميت كان عنده 25 سنة علشان كده لما قالولي ان حامد ابني اتخطف انهرت علشان انا ست موجوعه ومليش غيره هو وأخته كفاية اخوه مات مقدرش التاني يضيع مني. وتواصل البكاء وتنظر إلى السماء والدموع تذرف من عينيها وتقول : وحشتني يا حامد ربنا يرجعك بالسلامة يا ابني كلمني قبل ما يختطف ومن يومها مكلمتوش تاني ومعرفش عنه حاجة ومحدش بيقولي عنه اي كلام ، ابني وحشنى قوي وخايفة عليه. وقالت في رسالة وجهتها للرئيس السيسي ربنا معاك يا ريس ونفسك معانا بس عايزاه يجيب لي ابني ربنا معاك ومعانا يا ريس اللي خطفوا ابني حطموني ودمروني ابني رايح ياكل لقمة عيش معنديش غيروا بيصرف عليا أنا واخته في البيت معندناش حاجة ومنقدرش ندفع فلوس نطلعه انا ست أرملة معنديش حاحة عايشة بـ 300 جنيه معاش الضمان الاجتماعي وانتم عارفين المصاريف والبيوت والعيشة غالية.

سحر فاروق الحمدانى

بالفيديو| والدة أحد المختطفين من ابناء اسيوط في ليبيا: «إلحق ابنى يا ريس»



بمجرد النظر إليها تختطفك تلك الهالة السوداء التى أحاطت بها وكأنها جبل جثم على رأس هذه السيدة المسنة، وأطبق على صدرها ليمنعها من التنفس، لتمعن رغم عنك النظر في عينيها الغارتين فى محجريهما، وكأن نورهما انسحب بعيدًا فى دولة مجاورة مع فلذة كبدها، الذى باعد بينه وبينها الفقر. «اوعوا تعملوا فيه حاجة بالله عليكم».. بهذه الكلمات النابضة بالألم، بدأت والدة محمود موسى المختطف فى دولة ليبيا حديثها لـ "جورنال مصر"، قبل أن تتوقف رغما عنها لتلتقط انفاسها اللاهثة وسط دموع انسابت من عينيها لتجرى على خديها اللتين نحتتهما السنوات الطوال، قبل أن تكمل، ابنى اتخطف من 34 يوماً وحتي الأن لا نعلم عنه أي شئ. وتقف السيدة المسنة ثانيةً لتعود لحديثها مرة اخرى قائلة، نطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة التدخل لاعادة إبني مضيفة إن زوجي متوفي وحمادة بيصرف علي أيتام. فيما يقول محمود 43 سنة فلاح أحد أبناء عمومة محمد مرزق عبد الموجود المختطف بدولة ليبيا إننا علمنا منذ أكثر من شهر بإختطاف 10 أشخاص بينهم نجل عمومتنا والذي كان يعمل بدولة ليبيا. وأضاف محمود حاولنا التفاوض مع الخاطفين عن طريق أحد أقاربنا الموجودين في ليبيا لدفع الفدية وإخلاء سبيله مثلما فعل الباقون إلا أنه حتي الأن لم يتم الرد علينا. وأوضح انه كان قد تم إختطاف 10 أشخاص ولم يتبق منهم سوي 4 فقط هم "حامد عبد الكريم حامد ومحمود ثابت عبد الله ومحمد مرزوق عبد الموجود وحمادة موسي".

سحر فاروق الحمدانى

بالفيديو| مواطن : عصابات مسلحة في ليبيا اختطفت 10 مصريين من أسيوط



قال محمود موسي جاد الرب أن عصابات مسلحة اختطفت شقيقه و10 من رفاقه الذين يعملون معه فى ليبيا، مؤكدًا أنهم لا يعلمون مكان تواجدهم منذ ما يزيد على شهر. وأضاف محمود أن شقيقه غادر للعمل فى ليبيا من يوم 5 نوفمبر الماضى، وانقطع الاتصال به منذ ما يزيد على شهر، قبل ان يتلقى اتصالًا من ابن عمه يخبره أن شقيقه تم اختطافه مع عدد آخر من المصريين العاملين في ليبيا على يد مجموعة من المسلحين. وفي قرية المنشأة الكبري يقول محمود موسي شقيق حمادة موسي جاد الرب والبالغ من العمر 27 عاماً أحد المختطفين بدولة ليبيا إن شقيقي يعمل بدولة ليبيا منذ عام 2011 عامل خرسانة وكان في مصر وغادر إلي ليبيا منذ شهرين ونصف تقريباً. وأضاف محمود إن شقيقي غير متزوج وكان يبحث عن لقمة العيش ليبني مستقبل له حتي يتمكن من بناء حياة معيشية كريمة. وأوضح أنه منذ عدة أيام ورد إلينا إتصال هاتفي من أحد أبناء عمومتنا في ليبيا وهم يقطنون بمكسن مجاور لمكسن شقيقي ليخبرنا أن هناك 6 أشخاص ملثمين قاموا بإقتحام مسكن شقيقي وقاموا بإختطاف 10 أشخاص من المسكن، موضحاً أنهم رأو عدة سيارات ترجل منها بعض الرجال الملثمين ولكنهم لم يستطيعوا أن يروا سوي 6 أشخاص فقط وهم مسلحون قاموا بمداهمة المسكن وإختطافهم. وأضاف أنه بعد الإختطاف قاموا بإخلاء سبيل شخص يدعي علي فراج لأنه يعاني من ضعف حاد في السمع والنطق وأول أمس أطلقوا سراح شخص أخر قيل أنه قام بدفع فدية مالية لهم من أجل تحريره. وأشار محمود إلى أننا قمنا بالبحث عن رقم الخارجية المصرية وقمنا بالإتصال بهم فرد علينا أحد الأشخاص وطلب منا بإرسال فاكس بالشكوى على مساعد وزير الخارجية وأغلق الهاتف.

سحر فاروق الحمدانى

مسلحون يختطفون 10 عمال مصريين من أبناء قرية المنشأة التابعة لمركز القوصية في محافظة أسيوط في ليبيا وتحرير 6 بعد دفع فدية مالية


اختطف مسلحون في ليبيا، 10 عمال مصريين من أبناء قرية المنشأة التابعة لمركز القوصية في محافظة أسيوط، بحسب أسر بعض المخطوفين.

وأكدوا في تصريح لـ"الوطن"، أن الخاطفين حرروا 6 منهم بعد دفع مبالغ  مالية "فدية"، وبقي 4 آخرين.

وقال محمود موسى جاد الرب من قرية المنشأة الكبرى، شقيق أحد المخطوفين، إن مجهولين اختطفوا شقيقه من مسكنه ومعه 9، مؤكدًا تحرير 6 مقابل فدية دفعها أحد المصريين المقيمين في ليبيا.

وقال: "شقيقي يعمل في مجال الخرسانة في مدينة مصراتة وهو الآن لا يعلم مكانه ولا كيفية التواصل مع الخاطفين".

وطالب شقيق المخطوف الخارجية المصرية بالتدخل لتحرير المخطوفين.


سعاد احمد

جامعة أسيوط تنجح فى زرع يد شاب بعد بترها بالكامل فى حادث سيارة

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية عن نجاح وحدة الجراحات الميكروسكوبية بم...