الأربعاء، 3 فبراير 2016

بالفيديو أهالى المنشأة بمركز القوصية باسيوط يطالبون الرئيس السيسى بسرعه التدخل لحماية أبنائهم من العصابات المسلحة بدولة ليبيا



استمرارا لمسلسل خطف المصريين في دولة ليبيا تعاني أسر قرية المنشأة الكبري بمركز القوصية في محافظة أسيوط حالة من الرعب والفزع خوفاً علي زويهم بعد ورود إتصالات هاتفية تؤكد إختطاف 10 أشخاص من أبناء القرية يعملون في دولة ليبيا من قبل مجموعة من المسلحين.
ووسط حالة من الغضب والحزر الشديدين إلتقينا بعدد من الأهالي بعد رفضهم الحديث خوفاً علي حياة زويهم وذلك طبقاً للتعليمات التي أكد عليها الخاطفين في ليبيا لأحد أقاربهم القائم علي التفاوض لدفع الفدية.

انتقلت " جورنال مصر " الى قرية المنشأة الكبرى وفي منزل ريفي بسيط مبني من الطوب الأبيض "بلوك" تعيش أسرة حمادة موسي جاد الرب البالغ من العمر 27 عاماً ويعمل عامل خرسانة وهو أحد العمال المختطفين في دولة ليبيا والمكونة من أمه وأشقائه.

ووسط بكاء هستيري وصرخات الأم والبكاء الهستيري تقول إن نجلي خطف منذ 34 يوماً وحتي الأن لا نعلم عنه أي شئ ونطالب السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة التدخل لعودت إبني مضيفة إن زوجي متوفي وحمادة بيصرف علي أخواته الأيتام.
بينما يقول محمود موسي إن شقيقي يعمل في دولة ليبيا منذ أربع سنوات تقريباً عامل خرسانة وقد غادر مصر في أواخر نوفمبر الماضي وتوجه إلي مدينة طرابلس الليبية لإستكمال عمله هناك ولكننا فوجئنا منذ أكثر من شهر تقريباً بإتصال هاتفي من أحد أقاربنا الذين يعملون في دولة ليبيا ويقيم في منزل مجاور لمنزل شقيقي ليخبرنا أن بعض المسلحين قاموا بإقتحام منزل شقيقي وقاموا بإختطافه ومن معه وعددهم 10 أفراد جميعهم من مركز القوصية قرية المنشأة الكبري.

مضيفاً أنهم قد رأو عدة سيارات ترجل منها 6 أفراد مسلحين وملثمين وقاموا بإقتحام المنزل وإختطاف من فيه وهم 10 أفراد موضحاً أنه تم إخلاء سبيل أحد الأشخاص ويدعي علي فراج لأنه يعاني من ضعف حاد في السمع والنطق.

وأشار محمود أننا قمنا بالبحث عن رقم الخارجية المصرية وقمنا بالإتصال بهم فرد علينا أحد الأشخاص وطلب منا بإرسال فاكس بالشكوي علي مساعد وزير الخارجية وأغلق الهاتف.

فيما يقول أحمد أحد أبناء عمومة محمود ثابت عبد الله المختطف بدولة ليبيا إننا علمنا منذ أكثر من شهر بإختطاف 10 أشخاص من بينهم نجل عمومتنا والذي كان يعمل بدولة ليبيا.

وأضاف أحمد إننا حاولنا التفاوض مع الخاطفين عن طريق أحد أقاربنا الموجودين في ليبيا لدفع الفدية وإخلاء سبيله مثلما فعل الباقين إلا أنه وحتي الأن لم يتم الرد علينا.

وأوضح أحمد إنه كان قد تم إختطاف 10 أشخاص ولم يتبقي منهم سوي 4 فقط هم "محمود ثابت عبد الله وحامد عبد الكريم حامد ومحمد مرزوق عبد الموجود وحمادة موسي جاد الرب" مؤكداً أنه تم إخطارنا من أحد أقاربنا بدولة ليبيا إن الخاطفين طلبوا عدم تصعيد الأمر لضمان الحفاظ علي أرواح أبنائنا.

وأكد أحمد إن أبناء عمومتنا تم إختطافهم من مدينة طرابلس الليبية وهم الأن محتجزون بقرية فلاح الدريبي علي الحدود الليبية.
ذكر عدد من المواطنين أن هناك أعدادا كبيرة للمصريين المختطفين في طرابلس وأجدابية تزيد على 80 شخصاً وغالبيتهم من الشباب العاملين في مجال البناء وأعداد أخرى تزيد على 200 شخص من جنسيات إفريقية من إريتريا ومالي والنيجر وذلك حسب روايات الشهود وبات واضحاً بسبب حالة الإنفلات الأمني والعسكري في دولة ليبيا أننا نسمع بين الحين والأخر عن اختطاف مصريين أو إحتجازهم وفي الغالب يطلب الخاطفون فدية.


سحر الحمدانى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...