الأحد، 19 فبراير 2012

الدكتور مصطفى سليم الكاملى الأستاذ بكلية اللغة العربية بجامعة الأزهر فرع أسيوط يشدد على ضرورة الحفاظ على التحدث باللغة العربية، مطالباً بأن تكون الثورة المصرية هى بداية الطريق لاستعادة الهوية العربية نطقا وتخاطبا فى كل البرامج التليفزيونية واللقاءات الصحفية

استهزاء الإعلام باللغة العربية كارثة خطيرة
شدد الدكتور مصطفى سليم الكاملى الأستاذ بكلية اللغة العربية بجامعة الأزهر فرع أسيوط والذى تم اختياره مؤخراً عضواً باللجنة العلمية المشكلة لترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين بأقسام اللغويات على مستوى الجامعة على ضرورة الحفاظ على التحدث باللغة العربية، مطالباً بأن تكون الثورة المصرية هى بداية الطريق لاستعادة الهوية العربية نطقا وتخاطبا فى كل البرامج التليفزيونية واللقاءات الصحفية .
وأوضح الكاملي أن اللغة العربية تشهد أصعب المواقف حاليا في ظل انتشار اللهجات العامية في وسائل الإعلام والأخطاء الصارخة التي يتداولها بعض الدعاة علي المنابر من ضعف لغوي واضح يؤكد تدهور اللغة العربية.
وأشار الكاملي إلى أن هناك أخطاء لغوية فادحة يقوم بها بعض الدعاة في البرامج التليفزيونية تبرهن علي ضعف القائمين علي الإعلام وعدم اهتمامهم بلغة القرآن الكريم.
مؤكدا أن هناك محاولات من أعداء الإسلام  تستهدف النيل من اللغة العربية والاستهزاء بعلمائها وطمس الهوية الإسلامية وهو ما نشاهده فى الأعمال التليفزيونية مثل تمثيل المأذون بـ"البلياتشو" يتكلم بالفصحى على غرار "خلصونا بقى – أينعم" لغة كوميدية ليست بالعربية والهدف منها تنشئة جيل ينفر من الكلام باللغة العربية وهو ما ينذر بكارثة كبيرة تنشئ جيلا جاهلا بلغته.
يذكر أن الدكتور مصطفى سليم يشتهر بين طلابه بأنه  من أشد المحافظين على النطق باللغة العربية فى محاضراته العلمية وتعاملاته اليومية  .

البقاء لله :: وفاة شخصين واصابة 4 اخرين في اشتباكات تجددت اثر خصومة ثأرية بين عائلتين بقرية (مجريس) بأسيوط



لقي شخصان مصرعهما، وأصيب 4 أشخاص آخرين في اشتباكات، مساء اليوم الأحد، بعد تجدد خصومة ثأرية بين عائلتين بقرية (مجريس) بأسيوط.

   وأدت الاشتباكات بين العائلتين إلى قطع الطريق الزراعي (القاهرة - أسيوط)، ما دفع إلى انتقال اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط إلى مكان الحادث، وتم إلقاء القبض على 4 أشخاص، لم تحدد هويتم بعد ،كما تم إقناع الأهالي بفتح الطريق للسير مرة أخرى.

  وتم ضبط مجموعة من الأسلحة والذخيرة مع المقبوض عليهم، بالإضافة إلى مدفع رشاش من نوع "جرينوف".

هام :: ظهرت منذ قليل على اسيوط فيس توك نتيجة الفرقة الرابعة قسم التدريب بكلية التربية الرياضية بجامعة اسيوط


مصدر مسئول بمديرية أمن أسيوط :: قطع إجازات الضباط والعودة إلى مباشرة عملهم فوراً استعدادا لزيارة اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية المفاجئة لاسيوط وأشار إلى أن الوزير كان يشغل مديراً لأمن أسيوط في وقت سابق، وعلى دراية بالعديد من المناطق والبؤر الإجرامية بها

قطع إجازة الضباط استعدادًا لزيارة وزير الداخلية لأسيوط
صرح مصدر مسئول بمديرية أمن أسيوط بأنه تقرر قطع إجازات الضباط والعودة إلى مباشرة عملهم فوراً، استعداداً لزيارة اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية لأسيوط، والمقررة غدا الاثنين.
وأضاف المصدر أن زيارة وزير الداخلية مفاجأة، بالرغم من معرفتنا المسبقة بها إلا أنه تم إبلاغنا بها قبلها بـ24 ساعة فقط، ولكنه لم يتم تحديد أماكن الحملات الأمنية التي سيقودها الوزير.
وأشار إلى أن  الوزير كان يشغل مديراً لأمن أسيوط في وقت سابق،  وعلى دراية بالعديد من المناطق والبؤر الإجرامية بها.
في نفس السياق كثفت المحافظة تعزيزاتها الأمنية، ومشطت العديد من الدوريات الأمنية داخل وخارج أسيوط، وحرر عدد من المخالفات المرورية، وتم ضبط العديد من قضايا تنفيذ الاحكام.

بالصور تقرير زيارة السيد جمال ادم سكرتير عام مساعد محافظ أسيوط لمدينة القوصية



                         باقى الصور

تلقت اسيوط فيس توك استغاثة انسانية من السيد / عاطف الشرقاوى يرجو من المسئولين باسيوط بعلاج والدته على نفقة الدولة

الى السيد الوزير المحافظ السيد البرعى محافظ اسيوط
الى السيد اللواء يعقوب امام سكرتير عام محافظه اسيوط
الى الاستاذه نفيسه عبدالسلام مديره المكتب الفنى للمحافظ
الى السيد الاستاذ الدكتور / مدير مديريه الصحه باسيوط
الى السيد الاستاذ الدكتور / وكيل مديريه الصحه للشئون العلاجيه
تحيه طيبه وبعد...
قام الدكتور يحيى كشك بعمل قسطره تشخيصيه لأمى يوم السبت الموافق 18/2/2012 م ومحتاجه دعامه طبيه بالشريان التاجى خاصه بمرضى السكر لان نتيجه القسطره انسداد تام بشريان وشريان محتاج دعامه وانها تتحرك الان بشريان واحد وتكلفه الدعامه 25000 الف جنيه ارجو من سيادتكم التكرم بالموافقه على اجراء العمليه على نفقه الدوله لعدم استطاعتى توفير تكلفه العمليه على حسابى الخاص.
ولسيادتكم جزيل الشكر وفائق الاحترام
تحريرا فى 19/2/2012م مقدمه لسيادتكم
عاطف الشرقاوى

عاجل :: سطو مسلح على محل هواتف بشارع رياض باسيوط فجر اليوم وسرقة أجهزة هواتف وشرائح هواتف للشحن وكروت شحن ومبلغ مالى وتقدر المسروقات بأكثر من 80 الف جنيه

سرقة 80ألف جنيه من محل هواتف بأسيوط
تعرض محل هواتف بوسط مدينة أسيوط فجر اليوم "الأحد" للسطو حيث قام الجناة بسرقة أجهزة هواتف وشرائح هواتف للشحن وكروت شحن ومبلغ مالى وتقدر المسروقات بأكثر من 80 الف جنيه.
كان اللواء محمد ابراهيم مدير أمن أسيوط قد تلقى بلاغاً من مينا شروق صالح - 27سنة - صاحب محل مقيم بشارع رياض دائرة قسم ثان بوجود واقعة سرقة لمحل هواتف محمولة بشارع يسرى راغب - أسفل برج الاسمنت - دائرة القسم .
وبالانتقال والفحص والمعاينة تبين عدم وجود كسر في أقفال المحل وبعثرة محتوياته ويرجح أن يكون فتح الباب الحديدي بمفتاح مصطنع وتم التقابل مع كل من (المبلغ المذكور، ومالك المحل) بالمشاركة مع المدعو مينا صفوت جرجس قلته - 22 سنة - طالب ومقيم بشركة قلته دائرة القسم حيث قررا أن المسروقات عبارة عن (139 هاتفا محمولا ماركات مختلفة، وكروت شحن بمبلغ 2600 جنيه، وعدد 3 شرائح شحن على الهواء بهما رصيد 400 جنيه، ومبلغ مالي 2500 جنيه )، ولم يتهما أحدا بالسرقة .
أخطر المعمل الجنائي للانتقال والمعاينة واتخاذ اللازم وحرر محضر بالواقعة .

عاجل :: اصابة 6 اشخاص في مشاجرة بالأسلحة النارية بسبب خلافات الجيرة بناحية النزالي بندر القوصية _ اسيوط


أصيب اليوم «الأحد » 6 أشخاص في مشاجرة بالأسلحة النارية بسبب خلافات الجيرة بناحية النزالي بندر القوصية  كان اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة القوصية يفيد وقوع مشادة كلامية بينهم لخلافات بسبب الجيرة تطورت إلى مشاجرة تبادل خلالها الطرفين إطلاق الأعيرة النارية من أسلحة كانت بحوزتهم محدثين ما بهم من إصابات.
وقد أسفر الحادث عن إصابة كلاً من

عاجل :: إصابه 3 من قوات الشرطة أثناء ضبط عصابة لسرقة السيارت تحت تهديد الأسلحة النارية بطريق أسيوط الزراعي





شهد طريق القاهرة أسيوط الزراعي مطاردة مثيرة بين الشرطة وعصابة لسرقة السيارات المحملة بالبضائع تحت تهديد الأسلحة النارية أصيب خلالها ٣ من أفراد الشرطة، وأحد أفراد العصابة، بينما تمكن الثلاثة الأخرين من الهروب بالسيارة.

كان اللواء كمال الدالي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، قد تلقي اخطارًا من القوة المكلفة بتأمين طريق القاهرة أسيوط الزراعي فجر اليوم بقيام عصابة بالسطو علي السيارات بالقرب من مركز أطفيح فأمر بملاحقتهم والدفع بقوة اضافيه لمطاردتهم، حيث قام رجال المباحث باشراف اللواء محمود فاروق مدير مباحث الجيزة بمطاردتهم لمسافة ٥ كيلو مترات وبعد تبادل لإطلاق الرصاص بين الشرطة و6أفراد العصابة، أصيب ٣ من الشرطة بالرصاص ونجحت الشرطة في إصابة

عاجل :: مباحث أول أسيوط تضبط ورشة لتصنيع الأسلحة المحلية، لدي صاحب محل مفاتيح بحي غرب أسيوط

تمكنت مباحث أول أسيوط، من ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة المحلية، لدي صاحب محل مفاتيح بحي غرب أسيوط.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور قسم أول أسيوط، يفيد بضبط ورشة لتصنيع الأسلحة المحلية خاصة بالمدعو "محمود . ع. أ"، صاحب محل مفاتيح، وتم العثور فيها علي منقلة حديدية وصاج يستخدم فى التقطيع، وصاروخ ومجموعة من المفكات والشواكيش والمناشير والمواسير، وثلاث قطع فرد خرطوش محلى الصنع، وفرد رصاص وخزينة مسدس 8 مل.


بمداهمة الورشة تمكن صاحبها من الفرار قبل القبض عليه، وتكثف المباحث جهودها لضبطه، وتحرر محضر بالواقعة، وجار العرض علي النيابة.

مديرية أمن أسيوط تضبط المدعو / رمضان أبوزيد عبد اللاه بقرية العتمانية التابعة لمركز البداري باسيوط بحوزته فردي خرطوش، و10 قطع من مخدر الحشيش المخدر ومبلغ مالي

تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط فلاح بقرية فلاح بقرية العتمانية التابعة لمركز البداري، بحوزته فردي خرطوش، و10 قطع من مخدر الحشيش المخدر ومبلغ مالي.

وكانت المديرية، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة البداري، يفيد بضبط سامح رمضان أبوزيد عبد اللاه (30 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية العتمانية، وبحوزته فردين خرطوش، و10 قطع من مخدر الحشيش، وشفرة موس حلاقة، و1800 جنيه.


بمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط، اعترف بحيازته للسلاح بقصد الدفاع، والمواد المخدرة بقصد الاتجار والمبالغ المالية من متحصلات البيع.


وكلفت إدارة البحث بتطوير مناقشته وفحص إبعاده نشاطه الإجرامى، وتحرر محضر بالواقعة، وجار العرض على النيابة.

مديرية أمن أسيوط تضبط 55 قضية متنوعة في حملة أمنية تم تنفيذها بمختلف مراكز محافظة أسيوط، وذلك لضبط الخارجين على القانون



تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 55 قضية متنوعة في حملة أمنية تم تنفيذها بمختلف مراكز محافظة أسيوط، وذلك لضبط الخارجين على القانون.

وأسفرت الحملة عن ضبط 3 قضايا حيازة سلاح، وقضية مخدرات، وقضية سرقة، وقضية تموين، و49 قضية تنفيذ أحكام، وتم تحرير محاضر بالقضايا المختلفة، وجار العرض على النيابة.

مباحث منفلوط بأسيوط تضبط عاطلين استوليا علي مبلغ مالي من صاحب معرض سيراميك تحت تهديد السلاح الأبيض "مطواة"



تمكنت مباحث منفلوط بأسيوط من ضبط عاطلين استوليا علي مبلغ مالي من صاحب معرض سيراميك تحت تهديد السلاح الأبيض "مطواة".

وكانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط، يفيد بضبط أحمد مختار قطب (28 سنة – عاطل)، وشقيقه محمد مختار قطب (32 سنة – عاطل)، بعد قيامها بالاستيلاء علي مائتي جنيه من ناجى يوسف جرجس (28 سنة - صاحب معرض سيراميك ببندر منفلوط)، ومقيم بقرية الحواتكة التابعة للمركز، في أثناء تواجده بالمعرض بعد تهديده والعاملين بالمعرض بسلاح أبيض "مطواة"، وفرا هاربين في اتجاه محطة سكة حديد منفلوط.


بمواجهة المتهمين اعترفا بارتكابهما الواقعة لمرورهما بضائقة مالية، وأرشد عن المبلغ المالي والسلاح الأبيض، وتم تحرير محضر بالواقعة، وجار العرض علي النيابة.

اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط :: مديرية أمن أسيوط تقرر التكفل بأسرة رقيب الشرطة الشهيد منصور سالم محمد رقيب الشرطة الذي استشهد أمس الأول علي يد بعض الخارجين علي القانون

قال اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط: إنه في إطار تقدير واهتمام وزارة الداخلية بأسر الشهداء، تقرر صرف مبلغ مالي مناسب لأسرة الشهيد منصور سالم محمد رقيب الشرطة الذي استشهد أمس الأول علي يد بعض الخارجين علي القانون، فضلًا عن التكفل بالمصاريف الدراسية والعلاجية لأبنائه الثلاثة.

كان الرقيب منصور سالم محمد (30 سنة)، من قوة مركز ديروط، ومقيم بمركز ديرمواس بمحافظة المنيا، قد استشهد في أثناء مروره والنقيب أحمد عبدالعظيم درويش، والملازم أول أحمد مصطفى مسعود، الضابطين بمباحث مركز شرطة ديروط، وبرفقتهم مجموعة من الشرطة السريين لتفقد الحالة الأمنية وضبط الخارجين علي القانون ببندر ديروط، وشاهدوا مجموعة من الأشخاص ممسكين بأيديهم أسلحة آلية، وقاموا بالترجل من سيارة الشرطة لضبطهم والأسلحة التي بحوزتهم، وتمكنوا من ضبط شخص وبحوزته بندقيتين آليتين و17 طلقة نارية، وفوجئوا بعد ذلك بإطلاق أعيرة نارية من الخارجين علي القانون صوب الضباط وقوات الأمن، مما أدى إلى مصرع الرقيب

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من مواطن اسيوطى يشتكى من تجاهل المسئولين للمشاريع التى لايتم تنفيذها بمركز القوصية باسيوط ويتسائل ما هى انجازات محافظ اسيوط حتى الان ؟؟


يامكتب يافني عاوزين نعرف ايه انجازات سيادة الوزير محافظ اسيوط

انا مش شايف غير سيارات رفع القمامة فقط من الشوارع


اين افتتاح المشاريع في المحافظة

...
او حتي استكمال المشاريع التي توقفت مشروع مير السكني

ومشروع مير الجديدة في الصحراوي ونقل منشأت القوصية الحيوية


فيها مثل مرور الشمال

فين اخبرونا

وفيه كارثة في مير وقد علمنا بها من مجمع مصالح القوصية


......حوض الصرف اللى فى مير واسمه حوض الاكسدة اللى بيجمع فيه كل الصرف اللى فى القوصية وهو عبارة عن 80 فدان ........... مشروخ ..... ...فيه شرخ وممكن ينهار ..... يانهار ا.... عارفه ممكن مير كلها تتحول لصرف ويمكن القرى اللى حوليها


  • وانا نشرته علي صفحة اسيوط بوابة للتغيير علشان المكتب الفني يرد

  • مافيش فايدة
  • وقد قام بعض من اهالي مير وذهبوا لرئيس مجلس مدينة القوصية
  • امس
  • وقد قام بدوره مشكورا وارسل فاكس الساعة 11 للمحافظ ليبلغ الجهات المختصة
  • من امس ولا حس ولاخبر من المحافظ
  • هذه كارثة

بالصور حمدين صباحى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية يزور الكنيسة الإنجيلية القديمة ومنزل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بقرية بني مر التابعة لمركز الفتح خلال يومه الثاني بأسيوط



                                                              باقى الصور

بالصور مئات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر فرع أسيوط يتظاهرون أمام مكتب نائب الجامعة، للمطالبة باستقلال الفرع، ليصبح له كيانه المالي والإداري، وكذلك المطالبة باستكمال تجهيز المستشفى الجامعي

 
تظاهر مئات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر فرع أسيوط، اليوم الأحد أمام مكتب نائب الجامعة، للمطالبة باستقلال الفرع، ليصبح له كيانه المالي والإداري، وكذلك المطالبة باستكمال تجهيز المستشفى الجامعي.

قال الدكتور أحمد عبدالحميد، أحد المتظاهرين، إن هناك توقيعًا لأكثر من 500 عضو للمطالبة بفصل الفرع، مشيرًا إلى تدهور حال الفرع بسبب المركزية في القرارت التي لا تراعي بعد الأقاليم، وكذلك قلة الاعتمادات المالية، حيث إن ميزانية جامعة القاهرة التي أكبر من فرع أسيوط بكثير.


وطالب الدكتور علي صبحي، أحد المتظاهرين، بسرعة تجهيز مبنى مستشفى جامعة الأزهر، مشيرًا إلى رفض أبناء الجامعة لقانون تنظيم الأزهر الذي تم اعتماده من قبل المجلس العسكري قبل افتتاح مجلس الشعب بفترة قصيرة، مما يفقده الشرعية في ظل وجود مجلس منتخب

مباحث التموين بأسيوط تضبط 5 أطنان من الخبز المجفف والردة الخشنة محملة على 3 سيارات، وذلك في أثناء تهريبها لبيعها في السوق السوداء

تمكنت مباحث التموين بأسيوط من ضبط 5 أطنان من الخبز المجفف والردة الخشنة محملة على 3 سيارات، وذلك في أثناء تهريبها لبيعها في السوق السوداء.

وقال مدير مباحث التموين بأسيوط إنه تم ضبط السيارة رقم (ي.ج.أ2561) قيادة أبوالعيون صلاح خليل بكمين الشعب الحدودي بدائرة مركز ديروط محملة بحوالي 2 طن خبز بلدي مجفف ومعبأ في أكياس بلاستيكية، كما تم ضبط سيارتين إحداهما تحمل رقم 25868 نقل أسيوط، قيادة كمال دياب أمين، والأخرى تحمل رقم 1648 نقل أسيوط قيادة عمر موسى جلال بكمين مركز منفلوط محملتان بـ 3 طن ردة خشنة مدعمة، بغرض بيعها في السوق السوداء كعلف للماشية. تم تحرير محضرين بالواقعتين، وجاري العرض علي النيابة.


مُدرسة بمدرسة خالد بن الوليد الابتدائية بالقوصية تضرب عن الطعام احتجاجا على نقلها تعسفيًا وحجب راتبها

أضربت مُدرسة بمدرسة خالد بن الوليد الابتدائية بالقوصية عن الطعام اليوم، احتجاجًا على نقلها تعسفيًا وحجب راتبها.

كانت مديرية أمن اسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة القوصية، يفيد بإضراب إيمان كامل عبد الله، مدرسة خط عربي بمدرسة خالد بن الوليد الابتدائية بمركز القوصية عن الطعام بمستشفى القوصية المركزي، وذلك احتجاجًا على نقلها من مدرستها إلى المدرسة الابتدائية بقرية كوم حريز التابعة للمركز، ورفع راتبها الشهري، وتحرر محضر بالواقعة برقم 654 إداري مركز شرطة القوصية لسنة 2012.


قالت إيمان كامل إنها فوجئت في 13 من نوفمبر الماضي بنقلها تعسفيا دون علمها إلى

السيدة مايومى ماتسودا، ممثل هيئة التعاون الدولى الياباني "الجايكا تزور جامعة اسيوط شهر مارس المقبل


تزور السيدة مايومى ماتسودا، ممثل هيئة التعاون الدولى الياباني "الجايكا" جامعة أسيوط في شهر مارس المقبل.

صرح بذلك الدكتور مصطفى محمد كمال، رئيس الجامعة، وقال إنه بعد النقلة النوعية المهمة في الجامعة بعد حصول أربع كليات بها على الاعتماد الأكاديمى أصبحت أكثر انفتاحًا على مختلف القنوات العلمية والبحثية في العالم، ومن ثم تأتي هذه الزيارات في هذا الإطار.


وأكد الدكتور أحمد حمزة حسينى، الأستاذ بكلية الهندسة ومنسق الزيارة، أن الهيئة اليابانية معنية بالتعرف على جهود الجامعة فى مجال حصول كلياتها على الاعتماد الأكاديمى وخاصة كليتى العلوم والهندسة، فضلًا عن الرغبة فى التعرف على نشاط مركز توكيد الجودة بالجامعة، ووحداته بالكليات كدراسة ميدانية يمكن البناء عليها فى أوجه وصور التعاون المشترك بين الجامعة والهيئة فى المستقبل.


فى سياق متصل تنظم هيئة التعاون العلمى الأمريكية فولبرايت ندوتين بالجامعة لطلاب الدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس للتعرف ببرامج الهيئة وبرامج المنح والبعثات التى تقدمها الهيئة للدارسين فى الجامعات الأمريكية.

اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية فى زيارة لاسيوط غدا لضبط الخارجين علي القانون، وذلك لتحفيز رجال الأمن على العودة لأداء واجباتهم، والعمل على حفظ الأمن والأمان بالمحافظة، والاستماع لشكاوى المواطنين حول الآداء الأمني

يقود اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، غدًا الاثنين حملة أمنية باسيوط لضبط الخارجين علي القانون، وذلك لتحفيز رجال الأمن على العودة لأداء واجباتهم، والعمل على حفظ الأمن والأمان بالمحافظة، والاستماع لشكاوى المواطنين حول الآداء الأمني.

صرح بذلك اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، مشيرًا إلى أن الوزير يزور قطاع الأمن المركزي، ويعقد اجتماعًا مع ضباط الشرطة بالمحافظة لبحث الوضع الأمني بها.

إبراهيم الموافي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط يقرر إحالة المدرسين المعتصمين بمدرسة الخياط الثانوية بنات والإمام علي الابتدائية إلى الشئون القانونية للتحقيق معهما، وذلك بعد قيامهما بالإضراب عن العمل والامتناع عن التدريس للطلاب بالفصول



قرر إبراهيم الموافي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إحالة المدرسين المعتصمين بمدرسة الخياط الثانوية بنات والإمام علي الابتدائية إلى الشئون القانونية للتحقيق معهما، وذلك بعد قيامهما بالإضراب عن العمل والامتناع عن التدريس للطلاب بالفصول.

يرجع ذلك إلى قيام (ع.ف) و(ع.و)، مدرسين لغة عربية بالاعتصام داخل مدارسهم تضامنًا مع دعوة تسليم السلطة للمدنين، وتطور الأمر وقاما بالإضراب عن العمل فقام على الفور وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بزيارة المدرستين وتكليف الموجه العام للغة العربية بتدريس المادة بدلا من المدرسين لحين تكليف مدرسين جدد للقيام بالعمل.


من ناحية أخرى اعتصم عشرات المدرسين المتعاقدين من مركز البداري أمس بمكتب وكيل الوزارة، اعتراضًا على عدم اعتماد عقودهم وقيام المسئولين بفصلهم من العمل فتدخل موافي لتهدئة المعتصمين، ووافق على سريان عقودهم وعودتهم لعملهم وصرف جميع مستحقاتهم المالية

مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط ينظم احتفالية لتكريم 55 متطوعًا بالمركز خلال الأسبوع المقبل، بهدف الاحتفاء بعطائهم وإنجازاتهم في العمل الاجتماعي


ينظم مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط، احتفالية لتكريم 55 متطوعًا بالمركز خلال الأسبوع المقبل، بهدف الاحتفاء بعطائهم وإنجازاتهم في العمل الاجتماعي.

صرح بذلك حمدي سعيد مدير النشاط بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي، وقال إنه يشارك في الاحتفال من ساهموا في الحركة الثقافية للمركز الثقافي، مما لهم من قدرات أساسية في نجاح العمل الثقافي به.


وأضاف سعيد أن مساهمة التطوع في العمل الثقافي تزيد من فاعليته لأنها تنبع من إيمانه بخطورة تنمية الإنسان والمساهمة في إثراء فكره وقيمه ومواهبه وقدراته وهي العناصر البالغة الخطورة والأهمية في صناعة الشخصية القادرة على التنمية.


وأشار إلي أنه يعد نفسه ضمن المتطوعين لأن فلسفة التطوع ومبادئه هي أساس النجاح في الأعمال الثقافية والاجتماعية التي تتطلب العطاء بروح متجددة مخلصة للرسالة والقيم التي تسهم ببناء الإنسان.

طقس اليوم الاحد 19/2/2012 فى اسيوط (( مشمس فى اغلب الاوقات )) والصغرى :: 5 والعظمى :: 17


بالصور اسيوط في ستوك ترصد جدول محاضرات جميع الفرق والاقسام بكلية الهندسة بجامعة اسيوط

                      قسم الهندسة الميكانيكية
                            الفرقة الاولى
                            الفرقة الثانية

مصدر أمنى بمديرية أمن أسيوط :: الشهيد دفن دون مراسم عسكرية وتم دفنه بمقابر العائلة بمركز ''ديرمواس'' بمحافظة المنيا، بعد أن أصرت عائلته على حمل جثمانه ودفنه دون جنازة أو مراسم عسكرية

دفن شهيد شرطة أسيوط دون مراسم عسكرية
صرح مصدر أمنى بمديرية أمن أسيوط - رفض الكشف عن هويته - السبت، أن رقيب الشرطة الذي لقي مصرعه علي يد خارجين عن القانون بديروط تم دفنه بمقابر العائلة بمركز ''ديرمواس'' بمحافظة المنيا، بعد أن أصرت عائلته على حمل جثمانه ودفنه دون جنازة أو مراسم عسكرية كالمعتاد.
وكانت مديرية أمن أسيوط قد تلقت إخطارًا  يفيد بمصرع منصور سالم منصور (36 سنة – رقيب شرطة) أثناء تنفيذ حملة لتمشيط شوارع المركز لضبط الخارجين علي القانون.
وقام أفراد عائلتي ''السنانية'' و''أولاد توني'' ببندر ديروط بإطلاق الأعيرة النارية على أفراد الحملة، ما أدي إلي مقتل الرقيب.
وأشارت تحريات المباحث التي أجراها المقدم حسن عبد الغفار، رئيس المباحث، أن المتهم يدعي (و. ش . ص) ''32 سنة''، وجاري البحث عنه للقبض عليه .

اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية يأمر بخروج جنازة عسكرية لرقيب الشرطة / منصور سالم محمد الذي استشهد بأسيوط خلال ضبط اثنين من تجار السلاح

جنازة عسكرية لشهيد الشرطة بأسيوط
أمر اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية, اليوم السبت, بخروج جنازة عسكرية لرقيب الشرطة الذي استشهد بأسيوط خلال ضبط اثنين من تجار السلاح .
وكانت قوة من مركز شرطة ديروط تتفقد الحالة الأمنية بدائرة المركز, وشاهدوا مجموعة من الأشخاص بحوزتهم أسلحة آلية, وتمكن رجال الأمن من  ضبط كل من "حمادة م.أ", مقيم ببندر ديروط, وبحوزته بندقية آلية عيار 7,62 x 39, وعدد 17 طلقة نارية من ذات العيار, و"حمادة ك.ى", مقيم ببندر ديروط, وبحوزته بندقية آلية عيار 7,62 x 39, وبها خزينتان.
وأثناء الضبط فوجئت القوات بإطلاق أعيرة نارية بكثافة, ونتج عنه إصابة رقيب الشرطة منصور سالم محمد 30 سنة, بطلق نارى بالرأس واستشهاده، وهروب المتهمين المذكورين.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية, وجار تكثيف الجهود لضبط المتهمين والسلاح المستخدم


سكرتير عام محافظة أسيوط :: سنحاسب جميع المسئولين والإداريين بمختلف مديريات التعليم والصحة والإسكان المنتهكين لتعليمات المحافظة بشأن العملية الانتخابية




أكد اللواء يعقوب حسن إمام السكرتير العام لمحافظة أسيوط أنه سيتم محاسبة جميع المسئولين والإداريين بمختلف مديريات التعليم والصحة والإسكان المنتهكين لتعليمات المحافظة بشأن العملية الانتخابية.

جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع المجلس التنفيذي حيث قام اللواء يعقوب حسن بعرض نماذج لأوراق مزورة حاول استخدامها بعض موظفي الصحة للتبادل مع زملائهم في أحدي اللجان بما يخالف قوانين الانتخاب .


وأضاف السكرتير العام للمحافظة أن غرف العمليات رصدت تلاعب بعض مديري الإدارات التعليم والتابعين لهم في اختيار أعضاء لجان الانتخاب بالمخالفة لشروط العليا للانتخابات مثل اختيارهم من المؤقتين أو تزوير الصفة الوظيفية لمن لا تنطبق عليه الشروط ، وأوضح اللواء يعقوب أن هناك العديد من الوقائع تم إحالتها للتحقيقات المركزية داخل كل إدارة، مشدداً على إحالة كافة الوقائع التي بها شبهة التزوير والتلاعب للنيابة العامة لكونها جهة الاختصاص.


وأشار السكرتير العام على ضرورة الاستعدادات الكاملة لمرحلة الإعادة وان تكون هناك شفافية فى اختيار أعضاء اللجان وإتاحة الفرصة لمن لم يشاركوا في الانتخابات من قبل ثم أصحاب المشاركة الواحدة . منوهاً علي توقيع كشوف مسئولية الاختيار من مديرى المنشآت والإدارات والمديريات التابعين لها فضلاً عن تكليف رؤساء المراكز بمتابعة التزام كافة الجهات بتعليمات المحافظة وشروط اللجنة العليا للانتخابات.

بعد رفعهم شعار "معيد أو شهيد" اليوم بدء استلام العمل لأوائل الأزهر لكلية العلوم بجامعة الازهر باسيوط

غداً بدء استلام العمل لأوائل الأزهر
أعلن أوائل الخريجين بجامعة الأزهر عن استجابة  قيادات الجامعة لمطالبهم وبداية إجراءات التسليم ومباشرة العمل ابتداء من الغد، وذكرت سمية الشاطر المتحدثة باسم الأوائل أن هذا الوعد قد أعلنه رئيس الجامعة وسيتوجهون لإدارة الجامعة صباحاً .
لكنهم يخشون حدوث طارئ جديد يعوق استلامهم العمل، مؤكدة أنهم سيستمرون فى الضغط السلمى بالطرق المشروعة لحين الانتهاء من تسليم كل الأوائل العمل.
وتم صدور قرار من شيخ الأزهر بصفته وزير شئون الأزهر بتعيين الأول والثاني من كل قسم وشعبة معيدين علي أن تتم مباشرتهما للعمل يوم الأحد 19/ 2.
والكليات التي أنهت إجراءاتها وتم استصدار القرار لها، هي:

أجهزة الرقابة التموينية بالتنسيق مع مباحث التموين بأسيوط تضبط سيارتين محملتان بعدد 600 اسطوانه غاز على طريق ديروط الفرعي وابوتيج سوهاج غرب السكة الحديد



تمكنت أمس الجمعة أجهزة الرقابة التموينية بالتنسيق مع مباحث التموين بأسيوط من ضبط سيارتان محملتان بعدد 600 اسطوانه غاز على طريق ديروط الفرعي وابوتيج سوهاج غرب السكة الحديد.
كانت معلومات قد وردت إلى المقدم عصام ابوشقة رئيس مباحث التموين بأسيوط تفيد قيام بعض من اصحاب المستودعات بتهريب كميات من الحصة الخاصة بمستودعاتهم، خارج محافظة أسيوط مستغلين غياب الرقابة والانفلات الامني علي الطرق الفرعية داخل نطاق المحافظة.
وبعرض المعلومات على اللواء محمد ابراهيم مدير أمن أسيوط أمر بسرعة تكثيف الرقابة التموينية والأمنية على الطرق الفرعية، لضبط تجار اسطوانات الغاز في السوق السوداء.
حيث أسفرت الحملات عن ضبط سيارتين نقل احدهما بنطاق مركز ديروط اثناء تحميلها من سيارة خاصة بمستودع  لتهريبها إلى محافظة الفيوم والأخرى بنطاق مركز اسيوط علي طريق الزاوية ابوتيج الفرعي، اثناء تحميلها من سيارة خاصة بمستودع أهلي وذلك لتهريبها إلى محافظة سوهاج.
من ناحية أخرى شهدت المحافظة انفراجة في ازمة اسطوانات الغاز بسبب قرب انتهاء فصل الشتاء وزوال أزمة البرد ودور بعض اللجان الشعبية خاصة في قري المحافظة.

بالصور حمدين صباحى خلال جولته الانتخابية مساء اليوم باسيوط :: سنحاسب العسكر على فترة حكمهم للبلاد

بالصور.. صباحى: سنحاسب العسكر على فترة حكمهم للبلاد
                          باقى الصور

مباحث التموين بأسيوط تضبط 1512 زجاجة زيت طعام مدعم بحوزة سائق بقرية فزارة التابعة لمركز القوصية، محملة على سيارة نقل في الطريق لتهريبها لمحافظة المنيا

تمكنت مباحث التموين بأسيوط من ضبط 1512 زجاجة زيت طعام مدعم بحوزة سائق بقرية فزارة التابعة لمركز القوصية، محملة على سيارة نقل في الطريق لتهريبها لمحافظة المنيا.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة القوصية، يفيد بضبط السيارة رقم (24735) نقل المنيا قيادة حمادة سامح فوزي تامر (31 سنة – سائق)، ومقيم بقرية "بني حرام" التابعة لمركز دير مواس بالمنيا محملة بعدد 126 كرتونة تحتوى على 1512 زجاجة زيت طعام تمويني مدعم، في أثناء مرورها بطريق قرية فزارة بالقوصية.


بمواجهة قائد السيارة بما أسفر عنه الضبط، قرر قيامه بتجميع المضبوطات من محافظة أسيوط بقصد إعادة بيعها بالسوق السوداء بمحافظة المنيا. تحرر محضر بالواقعة، وجار العرض علي النيابة.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...