الخميس، 17 يوليو 2014

مجلس الوزراء: حركة المحافظين تنتظر تصديق الرئيس


http://www.dostor.org/upload/photo/news/64/5/500x282o/694.jpg?q=2
أكد السفير حسام القاويش المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه من المنتظر أن يتم الإعلان عن حركة التغييرات بعد الانتهاء من تنقيح الأسماء وتصديق الرئيس السيسي عليها، مشيراً أن التشكيل الجديد أمامه الآن وتحت تصرفه.
وأوضح القاويش، خلال مداخلته الهاتفية لبرنامج "اسمع مصر" المذاع عبر موجات "نغم إف إم"، أن مجلس الوزراء ناقش نقل الوزارات خارج المنطقة السكنية، على أن يكون عملها مناسبا للشكل العصري الحديث ويتناسب مع التقنيات الحديثة.
ولفت متحدث مجلس الوزراء، إلى أنه تمت مناقشة إنشاء شبكة طرق تربط بين المناطق المختلفة، إضافة إلى مناقشة إجراءات حماية السوق من رفع الأسعار، وكذلك مناقشة الوضع الأمني وضبط العناصر الإرهابية التى حاولت الهرب للخارج عبر الحدود.


أحمد واضح

نيوتن اسيوط .. يولد الكهرباء من الكلام والحوائط المنزلية.. ورئيس جامعة الأزهر يكرمه ويؤكد تفوقه علي زويل


http://media.elwatannews.com/News/Large/87162_660_20018512dv6.png

    -استطاع تكبير قوة الميكروسكوب الالكترونى تريليونات المرات
    -يعكف حاليا على عدد من الأبحاث فى مجال النانو تكنولوجى

ظهر احد الشباب فى جامعة الازهر يمتلك قدرات رائعة فى مجال الاختراعات ليقدم لمصر ما ينفعها ويحقق النهوض بالاقتصاد ولكن على الحكومة ان تهتم به حتى لايفعل مثل سابقيه وينتقل بعلمه الى الخارج، وأستطاع اختراع وانتاج حرير طبيعى مهندس وراثيا و توليد الطاقة الكهربية من الموجات الصوتية "الكلام" وتوليد الطاقة الكهربية من الحوائط المنزلية وعلاج سرطان المخ باستخدام الهندسة الوراثية والنانو تكنولوجى..

وقال الطالب احمد عبد الله عبد اللطيف عبد الرحمن الملقب بـ"أحمد نيوتن " احد طلاب الفرقة الثانية بكلية الزراعة بجامعة الأزهر فرع أسيوط أنه استطاع ان يقوم بعدد من الابحاث فى مجالات الهندسة الوراثية والطاقة وهو الامر الذى جعله يسجل براءة اختراع وهو حاليا يعكف على عدد من الأبحاث فى مجال النانو تكنولوجى.

واشار "نيوتن" إلي أن اول اختراع قام به هو محاولة ايجاد الفرق بين الميكروسكوب الالكترونى والميكروسكوب الضوئى وهذه الفكرة بدأت معه من السنة الثانية بالمرحلة الإعدادية وظلت تراوده حتى المرحلة الجامعية وبالفعل استطاع تسجيل براءة اختراع بعد تمكنه من تكبير قوة الميكروسكوب الالكترونى بقوة تكبير تريليونات المرات عن أضعاف قوته الحالية.

وأضاف نيوتن لـ"صدى البلد" أن تحول بعدها الى التفكير فى مجال الهندسة الوراثية وجاء الأمر ذلك بالصدفة البحتة من خلال دورات متخصصة فى هذا المجال مع اساتذة اجانب ومصريين.

واستطاع "احمد نيوتن" تحقيق اختراع هائل بعد ذلك حيث تمكن من انتاج حرير طبيعى مهندس وراثيا من دودة القز التوتية ولكن دون تغذية هذه الدودة من اوراق التوت وجعلها تأكل اى نبات آخر اخضر لانتاج الحرير بجودة اعلى وبتكلفة أقل وفى وقت أقصر
وقدم الطالب الشكر الجزيل للدكتور محمد الشيخ عميد كلية الزراعة بجامعة الازهر فرع أسيوط لمساعدته فى كل الأوقات وكذلك الدكتورة أسماء عبد الناصر مدير مركز بحوث البيولوجيا الجزئية بجامعة اسيوط والدكتور محمد نجيب دكتور النانو تكنولوجى بجامعة فيرجينيا تك بامريكا وقد اشرف على هذا البحث دكتور اكرم أنور أحمد خليفة استاذ الوراثة بكلية الزراعة جامعة الأزهر بأسيوط.

وتابع احمد عبد الله عبد اللطيف فى سرد اختراعاته التى قام بها والتى من الممكن ان تساهم فى النهوض بالاقتصاد الوطنى دون تكلفة باهظة ومن بينها انتاج حرير طبيعى مهندس وراثيا من بكتريا "e.coli" وكذلك توليد الطاقة الكهربية من الموجات الصوتية "الكلام" وتوليد الطاقة الكهربية من الحوائط المنزلية مع الزميلة رحاب اشرف من جامعة اسيوط وعلاج سرطان المخ باستخدام الهندسة الوراثية والنانو تكنولوجى.

وصرح الطالب المخترع أنه تم ترشيحه من منظمة ارابز جروب مستوى المجموعة العربية بلندن لبطولة المبدعين والمبتكرين العرب كافضل عالم عربى فوق سن العشرين على مستوى العالم.

وأكد نيوتن انه مشارك فى تحليل العينات التى ستم تقديمها من فريق ناسا الفضائية فى مشروع "OIRIS-Rex" والتى ستقوم بجولة فى كويكب "bennu" وقد تم ادراج اسمه ضمن المجموعة التى ستكتب اسمها على ظهر سفينة الفضاء الاستكشافية الى كويكب "bennu"

جدير بالذكر ان الدكتور اسامة العبد رئيس جامعة الازهر كرم الطالب احمد نيوتن أمس فى حفل افطار جماعى بالجامعة ووصفه بانه تفوق على الدكتور احمد زويل وقدم له دعم مالى حوالى 26 الف جنيه ليمثل مصر فى لندن فى بطولة المبدعين والمبتكرين العرب.

بالصور.. إحدى الأمهات المكرمات باحتفالية القومى للأمومة من محافظة اسيوط : خط نجدة الطفل 16000 يقدم الدعم والمساعدة القانونية والمادية لنا


http://www.misrday.com/content/uploads/2014/07/17/53c7e92bda3ea.jpg
قالت إحدى الأمهات المكرمات ضمن احتفالية المجلس القومى للأمومة والطفولة وتدعى كوكب حسن عبدالرحمن من محافظة أسيوط إن زوجها توفى منذ 6 سنوات ولديها ولد وبنت مازالوا في المراحل التعليمية رغم الظروف الصعبة التى تعيشها وتتعرض فيها لاضطهاد من أهل زوجها المتوفي.

وأضافت عبد الرحمن أنهم قاموا بمحاولات لإرغامها علي التنازل عن حقوقها وحقوق أولادها في الميراث وأنها تعاني منذ 4 سنوات في المحاكم ولا تستطيع أن تستعين بمحامي لضغف المستوي المادي لها واعتمادها على معاش الضمان الاجتماعي فضلا عن تعرضها لإهانات جسيمة من أهل زوجها.

ووجهت كوكب الشكر والتقدير لخط نجدة الطفل 16000 التابع للمجلس القومي للطفولة والأمومة على حرصه ودعمه الحثيث لتقديم المساعدة القانونية ومساندتها في حل مشكلاتها حيث بدأ خط نجدة الطفل بإجراءات سريعة لأرسال البلاغ رقم 104171 للنائب العام ومفادة استيلاء أهل زوجها المتوفي على حقها وأولادها في الميراث وآخر خاص بتقديم المساعدات المادية لأسرتها من خلال الجمعيات الأهلية بمحافظة أسيوط.

تجدد الاشتباكات بين عائلتي «العواشير» و«الشعابية» بمركز البدارى باسيوط


http://www.masr11.com/media/k2/items/cache/f4b97ab13c1c53706f56e41ef1b8957c_XL.jpg
تجددت الاشتباكات بين عائلتى "العواشير والشعايبة" بمدينة البدارى في محافظة أسيوط على خلفية خصومة ثأرية بين العائلتين.

وأطلق أفراد العائلتين أعيرة نارية بشكل مكثف، مما أجبر قوات الأمن لفرض حظر التجوال بالمنطقة.

وتعود وقائع الخصومة إلى نوفمبر الماضى حيث قام أفراد من عائلة الشعايبة بالتربص لـ3 من عائلة العواشير أثناء عودتهم من مدينة أسيوط إلى محل إقامتهم ببندر البدارى، وأطلقوا وابلا من الأعيرة النارية، مما تسبب فى مقتلهم والسائق.

وردا على ذلك قام أفراد من عائلة العواشير باقتحام دوار عائلة الشعايبة والمنازل المجاورة، وإطلاق الأعيرة النارية مما تسبب في مقتل 7 من عائلة الشعايبة وإصابة 4 آخرين، وكانت النيابة العامة أحالت 14 شخصا من العائلتين لمحكمة الجنايات.


نورهان مقبل

100 ألف جنيه مساعدات لفقراء أسيوط خلال رمضان


http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/fiid2212013/2.jpg

قرر اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط  صرف مساعدات نقدية لمحدودي الدخل طوال شهر رمضان، وأيام العيد تصل إلى  100 ألف جنيه مع التركيز على القرى الأكثر فقراً بالمحافظة، بالاضافة إلى توزيع أكثر من 80 ألف كرتونة مواد غذائية على مستحقي معاش الضمان الاجتماعي بدائرة المحافظة.

وأشار محافظ أسيوط إلى أهمية التوزيع العادل للمساعدات على مستحقيها مشيراً إلى التنسيق بين الجهات لضمان عدم ازدواج عملية الصرف، وذلك لتحقيق التكافل الاجتماعي، وإدخال البهجة على المواطنين بمناسبة الشهر الفضيل منوهًا عن  استمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية، ومنظمات المجتمع المدني لمساعدة الأسر الفقيرة.

ومن ناحيته قال محمد فؤاد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أن المديرية بالتعاون مع القوات المسلحة تقوم بتوزيع 60 ألف كرتونة رمضانية تحتوى على السكر والأرز والزيت والسمن والدقيق على مستحقي الضامن الاجتماعي بالمحافظة على أن تقوم جمعيتي مصر الخير والأورمان، بتوزيع 20 ألاف كرتونة، وبذلك يتم الصرف لجميع مستحقي الضمان الاجتماعي بالمحافظة.


طارق عبد الجليل

مجلس جامعة أسيوط يتابع الاستعدادات النهائية لبدء أعمال التنسيق الأسبوع القادم


http://www.aun.edu.eg/img/DSC000110.JPG
 عقد مجلس جامعة أسيوط صباح اليوم جلسته عن شهر يوليو وذلك برئاسة الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس الجامعة وبحضور السادة النواب وعمداء الكليات وقد تضمن جدول أعمال المجلس عدد من الموضوعات المتعلقة بالشئون التعليمية والإدارية داخل الجامعة ، إلى جانب متابعة الاستعدادات النهائية لبدء أعمال التنسيق للعام الدراسى الجديد 2014 /2015 وذلك مع بداية الأسبوع القادم .

حيث أكد رئيس الجامعة على إنهاء تجهيز القاعات المخصصة للتنسيق وتوفير عدد كاف من أجهزة الحاسب الآلى والمختصين لتيسير عملية تسجيل على الطلاب 21رغباتهم وذلك طوال الفترة المقررة للتنسيق ، كما أكد عمداء كليات التربية النوعية والرياضية وكلية التمريض على متابعتهم المستمرة  لسير امتحانات القدرات داخل الكليات للتأكد من إجراءها على نحو منتظم والحرص على التواصل مع الطلاب والإجابة على استفساراتهم وتذليل المشكلات التى قد تواجههم  .

«مياة أسيوط» تُشكل لجنة المتابعة الميدانية والطوارئ لتلقى شكاوى المواطنين


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2014/03/%D8%AF%D9%8A%D9%88%D8%A7%D9%86-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8%D8%A9-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg
وافق اللواء حسن عبد الغنى رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط على تشكيل لجنة المتابعة الميدانية والطوارئ .

وقال عبد الغنى ، أن اللجنة المشكلة تعمل على مدار الـ 24 ساعة ، لتلقى شكاوي المواطنين او الأعطال و الانتقال الفوري لكافة المواقع و العمل على حلها .

وأشار إلى أنه أصدر تعليماته إلى اللجنة بمراقبة كافة مواقع الشركة بمختلف مراكز المحافظة، واعداد تقرير فوري ببيان أوجه التقصير أن وجد، مضيفا إلى توجيه المسئولين بالشركة بالنهوض بمستوى الأداء وتحسين وتطوير العمل .

«أطلس» و«جلوبال» و«الجمعية التعاونية» تنفذ 5424 وحدة بـ«أسيوط الجديدة»


http://www.almalnews.com/admincp/Media/ImageLibrary/Large/e32e3457-d22c-4ad0-b407-1eb8cb96f1b0.jpg
انتهى جهاز مدينة أسيوط الجديدة من ترسية 13 مناقصة لتنفيذ 226 عمارة بإجمالى 5424 وحدة سكنية ضمن المرحلة الثانية من مشروع الإسكان الاجتماعى على شركات المقاولات.

قال أحمد عمران، رئيس الجهاز، إنه جار إصدار اوامر الإسناد لشركات «اطلس» و«جلوبال» و«الجمعية التعاونية لأسيوط» و«الجمعية التعاونية لأبوتيج» للبدء فى تنفيذ الوحدات عقب انتهاء إجازة عيد الفطر مباشرة.

وأشار عمران إلى أنه تم فتح المظاريف الفنية لـ3 مناقصات لتنفيذ 50 عمارة بإجمالى 1200 وحدة، بالإضافة إلى طرح 5 مناقصات خدمية لتنفيذ حضانات ومدرسة وسوق تجارية ووحدة صحية.

وأضاف أن الهيئة اعتمدت 600 مليون جنيه موازنة للعام المالى الجديد 2014 - 2015 لمدينة أسيوط الجديدة من المزمع استغلالها فى تنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعى خلال المرحلة الثانية، ويستحوذ الإسكان الاجتماعى على %45 من الخطة هذا العام، بالإضافة إلى مشروعات المرافق من مياه وكهرباء وصرف صحى وعدد من الخدمات للمدينة.

وكشف رئيس جهاز أسيوط الجديدة، عن الاعداد لمزايدتين يتم طرحهما خلال الشهرين المقبلين عبارة عن حديقة ترفيهية اجتماعية على مساحة 15 فدانًا وناد رياضى اجتماعى تستهدف المدينة من خلالها تحفيز الفرص الاستثمارية وتنمية الخدمات بالمدينة.

المصالحات طريق العودة للبرلمان لفلول الوطني بأسيوط


http://almesryoon.com/images/thumbs/470/28bb968c0670fa7ac20e06f59cfc6366.jpg
 يعد ملف المصالحات من أهم الملفات التي يلعب عليها راغبو الترشح للانتخابات البرلمانية، خاصة من أعضاء الوطني المنحل، والتي كانت ضمن الأساسيات في الترشح وكسب الأصوات، فالمعروف أن محافظة أسيوط تضم أكثر من قيادي وعضو سياسات بالوطني المنحل، ولهم مؤيدون في كل قرية من قرى المحافظة عن طريق الوحدات الحزبية، فهم أكثر تنظيمًا، ولكنهم اختفوا تمامًا فترة حكم الإخوان المسلمين، علمًا بأن عددًا منهم خاض الانتخابات البرلمانية، وفشل ولم يحصد أصوات كثيرة كما سبق طيلة فتره الحزب الوطني، وفي هذه الفترة وبعد ثورة يونيو شعر قيادات الوطني المنحل بأنهم هم القادمون واتجهوا إلى تكثيف تواجدهم بين الأهالي والاعتماد على ملف المصالحات. وتشهد الساحة السياسية في معظم مراكز أسيوط عودة غير مسبوقة لفلول الوطني المنحل، للتحرك من جديد عن طريق تأديتهم لواجبات العزاء وجميع المناسبات، ولكن الأهالي في معظم الأماكن يتربصون لتحركاتهم، رافضين ظهور تلك الوجوه مرة أخرى على الساحة السياسية، لشعورهم أن ما حدث في البلاد الأيام الماضية هم السبب فيه. كما بدأت حرب باردة من نوع جديد، فالعديد من عائلات المراكز والقرى دفعت بعدد من رموزها وشيوخها كأسماء تنوى الترشح لمجلس النواب، إلا أن الشباب كان لهم رأي آخر، فعلى مدى الأيام القليلة الماضية، قام عدد من الذين لهم ميول سياسية ونية في خوض الانتخابات بتعليق لافتات واكتفوا بتهنئة المواطنين بشهر رمضان، دون أن يعلنوا عن نيتهم الحقيقية للترشح، ما يعكس أن بعضهم لم يقرر جديًا الترشح وخوض غمار المعركة الانتخابية، حتى يتيقن أن دائرته الانتخابية قد استقر فيها العدد النهائي للمرشحين، ومن ثم إعادة حساباتهم على قدر قوة المرشحين المنافسين في ذات الدائرة. وذكر أن عدد المقاعد الفردية بأسيوط 18 مقعدًا، منها اثنين بديروط والقوصية ومنفلوط ومركز أسيوط ومدينة أسيوط وابنوب، ومقعد واحد بمراكز الفتح وساحل سليم والبدارى وأبوتيج وصدفا والغنايم، إضافة لعدد 5 مقاعد على القوائم من الجيزة وحتى أسوان



حسين عثمان

بالفيديو.. أديب يوجه رسالة مهمة لـ"محلب" على الهواء ’’ لازم نهتم بالصعيد زى القاهرة واللى هتعمله يا محلب في القاهرة والإسكندرية اعمله في أسيوط وسوهاج كلهم مصريون"



 وجه الإعلامي عمرو أديب، رسالة لرئيس الوزراء إبراهيم محلب طالبه خلالها بالاهتمام بالتنمية والخدمات في الصعيد. وقال أديب خلال برنامجه "القاهرة اليوم" المذاع علي فضائية اليوم: "البلد بقي فيها حركة ولازم يتم ضبط مفاصل البلد عشان قرارات الحكومة تتنفذ أهم من صنع القرار تنفيذ القرار يعنى المهم التنفيذ". وأضاف أديب "الصعيد مش شايفين نفس اللى شايفه وجه بحري يعنى لازم نهتم بالصعيد زى القاهرة واللى هتعمله يا محلب في القاهرة والإسكندرية اعمله في أسيوط وسوهاج كلهم مصريون".




بالفيديو قناة مكملين وكرم من اسيوط .. الكهرباء بتروح فين ؟



انتهى زمن فرعون وسحرته .. رسالة الى الصحفيين والاعلاميين باسيوط ’’ هو ده الدكر بتاعكم ’’ هل يقوم الفاشل ابراهيم حماد الامن دولة بتاعكم بتقديم مذكرة لوزير الصحة لاقالة وكيل صحة اسيوط بسبب الاهمال فى مستشفيات المحافظة .. بالفيديو قناة مكملين وتعليق ناري من جاويش بعد وفاة طفل بسبب الاهمال في أسيوط



الدور على مين ؟ .. الطفل محمد ينضم الى قائمة الاطفال ضحايا الاهمال فى عهد الفاشل ابراهيم حماد محافظ اسيوط الامن دولة بتاع الصحفيين والاعلاميين .. ارتفاع ضحايا الاهمال الى 5 أطفال .. حقهم هيضيع زى غيرهم لان شعبنا خلاص اتعود على الظلم والإهانة والسكوت .. ماهو العدد المطلوب لتحرك أهالى اسيوط فى ثورة لرحيل عاجل للفاشل ابراهيم حماد

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEh4R8dPsRgkX_CIFrOeaxdB9VLpi8N1Pv3bdyvmRxN8BkZIq0ZN5bzqgqS8Awzok1SXLFZv1RuSC-eUHUBD2a6EF49SjbJPIpkLv2Ad-UC3570n2USN5qHhEsk_CvozSFOoECo5O46frvg/s1600/22.jpg

البقاء لله .. وفاة الطفل محمد نتيجة الإهمال الطبي بمستشفى ساحل سليم المركزى باسيوط بعد لدغه عقرب وعدم توفر المصل بالمستشفى


http://rassd.com/upload/thumb/crop,488x320,mixmedia-07161237Lv2U0.jpg
توفي الطفل محمد أحمد حشمت أبو ضيف، والذي يبلغ من العمر عامان، أمس  الأربعاء، نتيجة للإهمال الطبي بمستشفى ساحل سليم المركزي بأسيوط.

 وكان محمد قد أصيب بلدغة عقرب بجوار منزله بقرية العونة، وعندما توجه لمستشفى ساحل سليم المركزي لم يكن هناك مصل مضادة، فاضطرت أسرته إلى الانتظار به، حتى يتم توفير المصل من مستشفى البداري وهو المركز المجاور لساحل سليم.
 

وعندما أحضروا المصل لم يكن الدكتور المقيم متواجدا فقام أحد الممرضين بإعطائه المصل عن طريق العضل بدلاً من الوريد، وأدى ذلك لسوء حالة الطفل، وهو الأمر الذي قاموا على إثره بإرسال الطفل لمستشفى القصر العيني، لكن الطفل لفظ أنفاسه الأخيرة قبل أن يصل إلى هناك.

بالصور من الارشيف ثورة لاهالى اسيوط واشعال النيران فى وحدة صحية بعد وفاة طفل لدغه عقرب وعدم وجود المصل داخل الوحدة الصحية بقرية عرب الأطاولة .. ومحافظ اسيوط الاسبق اللواء السيد البرعى يوقف مدير الادارة الصحية ومدير الوحدة الصحية ويقدم مذكرة لوزير الصحة لاقالة وكيل صحة اسيوط بسبب الاهمال فى مستشفيات المحافظة






بالفيديو مأساة الزوجة "رضا" بعد زواجها من مواطن اسيوطى وهى فى سن السابعه عشر : أهلى باعونى لراجل صعيدى بالهدوم اللى عليا.. سافرت الصعيد معه بعد الزواج وكان بيعاشرنى بصورة مقرفة وحماتى ومراته عذبونى.. زوجى أجبرنى على العمل عشان يشرب مخدرات



"كبرت قبل أوانى ملحقتش أعيش طفولتى أهلى رمونى لواحد صعيدى عنده 38 سنة وأنا كنت بنت الـ17 سنة مكنتش أعرف يعنى إيه جواز جه وكتب الكتاب وأخدنى بالهدوم اللى عليا مهو أصلى أنا اتبعت مش أتجوزت وسافرت معاه أسيوط بعيد عن أهلى وهناك شوفت الموت فى كل لحظة"، بهذه الكلمات بدأت "رضا" فى سرد مأساتها بعد أن أجبرها أهلها على الزواج ومنعها من التعليم.

وتابعت "رضا "روايتها لـ"اليوم السابع"، قائلة: منذ أن فتحت عينى على الحياة رأيت العذاب ألوانًا فالبداية كانت يوم أن جاءت "الداية" إلى المنزل لتجرى لى الختان فيومها تمنيت الموت وتصورت أنها أصعب مرحلة فى حياتى ولكنى كنت حالمة لأنها كانت بداية الصعب فقط حاولت الهروب والصراخ ولكن أهلى منعونى والحجة عايزين "يربونى" خايفين منى لأحسن أجيب ليهم فضيحة.

وأكملت "رضا" فى حسرة وألم: "رفض أهلى أن أحصل على التعليم بسبب الظروف الصعبة والفقر الذى نحيا فيه وأجبرونى على العمل بأحد مصانع الملابس وبعد أن انتهى من دوام العمل أعود إلى البيت لأكمل وظيفتى فأنا "عبدة بدرجة إنسانة" إلى أن كبرت بالنسبة لأهلى وبدأت معالم النضوج تظهر على ووقتها كان عليهم أن يبحثوا عن من يدفع ثمنى ليرتاحوا من همى و"اللقمة اللى بأكلها".

وأكملت قصتها ببكاء وتأثر قائلة: "جاء العريس ولكنه كان صعيديًا ودفع لهم مبلغًا ماليًا وكتبوا لى الكتاب وأعطونى ليه بـ"الهدوم اللى عليَّ" وخرجت من منزلى وأنا منهارة من كثرة البكاء فأنا سأترك البلد الذى قضيت به معظم حياتى وسأذهب مع شخص لا أعرفه كانت ضربات "قلبي" تسمع من على بعد إلى أن وصلنا إلى البيت وهناك كانت المفاجئة فزوجى متزوج قبلى استقبلت استقبالا حافلاً منها ومن حماتى إهانة وضرب وبعدها دخلت الغرفة المخصصة لى فى منزلهم المشترك مع باقى إخوته وقالوا له "يلا بقى عشان تطمننا" مفهمتش بس لما بيقينا لوحدنا عرفت معنى الكلام عاملنى بصورة مقرفة وكنت محرجة فأهله فى الصالة وأنا يحدث لى كذلك دون احترام لخصوصياتى"

وتابعت "رضا ": كنت طفلة تواجه الغربة دون أحد يحن عليها أعامل معاملة الحيوانات من حماتى وأهلى وأقعد باليومين من غير "أكل" كنت بضطر أخرج عندى الجيران وأنا ببكى من الجوع عشان أكل ولكنى لم أستطع الرجوع فأهلى رفضوا كل التوسلات التى أرسلتها مع من يذهب للقاهرة رغم الويل والغلب وصبرت حتى أنجبت 5 أولاد".

واستكملت "رضا" عندما كبرت ابنتى وأصبحت 7 سنوات فرض علينا الخروج للعمل عشان نصرف عليه فعملنا فى مصنع وهو قاعد فى البيت وأنا وابنتى شربين الغلب والمر، وهو ياخد الفلوس ويشرب بيها مخدرات وحشيش استحملت 18 سنة عشت عيشة "مرة قوى" ولكن الكيل فاض بى وهربت منه وتركت أسيوط ورجعت القاهرة لأعيش فى قريتى بعد أن جعلنى أتنازل عن كل ما أملك فى مقابل الحصول على أولادى.

وأنهت مأساتها "رضا": "الوضع صعب.. الإيجار غالى وعايشين فى أوضة بحمام مشترك والدنيا ملاينة عذاب ومحدش بيسأل على حد حاجة تقصر العمر والناس مبتسبش المطلقة فى حالها وبتتكلم".


أسماء شلبى

بالفيديو والصور.. أسرة تستغيث بوزير الدخلية لحمايتهم في أسيوط



تقدمت سيدة وبناتها الثلاثة وزوجات أبنائها، و10 أطفال مشردين، باستغاثة إلى وزير الداخلية لتوفير الحماية لهم، بعد طردهم من منزلهم إثر مشاجرة، بين نجليها عصام منصور، أمين شرطة بمديرية أمن أسيوطـ، وشقيقه محمد بديوان عام المحافظة، مع عائلة كتكوت بشارع الشيخ عبد الله، دائرة قسم أول أسيوط. وتابعت السيدة: "طردنا من بيتنا بشارع الشيخ عبد الله بدائرة قسم شرطة أول أسيوط تحت مسمع ومرئ قسم الشرطة، وحتى الآن وخلال 8 شهور لم نستطع العودة إلى منازلنا". فيما أضافت بسمة، شقيقة أمين الشرطة المحبوس على ذمة إطلاق خرطوش أثناء المشاجرة، أنها تطالب وزير العدل النظر بعين الرأفة مع إخوتها خاصة أنهم تعرضوا للتشرد بعد طردهم. أما أسماء عبد الحميد، زوجة أمين الشرطة، فقالت إن زوجها كان يحمل سلاحا ميري ولم يستعمله رغم أن المشاجرة كانت غير متكافأة.

هناء حسين

تحت مرئ ومسمع الأمن .. بالصور طرد 4 أسر من منازلهم بأسيوط بسبب خصومة ثأرية


http://www.cairoportal.com/media/k2/galleries/77604/65.pnghttp://www.cairoportal.com/media/k2/galleries/77604/66.png

http://www.cairoportal.com/media/k2/galleries/77604/67.pnghttp://www.cairoportal.com/media/k2/galleries/77604/68.png

http://www.cairoportal.com/media/k2/galleries/77604/69.png
 ضاقت بهم أقسام الشرطة وبيوت أقاربهم، لعرض شكواهم وتوسلهم إلي وزير العدل ووزير الداخلية ومدير أمن أسيوط بعد أن عجز قسم شرطة أول أسيوط عن حمايتهم.

تلقت «بوابة القاهرة» استغاثة من سيدة وبناتها الثلاثة وزوجات أبنائها و10 أطفال مشردين من منازلهم الكائنة بحي غرب أسيوط، بعد مشاجرة بين أولادها عصام منصور، أمين شرطة بمديرية أمن أسيوط، ومحمد منصور موظف بديوان عام محافظة أسيوط، وعائلة «كتكوت» بشارع الشيخ عبدالله دائرة قسم أول أسيوط.



وبدموع وتوسل إلي الله، طالبت السيدة فوزية فرغلي وزير الداخلية، بتوفير الحماية لها وبناتها وزوجات أبنائها بعد القبض علي أبنها أمين الشرطة والموظف.



وتقول: «أطردنا  من منازلنا بشارع الشيخ عبد الله بدائرة قسم شرطة أول أسيوط تحت مرئ  ومسمع الأمن، حتى الآن خلال 8 شهور لم نستطع العودة إلي منازلنا فمن يحمينا».

وتضيف بسمة منصور، شقيقة أمين الشرطة المحبوس علي ذمة إطلاق خرطوش أثناء المشاجرة: «أطالب وزير العدل بإخراج أحد أخواتي ليعولنا فنحن سيدات بدون عائل، وعلينا ديون جراء تكسير ونهب محلاتنا من قبل عائلة كتكوت بحسب المحضر رقم 2621جنح قسم أول أسيوط لسنة 2014 والذي قدرت الخسائر به بمبلغ مليون جنيها، وتخريب ونهب مخزن للأدوات الكهربائية ومحلات الملابس».



وأشارت أسماء عبد الحميد، زوجة أمين شرطة عصام منصور، إلى أن زوجي كان يحمل سلاح ميري، ولم يستعمله رغم أن المشاجرة كانت غير متكافئة، لأننا نحن سيدات ورجال عائلتنا هما زوجي عصام وشقيقه محمد ووالدهم رجل مسن في مقابل أن عائلة كتكوت أكثر من 17 أسرة.



وطالبت «عبد الحميد» وزير الداخلية بتوفير الحماية لهم من قسم شرطة أول أسيوط حتى يعودوا إلى منازلهم التي طردوا منها دون أدني تحرك من رجال الأمن الذين تركوا الطرف الأخر ينهب ويخرب بيوتنا ومحلاتنا واكتفوا فقط بتحرير محاضر.



وأشارت إلى أنها لديها 5 أطفال حرموا من المدارس جراء طردهم من مسكنها بعد حجز زوجها أمين الشرطة علي ذمة قضية لم يبت فيها منذ 8 شهور.



كما حررت فوزية فرغلي، والدة أمين الشرطة محضر رقم 7090 لسنة 2014 ضد عائلة «كتكوت» بنهب وتخريب منزل ومحلات أولادها لكن دون جدوي، وتؤكد والدة أمين الشرطة أنها وبناتها وزوجات أبنائها وأطفالهم مشردين كل مجموعة في بيت من بيوت أنسابهم وأطفالهم حرموا من المدارس، وأن لديها فتاة معاقة ذهنيا، تدعي دعاء منصور بمدرسة الرعاية الفكرية بأسيوط، وحرمت من الذهاب إلي المدرسة جراء طردهم من بيوتهم.



ترجع أحداث تلك المأساة إلي وقوع مشاجرة بين أطفال عائلة منصور المكونة من أمين الشرطة وشقيقه الموظف فقط، وبين عائلة كتكوت كبيرة العدد، بحسب المحضر رقم 4056 لسنة 2013 إداري قسم أول أسيوط والمقيدة برقم 14989جنح  كلي أسيوط ’



وأثناء المشاجرة أصيب شخص ينتمي إلي عائلة كتكوت وتوفي بعد يومين من دخوله المستشفي، علي أثر ذلك تم حجز أمين الشرطة وشقيقه، وتركت أسرتهم وأطفالهم وزوجاتهم بدون عائل وتم طردهم من منازل بمعرفة أفراد العائلة الأخرى، وتخريب ونهب بيوتهم ومحلاتهم في صمت تام من مباحث قسم أول أسيوط.


هناء حسين

بالفيديو.. أول لقطات من مسرحية "هاملت" لفرقة أسيوط بمهرجان مسرح الأقاليم



جامعة الأزهر تكرم أحد الطلاب المتفوقين بزراعة أسيوط ..ورئيس جامعه الأزهر :: الطالب تفوق على زويل وسيكون له مستقبل باهر

http://www.el-balad.com/upload/photo/news/105/2/240x230o/654.jpg?q=1


قال الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر، إن الجامعة كرمت أمس الأربعاء، أحد الطلاب المتفوقين بالجامعة، وهو الطالب أحمد عبد الرحمن الطالب بالفرقة الثانية بكلية الزراعة بفرع أسيوط، وقدمت له مبلغ مالى 26 ألف جنيه لاستكمال عمل أبحاثه فى لندن يوم 26 أغسطس القادم.

وأكد العبد، أن هذا الطالب تفوق فى أبحاثه على العالم المصرى الدكتور أحمد زويل، وأنه يتمنى أن يكون له مستقبل باهر.

بالفيديو محافظ اسيوط يكرم أوائل الثانويه بقصر ثقافه أسيوط



بالصور .. محافظ اسيوط يكرم اوائل الشهادات العامة بأسيوط‎





قام اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط بتكريم اوائل الشهادات العامه بالمحافظه ‘ ابتدائي – اعدادى – الثانويه الفنية الزراعية ، والصناعية ، والتجارية – الثانويه العامه ‘ نظام قديم – نظام حديث ‘ ، ‘ رياضيات – علوم – ادبى ‘ والبالغ عددهم ٧٥ طالب وطالبه بمختلف المراحل التعليمية لهذا العام .

جاء ذلك خلال الحفل الذى اقامه محافظ اسيوط بتكريم اوائل الثانويه العامه والشهادات العامه ، بحضور قيادات مديرية التربية والتعليم و اسر الطلاب ، وعدد من القيادات التنفيذيه والشعبية

وقام اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط ، بتقديم الشهادات التقديرية ومبالغ مالية للعشر الاوائل من كل مرحله دراسية، مؤكدا على تبنيه لابناء المحافظة المتميزين.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...