الجمعة، 16 مايو 2014

بالصور الجمهور والصحافة الأمريكية تحتفى بمخترع اسيوط الصغير ’’ عبد الله عاصم ’’ و«عبدالله»: «يارب رسالتي تكون وصلت»

http://media.almasryalyoum.com/News/Large/2014/05/16/211719_0.jpg
http://media.almasryalyoum.com/News/Large/2014/05/16/211718_0.jpg
http://media.almasryalyoum.com/News/Large/2014/05/16/211717_0.jpg

                          باقى الصور

بالصور "الإسكان" تعلن بدء حجز 13 الف وحدة" فى "السادات" و"العاشر" و"أسيوط الجديدة" .. الوحدات 90 مترا "3 غرف وصالة" بنظام التمليك.. والتخصيص للمتقدمين بطلبات عقب ثورة يناير

جانب من الوحدات
                              باقى الصور

بفاكس رسمى... الاسماعيلى يطلب خدمات ’’ كريم مصطفى ’’ مهاجم بترول اسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/39/6/500x282o/459.jpg
ارسل مسئولى النادى الإسماعيلى فاكسا رسميا لإدارة نادى بترول أسيوط يطلبوا فيه ضم اللاعب كريم مصطفى  مهاجم الفريق والمعار حاليا للمنيا . مقابل دفع مبلغ 100 الف جنيه والحصول على خدمات اللاعب بدأ من الموسم المقبل.   وينتظر الإسماعيلى رد مجلس إدارة نادى بترول أسيوط لحسم الصفقة وضم اللاعب كريم مصطفى خلال فترة الانتقالات الصيفية. والذى ظهر بشكل مميز خلال مباراة المنيا والإسماعيلى الاخيرة والتى انتهت بنتيجة 3/2 لصالح المنيا ونجح فى تسجيل هدف المنيا الثانى فى مرمى الاسماعيلى.

ضبط أمين تنظيم حزب الحرية والعدالة بديروط شمال أسيوط


كلابشات
تمكنت قوات الأمن بأسيوط من ضبط أمين تنظيم حزب الحرية والعدالة المتهم بالتحريض على حرق محكمة ديروط واستراحة ضباط الشرطة بعد فض اعتصامي رابعة والنهضة.  تلقى اللواء طارق نصر مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد بالقبض على أمين تنظيم حزب الحرية والعدالة بالمدينة ويدعى / ياسر محمد حماد “46″ سنة مدرس وشهرته ” ياسر حماد” المتهم بالتحريض على حرق محكمة ديروط واستراحة ضباط شرطة المركز، بعد الأحداث التى شهدتها البلاد عقب فض اعتصامي رابعة ونهضة مصر.  وبتقنين الإجراءات تم ضبط منشورات محرضة على إثارة العنف والشغب خلال يومى “26 و27″ من شهر مايو الجارى المقرر فيهما إجراء انتخابات الرئاسة.  وتم تحرير محضر رقم ” 153″ لسنة 2014 وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

أشرف صابر

بحضور ياسر برهامى .. "النور" بأسيوط ينظم مؤتمرا اليوم لدعم السيسى


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/Untitled-35201330213354.jpg

أعلنت أمانة حزب النور بمحافظة أسيوط عن تنظيم مؤتمر لدعم المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى فى انتخابات الرئاسة المقبلة اليوم الجمعة.
ويحضر المؤتمر، بحسب بيان للحزب، الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، والدكتور محمود عبد الحميد، عضو مجلس الشيوخ بحزب النور، وشريف طه، المتحدث الرسمى باسم حزب النور.


رامى نوار
أحمد عرفة

إذاعة شمال الصعيد تحتفل بمرور 31 عامًا على إنشائها بأسيوط


صورة أرشيفية
احتفلت إذاعة شمال الصعيد بأسيوط بمناسبة مرور 31 عامًا على إنشائها، وتقديمها لبرامج أسعدت الكثير من المستفيدين.  صرح بذلك جمال سلامة، كبير مذيعى إذاعة شمال الصعيد بأسيوط، وقال: "إننا قدمنا برامجًا هادفة خلال السنوات الكثيرة الماضية وخاطبنا من خلالها العديد من فئات المجتمع وقمنا بتفعيل برامج جديدة".  وطالب سلامة، من المسئولين الاهتمام بضم الإذاعة إلى تردد "إف إم" خاصة بعد المشوار الطويل الذى قطعته الإذاعة، وأضاف "إن ضمنا للإف إم يتيح للمستمع سماعنا فى أى مكان وعلى جهاز ملحق به إف إم ويعفى المستمع من التقيد بالاستماع للراديو، خاصة وأن أجهزة المحمول والإم بى ثرى والإم بيفور ملحق بها تردد الإف إم فقط".  استضافت الإذاعة خلال احتفالها الصحفية ضحا صالح بموقع وجريدة اليوم السابع، والصحفى جمال غانم، رئيس مجلس إدارة موقع المحور الجديد، وناقشت الإعلامية أمل سلامة المذيعة براديو شمال الصعيد خلال لقائها بالضيوف ثورة تطور الصحافة الإلكترونية وتأثيرها علي الصحف المقروءه والإذاعات ومدى استجابة القراء والمستمعين لتلك الثورة الإلكترونية.  وقالت ضحا صالح، إن العالم يشهد منذ بداية القرن تطويرًا هائلا للثورة المعلوماتية والصحافة الإلكترونية، ولكن لايزال هناك العديد من المستمعين الذين يبدأون يومهم بسماع محطات الراديو والإذاعات المختلفة، كما أن الأجهزة السريعة والمحمولة، التى أصبحت فى أيدى الجميع أغنت القراء عن التوجه لقراءة الصحف الورقية اليومية خاصة فى يومنا المزدحم.  وأضافت صالح عن المشكلات التى تواجه صحفى المواقع الإلكترونية، إن أهمها تصريحات المسئولين الذين يسعون دائمًا للاطلاع على تصريحاتهم بالصحف المقروءة، بحجة أن ليس لديهم وقت للاطلاع على تصريحاتهم بالمواقع الإلكترونية، ولذلك يفضل المسئول عدم الإدلاء بتصريحاته إلا للصحف القومية والمطبوعة.

هيثم البدرى

بالصور قرية المسعودى بمدينة أبوتيج باسيوط تهدد عرش رئيس مصر القادم


http://www.cairoportal.com/media/k2/galleries/46437/nm.png

http://www.cairoportal.com/media/k2/galleries/46437/fdh.png
                            باقى الصور

مصدر بأزهر أسيوط: إخلاء المدينة الجامعية قبل انتخابات الرئاسة


جامعة الأزهر بأسيوط
أكد مصدر مسئول بفرع جامعة الأزهر بأسيوط، أن سبب إخلاء المدينة الجامعية هو منح الموظفين والعاملين بالجامعة أسبوع إجازة بسبب الانتخابات، وخلال هذا الوقت لا يتواجد موظفون ولا أعضاء هيئة تدريس فى الجامعة وجميع الطلاب فى إجازة خلال هذا الأسبوع، فلا يوجد مبرر لتواجد الطلاب بالمدينة.
وفى نفس السياق، تظاهر طلاب جماعة الإخوان المسلمين بالمدينة الجامعية التابعة لفرع جامعة الأزهر بأسيوط بمنطقة الشخوة، احتجاجًا على قرار إخلاء المدينة الجامعية.

وقام الطلاب بترديد هتافات مناهضة للجيش والشرطة والمشير عبد الفتاح السيسى. 


هيثم البدرى

مصادر أمنية فى قنا: «رسالة اغتيال الأنبا كيرلس» فى اسيوط كيدية


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/anba%20kirlossss.jpg
 قالت مصادر أمنية بمديرية أمن قنا لـ«الشروق» إن أجهزة الأمن ألقت القبض على صاحب الاسم المدون بالرسالة التى عثر عليها فى أسيوط، والمتضمنة اغتيال الأنبا كيرلس أسقف قنا ونجع حمادى واختطاف زوجة مدير مباحث أمن الدولة بقنا يوم 21 مايو الجارى، وتبين من التحريات أن صاحب الاسم لا توجد عليه أى تحفظات أمنية، وليس له أى انتماءات سياسية.  وأشارت المصادر إلى أنه تم الافراج عنه، وتبين أن الرسالة ليس لها أى حقيقة، وهى مجرد رسالة كيدية للنيل من الاسم المدون عليها. من جانبه، قرر مدير أمن أسيوط اللواء طارق نصر تشديد الإجراءات والخدمات الأمنية على الكنائس والأديرة ومطرانيات مدينة أسيوط والمراكز التابعة لها، وعلى منازل ومساكن واستراحات قيادات الشرطة والجيش.

يونس درويش

بالفيديو سيدة متهمة باقتحام مركز الغنايم باسيوط تستغيث بالقاضي من محبسها



بالصور جداول الامتحانات لجميع الفرق للفصل الدراسى الثانى بالمعهد الفنى للتمريض بجامعه اسيوط دور يونيو 2014

 جداول امتحانات دور يونيو بالمعهد الفنى للتمريض للعام الدراسى 2013/2014 م

                              الفرقة الاولى
                             الفرقة الثانية

مؤتمر دولى لتربية أسيوط لعودة التكليف


http://cdn.alwafd.org/images/news/300316839IMG_0141.jpg

  انتهت فعاليات المؤتمر الدولى الذى نظمته كلية التربية بجامعة أسيوط في خلال الأسبوع الجارى، تحت عنوان "كليات التربية وإعادة بناء التعليم".  جاء المؤتمر تحت رعاية الدكتور وائل الدجوى وزير التعليم العالى، واللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، والدكتور محمد عبدالسميع رئيس الجامعة، وبرئاسة الدكتور أحمد سيد إبراهيم عميد الكلية. أعرب الدكتور أحمد سيد عن سعادته بنجاح المؤتمر الذى ضم حشداً كبيراً من أعضاء هيئة التدريس من مختلف الجامعات العربية والمصرية وممثلين عن وزارة التربية والتعليم، وجمعية خريجي البرامج التعليمية بأسيوط. أوضح أن المؤتمر أثمر عن عدد من التوصيات المهمة التي من شأنها أن تسهم  فى تطوير الرؤية المستقبلية للتعليم بكلية التربية بمختلف الجامعات المصرية والعربية ومنها: ضمان إيجاد بدائل علمية لحل مشكلات التعليم فى مصر، وضرورة تطوير برامج كليات التربية فى ضوء المستويات المعيارية القومية والاحتياجات الفعلية المستقبلية، وكذلك التطوير المستمر للتنمية المهنية للمعلمين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات فى ضوء متطلبات مصر الحديثة، إلى جانب العمل على تقويم جهود كليات التربية فى إعداد معلمي المستقبل، وتوجيه البحوث التربوية لأعضاء هيئة التدريس توجيهاً وظيفياً مما يرفع كفاءتها ويحسن توظيف نتائجها، وتقديم نماذج لمدارس معتمدة تتبناها كليات التربية كل فى دائرتها، إضافة الى تعظيم جهود الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة ونشر الثقافة التربوية السليمة. أجمع المشاركون فى المؤتمر أن تحقيق تلك التوصيات يتطلب إستراتيجية معينة تقوم على: تخصيص مدارس للتنمية المهنية لكل كلية من كليات التربية تعتمد على الشراكة المتكافئة بين كل من المدارس والهيئة القومية للجودة وكليات التربية وإنشاء مجلس أعلى للتنسيق بين أطراف الشراكة، وإنشاء إدارة مركزية بوزارة التربية والتعليم تتبعها إدارات محلية للإشراف على التدريب الميداني للطلاب المعلمين، إضافة الى إصدار تقارير متابعة وتقويم كل عام للاستعلام عن نتائج جهود الشراكة وما تحققه على مستوى المحافظة والجمهورية، كما دعا المؤتمر إلى ضرورة اضطلاع كليات التربية بتدريب المعلمين والعاملين بالتربية والتعليم ودراسة عودة نظام التكليف لخريجي كليات التربية وفقاً لمتطلبات الترخيص لمهنة التعليم، وذلك يتحقق بالتعاون الجاد والمثمر بين كليات التربية ووزارة التربية والتعليم ومديرياتها المختلفة فى المحافظات والهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد. 


وزير الأوقاف: الروح الوطنية عادت بين أشقاء الوطن فى أسيوط


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/95/1/360x232o/560.jpg?q=0
أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة عودة اللحمة والروح الوطنية بين أشقاء الوطن من مسلمين ومسيحين فى أسيوط، وحرص الجميع على العمل الإنسانى المشترك من أجل الوطن بعيدا عن أي غلو، والاتفاق بين الجانبين على أعمال مشتركة تعكس المشتركات الوطنية والإنسانية والإيمانية بينهم.  وأضاف الوزير - فى تصريح له اليوم الجمعة فى إطار زيارته الحالية لمحافظة أسيوط - أنه "لمس تلك الروح التي تجمع بين أبناء مصر خلال لقاءاته أمس مع علماء الدين، الإسلامي والمسيح، بحضور محافظ أسيوط اللواء إبراهيم حماد"، مشددا على ضرورة ترجمة تلك المشاعر إلى أفعال وبرامج عمل مشتركة والتركيز على الشباب وجميع فئات المجتمع مع تعديل منظومة التعليم والثقافة للتركيز على القيم الإنسانية.  وناشد وزير الأوقاف، الشباب المغرر به العودة إلي روح الإسلام السمحة والحضارة الإسلامية التي لا تعرف الغلو أو التشدد، محذرا الشباب من التعلم على أيدى المتشددين وغير المتخصصين.  وجدد موقف الدولة الداعم للتدين بعيدا عن التشدد والتفرقة بين تجفيف منابع الإرهاب والغلو وبين تشجيع التدين.. مطالبا النخبة من علماء الدين، الإسلامي والمسيحي، بالتواجد بين أبناء المجتمع لتعريفهم بمباديء الأديان السمحة وحثهم على الفضائل والقيم الإنسانية. ومن المقرر أن يواصل وزير الأوقاف جولته فى صعيد مصر للقاء الأئمة والعلماء ورجال الدين المسيحي بزيارة محافظة سوهاج فى وقت لاحق اليوم، ويلقى خطبة الجمعة بمسجد (شطورة) بحضور وكيل الأزهر الدكتور عباس شومان وبمشاركة قافلة علماء الأزهر والأوقاف التي تجوب سوهاج.

بالصور: بعد «تشريفة» في السجن.. المخترع الصغير يحقق العالمية بالمشاركة في «مسابقة إنتل» ويعد شباب اسيوط برفع علم مصر فى المسابقة

 http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/abdallah1929.jpg


                             باقى الصور

بالفيديو مسيرة بالسيارات لحملة "صباحي" فى أسيوط



ايهاب عمر

«كهرباء أسيوط» تركب عدادات كودية لسارقي التيار


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Economy/Market/original/electricty-bower.jpg
 تقوم شركة وسط الصعيد للكهرباء بأسيوط بعمل توصيلات كهربائية بنظام العدادات الكودية التي تتيح الفرصة توصيل الكهرباء لبعض المواطنين الذين سرقوا تيارا كهربائيا بدون اتخاذ إجراءات قانونية، بهدف الحفاظ على الحقوق المالية للشركة.  وصرح وكيل وزارة الكهرباء بأسيوط المهندس عبدالناصر أمين، أن القرار جاء بناء على تعليمات من السيد رئيس الوزراء للحفاظ على حقوق الدولة والقضاء نهائيا على سرقة التيار الكهربائي .  وأوضح أمين أن الشركة سوف تبدأ قبول طلبات المواطنين اعتبارا من أول يونيو المقبل بجميع مدن ومراكز المحافظة في إطار مراعاة ظروف المواطنين.

الرئيس يصدق علي قرض كويتي 100 مليون دولار لتمويل محطة كهرباء أسيوط


http://dostorasly.com/uploadedimages/Sections/Politics/Egypt%20Politics/big/f41ip5fu.jpg
نصف القرض منحه والنصف علي 18 عاما  

وقرض سعودي 162 مليون دولار للربط الكهربي بين البلدين 

   أصدر الرئيس عدلي منصور، الخميس قرارين بالموافقة علي قرضين احدهما كويتي والآخر سعودي لتمويل مشروعات للكهرباء. القرار الاول يقضي بالموافقة على اتفاقية قرض بين حكومة جمهورية مصر العربية  والصندوق  الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية للمساهمة في تمويل مشروع محطة توليد كهرباء أسيوط "الوليدية"، الموقعة في 31مارس 2014، وذلك مع التحفظ بشرط التصديق. ووفقا للسفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، فأن مشروع محطة توليد كهرباء أسيوط "الوليدية" يستهدف الإسهام في تلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية في مصر، حيث أنه من المقرر أن تساهم هذه المحطة في زيادة القدرة الكهربائية بحوالي 650 ميجاوات. وأضاف موضحاً أن القرض الذي تبلغ قيمته مائة مليون دولار أمريكي يعد قرضاً ميسراً، حيث ستحصل مصر على حوالي 56.18% من قيمته في صورة منحة، فضلا عن سداده على فترة زمنية طويلة تبلغ ثمانية عشر عاما، وبعد فترة سماح مدتها ست سنوات.  تجدر الإشارة إلى أن  الرئيس كان قد أصدر قرارا جمهوريا في 6 مايو الجاري بالموافقة على قرض ميسر قيمته مائتي مليون دولار أمريكي من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي للمساهمة في تمويل ذات المشروع. اما القرار الثاني فيقضي بالموافقة على اتفاقية قرض بين حكومة جمهورية مصر العربية، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، للمساهمة في تمويل مشروع الربط الكهربائي بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، الموقعة في القاهرة بتاريخ 24/3/2014، وذلك مع التحفظ بشرط التصديق.

وزير الأوقاف ومحافظ أسيوط يؤكدان وحدة أبناء مصر ودور الأزهر ولقساوسة أسيوط: عمرنا ما هننجح لو كان لنا وجهان


اشاد اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط بما يقوم به وزير الاوقاف الدكتور محمد مختار جمعة خلال المرحلة الحالية لنشر قيم التسامح مما كان له الاثر الايجابى لتجنب اى اعمال متشددة ونشر الاستقرار مبينا ان بعض الاعمال الارهابية من جماعات ضلت الطريق واستخدمت كادوات دولية ضد مصر .  واكد خلال لقاء وزير الاوقاف الدكتور محمد مختار جمعة يرافقه المهندس صلاح جنيدى رئيس مجلس ادارة هيئة الاوقاف مع الائمة والدعاة بمحافظة اسيوط اليوم فى اطار زيارة الوزير لاسيوط ان مصر بوسطيتها بازهرها عنوان التسامح وتمكنت من صد غزوات الصليبين والتتار بسماحة قيادتها الدينية والتصدى لمخططات ومؤمرات استهدفت امن مصر كما وقع بالدول المحيطة .  بدوره اشاد وزير الاوقاف بلقائه مع قساوسة اسيوط فى وقت سابق والاتفاق على العمل المشترك فى جميع المجالات والتركيز على المشتركات الانسانية مبينا ان مصر كانت مقصودة باعتبارها العمود الفقرى للامة الاسلامية والعربية والقلب النابض للعروبةوالاسلام .  وان نهضة وقوة المصرين ومساندة الاشقاء العرب فى وقفة قومية عربية كما حدث فى نصر اكتوبر 73 ساهم فى التصدى للخطر المحدق بمصر وامتها واشار الى ان الجيش المصرى قوة عاقلة لاتهدد احد ولا تبدا احد بعدوان وعلى استعداد  لرد اى عدوا ن وبعد ان تمر مصر من الاستحقاق الثانى لخريطة الطريق ستعود مصر دولة عظمى بما تملكه من ارادة سياسة وبشى ومن العمل والتضحيات من اجل مستقبل اوسع لمصر  كما اكد وزير الاوقاف اطمئنانه لشئون الدعوة فى اسيوط كمنوذج للتعايش مشيرا الى اهتمام الدولة بالدعاة ماديا وثقافيا وعلميا وتلبية احتياجاتهم ليستعيد علماء الازهر والاوقاف مكانتهم الطبيعية واستحاقهم باعتبارهم اصحاب رسالة الدعوة .  واشار الى توفير الف مكتبة لافضل الف امام وتخصيص مرافقين من العلماء فى الحج والسماح للمكفوفين فى السفر للخارج واكد بدء الاستعادة للثقة فى اهل التخصص من الازهر والاوقاف مبينا ان لجنة الضوابط والقيم المقترحة على الاهر تتصدى لمن يستخدمون الدين لاهدافهم او يدعون لافكار متطرفة .  وسيقرها الاجتماع المقبل لهيئة كبار العلماء وقرر الوزير منح كل عالم وخطيب ممن حضورا اللقاء زيا ازهريا من وزارة الاوقاف.

بالفيديو وزير الأوقاف لقساوسة أسيوط: علينا بذل جهدا كبير مع الشباب حتى يصل فكر النخب اليهم



ايهاب عمر

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...