الجمعة، 15 مارس 2013

مباحث قسم شرطة أول أسيوط تكثف جهودها في البحث عن قاتلي مسجل خطر

http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/11688_660_loc-22_78.jpg?itok=j_wTw4U_
يكثف فريق مباحث قسم شرطة أول أسيوط، برئاسة المقدم محمد عصامي رئيس المباحث، والرائد شهاب جابر معاون مباحث القسم، جهوده في البحث عن المتهمين في جريمة مقتل مسجل خطر بحي غرب أسيوط، لخلافات سابقة بينهم.
ورد لمديرية أمن أسيوط، إخطارا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط، يفيد وصول بلاغ من مستشفى أسيوط الجامعي، بوصول فكري متولي سعد أحمد، 25 عاما، عاطل، ومقيم بدرب عزيز القيسارية ـ دائرة القسم، جثة هامدة، إثر إصابته بطلق ناري، وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة.
وبالانتقال وسؤال كل من: شقيقه محمد متولي سعد أحمد، 32 عاما، عامل، وخاله عبدالكريم رفاعي أحمد محمد، 42 عاما، عامل، والمقيمين بذات العنوان، اتهما كلا من: علي محمد أحمد حسن، وشهرته علي كباية، 30 عاما، عاطل، وحسن محمد أحمد حسن، 28 عاما، عاطل، ومقيمين بذات العنوان، بالتعدي على المجني عليه باستخدام سلاح ناري، كان بحوزة المتهم الأول، وقتله، لسابقة وجود خلافات بينهم.
وتم ضبط السلاح المستخدم في الواقعة، وهو فرد خرطوش، و3 طلقة فارغة بمكان الواقعة، وجاري ضبط المتهمين.
وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وضبط المتهمين، وملاحظة الحالة.
وتحرر المحضر رقم 1631 إداري قسم أول أسيوط لسنة 2013

الشيخ الدكتور / عبد الآخر حماد مفتى الجماعة الإسلامية فى خطبة الجمعه يتقدم بالاعتذار عن التصريحات التي أدلى بها قيادات الجماعة بأسيوط عن العمل كبديل للشرطة في المحافظة


عبد الآخر حماد
تقدم الدكتور عبد الآخر حماد مفتى الجماعة الإسلامية بالاعتذار عن التصريحات التي أدلى بها قيادات الجماعة  بأسيوط عن العمل كبديل للشرطة في المحافظة وذلك من خلال خطبة الجمعة في كافة المساجد.

وأبدي الشيخ شعبان على إبراهيم  مسئول الجماعة بأسيوط أبدي جميعهم حزنه عما حدث من سوء فهم لمطالبهم بتشكيل لجان شعبية تقوم بالأعمال الأمنية  مرجعين ذلك إلى رغبتهم في مساعدة الأمن وأنهم سوف يوضحون ذلك ويذيلون هذا اللبس وأنهم لن يقوموا بأية مداخلات مع القنوات التليفزيونية موضحين أن الداخلية وحدها هي المسئولة عن حفظ الأمن.
 إسراء حامد

بالفيديو قناة النهار وتقرير عن الجماعة الإسلامية بأسيوط تطالب بلجان شعبية لحفظ الأمن

تجمهر أهالي قرية بني شعران بمركز منفلوط بأسيوط بسبب السولار


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/original/solar.jpg
قام أهالي قرية بنى شعران التابعة لمركز منفلوط محافظة أسيوط بالتجمهر، اليوم الجمعة، أمام محطة كهرباء القرية، وقاموا بقطع الكهرباء عنها .


و صرح اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن اسيوط، بأنه في إطار متابعة التجمعات والوقفات الاحتجاجية خشية تأثيرها على استقرار الأوضاع الأمنية بالمحافظة، فقد رصدت مديرية الأمن قيام الأهالي بالتجمع امام المحطة لتضررهم من قيام المسئولين بالوحدة المحلية للمركز بسحب حصة السولار الخاصة بمحطة وقود القرية، لوجود مخالفات بها وإضافتها لمحطة وقود قرية بني رافع المجاورة.

واضاف أنه تم احتواء الموقف والتنسيق مع المسئولين بالوحدة المحلية؛ للنظر في أمر حصة السولار الخاصة بمحطة القرية، وتم إعادة التيار الكهربائي بالتنسيق مع شرطة كهرباء أسيوط، وتم تعيين خدمات أمنية لملاحظة الحالة وتحرير المحضر رقم 1013 إداري منفلوط لسنة 2013 .

البقاء لله :: وفاة فلاح فى حادث تصادم توك توك بسيارة بقرية عرب التتالية بمركز القوصية بأسيوط


http://cdn.alwafd.org/images/news/1102303155aeojinx5.jpg
لقى فلاح مصرعه بأسيوط متأثرا بجراحه أثناء استقلاله توك توك بعد أن صدمته سيارة وفرت هاربة.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إخطارًا من مأمور مركز شرطة القوصية بورود بلاغ من المستشفى المركزي بوصول حلمي منصور أبوزيد 42  سنه فلاح مقيم بقرية عرب التتالية جثة هامدة.
كلف اللواء حسن سيف مدير البحث الجنائي العميد عصام الدسوقي رئيس البحث بالانتقال وإجراء التحقيقات، وبسؤال شقيقه عبد العال 34 سنة فلاح قرر أنه حال استقلال شقيقه توك توك بالطريق الفرعي التتالية -عرب التتالية صدمته السيارة رقم 765 ي ب د مصر؛ مما أدى إلى وفاته وفر قائدها هاربا بها.

كلفت إدارة البحث التحري حول الواقعة وضبط السيارة وقائدها، وتم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة، وتحرر المحضر رقم 2710 جنح مركز القوصية.
أيمن كمال

دورة لتدريب الطلاب على العمل الصيدلى بجامعه الازهر بأسيوط


دورة QUALIFIED PHARMACIST
تنظم كلية الصيدلة بجامعة الأزهر، فرع أسيوط بالتعاون مع النقابة العامة للصيادلة، ونقابة صيادلة أسيوط دورة QUALIFIED PHARMACIST""، لتدريب الطلاب على العمل الصيدلى.
تعقد الدورة بقاعة المؤتمرات، بكلية الطب بجامعة أسيوط، بحضور الدكتور أسامة عشاوى عضوا النقابة العامة لصيادلة مصر، والدكتور ألبير توفيق نقيب صيادلة أسيوط، فى الفترة من 15 الى 19 مارس الجارى.

اسماعيل رفعت

جولة موسعة لمحافظ أسيوط لمتابعة خطة التطوير وتوسعة الشوارع

http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/People%20-%20Life/Family/original/yehya-keshk44.jpg
قام الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط اليوم، بعد صلاة الجمعة بجولة موسعة لحي شرق وغرب مدينة أسيوط؛ لمتابعة خطة المحافظة للتطوير والقضاء على التكدس المروري، وتحقيق إنسيابية مرورية بتوسعة عدة شوارع بالمدينة .

رافق المحافظ، خلال الجولة، جمال آدم، السكرتير العام، والدكتور حسن يونس، أستاذ بكلية الهندسة، والعميد عادل زكي، مدير إدارة المرور بأسيوط، ومصطفى الليثي، رئيس حي شرق مدينة أسيوط، وأيمن محروس، رئيس حي غرب، ومدحت محمد، مدير المتابعة الميدانية بالمحافظة.

بدأت الجولة بتفقد الأعمال الجارية، لتطوير وتوسعة مدخل منطقة الوليدية من ناحية حديقة الأزهر عن طريق نقل سور الحديقة، ونقل كشك الكهرباء، لتوسعة المدخل 4 أمتار بطول 250م؛ لتساهم في حل مشكلة المرور بالمنطقة، كما أمر بإزالة الإشغالات في الميدان ونقل الباعة الجائلين إلى السوق.

واطلع يحيي كشك على رسم هندسي لتعديلات في بعض محاور ميدان الأزهر؛ للحد من الحوادث الناتجة عن السير المخالف، تنتهي خلال يومين.

وتفقد المحافظ أعمال الإنشاء في كوبري 25 يناير، الذي يربط بين ضفتي ترعة الإبراهيمية، ويساهم في حل التكدس المروري بمنطقة الخزان .

كما تفقد المحافظ أعمال التطوير بشوارع مكة، والتي تنتهي في 22 مارس الجاري، فضلا عن توسعة شارع الجمهورية بدءًا من شارع المساحة وحتى ميدان الشهيد أحمد جلال "المنفذ سابقًا" بنقل الأعمدة وطلائها وتركيب الأرصفة وترميم الشارع؛ تمهيدًا لرصفه خلال 10 أيام.

البقاء لله :: وفاة 2 وإصابة 3 بسبب السرعة الجنونية في أسيوط


لقى اثنان مصرعهما وأصيب 3 أشخاص في حادث سيارة ميكروباص بالطريق الصحراوى الغربى بناحية منقباد بأسيوط.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إخطارًا من المقدم أحمد التونى رئيس مباحث مرور أسيوط يفيد بوقوع حادث سيارة ميكروباص رقم (6229 ى ر أ) متجهه من موقف الأزهر بأسيوط إلى القاهرة.
وأفاد الإخطار أن السيارة كانت تسير بسرعة بجنونية، وفوجئ السائق بعبور أحد الحيوانات الضالة للطريق، فلم يستطع التحكم فى عجلة القيادة، حيث كان السائق يسير بسرعة تزيد على 180 كيلو فى الساعة، وقد لقى السائق مصرعه، ويدعى كمال مناع - 37 سنة، كما لقى مصرعه عسران محمد - 36 سنة، وأصيب محمد عبد القادر الجمل - 47 سنة، بواب عمارة بالقاهرة، ونبيه عبد الفهيم عليان - 24 سنة، يعمل بمطعم بالقاهرة، وهشام توفيق - 19 سنة طالب بجامعة القاهرة.
تم إسعاف المصابين ونقل الجثتين إلى مستشفى أسيوط العام، وتم تحرير محضر رقم 305 أحوال بمركز أسيوط وإخطار النيابة التى أمرت بدفن الجثتين بعد عرضهما على الطب الشرعى.
 
أشرف صابر

مدرس رياضيات من محافظة أسيوط يتقدم ببلاغ لمباحث الأموال العامة قسم مكافحة جرائم التزييف والتزوير لقيام طالب بالنصب على المواطنين على شبكة الانترنت لتوظيفهم بالخارج


شاب يتحايل على المواطنين بحجة تسفيره للعمل بالخارج
تكثف أجهزة الأمن بالقليوبية جهودها لضبط شاب نصب على المواطنين على شبكة الانترنت لتوظيفهم بالخارج بشبرا الخيمة.
تلقى اللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية إخطارا بالواقعة، وبالفحص تبين تلقى قسم ثان شبرا الخيمه المحضر المحرر بمعرفة المقدم طارق النبوى مفتش مباحث بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قسم مكافحة جرائم التزييف والتزوير يتضمن بلاغ المدعو مصطفى فتحى أبو زيد 39 سنه مدرس رياضيات من محافظة أسيوط بتضرره من يحيى أحمد 22 سنه طالب؛ وذلك لقيامه بوضع إعلان على شبكة الانترنت يفيد بتوفير فرص عمل بدولة الكويت.
وقام بوضع رقم هاتف محمول وقام بالاتصال به تليفونيا، واتفق معه على تسفيره لدولة الكويت مقابل مبلغ مالى قدره 22,500 جنيه قام بسداد مبلغ 17,500 ألف جنيه، وتسليمه صورة ضوئية من تأشيرة دخول لدولة الكويت، وعقد عمل بشركة المهندس للخزف لتصليح الأجهزة الكهربائية والالكترونية مقابل مبلغ مالى قدره 150 دينار كويتى شهريًا. و طلب أصل الأوراق تهرب المشكو فى حقه ورفض رد المبلغ المدفوعه له، واتهم المشكو فى حقه بالنصب عليه؛ كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة تنسيقًا والإدارة العامة  لمباحث الأموال العامة، وضبط المشكو فى حقه  حرر عن ذلك المحضر رقم 6459 جنح قسم ثان شبرا الخيمه لسنة 2013، وجارى العرض على النيابة.

مباحث مركز شرطة البدارى باسيوط تضبط 168 كرتونة زيت طعام قبل بيعها بالسوق السوداء


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/42/7/360x232o/817.jpg?q=1
ضبطت مباحث مركز شرطة البدارى 168 كرتونة زيت طعام قبل بيعها بالسوق السوداء بأسيوط.

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، إخطارا من النقيب علاء أشرف خالد، معاون مباحث مركز شرطة البداري، يفيد بتمكنه والقوة المرافقة له من ضبط السيارة رقم 11229 نقل سوهاج قيادة المدعو "ط. ك"، 19 سنة، طالب، وعلى متنها 168 كرتونة بداخل الواحدة منها 12 زجاجة زيت طعام مدعم بقصد تعريبها وبيعها بالسوق السوداء.

وبمواجهة المتهم، قرر تكليفه من أحد الأشخاص بنقل المضبوطات إلى مركز طهطا بسوهاج، وكلفت إدارة البحث الجنائي بتطوير مناقشة المتهم وصولا إلى حقيقة ومصدر المضبوطات.

تم التحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة تحرر المحضر رقم 2141 جنح مركز البداري لسنة 2013.

ايهاب عمر

تسمم 5 أشخاص من أسرة واحدة بعد تناول وجبة "طعمية" بقرية بني رافع التابعة لمركز منفلوط بأسيوط


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/42/7/360x232o/852.jpg?q=1
أصيب 5 أشخاص من أسرة واحدة بتسمم اثر تناولهم وجبة "طعمية" صباح اليوم بقرية بني رافع التابعة لمركز منفلوط .

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير امن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة منفلوط يفيد وصول كل من سلوى محمد محمود 40 سنة ربة منزل، وحسام صلاح محمد 13 سنة طالب، ومحمود صلاح محمد 18 سنة طالب، وصفاء صلاح محمد 16 سنة طالبة، واية صلاح محمد 10 سنوات تلميذة من أسرة واحدة مقيمين بني رافع إلى مستشفى منفلوط المركزي مصابين بهبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية وقئ مستمر " إدعاء تناول طعام فاسد" .

بالانتقال وسؤالهم قرروا حدوث إصابتهم أثر تناولهم طعام الإفطار "طعمية " معدة بالمنزل ولم يتهموا أو يشتبهوا في أحد جنائياً بالتسبب في حدوث إصابتهم ونفوا وجود خلافات بينهم وآخرين ، كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة ،تحرر المحضر رقم 1030 إداري مركز منفلوط لسنة2013م .

ايهاب عمر

تعيينات جديدة فى جامعة أسيوط


تعيينات جديدة فى جامعة أسيوط
أصدر الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط قرارات جديدة تتضمن تعيين الدكتورة مديحة محروس زخارى رئيسًا لقسم الكيمياء الحيوية الطبية بكلية الطب.

وقيام كل من الدكتورة داليا أحمد عيسى إبراهيم بعمل رئيس قسم العلوم والرياضيات بكلية التربية بالوادى الجديد، الدكتور غزال منتسل العوسى بعمل رئيس قسم المالية العامة والتشريع المالى والقانون الاقتصادى بكلية الحقوق، وقيام الدكتورة جيهان نبيل حسن فتيح بعمل رئيس قسم الصيدلانيات بكلية الصيدلة، وكذلك ندب الدكتورة آمال سامى إبراهيم للأشراف على قسم الإحصاء الطبى ووبائيات السرطان بمعهد جنوب مصر للأورام.
كما أصدر قرارا بتجديد تعيين الدكتور عمر سيد خليل الأستاذ المتفرغ بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية مديرًا لمركز تطوير التعليم الجامعى بالجامعة. صرح بذلك محمود شاكر أمين عام الجامعة.

الجماعة الاسلامية بأسيوط فى خطوة مهمة وجميله ترسل وفدا لمقابلة مدير الأمن للاعتذار له مؤكدة له أن الصحافة والإعلام هما السبب وأننا سنعتذر عن أي مداخلات تليفزيونية


http://cdn.alwafd.org/images/news/1203854586sdcxczxczx.jpg
أرسلت الجماعة الاسلامية بأسيوط وفدًا لمقابلة مدير الأمن للاعتذار له من تصريحات الجماعة الآخيرة بتلقي مهام الأمن، مؤكدة وأكدت له أن الصحافة والإعلام هما السبب وأننا سنعتذر عن أي مداخلات تلفزيونية.
فوضت الجماعة الاسلامية الدكتورعبد الآخر حماد مفتي الجماعة الإسلامية والشيخ شعبان على إبراهيم  مسئول الجماعة بأسيوط بعد تنسيق الشيخ محمد العجمي مدير الأوقاف، والمستشار الديني لمحافظ أسيوط ورئيس لجنة المصالحات مع مدير مكتب مدير الأمن للقائه مع وفد مرسل من الجماعة لإزالة الخلافات وتوضيح مقصد الجماعة.
شمل الحديث اعتذار الوفد النائب عن الجماعة عما حدث من سوء فهم لمطلبهم بتشكيل لجان شعبية تقوم بالأعمال الأمنية مرجعين ذلك إلى رغبتهم فى مساعدة الأمن، وأنهم سوف يوضحون ذلك ويذيلون هذا اللبس  وأنهم لن يقوموا بأي مداخلات مع القنوات التليفزيونية مفوضين وزارة الداخلية فى القيام بأي تصريحات فى هذا الشأن .
أضاف الحضور بأنهم سوف يتوجهون لمقابلة السيد وزير الداخلية، للتأكيد على ذلك والاعتذار لسيادته.

أيمن كمال

برهامي في أسيوط لإلقاء محاضرة بمسجد الرحمة


الشيخ ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية
تستقبل محافظة أسيوط اليوم الشيخ ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، الذي يلقي محاضرة دعوية بمسجد الرحمة بوسط مدينة أسيوط عقب صلاة العشاء. تنظم اللقاء الدعوة السلفية وحزب النور وأسرتي "مجد الأزهر" فرع أسيوط و"فرسان السنة" بجامعة أسيوط.
ومن المقرر أن يلقي برهامي محاضرة كذلك يوم السبت بجامعة أسيوط.
سعاد أحمد

بالفيديو عبد الله بدر يفتح النار : مرسي بق ومينفعش يحكم عشه

بالفيديو محاضرة للشيخ الدكتور عبد الآخر حماد مفتى الجماعه الاسلامية وعضو رابطة علماء المسلمين وعضو الهيئة الشرعية للحقوق والاصلاح ورئيس الهيئة العلمية للجماعة الإسلامية بكلية العلوم جامعة اسيوط

                         الفيديو الاول
                        الفيديو الثانى
 أبو شعيب الغزالى

بالفيديو قناة اون تى فى وتفاصيل مقتل المواطن الاسيوطى فى ليبيا وعضو بـ"المصرى الديمقراطى" بأسيوط يطالب باستدعاء السفير من ليبيا بسبب مقتل مصرى هناك

بالفيديو قناة اون تى فى ومحافظ أسيوط يقوم بجولة لمتابعة حملات تخفيض أسعار السلع

بالفيديو تعزيزات أمنية باسيوط ردا على تصريحات الجماعه

بالصور السيطرة على مسجل أشهر السلاح فى وجه ضباط أسيوط وقام بالقفز فى ترعة الإبراهيمية


قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط بالاشتراك مع قطاع مصلحة الأمن العام وقوات الأمن المركزى وإدارة قوات الأمن بحملة أمنية مكبرة استهدفت ضبط الخارجين عن القانون ومرتكبى الجرائم وحائزى الأسلحة النارية الغير مرخصة وضبط المخالفين من سائقى السيارات والدراجات البخارية والباعة الجائلين .
أسفرت الحملة عن ضبط "أحمد . م . ص " 32 سنة  أثناء استقلاله داجة بخارية بدون لوحات معدنية، حيث قام بإشهار أبيض فى وجه القوة، وقام بالقفز فى ترعة الإبراهيمية ، إلا أن القوات قامت باللحاق به والسيطرة عليه وضبطه والسلاح الأبيض والدرجة البخارية، وتبين أنه مسجل شقى خطر ، وسبق اتهامه فى  10 قضايا " سلاح أبيض ، مخدرات ، ذخيرة ".
تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة, اخطار اللواء ابو القاسم ابو ضيف مدير امن اسيوط مدير أمن اسيوط، والذى امر بإحالة المتهم الى النيابة للتحقيق.

عمرو المزيدى

وزير الداخلية يكافئ ظباط من مركز ساحل سليم باسيوط بعد ضبط 4 أفدنه مزروعة بـ"الأفيون" وقذائف أر بي جي

 قام اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، بمكافأة 394 من رجال الشرطة لجهودهم في ضبط العديد من الجرائم ومرتكبيها الذين يقومون بترويع المواطنين، حيث قام بمكافأة 26 ضابطا، وأمين شرطة، و20 شرطيا،و65 مجندا من قوة قطاع مصلحة الأمن العام وقوات الأمن المركزى ومديرية أمن أسيوط لجهودهم وأدائهم المتميز خلال الحملة الأمنية الموسعة التى استهدفت مركز شرطة ساحل سليم فى 7 مارس الحالى.

وكافأ الوزير، 14 ضابطا، و25 شرطيا من قوة قطاع مصلحة الأمن العام ومديرية أمن بنى سويف لجهودهم فى ضبط مرتكبى واقعة استشهاد نقيب بمباحث قسم شرطة بنى سويف، و9 ضباط، و15 شرطيا، و6 مجندين من قوة قطاع مصلحة الأمن العام ومديرية أمن مطروح لجهودهم فى ضبط سيارة يستقلها شخصان وبحيازتهما 6 بنادق آلية ومدفع جرينوف وعدد من الطقات النارية.

كما قام بمكافأة 32 ضابطا، و68 شرطيا،و8 مجندين من قوة قطاع مصلحة الأمن العام وقوات الأمن المركزى ومديرية أمن الغربية لجهودهم فى ضبط العديد من القضايا بدوائر مديرية أمن الغربية، وضابطين، و3 أمناء شرطة، و3 رجال شرطة من قوة مباحث قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية لجهودهم فى ضبط مشرف أغذية بمستشفى وبحيازته 5500 قرص مخدر، وضابط، وأمين شرطة، و3 شرطيين من قوة فسم شرطة أول شبرا بمديرية أمن القليوبية لجهودهم فى ضبط ثلاثة متهمين قاموا بسرقة مواطن بالإكراه.

وكافأ 7 ضباط، و10 رجال شرطة من قوة الإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية البحرى لجهودهم فى إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من الألعاب النارية لداخل البلاد.

كما قام بمكافأة 8 ضباط، و10 رجال شرطة من قوة مديرية أمن الإسماعيلية لجهودهم فى ضبط 300 كيلو جرام من مخدر البانجو بدائرة مركز شرطة التل الكبير، و3 ضباط، و10 رجال شرطة من قوة مديرية أمن الإسكندرية لجهودهم فى ضبط العديد من القضايا بدوائر المديرية، و14 ضابطا، و30 رجل شرطة من قوة قطاع مصلحة الأمن العام ومديرية أمن البحيرة لجهودهم فى ضبط مرتكبى واقعة قتل صاحب سنترال وعامل بدائرتى مركزى شرطة حوش عيسى وكوم حمادة.

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من يوميات ’’ أب عظيم وأم فاضلة وأبناء صالحين ’’ والحلقة الرابعة من الجزء الثانى من ’’يوميات ونيس’’ بعنوان (( الحب وانواعه والحب من غير عقل كارثة ))

طقس اليوم الجمعه (( 15 مارس _ 3 جمادى الأول )) الصغرى ::16 والعظمى :: 38

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s640/asut.jpg

بالفيديو ضبط ٥٠ كيلو بانجو خلال حملة أمنية بأسيوط

بالفيديو الجماعه الاسلاميه باسيوط اذا تخاذل الامن نحن موجودون

بالفيديو نجيب جبرائيل.إحلال عناصر الجماعات الإسلامية مكان الشرطة فى أسيوط عبث

"زويل" تنشأ مركزًا طبيًا للخلايا الجذعية بالمشاركة مع جامعة أسيوط بمنحة من "البحث العلمى"


أعلنت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا عن إنشائها مركز طبي للخلايا الجذعية بالمشاركة مع جامعة أسيوط بمنحة مقدمة من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية stdf التابع لوزارة البحث العلمي.
وأوضحت المدينة فى بيان لها اليوم الخميس، أن المنحةالمقدمة من وزارة البحث العلمى بقيمة 10 ملايين جنيه، وتتولى تأسيس المركز والإشراف عليه الدكتورة نجوى البدري رئيس قسم العلوم الطبية الحيوية بالمدينة.

ونوهت المدينة فى بيانها إلي أنه من المقرر أن يحصل عدد من الطلاب المقبولين بجامعة زويل هذا العام على منح دراسية كاملة تقدمها مدينة زويل للمقبولين.

ومن ناحية أخرى، عاد العالم الكبير الدكتور أحمد زويل، رئيس مجلس أمناء مدينة زويل إلى مصر مساء أمس، قادما من لوس أنجلوس. 

سمر نصر

بالفيديو الشيخ حسين عبدالعال مسؤول الجماعة الإسلامية بأسيوط :: الاعلام سلط الضوء على عملنا السلمى على أنه جريمة وشكلنا لجان شعبية للنظافة وتنظيم المرور وعقد مصالحات بين المتخاصمين ولم يتحدث الاعلام عنا واللجان الشعبية فى أسيوط هو مطلب شعبى اذا تخلت الشرطه عن عملها ونتمنى أن تقوم الشرطة بواجبها لحماية الأهالى

أبو شعيب الغزالى

الدكتور ياسر برهامى :: مرسى ليس خليفة للمسلمين وينتقد دور الجماعه الاسلامية فى تكوين لجان شعبية باسيوط واللجان الشعبية يجب أن تكون في المنطقة التي تشهد فوضى عارمة وبلطجة ظاهرة


قال الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، إنه يرفض إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، لأنها سوف تدخل البلاد في دوامة انتخابات لا تنتهي، مؤكدا أنه يؤيد شرعية الرئيس مرسي الذي جاء بعقد انتخابات لابد من الوفاء به.
وأضاف برهامى، الخميس، في لقاءه مع الإعلامي خيري رمضان خلال برنامج "ممكن" على قناة "سي بي سي" أن تصريحه بشأن أن الرئيس محمد مرسي ليس حاكما شرعيا تم تحريفه، مشيرا إلى أن مرسي ليس خليفة للمسلمين أو ولي أمر شرعي له صلاحيات قدسية، فيما أعرب عن اعتقاده بأن تصريح الشيخ محمد حسان بشأن حرمة انتقاد الرئيس قد تكون حرفت، لأن أمير المؤمنين عمر بن الخطاب والصحابة كان يتم انتقادهم.
وأكد برهامي أنه يؤيد إقالة حكومة الدكتور هشام قنديل وتكوين حكومة ائتلافية لكل القوى الوطنية تُشعر الجميع إننا أسرة واحدة، خاصة وأنه لا يوجد أي تكوين سياسي يستطيع أن يسد كل الفراغات حتى يكون اكبر عون لمرسي في أداء مهمته.
وقال برهامي إن فكرة التحالف مع حزب الحرية والعدالة "فات وقتها"، وهذا ليس بسبب العداوة إنما اختلاف بالمواقف حول جماعة تحاول الاستئثار بالسلطة بشكل لا يؤدي لمصلحة البلد.
وأشار برهامي إلى أن النور لم يتحالف مع جبهة الإنقاذ، رافضا تكفيرهم بسبب الحوار مع الجبهة، مؤكدا أنه لن يتم التحالف إلا مع الأحزاب ذات الصبغة الإسلامية ولكن ليس معنى ذلك عدم وجود تعاون أو مشاركة.
وشدد برهامى على أن الرئيس استلم من حزب النور ملف أخونة الدولة الذي اثبت وجود هذه الأخونة في 13 محافظة، سيطرة فيها الجماعة على 200 اسم في مفاصل حساسة بالمحافظين، ووزارة الأوقاف.
وطالب برهامي إن إدراك الرئيس للأحداث من حوله يجب أن تكون أعمق وأن يكون تدخله سريع ومشاورة لكل القوى السياسية، مؤكدا أنه ليس عنده "بينة" من أن الرئاسة تحكم من المقطم ، لأن كل المؤشرات قابلة للأخذ والرد، قائلا" لا أستطيع حسم موقف مرسي من مكتب الإرشاد".
وحول اللجان الشعبية التي أعلنت الجماعة الإسلامية في أسيوط عن تشكيلها قال برهامى، إن الصورة التي أعلن بها الخبر سلبية، واللجان الشعبية يجب أن تكون في المنطقة التي تشهد فوضى عارمة وبلطجة ظاهرة، مؤكدا أنه لا يوجد بديل عن الشرطة ولكن يوجد معاونة .

محامى يتقدم ببلاغ ضد أبو إسماعيل وعاصم عبد الماجد يتهمهما بتكوين ميليشيات مسلحة بأسيوط ويطالب بمنعهما من السفر

بلاغ ضد أبو إسماعيل وعاصم عبد الماجد يتهمهما بتكوين ميليشيات مسلحة ويطالب بمنعهما من السفر
تقدم طارق محمود، المحامي، ببلاغ إلى المحامي العام الأول لنيابات الإسكندرية، طالب فيه بالتحقيق مع كل من حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، وعاصم عبد الماجد، القيادي بالجماعة الإسلامية، يتهمهما بتشكيل ميلشيات مسلحة تحت مسمى اللجان الشعبية والتحريض على نزولها للشارع لتحل محل مؤسسات الدولة خاصة الجيش والشرطة، وإهانة الأول للقوات المسلحة والتحريض على إشعال الفتنة، ويطالب بضعهما على قوائم الممنوعين من السفر لحين انتهاء التحقيق معهما.

وذكر البلاغ الذي حمل رقم 733 لسنة 2013 عرائض محامي عام أول، أن أبو إسماعيل أطلق مجموعة من التصريحات التي تحمل تهديدا صريحا للقوات المسلحة، حين قال إنه حال نزولها إلى الشارع لمعاونة المؤسسة الشرطية، فإنها ترتكب جريمة وجب مقاومتها عن طريق جماعته المعروفة بـ"حازمون"، والتي منحها أوامر بالنزول إلى الشارع لمواجهة القوات المسلحة.

واعتبر البلاغ أن هذه التصريحات تعد اعترافا ضمنيا بأن أبو إسماعيل لديه ميليشيات مسلحة يتم إعدادها لتحل محل الشرطة، وهو ما يعد جريمة تهدد أمن وسلامة المواطنين وتبعث الرعب في نفوسهم وتحرض على الاقتتال الداخلي، ما سيؤدي إلى تلاشي دولة القانون وتعريض البلاد لخطر الانقسام.

واتهم البلاغ عاصم عبد الماجد، القيادي بالجماعة الإسلامية، بالتحريض على استعمال العنف وتكوين ميليشيات مسلحة تحت مسمى اللجان الشعبية من خلال تصريحاته التي دعا فيها شباب الجماعة الإسلامية وفصائل الإسلام السياسي إلى تكوين لجان شعبية بدعوة حفظ الأمن والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة، وهو ما ظهر بوادره في محافظة أسيوط.

وأوضح البلاغ أن ما ارتكبه المدعى عليهما يندرج تحت الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات في المواد 82 و86 مكرر و95 و90 والتي يعاقب عليها بالسجن المشدد، وهو ما يستوجب التحقيق الفوري والعاجل مع المبلغ ضدهما ومنعهما من السفر لحين انتهاء التحقيقات.

بالصور .. قيادى بالجماعة الإسلامية بأسيوط: لو استمر غياب الشرطة سنشكل اللجان الشعبية

 مؤتمر الجماعة الإسلامية.
                            باقى الصور

فى ندوة الجماعة الإسلامية بسوهاج..عبد الماجد: نشاطنا فى أسيوط أحبط مخططاً لاقتحام البنوك..ووقوف الشرطة على مسافة واحدة تهريج يساوى بين المجرم والمصلح


المهندس عاصم عبد الماجد المتحدث باسم الجماعة الإسلامية
قال المهندس عاصم عبد الماجد، المتحدث باسم الجماعة الإسلامية، إن الصعيد هو العمق الاستراتيجى للثورة المصرية والمشروع الإسلامى، مؤكدا على أن إعلان الجماعة بأسيوط دعم الشرطة أحبط مخططاً لاقتحام البنوك.
وأوضح عبد الماجد فى الندوة التى عقدتها الجماعة بميدان الثقافة فى قلب مدينة سوهاج مساء أمس الأربعاء، أن الخروج من المأزق الحالى يتطلب من الشرطة دعم الحق قلباً وقولاً وفعلاً، واصفا قول قادتها بأنها "تقف على مسافة واحدة" بالتهريج السياسى ويساوى بين المجرم والمصلح.

ولفت عبد الماجد إلى أن رحمة الخلق ببعضهم البعض وإفشاء السلام بين الناس هو الأمن القومى الحقيقى لمصر الآن، موضحا أن الضبطية القضائية موجودة بالمادة 37 من قانون الإجراءات الجنائية ويقرها الحديث النبوى الشريف بضرورة الدفاع عن النفس والشعب.

من جانبه، قال الشيخ علاء صديق أمين حزب البناء والتنمية بسوهاج، الثورة المصرية ربانية وحطمت القيود وأطلقت الحريات لكن أصحاب المصالح شنوا عليها ثورة مضادة، مشيرا إلى أن تسمية الأشياء بغير مسمياتها نهج إعلامى لمحاربة المشروع الإسلامى والثورة، وقال إنه لا يليق أن نسمى الجرائم والحرائق تعبير عن الرأى أو الرفض لأخونة الدولة.

ونوه صديق إلى أن فساد الحاكم سقط وبقى فساد الشعب الذى يجب التصدى له بالقرآن والدعوة وتطبيق القانون مضيفا، نتبنى الثورة والمشروع الإسلامى الوسطى ولن نسمح بمحاولات إسقاطهما.

وقال أمين الحزب بسوهاج، على المعارضة فى وقت الأزمات أن تغلق ملفات الاختلاف وتفتح ملفات الاتفاق، مطالبا بالمصالحة مع الجميع وتقديم الكفاءات على الانتماءات.

وأوضح الشيخ علاء أن اللجان الشعبية لدعم الشرطة أو تحل محلها لحين عودتها وذلك لمواجهة سيناريو الفوضى أو نزول الجيش.

وأبرز الدكتور صابر حارص، مستشار شورى الجماعة الإسلامية وأستاذ الإعلام السياسى بجامعة سوهاج، الدور الذى لعبه عاصم عبد الماجد ورفاقه فى تأسيس الجماعة الإسلامية وأثرها فى خدمة الدعوة والتصدى للطغاة وتحرير البلدان الإسلامية من الشيوعية، كما أبرز نقاط القوة التى تميز بها حزب البناء والتنمية خاصة بعد خطاب الجماعة الجديد الذى أحسن ترتيب أولويات العمل الإسلامى واتساقها مع تحديات الوطن.

وقال الدكتور صابر، إن الجماعة الإسلامية تحتل الآن المرتبة الثانية بعد جماعة الإخوان ويرجع لها الفضل فى إيقاظ الصحوة الإسلامية من غفوتها منتصف السبعينات وطوال الثمانينات.

ونسب صابر لثورة 25 يناير الفضل فى عودة الجماعة إلى المشهد السياسى والوطنى والاجتماعى والخيرى بشكل ملحوظ، مؤكدا أن الجماعة رتبت أولوياتها فأعلت مصر فوق الخلافة الإسلامية أثناء الأزمات، لأن إمارة مصر تعدل خلافة، كما أنها انتصرت من خلال فكر المراجعات - الذى أقدمت عليه - للإسلام الصحيح وإعلاء قيم الاعتذار والوقفة مع الذات.

ورأى صابر، أن مراجعات الجماعة يجب أن تدرس كنموذج للتربية والتنشئة السياسية ولكى يقتدى بها بقية الجماعات والأحزاب السياسية الأخرى، لافتا إلى أن شعار ( لا شرقية ولا غربية.. إسلامية إسلامية) كشف خطورة التبعية وأكد أهمية الاعتماد على الذات.

وأوضح د.صابر أن الحزب السياسى عند الجماعة هو مجرد أداة تنظيمية وقانونية للاشتغال بالعمل الدعوى والوطنى والخيرى والاجتماعى وأنها "أى الجماعة" لا تعرف فى قاموسها السياسى لغة التربص والتصيد والشماتة واستغلال الفرص، كما تسعى للصلح بين القوى الإسلامية على مستوى المركز والأطراف. 

عبده زكى

بالفيديو وقفة بأسيوط احتجاجاً على ظهور "ميليشيات" الجماعة الإسلامية

شخص يطلق النيران على حملة تموين داخل محطة بنزين بمدينة منفلوط بأسيوط


شخص يطلق النيران
تمكنت مديرية التموين بأسيوط من ضبط شخص قام بإطلاق الأعيرة النارية على حملة تموينية خلال إشرافها على توزيع السولار بمدينة منفلوط .

وقال المهندس مجدي سليم وكيل وزارة التموين بأسيوط انه خلال قيام حملة تموينية بالإشراف على توزيع السولار بمحطة مصر للبترول بمدينة منفلوط فوجئ أعضاء الحملة بقيام شخص بإطلاق الأعيرة النارية تجاههم وتمكن أفراد الحملة من ضبطه والسلاح المستخدم وتسليمه إلى مركز شرطة منفلوط .

وعلل وكيل وزارة التموين أن هذا الشخص كان يحاول الحصول على سولار في جراكن لبيعها في السوق السوداء. 

ايهاب عمر

ائتلاف الشرطة بأسيوط يرصد انتهاكات الجماعة الإسلامية


ائتلاف الشرطة بأسيوط يرصد انتهاكات الجماعة الإسلامية
أدانت اللجنة العليا لائتلاف أمناء وأفراد الشرطة بأسيوط ، التصريحات التى أدلت بها الجماعة الإسلامية خلال الأيام الماضية، لإنشاء لجان شعبية تحت مسمي الشرطة الشعبية.
وصرح الأمين احمد مسعد رئيس اللجنة الإعلامية لائتلاف أسيوط، بأن تلك المجموعات مرفوضة تماما فى الشارع الأسيوطي وأننا لن نريد خدمات من أحد لأننا متواجدون فعليا وبكثافة .
وأكد أن ما بدر من الجماعة بإنشاء إعلانات لتجميع عدد كبير من الشباب هو بمثابة انتهاك للشرطة وإخلال أمني لحظر تكوين آية جماعات سواء مسلحة أو غيرها لتطبيق الأمن للمواطن وأكد على أن الشرطة من الشعب وفى خدمة الشعب ونحن نرفع راية "سنموت من أجل الشعب ".
كما قرر الامين ايمن محمد مصطفى ،المنسق العام لائتلاف أسيوط ، أن الائتلاف فى حالة انعقاد دائم وتم تشكيل مجموعات عمل يومية تعمل فى راحة الخدمة لتكثيف التواجد الأمني والعمل على سرعة الانتشار فى جميع مراكز وأقسام المحافظة .
وقد قررت اللجنة العليا للأفراد برفع مذكرة لوزير الداخلية لاتخاذ السبل القانونية حيال تلك الانتهاكات التى تقوم بها الجماعة الإسلامية وأن الشرطة متواجدة ولا مبرر لتواجد اللجان الشعبية.
محمد ممدوح

دراسة بجامعة أسيوط تحذر من أساليب الرعي بـ عرب المدابغ

كشفت دراسة علمية بجامعة أسيوط من أن الماشية والأغنام بمنطقة عرب المدابغ تعاني أمراضا خطيرة وتضر بصحة الانسان نتيجة تغذيتها علي حشائش وبرسيم مروي بمياه الصرف الصحي‏.
 مما نتج عنها ارتفاع نسبة المعادن الثقيلة في الدم منها الرصاص بتركيز يضاعف المسموح به4 مرات, والكادميوم11 مرة, بينما تركيزات العناصر الحيوية أقل من المعدلات المطلوبة مثل الحديد والنحاس والزنك.
وأضافت الدراسة أن التركيزات في الأغنام التي تعتمد علي الحشائش المنتشرة تزداد مع الكادميوم والرصاص بالمقارنة بغيرها من الحيوانات في مقابل انخفاض شديد لعناصر الحديد والنحاس والزنك, وأن الرصاص تأثيره أعلي في خفض نسبة الحديد بدرجة أعلي من حيز التركيز في الدم والخلايا, مشيرة الي أن عناصر الرصاص والكادميوم تتراكم في الحيوانات بالمنطقة مع استمرار تدهور حالتها الصحية, مما يمثل خطورة علي صحة الانسان الذي يتناول لحومها مما يصيبه بفشل كلوي وكبدي وخلل في الجهاز العصبي والدوري, فضلا عن ضعف التمثيل الغذائي في داخل الجسم مما يسبب نقصا حادا في العناصر الرئيسية لصحة الانسان وحدوث خلل مناعي, يسمح بالاصابة بأمراض خطيرة تقضي عليه.
وناشدت الدراسة أجهزة الصحة البيطرية والصحة العامة متابعة مناطق كثيرة بالمحافظة للتأكد من مصدر غذاء الحيوانات والتأكد من خلو مياه النيل والترع من الاختلاط بمياه الصرف الصحي.

وجيه الصقار

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...