الأحد، 8 نوفمبر 2015

وزير الخارجية يستقبل أقارب أحمد فرغلي ضحية الدهس في الكويت: نتابع التحقيقات لضمان محاسبة الجناة

وزير الخارجية يستقبل أقارب أحمد فرغلي ضحية الدهس في الكويت


استقبل سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الاحد، المواطن المصري أقارب أحمد عاطف فرغلي، والذي تعرض لحادث الدهس في الكويت في أعقاب مشاجرة مع مواطنين كويتيين، حيث قدم الوزير شكري واجب العزاء لشقيق المتوفي محمود عاطف فرغلي وابن عمه، مؤكدا على متابعة القطاع القنصلي بوزارة الخارجية والقنصلية المصرية في الكويت للتحقيقات لضمان محاسبة الجناة وتحقيق العدالة.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان اليوم الأحد، أن «أقارب المتوفي شكروا وزير الخارجية على متابعة الوزارة الخارجية للتحقيق باهتمام، راجين استمرار القيام بهذا الدور لحين استرداد كامل حقوق فقيد العائلة». 



"الزناتي " يكشف تفاصيل أزمة دبلومات المعلمين بأسيوط

http://alnabaa.net/Content/Upload/slider/820158122122.jpg
http://alnabaa.net/Content/Upload/Editor/Image1_1120158162013.png

http://alnabaa.net/Content/Upload/Editor/Image2_1120158162013.png
 نجحت النقابة الفرعية للمعلمين بأسيوط برئاسة رفعت العسقلاني في الدفاع عن حقوق معلميها من الحاصلين على دبلوم المعلمين والمعلمات في الإبقاء على مناصبهم وتنفيذ مطالبهم، وذلك من خلال تواصله مع محافظ أسيوط ومديرية التربية والتعليم.

فقد قام العسقلاني مطلع أكتوبر الماضي بمخاطبة عبد الفتاح محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط يطالبه بعدم الإعلان عن الأماكن التي يشغلها السادة الحاصلون على دبلوم المعلمين والمعلمات وما يعادلها، وذلك وفقاً للإعلان الخاص بشغل الوظائف القيادية المدرسية المنشور بتاريخ 28 و 29 من يوليو الماضي.

وأوضح رئيس النقابة الفرعية بأسيوط خلال خطابه أن الحاصلين على دبلوم المعلمين يتمتعون بخبرة ودراية وكفاءة في الإدارة المدرسية سواء كان مدير أو وكيل مدرسة، ونجاحهم على مدار السنوات السابقة، مما سيكون له أثر سلبي على الحالة التعليمية في حال ترك مواقعهم.

ومن جانبه فقد استجاب عبد الفتاح سريعاً لمطلب النقابة حرصاً منه على استقرار العملية التعليمية وتحقيقاً للصالح العام وعليه أرسل مذكرة للمهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، والذي قام على الفور بالموافقة على استمرارهم في عملهم المكلفين به كقيادة مدرسية.

 ومن ناحيته أعرب خلف الزناتي نقيب المعلمين عن خالص شكره وتقديره للسيد المحافظ على استجابته السريعة، وحرصه على تحقيق مطالب المعلمين .


عبد الهادى أبو طالب

نائب عن أبنوب بأسيوط: الآلاف يحصلون على معاشات دون وجه حق


http://www.al3rabnews.com/wp-content/uploads/11006219_1561795914087097_77848449_n.jpg


قال الصحفي مرتضى العربي، عضو مجلس النواب عن دائرة أبنوب الفتح بمحافظة أسيوط عن حزب حماة الوطن، إنه مع بداية أولى جلسات مجلس النواب سوف يتقدم بمذكرة لوزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة غادة والي تحوى آلاف الأسماء يحصلون على معاشات شهرية دون وجه حق.

وأضاف العربي في تصريحات صحفية أن أموال الدولة يجب أن يحصل عليها من يستحقها فقط، مشيرًا إلى أن البرلمان المقبل سيكون له دور مهم في إصدار التشريعات والقوانين التي تهدف إلى الصالح العام.

وأشار العربي إلى أن هناك توافقًا بين أعضاء مجلس النواب للعبور بمصر إلى بر الأمان.


احمد عبد المحسن

بالصور| اعتصام 60 محاميا بالبداري في أسيوط احتجاجا على مداهمة الأمن لمنزل زميلهم


بالصور| اعتصام 60 محاميا بالبداري في أسيوط احتجاجا على مداهمة الأمن لمنزل زميلهم
بالصور| اعتصام 60 محاميا بالبداري في أسيوط احتجاجا على مداهمة الأمن لمنزل زميلهم

مديرية تعليم أسيوط يدشن موقع رسمى لخدمة المواطنين والعملية التعليمية


تم في مديرية التربية والتعليم بأسيوط تدشين الموقع الرسمى للمديرية www.assiutt.wix.com/education والذي نفذه مركز المعلومات بالمديرية ضمن مشروع التخاطب الالكتروني
صرح بذلك سيد الشريف مدير مركز المعلومات بالمديرية والمشرف على تنفيذ الموقع مشيرا إلى أنه يحتوى على صفحات من شأنها مساعدة جميع العاملين والمواطنين في الحصول على آية معلومات تخص العملية التعليمية بالمحافظة
وأضاف الشريف ان هذا الموقع سيسهم بحل جميع المشاكل والمعوقات التي يعاني منها المواطنون من لهم خدمات بالتعليم وسيسهم باستقبال شكاوى والنظر في الطلبات بالسرعة القصوى”.
ومن جانبه أوضح عبد الفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أن المديرية مستمره في دعم المشاريع التي من شأنها استخدام تكنولوجيا المعلومات في التعليم ولاسيما التي تقدم خدمة مباشرة للمواطنين

إقبال متوسط على إنتخابات نقابة المحامين بشمال وجنوب أسيوط


شهدت انتخابات نقابة المحامين بالإسكندرية، إقبالا متوسطا بالمحكمة الحقانية للمحامين التابعين لدائرة الجمرك، بينما شهدت المقرات الأخرى إقبالا ضعيفا من المحامين. وتستمر الانتخابات حتى الساعة الخامسة مساءً فى 7 مقرات بفروع ونوادى النقابة بالإسكندرية، وذلك تحت إشراف قضائى بجميع المقرات. وفى بورسعيد يتنافس 3 محامين لاختيار من يمثلها على مقعد النقابة العامة بالقاهرة، ومن أبرزهم أحمد هانى قزامل نقيب محامين السابق ويحظى بتأييد أعضاء الجمعية العمومية، والسيد حسن أحمد حسن محام بالنقض وخالد عبد الرحمن على أن يتم اختيار ممثلا من بينهم لعضوية النقابة العامة للمحامين عن محكمة بورسعيد الابتدائية. وفى أسيوط، قال مصطفى أنور شراقة نقيب المحامين بمركز أبنوب فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن من لهم حق التصويت من المحامين بالدائرتين يصل إلى نحو 19 ألف صوت يقومون بالتصويت فى ثلاث ورقات الورقة الأولى لاختيار النقيب العام للمحامين من بين 26 مرشحا على مستوى الجمهورية، أما الورقة الثانية بها 4 مرشحين اثنان منهم عن دائرة منفلوط الابتدائية "شمال" وهم محمد إبراهيم فزاع، وهانى تمساح وتضم الدائرة مراكز ديروط، ومنفلوط، والقوصية، وابنوب، والفتح، ومركز أسيوط" أما دائرة محكمة أسيوط الابتدائية "جنوب" مرشح عنها اثنين أيضا وهما محمد عبد العظيم كركاب، وأحمد محمود بدراوى وهذه الدائرة تضم مراكز البدارى وساحل سليم وصدفا والغنايم وأول اسيوط وثان أسيوط وأبو تيج، حيث يتم اختيار مرشحين منهم واحد عن كل دائرة. وأضاف شراقة أن الورقة الثالثة وهى خاصة بالمستوى العام ويتنافس فيها 105 محامين "حر" و29 إدارات قانونية مطلوب منهما 15 شخصا من بينهما 12 محام حر، و3 إدارات قانونية. وفى السويس، يتنافس محاميان فقط على مقعد محكمة السويس الابتدائية بمجلس النقابة العامة، هما مجدى ناجى أحمد سخا، وشهرته مجدى سخا، وهو أحد وكلاء النقابة العامة للمحامين، وعضو المجلس عن محكمة السويس، وأحمد محمد محمود العدوى وشهرته أحمد العدوى، بينما لم يتقدم أيا من مرشحى السويس للترشح على المقاعد العامة وعددها 15 مقعدا بمجلس النقابة. وأوضح حلمى مرسى وكيل نقابة المحامين، أن الجمعية العمومية لنقابة السويس تضم 1740 محاميا، مقسمين على دائرتين، الأولى وهى الأكبر عددا وهى دائرة الأربعين، ويمثل اعضائها محكمة الأربعين الجزئية، والدائرة الثانية تضم السويس وتضم محكمة السويس الجزئية، لافتا إلى أن كل دائرة تضم لجنتين، بإجمالى 4 لجان، وتشرف النيابة الإدارية على الانتخابات برئاسة المستشار رئيس النيابة الإدارية فى السويس وبمشاركة المستشارين وكلاء النيابة. وأشار إلى أن عملية الاقتراع تبدأ بعد تسجيل حضور 3000 محامى عضو جمعية عمومية بمختلف النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية، وهذا العدد يمثل النصاب القانونى للجمعية العمومية العامة لنقابة المحامين. ويختار محامو السويس مرشحا واحدا لمنصب نقيب المحامين، من بين 26 محاميا، كما يختاروا أحد المحامين المتقدمين على مقعد محكمة السويس الابتدائية، بالإضافة إلى اختيار 15 محاميا بينهم 3 من محامى القطاع العام، ليمثلوا المستوى العام بمجلس النقابة، من اجمالى 304 محامين.
عرضت قناة «سي بي سي إكسترا»، فيديو يوضح بدء عملية التصويت في انتخابات مجلس نقابة المحامين بمحاكم أسيوط الجزئية والكلية، والتي بدأت في التاسعة صباحًا بدائرتى شمال وجنوب أسيوط.

حيث يتنافس 26 مرشحًا على مستوى الجمهورية على مقعد النقيب العام و105 محامين أحرار و29 إدارة قانونية، ويتنافس على مقعدى مجلس النقابة العامة عن دائرتى محكمة جنوب وشمال أسيوط الابتدائية 4 مرشحين.

وبدأت المنافسة، اليوم الأحد، بين محمد عبد العظيم كركاب وأحمد محمود حسين البدراوى عن دائرة الجنوب وتضم مراكز البدارى وساحل سليم وأبو تيج وصدفا والغنايم وقسمى أول وثان أسيوط.

فيما يتنافس المرشحون محمد إبراهيم فزاع وهانى تمساح عن دائرة الشمال والتي تضم منفلوط وديروط والقوصية ومركز أسيوط، ومن يحق لهم التصويت هذا العام ما يقرب من 18 ألف محام وسط استعدادات مكثفة لتسهيل عملية التصويت.



هيثم البدرى شيرين عصملى

تموين أسيوط تضبط 175 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بقرية النواورة بمركز البدارى باسيوط


«القومي للمرأة» يحارب شائعة انتشار الميكروبات بندوة في أسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/129/4/297.jpg
عقد فرع المجلس القومي للمرأة بأسيوط، برئاسة الدكتورة أميمة يوسف حسن ندوة موسعة بقرية دشلوط، التابعة لمركز ديروط، بمحافظة أسيوط، بمشاركة ١٢٠ سيدة للتوعية بأسباب وطرق الوقاية من الأمراض، بحضور طبيب متخصص.

جاء ذلك في إطار رفع التوعية للمرأة للحفاظ على صحة الأسرة وفى ظل الأحداث التي حدثت في قرية دشلوط بمركز ديروط بأسيوط من شائعات بوجود ميكروب خطير يصيب المواطنين بالسخونة وآلام بالعضلات، وتم استغلال ذلك من قبل بعض المستفيدين من إثارة المواطنين، ومن خلال فريق الطب الوقائى بوزارة الصحة تم التعرف على الأسباب وكان للجهل عامل كبير على تفاقم المشكلة.

وأوضحت مقرر المجلس، أن هدف الندوة هو محاربة الشائعات وحث الناس على حسن التعامل وعدم الاستغلال ونشر الرعب، وتحدثت مقررة المجلس بفرع أسيوط عن أهمية دور المرأة في الحفاظ على صحة أسرتها وعلى النظافة داخل وخارج المنزل، وشرحت اختصاصات المجلس القومى للمرأة ودوره في المجتمع ودعت الجمعيات الأهلية للمشاركة مع المجلس في استخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات الفقيرات في أقرب فرصة.

وقدم زين محمد، المحامى بمكتب شكاوى المرأة، رؤية عمل المكتب ورسالته لتمكين المرأة عن طريق حل مشاكلها بمساعدة المكتب، وتم فتح باب النقاش في نهاية الجلسة للرد على كل الاستفسارات.


ايمان عمار

بالصور.. نجاح أول عملية لزرع الكلى بجامعة أسيوط



فريق جامعة مارتن لوثر الطبي: جراحات المسالك البولية بجامعة أسيوط متقدمة


http://media2.wataninet.com/2015/11/561.jpg
 استقبل الدكتور أحمد عبده جعيص القائم بأعمال رئيس جامعة أسيوط فريق طبى من جامعة مارتن لوثر الألمانية فى ختام زيارتهم الاولى للجامعة والذى يضم دكتور بارولو فورنارا رئيس الجمعية الألمانية للمسالك البولية ورئيس لجنة زراعة الكلى بالبرلمان الألمانى ، والدكتور أولاف كريتوف أستاذ جراحة المسالك بألمانيا وذلك بحضور دكتور طارق الجمال عميد كلية الطب ودكتور هشام مختار حمودة مدير مستشفى المسالك البولية بمستشفيات أسيوط الجامعية ، ودكتور نصر الدين عبد العال ودكتور محمد على زرزور من قسم جراحة المسالك البولية بجامعة أسيوط والعاملين حالياً بالمستشفى الألمانى  .

        وفى بداية اللقاء تقدم الدكتور جعيص بالتهنئة إلى الفريق الطبى لنجاحه فى إجراء أول عملية لزراعة الكلى فى مستشفيات أسيوط الجامعة معرباً عن خالص فخره وإعتزازه بذلك الإنجاز الطبى والذى يمثل إضافة جديدة لما تقدمه مستشفيات أسيوط الجامعية من خدمة طبية متميزة   مؤكداً أن إدارة الجامعة لا تألوا جهداً فى تسخير كافة إمكانيتها المادية والبشرية لتطوير الخدمة المقدمة بمستشفياتها الجامعية ومواكبة أحدث النظم العلاجية فى المتبعة فى أفضل المستشفيات العالمية.

        ومن جانبه أكد دكتور فورنار رئيس الفريق الألمانى أن مستشفى جراحة المسالك البولية والكلى بجامعة أسيوط أفضل من مثيلاتها فى ألمانيا ، مشيداً بما تتمتع به من إمكانيات وأجهزة طبية متقدمة ، وما تضمه من كوادر بشرية متميزة إلى جانب ما ينفردون به من حرص على مصلحة المريض والمثابرة فى علاجه والإلتزام بأخلاقيات المهنة

وقد أوضح دكتور الجمال أن زيارة الفريق الطبى تأتى فى إطار برنامج علمى مشترك بين جامعة أسيوط وجامعة مارتن لوثر الألمانية والذى بموجبه يقوم الفريق الألمانى بإجراء عشرة عمليات لزراعة الكلى لصالح مرضى مستشفيات أسيوط الجامعية وذلك على مدار عدد من الزيارات الشهرية وقد شهدت تلك الزيارة نجاح أول تلك العمليات .

وقد أعلن دكتور حمودة أنه تم خلال ذلك اللقاء الموافقة على تلبية طلب الفريق الألمانى بسفر عدد من الأطباء المتخصصين فى جراحة مسالك الأطفال من أبناء جامعة أسيوط إلى جامعة مارتن لوثر الألمانية لإتاحة الفرصة للأطباء الألمان للتدريب واكتساب الخبرة فى ذلك التخصص الدقيق والذى تتفوق به جامعة أسيوط.


باسمة وليم

بالصور.. كلية التربية النوعية تقيم احتفالية ببدء العام الدراسي الجديد بجامعة أسيوط وتكرم الفائزين فى ملتقى الإبداعى الأول



باحث بجامعة أسيوط يفوز بجائزة الدكتور شوقي سالم في إدارة المعرفة والمعلوماتية


http://alwafd.org/images/news/105533009ea290b76e8a09638117fc72.jpg
فاز الباحث محمد أحمد ثابت محمد المدرس بقسم المكتبات والوثائق والمعلومات بكلية الآداب بجامعة أسيوط  بجائزة الدكتور شوقى سالم فى مجال إدارة المعرفة والمعلوماتية؛ وذلك عن مجمل بحوثه والتي تم نشرها  فى عدد من الدوريات والمؤتمرات الدولية والمحلية وذلك فى  مجالات حرية تداول المعلومات ودراسات الشبكات الاجتماعية والفوضى المعلوماتية، وعادات البحث عن المعلومات على شبكة الإنترنت فى المجتمع الجامعي، والذى قدم كذك بعض الدراسات عن البرامج والمعايير الأكاديمية والجودة الشاملة في التعليم العالى ، والتى نافس بها  فى جوائز الدولة للأفراد والهيئات لعام 2014م والبالغ عددها 36 جائزة.

يذكر أن الباحث له العديد من البحوث المنشورة فى عدد من دوريات علوم المعلومات والمكتبات، كما شارك فى العديد من المؤتمرات والندوات العلمية على المستويين المحلي والدولي، وله العديد من البحوث المنشورة فيها، بالإضافة إلى العديد من الخبرات فى مجال الجودة والاعتماد الأكاديمي منها عمله كمنسق لبرنامج المكتبات والمعلومات بكلية الآداب بالجامعة  ، الى جانب عمله كعضو لجنة المراجعة الداخلية ، وعضو مجلس إدارة وحدة ضمان الجودة بالكلية ، وعضو الجمعية المصرية للمكتبات والمعلومات (ELA) ، وعضو الاتحاد العربى للمكتبات والمعلومات(إعلم)، وعضو الجمعية المصرية لنظم المعلومات وتكنولوجيا الحاسبات.

تعتبر  جائزة الدكتور شوقى سالم فى مجال إدارة المعرفة والمعلوماتية  هى إحدى جوائز أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والتي تمنح للباحثين والمهنيين المصريين في مجالات المكتبات ودراسات المعلومات مع التركيز على مجالات إدارة المحتوى الرقمى، وإدارة المعرفة والوعى المعلوماتى، وتكامل البيانات والمعلومات، هندسة النظم وخدمات الويب.


محمد ممدوح

نائب أسيوط عن بصمة المجلس: "الله يرحم أيام الوطنى .. كان بيحضرنا دون حضورنا"


http://almesryoon.com/images/thumbs/470/8085d1632088a134680f264ab7d7a3c0.jpgأعرب النائب محمد على عمر رشوان،  عن دائرة صدفة والغنايم بمحافظة أسيوط، عن فرحته بإجراءات التصويت الإلكترونى والبصمة الخاصة بإجراءات استخراج كارنيه العضوية، قائلا: "الله يرحم أيام زمان".

جاء ذلك عقب أثناء إجراءات أنهاء العضوية ظهر اليوم الأحد قائلا:"الله يرحم أيام زمان الوطنى كان بيحضرنا دون حضورنا"، فى الوقت الذى  حضر 4 نواب، ظهر اليوم، الأحد، لمقر لجنة الاستقبال بمجلس النواب، لإنهاء إجراءات العضوية والحصول على الكارنيهات، لليوم الخامس على التوالى، حيث وصل الإجمالى حتى مساء أمس، السبت، إلى 251 نائبًا.

وجاء الـ4 نواب محمد حمدى دسوقى، بندر أسيوط، وياسر عمر، أبنوب بأسيوط، محمد حسين عبدالرحيم، منفلوط، وأيضا محمد رشوان بدائرة صدفة.


محمود فايد
حازم العبيدى

بالصور رفع 7635 طن مخلفات نظافة وترع وتنفيذ 13 قرار ازالة بمركز البدارى باسيوط

استكمال المرحلة الأولي من برنامج تكافل وكرامة بأسيوط


http://elgornalimages.elgornal.net:45680/images/news/thumb/2015/3/19/635623447202924178_629.jpg
 بدأت محافظة أسيوط استكمال المرحلة الأولي من برنامج تكافل وكرامة بإعادة فتح التسجيل بالمراكز الـ 6 التي تم تطبيق البرنامج بها وهي (أبوتيج – البداري – صدفا – ساحل سليم – الغنايم – منفلوط) بالإضافة إلي فتح التسجيل بـ 5 أماكن إضافية وهي (بعض القرى بمركز الفتح وأسيوط و أبنوب وديروط ومدينة أسيوط الجديدة) علما بأن عدد الحالات المستفيدة من المراكز الست بلغ حوالي 37 ألف حالة حتى الآن.... صرح بذلك محمد فؤاد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط.

وأضاف فؤاد أنه يتم اختيار الحالات الأكثر احتياجا والفئات المستحقة للدعم طبقًا لمعايير الاستحقاق من عدمه من البرنامج مشيرا الي ان “تكافل” يتضمن صرف مساعدات مالية للأسر الأولى بالرعاية وتبلغ 325 جنيهًا للأسرة الواحدة مع صرف مساعدة شهرية لكل طالب بالأسرة وذلك بقيمة 60 جنيهًا لطالب المرحلة الابتدائية و80 جنيهًا لطالب المرحلة الإعدادية و100 جنيه لطالب الثانوي بحد أقصى ثلاثة طلاب شريطة أن تلتزم الأسر المستفيدة بالشروط وهى بالنسبة للأطفال الأكثر من 6 سنوات أن يكونوا مسجلين بالمدارس بنسبة حضور لا تقل عن 80% من عدد أيام الدراسة حيث يتم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لمتابعة انتظام حضور أطفال الأسر المستفيدة أما بالنسبة للأطفال الأقل من 6 سنوات فستلتزم الأسرة بمتابعة برامج الوقاية والصحة الأولية للأطفال والأمهات بالوحدات الصحية الحكومية وأنه تمت مناقشة هذا الشرط مع وزارة الصحة للتأكد من توافر الخدمة للأم والأطفال مضيفا ان "كرامة " يتم من خلاله صرف المساعدات الشهرية لكبار السن والمعاقين بقيمة 350 جنيها لمن لديه معاش تأميني أو من ليس لديه معاش بالإضافة إلي من يعانون من إعاقة بهدف تخفيف العبء الصحي عن هذه الأسر الفقيرة وبالنسبة لمن يعانون إعاقة لابد من تقديم شهادة من القومسيون الطبي لبيان انه غير قادر علي العمل واستحقاقه لهذا المعاش حيث يحصل المستفيدون على مساعدة مالية من خلال الصرف الإلكتروني (الفيزا كارت)

وأشار وكيل الوزارة الي انه سيتم عمل دورات تدريبية للعاملين بالمديرية بناءاً على توجيهات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط لإعداد كوادر مدربه للعمل علي تطبيق البرنامج بشكل صحيح بالمراكز الجديده والاستفادة من العوائق والمشاكل التي واجهتهم أثناء تطبيقه بالمراكز الست السابقة مؤكداً علي الدعم المقدم من الجهات التنفيذية بالمحافظة في تذليل كافة العقبات للوصول إلي أفضل النتائج من خلال تطبيق برنامج تكافل وكرامة ومساعدات الفقراء.

نواب أسيوط ينهون إجراءات العضوية بالمجلس


http://nuwabonline.com/resources/uploads/files/6b2f3ce2b05ea1dfd640277991905407_large.jpg
   حضر 4 نواب ظهر اليوم الأحد، لمقر لجنة الاستقبال بمجلس النواب، وذلك لإنهاء  إجراءات  العضوية والحصول على الكارنيهات، وذلك لليوم الخامس على التوالى، حيث وصل الإجمالى حتى مساء أمس السبت 251 نائب.

وجاء الـ4 نواب  محمد حمدى دسوقى، بندر أٍسيوط، وياسر عمر، أبنوب بأسيوط،  محمد حسين عبد الرحيم، منفلوط، وأيضا محمد رشوان بدائرة صدفة.


محمود ابراهيم

بالفيديو الفنان القدير ’’ محمد صبحى ’’ فى أولى حلقات ’’ أعزائى المشاهدين .. مفيش مشكلة خالص ’’ يسخر من الاستهلاك عن طريق تقليد الرؤساء ’’ جمال عبد الناصر .. محمد أنور السادات .. محمد حسنى مبارك .. عبد الفتاح السيسى ’’.. ويسخر من التطبيل .. ويفتتح البرنامج بمقدمة نارية .. ودرس أخلاقى للمواطنين




بالفيديو اختناقات بسبب السحابة السوداء في أسيوط والفلاحين مفيش بديل عن الحرق



«مباحث أسيوط» تبحث عن «جيب حكومي» تابعه لمديرية الصحة وقائدها اختفوا في ظروف غامضة


يكثف فريق مباحث مديرية أمن أسيوط، جهودهم لكشف غموض اختفاء سيارة حكومية وقائدها منذ نحو أسبوع.

تلقى اللواء عبد الباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطارا من اللواء أسعد الذكير، يفيد تلقيه بلاغا من مديرية الصحة في أسيوط باختفاء سيارة حكومية تابعة للمديرية «جيب أمريكانى» تحمل لوحات معدنية رقم "2574ى ب أ"، قيادة عبد الناصر عبد العاطى فرغلى، سائق بالمديرية، ومقيم بقرية كوم بوها.
وبالانتقال وسؤال أسرته أقروا أن السائق متغيب عن المنزل منذ أسبوع وأكدوا عدم معرفتهم مكانه ولم ترد إليهم معلومات بشأنه، كما لم يتلقوا أية اتصالات هاتفية بطلب فدية.
تم تحرير المحضر اللازم وكلفت المباحث بالبحث عن السيارة والسائق وجار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.  


طارق عبد الجليل

ولي أمر طالب يقتحم مدرسة خالد بن الوليد التابعة لإدارة أبو تيج التعليمية باسيوط ويعتدي على مديرها


http://admin.elwatannews.com/uploads/image_archive/648x316/19698911141445158549.jpg
اقتحم ولي أمر أحد الطلاب مدرسة خالد بن الوليد التابعة لإدارة أبو تيج التعليمية في أسيوط، وقام بالاعتداء على مديرها بالضرب وتم استدعاء الشرطة لولي الأمر المعتدي.

تلقى اللواء عبدالباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطارا من الرائد أحمد حربي، رئيس مباحث قسم شرطة أبوتيج، يفيد وصول بلاغ من عبدالكافي علي عبدالعال مدير مدرسة خالد بن الوليد الابتدائية بقيام "أبو زيد ع ع" والد الطالبه "سلمى أ ع ع" بالصف الثاني الابتدائي بالتعدى عليه بالضرب داخل مكتبه لولا تدخل المدرسين بالمدرسة.

وبالانتقال وسؤال مدير المدرسة أقر أنه أثناء وجوده بمكتبه فوجئ بالمتهم يدخل عليه المكتب والاعتداء عليه بالضرب، مشيرا إلى أن ذلك تكرر منه أكثر من مرة في الشارع بدعوى إساءة المدرسة معاملة نجلته تم القبض على المتهم وجارٍ تحرير المحضر اللازم واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.


سعاد احمد

القضاء الإدارى يحيل دعوى بطلان بيع "أسمنت أسيوط" للدائرة الأولى للاختصاص


مجلس الدولة
قررت الدائرة السابعة بمحكمة القضاء الإدارى، اليوم السبت، برئاسة المستشار حسونة توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، إحالة دعوى بطلان بيع شركة أسمنت أسيوط لشركة سيمكس المكسيكية، وعودة موظفى الشركة المحالين إلى المعاش المبكر للعمل، للدائرة الأولى برئاسة المستشار يحيى دكرورى للاختصاص. الجدير بالذكر أن المئات من عمال أسمنت أسيوط المحالين إلى المعاش المبكر، أقاموا دعوى قضائية تطالب بصرف أرباحهم السنوية، والتى أقرتها محكمة أول درجة بعد أن قضت بصرف مستحقات العمال البالغة 7 ملايين جنيه، وعودة مصنع أسمنت أسيوط إلى الدولة. يذكر أن الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى أصبحت هى المختصة بمنازعات الاستثمار خلال العام القضائى الحالى، بجانب الحقوق والحريات، بعد أن كانت منازعات الاستثمار من اختصاص الدائرة السابعة خلال الأعوام الماضية.

حازم عادل

احمد عبد الهادى

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...