الأحد، 12 فبراير 2012

تدشين أول موقع الكترونى لبنك المتبرعين بالدم من اسيوط




                                             الموقع من هنا
بعد قرابة العامين من إنشاء "بنك المتبرعين" تم بفضل الله عز و جل تدشين الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك
نهدف من خلاله لتكوين قاعدة بيانات للمتبرعين بالدم في محافظة أسيوط
بحيث تكون متاحة لكآفة المرضى في أي وقت وذلك من خلال:-

موقعنا الإلكتروني www.AssiutBlood.com
... صفحتنا على الفيس بوك
www.facebook.com/AssiutBlood
حسابنا على تويتر twitter.com/AssiutBlood
و عبر البريد الإلكتروني AssiutBlood@yahoo.com

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الشيخ / عبد الحميد كشك وقصة اعتقال ومقتل سيد قطب إبراهيم حسين الشاذلي ابن قرية موشا بمحافظة اسيوط (9 أكتوبر 1906م / 1324 هـ - 29 أغسطس 1966م / 1386 هـ) كاتب وأديب ومنظر إسلامي مصري، وعضو سابق في مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين ورئيس سابق لقسم نشر الدعوة في الجماعة ورئيس تحرير جريدة الإخوان المسلمين


 
من هو سيد قطب

سيد قطب إبراهيم حسين الشاذلي (9 أكتوبر 1906م / 1324 هـ - 29 أغسطس 1966م / 1386 هـ) كاتب وأديب ومنظر إسلامي مصري، وعضو سابق في مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين ورئيس سابق لقسم نشر الدعوة في الجماعة ورئيس تحرير جريدة الإخوان المسلمين[1].
ولد في 9 أكتوبر 1906 بقرية موشة وهي إحدى قرى محافظة أسيوط. يعتبر من أكثر الشخصيات تأثيراً في الحركات الإسلامية التي وجدت في بداية الخمسينيات من القرن الماضي، له العديد من المؤلفات والكتابات حول الحضارة الإسلامية، والفكر الإسلامي. هو الابن الأول لأمه بعد أخت تكبره بثلاث سنوات وأخ من أبيه غير شقيق يكبره بجيل كامل. وكانت أمه تريد منه أن يكون متعلمًا مثل أخواله كما كان أبوه عضوًا في لجنة الحزب الوطني وعميدًا لعائلته التي كانت ظاهرة الامتياز في القرية، يضاف إلى ذلك أنه كان

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد نواب مركز البدارى باسيوط يؤدون القسم في البرلمان :الشيخ ممتاز احمد علي والدكتور/محمد نوفل


اليوم ندوة "الاعتصام وتأثيره السلبى على الاقتصاد" ببيت ثقافة أبنوب بفرع ثقافة أسيوط فى تمام الساعة السادسة مساءً

صورة أرشيفية


تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة ضمن أنشطتها بالمواقع المختلفة بالمحافظات بإشراف الإدارة العامة لثقافة المرأة، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث مجموعة من الأنشطة الثقافية بالأقاليم الثقافية المختلفة خلال شهر فبراير الجارى.

وتعقد محاضرة اليوم الأحد، تحت عنوان "الاعتصام وتأثيره السلبى على الاقتصاد" وذلك ببيت ثقافة أبنوب بفرع ثقافة أسيوط، فى تمام الساعة السادسة مساءً.

نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر في أسيوط يرفض الاستجابة لدعوات العصيان المدني مؤكدين أن "هذا العصيان سيجر البلاد إلى حالة من الفوضى"


أصدر نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر في أسيوط، بيانا صباح اليوم، أكدوا فيه رفضهم الاستجابة لدعوات العصيان المدني، التي أطلقتها القوى السياسية في الذكرى الأولى لتنحي مبارك، مؤكدين أن "هذا العصيان سيجر البلاد إلى حالة من الفوضى".

وطالب البيان جميع طوائف الشعب المصري، بمراعاة مصلحة الوطن فى ظل الظروف الاقتصادية التي تشهدها البلاد، مؤكدا استمرار الثورة حتي تتحقق أهدافها بكل الوسائل السلمية، دون الإضرار بمصلحة البلاد، كما طالب البيان بالقصاص لدم الشهداء، ومحاسبة القتلة.

النائب / علي عز الدين أمين حزب الحرية والعدالة في أسيوط يتقدم بطلب إحاطة لوزير التعليم العالي، حول تلاعب الوزارة في قرار تعيين طلاب المنح البحثية، ومحاولتها فتح الإعلان لحملة الماجستير والدكتوراة، رغم تخصيص هذه الدرجات من رئيس الوزراء لطلاب المنح



تقدم النائب البرلماني د.علي عز الدين أمين حزب الحرية والعدالة في أسيوط، بطلب إحاطة لوزير التعليم العالي، حول تلاعب الوزارة في قرار تعيين طلاب المنح البحثية، ومحاولتها فتح الإعلان لحملة الماجستير والدكتوراة، رغم تخصيص هذه الدرجات من رئيس الوزراء لطلاب المنح.

وأوضح عز الدين أن الوزارة قامت بمخاطبة الجامعات لوضع تصور للإعلان، وتم التلاعب فيه بتوجيهات من الوزير، لفتحه  لجميع الحاصلين على الماجستير والدكتوراة، ولم يتم تحديده لطلاب المنح البحثية.


وطالب النائب بالالتزام بالقرار، وتوجيه الإعلان طبقا لموافقة وزارة المالية، لتعين طلاب المنح البحثية، حتى لا تدخل المحسوبية فيه، ويتم الزج بأسماء من أقارب أعضاء هيئة التدريس في بعض الجامعات.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد مشروع مكافحة أسوأ اشكال عمل الأطفال بمحافظة أسيوط


عاجل :: مباحث قسم ثان أسيوط تضبط 4200 قرص مخدر بداخل سيارة ملاكى بمنطقة الخزان الكبير


تمكنت مباحث قسم ثان أسيوط فجر اليوم الأحد من ضبط 4200 قرص من العقارات المخدرة بمدينة أسيوط.
تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط إخطارا من العميد علاء عبد السلام مأمور قسم ثان أسيوط يفيد تمكن الملازم أول أحمد أمين مهران معاون مباحث قسم ثان أسيوط حال قيامه بعمل كمين بمنطقة الخزان الكبير من ضبط السيارة رقم 30626 ملاكي أسيوط قيادة حسين م 32 سنة بدون عمل مقيم أبوتيج " بدون رخصة قيادة " ، وبحوزته عدد 4200 قرص من العقاقير المدرجة بالجدول " تامول وترامادول " ، ومبلغ مالي وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار.
وبالكشف عن المتهم جنائيا تبين أنه مطلوب ضبطه إحضاره فى القضية رقم 2032 جنايات لسنة 2012 حريق عمد " حبس ثلاثة سنوات " كلفت إدارة البحث بتطوير مناقشته وفحص أبعاد نشاطه الإجرامي تحرر المحضر رقم 961 جنح قسم ثان أسيوط لسنة 2012 وجاري العرض على النيابة .

أسيوط تغرق فى بحر من القمامة.. من المسئول.. المواطن أم الحكومة؟


ستظل مشكلة القمامة مرضا مزمنا فى جسد قرى ومراكز محافظة أسيوط بأكملها وتزداد الخطورة مع تزايد انتشار الأمراض مما يهدد صحة وسلامة المواطنين من المسئول؟ المواطن أم الأجهزة التنفيذية أم كلاهما معا وما جوانب التقصير التى أدت لهذا الوضع وما الحل؟

يقول ناصر عبد المنعم من مدينة أسيوط أكوام الزبالة تتراكم فى مناطق كثيرة خاصة المتفرعة من شارع رياض نظرًا لوجود سوق الخضار فيه ويسأل لماذا لايقوم الحى بنقل أطنان المخلفات إلى مكان مناسب.



وتضيف فاتن محمود موظفة

عاجل :: مديرية أمن أسيوط تضبط 18 متهم بحوزتهم 6 بنادق آلية



مديرية أمن أسيوط : تم ضبط عدد ( 18 ) متهم وبحوزتهم ( عدد 6 بنادق آلية ، وعدد 3 بنادق خرطوش ، عدد 8 فرد محلى الصنع ، عدد 122 طلقة نارية مختلفة الأعيرة ، عدد 3 خزينة سلاح نارى ) .

عاجل :: قوة أمنية من قوة مباحث مركز الغنايم باسيوط تضبط عامل بحوزته بندقية آليه 7,62 × 39 وعدد 11 طلقة من ذات العيار


مديرية أمن أسيوط:
( ضبط عامل بحوزته بندقية آليه 7,62 × 39 وعدد 11 طلقة من ذات العيار)
  • § تمكنت قوة أمنية من قوة مباحث مركز الغنايم عقب تقنين الإجراءات من ضبط المدعو "محمد س.ع" سن 50 عامل مقيم دائرة مركز شرطة الغنايم وبحوزته بندقية آليه عيار 7,62 × 39 وعدد 11 طلقة من ذات العيار .  
  • § تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

عاجل :: قوة أمنية تابعة لمركز شرطة منفلوط باسيوط تضبط مزارع وبحوزته ثلاثة بنادق آلية بقصد الإتجار


مديرية أمن أسيوط :
( فى ضربة أمنية ناجحة ضد حائزى الأسلحة النارية بدون ترخيص..
ضبط مزارع وبحوزته ثلاثة بنادق آلية بقصد الإتجار )
  
  • § تمكنت قوة أمنية تابعة لمركز شرطة منفلوط أثناء المرور لملاحظة الحالة الأمنية بمداخل القرى والطريق الزراعى أسيوط/القاهرة من ضبط المدعو "كساب ع.ح" سن 50 , فلاح, ومقيم بدائرة المركز.. وبحوزته ( عدد 3 بندقية آلية عيار 7,62×39مم ) وذلك حال قيادته سيارة نقل أسيوط.. وبمواجهته إعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار .
  • § تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق .

بالصور.. سقوط شاب بين ثوار أسيوط يُنهي المظاهرة

بالصور.. سقوط شاب بين ثوار أسيوط يُنهي المظاهرة
سقط شاب بين المتظاهرين من ثوار محافظة أسيوط أثناء وصول مسيرتهم أمام مبنى معهد جنوب مصر للأورام حيث اصيب فجأة بحالة من الاغماء نتيجة ارتفاع في ضغط الدم وغيبوبة كبدية مما سبب حالة من الهرج بين المتظاهرين والتفاهم حولة لمحاولة افاقته او إسعافه بطريقة أولية ولحين انتظار سيارة الاسعاف.
وقد أحدث هذا تعطل حركة المرور فى الشارع وفض المظاهرة لحين الاطمئنان على الشاب بعد نقله الى داخل معهد الأورام بناء على طلب أحد الاطباء الذى تواجد خارج المعهد لمشاهدة المسيرة أثناء مرورها بشوارع أسيوط.
وحاول المتظاهرون بعد انهاء مسيرتهم الدخول للإطمئنان عليه إلا أن الامن حال بينهم وبين الابواب .

صد محاولة لاقتحام المسجد الأقصى



منعت الشرطة الإسرائيلية أعضاء ومناصرين لحزب الليكود –أكبر حزب يميني- من اقتحام المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة، وذلك إثر دعوة أطلقها الحزب قبل يومين تهدف إلى بناء الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد.
وأفاد مدير مكتب الجزيرة في القدس وليد العمري بأن موشيه فيجيلين –الذي نافس نتنياهو على رئاسة الليكود وحصل على 25% من أصوات أعضاء الحزب- ومعه بضعة أفراد حضروا إلى محيط المسجد ومكثوا ساعة ونصف الساعة بعد أن وصلوا إلى ساحة البراق، لكن الشرطة منعتهم من الاستمرار.
وأضاف العمري

سكرتيرعام محافظة أسيوط يكرم فريق "الصم والبكم" للكرة الخماسية بمركز شباب ناصر بعد فوزه بالمركز الثالث على مستوى الجمهورية في الدورة البارالمبية

كرم يعقوب إمام، سكرتير عام محافظة أسيوط، فريق الصم والبكم في كرة القدم الخماسية بمركز شباب ناصر بعد فوزه بالمركز الثالث على مستوى الجمهورية في الدورة البارالمبية.

جاء ﺫلك خلال الاحتفال الذي أقامته المحافظة بالديوان العام مساء أمس، بحضور محمد خليل، مدير مديرية الشباب والرياضة، وحسن عبد النبي، مدير مركز شباب ناصر.


وقال إمام، إن المحافظ كان حريصًا على دعم اللاعبين ومشاركتهم التكريم تعزيزًا ودعما للنشاط الرياضي، مشيرًا إلى توجيهاته بتوفير كل أشكال الدعم للفريق ومركز الشباب لاستمراره في التميز.


وأوضح أن هذا التكريم يعد أقل تقدير للفريق الوحيد الذي يمثل محافظة أسيوط في مسابقات الصم والبكم، خصوصًا بعد تميزه وصعوده للدوري الممتاز، لافتًا النظر إلى أن التكريم شمل منح 18 لاعبًا ومدربًا وإداريًا شهادات تقدير واستثمار بقيمة 200 جنيه.

تنفيذ 85 منشأة جديدة بتكلفة 99 مليون جنيه بأسيوط

قال يعقوب إمام، سكرتير عام محافظة أسيوط، إنه تم تنفيذ 85 منشأة جديدة بتكلفة 99 مليونا و205 آلاف جنيه منذ قيام ثورة يناير وحتى الآن، وذلك في مختلف القطاعات الخدمية مثل الإسكان والصحة والتعليم والشئون الاجتماعية والشباب والرياضة.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأحد بمسئولي الإسكان لبحث أوليات المرحلة المقبلة، وأضاف إمام، أن الإنشاءات الجديدة تضمنت 34 عمارة سكنية جديدة بإجمالي 696 وحدة سكنية.


وأوضح عبد الحكيم عبد الله، مدير مديرية الإسكان بأسيوط،

بالصور تجمعات المستوطنين امام حائط البراق بالقرب من الاقصى , اعدادهم في تزايد وننقل لكم بث مباشر: حائط البراق - القدس المحتلة والفريق سامى عنان يرفع درجة التأهب القصوى بالجيش و يهدد إسرائيل بأى عمل استفزازى يمس المسجد الاقصى

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فيديو ارشيفى ورسالة من رجال اسيوط لليهود بعد صلاة الفجر وانباء عن قيام حزب الليكود الصهيونى باقتحام مسجد الاقصى صباح اليوم


أهالي "بنى محمديات" بأسيوط: بنك التنمية يخيرينا بين بيع أراضينا له أو السجن

نظم عشرات الفلاحين بقرية "بني محمديات" التابعة لمركز أبنوب بأسيوط اليوم السبت وقفة احتجاجية، أمام بنك التنمية والائتمان الزراعي بالقرية، احتجاجًا على قيام البنك بتخييرهم بين عمل توكيلات لبيع أراضيهم مقابل إسقاط مديونياتهم أو دخولهم السجون.

قال عبد الجابر أحمد، أحد المحتجين، إن البنك يجبرنا على عمل توكيلات لبيع أراضينا أو دخول السجون، خصوصا أننا لم نقم ببيع المحاصيل حتى الآن لسداد ديوننا، ولا نجد من يقوم بشرائها، حتى إن القطن الذي أعلن رئيس الوزراء عن دعمه بـ 200 جنيه للقنطار، لم يتم استلامه حتى الآن، وأصبحنا بين نارين، عدم القدرة على التسويق لتسديد الديون ودخول السجون، أو مطالبة البنك بالتوقيع على التوكيلات الخاصة بالتنازل عن أراضينا.


وأضاف محمد عبد المالك، أحد المحتجين،

البقاء لله :: مصرع الشاب / احمد على حسن بطلق ناري طائش أثناء حضوره حفل عرس بقرية العوامر التابعة لمركز ديروط بأسيوط



لقي مساء اليوم السبت، فلاح مصرعه بطلق ناري أثناء حضوره حفل عرس بقرية العوامر التابعة لمركز ديروط بأسيوط.

تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط يفيد وصول أحمد علي حسن 17 سنة، فلاح مقيم بقرية العوامر التابعة للمركز إلى مستشفى ديروط المركزي جثة هامدة إثر إصابته بطلق ناري بالوجه.

بالانتقال وسؤال والد المتوفى اتهم المدعو "أحمد. خ" بقتل نجله بطريق الخطأ وذلك حال قيامه بإطلاق أعيرة نارية من فرد خرطوش كان بحوزته ابتهاجًا بحفل عرس كان بالقرية. كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط المتهم والسلاح المستخدم وتحرر محضر بالواقعة وجارٍ العرض على النيابة.

ضبط 52 مخالفة تموينية في حملة بأسيوط



تمكنت مباحث التموين بأسيوط اليوم، السبت، بقيادة العقيد عصام الدين إبراهيم رئيس المباحث، من ضبط 52 قضية تموينية خلال حملة بمدينة أسيوط.

أسفرت الحملة عن ضبط 23 مخالفة عدم حمل شهادات صحية و9 مخالفات إنتاج خبز غير مطابق و5 مخالفات إنتاج خبز بلدي ناقص الوزن و4 مخالفات تتعلق بعدم الإعلان عن الأسعار، و3 مخالفات عدم مزاولة النشاط التمويني في المواعيد المحددة ومخالفة واحدة لكل من عدم الاحتفاظ بمنخل عشرين والتوقف عن الإنتاج بالمخبز، والتصرف في سلعة تموينية "شيكارة دقيق مدعم" وسلعة منتهية الصلاحية "21 عبوة عطور"، 3 مخالفات تجميع سلعة تموينية، "26 جركن سولار أسطوانات بوتجاز وطن رده خشنة".

الدكتور مصطفى محمد كمال، رئيس جامعة أسيوط :: طلاب الكليات العملية انتظموا فى الدراسة


أكد الدكتور مصطفى محمد كمال، رئيس جامعة أسيوط، أن جميع الكليات استأنفت الدراسة في اليوم الأول من الدراسة في الفصل الدراسي الثاني ولم تسجل غرفة المتابعة توقف أو تغيب الأساتذه أو الطلاب عن محاضراتهم باستثناء تظاهر العشرات من طلاب الجامعة في الصباح.

وأضاف الدعوة للإضراب، لم يكن لها مردود قوى داخل الجامعة وأنه احتفل اليوم أكثر من 1600 موظف بالجامعة بصدور قرار تثبيتهم بالمرحلة الثانية، لتثبيت المؤقتين داخل الجامعة، بعد أن نجحت مفاوضات قيادات الجامعة مع التنظيم والإدارة لتثبيت المؤقتين.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...