الثلاثاء، 15 يوليو 2014

بالفيديو اسيوط فيس توك وحديث الثلاثاء من ’’ يوميات ونيس ’’ .. اترك أبنائك لتحديد مستقبلهم وتصحيح إختيارهم



مصادر مطلعه : تغيير 8 محافظين من بينهم محافظ اسيوط أغلبهم لواءات جيش وشرطة خلال ساعات وسبب التأخير نتيجة الثانوية العامة


http://www.assiut.gov.eg/NewsImage/17400.jpg
أكدت مصادر مطلعة لـ"صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، ان حركة المحافظين الجديدة ستصدر خلال ساعات، مشيرا الى انه عدد من التغييرات سيركز على محافظات الصعيد والمحافظات الحدودية.

وأضاف المصدر، أنه من بين الاسماء المتوقع تغييرها في التشكيل الجديد، اللواء عمر الشوادفى محافظ الدقهلية، واللواء محمد عبداللطيف محافظ دمياط، واللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، واللواء محمد نعيم محافظ الغربية، واللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، واللواء محمود عتيق محافظ سوهاج، والمستشار مجدى البتيتى محافظ بنى سويف، الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم.

وتوقع المصدر تعيين محافظين سابقين في الحركة الجديدة، وان تضم الحركة عددا كبيرا من لواءات الجيش والشرطة، علاوة على مشاركة العنصر النسائى في الادارة بالمحافظات من خلال تعيينهم في منصب مساعدين للمحافظين، حيث اعلن وزير التنمية المحلية انه سيتم تعين شابين وامرأة من الشباب الذين لا تزيد اعمارهم عن 37 عاما.

نشوب حريق فى مخبز آلى بمنطقة نايله خاتون بأسيوط.. والحماية المدنية تسيطر عليه


http://youm7.com/images/NewsPics/large/s112013675618.jpg
شب ظهر اليوم الثلاثاء، حريق بالمخبز الآلى بمنطقة نايله خاتون، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، ولم ينتج عنه أى إصابات أو خسائر فى الأرواح.
وتلقى اللواء طارق نصر، مدير أمن أسيوط، إخطاراً من مأمور قسم شرطة أول أسيوط، يفيد بنشوب حريق بالمخبز الآلى بمنطقة نايله خاتون.

وعلى الفور توجهت قوات الحماية المدنية لمكان الحادث، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق بمساعدة أهالى المنطقة، ولم نقع أى إصابات أو خسائر فى الأرواح. وجار تحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة.



هيثم البدرى

شهر مكافأة للعاملين بجامعة أسيوط بمناسبة عيد الفطر


شهر مكافأة للعاملين بجامعة أسيوط بمناسبة عيد الفطر
أصدر الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس جامعة أسيوط قراراً بصرف مكافأة وقدرها شهر من الراتب الأساسي لجميع العاملين بالجامعة وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك.
وأشار محمود شاكر أمين عام الجامعة إلى أن القرار يأتي فى إطار حرص إدارة الجامعة على تحفيز العاملين والتيسير عليهم خاصةً فى المناسبات الاجتماعية والدينية مضيفاً أن القرار يشمل صرف مبلغ 125 جنيها لجميع العاملين المتعاقدين والمؤقتين.
وتقدم رئيس الجامعة إلى أسرة جامعة أسيوط من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالتهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك متمنياً أن يعيده الله على مصر وأهلها بالخير واليمن والبركات داعياً الجميع لوحدة الصف وتكاتف الجهود والإخلاص فى العمل والتفاني به لإعلاء مصلحة الوطن وتحقيق التقدم المنشود له.


محمد ممدوح

«بوشكاش» أشهر متحدى الإعاقة فى أسيوط


http://www.ahram.org.eg/Media/News/2014/7/14/2014-635409769165722091-572.jpg
عزت كمال الشهيربـ بوشكاش المقيم بمدينة القوصية – محافظة أسيوط، واحد من النماذج التى فرضت وجودها على الساحة فى بلده بامتلاكه عزيمة وإرادة وإصرارا وقدرة على التحدى، فرغم أنه تعرض فى الطفولة للإصابة بشلل أطفال فى القدم اليسرى والتى تسببت فى إعاقته ولكنها لم تكن عائقاً بالنسبة لبوشكاش، حيث التحق بالتعليم الابتدائى ثم الإعدادى وحصل على دبلوم تجارة عام 2003م، وبعد ذلك بدأ يبحث عن مصدر رزق له فالتحق بالعمل فى بعض المحال التجارية.

ثم تفرغ للعمل الاجتماعى والرياضى فى مركز شباب الشيخ نجيب بالقوصية ونادى القوصية الرياضى، وشارك فى الدورات الرياضية، وفى عام 2009م قام بتكوين اتحاد ضمه ومجموعة من الأشخاص ذوى الإعاقة للمطالبة بحقوق المعاقين ثم قام بتأسيس وإشهار جمعية متحدى الإعاقة بالقوصية عام 2010م وتولى منصب رئيس مجلس إدارة الجمعية بالتزكية، ولم ينس دوره واهتمامه بالمعاقين والمطالبة بحقوقهم من خلال الجمعية التى حققت طموحات نسبة كبيرة من المعاقين بتفعيل نسبة 5% فى التعيينات الحكومية، وعمل أجهزة تعويضية لمجموعة كبيرة من المعاقين من خلال اتصالاته وعلاقته بالمجتمع المدنى والحكومى، فهو يتميز بالحماس فى العمل والإرادة والعزيمة وحب المسئولين والأصدقاء والناس له لذا لقب بـ بوشكاش حبيب الملايين. وقد حصل على عدة دورات تدريبية فى مجال الإعاقة من خلال «هيئة تيرتيزوم السويسرية، المجلس القومى للأمومة والطفولة، وجمعية عطاء بلا حدود بأسيوط» وتولى بعد ذلك منصب أمين عام الاتحاد النوعى لجمعيات الأشخاص ذوى الإعاقة بمحافظة أسيوط.


حمادة السعيد

رفع 650 طن مخالفات بمركز القوصية بأسيوط


http://cdn.alwafd.org/images/news/1482684109qedqwqw.jpg
أكد أحمد قاسم رئيس مركز ومدينة القوصية على الجهود التى تبذلها أجهزة المحافظة فى الحفاظ على النظافة العامة لمركز القوصية وحماية البيئة .
أوضح أنه تم تحرير 21 محضر بيئى ضد المخالفين خلال شهر بالإضافة إلى عقد لجنة متابعة مرض انفلونزا الطيور حيث قامت بالمرور على محلات بيع اللحوم والطيور المجمدة والتنبيه عليهم بعدم تداول الطيور الحية داخل المحلات كما تم معاينة العديد من المشروعات داخل المركز للتأكد من عدم مخالفتها للبيئة ومعاينة الشكاوى المقدمة من بعض المواطنين كما يتم المرور اليومى والمستمر على شوارع المدينة لمتابعة اعمال النظافة بها وذلك فى إطار توجيهات اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط وتنفيذا لخطة التنمية الموحدة لمراكز وقرى المحافظة.
وقال احمد قاسم انه تم صيانة وإصلاح الكشافات على الطريق السريع ومداخل مدينة القوصية ومنطقة الزرابى والروتة ومنطقة الشيخ نجيب والقبلى وشوارعها ومنطقة الجبابين والنزالى شرق وغرب المحطة.
وأضاف قاسم ان مفتشى التموين قاموا خلال شهر بالعديد من الحملات التموينية أسفرت عن تحرير 103 محاضر فى مجال المخابز و4 محاضر عدم إعلان عن أسعار و 4 محاضر مواد بترولية و11 محضرا ضد تجار التموين بالمركز. وفى مجال المتابعة الميدانية تقوم إدارة المتابعة بالمركز بالتنسيق بين الوحدات المحلية القروية ومركز شرطة القوصية لتنفيذ قرارات الإزالة للتعديات على الأراضى الزراعية وإزالة التعديات بدائرة المركز كما تم متابعة عملية توزيع اسطوانات البوتاجاز بالتنسيق مع شركات تسويق الغاز وضمان وصول الأسطوانات إلى مستحقيها من المواطنين .
وأشار احمد قاسم إلى الجهود التى تم بذلها فى قرى مركز القوصية خلال شهر حيث تم رفع 560 طنا من القمامة والمخلفات بقرية المنشأة الكبرى كما تم تنفيذ 51 قرار تنظيم داخل القرية وتحرير 19 محضر أملاك دولة بالاضافة إلى تشكيل غرفة عمليات بمناسبة مولد السيدة العذراء لتقوم بخدمة المواطنين وتمهيد الطرق وصيانة الإنارة ورفع المخلفات يوميا كما تم الموافقة على توصيل 37 طلب مياه و25طلب إنارة وتم صيانة 100 كشاف إنارة وتركيب 30 كشاف فى مداخل الطريق الصحراوى .
وفى قرية بنى قرة تم رفع 7 أطنان قمامة من مداخل قرية بلوط و10 أطنان من طريق بنى قرة/بلوط و3 أطنان من على الطريق السريع بالإضافة إلى توصيل 11طلب مياه و19 طلب إنارة. وبالنسبة لقرية مير تم حصر جميع التعديات الواقعة على أملاك الدولة وتم إخطار المحافظة بها وتم إصدار قرارات إزالة لها وتم تهذيب الشوارع وتنظيفها من القمامة فضلا عن تحرير 80 محضر تنظيم وتم الانتهاء من توصيل 50 طلب مياه وانارة وتحصيل 11 ألف و700 جنيه إيجار شقق الأسر الأولى بالرعاية ل120 فرد كما تم إصلاح مصادر الكهرباء على الطريق السريع وصيانة كل الطرق المؤدية بين القرى وتم إنارة قرية بنى إدريس وفى قرية فزارة تم توصيل 70 طلب مياه وانارة وتم رفع 70 طن قمامة .

محمد ممدوح

بالفيديو أسيوطي لـ الحكومة: «العذاب ده مشفنهوش أيام الحرب»



 حالة من الغليان والغضب من فوضى ارتفاع الأسعار، تسود بين أهالي محافظة أسيوط، منذ قرار الحكومة برفع أسعار بعض السلع.


محمد عدلي، من أهالي المحافظة، يقول: «التموين غالي، والزيت بـ 15 جنيه، ونصف كيلو بطاطس والسكر بقى بخمسة جنيه إلا ربع، طيب نجيب من بره أحسن وبلاش التموين».



ويضيف: «إحنا في حرب 67 كنا بناخد كيلو السكر بجنيه واحد ودلوقتي ناخده بخمسة إلا ربع من التموين وإحنا مش في حرب وقاعدين في البيوت».



من جانبه، أعلن صالح عبد الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بأسيوط، أن المديرية وفرت أربع سلع تموينية جديدة، تتمثل في الشاي والفول والعدس والمكرونة، بنوعيات جيدة، لافتًا إلى أن دعمًا قدِّم بـ 22 جنيهًا على كل بطاقة تموين، مؤكدًا استمرار الدعم بعد شهر رمضان الكريم بقيمة 15 جنيهًا لكل بطاقة تموينية.


وأوضح عبد الله أن المديرية أنهت كل الإجراءات لتوفير اللحوم والأسماك، مضيفًا: «المشكلة إن البدالين والبقالين التمونيين مش جاهزين لاستقبال السلع المعرضة للتلف، وأي بقال تمويني يتقدم بأوراق تجهيز ثلاجة هياخد السلع على الفور».

ونفي وكيل تموين أسيوط ما يتردد بأن سعر كيلو السكر داخل البطاقة التموينية يصل إلى أربعة جنيهات و75 قرشًا، مؤكدًا أن سعره أربعة جنيهات ونصف فقط


هناء حسين

بعد إلغاء حكم منعهم من الترشح بالأسماء.. قيادات "الوطني" العائدون إلى البرلمان .. عبد المحسن صالح يعود اليكم من جديد


https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEg2aBaPiYiOT-mE3X1CRpXZVLrSezVTVzgCvrh0bRkd1xHtAf55g9EI-FzvF0muJ8ee6jxnZ193pxhX4deML277De4H0QnJkl_LfkC5-kxgAwzNSR-ByZBCtZFGNH190AUa2dFlcUFJOsFN/s1600/71078_122677951815_5650926_n.jpg


استنكرت حركة "6 إبريل" حكم محكمة الأمور المستعجلة الصادر صباح الاثنين بإلغاء حكم منع قيادات الحزب "الوطني" المنحل من الترشح للبرلمان، ومنحهم حق الترشح معتبرة أن هذه القرار هو عودة لما قبل ثورة 25 يناير. وكانت محكمة الأمور المستعجلة، قضت في مايو الماضي، بمنع أعضاء الحزب الوطني من الترشح للانتخابات الرئاسية والبرلمانية، قبل أن يتم الطعن على الحكم. وأصدرت المحكمة الإدارية العليا في 16 أبريل 2011، قرارا يقضي بانقضاء الحزب الوطني وتصفية أمواله واستند إلى ثورة 25 يناير2011، التي أزالت النظام السياسي وأسقطته وأجبرت الرئيس الأسبق حسني مبارك على التنحي. ونشرت الحركة أسماء أعضاء الحزب الوطني المنحل، في الأمانة العامة وأعضاء مجلسي الشعب والشورى وأمناء المحافظات الذين ينطبق عليهم الحكم: أعضاء الأمانة العامة بالحزب الوطني المنحل: محمد صفوت الشريف، زكريا عزمي، مفيد شهاب، جمال مبارك، أحمد عز، على الدين هلال، سعيد الألفي، محمد كمال، ماجد الشربيني، أحمد منسي، محمد عبدالحليم، محمد هيبة، محمد حسن الحفناوي، حسام بدراوي، محمد عبدالمحسن صالح، محمد عبداللاه، محمد الدكرورى، يوسف بطرس غالي، محمود محيي الدين، أنس الفقي. كما تضم القائمة، كلاً من رشيد محمد رشيد، نادية مكرم عبيد، محمد رجب، إبراهيم كامل، يمن الحماقي، نبيه العلقامي، رابح رتيب بسطا، محمد نجيب أبوزيد، أحمد عبدالعزيز، عمرو الحيني، على خير الله، خيرت عثمان، أحمد عبدالعال. أمناء المحافظات: محمد الغمراوى، محافظة القاهرة، محمد سعيد الدقاق، محافظة الإسكندرية، محمود المنياوى، محافظة بورسعيد، أحمد أبونازل، محافظة السويس، أكرم الشافعى، محافظة الإسماعيلية، عبدالرحمن شديد، محافظة القليوبية، مصطفى عقل، محافظة الدقهلية، عزت إسماعيل، محافظة الشرقية، عبدالرازق حسن، محافظة دمياط، محمد عبدالهادى، محافظة كفر الشيخ، حمدى عبدالقوى، محافظة الغربية، مغاورى شحاتة، محافظة المنوفية، أحمد عتمان، محافظة البحيرة، شريف والى، محافظة الجيزة، أشرف الروبى، محافظة الفيوم، عبدالرحمن سليم، محافظة بنى سويف، بهاء فكرى، محافظة المنيا، أحمد عبدالعزيز، محافظة أسيوط، نشأت العريس، محافظة سوهاج، عباس منصور، محافظة قنا، خلف يوسف، محافظة أسوان، على خير الله، محافظة مطروح، وحيد رحمى، محافظة البحر الأحمر، رمضان منزل، محافظة الوادى الجديد، منير عطية، محافظة شمال سيناء، سالم سرحان، محافظة جنوب سيناء، عبدالحى عبيد، محافظة حلوان، هانى الناظر، محافظة 6 أكتوبر. فضلاً عن أعضاء الهيئة البرلمانية ورؤساء اللجان، ومن بينهم أحمد فتحى سرور، زينب عبدالمجيد رضوان، عبدالعزيز مصطفى، آمال عثمان، أحمد عز، سمير رضوان، رؤوف عدلى، سعد الجمال، أمين راضى، همام العادلى، حسين مجاور، محمد أبوالعينين، ماهر والى، أحمد سامح فريد، السيد الشريف، أمين مبارك، مديحة خطاب، طارق طلعت مصطفى، محمود أبوزيد، سامح أبوالليل، هانى أبوريدة، انتصار نسيم. بالإضافة إلى قائمة طويلة من الأسماء على مستوى قيادات الحزب بالقاهرة والمحافظات. ومن المقرر أن تجري الانتخابات البرلمانية في مصر خلال الشهور المقبلة، باعتبارها الخطوة الثالثة في خارطة الطريق التي أعلنها الرئيس السابق عدلي منصور في 8 يوليو 2013، عقب الإطاحة بالرئيس محمد مرسي، والتي تضمنت الاستفتاء على الدستور (جرى في منتصف يناير الماضي)، والانتخابات الرئاسية.

عبد الله مفتاح

كاشفنكوا باسيوط : الشعب سيعزل «الفلول الفاسدين»


http://www.cairoportal.com/media/k2/items/cache/1c2bacf3a9c9d0b69fc88759adddd9bc_XL.jpg?t=-62169984000
 قال  هلال عبد الحميد، منسق عام حركة «كاشفنكوا» إن إلغاء حكم الأمور  المستعجلة بحرمان قيادات الوطني المنحل، يتفق مع أحكام الدستور، لأن المنع من مباشرة الحقوق السياسية لا يصح أن يكون جماعيا.



 وأضاف «عبد الحميد»: «لقد رفضت قانون العزل الذي صدر بعد ثورة يناير، وأكد وقتها أن الشعب وحده هو صاحب قرار العزل، ويطبقه من خلال صناديق الانتخابات».



وأشار إلى أن الشعب المصري شديد الذكاء، ويتمتع بحس سياسي عالي، لافتاً إلى أنه كان يصوت ضد مرشحي الحزب الوطني عندما كانت تتاح له فرصة لانتخابات حرة، كما أنه عزلهم في انتخابات  ٢٠١١ ولقنهم درسا لن ينسوه.



وتابع: «أن الشعب الذي صوت للإخوان في ٢٠١١ أيضا حجب عنهم نصف الأصوات في انتخابات الرئاسة ثم ثار عليهم  بعد أشهر».



 وأكد منسق حركة «كاشفنكوا» أن الشعب سيعزل فلول الوطني الفاسدين، وسيمنح بعض الثقة لأقلية قليلة من الوطني، لم يتاجروا بعضويتهم في حزب النظام السابق كما أن الشعب سيعطي  ظهره للتيارات التي تاجرت بالدين.


هناء حسين

«أسيوط الجديدة» تطرح 143 قطعة أرض للمستثمرين


https://encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcROkyAmysUrVYQdZiazFVl2oeUI9uUL60G5uS9sIsnGaWREYFAyQxvsJN5oPXgU4DeSxvcvliom


تجهز وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق خلال الأيام المقبلة لطرح حزمة كبيرة من الأراضي الصناعية في 8 مدن جديدة والتي لايزال يتبقى لديها أراضي صناعية.

وقال المهندس أحمد عمران رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، إن قرعة الأراضي الصناعية تشمل مدينة أسيوط الجديدة حيث سيتم طرح 79 قطعة أرض صناعية، بالإضافة إلى 14 قطعة أرض معارض، و50 قطعة أرض تصلح لإنشاء ورش صناعية.

وأكد عمران أن الأيام الحالية تشهد بيع كراسات الشروط الخاصة بهذه الأراضي من أجهزة المدن الجديدة، مؤكدا أن آخر موعد لتسليم كراسات شروط هذه الأراضى 24 يونيو المقبل.


عماد أبو جبل

إنشاء 351 عمارة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي بأسيوط


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/105/0/360x232o/317.jpg?q=1
صرح المهندس عبد الحكيم أحمد وكيل وزارة الإسكان بأسيوط بأن مديرية الإسكان استعدت لإنشاء 351 عمارة سكنية بإجمالي 8 آلاف و424 وحدة سكنية سيتم تنفيذهم على مرحلتين ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي بقرى ومراكز أسيوط.

وقال عبد الحكيم إنه يتم حاليا إنشاء 140 عمارة سكنية بإجمالي 3360 وحدة سكنية كمرحلة أولى ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي على مساحة 60 فدانا بتكلفة 420 مليون جنيه بإسكندرية التحرير بمركز أسيوط، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء منها خلال منتصف عام 2015.

وأوضح أنه يتم حاليا أيضا إنشاء 211 عمارة سكنية بإجمالي 5 ألاف و64 وحدة سكنية كمرحلة ثانية بتكلفة 633 مليون جنيه داخل القرى والمراكز التابعة للمحافظة.

وأضاف أن اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط يولي اهتماما خاصا بهذه المشروعات السكنية، لافتا إلى الدور الذي تقوم به الجهات التنفيذية بالمحافظة لمتابعة مشروعات الإسكان الاجتماعي ووضع تصور ومخطط كامل للمرافق التي تحتاجها واستكمال جميع المرافق والخدمات بالمناطق السكنية والانتهاء منها في المواعيد المحددة.

محافظ أسيوط يقرر إطلاق اسم شهيد القوات المسلحة على مدرسة بقريته عرب الجهمة بمركز القوصية باسيوط

http://www.elaosboa.com/elaosboa/1572014/c800.jpg
أصدر إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء، قرارًا رقم 978 لسنة 2014، بإطلاق اسم شهيد القوات المسلحة، المجند حسن حامد عليان خميس، على مدرسة عرب الجهمة الابتدائية الجديدة، بمسقط رأسه بقرية عرب الجهمة التابعة لمركز القوصية.
وأكد المحافظ، أن إطلاق اسم الشهيد على مدرسة بقريته، يأتى تكريمًا له من المحافظة، وتخليدًا لذكراه، وتقديرًا لتفانيه في عمله، والتضحية بحياته من أجل وطنه، داعيًا الله أن يتغمد الشهيد بالرحمة


اسلام رضوان

بالفيديو.. "مارينا" السادسة علمي علوم بالثانوية العامة من اسيوط : أتمنى أن ألتحق بالأكاديمية الحربية لأنني أعشق القوات المسلحة



بالفيديو "أبادير" السادس على الجمهورية من اسيوط : أتمنى أن أصبح مثل الدكتور مجدي يعقوب



هناء حسين

’’ أحمد مختار ’’ السادس مكرر ثانويه عامه باسيوط: الثانويه العامه سنه عاديه وليست بعبع


https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEicDQ7_IuHWZ4wjtXSLlzvFk8sFoUzjaj35_s5Ro8HkHLUPApuqESf8JLR8Yz1zL8zFksSMGRFhyxN8hs-iO5as0GU1ynHPJMGrBOf9Gh4gd3GKKN3FraRLSVTT2xm5JevA-DHwb3fkr2k/s1600/gfhgfyddgd4484880009.jpg
أكد الطالب أحمد مختار سليم السادس مكرر علي الثانوية العامة شعبة علمي علوم بمجموع 409 من مدينة  منفلوط بمحافظة أسيوط إن الثانوية العامة تحتاج الي هدوء الاعصاب وانها سنه عاديه لا خوف منها وليست 'بعبع'.

وأضاف احمد توقعت ان اكون من الاوائل وكنت متفرغ تماما وقت الامتحانات وكانت الزيارات عندنا ممنوعه لكني كنت امارس حياتي بشكل عادي طوال العام اشاهد التلفاز واخرج مع اصدقائي وكنت اذاكر بالنهار وانام فترة لا تزيد عن 6 ساعات وكانت مشكلتي الرئيسيه التيار الكهربائي فعندما ينقطع التيار كنت استذكر دروسي علي الكشاف.

والد احمد الاستاذ مختار سليم محمد مدرس رياضيات بدرجة كبير معلمين قال للتحرير إن ابنه ولد وحيدا علي 4 بنات وحافظ القرآن الكريم وملتزم دينيا ولا يهتم بالسياسه مطلقا مضيفا ان السياسه في هذا السن والتوقيت لا تفيد الطالب ولكنها تمنعه من التفوق

وأشارت والدته وتعمل مدرسه الي ان احمد دائما متفوق فهو الأول في الشهادة الابتدائية والإعدادية وأخته الكبري طبيبة بجامعة اسيوط والبنت الثانية مدرسة والبنت الثالثة طالبة بالفرقة الثالثة بكلية الطب والبنت الرابعة بالصف الثالث الإعدادي وأضافت ابني كان بياخد دروس خصوصية في كل المواد ونبدأ الدروس قبل بداية العام الدراسي.


لولا عطا

بالفيديو.. محافظ أسيوط يستقبل أوائل الثانوية العامة ويعلن عن مبادرة لرعاية المتميزين علميًا‎



بالفيديو.. ’’ أحمد عربى ’’ الأول علمى رياضة قديم بالثانوية العامة من اسيوط : تسريب الامتحانات جعل المراقبين يشددون علينا فى المراقبة.. أحمد عربى: كنت أذاكر على شمعة وكشاف بسبب انقطاع الكهرباء وأتمنى أن ألتحق بهندسة "تعدين وبترول"



انتقد أحمد عربى عبده مصطفى، الأول علمى رياضة نظام قديم، انقطاع التيار الكهربائى بشكل متكرر خاصة فى قريته التى ينتمى إليها، وهى قرية "العدر" مما أثر على الامتحانات خاصة الثلاثة أيام الأولى من شهر رمضان مما اضطره للصعود إلى سطوح المنزل للمذاكرة على كشاف شاحن وشمعة.
وقال أحمد إن والده يعمل مديرا عاما بالرقابة الإدارية، ووالدته "ميرفت عبد الغفار" ربة منزل ولديه 5 أخوات محمد مستشار بمحكمة استئناف أسيوط وسهام خريج أكاديمية الدراسات المتخصصة وهند بكالوريوس صيدلة وإسلام ونادية توأم فى الصف الثانى الإعدادى.

وأكد أنه كان يذاكر 4 ساعات فى الأيام العادية و12 ساعة أيام الامتحانات غير متواصلين، وأنه حصل على دروس خصوصية فى جميع المواد بالرغم من أن مدرسين منطقة "منقباد" قاموا بدورهم ولكن تعودنا على الدروس الخصوصية.

وأشار إلى أنه يرغب فى الالتحاق بكلية الهندسة قسم تعدين بترول لكى يفيد بلده ويساهم فى اكتشافات، منتقدا عدم وجود مدرسة ثانوى بقرية "العدر" مسقط رأسه والتى تبعد عن المدرسة التى كان بها بقرية منقباد بحوالى 5 كيلومترات، وأنه كان يضطر إلى استخدام التوك توك للوصول إلى مدرسته فى حال عدم وجود مواصلات.

وقال: "تسريب الامتحانات كان له أثر سلبى عليهم فى اللجان حيث إن المراقبين كانوا يتعاملون معنا فى اللجان على أننا بنغش وشددوا من المراقبة علينا ورفضوا إعطاءنا وقتا إضافيا فى مادة الهندسة الفراغية".



ضحا صالح
هيثم البدرى

’’ مارينا ’’ السادسة "علمى علوم" من اسيوط : أعشق القوات المسلحة وأتمنى العمل طبيبة بمستشفياتها


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/7201415155136.jpg
تمنت مارينا عادل عدالى السادس علمى علوم على مستوى الجمهورية، والطالبة بمدرسة أسيوط الثانوية بنات، أن تلتحق بكلية الطب ثم الالتحاق بالأكاديمية الحربية للخدمة فى مستشفيات القوات المسلحة، لأنها تعشق الجيش المصرى، وسبق لها أن زارت المنطقة الجنوبية العسكرية من خلال رحلات المدرسة.

وقالت مارينا إنها كانت تذاكر 16 ساعة يوميا، وكانت تأخذ دروسا خصوصية فى كافة المواد ووالدها أخصائى تكنولوجيا بمدرسة المشير أحمد إسماعيل الثانوية، ووالدتها تدعى "إيمان نعيم" مدرسة بمدرسة النصر ولديها ثلاثة أشقاء مينا بالصف الثانى الثانوى وماريا بالصف الرابع الابتدائى وارينى طفلة.

وأشارت إلى أنها علمت بحصولها على المركز السادس من خلال اتصال تليفونى من أحد الصحفيين، ثم اتصال من وزير التربية والتعليم والمحافظة.

وأكدت أنها لم تتأثر بما أثير بوسائل الإعلام حول تسريب الامتحانات، لأن المذاكرة هى الفيصل فى ذلك، لافتة إلى أن من أهم المشكلات التى واجهتها فى الامتحانات أن الوقت كان غير كاف للإجابة.

وقالت إن خطابات الرئيس السيسى كانت تعطيها الأمل فى الحياة، وتتمنى أن تصافحه وتشكره على انحيازه للشعب، مشيرة إلى أنها شاركت فى فاعليات الاحتفالات بثورة 25 يناير كما قامت بتوزيع الورود على المجندين أثناء الاستفتاء على الدستور.


ضحا صالح
هيثم البدرى

"أبادير" السادس على الجمهورية من اسيوط : أتمنى أن أصبح مثل الدكتور مجدي يعقوب


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/7/15/2014-635410308223454227-345_main.jpg
تمنى الطالب أبادير كمال لويز، الحاصل على المركز السادس من أوائل الثانوية العامة بأسيوط، أن يصبح مثل الدكتور مجدي يعقوب.
وقال لويز: كثيرًا ما سمعت عن قصة حياة الدكتور مجدي يعقوب، وأتمنى أن أكون مثله، لأني عشقت مسيرة حياته، وأتمنى أن تكون لي مسيرة تحكى فيما بعد مثله.

وأضاف: كنت أذاكر 10 ساعات يوميًا دون ضغوط نفسية، وألعب الكرة ساعة يوميًا بين الشارع والنادي والمدرسة.

وأوضح أبادير: لم أتوقع أن أكون من أوائل الجمهورية، ولكن كنت أتوقع تفوقًا محليًا، بحيث أكون أول المحافظة مثلاً، مثل شقيقتي سارة.

وقال والده: ابني دائم التفوق منذ الصغر، ولكن في الفرقة الثالثة، تفرغ تمامًا للتفوق والنجاح، ولم نتوقع أن يزيد أبادير على أول أسيوط، حتى فوجئنا بمكالمة الوزير مباشرة له، وأخبره أنه من العشرة الأوائل.

وقالت والدته: مشكلة ابني إن المذاكرة الدائمة، كانت تصنع له حالة من العصبية، وكان دائمًا يتحرك بتوتر أثناء المذاكرة، ويشرب القهوة، ولكنه كان عطوفًا معنا.


اسلام رضوان

بالصور محافظ اسيوط يستقبل اوائل الثانوية العامة ويعلن عن مبادرة لرعاية المتميزين علميا



استقبل اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط اوائل الثانوية العامة من ابناء محافظة اسيوط والذين حصلوا على مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية وهنأ المحافظ الاوائل على تميزهم وتفوقهم العلمى فى الثانوية العامة مشيرا الى ان اسيوط تقدم دائما النابهين والنابغين فى كل المجالات واعلن المحافظ عن اقامة احتفالية كبرى غدا الاربعاء بقصر ثقافة اسيوط لتكريم الاوائل فى الشهادات العامة ومنحهم شهادات التقدير ومبالغ مالية تكريما وتقديرا لتفوقهم .

وكان اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط قد استقبل ظهر اليوم " احمد عرابى عبده مصطفى الحاصل على المركز الاول علمى رياضة . والطالب احمد مختار سليم الحاصل على المركز السادس علمى علوم والطالب ابادير كمال لويز عزيز ومارينا عادل عدلى السادس مكرر علمى علوم كما استقبل اولياء امورهم فى مكتبه لتهنئتهم على حصولهم على مراكز متقدمة هذا العام

وقال المحافظ ان تحقيق المحافظة لاربع مراكز على مستوى الجمهورية يعتبر فخر لكل مواطن على ارض اسيوط مؤكدا ان ابنائنا من الطلاب هم الجيل الجديد الذى تقدمه اسيوط لمصر للمساهمة فى تحقيق نهضتها الحديثة خلال السنوات القادمة وتعهد المحافظ بعمل الية من خلال المحافظة لتبنى هؤلاء الطلاب وزملائهم من الطلاب المتميزين فى مختلف الشهادات واشراكهم فى المؤتمرات والمحافل العلمية لتهيئة مناخ مناسب لتحقيق المزيد من التميز .

كما وجه محافظ اسيوط الشكر لاولياء امور الطلاب الذين وفروا المناخ الملائم لابنائهم لتحقيق النجاح والتفوق رغم الظروف الصعبة مشيدا بجهد قيادات التربية والتعليم باسيوط وحرصهم على انجاح العملية التعليمية رغم الظروف الصعبة التى مرت بها البلاد وحرصهم على توفير المناخ التعليمى الجيد لتحقيق التفوق لابناء المحافظة . واشار الى ان اسيوط سوف تستمر فى تقديم النابهين ورعايتهم فى كل المجالات حتى تكون المحافظة على خريطة العلم والاتقان فى مسيرتها القادمة .

من جهته امر المحافظ برعاية الطلاب المتفوقين وتلبية مطالبهم كما امر بتوفير سيارة خاصة لسفرهم الى القاهرة لمقابلة وزير التربية والتعليم .

مصادر مطلعة .. النهاردة يوم الثلاثاء .. يوم الحسم .. يوم الكرامة .. يوم إقالة اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط الفاشل وسلملى على البتنجان


أكدت مصادر مطلعة، إن قائمة المحافظين الذى تم التأكيد من تغييرهم بنسبة كبيرة، هم: اللواء عمر الشوادفى محافظ الدقهلية، واللواء محمد عبداللطيف، محافظ دمياط، واللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، واللواء محمد نعيم محافظ الغربية، واللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، واللواء محمود عتيق محافظ سوهاج.
وأضافت المصادر، إن هناك بعض المحافظين تم التراجع عن تغييرهم فى اللحظات الأخيرة، وهم محافظ كفر الشيخ ومحافظ البحيرة.
يذكر ان اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، بدأ دراسة بعض الشخصيات في إطار إجراء مشاورات لحركة المحافظين خلال الشهر المقبل، والتي ستكون حركة محدودة.

هام .. ننشر صور أوائل الجمهورية فى الثانوية العامة بمحافظة اسيوط .. أحمد عريى الأول على الثانوية العامة «رياضة»: «كنت بذاكر على شمعة» .. مارينا عادل «سادسة» الثانوية العامة مكرر: «كنت بحلم أكون من الأوائل» .. أحمد مختار السادس في الثانوية «علمي علوم»: «كنت بذاكر على الكشاف»

1



قال أحمد عربي عبده مصطفى، الحاصل على المركز الأول شعبة «علمي رياضة» بالنظام القديم للثانوية العامة، إنه لم يتوقع الحصول على مجموع «403 »، مضيفًا «كنت بذاكر أول بأول ومش حاسب خالص أكون من الأوائل، ولما الكهرباء بتقطع بذاكر على شمعة وماما بتجهز لي كشاف إضاءة لكني كنت بحب أذاكر على شمعة ونفسي أكون مهندسا».

وقالت والدة أحمد، «ابني واحد من 6 أبناء وزوجي موظف بالرقابة الإدارية وترتيب أحمد الرابع بين أخوته وشقيقته هند الكبرى تخرجت هذا العام من كلية الصيدلة بجامعة أسيوط».

وأضافت «أنصح كل أم ألا تستعمل مع أبنائها أسلوب ذاكر ذاكر، وما كنت أفعله هو توفير جو هادئ للمذاكرة وأجهز الأكل واتفق مع المدرسين الخصوصيين، وأبعد الطالب عن الدوشة وأفرغه للمذاكرة، وأحمد بطبيعته مجتهد لكنه عصبي».

وتابعت والدة الطالب: «حرصت على التزام أبنائي بالصلاة والابتعاد عن أي عوامل التعصب، ونحن نعيش في قرية بسيطة وهي قرية العدر التابعة لمحافظة أسيوط». 

------------------------------------------------------
قال الطالب أحمد مختار، السادس مكرر على الثانوية العامة بمدينة منفلوط بمحافظة أسيوط شعبة علمي علوم بمجموع 409، إن الثانوية العامة "مش بعبع ومحتاجة هدوء أعصاب".

وأضاف، في تصريحات لـ"فيتو": "كنت بذاكر علي الكشاف لما الكهرباء تقطع وكنت متوقعا أن أكون من الأوائل ووقت الامتحانات كان تفرغ تام وممنوع الزيارات ولكن طول السنة كنت بذاكر أولا بأول وبتفرج على التليفزيون وأخرج وأمارس حياتي بشكل طبيعي، وكنت بفضل المذاكرة بالنهار وبنام 6 ساعات على الأقل في اليوم وليلة الامتحان لازم أنام بدري".

من جانبه، قال مختار سليم محمد، مدرس رياضيات بدرجة كبير معلمين، إن ابنه ولد وحيدًا على 4 بنات، وحافظ القرآن الكريم وملتزم دينيا.

وأوضحت والدة أحمد مختار، مدرسة: "ابني دائما متفوق فهو الأول في الشهادة الابتدائية والإعدادية وأخته الكبرى طبيبة بجامعة أسيوط، والبنت الثانية مدرسة والبنت الثالثة طالبة بالفرقة الثالثة بكلية الطب والبنت الرابعة بالصف الثالث الإعدادي، ووقت الامتحانات كنت أتفرغ لهم وأمنع الزيارات حتى انتهاء فترة الامتحانات".

وأضافت: "ابني كان بياخد دروس خصوصية في كل المواد ونبدأ الدروس قبل بداية العام الدراسي".

-----------------------------------------------


قالت مارينا عادل عدلي، الحاصلة على المركز السادس «مكرر»، بمرحلة الثانوية العامة، من محافظة أسيوط: «كنت بحلم أكون من الأوائل وبذاكر عشان أشجع نفسي ولم أتوقع أن يحصل وأكون من الأوائل والسنة الدراسية كانت عادية خالص».

وأضافت «عادل»: "والدي مدرس تكنولوجيا ووالدتي مدرسة علوم وأنا أكبر إخواتي، وأردت أن أكون طبيبة لكن الآن من الممكن أن أغير رأيي".

وقال عادل عدلي، والد مارينا: «كنت أتوقع أن تكون ابنتي الأولى، لأنها تعبت في المذاكرة وحرصنا على الدروس الخصوصية لأن السنة شهدت توقفات كثيرة وكنا خايفين على الطلبة»، مضيفًا «ابنتي كانت بتحلم تكون طبيبة أطفال وكنا أنا ووالدتها نتركها على راحتها في المذاكرة حتى لا نخلق حولها جوا من التوتر».


هناء حسين

هام .. بالصور ننشر أسماء أوائل الثانوية العامة للعام الدراسى 2013/2014 .. أبادير ومارينا من اسيوط السادس على الجمهورية وأحمد عربى من اسيوط الاول على الجمهورية فى علمى رياضيات .. انتظرونا غدا ونتيجة الثانوية العامة لمحافظة اسيوط













باسم المشاط

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...