الأحد، 14 يوليو 2013

بالفيديو الحلقة الخامسة من مسلسل ’’ قصص النساء فى القران الكريم ’’ والجزء الثالث من حلقة ’’ امْرَأَةَ نُوحٍ ’’ عليه السلام

بالفيديو الأسماء المرشحة لتولي حكومة مصر في الفترة المقبلة

بالفيديو الفريق عبد الفتاح السيسي: الجيش أرسل مبعوثين لمرسي للاستفتاء لكنه رفض ومصر في مفترق طرق..والقوات المسلحة ملتزمة بدورها وهي تحت تصرف الشعب وليست آمرة عليه


أكد الفريق عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع أنه منذ اللحظات الأولي للأزمة في البلاد وقبل أن تقوم القوات المسلحة بتقديم بيانها الذي طرحت فيه خارطة المستقبل، فإن القيادة العامة للقوات المسلحة أبدت رغبتها أن تقوم الرئاسة نفسها بعملية الاحتكام إلي الشعب وإجراء استفتاء يحدد به الشعب مطالبه ويعلي كلمته. وأوضح السيسي - خلال لقائه مع قادة القوات المسلحة- أن القوات المسلحة أرسلت إلي الرئيس السابق محمد مرسي مبعوثين برسالة واحدة واضحة، وبين المبعوثين رئيس وزرائه وقانوني مشهود له وموثوق فيه برجاء أن يقوم بنفسه بدعوة الناخبين إلي استفتاء عام يؤكد أو ينفي، وقد جاءها الرد بالرفض المطلق. وأكد أن القوات المسلحة

الداخلية ترفض تأمين القمة الأفريقية.. والزمالك يفاضل بين المغرب والسودان

http://www.yallakora.com/pictures/main//2012/10/15245-thumbBig16-10-2012-17-5-17.jpg

رفضت وزارة الداخلية تأمين مباراة الزمالك والأهلي والمقرر إقامتها 21 يوليو الجاري في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.
وكان الزمالك قد اختار ملعب برج العرب لإقامة اللقاء.
وقال عزمي مجاهد المتحدث الإعلامي باسم اتحاد الكرة أن وزارة الداخلية أرسلت خطابا ترفض فيه تأمين المباراة في أي ملعب تقام فيه.
وكان مجلس إدارة الزمالك ناشد في وقت سابق وزارة الدفاع بالتدخل لتأمين المباراة وإقامتها على أحد ملاعب القوات المسلحة.
وعلم مراسل Yallakora.com أن الزمالك يفاضل في الوقت الحالي بين إقامة المباراة في المغرب أو السودان.
تجدر الإشارة إلى أنه في حال إقامة المباراة خارج مصر، ستكون الحادثة الأولى منذ أحداث ثورة 25 يناير 2011 التي يتم فيها نقل لقاء رسمي من مصر.

محمد الفرماوى

بدء المرحلة الأولى للتنسيق 22 يوليو.. وقبول 6500 طالب بكليات الطب


كلية طب - أرشيفية
تبدأ المرحلة الأولى للتنسيق لقبول طلاب الثانوية العامة بالجامعات 22 يوليو الجارى، عقب الانتهاء من امتحانات القدرات التى تختتم أعمالها بالكليات 20 يوليو الجارى، على أن يتم قبول 6500 طالب من طلاب "الثانوية"، فى كليات الطب.
وتعقد لجنة الإشراف على التنسيق، التى تضم كلا من الدكتور ياسر صقر رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس، والدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور أحمد فرحات المشرف على التنسيق، والدكتور سمير شاهين مسئول التنسيق الإلكترونى، اجتماعا بعد غد الثلاثاء، لتحديد الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الأولى بالنسبة للعلمى والأدبى.

ولاقى إعلان وزارة التعليم العالى، أن الأول على الثانوية حاصل على 99.3% ارتياحا كبيرا داخل مكتب التنسيق، حيث سيؤدى لانخفاض تنسيق كليات القمة، وعلى رأسها كلية الطب التى ارتفعت العام الماضى لأول مرة فى تاريخها منذ إلغاء نظام "التحسين"، إلى 99.1 %، وبلغت نسبة تنسيق كلية طب جامعة جنوب الوادى إلى 100.1%.


محمد البديوى

"التعليم": أول الثانوية العامة حصل على 99.3%.. والنتيجة الثلاثاء وأوائل الثانوية العامة من 13 محافظة.. والبنات يتفوقن فى "الأدبى"

رضا مسعد

كشفت مصادر رسمية بوزارة التربية والتعليم أن الأول على الثانوية العامة هذا العام حصل على 407 أى بنسبة 99.3% من 100%، ويجرى الآن تحديد أوائل الثانوية العامة، ومن المتوقع أن يعقد رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام، ورؤساء الكنترولات اجتماعا يوم الاثنين المقبل، لوضع الملامح الأخيرة لنتيجة الثانوية.
وأضافت المصادر أنه سوف يتم إعلان نتيجة الثانوية صباح يوم الثلاثاء المقبل، فى مؤتمر صحفى يترأسه رئيس عام امتحانات الثانوية، الدكتور رضا مسعد، وبحضور أحمد دياب نائب رئيس عام الامتحانات.

وأشارت المصادر إلى أن مسعد سيقوم بالاتصال بأوائل الثانوية، وتهنئتهم كما هو المعتاد من قبل الوزير خلال السنوات الماضية.

يذكر أن إجمالى عدد طلاب الثانوية 450 ألفا و458 طالبا فى المرحلة الثانية، و9939 فى المرحلة الأولى، أدوا الامتحانات فى 1436 لجنة، وبلغ عدد العاملين فى امتحانات الثانوية 107 آلاف و810 معلمين.


 كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أن عدد أوائل الثانوية العامة بلغوا حوالى 40 طالبا وطالبة، من 13 محافظة على مستوى الجمهورية وتأتى فى المقدمة محافظة القاهرة.
وأضافت المصادر أن البنات يتفوقن على البنين فى شعبة الأدبى، فى حين يتفوق البنين على البنات فى علمى علوم، بالإضافة لأوائل المكفوفين والذين سينتهى تحديدهم صباح الاثنين.
وأكدت المصادر أن الكنترولات تعمل طوال أربع وعشرين ساعة على مراجعة أفضل مائة ورقة إجابة على مستوى الجمهورية لاستخراج أسماء العشرة الأوائل، وترتيبهم حسب المجموع الأعلى والأسماء المكررة المشتركة فى مجموع واحد فى كل شعبة.
ويأتى ذلك تمهيدا لطباعة نتائج الثانوية العامة والشهادات والتى تقوم الإدارة العامة للامتحانات بتجهيزها خلال الساعات القليلة المتبقية من إعلان النتيجة رسميا، لتسلم النتائج لمندوبى المديريات والإدارات.


مصطفى فهمى

شيخ الأزهر يعتمد نتيجة الشهادة الثانوية والإعدادية.. الثلاثاء


http://y7cdn.com/images/NewsPics/large/S420133154142.jpg
يعتمد صباح يوم الثلاثاء القادم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، نتائج الإعدادية والثانوية الأزهرية، حيث أكد الشيخ جعفر عبد الله، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه فور اعتماد شيخ الأزهر للنتيجة يتم إرسالها لإذاعة القرآن الكريم لبثها وتوزع على المناطق فى ذات اليوم لتعلن بالمعاهد ويمكن للطلاب معرفتها من خلال الإنترنت بالدخول على موقع القطاع.

لؤى على

رئيس نادي أمناء الشرطة: وزير الداخلية ألغى قرارات وقف زملائنا "وأمناء وأفراد الشرطة" يشكرون وزير الداخلية على إستجابته ووقف العقوبات

 http://al-mashhad.com/Media/News/2013/7/13/2013-635093530130897113-89.jpg
بعد تدخل النادى العام لامناء وافراد الشرطة بمطالبة وزير الداخلية بوقف العقوبات الصادرة ضد بعض الامناء فى الدقهلية وأسيوط فقد إستجاب الوزير على وجه السرعه وتم إيقاف العقوبات .

وقال الامين أحمد مصطفي المنسق العام لإئتلاف أمناء وافراد الشرطة والمتحدث الرسمي باسم النادي العام للافراد والامناء "لقد استجاب لنا السيد اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية لما تم نشره أمس على لساننا بخصوص قرارات الايقاف الصادره بحق ثلاثة من الزملاء ، حيث أصدر سيادته تعليمات للسادة مديري أمن أسيوط والدقهلية بإعادة فحص تلك الوقائع مره اخري ، وهو ما ترتب عليه قيام مدير أمن أسيوط بالغاء قرار الإيقاف الصادر لمدة شهرين بحق احد الزملاء ، كما سيتم صباح غدا اعادة النظر في قرارات الايقاف الصادره بحق الزميلين بمديرية امن الدقهلية ."

ووجه مصطفى الشكر لوزير الداخلية على الإستجابة السريعة ومتابعة الوزراة لأي قرارات تعسفية تُطال افراد الشرطة ، مؤكداً أن ذلك يبعث الطمأنينه لدي افراد الشرطة ويزيل كافة المخاوف من عودة عصر الاضطهاد والتجاهل ضدنا .

وأكد مصطفى أنه وزملاءه مستمرون في مسيرة الإئتلاف لمزيد من الانجازات والدفاع عن كل صاحب حق ، مضيفاً " في نفس الوقت سنكون سندا لوزارة الداخلية من اجل تطوير المنظومة الامنية والعمل علي ان تسود روح الحب والاحترام بين ابناء هيئة الشرطة بكافة فئاتهم ودرجاتهم ."


وليد سلام

وزير الداخلية يوافق على إلغاء عقوبات ضد بعض أمناء الدقهلية وأسيوط


http://al-mashhad.com/Media/News/2013/7/14/2013-635093946602020606-202.jpg
طالب النادى العام لأمناء وافراد الشرطة محمد ابراهيم وزير الداخلية بوقف العقوبات الصادرة ضد بعض الأمناء فى الدقهلية وأسيوط فقد استجاب الوزير على وجه السرعة وتم إيقاف تلك العقوبات.
وأكد الأمين أحمد مصطفي المنسق العام لائتلاف أمناء وافراد الشرطة والمتحدث الرسمي باسم النادي العام للأفراد والامناء على استجابة محمد ابراهيم وزير الداخلية لما تم نشره أمس على لساننا بخصوص قرارات الايقاف الصادرة بحق ثلاثة من الزملاء، فقد أصدر تعليمات لمديري أمن أسيوط والدقهلية بإعادة فحص تلك الوقائع مرة أخري.

وأوضح المتحدث الرسمى لنادى أفراد والأمناء أن مدير امن اسيوط قرار ألغاء الايقاف الصادر لمدة شهرين بحق احد الزملاء كما سيتم صباح غدا اعادة النظر في قرارات الايقاف الصادره بحق الزميلين بمديرية امن الدقهلية".
وتوجه مصطفى بالشكر لوزير الداخلية قائلا:" سيادة الوزير استجابتكم السريعة ومتابعتكم المستمره لاي قرارات تعسفية تطال افراد الشرطة هو ما يبعث الطمأنينه لدي ابناءكم افراد الشرطة ويزيل كافة المخاوف من عودة عصر الاضطهاد والتجاهل ضدنا" .
وأضاف مصطفي "إننا مستمرون في مسيرتنا لمزيد من الانجازات والدفاع عن كل صاحب حق وفي نفس الوقت سنكون سندا لوزارة الداخلية من أجل تطوير المنظومة الامنية والعمل علي ان تسود روح الحب والاحترام بين ابناء هيئة الشرطة بكافة فئاتهم ودرجاتهم. 


حسام حسن

بعد توقيع العقود الرسمية ... ادارة الاهلى تسعى للاستغناء عن ظهير أيمن بترول اسيوط لوجود أكثر من لاعب مميز فى هذا المكان


http://n4hr.org/up/uploads/n4hr_12972425741.jpg
تتجه النية لدي الجهاز الفني للنادي الأهلي ، بقيادة محمد يوسف ، في صرف النظر عن ضم كريم مصطفي الظهير الأيمن لنادي بترول أسيوط ، والذي وقع علي عقود رسمية للإنضمام للأهلي في بداية الموسم المقبل.



وعلمت " شعب مصر" ، أن يوسف متحفظ علي التعاقد مع اللاعب ، خاصة أن لديه عدد كبير من الأسماء تشغل الناحية اليمني ، وعلي رأسها أحمد فتحي وأحمد صديق وشريف عبدالفضيل ورامي ربيعة.



وجاء رفض يوسف ، بعدما أعلن تمسكه الشديد بالجوكر " أحمد فتحي " ورفض رحيله بأي شكل من الأشكال ، إلي أي نادي ، خاصة أنه يحتاج إلي وجوده بشدة ، خلال مسابقة دوري أبطال إفريقيا ، والتي سيبدأ الفريق مشوارها يوم 21 يوليو الجاري ،بلقاء الزمالك ، علي إستاد برج العرب بالإسكندرية.



وكانت اللجنة الفنية للأهلي ، قد طلبت التعاقد مع كريم مصطفي ، بعدما حظي اللاعب بمتابعة دقيقة ، خلال الفترة الماضية ، ولكن جاء قرار يوسف ، ليعصف بأمال ظهير بترول أسيوط ، ويقضي علي أحلامه تماماً ، بالإنضمام لبطل القرن.

قبل مباراة نادى الزمالك ... الأهلي يواصل صفقاته الصيفية ويضم ظهير أيمن بترول أسيوط


http://al-mashhad.com/Media/News/2013/7/14/2013-635093979412154233-215.jpg
نجح النادي الأهلي في الحصول علي توقيع كريم مصطفى الظهير الايمن لفريق بترول اسيوط على عقود رسمية للانتقال ولكنه ينتظر انتهاء الموسم للاعلان رسمياً عن الصفقة.

يذكر أن العديد من وسائل الإعلام قد أفادت خلال الفترة السابقة بأن أحمد خيري مدافع الإسماعيلي وصبري رحيل لاعب الزمالك علي رأس المنضمين لصفوف القلعة الحمراء خلال فترة الإنتقالات الصيفية الحالية.


عبد العزيز فتحى

ارتفاع سعر أسطوانة البوتجاز بقنا والمحافظة تستعين بمصانع أسيوط لحل الأزمة


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2012/10/14/2012-634858206355085120-508_main.jpg







ارتفع سعر أسطوانة البوتجاز بمحافظة قنا أمس السبت، لتصل لسعر 40 جنيهاً للأنبوبة الواحدة في السوق السوداء، بعد اختفائها من الأسواق بسبب إضراب عمال مصنع قفط للمطالبة بنسبة الأرباح.
كان عمال مصنع قفط لتعبئة البوتاجاز، دخلوا في إضراب مفتوح عن العمل منذ عدة أيام للمطالبة بنسبة الأرباح، مما اضطر المحافظة للاستعانة بمصانع اسيوط لتوريد الأنابيب.

في سياق متصل قال الدكتور صلاح عبدالمجيد في تصريح إعلامي اليوم، إنه يطمئن المواطنين واتخاذ الإجراءات الخاصة بإعادة تشغيل مصنع أنابيب البوتاجاز بقفط وتعويض فترة توقفه عن العمل وحل أزمة نقص الأسطوانات.


محمود الدسوقى

العاملون بجامعة أسيوط يهددون بالإضراب عن العمل لتأخر صرف مكأفاة شهر رمضان


http://almesryoon.com/images/thumbs/470/c4f842a7cc3c2a4587465b9543b85163.jpg
هدد العاملون بجامعة أسيوط بالإضراب عن العمل فى حالة استمرار تجاهل المسئولين بالجامعة صرف مكافأة شهر رمضان التي يحصلون عليها كل عام أسوة بجامعتي المنيا وبني سويف. وقال أشرف كدوانى، موظف بالمركز الإعلامى بالجامعة، إنهم تعودوا على صرف مبلغ من 300 إلى 400 جنيه لكل موظف سنويًا كل حسب موقعه الوظيفي ودرجته المالية مع بداية شهر رمضان، والجميع ينسق حياته على ذلك إلا أنهم فوجئوا خلال هذا العام بتماطل المسئولين بالجامعة عن صرف المكافأة. وقال حمادة عبد الغنى، عضو نقابة العاملين بالجامعة، إنهم قاموا بعقد اجتماع طارئ ضم أعضاء نقابة العاملين المنتخبة والمستقلة وجمعية رعاية العاملين بالمستشفيات الجامعية لدراسة التصعيد بالإضراب عن العمل نهاية الأسبوع الجاري، وذلك قبل خروج رئيس الجامعة الحالي مصطفى كمال على المعاش بنهاية الشهر الجاري. وأضاف طارق القليوبي، عضو نقابة العاملين، أن المسئولين بجامعة أسيوط يحاولون التماطل والتأخير في صرف حوافز ومكافآت العاملين، وذلك لإضافتها إلى صندوق أعضاء هيئة التدريس لتحقيق أرباح سنوية يتم صرفها للمسئولين، موضحين أنهم تقدموا بمذكرة إلى أمين عام الجامعة طالبوا فيها بسرعة صرف مكافأة شهر رمضان أسوة بالعاملين بالجامعات المصرية ومنها جامعتي المنيا وبني سويف. من جانبه، قال الدكتور مصطفي كمال، رئيس جامعة أسيوط، إنه جارٍ حصر الأسماء والمستحقات المخصصة لمكافأة شهر رمضان وأنه سيتم صرفها خلال الأيام القادمة، مشيرًا إلى أن عملية التأخير بسبب الأحداث والظروف السياسية التي شهدتها البلاد خلال أحداث 30 يونيه.

فاطمة جابر

حسين عثمان

تباين آراء مثقفي أسيوط حول اختيار إيناس عبد الدايم لحقيبة الثقافة


http://www.almesryoon.com/images/thumbs/470/3e7d3ca598ec8489c56be16e85d502b5.jpg
تباينت ردود أفعال وآراء مثقفي وموظفي قصور ثقافة أسيوط حول إسناد حقيبة وزارة الثقافة للدكتورة إيناس عبد الدايم. وقال صبري شارف، مدير عام قصور ثقافة أسيوط، إن اختيار امرأة مصرية لوزارة الثقافة يأتي عن استحقاق ويعد تكريمًا لدورها في ثورة يناير.. ويونيه لأنها صمدت كثيرًا وخرجت في مظاهرات ترفض الحكم الاستبدادي مضيفًا أن إيناس عبد الدايم تعد رمزًا للمرأة المصرية المثقفة التي يعتمد عليها وعلى الجانب الآخر انتقد أحمد مهني مدير عام قصر ثقافة صدفا اختيار عبد الدايم قائلا: كان هناك أشخاص آخرون يستطيعون أن يقدموا الجديد فحقيبة الثقافة تحتاج مواصفات خاصة لما عانت منه طيلة الأعوام القادمة. وأضاف "مهني" أنه لابد من تعديل لأجندة وزارة الثقافة وآلياتها فهناك ٤٦٠ موقعًا في الثقافة بمصر فتحتاج الكثير. كما أشاد أحمد مصطفى، المسئول الإعلامي لمركز ثقافة أحمد بهاء الدين بأبوتيج، بتعيين عبد الدايم للثقافة موضحًا أنها على قدر من التفهم للوضع الحالي خاصة المرحلة التي تمر بها البلد، مؤكدًا أن المرأة كان لها دور كبير في الثورة وخرجت لتعبر عن رفضها للوضع السياسي خلال الفترة العصيبة التي مرت بها مصر.

فاطمة جابر

حسين عثمان

سكرتير محافظة أسيوط: العمل فى مشروع القناطر يسير بشكل طبيعى وانتهاء مشروع قناطر أسيوط الجديدة خلال 5 سنوات


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/nil.jpg
قال جمال آدم، سكرتير عام محافظة أسيوط، إن مشروع قناطر أسيوط الجديدة تبلغ تكلفته 4 مليارات جنيه، ويستغرق إنشاؤه 64 شهرا، بدعم مشترك بين الحكومتين المصرية والألمانية، ممثلة في بنك التعمير الألماني.

وأكد علي أن العمل يسير بشكل طبيعي وبسرعة كبيرة، فى محاولة لتحقيق خطوات ملموسة على أرض الواقع، للانتهاء من المشروع فى وقت أقل من المحدد لانهاء العمل فى المشروع.

جاء ذلك خلال جولة للسكرتير العام، تفقد فيها العمل بالقناطر الجديدة، استقبله فيها المهندس أحمد كرات، المدير التنفيذى للمشروع، والمهندس خالد شوقي، نائب المدير التنفيذي.

وأوضح السكرتير العام أن مشروع قناطر أسيوط الجديدة يعتبر نقله حضارية وملحمة وطنية على طريق التنمية المستديمة لمحافظات الصعيد، وكانت مراحل العمل بالمشروع قد شهدت خلال الفترة الماضية تحويل مجرى النهر خلف القناطر القديمة، لبدء عملية إتمام إنشاء السد الترابي حول موقع إنشاء القناطر، حيث تم تحويل مجرى النيل بكامل تصرفاته المائية للجهة الغربية من المجرى، بعيدا عن موقع الإنشاء، وتمهيدا لأعمال تجفيف الموقع من 2 مليون متر مياه.

وأشار آدم إلى أهمية المشروع، الذي يوفر أكثر من 3 آلاف فرصة عمل مؤقتة، و300 فرصة عمل دائمة، ستمنح الأولية فيها لأبناء أسيوط، ويوفر طاقة كهربائية تقدر بـ32 ميجاوات، فضلا عن توفيرها مياه ري لأكثر من 1.65 مليون فدان، من بني سويف شمالاً وحتى أسيوط جنوبا.

يذكر أن القناطر الجديدة تشتمل على 3 هويس ملاحي و8 بوابات قطرية بطول 160 مترا وعرض 17 مترا، ومحطة لتوليد الطاقة الكهرومائية بـ4 توربينات، وكوبري علوي لربط ضفتي النيل فوق جسم القناطر بعرض 4 حارات بحمولة 70طنا.


عمرو عبد الغفار

ضبط 226 شيكارة دقيق وردة مغشوشة بأسيوط


أرشيفية
تمكنت مباحث مركز أبوتيج بأسيوط من ضبط (226) شيكارة دقيق و ردة مغشوشة، وذلك قبل بيعها في الأسواق.

حيث تم ضبط  السيارة رقم 57486 نقل  أسيوط، قيادة المدعو أحمد محمد علي محمد 29 سنة مقيم الغنايم غرب دائرة المركز، وبرفقته المدعو إبراهيم كمال محمد 17 سنة تباع مقيم الغنايم شرق دائرة المركز، وبحوزتهما عدد (24) شيكارة ردة و عدد (202) شيكارة دقيق.

وتحرر المحضر رقم 3340 جنح مركز أبوتيج لسنة 2013، وبالعرض على النيابة قررت تسلم الكمية لأحد المستودعات المرخصة، فيما خصمت تلك الكمية من حصتها المقررة، و جاري تنفيذ قرار النيابة.


محمود عيد

ضبط 3 أشخاص بحوزتهم بندقيتين آليتين وبندقية إسرائيلي بأسيوط



تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة أسيوط، من ضبط 3 أشخاص لحيازتهم أسلحة نارية و 2 بندقية آلية وواحدة إسرائيلي وذخيرة مختلفة الأعيرة.

نجحت مباحث قسم شرطة "منفلوط"، من ضبط كلٍ من منتصر . ع . ص 21 سنة ومقيم بدائرة المركز، وبحوزته بندقية آلية. و أحمد . ع . أ 49 سنة ومقيم بدائرة المركز وبحوزته

بندقية آلية وبخزينتها عدد 5  طلقات من ذات العيار .

وفي السياق نفسه، تمكنت قوة أمنية تابعة لادارة البحث الجنائي بمديرية الأمن أثناء المرور لتفقد الحالة الامنية بالطريق الصحراوي الشرقي بدائرة مركز شرطة الفتح من ضبط محمد . ع . ع 28 سنة ومقيم بدائرة مركز شرطة الفتح وبحوزته بندقية إسرائيلي وعدد 10 طلقات نارية من نفس العيار.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بحيازتهم للاسلحة النارية المضبوطة بقصد الدفاع عن النفس.

وتم تحرير محاضر بالواقعتين، وجاري العرض على النيابة التي باشرت التحقيق.


فارس الشاعر

ضبط ورشة لتصنيع الاسلحة المحلية والخرطوش بقرية النخيلة بمركز أبو تيج بأسيوط


 ضبط ورشة لتصنيع الاسلحة بأسيوط
تمكن ضباط مباحث مركز ابوتيج من ضبط فلاح يدير ورشة لتصنيع الاسلحة المحلية والخرطوش بقرية النخيلة بأسيوط .
كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط، قد تلقي إخطارا من العميد حسن سيف مدير المباحث الجنائية باسيوط يفيد بضبط " حامد خ. ك. ح. " 36 س،  فلاح،  مقيم قرية النخيلة ،دائرة مركز  ابوتيج،  وبحوزته "2" فرد خرطوش وأيضا  "9"  فرد رصاص محلي الصنع، وأيضا عدد من أدوات التصنيع تمثلت فى 11 قطعة حديدية و 11 مبرد و7 منشار وأنبوبة لحام وشانيور كهربائى و28 بنطة حديدية.
 
وكلفت إدارة البحث الجنائي بتطوير مناقشته وفحص أبعاد نشاطه الإجرامي ، وتحرر المحضر رقم 2179 إداري مركز أبوتيج .


محمد جودة

"وفد" أسيوط يؤكد عدم المشاركة بتشكيل الوزارة الجديد


"وفد" أسيوط يؤكد عدم المشاركة بتشكيل الوزارة الجديد
أعلن حزب الوفد بأسيوط تثمينه للقرار الذى أعلنته الهيئة العليا لحزب الوفد برئاسة الدكتور السيد البدوي برفضها المشاركة فى الحكومة القادمة لأنه ينبع من المبادئ الثابتة للوفد حيث إن الوفد سبق وأن طالب النظام السابق بحكومة محايدة للإشراف على الانتخابات القادمة.
وأكد عقيل إسماعيل عقيل القيادى بشباب الوفد أن هذا القرار هو قرار أخلاقى وتاريخى ليس هروبا من المسئولية ولكن يجب أن تبقى المبادئ كما هى لاتتجزأ ، فطالما طالب الوفد مع جبهة الإنقاذ بحكومة محايدة ، فلابد من الصدق مع شعب مصر وأن تكون حكومة محايدة لا ينتمى وزرائها إلى أى حزب أو فصيل أو تيار سياسى حتى تخرج الانتخابات القادمة بتوافق وطنى ورضاء شعبى.
وأضاف محمود معوض نفادى القيادى بشباب الوفد أنه عندما تتبدل المقاعد لابد أن تبقى المبادئ ، فلم يرفع يوما حزب الوفد شعارا ولم يلتزم به ؛ مؤكداً أن الحزب سوف يفعل لجنة الرقابة الشعبية لمساعدة الحكومة والمحافظ القادم لأسيوط ؛ وإنها سوف تعمل فى جميع القرى والمراكز وسوف تقدم تقارير مكتوبة ومصورة بمشكلات المواطنين وطرق حلها إلى المسئولين فى الحكومة الجديدة.


محمد ممدوح

السجن المشدد لمديرى "بنك فيصل الإسلامى" للرشوة بعد حصولهما على 2 مليون جنيه على سبيل الرشوة مقابل موافقتهما على التزايد على بيع قطعتى أرض مملوكتين للبنك بمحافظة أسيوط لبعض الأشخاص بسعر 18 مليونا و250 ألف جنيه


السجن المشدد  لمديرى "بنك فيصل الإسلامى" للرشوة
قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، بمعاقبة مدير إدارة أمناء الاستثمار بالبنك ، ومدير فرع البنك بالقاهرة في  قضية "رشوة بنك فيصل الإسلامى" بالسجن المشدد 3 سنوات وغرامة 10 آلاف جنية لكل منهما ورد مبلغ الرشوة.
صدر الحكم برئاسة المستشار محمود سعيد الدسوقى وعضوية المستشارين محمد عليوة ونعمان إسحاق وبأمانة سر محمد سيد، وائل سيد .

كانت النيابة العامة قد أحالت المتهمان للمحاكمة الجنائية لأنهما فى الفترة من 18 فبراير 2009 وحتى 18 فبراير 2010 بدائرة قسم شرطة الأزبكية، حصلا على مبلغ مالى قدره 2 مليون جنيه على سبيل الرشوة مقابل موافقتهما على التزايد على بيع قطعتى أرض مملوكتين للبنك بمحافظة أسيوط لبعض الأشخاص بسعر 18 مليون و250 ألف جنيه، ومنحهم تسهيلات ائتمانية لسداد نصف ثمنها مما أخل بواجبات وظيفتهما كموظفين عموميين بالبنك.

كانت قد استمعت هيئة المحكمة إلى منتصر الزيات محامى المتهمان والذى دفع ببطلان أمر الإحالة لعدم ورود ما يثبت اشتراكهما فى القضية من تسجيلات صوتية، كما دفع بكيدية الاتهام، حيث أن المزاد الذى تم إقامته لبيع الأرض كان علنيا مما ينفى الشبه الجنائية عن المتهمين .

مونيكا عياد

بالصور..عقد قران بديوان عام محافظة أسيوط


                              باقى الصور

بالفيديو اسيوط فيس توك والحلقة الخامسة من الجزء الثامن من يوميات ونيس ’’ ونيس والعباد وأحوال البلاد ’’ بعنوان ’’ حق من حقوق الإنسان أن يعيش فى حرية وأمان بلاقيود ’’

طقس اليوم الاحد (( 14 يوليو _ 5 رمضان )) ’’الصغرى ::21 والعظمى :: 36

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

بالفيديو جانب من تدريب القوات الخاصة المصرية - الوحدة 777 قتال - فـرقة مقاومة الإرهاب الدولي 36 - لا تكـُـن الضحيــة

                          الفيديو الاول

                          الفيديو الثانى

بالفيديو لماذا تفضل أمريكا الاخوان المسلمين بمصر لأن خبرتهم السياسية ضعيفة وحتى تحقق أهدافها داخل الوطن العربى

رئيس نادي قضاة أسيوط الأسبق :: موقف الرئيس المعزول مرسى مشابه لموقف الرئيس المخلوع مبارك وانتظار قرار بحبسه 15 يوما بتهمة التورط في قضية اقتحام السجن وتهريب السجناء منه والتحريض على قتل المتظاهرين


http://al-mashhad.com/Media/News/2013/7/13/2013-635093527885897169-589.jpg
أكد مصدر قضائي أن الرئيس المعزول محمد مرسي في انتظار صدور قرار بحبسه 15 يوما على ذمة التحقيق في قضية " وادي النطرون".
وأضاف المصدر - وفقا لمانشرته صحيفة الشروق في عددها الصادر غدا الأحد - إن مرسي سيواجه عدة اتهامات في القضية على رأسها التورط في قضية اقتحام السجن وتهريب السجناء منه ، وكذلك التحريض على قتل المتظاهرين في خطابه الأخير قبل يوم واحد من عزله .
وأوضح المصدر القضائي أن النيابة العامة تتولى حاليا التحقيق في القضية وسوف تستدعي كل من وردت أسماؤهم في الحكم الذي أصدرته محمكمة جنح مستأنف الإسماعيلية برئاسة المستشار خالد محجوب .
ونقلت الشروق عن المصادر القول إنه من المستبعد أن تحول المفاوضات الجارية الآن لإنهاء الأزمة السياسية دون إخضاع مرسي لمحاكمة عادلة ، وقال المستشار عبد المنعم السحيمي رئيس محكمة استئناف القاهرة الأسبق إن النائب العام له الحق في إصدار أوامر بضبط وإحضار الرئيس المعزول والتحقيق معه في أي وقت لأنه أصبح مواطنا عاديا ، فيما أكد المستشار رفعت السعيد رئيس نادي قضاة أسيوط الأسبق إن الموقف القانوني لمرسي مشابه لما كان عليه موقف الرئيس المخلوع حسني مبارك بعد تنحية كل منهما عن موقعه الرئاسي .
ونفت المصادر مانشر عن الاستماع لأقوال مرسي في البلاغ المقدم ضده من المستشار خالد مخلوف رئيس محكمة جنح مستأنف الاسماعيلية ، قائلة إن نيابة أمن الدولة العليا ستستمع أولا إلى أقوال الشهود ثم تحريات الأمن القومي قبل سماع أقوال المتهمين .
وأضافت أن المستشار تامر فرجاني المحامي العام الأول للنيابة قام بتقسيم ملف قضية وادي النطرون المتهم فيها مرسي و 24 قياديا إخوانيا على أن يتولى المستشار أحمد دوس رئيس النيابة التحقيق في الاتهامات الخاصة بالتخابر ، ويتولى المستشار محمد السيد المحامي العام التحقيق مع مرسي في قضية الهروب .

بالفيديو | معتصمو "رابعة" يقتلون شابا ويمثلون بجثته أثناء الإفطار.. ويصيبون زميله


وقعت جريمة قتل بشعة داخل اعتصام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في ميدان رابعة العدوية، حيث أفادت التحريات بأن شابين من طنطا حضرا لتناول الإفطار مع المعتصمين بعد أن تأكدا من أن وجبات إفطار لا عدد لها تأتي للمعتصمين تأييدا للرئيس المعزول. وأضافت التحريات أن معتصمي رابعة شكوا في الشابين واحتجزوهما في إحدى الخيام واعتدوا عليهما بالشوم والطوب والسلاح الأبيض والركل قبل لحظات من الإفطار، ولفظ أحدهما أنفاسه الأخيرة داخل الخيمة، وتم نقل الثاني بين الحياة والموت إلى مستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر، وأجريت له عدة جراحات لإنقاذ حياته. استدعى المقدم علاء بشندي، رئيس مباحث قسم شرطة مدينة نصر، أسرة القتيل للاستعلام عن ظروف حضور ابنها إلى القاهرة وكيفية وفاته، وقررت النيابة العامة تشريح الجثة لبيان سبب وكيفية الوفاة، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة واستعلمت عن الحالة الصحية للمصاب لتتمكن من استجوابه، وتبين أن القتيل من قرية "ميفيا" بطنطا ويُدعى "أحمد"، 33 عاما.

البقاء لله:: مقتل أحد المعتصمين في «رابعة العدوية» لرغبته العودة إلى منزله وخروجه من الاعتصام


http://tahrirnews.com/images//Sections/Accidents/original/%D8%A7%D8%B9%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D9%85%20%D8%B1%D8%A7%D8%A8%D8%B9%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%AF%D9%88%D9%8A%D8%A9%20%D8%AA%D8%B5%D9%88%D9%8A%D8%B1%20%D9%86%D8%A7%D8%AF%D8%B1%20%D9%86%D8%A8%D9%8A%D9%84%E2%80%8E%20(5)%20copy.jpg

             صورة لاحد متظاهرى رابعه العدوية
 
لقي «أحمد. ز» أحد المتظاهرين مصرعه يوم السبت، بسبب اعتداء بعض المعتصمين عليه في رابعة العدوية، بعد محاولته العودة إلى منزله بمحافظة الغربية وخروجه من الاعتصام.
من جانبه، قام أحد أصدقاء القتيل بتحرير محضر رقم «14688» قسم أول مدينة نصر، ذكر فيه أن الضحية ضمن المعتصمين في رابعة العدوية منذ أيام، وقد حصل على مبالغ مالية من أحد المؤيدين -لم يذكر اسمه- مقابل استمراره في الاعتصام.
إلا أنه وبعد أن قرر العودة إلى بلدته وفض اعتصامه لقضاء شهر رمضان وسط أسرته، جعل بعض المعتصمين يعتدون عليه ما أدى إلى موته في الحال.

المتحدث العسكرى :"مرسى" لم يكن يدرك ما يجري حوله .. وسيناء تحت السيطرة ..ولم يتعرض أى مبني فى قناة السويس لهجوم مسلح


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/55/4/360x232o/760.jpg?q=1
قالت صحيفة لوفيجارو الفرنسية إن ما حدث في مصر لا يمكن أن نطلق عليه "انقلابا عسكريا" بالمعني المعروف في العالم نظرا لوجود أعداد هائلة من المواطنين في الشارع الذين أرادوا إنهاء حكم الرئيس مرسي وجماعة الإخوان الذين فازوا في الانتخابات بأغلبية ضئيلة للغاية لم تتجاوز 1.7%.

ونقلت الصحيفة عن العقيد "أحمد محمد علي" المتحدث باسم القوات المسلحة، تأكيده على أن الجيش المصري ليس لديه رغبة في الحكم وتدخل من أجل حماية مصر، بعد تجاهل الرئيس المعزول لتقارير الجيش التي أشارت إلى أن البلاد تعاني من الفتنة وتسير في طريق خطر.

وقال العقيد علي "إن الجيش حاول تصحيح مسار مصر أكثر من مرة وتوجيه الرئيس لخطورة الموقف، لكنه كان يعاني من حالة إنكار نفسي لما يجري حوله، ولم يكن يستمع لأحد"، فأيقن الجميع أن الحلول السياسية لم تعد ممكنة في الوقت الحالي، ويجب التحرك لإنقاذ البلاد.

ومن أبرز العوامل التي دفعت الجيش للتحرك وفقا للمتحدث العسكري،

بالصور كتائب عز الدين القسام وحركة حماس تُعلن النفير العام ضد مصر بعد عزل مرسى وجماعته



 نشر الجهاز الإعلامي لوزارة الداخلية بياناً منسوب لحركة حماس الفلسطينية , تعلن خلاله النفير العام ضد مصر بعد سقوط "مرسي " وجماعة الاخوان المسلمين .
وجاء نص البيان كالتالي :
نظراَ لما تتطلبه المرحله الراهنة من تحديات جسام , ووفقاَ لما تتطلبه المسئولية الملقاه على عاتقكم لتحقيق حلم الشعوب الأسلامية وإقامة دولة الخلافة الإسلامية , ونظراَ لخطورة ما يجرى إتجاه أخوتنا وقادتنا المجاهدين مرشد وأعضاء جماعة الأخوان المسلمين [ رضى الله عنهم وأعزهم وارضاهم أجميعن ] ومن واقع الأخطار المحدقه بمشروعنا الاسلامى الكبير وبمجاهدنا ورئيسا الطاهر محمد محمد مرسى , الاسير والقابضه عليه أيادى الخونة وعسكر كامب ديفيد الاسطال.
لذلك ندعوكم جميعاَ بتنظيم ورص الصفوف والتلاحم والتوحد إعلان التعبئة الشاملة و النفير العام أنتظاراَ لساعة الصفر والإنطلاق نحو ثكنات وأوكار المجرمين لتلقينهم الدرس وتحرير أسرانا من سجون الظلام ووصولا لإحقاق الحق ونصرة الدين والمظلومين وإعادة الأمور الى نصابها الصحيح .


بالصور .. الأمن يدمر أنفاقًا لتهريب الوقود فى رفح

http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/07/DSC_0412.jpg
http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/07/DSC_0415.jpg
                         باقى الصور

إصابة ضابط وفرد شرطة في مشاجرة بينهما في نقابة المهندسين بأسيوط


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/96685_660__57.jpg?itok=MwDatMq-
أصيب منذ قليل ضابط شرطة والعسكرى المكلف بحراسة نقابة المهندسين بأسيوط، بسحجات وخدوش، فى مشاجرة نشبت بينهما لاعتراض الثانى للضابط أثناء دخوله مقر بنقابة المهندسيين بأسيوط.

تلقى اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن أسيوط، إخطارا من مأمور قسم شرطة ثان أسيوط يفيد وقوع مشاجرة بمقر نقابة المهندسين بأسيوط.

وبالانتقال تبين أن المشاجرة بين عمرو حمدان نقيب شرطة، وأحمد عبد الفتاح صديق فرد أمن حراسة بالنقابة، وبسؤال الطرفين تبين حدوث مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة وتشابك بالأيدى، وتبادلا الاتهمامات فيما بينهما بمحاولة التعدى على بعضهم على البعض، وتم تحويل الطرفين للكشف الطبى بمستشفى أسيوط الجماعى، وجار تحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...