الأحد، 10 فبراير 2013

بالفيديو تكريم 57 استاذ في احتفال جامعة أسيوط بعيد العلم

ايهاب عمر

بالصور سائقو أجرة “ساحل سليم” بأسيوط يتظاهرون أمام الديوان العام احتجاجاً على تشغيل أتوبيسات في خطهم




تظاهر اليوم العشرات من سائقي سيارات الأجرة بمركز ساحل سليم أمام ديوان عام محافظة أسيوط احتجاجاً علي قيام إدارة المواقف بتخصيص أتوبيسين جديدين لموقف ساحل سليم مما سيؤثر على أرزاقهم ـ حسب قولهم .
حيث قام سائقو السيارات بإيقاف سياراتهم أمام الديوان العام مطالبين بمقابلة المسئولين لحل المشكلة وإيقاف عمل الأتوبيسات بهذا الخط ونقل ركاب الساحل .
قال عصام عبد العظيم ـ سائق ـ أن موقف ساحل سليم به 123سيارة ميكروباص لا تقوم إلا بـ 4رحلات يومياً لتوفير صيانة السيارة وتموينها وأجر السائق ؛ وإذا تم تشغيل الأتوبيسات لن نستطيع أن نأخذ هذه المرات .
وأضاف السائقون أن إضافة أو دخول أتوبيسات للعمل في هذا الخط (أسيوط ـ ساحل سليم) سيؤثر على أرزاقنا وقوت يومنا ؛ في الوقت الذي يمتلك فيه كل سائق أسرة ويعول أبناء في مراحل التعليم المختلفة ـ حسب قولهم .

كشف لغزاختفاء فتاة من مركز ساحل سليم بأسيوط


صورة ارشيفية
تمكنت مباحث أسيوط من كشف لغز اختفاء فتاة فى العشرين من عمرها تبين هروبها مع شاب وقيامها بالزواج منه دون علم أهلها.

تلقي اللواء قاسم أبو ضيف مدير أمن اسيوط قد تلقى إخطارا في واقعة المحضر رقم 358  أدارى  مركز ساحل سليم لسنة2013م بشأن بلاغ المدعومحمد مصطفى عبد الحافظ احمد -30 سنة- مقيمة قرية تاسا  دائرة المركز،باختفاء شقيقته المدعوة "ر.م.م"-20 واتهامه   للمدعو "أ.ع.ع"  -30 سنة باختطافها  لسابقة تقدمه أكثر من مره لخطبتها  ورفضهم له.

وتوصلت تحريات ضباط وحدة مباحث المركز إلي ارتباط المذكورة بعلاقة عاطفية مع المتهم والسابق تقدمه لخطبتها عدة مرات ورفض أهلها ذلك واتفقا علي الهرب والزواج وتم تحرر المحضر رقم 9 أحوال مركز ساحل سليم بالواقعة 
اسراء حامد

ضبط هاربين من تنفيذ 40 حكمًا قضائيًا في قضايا "تبديد وإيصالات أمانة" بأسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط، اليوم الأحد، من ضبط هاربين اثنين من تنفيذ 40 حكمًا قضائيًا في قضايا تبديد وإيصالات أمانة خلال حملة نفذتها بمركز أسيوط.
أسفرت الحملة عن ضبط كل من محمد بخيت علي بخيت (47 سنة – مدرس)، ومقيم بقرية الشغبة بمركز أسيوط، والصادر ضده عدد 25 حكمًا قضائيًا مابين (تبديد ـ إيصال أمانة)، ومحمد قناوي أبوالعلاء ( 48 سنة – موظف)، ومقيم بقرية أولاد علي بمركز أسيوط، والصادر ضده 15 حكمًا في قضايا "تبديد"، وتم تحرير محاضر بالواقعتين، وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

ضبط 7 قضايا سلاح و مخدرات في أسيوط‎


ضبطت مديرية أمن أسيوط، 3 قطع سلاح، و4 قضايا مخدرات خلال حملة أمنية نفذتها المديرية بعدد من مراكز المحافظة، حيث تم ضبط عدد 3 فرد خرطوش، بحوزة 3 أشخاص، و3 طلقات نارية، كما تم ضبط 4 قضايا مخدرات “تعاطي وإتجار”، وتم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجاري العرض على النيابة.

بائع متجول يتهم شخصين باختطاف نجله وطلب فدية بمركز ديروط باسيوط


أبلغ بائع متجول بمركز ديروط، أجهزة الأمن في أسيوط، عن قيام شخصين باختطاف نجله وطلبا فدية منه للإفراج عنه.
كان مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا اليوم الأحد، من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد ببلاغ ربيع صالح حسين (62 سنة - بائع متجول)، ومقيم بقرية عزبة "عبد الباقي"، ضد كل من (م.ع. ب)،.و(أ.ج.ع)، واتمهما باختطاف واحتجاز نجله أحمد ربيع صالح (25 سنة - تاجر خردة)، وطلبا دفع فدية، في مقابل عودته، وبرر وذلك لوجود خلافات مالية بينه وبين المشكو فى حقهما.

كلَّفت إدارة البحث بالتحري حول حقيقة الواقعة وضبط المتهمين، وتحرر محضر برقم 634 إداري مركز ديروط لسنة 2013، وجاري العرض علي النيابة.


اسلام رضوان

تحصين 300 ألف رأس ماشية وأغنام ضد الحمى القلاعية والجدرى بأسيوط


قال الدكتور صلاح الدين محمد إبراهيم، مدير عام مديرية الطب البيطرى، إنه تم تحصين 170 ألف رأس ماشية ضد مرض الحمى القلاعية، كما تم تحصين 167 ألف رأس أخرى ضد مرض جدرى الأغنام.
وأشار إبراهيم -في تصريحات صحفية اليوم الأحد- إلى تطوير العمل بمنظومة المجازر فى مراكز أبنوب والقوصية وأسيوط وإسكندرية مبارك ومجزر الدواجن الآلي، كما أن هناك عدة مجازر تحتاج إلى التطوير بمدينة صدفا وأبوتيج وقرية بنى محمديات بمدينة أبنوب ومجزر قرية دوينة وقرية مير بمدينة القوصية، فيما تشهد الأيام المقبلة إنشاء مجازر جديدة بعدة مراكز وهى منفلوط وأبوتيج والبدارى وديروط ومجزر دير ريفا القروى

اسلام رضوان

بدء توزيع 10 آلاف مدفن بالجبانة الجديدة في أسيوط


وافق الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط، اليوم الأحد، علي البدء في توزيع أرض المدافن القديمة بمنطقة عرب المدابغ، وعددها حوالى 300 قطعة كاملة المرافق، فضلاً عن 9500 قطعة أرض بمسطح 2.5 للقطعة الواحدة بطريق أسيوط -القاهرة الغربي.
وقال عبد الحفيظ أحمد، مستشار الشئون المالية للمحافظة، إنه سيتم تحصيل مبلغ 2000جنيه عن القطعة الواحدة بالجبانة الجديدة لتكاليف الطرق وتحسين الخدمات فيها، ومبلغ 500 جنيه كتأمين، وذلك كمرحلة أولي يمكن زيارتها فيما بعد، علما بأن قوائم الانتظار قبل إغلاق باب التقديم حوالي 3000 طلب.

وأضاف أحمد، أنه سيتم تضمين العقد شرط أن يتم البناء خلال عام من استلام القطعة، وفي حالة عدم البناء خلال هذه المدة يتم مصادرة التأمين والأرض، وفيما يخص الجبانة القديمة، سيتم فتح باب التقديم مقابل 9500 جنيه للقطعة الواحدة، وذلك لارتفاع أسعار المرافق حاليًا، وسيكون من ضمن المبلغ 500 جنيه تأمين ترد فور البناء خلال المدة المحددة. 

اسلام رضوان

مركز "بهاء الدين" ينظم رحلة ثقافية لطلبة المدارس بقري مركز صدفا باسيوط


نظم مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط، اليوم الأحد رحلة ثقافية لنادي الجيولوجيا ومتحف الحيوانات بكلية العلوم، إضافة لحديقة الفردوس العامة، وذلك لطلبة المدارس بقري مركز صدفا.
صرح بذلك الأديب حمدي سعيد، مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط، وقال إن هدف الرحلة تتمثل في إثراء القدرات المعرفية لطلبة المدارس، وإتاحة الفرصة لهم لمزيد من الاحتكاك بوسائل معرفية أكثر تنوعا تسهم في تنمية مواهبهم الثقافية كهدف لصقل شخصياتهم أيضا.

وأضاف مدير المركز، أنه شارك في الرحلة 30 طالبًا وطالبة من تلاميذ المدارس الإعدادية بقري مركز صدفا، منوها إلي أنه برنامج الرحلات في الفترة المقبلة سيتضمن المناطق الأثرية والسياحية لما تتضمنه من أهمية، بخاصة لنا جميعا، فضلا عن تعميقها لمعان الانتماء والهوية المصرية الأصيلة.

اسلام رضوان

اتحاد شباب الثورة بأسيوط: جبهة "الضمير" تشبه آلاعيب نظام مبارك


وصف اتحاد شباب الثورة بأسيوط، في بيان له اليوم الأحد تكوين جبهة "الضمير" تشبه ألاعيب نظام مبارك، وذلك لإلهاء المعارضة، وتكوين جبهة مضادة ضد جبهة الإنقاذ حتى يتفرغوا لمهاجمة بعضهم البعض، وتزيد من حدة الاحتقان الموجودة، وبذلك تضمن جماعة الإخوان إلهاء المعارضة عن سياستهم.
وأكد عقيل إسماعيل عقيل، المتحدث باسم الاتحاد، أن ما يسمى بجبهة الضمير الوطنى تضم ممثلين بشكل مباشر من جماعة الإخوان المسلمين، وأنها مناورة للإخوان من أجل إشاعة وجود حوار، وأن هناك جبهة أخرى غير جبهة الإنقاذ تلعب فى الساحة السياسية، مضيفا "جبهة الضمير" لا تقدم أي قيمة مضافة جديدة فكل أعضائها كانوا فى التأسيسية والشورى وقادوا الحوار الوطنى الذى دار فى كنف الإخوان دون تقدم ملموس أو إنهاء حالة الاستقطاب الحاد أو الاقتتال الدائر فى المجتمع.

وأضاف عقيل، أن مصر لاتحتاج إلى جبهة ضمير، ولكن تحتاج إلى من يتولون الحكم يكون عندهم ضمير وأمانة فى التعامل مع قضايا الوطن.

اسلام رضوان

حزب الوفد بأسيوط يطلق حملة بعنوان "ساعد في شفاء مريض" للتبرع بالأدوية


أعلنت اللجنة العامة لحزب الوفد بأسيوط، مساء أمس السبت، عن إطلاق حملة بعنوان "ساعد في شفاء مريض"، والتي وصفها الحزب بأنها سوف تكون من أكبر الحملات للتبرع بالأدوية بالمحافظة.
وقال أحمد عز مالك، رئيس اللجنة العامة للوفد بأسيوط، إننا نقوم بجمع الأدوية من المواطنين وشركات الأدوية الكبري والصيدليات، ونقوم بمنحها للمرضى الفقراء، وذلك تحت إشراف طبي كامل، وسوف نقوم بزيارة القرى والنجوع والعزب والمناطق النائية البعيدة.

وأضاف عقيل إسماعيل عقيل، القيادي بحزب الوفد، أننا سوف نحاول أن يستفيد من الحملة حوالي 30 ألف مواطن من أبناء المحافظة.

وأوضح محمود معوض نفادي، القيادي بحزب الوفد، أنه سبق وأن قام الحزب بتوزيع 25 ألف قطعة ملابس بقرى أسيوط، مشيرًا إلي أنهم سوف يعلنون عن حصاد الحملة وأسماء شركات الأدوية والصيدليات المساهمة فيها، في مؤتمر صحفي بمقر الحزب في ختام الحملة.

اسلام رضوان

أعضاء بحزب الدستور يطرحون مبادرة لحل أزمة المواصلات في مراكز أسيوط الشمالية


زار أعضاء بحزب الدستور في أسيوط، إدارة مرور أسيوط، وذلك لطرح مبادرة لحل أزمة المواصلات التي يعاني منها المواطنون في مراكز أسيوط الشمالية (القوصية - منفلوط - ديروط)، ومناقشة ظاهرة استغلال بعض سائقي الميكروباص للركاب برفع أجرة المواصلات ليلاً، أو زيادة عدد الركاب نهارًا في المواقف.
حضر اللقاء الذي عقد مساء أمس السبت، العميد عادل زكي، مدير إدارة المرور بأسيوط، والعقيد أحمد التوني، رئيس مباحث المرور، وأحمد خنفور، مسئول العمل الجماهيري بالحزب، وممثلو أمانات شمال أسيوط.

ودار اللقاء حول مناقشة المقترحات المقدمة من حزب الدستور ومدى إمكانية تطبيقها اعتمادًا على الإمكانيات المتوافرة لإدارة المرور بالمحافظة، واتفق الجميع على ضرورة توعية المواطن بحقوقه في وسيلة مواصلات آمنة وبسعرها الرسمي المحدد من إدارة المواقف، وهو ما يعد من أبسط حقوق المواطن الأسيوطي.

وأبدت القيادات الأمنية تعاونًا ملحوظًا مع وفد الحزب وقدّمت شرحًا مبسّطًا للتصدي لجشع هؤلاء السائقين من خلال رفع درجة إيجابية المواطن من خلال توعيته بحقوقه المشروعة، وإرشاده إلى السبل المتوافرة للتعامل مع هذه الظاهرة فور حدوثها، على أن تبدأ هذه الفاعليات بمراكز شمال أسيوط بالتنسيق مع الأمانة العامة لحزب الدستور.

اسلام رضوان

نادي التثقيف المسرحي بأسيوط يبدأ نشاطه بورشة عمل في مركز ساحل سليم


أعلن نادي التثقيف المسرحي بفرع ثقافة أسيوط، عن بدء نشاطه بورشة عمل من اليوم الأحد ولمدة ثلاثة أيام بعقد فعاليات "السهراية الأولي" مع المهتمين بالمسرح في مركز ساحل سليم.
صرح بذلك الأديب نعيم الأسيوطي، رئيس النادي، وقال إن الورشة ستقوم بتدريب الممارسين لنشاط المسرح بمديريات التربية والتعليم والشباب والرياضة، بهدف رفع قدراتهم وإثراء الحركة المسرحية من ضمن أهداف النادي.

وأضاف الأسيوطي، أنه يعقب ورشة العمل عقد حفل تأبين للمسرحي الراحل رشدي عبد الهادي، وذلك وفاء وتقديرا لمسيره عطائه الإبداعية مع فرقة ساحل سليم المسرحية.

اسلام رضوان

مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط يعقد مؤتمره السنوي السابع بعنوان "مستقبل الطاقة المتجددة في الوطن العربي"


يعقد مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط، مؤتمره السنوى السابع بعنوان "مستقبل الطاقة الجديدة والمتجددة فى الوطن العربى"، بعد غدٍ الثلاثاء ولمدة يومين بقاعة الدكتور محمد رأفت محمود بالمبنى الإدارى للجامعة، وذلك برعاية جامعة الدول العربية، وبرئاسة الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة أسيوط.
صرح بذلك الدكتور محمد إبراهيم منصور، مدير المركز، وأضاف أن المؤتمر يعقد هذا العام تحت عنوان مستقبل الطاقة الجديدة والمتجددة فى الوطن العربى، وبالتعاون مع الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.

وأشار منصور، إلي أن 250 باحثًا من عدد من الدول العربية واليابان والاتحاد الأوروبى سيشاركون فى فعاليات المؤتمر، ومن المقرر أن يناقش المشاركون فيه عددا من المحاور منها قضايا الطاقة والأمن القومى، ومصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، وعلى رأسها الطاقة الشمسية، وطاقة الرياح والطاقة النووية ومحاذيرها وكذلك التعاون الإقليمى والدولى فى مجال الطاقة، ويتحدث فى المؤتمر وزراء التخطيط والتعاون الدولى، والكهرباء، والتعليم العالى، وأمين عام اتحاد الجامعات العربية.

اسلام رضوان

بالصور والأسماء.. وزير التعليم يكرّم أساتذة وأوائل الطلاب بجامعة أسيوط في احتفالية عيد العلم


                          باقى الصور

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السابع من يوميات ونيس والحلقة الثامنة والخمسين بعنوان (( معاناة الشباب مع الحكومة ومشكلتهم مع الحل الجزئى ))

بالصور جداول المحاضرات للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2012/2013 لكلية الهندسة بجامعة اسيوط

                         جدول اعدادى هندسة

                    جداول قسم الهندسة الكهربائية

جداول المحاضرات للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2012/2013 لكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة اسيوط

                             الفرقة الاولى
      جدول محاضرات الفرقة الثانية (انتظام/انتساب)
                     الفصل الدراسي الثاني للعام  الجامعي (2012- 2013)
      اليوم            
المجموعة
 
الوقت
مدرج 1

مدرج 2
مدرج 3
مدرج 4
المجموعــة الأولى

المجموعــة الثانيـــه
المجموعــة الثالثـــه
المجموعــة الرابعـة
من رقم (1) الى رقم (6)

من رقم (7) الى رقم (12)
من رقم (13) الى رقم (18)
من رقم (19) الى رقم (24)
السبت
9-1
تشريعات اجتماعية (م 5 , 6 بكلية العلوم )
 
    1-5
 
تشريعات اجتماعية (م 5 , 6 بكلية العلوم )
الأحد
8-10
تدريب مهارات مجاميع 1-8 ( مدرج 7)
10-12
تدريب مهارات مجاميع 9- 16 ( مدرج 7)
12-2
تدريب مهارات مجاميع 17-24 ( مدرج 7)
الاثنين
 
 
الثلاثاء*
8-12
الخدمة الاجتماعية في المجال التعليمي و رعاية الشباب
 
أستاذ المقرر
ا.د/ شريف سنوسى + د./ رجاء عبد الكريم
12-4
 
الخدمة الاجتماعية في المجال التعليمي و رعاية الشباب
الأربعاء
8-12
أساسيات الممارسة في خدمة الجماعة
أساسيات الممارسة في خدمة الفرد
أستاذ المقرر
د/ محمد محمد سليمان
د/ راندا محمد سيد
12-4
أساسيات الممارسة في خدمة الفرد
أساسيات الممارسة في خدمة الجماعة
الخميس
8-12
أساسيات الممارسة في تنظيم المجتمع
الخدمة الاجتماعية في المجال الطبي و رعاية المعوقين
أستاذ المقرر
د/ ايمان عبد العال
د/ نجوى فيصل سيد
12-4
الخدمة الاجتماعية في المجال الطبي و رعاية المعوقين
أساسيات الممارسة في تنظيم المجتمع
    * محاضرات يوم السبت في مادة تشريعات اجتماعية في مدرجات 5 ,6 بكلية العلوم
     * * محاضرات يوم الثلاثاء في مادة الخدمة الاجتماعية في المجال التعليمي و رعاية الشباب في مدرجات 5, 6 بالكلية



مدير شئون الطلاب
وكيل الكلية
عميد الكلية



محمد عامر عبدالرحمن
(أ.د/جابر احمد مجاهد)
(أ.د/ شريف سنوسي عبد اللطيف )
                                الفرقة الثانية

بالصور جداول المحاضرات للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2012/2013 لكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة اسيوط

                               الفرقة الثانية

طقس اليوم الاحد (( 10 فبراير _ 29 ربيع الأول )) الصغرى :: 10 والعظمى :: 24

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s640/asut.jpg

1450مستفيد من قوافل الطبية بالأمس بأسيوط


نظم بالأمس جماعة الاخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة عدة قوافل طبية
استهدفت علاج الفقراء بالقري ورفع المعانة عن كاهلهم من خلال قوافل طبية
كبيرة شمالة جميع التخصصات بالبداري والقوصية ومنقباد وخدمت القافلة 1450
مواطن من الثلاث مراكز .
وشهدت القوافل الطبية بالامس اعداد كبيرة , حيث اشار اشار ممتاز احمد
علي –امين الحزب با البداري –ان القافله الطبيه تاتي في اطار فاعليات
حملة معا نبني مصر ويوم الخدمة العامة وشهدت اقبالا من المواطنيين بلغ
حوالي 350 فرردا ما بين كشوف علاجيه.
وان القوافل رساله الي المجتمع تحمل الخير والسلام تنطلق من منطلق
الشريعه الاسلاميه السمحه وان غيرهم هو من يحمل رسائل العنف والخراب
والتدمير من اجل مصالح شخصيه .
وفي نفس الاطار تم توقيع الكشف على 500 مريض في تخصصات النساء و الولادة
و الباطنة و القلب و الصدرية و العظام و الأنف و الأذن و الحنجرة بعرب
التتالية بالقوصية .
و قال د.محمد عبدالعزيز أحد الأطباء المشاركين في القافلة

رئيس نادى القضاة باسيوط يتضامن مع الزند ضد "المخطط الإخواني"


http://elbadil.com/sites/default/files/styles/428x254_mainstory_bigimage/public/13/02/06/50c4bada96b9bf853d7f551b4efaf686.jpg

صرح المستشار محمد الميرغني رئيس نادى القضاة باسيوط، أن الاتهامات الموجهة إلى الزند ترجع بسبب معارضته القوية لقرارات الرئيس مرسى لذلك خطط ممثلو الإخوان المسلمين من رجال النظام بالتدبير لتشويه سمعته والانتقام منه أمام الرأى العام فاتهموه باستغلال منصبه ونفوذه بالاستيلاء على 180 فدانا بمرسى مطروح.

وأضاف المستشار عصام مهران إدارة التفتيش والرقابة بمحاكم أسيوط أننا نتوقع مثل هذه الاتهامات للتخلص من الزند لصالح الرئيس مرسى لأنهم يعتبرونه حائط صد لكل قراراتهم .

وقرر نادى القضاة فى جمعيته العمومية بأسيوط ، مساندة الزند والتضامن معه وتبرئته من التهم المنسوبة إليه مهما كانت التضحيات.

اشرف صابر

القبض على سائق بتهمة التنقيب عن الآثار في أسيوط


http://elwatanmedia.sarmady.net/News/Large/35418_660_11489.jpg
ألقت قوات أمن أسيوط القبض على سائق، بعد تلقي بلاغا من جاره يفيد بحفره داخل منزله للبحث عن آثار.
تقدم عبد الرحيم قناوي فهيم محمد، 30 عاما، بائع أسماك، ومقيم بندر أبنوب، ببلاغ يفيد حفر نادي ع. م.، 37 عاما، سائق، ومقيم بذات الناحية، داخل منزله للتنقيب عن الآثار، ما قد يؤدي إلى إحداث بعض التصدعات بالمنازل.
وبحسب بيان للشرطة، اعترف المتهم بالحفر بغرض التنقيب عن الآثار، من خلال الاستعانة بدجالين أوهموه بوجود آثار داخل منزله.
سعاد أحمد

مجدي الهواري يبدأ تصوير «مزاج الخير» بعد أسبوعين في استديو مصر وتصوير جزء كبير من المسلسل فى محافظة اسيوط



قال مجدى الهواري، إن الكاتب أحمد عبدالفتاح يستكمل حاليًا كتابة الحلقات الأخيرة من مسلسل «مزاج الخير» الذي سيلعب بطولته مصطفى شعبان، درة، علا غانم، حسن حسني، سميحة أيوب، محمود الجندي، وحسين الإمام، مشيرًا إلى أنه ومن المقرر أن يبدأ التصوير خلال أسبوعين داخل استديو مصر، حيث يتم حاليًا تجهيز عدد من ديكورات العمل.
وأضاف «الهواري»: «كثير من المخرجين ابتعدوا عن التصوير الخارجي منذ فترة طويلة، بسبب الزحام والظروف الأمنية، ويلجأون إلى التصوير الداخلي، لكن طبيعة مسلسل (مزاج الخير) تجبرنا على تصوير أكثر من 40% من الأحداث في الشوارع ووسط الزحام وفي مناطق شعبية، وأتمنى أن ننجح فى تصويرها بمساعدة الجهات الأمنية».
وتابع: «المسلسل من إنتاج عاطف كامل، وزكي عبدالحميد، والأحداث تتناول كواليس تجارة المخدرات، وأسباب انتشارها فى السنوات الأخيرة، كما يضم جانبا رومانسياً، وسنصور جزءاً كبيرًا من أحداثه فى عدد من محافظات الصعيد مثل أسوان، أسيوط، سوهاج، وقنا، وهناك مشاهد أخرى سنصورها فى جنوب أفريقيا».
 
سعيد خالد

أحمد أبوضيف يكتب : السبيل الأمثل لإسقاط النظام


أحمد أبوضيف يكتب
رغم فشل كل المليونيات الداعية لاسقاط النظام،فإن المعارضة مازالت مصممة علي تحريض الجماهير علي التظاهرلإسقاطه؟ ومازالت تعتقد أن تلك هي الوسيلة الوحيدة لإسقاط النظام أو ربما الأسرع.

وربما يكون السبب الحقيقي في ذلك كونها تخشي خوض الانتخابات لأنها غير واثقة من فوزها بالأغلبية اللازمة لتحقيق التغيير الذى تريد،والحقيقة أن هذه التظاهرات التي تتحول دائماً إلي أعمال عنف وتخريب يسقط خلالها ضحايا كَثَرُُمن الشرطة والمتظاهرين.

أقول إن هذه التظاهرات لن تسقط النظام لكنها قد تسقط الدولة وتحدث فوضي عارمة ينهار بسببها الاقتصاد ثم الدولة بكل مؤسساتها،ولا أدرى إن كان ذلك هدف المعارضة ووسيلتها للوصول إلي سَدة الحكم؟ لانه لو حدث فلن تجد دولةً لتحكمها،بل دويلات متصارعات.

وعلي ذلك فالدعوة إلي التظاهر دون نبذ العنف،ومنعه بكل وسيلة مشروعة وبذل غاية الجهد من المتظاهرين أنفسهم لمنع المخربين،أقول دون ذلك فإن الدعوة للتظهر هي دعوة تخريبية،وهي دعوى للفوضي؛وتقسيم الوطن.


لذلك علي المعارضة أن تستعد للانتخابات البرلمانية المقبلة وأن تبذل كل جهدها لتفوز بالأغلبية فتحقق التغيير الذى تريد،,وانا شخصياً أتمني لها ذلك،علي الاقل لنرى قدرتها علي البناء وليس التخريب ولتشغل نفسها ببناء الوطن بدلاً من هدمه
فهذه إذاً هي الوسيلة المَثلي لاسقاط النظام دون إسقاط الوطن، إلإإن كانت المعارضة واثقة من شعبيتها كما تردد دائماً،وإن كانت حريصةً علي وحدة الوطن واستقراره.

 فعليها أن تسعى في هذا السبيل الديمقراطي الشرعى لتغيير النظام وللوصول إلي الحكم، فمعلوم أن سلطةَ رئيس الوزراء وِفقَ الدستور الجديد تفوق سلطة رئيس الجمهورية،أما البرلمان فهو مصدر السلطات لانه ممثل الشعب الذى مصدر السلطات ،وبالتالي فمن يستحوذ علي الاغلبية فيه سيكون هو الحاكم الفعلي للبلاد.
فهل تسلك المعارضة هذا السبيل ؟..أم أنها ستمضي في غِيِّها حتي تسقط الوطن بأكمله؟.

أتمني وأدعو أن يأخذ الله بنواصينا جميعاً إلي كل خير.

المصري الاجتماعي بأسيوط: جبهة الضمير هم من أنتجوا دستورًا مشوهًا أدى إلى انقسام البلاد


قال هلال عبد الحميد عضو المكتب السياسي وأمين الجنوب بالحزب المصري الاجتماعي أن من دشنوا ما يسمى جبهة الضمير هم أنفسهم من أنتجوا لنا دستورًا مشوهًا أدى لانقسام البلاد وهم أنفسهم من حصلوا على جوائز المقاعد الوزارية ومقاعد المجالس القومية ومقاعد مجلس الشورى كمكافآت سخية من جماعة الإخوان المسلمين ليزينوا أفعال الجماعة ويسوقوا مشروع استيلائها على مصر مفروشة .
وأضاف عبد الحميد نفس ما تفعله هذه الشخصيات هو ما كانت تفعله أحزاب تدعي أنها معارضة قبل الثورة ولكنها تنام في سرير الحزب الحاكم و أكد أن من أسسوا جبهة الضمير هذه هم أنفسهم من زينوا للسلطة الغاشمة الآن الإعلان الدستوري المستبد وهم من سكتوا على هدم المحكمة الدستورية .
وشدد عبد الحميد على أن الضمير المفتعل الآن ليس لصالح الوطن ولكنه لصالح جماعة الإخوان بعد أن شعروا أن الضمير الجمعي لمصريين بدأ يشعر بخطر هذه الجماعة وفاشيتها ووسائل دعايتها الهتلرية في استخدام كل الوسائل لتشويه المعارضين حتى يستتب الأمر لهم على جثة الوطن .
ووجه عبد الحميد رسالة لأعضاء جبهة الضمير نتمنى أن يصحوا ضميركم لمصلحة الوطن لا لمصلحة الإخوان ومقاعدها الرخيصة التي تشتريها بآيات الله وتشويه شرعه واستغلال حاجة الناس .

والدة «منتحر اسيوط»: «الفقر» والعجز عن الزواج سبب انتحار ولدي



"حسام فؤاد" مصري من محافظة أسيوط.. انتحر منذ أيام  بشنق نفسه بواسطة حبل قام بتعليقه في سور أرض الملاعب المقابلة لديوان عام المحافظة بوسط المدينة بعد فشل محاولات قام بها للحصول على وظيفة, وشيع أهالي قرية مسارة في ديروط  جثمانه وودعه عدد كبير من أهله وأصدقائه إلى مثواه الأخير، في مقابر الأسرة بالقرية.

يقول "سيد "، شقيق المنتحر الأصغر، في التحقيقات التي جرت بإشراف المستشار محمد فاروق، المحامي العام لنيابات أسيوط: «إن شقيقي كان تقياً وورعاً ومحبوباً من الجميع، وكان يظهر عليه أنه "ابن موت"، وكان ملتزماً في الصلاة وعارف ربنا، لكنه أصيب منذ فترة قصيرة بحالة نفسية واكتئاب، وكان من أعراض هذا المرض صعوبة التحدث وعدم اتزان في الكلام، وكان كثير الشرود والبكاء والانفراد بنفسه أيام طويلة داخل الحجرة».

وأضاف: «صباح يوم الحادث رفض تناول الطعام والشراب، وكان موجوداً بيننا حتى صلاة المغرب، ثم اختفى فجأة، وسمعت صوت صراخ وعويل النساء، وفوجئت بأن شقيقي قام بشنق نفسه، ولم يخطر على بالي أن شقيقي انتحر.

منوها إلى أنه مع أسرته ذهبوا إلى طبيب نفسي في المحافظة قبل الحادث، وأخبرهم بأنه مصاب بحالة نفسية، ويحتاج للعلاج، لكنه كان يتمرد على العلاج، ولا يأخذه ولم يداوم على الصلاة في الفترة الأخيرة، "وكنا لا نضغط عليه لأننا نعلم أنه ليس على المريض حرج".

من جهتها قالت والدته: «أن الفقر الذي أحاط بأسرتنا و البطالة كانت وراء إقدام ابني على الانتحار، فهو كان تقي، ويقترب من الله طوال الوقت، ولكن عجزه في الحصول على وظيفة بعد أن تجاوز عمره الأربعين وعدم قدرته على الزواج أو سداد ديونه جعله يقدم على الانتحار».

وكانت النيابة العامة في أسيوط قد صرحت بدفن جثته بعدما قام بشنق نفسه على سور أرض الملاعب المقابل لمبنى ديوان عام محافظة أسيوط، بعد أن انتدبت الطب الشرعي لتشريح جثته وقد استمعت إلى أقوال شقيق المنتحر حول أسباب الانتحار والذي أكد انه  يعاني من مرض نفسي منذ فترة طويلة.

وكان اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، قد تلقي إخطارًا من قسم ثان مدينة أسيوط يفيد بقيام حسام فؤاد (43 سنة - حاصل علي دبلوم) بشنق نفسه بواسطة حبل قام بتعليقه في سور أرض الملاعب المقابلة لديوان عام المحافظة بوسط المدينة بعد فشل محاولات قام بها للحصول علي وظيفة.
اسراء حامد

الثأر بين عائلتين يفرض "حظر التجول" بمدارس عزبة خلف بمركز القوصية بأسيوط


شهدت مدرسة قرية عزبة خلف الابتدائية المشتركة - دائرة مركز القوصية بأسيوط غياب جماعي بين تلاميذ المدرسة في الفترتين الصباحية والمسائية، بعد تجدد الاشتباكات الثأرية بين عائلتي " المصادفة " و " آل عبد الكريم " بالقرية المعروفة إعلاميا باسم "عزبة الثار "،  وسادت حالة من الفزع الشديد بين  الطلاب والمعلمين، خاصة المغتربين الذين يقدمون إلى المدرسة من قرى أخرى .
وقال عبدالجواد عبدالرحيم مدير المدرسة، إن نسبة حضور التلاميذ في الفترة الصباحية بلغت نحو ٣٨ بالمائة  فقط ، غالبيتهم من القرى المجاورة، لافتا أن المدرسة تضم تلاميذ ٥ عزب منها " فيومي، الزييانة ، فاضل ، وخلف "، وأضاف " عبد الجواد " إن معلمي المدرسة  انتابتهم حالة من الفزع بسبب إطلاق النيران، واضطروا إلى سلك طرق مختلفة للوصول إلى المدرسة.
وأضاف أحد المدرسين المعلمين المغتربين :"نحن سلكنا طرق بعيدة  للوصول للمدرسة بسبب قرب منازل العائلات المتصارعة من الطريق المؤدي الى المدرسة وهي ليست امنه أيضاً وقال  ان عدد من معلمي القرية لم يحضروا بسبب شدة النيران.
وطالب المعلمون بتامين المدرسة والطرق حتى يتمكنوا من ممارسة عملهم او نقل التلاميذ الى مدارس اخرى بعيدا عن عزب قرية أ التي تتبع لها عزبة خلف.
وقال محمد رجب من اهالي القرية ان الاشتباكات تجددت مرة اخرى عقب صلاة الجمعة الماضية واطلق الطرفان النيران بغزارة على المصلين في " مسجد الأقصى " بالقرية واحتجزت النيران المصلين ما يقرب من الساعة لافتا ان خطيب المسجد أنهى خطبته في ١٠ دقائق فقط .
وهدد عدد من شباب القرية بمحاصرة قسم شرطة القوصية واغلاقه والاعتصام امام مديرية امن اسيوط اذا لم يتم تامين القرية وطالب اهالي القرية رئيس الجمهورية ووزير الداخلية بالتدخل امنيا لإنهاء الصراعات بين عشرات العائلات بالقرية  خاصة ان اللواء محمد ابراهيم كان مديرا لأمن اسيوط قبل توليه الوزارة.

أمل جاد

بالصور وزير التعليم العالي يناقش مشاكل التعليم العالى مع أساتذة جامعة أسيوط


                              باقى الصور

أهالي "بني شقير" لمركز منفلوط باسيوط يطردون معلمو مدرسة "أبوراية" احتجاجاً على عدم تعيين 6 منهم بالمدرسة


قام أهالي قرية بني شقير بطرد الناظر والمدرسين من مدرسة أبو راية احتجاجاً على عدم تعيين 6 منهم بالمدرسة.
وكان أهالي القرية قد قاموا بالتبرع بأرض قيمتها 14 قيراط لبناء مدرسة أبو راية للتعليم الأساسي بشرط تعين 6 منهم بالمدرسة، عمال وموظفين إداريين إلا أن الإدارة التعليمية لم تنفذ وعدها بتعيين الـ6 مما جعلهم يقوموا بطرد المدرسين والناظر وغلق المدرسة، في حين توجه الناظر والمدرسين للإدارة التعليمية التي وعدت بحل الأزمة
محمد منير

بالمستندات رغم موافقة الوزارة .. "صرف مصر العليا" يتعنت في تعيين مهندس إرشاد بالإدارة العامة لصرف أسيوط التابعة لوزارة الموارد المائية والري في التثبيت ضمن دفعة المؤقتين 1/7/2012



 على الرغم من قيام ثورة الـ 25 من يناير، والتي لطالما طالبت بالتطهير، إلا أن الفساد وبخاصة الإداري داخل القطاعات الحكومية مازال منتشرًا، فبرغم أحقية مهندس إرشاد بالإدارة العامة لصرف أسيوط التابعة لوزارة الموارد المائية والري في التثبيت ضمن دفعة المؤقتين 1/7/2012، إلا أنه حتى الآن لم توافق الإدارة المركزية لإقليم صرف مصر العليا على تثبيته.
وكان المهندس حماده إبرهيم

فوز صيدلة أسيوط بجائزة من شركة أدوية أردنية كبرى


حصل كل من د. طارق أبو الفضل (الكيمياء الطبية) ، د. عواد عبده رضوان (الكيمياء العضوية الصيدلية) ، د. محمد كمال عبد الحميد (الكيمياء الطبية) بكلية الصيدلة جامعة أسيوط علي جائزة(الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية - أكديما) لأفضل بحث علمي لعام 2012 من المملكة الأردنية الهاشمية عن بحث كيميائى مشترك.
ومن المقرر أن تقيم الشركة حفلاً لتقديم الجوائز للفائزين في مقرها بعمان - المملكة الأردنية الهاشمية.

د/ هند بدارى

موظفو جامعة أسيوط يهددون الوزير بالتظاهر بسبب رفض لقائهم



قال الدكتور أحمد الغرياني، رئيس نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط، إن لقاءهم مع الدكتور مصطفي مسعد وزير التعليم العالي، وذلك لمناقشة مشروعات الإسكان لأعضاء هيئة التدريس، والتي تعطلت منذ أحداث الثورة .

وأضاف رئيس نادي أعضاء تدريس جامعة أسيوط، أنه توجد قطعة أرض بمنطقة البيسري، وأخرى بمدينة أسيوط الجديدة، وأنهى النادي جميع الإجراءات القانونية، وتم عرض ومناقشة الموضوع بمجلس الجامعة ورفعه إلى الوزارة لإبداء الرأي، إلا أنه تعطل بالشئون القانونية بالوزارة، مما أصاب الأساتذة بالاستياء والغضب الشديد.

وفي نفس السياق، أضاف الغرياني أن اللقاء يتضمن مناقشة عملية الانفلات الأمني الذي تتعرض له منشآت الجامعة والمستشفيات الجامعية منذ أحداث الثورة في ظل الانفلات الأمني .

موضحا أنهم يطالبون الوزير بالتنسيق مع الداخلية لمناقشة تأمين المستشفيات الجامعية للقضاء على الانفلات الأمني، وما يتعرض له الأساتذة والممرضون من انتهاكات من أهالي المرضى في ظل انتشار السرقات وعدم قدرة موظفي إدارة الأمن على تأمين المنشآت.

جاء ذلك، في تصريحات خاصة على هامش تجهيز احتفالية جامعة أسيوط بعيد العلم وتكريم عدد من رموز وعلماء الجامعة في التخصصات المختلفة بحضور الوزير.

من ناحية أخرى، أكد مصدر مسئول بالجامعة أن عددا من أعضاء ائتلاف الجامعة قاموا بتجهيز بيان لعرضة على وزير التعليم العالي خلال عقده لقاء معهم يتضمن تطهير الجامعة من رموز النظام السابق وتعيين القيادات بالانتخابات وزيادة الحوافز والمكافات الخاصة بالامتحانات والصندوق.
وأضاف المصدر الذي رفض ذكر اسمه بشدة أن لقاء الوزير بالعاملين لم يكن ضمن البرنامج، ولكن بسبب ورود تهديدات من العاملين بقطع الطريق أمام الوزير وتنظيم تظاهرات ضدة وإغلاق أبواب الجامعة تسبب في قيام الدكتور مصطفي كمال رئيس الجامعة بإدارج لقاء مع عدد من العاملين يمثلون النقابات المهنية والمستقلة للعاملين بالجامعة للاستماع لمطالبهم
يونس درويش

تكريم 57 فائزا بجائزة علمية فى احتفال جامعة أسيوط بعيد العلم


تنظم جامعة أسيوط احتفاليتها السنوية بعيد العلم صباح غد الاحد 10 فبراير الجارى بحضور الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالى والدكتور يحيى كشك محافظ اسيوط ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة واعضاء هيئة التدريس والطلاب .

صرح بذلك الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة موضحا فى بيان السبت أنه سيتم تكريم الدكتور ممدوح شعبان استاذ أمراض النساء والتوليد وأحد الرواد الكبار فى مجاله لحصوله على ميدالية الجامعة الذهبية ، و الحاصلين على جوائز الدولة التشجيعية وهم الدكاترة عبد السلام نوير ، بهاء محمد ابوزيد ، دعاء محمد سيد والدكتور محمد بديوى الفائز بجائزة الدولة للتفوق العلمى فى مجال العلوم الطبية .

ويتم تكريم الدكتورة دينا ممدوح فؤاد الفائزة بجائزة الملك عبد اللة الثانى للابداع وأيضا لفوزها بجائزة برنامج التطوير المستمر والتأهيل للاعتماد والتميز بالنشر العلمى مع الدكتورة ايمان محمد خضر وتكريم الدكتورة شريفة احمد حامد عمران الفائزة بجائزة مؤسسة عبد الحميد شومان فى العلوم الطبية ,الدكتور سيد عاشور بجائزة تبسيط العلوم لعام 2011 ، الدكتور محمد عمر عبد الجواد بجائزة مؤسسة مصر الخير للنشر العلمى.

كما يتم تكريم الفائزين بجائزة جامعة أسيوط التقديرية وهم الدكاترة محمد محمود حافظ , نبيل أحمد مسك , مصطفى حسن حسين , أحمد محمد المغازى ومحمد أحمد بديوى والفائزين بجائزة جامعة أسيوط التشجيعية وهم الدكاترة محمد هاشم محمد أحمد ,ربيع محمد رفعت ,أمل سيد محمد سيد ,أشرف محمد محمود وعادل ربيع عثمان والفائزين بجائزة الدكتور سليمان حزين للتفوق العلمى وهم الدكاترة فتحى محمد سيد, هاشم محمود محمد ,عمر ممدوح شعبان والفائزين بجائزة الدكتور محمد رجائى الطحلاوى وهم وليد سيد صالح ,هبة عبد الرازق سيد ,شرين احمد ابراهيم , الفائزين بجائزة الدكتور محمد رأفت محمود فى مجال الكيمياء وهما الدكتور حسن عبدة قطب ,الدكتور ريمون ميلاد زكى ,الدكتور محمد مصطفى قطب الفائز بجائزة الدكتور جلال زكى لأحسن بحث فى العظام , كلا من د. حنان حسن عبد الحفيظ ،ط.ب محمد أحمد حمدى عبد الحكيم الفائزين بجائزة الدكتور محمد صلاح الدين يوسف لاحسن رسائل علمية فى مجال الطب البيطرى ، الدكتور عبد الباسط عبد الحميد الفائز بجائزة الدكتور بهاء الدين حلمى إسماعيل عن أحسن رسالة دكتوره مع الدكتور مصطفى هاشم إبراهيم الفائز بنفس الجائزة عن أحسن رسالة ماجستير .. كذلك الفائزين بجوائز جامعة أسيوط لأحسن الرسائل العلمية وهم الدكاترة منصور السيد أحمد ، صبحى يحيى أحمد ، محمود فهمى على الصبحى لأحسن دكتوراه وكل من السادة  حنان صلاح أحمد ، محمد قطب عبد الحافظ ، شيماء ريحان بشاندى وأميرة عادل طه لأحسن ماجستير وجوائز أحسن بحث فى العلوم لكل من الدكاترة أبو بكر محمد الطيب ، رفعت مصطفى حسن ، محمد عبد الرحمن أحمد وإسماعيل أحمد إسماعيل فى مجال العلوم الأساسية وكل من الدكاترة محمد أبو زهاد أبوزيد ، محمود محمد أحمد ، أحمد عبد المجيد أحمد ، صباح محمد أحمد ، هشام محمد أحمد دياب فى مجال العلوم الهندسية .. كما يتم تكريم الدكتور محمد عبد الحى المشتاوى لفوزه بجائزة الأداء المتميز فى الجائزة بالإضافة إلى  عمداء كليات العلوم ، الهندسة ، الطب البيطرى، الصيدلة ، الطب وهى الكليات  الحاصلة على الاعتماد الأكاديمى من هيئة ضمان الجودة والإعتماد المصرية ، مع تكريم وحدتى البيولوجيا الجزيئية ووحدة الكيمياء التحليلية بكلية العلوم لحصولهما على الاعتماد الدولى بالإضافة إلى تكريم أوائل الخريجين.   
ويتم أيضا تسليم الجوائز للفائزين بجائزة الدكتور محمد صلاح الدين يوسف لاحسن رسائل علمية فى مجال الطب البيطرى ، والدكتور عبد الباسط عبد الحميد الفائز بجائزة الدكتور بهاء الدين حلمى إسماعيل عن أحسن رسالة دكتوره مع الدكتور مصطفى هاشم إبراهيم الفائز بنفس الجائزة عن أحسن رسالة ماجستير .

ويشمل التكريم الفائزين بجوائز جامعة أسيوط لأحسن الرسائل العلمية وجوائز أحسن بحث فى العلوم و تكريم الدكتور محمد عبد الحى المشتاوى لفوزه بجائزة الأداء المتميز بالإضافة إلى عمداء كليات العلوم ، الهندسة ، الطب البيطرى، الصيدلة ، الطب وهى الكليات الحاصلة على الاعتماد الأكاديمى من هيئة ضمان الجودة والإعتماد المصرية ، مع تكريم وحدتى البيولوجيا الجزيئية ووحدة الكيمياء التحليلية بكلية العلوم لحصولهما على الاعتماد الدولى بالإضافة إلى أوائل الخريجين.

د/ هند بدارى

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...