الأحد، 10 فبراير 2013

بالصور وزير التعليم العالي يناقش مشاكل التعليم العالى مع أساتذة جامعة أسيوط


                              باقى الصور




التقى الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالى بعدد من أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط تم مناقشة فيه عدد من القضايا المتعلقة بالتعليم العالى.

وألقى كلمة الترحيب الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط والذى قال فى كلمته أن الوزير طلب منه ألا تكون اللقاءات تقليدية وأن يكون الحوار حوارا بناءا، وفعال وديمقراطى محترم وأن يكون بوعى، وفكر للوصول لكافة المشاكل التى تواجه التعليم الجامعى.

وانتقد الدكتور مصطفى مسعد تدني مستوى المهارات بالجامعات المصرية مطالبا رؤوسا الجامعات بتفعيل التدريب على المهارات الخاصة في المجالات التي تتناسب مع سوق العمل مؤكدا على أن هدفه من الزيارة ليس الافتتاحات فحسب ولكن الاستماع إلى المشاكل الخاصة بأعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين وطالب مسعد من جامعة أسيوط الإهتمام بفرعها فى الوادى الجديد وحمل الجاعة مسئولية ذلك كما حمل جامعة السويس تنمية فرع للجامعة بسيناء لتنمية سيناء .

وأكد مسعد أن الوزارة تركز بالنسبة للجامعات على عدة موضوعات هامه ومنها متابعة الجودة والإهتمام بالتعليم المفتوح في الجامعات مشيرا إلى أن أكثر من 300 ألف يستفيدون من برنامج التعليم المفتوح ، وأشار إلى أن قواعد الترقيات للجان العلمية تم طرحها للحوار وهناك قواعد وضعت تحاول التغلب على عدد من المشاكل التي اشتكى منها الكثيرون في الدورة الماضية وأن اللائحة الطلابية تتميز بقدر كبير من التمكين للطلاب للحفاظ على حقوق الطلاب.

وقال أن مصر بها 22 جامعة وان هذا العدد هزيل جدا والمستهدف بعد 10 سنوات أن يكون في مصر 100 جامعة.

وطالب أساتذة الجامعة بتحسين مستوى التعليم ووضع قانون يكون فى صالح التعليم وعضو هيئة التدريس وأن يصب فى صالحه ماديا ومعنويا مع الإهتمام بالبعثات من أساتذة الجامعات المصرية ونوه بعض الأساتذة أن نظام التعليم المفتوح نظاما فاشلا مطالبا الوزارة بعدم الإهتمام به كما طالب البعض تفعيل الدور الحقيقى للجامعة فى خدمة المجتمع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...