الخميس، 25 أغسطس 2011

شركه "اندرتيز" النمساويه تقترب من الفوز باول عقود لانشاء محطه كهرباء اسيوط المائيه ومن المقرر توقيع العقد خلال ايام وبنك التعمير الالماني يقوم بتمويل مشروع قنطره اسيوط الجديده، ومحطه اسيوط المائيه من خلال قرض ميسر تصل قيمته الي 290 مليون يورو منها 90 مليونًا حصه المحطه الكهرومائيه


اقتربت شركه "اندرتيز" النمساويه من الفوز باول عقود لانشاء محطه كهرباء اسيوط المائيه ومن المقرر توقيع العقد خلال ايام فور وصول موافقه بنك التعمير الالماني الممول للمشروع علي مسوده التعاقد التي ارسلتها له هيئه تنفيذ المشروعات المائيه.

وكشف مصدر مسئول بقطاع الكهرباء عن ان الشركه النمساويه فازت بالعقد بعد منافسه مع شركه كونشر الكرواتيه وشركه فيوز هيدروجين الالمانيه ووزاره الكهرباء المصريه.


وتتضمن اعمال التعاقد تنفيذ الاعمال الكهربائيه والميكانيكيه للمحطه، وقال الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقه، ان انتاجنًا من الطاقه الكهرومائيه يصل حاليا الي 2850 ميجاوات.


واشار الي ان بنك التعمير الالماني يقوم بتمويل مشروع قنطره اسيوط
الجديده، ومحطه اسيوط المائيه من خلال قرض ميسر تصل قيمته الي 290 مليون يورو منها 90 مليونًا حصه المحطه الكهرومائيه.

واشار الي ان تكلفه المحطه الكهرومائيه الجديده تقترب من 120 مليون يورو.


واضاف ان قدره محطه اسيوط
الجديده تصل الي 32 ميجاوت، وتعد المحطه الاخيره التي سيتم اقامتها علي النيل الرئيسي، ومن المقرر بدء تشغيلها عام2016.

مديرية امن اسيوط تضبط 65 قضية متنوعة في تجارة وحيازة الأسلحة النارية والبيضاء وتجارة المخدرات والتموين والمرافق، خلال حملة أمنية بمختلف مراكز المحافظة


تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط 65 قضية متنوعة في تجارة وحيازة الأسلحة النارية والبيضاء وتجارة المخدرات والتموين والمرافق، خلال حملة أمنية بمختلف مراكز المحافظة.
كانت الحملة الأمنية قد تمكنت من ضبط 7 قضايا سلاح بمختلف مراكز المحافظة، أما بالنسبة لحيازة السلاح الأبيض فقد تم ضبط 5 قضايا، فضلا عن قضية مخدرات و40 قضية مرافق و12 قضية تموين.


مديرية أمن أسيوط تضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بحي قسم ثانى أسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بحي قسم ثانى أسيوط.

كانت مديرية أمن أسيوط قد تمكنت من ضبط كل من أيمن رمضان محمد أحمد (35 سنة) سائق، مقيم بنزلة عبداللاه، وأبو اليسر بيومي سيد بيومي وشهرته يسري (36 سنة) ميكانيكي، ومقيم بعرب المدابغ، في أثناء استقلالهما سيارة مع 3 أشخاص آخرين، وبتفتيش المضبوطين وقائيا عثر بحوزة الأول علي مطواة قرن غزال، وبمواجهتهما اعترفا بأنهما قاما بسرقة السيارة بالاشتراك مع كل من عصام فرغلي توفيق عثمان (32 سنة)، ومقيم بغرب البلد، ومحمد سيد سليم عيسي (33 سنة) ومقيم بالحمراء، ومحمد عبدالرحمن مرزوق "هاربين".

وبالكشف عن السيارة تبين أنها مبلغ بسرقتها في واقعة المحضر رقم 4227 جنح قسم ثانى أسيوط لسنة 2011، وبتطوير مناقشتهما اعترفا بقيامهما بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم لسرقة السيارات، وبيعها كاملة بعد تغيير معالمها الحقيقية أو بيعها على أجزاء، كما قاموا بالإرشاد عن جراج خاص بالثاني، وعثر بداخله على سيارة ماركة فيات حمراء اللون والخاصة ببلاغ المدعو محمد داود أحمد على، والمحرر عنها واقعة المحضر 4809 جنح قسم ثانى أسيوط لسنة2011 م، وأجزاء أخرى من سيارة ماركة فيات 131 سماوي اللون والخاصة ببلاغ المدعوة هدي على عبدالعليم، والمحرر عنها واقعة المحضر 4127 جنح قسم ثان أسيوط لسنة 2011.

باستدعاء مالكي السيارات المشار إليها تعرفوا على المسروقات، واتهموا المذكورين بسرقتها وبيع أجزاء منها، وتم التحفظ على المسروقات بديوان قسم ثانى أسيوط، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.

مديرية أمن أسيوط تتمكن من ضبط تشكيل عصابي مكون من 6 أشخاص تخصص سرقات عامة، بحوزتهم 110 آلاف جنيه في أثناء استقلالهم سيارة ملاكي


تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط تشكيل عصابي مكون من 6 أشخاص تخصص سرقات عامة، بحوزتهم 110 آلاف جنيه في أثناء استقلالهم سيارة ملاكي.

كانت مديرية أمن أسيوط قد تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة أول أسيوط يفيد بضبط كل من منتصر فتحي عبد الفتاح (37 سنة) عامل، ومسجل شقي خطر، وسبق اتهامه في 18 قضية متنوعة، ومحمد محسن فتحي (23 سنة) عاطل، ومسجل شقي خطر "سرقات عامة"، وسبق اتهامه في 10 قضايا متنوعة، وأحمد يوسف عبد الرازق (28 سنة) عاطل، وسبق اتهامه في القضية رقم 4763 جنح الأزبكية "مخدرات"، ومحسن على محمد أبو حامد (24 سنة) عاطل، وأدهم حسن عبد الستار (11 سنة) عاطل، وعماد عبد التواب أبو الحسن (14 سنة) عاطل، وجميعهم مقيمون ببندر الفيوم.


ودلت التحريات على أنهم قاموا بتشكيل عصابي فيما بينهم تخصص سرقة، ونشل المواطنين عن طريق استخدام الشفرات في قطع الجيوب، وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين داخل السيارة رقم 18509 ملاكي الفيوم، وبحوزتهم مبلغ مالي 11000 جنيه وبعض العملات الأجنبية و72 شفرة موس ومشرط، وشريط من عقار تامول.


بمناقشتهم اعترفوا بأن المبالغ المضبوطة بحوزتهم حصيلة جرائم السرقة والنشل من المواطنين وذلك بارتكاب عدة 5 وقائع، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.

أحمد عوض، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية خلال اللقاء الذي عقده مساء أمس بمقر رابطة الحقوقيين بمدينة أسيوط :: 75 % من ميزانية مصر تنفق علي القاهرة أما الربع الأخير (25 %) فيتم إنفاقه علي باقي المحافظات


قال أحمد عوض، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن نحو 75% من ميزانية مصر يتم إنفاقها علي ربع سكان مصر ممن يسكنون في العاصمة، أما الربع الأخير (25 %) فيتم إنفاقه علي باقي المحافظات.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده مساء أمس بمقر رابطة الحقوقيين بمدينة أسيوط، وأضاف "عوض" أن نظام مبارك لجأ إلى المركزية للحفاظ على الحكم، من ثم يجب أن نفكر الآن إلي الاتجاه بقوة نحو اللامركزية من أجل الإصلاح، وإخراج كوادر وقيادات يمكنها أن تساعد في حل مشكلات مصر. وأشار المرشح المحتمل للرئاسة، إلي أنه في الوقت الذي يتم فيه تصدير الغاز الطبيعي إلي إسرائيل لم يتم دخوله إلي قري الصعيد.
كما حذر من تكرار مأساة انفصال الجنوب عن الشمال بمصر مثلما حدث في السودان بعد إهمال الصعيد لسنوات وعقود بعيدة، وأن التقدم وتنمية مصر يبدآن من الصعيد وهذا حق الشعب علي الحكومة.

مديرية الصحة بأسيوط تعلن حالة الطوارئ بجميع مستشفيات مدينة أسيوط وعواصم المراكز الإدارية، طوال أيام عيد الفطر المبارك وتشديد الرقابة على محلات بيع الأسماك المملحة والمدخنة وخاصة الفسيخ والرنجة والسردين للتأكد من توافر الاشتراطات الصحية والشهادات الصحية مع أخذ عينات من المنتجات


أعلنت مديرية الصحة بأسيوط حالة الطوارئ بجميع مستشفيات مدينة أسيوط وعواصم المراكز الإدارية، طوال أيام عيد الفطر المبارك.

صرح بذلك الدكتور ممدوح وشاحي، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، وقال إن المديرية وضعت خطة وقائية متكاملة طوال أيام العيد، حيث تم تشكيل غرفة عمليات للطوارئ وخدمة المواطنين بمديرية الصحة تعمل علي مدار الـ24 ساعة يوميا لمتابعة الحوادث، والإصابات وتلقى الشكاوى على رقم 2180612 مع المرور المستمر على المستشفيات لمتابعة أقسام الطوارئ والاستقبال والعنايات المركزة، والتأكد من توفير الأدوية والمستلزمات الطبية.


وأضاف "وشاحي" أنه يجري تشديد الرقابة على محلات بيع الأسماك المملحة والمدخنة وخاصة الفسيخ والرنجة والسردين للتأكد من توافر الاشتراطات الصحية والشهادات الصحية مع أخذ عينات من المنتجات، وإعدام التالف والفاسد منها وتسيير حملات لمراقبة هذه المحلات.


كما تم تشديد الرقابة على السلخانات ومصانع إنتاج اللحوم المصنعة ومحلات بيع اللحوم والتأكد من نظافتها ومطابقتها للاشتراطات الصحية مع تحرير محاضر للباعة الجائلين حفاظا على النظافة العامة وصحة المواطنين، فضلا عن رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات العامة والمركزية لمواجهة أي حالات تسمم غذائي محتمل.

عشرات من الباعة الجائلين بمركز ديروط بأسيوط يتظاهرون امام المستشفى المركزي، والتعدى على الدكتور محمد عادل، والدكتورة نادرة فوزي الطبيبين بالمستشفى احتجاجا على الإهمال في معالجة أحد زملائهم، ويدعى شعبان عبد العظيم والذي تم نقله إلي المستشفى إثر تناوله أقراصا مجهولة، مما أدى إلى وفاته


تظاهر مساء أمس عشرات من الباعة الجائلين بمركز ديروط بأسيوط، أمام المستشفى المركزي، احتجاجا على الإهمال في معالجة أحد زملائهم، ويدعى شعبان عبد العظيم والذي تم نقله إلي المستشفى إثر تناوله أقراصا مجهولة، مما أدى إلى وفاته.

قام الباعة الجائلون بالتعدي على الدكتور محمد عادل، والدكتورة نادرة فوزي الطبيبين بالمستشفى، وكسروا النوافذ الزجاجية وطفايات الحريق، ومزقوا دفاتر الاستقبال والعناية المركزة وقسم الاستقبال، متهمين إدارة المستشفى بالتباطؤ في إسعاف زميلهم، مما أدى إلى وفاته.


وقال الدكتور توني حسانين، مدير المستشفى، إننا فوجئنا بمجموعة من البلطجية قاموا بالتعدي على المستشفى، والأطباء بها، مما أثار نوعا من القلق داخل المستشفى، وعلى الفور قمنا بتحرير محضر بالواقعة وتحديد التلفيات التي أحدثوها بالمستشفى، مطالبا اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط بتعزيز المستشفى بنقطة شرطة للتصدي لإعمال البلطجة وحماية الأطباء والمرضى من تكرار هذا الأمر.


عشرات المزارعين بقرية "بانوب ظهر الجمل" بمركز ديروط يعتصمون أمام ديوان عام محافظة أسيوط، احتجاجا على جفاف الترع والمصارف الفرعية التي تروى زراعاتهم، وتعرض أكثر من 500 فدان للبوار، الأمر الذي تسبب في خسائر فادحة للمزارعين


اعتصم اليوم "الخميس" عشرات المزارعين بقرية "بانوب ظهر الجمل" بمركز ديروط، أمام ديوان عام محافظة أسيوط، احتجاجا على جفاف الترع والمصارف الفرعية التي تروى زراعاتهم، وتعرض أكثر من 500 فدان للبوار، الأمر الذي تسبب في خسائر فادحة للمزارعين.

وقال علاء فرغلي طلبة، مزارع، إن المشكلة بدأت منذ شهرين، حيث فوجئنا بجفاف ترعة محمود باشا وترعة أبوجبل اللتين ترويان أكثر من 500 فدان، الأمر الذي أدي إلي عطش المزروعات، وبوار الأرض.


أضاف فتحي عبد الصبور عبد المحسن، مزارع، أن المزروعات تلفت، ولم نجد ماء لريها مما ترتب عليها تلف محصول الذرة الشامية، والفول السوداني، متسائلا: من المسئول عن بوار هذه الأرض؟ ومن يعوضنا عن الخسائر التي لحقت بنا؟، مؤكدا تقدمهم بأكثر من شكوى لري ديروط ولكن المسئولين لم يستجيبوا لنا، ولذا قمنا بعمل اعتصام أمام المحافظة ومستمرون فيه حتى يتم إنهاء المشكلة.

وفد من جماعة الإخوان المسلمين بأسيوط يزور أسرة الشهيد النقيب أحمد جلال الدين بمنزل العائلة بشارع الجمهورية بأسيوط، لتقديم واجب العزاء


قام وفد من جماعة الإخوان المسلمين بأسيوط بزيارة مساء أمس لأسرة الشهيد النقيب أحمد جلال الدين بمنزل العائلة بشارع الجمهورية بأسيوط، لتقديم واجب العزاء.

صرح بذلك الدكتور يحيي كشك، نائب مسئول المكتب الإداري لإخوان أسيوط، وقال إن الكيان الصهيوني كيان هش، مؤكدا أنهم يرتجفون من الخوف على الحدود رغم ما يملكون من تسليح حديث، في حين أن عدد جنودنا نحن 1500 فقط مقسمين على 250 كيلوا متر.


يذكر أن الوفد الذي زار أسرة الشهيد ضم كلا من الدكتور يحيى كشك، نائب مسئول المكتب الإداري لإخوان أسيوط، والمهندس أيمن إبراهيم، ومحمد خلف عضوي المكتب الإداري لإخوان أسيوط، وأشرف أنور مدير موقع إخوان أسيوط.

فريق "هنقدر" التطوعي بأسيوط ينظم غدا الجمعة إفطارا جماعيا للأيتام وحفل ترفيهي بحديقة الفردوس، يشمل الحفل فقرات ترفيهية بالتعاون مع مؤسسة خطوة للتدريب والتعليم


ينظم فريق "هنقدر" التطوعي بأسيوط غدا الجمعة إفطارا جماعيا للأيتام وحفل ترفيهي بحديقة الفردوس، يشمل الحفل فقرات ترفيهية بالتعاون مع مؤسسة خطوة للتدريب والتعليم.
صرحت بذلك ندى مسعود، مسئولة الفريق، وقالت إن الفريق سوف يقيم أيضا مسابقات للأطفال وندوات ثقافية، حيث إن عدد الأطفال المتواجدين سيكون 25 فرد وكل طفل سيكون له فردين يقومان بدور أب وأم للطفل، والغرض إنشاء أسرة من 3 أفراد، حتى يشعر الأطفال بالمعنى الحقيقي للعطف والحنان.
تبلغ قيمة اشتراك اليوم 40 جنيها فقط، شاملة ثمن الوجبة للمتبرع والوجبة للطفل اليتيم وجوائز أخري للأطفال، كما سيخصص جزء من دخل الحفل للتبرع للأطفال الأيتام وجزء للمعهد الديني بمنفلوط.


اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط يقوم بجولة تفقدية لمحطة تحلية مياه الشرب بمركز أبوتيج ومركز شباب والمستشفى، ومدرستين ثانوي عام وصناعي، ومركز رعاية الأمومة والطفل، وعدد من المخابز خلال جولته بمدينة أبوتيج وعزبة عمار بقرية المطيعة باسيوط


قام اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، بجولة لمركز أبوتيج تفقد خلالها مشروع محطة تحلية مياه الشرب ومركز شباب والمستشفى، ومدرستين ثانوي عام وصناعي، ومركز رعاية الأمومة والطفل، وعدد من المخابز خلال جولته بمدينة أبوتيج وعزبة عمار بقرية المطيعة.

كماتفقد "البرعي" مستشفى أبوتيج المركزي ومركز رعاية الأمومة والطفل واستمع لشرح كامل لأقسام المستشفى المركزي، وما تقدمه من خدمات وأطمأن على توافر الأدوية والأمصال، وقام بخصم 10 أيام لمسئول النظافة بالمستشفى نظرا لتقصيره فى رفع أكوام القمامة من حديقة المستشفى.


وأعلن المحافظ عن انتهاء محطة مياه أبوتيج المرشحة لخدمة أكثر من نصف مليون نسمة من أهالي المركز و توابعه، مضيفا أن محطة المياه الجديدة ستوفر 43 ألف متر مكعب يوم، وجاري الانتهاء منها ودخولها الخدمة بداية العام القادم، كما تفقد مركز شباب أبوتيج وأمر برفع مذكرة لرئاسة الوزراء بطلب ضم وزارتي الشباب والرياضة كما كانت ؛ حتى تعود الأنشطة للمركز ويعود الشباب للمشاركة.


كما توجه إلى عدد من الأحياء بالمدينة، وتحدث مع المواطنين و أشار أحدهم إلي تكرار طفح المجاري باستمرار في منطقتهم لأن مشروع الصرف الصحي بالمدينة لا يخدمهم فتوجه على الفور إلى المنطقة، وأمر مسئولي الصرف الصحي بحل المشكلة وتوجيه سيارات كسح لشفط المياه وإرسال مذكرة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بضمهم للمشروع.


مركز التطوير الهندسى بكلية هندسة أسيوط يستضيف فعاليات المناقشة العلنية لرسالة الماجستير المقدمة من المهندس رفاعى أحمد شرقاوى تحت عنوان "دراسات عن إنتاج الألومنيوم الرغوى وتحديد خواصه"، وذلك يوم الأحد المقبل


يستضيف مركز التطوير الهندسى بكلية هندسة أسيوط فعاليات المناقشة العلنية لرسالة الماجستير المقدمة من المهندس رفاعى أحمد شرقاوى تحت عنوان "دراسات عن إنتاج الألومنيوم الرغوى وتحديد خواصه"، وذلك يوم الأحد المقبل.

صرح بذلك الدكتور محمد أبو القاسم، الأستاذ بقسم هندسة التعدين والفلزات بكلية الهندسة، مشيرا إلي أن لجنة الإشراف تتكون من الأستاذ الدكتور محمد عبد الفتاح دهيم أستاذ بكلية الهندسة، والدكتور محمد صفوت أبو رية مدرس بكلية الهندسة، وتتكون لجنة الحكم على الرسالة من الأساتذة السيد محمد السيد عبد الرسول، أستاذ الهندسة بجامعة المنصورة، وأحمد على جمعة علم أستاذ الهندسة بجامعة الأزهر.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة الرابعة والعشرون من قصص الحيوان فى القران الكريم والجزء الثانى من قصه حمار سيدنا العزير عليه السلام وحكمة اليوم :: الايمان بالبعث والاصل يبقى والخير يدوم وقوله تعالى (( ان الله على كل شئ قدير ))


عاجل :: بالصور اسيوط فيس توك ترصد تعرض موقع الإخوان المسلمين بأسيوط للقرصنه وتم وضع صورة لأحد الشباب على الموقع وكتب تحتها "لا للإخوان المسلمين فى ساحة السياسة، أتمنى أن يصل أهل السياسة للدين لا أن يصل أهل الدين للسياسة"




تعرض موقع الإخوان المسلمين بأسيوط (لهكرز)، أدى إلى تعطيل الموقع تماما عن العمل منذ أكثر من ثلاث ساعات، وتم وضع صورة لأحد الشباب على الموقع وكتب تحتها "لا للإخوان المسلمين فى ساحة السياسة، أتمنى أن يصل أهل السياسة للدين لا أن يصل أهل الدين للسياسة".

وقال أشرف أنور مدير موقع إخوان أسيوط إن هذا الهكرز يأتى متزامنا مع التغطية الشاملة والكاملة لموضوع شهيد الحدود النقيب أحمد جلال عبد القادر، وإن الموقع كان ينقل أحداث ومتابعات بشكل مكثف للموضوع، وأضاف "نحن نعتبر أن هذا السرد للأحداث من أسباب توقف الموقع وتعرضه للقرصنة".


وأكد أنور أن القائمين على الموقع والمبرمجين يعملون بشكل مكثف لمحاولة عودة الموقع، مؤكدا أنهم سيحاولون الوصول للجهة الحقيقية المتسببة فى هذا التوقف للموقع.
                                                           موقع الاخوان

عاجل :: الجمعية الفلكية بجدة: رمضان 30 يوما وعيد الفطر الأربعاء وليس الثلاثاء .. كل عام والامة الاسلامية بخير


أكدت الجمعية الفلكية بجدة تعذر رؤية هلال غرة شوال مساء الاثنين الموافق 29 رمضان، مرجعة ذلك إلى أن القمر سيكون مقترنا فلكيا مع الشمس بما يسمى بـ"المحاق".

وأوضحت، أنه وفقا للخصائص الفلكية لشروط الرؤية الشرعية فإن الرؤية ستكون غير ممكنة فى كافة مناطق المملكة العربية السعودية وجميع العالم العربى، سواء بالعين المجردة أو من خلال التلسكوب، وسيكون مشاهدا فقط فى الأجزاء الجنوبية للقارة الأمريكية من خلال التلسكوب فقط.


وقال رئيس الجمعية المهندس ماجد أبو زاهرة فى تصريح اليوم،

د.أحمد حسن البرعى وزير القوى العاملة والهجرة :: إجازة عيد الفطر بأجر كامل



صرح د.أحمد حسن البرعى وزير القوى العاملة والهجرة، بأنه إعمالا لحكم المادة 52 من قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003 والقرار الوزارى رقم 112 لسنة 2003، بشأن تحديد أيام الأعياد التى تعتبر إجازة بأجر ، فيعتبر اليوم الأول والثانى من شهر شوال "عيد الفطر" لسنة 2011 إجازة بأجر للعاملين المخاطبين بأحكام القانون المشار إليه.

ولصاحب العمل تشغيل العامل فى هذه الأيام إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى هذا الأجر.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد التنورة فى نادى اسيوط الرياضى


غداً.. عقد قران بثينة كامل على المستشار أشرف البارودى



كشفت الإعلامية بثينة كامل، المرشحة المحتملة للانتخابات الرئاسية، عن نيتها الزواج غداً من المستشار أشرف البارودى، نائب رئيس محكمة الاستئناف، على أن يعقد القران بمسجد الرفاعى مساء الغد الخميس.

وقالت كامل ، إن "البارودى" يدعمها كمرشحة للرئاسة، ويقدر الدور الذى تقوم به لخدمة المواطنين، بل ويعد "أكبر الداعمين لحملتها الانتخابية"، على حد قولها، كما تدعم هى حملة اختياره وزيراً مدنياً للداخلية.


فيما تغادر بثينة كامل مصر عقب عقد قرانها بـ"3 أيام" متجهة إلى "نيروبى" للمشاركة فى مؤتمر قمة المرأة على أن تقضى الأيام التالية لزواجها بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

ويشارك الثنائى فى مؤتمر مساء اليوم، ينظمه حزب المصريين الأحرار بمدينة بورسعيد، بعد أن اصطحبت بثينة كامل البارودى من المطار ليتوجها سوياً إلى المؤتمر.

"شرف" يوافق على التجديد لرئيس "السكك الحديدية" المهندس / هانى حجاب لمدة عام



وافق الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، على التجديد للمهندس هانى حجاب، رئيس هيئة السكك الحديدية، لمدة عام حيث يبلغ حجاب السن القانونية له فى 28 أغسطس الجارى.

وكان الدكتور على زين العابدين، وزير النقل، قد رفع خطابا إلى رئيس الوزراء يطلب فيه التجديد لـ"حجاب" عاما واحدا، مشيدا بأدائه خلال الفترة القصيرة التى تولى فيها رئاسة الهيئة منذ 26 يونيو الماضى خلفا لرئيسها السابق المهندس مصطفى قناوى الذى تمت إقالته من المنصب.

المشير طنطاوى يأمر بتجهيز طائرتين لتقديم مساعدات للصومال


أصدر المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيـس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أوامره بتجهيز طائرتى نقل عسكريتين من طراز " c130 " إلى دولة الصومال الشقيقة، محملة بأطنان من المساعدات الغذائية من ألبان للأطفال والأرز والسكر والدقيق والأغذية المحفوظة المقدمة من القوات المسلحة ونقابة الأطباء، إسهاماً من الشعب المصرى فى مساعدة الشعب الصومالى على تجاوز محنته الحالية.

يأتى ذلك انطلاقاً من دور مصر الرائد فى المنطقة ودعم أواصر الصداقة والتعاون بين الشعوب، وتقديم المساعدات للدول الشقيقة والصديقة فى أوقات المحن والأزمات.

المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية :: تشكيل 27 مجلسا مؤقتا على مستوى الجمهورية بعد العيد وبعد ساعات مناقشة القضايا الهامة التى تمس المحافظات فى مجلس المحافظين وتغيير بعض رؤساء المدن والأحياء الذين لم يثبتوا كفاءتهم بعد العيد



أكد المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية، أنه لم يتلق حتى الآن موافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة على مرسوم حل المجالس المحلية وتشكيل مجالس مؤقتة، لافتا إلى أنه فى حالة صدور الموافقة قبل عيد الفطر، سيتم تشكيل تلك المجالس بعد العيد مباشرة من رجال القضاء والمثقفين وأساتذة الجامعات ممن يتمتعون بقابلية كبيرة لدى الشعب، مشيرا إلى أنه سيتم تشكيل 27 مجلسا على مستوى الجمهورية.

وبالنسبة لمجلس المحافظين المقرر عقده الخميس المقبل، أضاف عطية فى تصريح أنه سينعقد فى موعده ولم يتم تأجيله حتى الآن، لافتا إلى أنه سيناقش القضايا الهامة التى تمس المحافظات، مشيرا إلى أن جدول الموضوعات لم يصدر بعد من مجلس الوزراء.


وأشار إلى أنه من المتوقع أن تشمل حركة التنقلات بين رؤساء المدن والأحياء التى سيجريها بعد العيد فى عدد من المحافظات، تغير بعض رؤساء المدن والأحياء الذين لم يثبتوا كفاءتهم، مؤكدا على أنه مستعد لإلغاء ندب البعض فى حالة عدم رضا المواطنين عن أدائهم فى المركز أو المدينة.


وكان مجلس الوزراء قد وافق على مرسوم حل المجالس المحلية وتشكيل مجالس مؤقتة، على أن يتكون عدد أعضاء المجلس الواحد ما بين 7 و15 عضوا، وتم رفع المرسوم إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة للموافقة عليه.

"مؤيدو عمر سليمان" ينتهون من حملتهم بـ 4 محافظات منها من محافظة اسيوط لحشد أكبر عدد من مؤيدى اللواء عمر سليمان عن طريق مجموعة من الندوات والاجتماعات بالمحافظة تستأنفها عقب عيد الفطر مباشرة


بدأ مسئولو حملة تأييد اللواء عمر سليمان لرئاسة الجمهورية، حملتهم الدعائية بمحافظة الإسكندرية لحشد أكبر عدد من مؤيدى اللواء عمر سليمان عن طريق مجموعة من الندوات والاجتماعات بالمحافظة تستأنفها عقب عيد الفطر مباشرة، وذلك بعد أن انتهى المسئولون من حملاتهم الدعائية بكل من أسيوط وجنوب الصعيد والفيوم والغردقة.

وأشار مسئولو الحملة إلى أن شيخ العرب "اللواء عمر سليمان"، على حد وصفهم، له العديد من المؤيدين فى الصعيد، وهناك الكثيرون ممن يدركون قيمته وأهميته لمصر وقدرته على الخروج بها من الأزمة الحالية التى تمر بها.


وأوضحوا أن تاريخه بالمخابرات المصرية حافل بالكثير من الإيجابيات التى قدمها لمصر، مشيرين إلى أن حملات التأييد له فى القاهرة والمحافظات تعمل بكامل جهودها لحين تكليل هذه الجهود بالنجاح وتولى اللواء عمر سليمان رئاسة الجمهورية.


وأكدوا أن الشائعات الأخيرة التى روجت لإحباط محاولات الحملة فى تأييد اللواء عمر سليمان لا أساس لها من الصحة وأن معارضى اللواء عمر سليمان يدركون جيدا قوته وقدرته على تولى إدارة شئون البلاد بجدارة وهو ما يجعلهم يروجون ضده وضد مؤيديه الشائعات.

نقابة "تضامن أصحاب المعاشات" تطالب "شرف" بعودة وزارة التأمينات الاجتماعية


استنكرت نقابة تضامن أصحاب المعاشات والدفاع عن أموال التأمينات، عدم تنفيذ المجلس العسكرى وحكومة الدكتور عصام شرف لمطالبهم، وعدم وضع جدول زمنى محدد لرد جميع الأموال المهربة للخارج، والتى استولى عليها النظام السابق من أموال أصحاب المعاشات والمؤمن عليهم وقيمتها 435 مليار جنيه، على الرغم من سقوط نظام الرئيس المخلوع، متسائلين عن سبب استمرار قرار المخلوع رقم 422 لسنة 2005 بضم أموال التأمينات والمعاشات لوزارة المالية.

وطالبت نقابة تضامن أصحاب المعاشات،

طقس اليوم الخميس 25/8/2011 فى اسيوط الصغرى :: 22 والعظمى :: 36

طقس اليوم الخميس 25/8/2011  فى  اسيوط  الصغرى  :: 22  والعظمى :: 36

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الفساد داخل مستشفى المبرة التامين الصحى باسيوط


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد معاناة اهالى عزبة الشيخ عمار بالمطيعة باسيوط ومعاناتهم من التعليم والحصول على رغيف العيش مع شكر خاص للاستاذ / عيد ناقل الحدث

                     اهالى عزبة الشيخ عمار بالمطيعة

            اهالى عزبة الشيخ عمار ومشكلة رغيف العيش
                                  الجزء الثانى

اللواء السيد البرعى يفتتح ملجأ المحبة للمعاقين ذهنياً والمسنين والأيتام الكائن بشارع المحاريث بميدان المحطة


قام صباح اليوم اللواء السيد البرعى بإفتتاح ملجأ المحبة للمعاقين ذهنياً والمسنين والأيتام الكائن بشارع المحاريث بميدان المحطة تفقد المحافظ الملجأ وأستمع جيداً للقائمين عليه وأعجب بالمجهود الذى يقومون به من أجل خدمة المنتفعين منه وقام بمصافحة رواد الملجأ .. وسنوافيكم بتفاصيل الجولة لاحقاً

اللواء / السيد البرعي، محافظ أسيوط يتفقد قرية دشلوط الجديدة بالظهير الصحراوي ويستمع إلى شكاوى الشباب الذين تسلموا منازل بالقرية، ولم يقيموا بها لعدم توافر المياه، كما أنهم لم يتسلموا الخمسة أفدنة المقرر تسليمها لهم لاستصلاحها


تفقد السيد البرعي، محافظ أسيوط، قرية دشلوط الجديدة بالظهير الصحراوي، واستمع إلى شكاوى الشباب الذين تسلموا منازل بالقرية، ولم يقيموا بها لعدم توافر المياه، كما أنهم لم يتسلموا الخمسة أفدنة المقرر تسليمها لهم لاستصلاحها.

وأمر المحافظ بدراسة عملية استصلاح 10 آلاف فدان مستوية تقع خلف القرية، وتسليم الشباب أراضيهم بواقع 5 أفدنة لكل شاب, ووعد بحل مشكلات المياه.


ومن جانبه أشار المهندس عبد الحكيم عبدالله، وكيل وزارة الإسكان، إلى أنه جارٍ دق بئر بالقرية خلال أسبوعين كحل مؤقت لمشكلة المياه لحين عمل محطة رفع وخزان مياه لتوفير المياه من محطة مياه ديروط الجديدة.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...