الثلاثاء، 19 يناير 2016

الطالب الجامعى يتحول إلى عاطل بعد التخرج وهى مشكلة كل جيل مع الحكومات الفاشلة .. بالفيديو اسيوط فيس توك وحديث الثلاثاء من ’’ يوميات ونيس ’’ عن '' التهميش '' الحكومة تقتل أحلام وطموح الشباب وتغتصب حقهم فى الحياة



أعطنى حريتى .. أطلق يدى .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ عن الخوف من الحديث عن الأزمات تحت الضغط .. أعطنى حريتى أطلق يدي ..يا ميلة البخت فى بعض ولادك يامصر



بالفيديو من الأرشيف ’’ كيف نصنع إنسان ’’ والحكومة ’’ كيف تقتل أحلام الشباب ’’ عبد الله عاصم مخترع اسيوط الصغير .. هاجر إلى أمريكا بسبب الحرية



مباحث أسيوط تكثف جهودها لضبط المتهم بقتل زوجته وأبنائه


- مدير «بترول أسيوط»: تركيب كاميرات مراقبة لضبطه

تكثف مباحث أسيوط برئاسة اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية جهودها للقبض على «م أ ص» السائق بشركة أسيوط لتكرير البترول، والمتهم بقتل زوجته وأبنائه الأربعة.

كما تواصل النيابة برئاسة المستشارين أحمد العوامري وهشام إبراهيم سماع اقوال شهود الواقعة من جيران السائق، قائلين: "إن المتهم تزوج من 6 سيدات، آخرهن المجني عليها هـ. ع، 35 سنة، وتقيم معه بالمسكن داخل المدينة السكنية، ومعه والدته وأبناؤه"، بحسب النيابة

وأضافت النيابة، أن «الشهود قالوا إن المتهم لا يعاني من أية أمراض نفسية وحالته طبيعية في العمل لكنة كان دائم التشاجر والخلافات مع زوجاته ما تسبب في طلاقهن وترك منزل الزوجية وآخرهن المجني عليها". مشيرين إلى أن "ليلة الحادث خرج المتهم كعادته من الشركة مستقلا سيارته رغم تواجد أفراد الأمن الإداري بالمدينة السكنية دون أن يشعر أحد بارتكابه الجريمة".

من جهة أخرى، قال المهندس ناجي كساب رئيس مجلس إدارة شركة أسيوط لتكرير البترول في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، إنه عقد اجتماعا أمس ضم أعضاء مجلس الإدارة ومديري إدارات الشركة المختصين لوضع تغيير شامل في منظومة الأمن الإداري القائم بالشركة، بتركيب كاميرات مراقبة مرتبطة بغرفة عمليات الشركة بالتنسيق مع أجهزة الأمن وبوابات إلكترونية على جميع الأبواب والمداخل الخاصة بالشركة، لمنع دخول أية أنواع أسلحة بالشركة أو المدينة غير المرخصة".


يونس درويش

بالفيديو فيلم تسجيليى عن مستشفى الأورام الجامعى بجامعه اسيوط



بالفيديو قناة نايل لايف ولقاء مع الدكتورة سحر محمد عبد الجيد مستشار محافظ أسيوط لشئون المرأة



مباحث منفلوط باسيوط تضبط سيارة مبلغ بسرقتها مليئة بالأسلحة الآلية


تمكنت مباحث مركز شرطة منفلوط من ضبط 10 بنادق آلية و 57 طلقة نارية وسيارة مُبلغ بسرقتها بمسكن أحد الأشخاص  وقامت وحدة مباحث مركز شرطة منفلوط بحملة أمنية بالإشتراك مع إدارة قوات الأمن بأسيوط إستهدفت مسكن ” حسين . ت . س ” شهرته حسين البنا ، ومقيم دائرة المركز.. حيث تم ضبط ( 10 ) بنادق آليه عيار 7,62×39 ، ( 57 ) طلقة من ذات العيار… بقصد الإتجار .. كما تم ضبط السيارة رقم ( 831 ط و أ ) المملوكة للمذكور والمبلغ بسرقتها فى واقعة المحضر رقم 4270 جنح قسم مصر الجديدة لسنة 2012م .

محافظ أسيوط: أولوياتى ان يعيش المواطن حياة كريمة.. حل مشاكل الصحة والتعليم ولا أسمح بأى فساد ولا أسمح بأى فساد فى المحليات ’’ واخد بالك ’’ ..2800 ممرضة عجز بمستشفى الجامعة وأكثر من 5000 فائض بالوحدات الصحية


فى حوار خاص لـ«صوت الأمة»..محافظ أسيوط: أولوياتى ان يعيش المواطن حياة كريمة.. حل مشاكل الصحة والتعليم ولا أسمح بأى فساد فى المحليات..2800 ممرضة عجز بمستشفى الجامعة وأكثر من 5000 فائض بالوحدات الصحية
فى حوار خاص لـ«صوت الأمة»..محافظ أسيوط: أولوياتى ان يعيش المواطن حياة كريمة.. حل مشاكل الصحة والتعليم ولا أسمح بأى فساد فى المحليات..2800 ممرضة عجز بمستشفى الجامعة وأكثر من 5000 فائض بالوحدات الصحية
تعد محافظة أسيوط من المحافظات الأكثر فقرًاعلى مستوى الجمهورية، ويعانى العديد من سكانها من نقص وسوء الخدمات الأساسية بها كالتعليم والصحة والصرف الصحى، وفى هذا السياق إلتقت «صوت الأمة» بالمهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط الذى تم تولية هذا المنصب فى فبراير الماضي وتم تجديد الثقة له فى حركة المحافظين الأخيرة من قبل الرئاسة.

وكان الحوار كالتالى:

بعد تجديد الثقة هل أجريتم أى تعديل فى خطة التنمية لأسيوط ؟

لا يوجد أى ربط بين تجديد الثقة ومنهجى فى التنمية، فأسيوط بها مشكلات عديدة مثل كافة محافظات الجمهورية، فيما يخص خدمة المواطن وأولوياتى منذ تولي منصب محافظ أسيوط، أن يعيش المواطن حياة كريمة وأن تصل إلية الخدمة الجيدة وبطريقة أسرع، فلدينا بعض الملفات الرئيسية لم نرتقى فيها بأى جودة أو تكاد الخدمة بها تكون منعدمة.

وأولى إهتماماتى فى القطاعات الخدمية التى تخص المواطن بصورة مباشرة الصحة والتعليم فالتنمية تعتمد فى الأساس على استثمار الكوادر البشرية والتى تأتى من خلال التعليم.

أما فيما يخص الإستثمارالمادى فى أسيوط لدينا 6 مناطق صناعية منهم 3 مازالو تحت الإنشاء، ومن ضمنهم عرب العوامر والتى بها بعض المشاكل مع المستثمرين حول تكلفة الأرض الصناعية وملكيتها، هل سيطبق قانون 158 وتُأخذ الأرض بالمجان أم سيطبق قانون 17 الذى يتعارض معه مما أدى الى توقف العمل بهذا المشروع منذ أغسطس الماضي.

في التعليم والصحة القرارات مركزية فما أوجه الإهتمام فى أسيوط ؟

نحاول بقدر الإمكان حل مشكلة ندب وسوء التوزيع بين الموظفين بين المحافظة والمراكز فهناك مدارس بها كثافة فى المعلمين وأخرى بها عجز شديد فى بعض التخصصات، وأيضا المستشفيات خارج المحافظة تعانى من عجز فى الأطباء وتكدس بالتمريض، فهناك 5000 أو يزيد فائض بفريق التمريض بالوحدات الصحية بالقرى، فى المقابل 2800 ممرضة عجز بمستشفى الجامعة.


ما موقفك من أهالى قرية المشايعة وما أتخذوه من إجراء وتحرير محضر ضد تنفيذ مشروع الصرف الصحى الجديد ؟


من الواضح انه يوجد مصالح شخصية بالموضوع لأن من قاموا بتحرير المحضر من الأهالى هم أنفسهم الذين قاموا بقراءة الفاتحة والإتفاق معى على بدء العمل فى المشروع وسوف نتخذ إجراء قانونى معهم وسيستمر العمل وفقًا للجدول الزمنى المحدد له.


هل هناك أى ضرر على صحة المواطنين من تلك المشروع ؟

لا يوجد أي ضرر من المياة التى يوفرها المشروع حيث يتم معالجتها معالجه ثلاثية، وانا كمواطن اتمنى ان اعيش بمكان يمكن به تلك المعالجة للمياة وهناك ضمانة لأهالى القرية أن هناك 60 % من العمالة بالمشروع هم من أهالى المركز والمشرفين علية مما يؤكد عدم التلاعب من أى جهه، ونحن كدولة لابد من الوقوف على تلك المشكلة حيث تم صرف حوالى 250 مليون على تلك المشروع وكان متوقف فقط على نظام المعالجة الثلاثية المتعارض عليه الان.



ما هى رؤيتك للمحليات فى الفترة القادمة وإذا أصبحت بالتعيين هل المحافظة لديها الكوادر المؤهلة لذلك ؟ أم سيترك الأمر للنواب ؟

لا أستطيع الجزم فى تلك القرار الأن حيث لم يحدد القانون بعد، ولكن أسعى بكل جهد لمحاربة الفساد بالمحليات ولدينا أمثلة واضحة كل شهر تقريبًا حول كشف فساد مالى أو إدارى.

ما هى رؤيتك لتطوير الإدارات الهندسية فى الأحياء والمدن للقضاء على الفساد ؟

تكمن مشكلة الفساد فى الإدارات الهندسية فى تعامل المواطن بشكل مباشر مع موظف الإدارة الهندسية، وهذا هو الخطأ المتوارث والذى يؤدى إلى الإستغلال والتلاعب.

لذا اقترح ان يكن التعامل مع الإدارات الهندسية فيما يخص التراخيص والإزالات من خلال شباك، وأن يأخذ طالب الخدمة رقم معين ،ويقوم بدفع الرسوم المخصصة وفقًا لإيصال ويتم الرد علية من خلال هيئة مشكلة رسميًا، ولابد ان يكون هناك استشارى لتنظيم ذلك.


إيمان ثروت

مجلس جامعة أسيوط يوافق على ترشيح أربعة من أساتذتها لنيل جوائز الدولة


 وافق مجلس جامعة أسيوط في جلسته المنعقدة برئاسة الدكتور أحمد عبده جعيص علي ترشيح أربعة من أساتذة جامعة أسيوط لنيل جوائز الدولة .

        حيث أصدر قراراً بالموافقة على ترشيح الدكتور جلال الدين زكي محمد سعيد الأستاذ المتفرغ بقسم جراحة العظام بكلية الطب بجامعة أسيوط لجائزة النيل في العلوم التكنولوجية المتقدمة التي تخدم مجال العلوم الطبية لعام 2015م .

        و لجائزة النيل أيضاً و لكن في العلوم التكنولوجية المتقدمة التي تخدم المجالات الهندسية لعام 2015م فقد وافق المجلس على ترشيح الدكتور مازن محمد شفيق عبد السلام الأستاذ المتفرغ بقسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة بجامعة أسيوط .

        كما وافق على ترشيح الدكتور محمد أبو زهاد أبو زيد أحمد رئيس قسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة بجامعة أسيوط لجائزة الدولة للتفوق في مجال العلوم الهندسية لعام 2015م .

        كما تضمنت الجلسة موافقة المجلس على ترشيح الدكتور فوزي محمود سيد أحمد سلامة الأستاذ المتفرغ بقسم النبات و الميكروبي ولوجي بكلية العلوم بجامعة أسيوط لجائزة الدولة التقديرية في العلوم الأساسية لعام 2015م .   

مؤتمر الجمعية الأمريكية لأمراض الخصوبة ينشر أربعة أبحاث طبية مقدمة من جامعة أسيوط


    أعلن الدكتور إيهاب النشار رئيس قسم أمراض النساء والتوليد بكلية الطب ومدير مستشفى صحة المرأة بأسيوط الجامعى عن قيام مؤتمر الجمعية الأمريكية لأمراض الخصوبة بنشر أربع أبحاث طبية مقدمة من باحثين بالجامعة وذلك فى إطار النشاط البحثى الذى تقوم به وحدة الإخصاب المساعد بالمستشفى إلى جانب ما تقدمه من خدمة طبية متخصصة فى مجال علاج مشاكل تأخر الإنجاب والحقن المجهرى وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة والدكتور طارق الجمال عميد الكلية .

موضحاً أن أحد الباحثين هو الدكتور أحمد إمبابى المدرس المساعد بالقسم والذى قدم عدد من الأبحاث تتناول العيوب الخلقية فى الرحم وتأثيرها على نجاح عملية الحقن المجهرى ، وكذلك بحث لدراسة الجدوى من استخدام المنظار الرحمى بشكل روتينى أو انتقائى قبل عمليات الحقن المجهرى ، إلى جانب بحث أخر يناقش مدى الجدوى من تصليح العيوب الخلقية للرحم قبل حدوث عملية الحقن المجهرى .

مضيفاً أن المؤتمر تخلل كذلك نشر لبحث آخرأجراه الدكتور أسامة صابر المدرس المساعد للقسم والذى يقدم مقارنة بين دورات الحقن المجهرى المجمدة والحديثة فى مرضى متلازمة تكيسات المبيض

مجلس جامعة أسيوط يوافق على تعيين 4 أساتذة بمختلف كليات الجامعة


         وافق مجلس جامعة أسيوط في جلسته المنعقدة برئاسة الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة على عدد من قرارات التعيين لعدد من الأساتذة بمختلف كليات الجامعة .

        تضمنت القرارات تعيين الدكتور عادل ربيع أحمد عثمان أستاذاً  بقسم الأراضي والمياه بكلية الزراعة ، وتعيين الدكتور خالد خلف سلمان رداد  أستاذاً بقسم الباثولوجيا والباثولوجيا الإكلينيكية بكلية الطب البيطري .

        كما شملت الجلسة الموافقة على تعيين الدكتورة رانيه محمد محمد بكرى أستاذاً بقسم الباثولوجيا الإكلينيكية للأورام بمعهد جنوب مصر للأورام ، وذلك إلى جانب تعيين الدكتورة منال فاروق مصطفى عبد الله أستاذاً بقسم تمريض النساء والتوليد بكلية التمريض .

لجنة الترقيات تمنح الأستاذية لرئيس قسم الجغرافيا بآداب أسيوط


قرر المجلس الأعلى للجامعات اعتماد قرار لجنة ترقيات أساتذة الجغرافيا بترقية الدكتور سيد أحمد سالم قاسم رئيس قسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية بكلية الآداب جامعة أسيوط لدرجة أستاذ دكتور في تخصص جغرافية العمران، كما قررت اللجنة ترقية الدكتور عماد سامي يوسف المدرس بقسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية بكلية الآداب جامعة أسيوط لدرجة أستاذ مساعد بنفس التخصص.

وقال الدكتور سيد قاسم: إن الترقية جاءت عن عدة أبحاث تم تقديمها إلى لجنة الترقية أبرزها مشكلة الإسكان في مصر دراسة جغرافية وتم اقتراح حلها من خلال اشغال المساكن المخزونة التي تتمثل في المساكن المغلقة لأجل الأفراد صغيري السن من جهة والمسافرون في الخارج من جهة أخرى بالإضافة إلى تنمية المناطق العشوائية من خلال الإزالة والإحلال للمباني القديمة.


إيمان عمار

البورصة المصرية . 9 شركات تتأهل فنياً بمزايدة 6 قطع أراضٍ فى أسيوط


تأهلت 9 شركات استثمار عقارى، فنياً، بمزايدة 6 قطع أراضٍ مخصصة للأنشطة الخدمية والتجارية بمحافظة أسيوط، ضمن 11 قطعة أرض خدمية وتجارية طرحتها المحافظة على المستثمرين فى مزايدة علنية الشهر الماضى.

قال المهندس عبدالحكيم عبدالله، وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة، إن قطع الأراضى تتوزع فى مدن أبوتيج، والغنايم، ومنفلوط بمساحات تتراوح بين 1950 و6200 متر مربع، ومخصصة لإقامة مستشفيات وأندية ومدارس ومراكز صحية متخصصة، ومراكز تسوق ومولات تجارية، متوقعاً البت المالى فى العروض الشهر المقبل.

ومن أبرز الشركات المتأهلة فنيا، الشركة الوطنية لإدارة المشروعات الخدمية والعمرانية للتنمية، وشركة الاستثمار العقارى، وشركة النجمة للمشروعات والعربية للتنمية.

أضاف أن المدة الزمنية لتنفيذ المشروعات الخدمية، بالمزايدة المطروحة تتراوح بين 4 و6 سنوات. وتسدد الشركات الفائزة بالمزايدة %25 من إجمالى قيمة المزايدة، على أن توزع باقى الأقساط على المدة المقررة.

كما انتهت المحافظة من تجهيز 14 ألف متر مربع مخصصة للنشاط السكنى التجارى الخدمى، لطرحها على المستثمرين بنظام المزايدة العلنية فى مارس المقبل.

ولفت إلى أن المساحة مقسمة إلى 5 قطع أراضٍ بمساحات مختلفة وفق التخصيص، وتتوزع بـ4 مدن فى المحافظة.

وأشار إلى أن المحافظة تلقت أكثر من 25 طلباً من مستثمرين، لتوفير أراضٍ لإقامة مشروعات استثمارية.. وتجرى مديرية الإسكان حصرا بالأراضى التابعة للمحافظة فى المدن والمراكز، مع إعداد قائمة بأولوية الطروحات خلال الفترة المقبلة. 


بدوى شلبى

بالصور.. ”أمن أسيوط” ضبط العديد من القضايا المتنوعة بحملة أمنية


سيدات أسيوط يتصدرن المجموعة الرابعة بالدوري


تصدر فريق كرة القدم النسائية بنادي الشبان المسلمين بأسيوط، ترتيب المجموعة الرابعة لدوري الممتاز لكرة القدم النسائية، والتي انطلقت منافساته الشهر الماضي.

وحقق الفريق انتصارات على سيدات نادي شبان الغردقة بثلاثية نظيفة، وعلى نادي هلال أسوان برباعية نظيفة، وبنتيجة هي الأعلى في الدوري حققت سيدات نادي شبان المسلمين بأسيوط الفوز على نادي غرب أسوان بتسعة أهداف دون رد.

جدير بالذكر أن سيدات الشبان المسلمين بأسيوط في انتظار تحديد موعد المباراة القادمة في مواجهة نادي منفلوط الرياضي.


محمود معوض

“الداخلية” توجه قافلة طبية لتوقيع الكشف الطبى على المحجوزين بمركزى أسيوط و الفتح


قامت زارة الداخلية بتوجيه قافلة طبية لتوقيع الكشف الطبى على المحجوزين بمركزى شرطة أسيوط ، الفتح .

فقد تم إرسال قافلة طبية تضم جميع التخصصات الطبية للكشف على المحجوزين بمركزى شرطة (أسيوط، الفتح) وتم تشخيص الحالات ووصف العلاج اللازم لهم.

يأتى ذلك فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تطبيق المنهج الحديث للسياسة العقابية ، وتحقيق كافة أوجه الرعاية المختلفة لنزلاء السجون خاصةً الرعاية الطبية لما لها من إعتبارات إنسانية وإجتماعية.


إيناس البسيونى

وكيل تعليم أسيوط يسلم مديري الإدارات مكافآت صندوق الصيانة المدرسية





جلسة صلح بين نقيب شرطة بقسم ثان أسيوط ومراسل صحفي


تمكنت لجنة المصالحات وخدمة المجتمع بمحافظة أسيوط برئاسة الشيخ محمد العجمى رئيس اللجنة من إتمام الصلح بين نقيب شرطة على حسين، بقسم ثان أسيوط ومحمد ممدوح مراسل بوابة الوفد الاليكترونية في القضية التي اتهم فيها الطرف الأول، الثاني بالتشهير به والتسبب في الإضرار به.

جرى التصالح بتنازل النقيب على حسين عن الدعوة التى رفعها فى القضية رقم 5405 إدارى أول أسيوط ضد مراسل الوفد بالمحافظة واتهامه بالتسبب فى الإضرار به ونشر أخبار مغلوطة عنه.

كانت جلسة الصلح عقدت بحضور النقيب على حسين سليمان ويوسف السيد هانى سيد، ومحمد ممدوح مراسل بوابة الوفد وكلا من حسين مصطفى أبوغدير وطارق عبد الجليل ومحمود فوزي.

ترجع أحداث الواقعة إلى نشر محمد ممدوح مراسل الوفد الإلكترونية خبر عن قضية كمين المطمر بعنوان "الإفراج عن ضابط شرطة بكفالة 3 آلاف جنيه" وشاب الأمر معلومات مغلوطة ؛ مما أدى إلى تعرض الطرف الأول لبعض الأضرار "بحسب قوله"، وتحريره محضر ورفع دعوى قضائية ضد مراسل الوفد برقم 5405 إداري أول أسيوط والتي انتهت بالتصالح.

قرار بتعيين أول عميدة لأحدث كليات جامعة أسيوط


أصدر الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط قراره رقم 137 بتعيين الدكتورة ماجدة هاشم بخيت عبد الحليم الأستاذ السابق بقسم تربية الطفل بكلية التربية بجامعة أسيوط لتكون أول عميدة لكلية رياض الأطفال المقرر أن تبدأ الدراسة بها العام القادم.

وكان الدكتور عادل النجدى عميد كلية التربية بجامعة أسيوط أعلن سابقًا عن قرار مجلس الوزراء رقم 2943 برئاسة المهندس شريف إسماعيل، بإنشاء كلية رياض الأطفال بجامعة أسيوط لتصبح الكلية رقم 20 بين كليات الجامعة وسادس كلية لرياض الأطفال بالجمهورية.


إيمان عمار

"تنفيذي أسيوط" يعتمد 10 ملايين جنيه لتنفيذ بعض مشروعات الكهرباء والمرافق بـ"ديروط"


اعتمد المجلس التنفيذي لمحافظة أسيوط تنفيذ بعض المشروعات بمركز ومدينة ديروط بتكلفة 10 ملايين جنيه ضمن خطة العام المالي 2015/2016.

صرح بذلك، اليوم الثلاثاء، المهندس أيمن محروس، رئيس مركز ومدينة ديروط، وقال إن الخطة تشمل مد وتدعيم شبكات الكهرباء ومعدات الإنارة واستكمال كوبرى سيارات على بحر يوسف اتجاه قرية نزلة بدوى أبو الهدر بديروط الشريف، بالإضافة إلى شراء سيارة كسح بديروط الشريف وقلاب بجرف سرحان وقلاب بصنبو، وآخر بدشلوط وشراء مقطورة جرار زراعى لجمع القمامة بكودية الإسلام ولودر سكيب وتطوير السحارة ومدخل قرية الكودية.

وأضاف أن الخطة شملت أيضًا تطوير قطاع الحماية المدنية وشراء سيارة إطفاء بديروط الشريف واستكمال مبنى وحدة إطفاء مساره بديروط الشريف، واستكمال مبنى وحدة إطفاء صنبو بديروط الشريف وتحويل خطوط الجهد المتوسط بكابل أرضى بقرى (نزلة عبداللاه والمطاوعة بالحوطا – ببلاو بصنبو – الحوطا الشرقية)، وذلك بتكلفة إجمالية بلغت 10 ملايين و57 ألف جنيه.


اسلام رضوان

إنت إديت ودانك للى حبيت تسمع كلامهم .. وحبيت تسمع مديح اكتر .. ونسيت إنك تكون صادق مع نفسك ..وربنا يكفينا شر المنافقين .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ بابا ونيس لـ عز الدين .. إوعى تتكسف مننا يا عز الدين .. إحنا عمرنا ما هنشمت فيك يا حبيبى



أنا مش قادر اديك .. نجيبلكم منين .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ .. أمان ’’ حفيد ونيس ’’ ينتقد سياسة الحكومات الفاشلة ’’ نجيبلكم منين ’’



لحوم فاسدة من جديد بمنفلوط اسيوط .. واستياء الأهالى من الجزارين




لحوم فاسدة من جديد بمنفلوط الشارع الجديد وجناين أيوب بك

مباحث التموين بالتعاون مع الطب البيطري تداهم محلات الجزارة بالشارع الجديد الاسبوع الماضي وتضبط كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة و (اللحوم الوقيعة) والتي تباع في محلات يديرها غرباء أو من منفلوط نفسها مثل أحمد خميس ويحيى علي ثابت
الصور لحملة الاسبوع الماضي من الشارع الجديد
وقامت الحملة أيضا بضبط كميات ضخمة من اللحوم الفاسدة في بني عدي وضبط كميات كبيرة ( عربية ربع نقل ) من اللحوم الفاسدة والمفرومة والكبد والقوانص

شكرا لمباحث تموين منفلوط ولإدارة الطب البيطري وقوة الشرطة المصاحبة للحملة
لكن
إلى متى سيظل أهالي منفلوط غلابة ولا يتصرفون حيال من يحاول ضررهم والجشعين الذين يبيعون لك المرض مقابل المال
زهقنا من جشع الجزارين والله
وفي الصور عربية ربع نقل مليانة لحوم فاسدة من العتامنة
وجزارين متلبسين بلحوم فاسدة في منفلوط وبني عدي

"السيسي" ينصف مدرس مساعد في جامعة المنيا بـ"برقية تهنئة" .. بعد تعمد عدم مناقشة رسالة الدكتوراه من أستاذين من جامعة أسيوط


أعلن الدكتور مينا ثابت بكلية الطب جامعة المنيا ، اليوم فى تصريحات صحفية ، أنه بعد تعمد عدم مناقشة رسالة الدكتوراه من جامعة أسيوط،

جاءت برقية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتهنئتى بمثابة الإنصاف ورد شرف لجامعة المنيا وكلية الطب وقسم الفارماكولوجي.

وأضاف الدكتور بطب المنيا، "الأهم أنها إنتصار لكل القيم والأخلاق الجامعية".

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ، قد أرسل برقية حملت رقم 00212331 صدرت فى 16 يناير 2016 وتم تسليمها اليوم إلى الدكتور مينا ثابت جيد ، المدرس المساعد بكلية الطب جامعة المنيا ، يهنئه فيها على مناقشته رسالة الدكتوراه ، التى تناولت تقليل سمية أدوية السرطان، رغم من تعمد أستاذين من جامعة أسيوط ، عدم إجراء المناقشة التى سبق  وأن دعا ثابت الرئيس اليها يوم الخميس الماضى 14 يناير 2016 ، برغم وجودهما بحرم جامعة المنيا ، وتوسلات المشرفين اليهم.

وقام ثابت بتوجيه الشكر للرئيس السيسى ، على تهنئته التى أعتبرها رد شرف وإعتبار لجامعة المنيا ، وكلية الطب ، وإنتصارا لكل القيم والمثل العليا ، التى يجب توافرها فى المجتمع الجامعى.


أشرف كمال

البقاء لله . وفاة مواطن من مركز الغنايم باسيوط مغترب بدولة السعودية


انا لله وانا اليه راجعون
توفى الى رحمة الله تعالى بالمملكه العربيه السعوديه
حمدى احمد عبدالمجيد من عائلة الشهوانه بالغنايم شرق
ندعوا الله العلى القدير ان يتغمده بواسع رحمته ويصبر اهله وذويه

«لجنة المصالحات» تنهى خصومة ثأرية بين أولاد عمومة بمركز صدفا بأسيوط


انهت لجنة المصالحات بصدفا، الخصومة الثأرية بين أبناء العمومة من قرية مجريس التابعة لمركز صدفا محافظة أسيوط، من عائلة الهيفة وأقيم حفل الصلح ظهر أمس بمركز شباب صدفا، بحضور عدداً من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمركز على راسهم مساعد مدير أمن أسيوط اللواء هشام فتحي، وقائد منطقة الجنوب مصطفي حي الله، طارق الشلقاني مساعد مدير فرقة الجنوب، ورئيس مباحث مركز صدفا خالد علي، والنقيب محمد إبراهيم رئيس نقطة قريتي بني فيز وصدفا، وزين ذكي مدير المتابعة بالمركز، وفتحي أبو شامة، وصلاح قاسم رئيس الوحدة المحلية بمجريس، وصرح بذلك محمد أحمد مدير إدارة الشباب والرياضة بصدفا.

وأضاف «أحمد» أن القائمين على الصلح هم الحاج عبد الباسط محمد بكر عمدة مجريس والحاج أحمد عبد الرحيم والأستاذ أحمد حسن عبد البارى، وتم تحرير محضر، والإتفاق على شرط جزائى قيمتة 500 الف جنية.

والجدير بالذكر أن تلك الخصومة مدتها عام واحد، وراح ضحيتها أدهم محمد متولى«من بيت معطى» وأحمد سيد أبو خليف.


ايمان ثروت

بالفيديو نشطاء يتداولون فيديو لمواطن من اسيوط بحوزته مئات من العملات المعدنية يشتبه فى أثريتها .. والمواطن يحذر اللى هيقرب من العملات دى هتحل عليه لعنه الفراعنه



نائب عن دائرة منفلوط باسيوط يطالب بزيادة معاشات الشرطة أسوة بالقوات المسلحة


طالب النائب حلمي أبوركبة، زيادة معاشات الشرطة أسوة بزيادة معاشات القوات المسلحة، وذلك خلال مناقشة المجلس للقوانين الخاص بزياة معاشات القوات المسلحة برقم 61 و96 لعام 2014، و30 و122 لعام 2015.

هية أمين
محمد طارق

’’ نائبة اسيوط ’’ رفض قانون الخدمة المدنية يمثل ضغطًا كبيرًا على الدولة ويجب تمريره والموافقة عليه


أكدت إليزابيث عبد المسيح، عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط، أن رفض قانون الخدمة المدنية، يمثل ضغطًا كبيرًا على الدولة، ويجب الموافقة عليه وتعديله بعد ذلك إذا سمح المجال.

وأضافت إليزابيث عبد المسيح، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن لديها تحفظات شديدة، ضد بعض مواد قانون الخدمة المدنية، إلا أنها ترى الموافقة عليه خلال الـ15 يومًا الأولى، ومراجعته فى اللجنة المختصة عقب ذلك.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أنها ترى أن الجدل الدائرة حول قانون الخدمة المدنية، وبعض القوانين الأخرى خلال الفترة الحالية، ترجع للمناقشة الحقيقية والعملية حول نصوص القوانين مع قلة الوقت، مما يمهد لمراجعات أكبر خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أن المحرك الأول لكافة النواب هو الصالح العام الذى يتفق مع رغبات المواطنين.

كان النائب صلاح عيسى، رئيس لجنة القوى العاملة "المؤقتة" بمجلس النواب، أكد أن اللجنة لم تتعرض لأيّة ضغوط من أحد بسبب قانون الخدمة المدنية، وإنه لا يسمح بذلك.

وأضاف "عيسى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الإثنين - أن لجنة القوى العاملة صوتت بالإجماع على رفض القانون، وأوصت المجلس برفضه خلال الجلسة العامة، والقرار النهائى للمجلس، مؤكّدًا أن جميع نواب الشعب يبتغون المصلحة العامة للوطن والمواطن.

كانت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب قد اجتمعت، الخميس الماضى، بحضور الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة، وناقشت القرار بقانون بإصدار قانون الخدمة المدنية، واختلف الوزير مع موقف أعضاء اللجنة الرافض للقانون، مطالبًا مجلس النواب بإقراره. 


زكى القاضى

ننشر قرار "الضرائب العقارية" إعادة تقدير القيمة الإيجارية للأراضى الزراعية بمحافظة اسيوط




ينشر "برلمانى" قرار مصلحة الضرائب العقارية إعادة تقدير القيمة الإيجارية للأراضى الزراعية بمحافظة أسيوط، وإليكم نص الإعلان كما جاء فى الجريدة الرسمية "الوقائع المصرية":

تعلن مصلحة الضرائب العقارية، بناء على القانون رقم 113 لسنة 1939 والمرسوم بقانون رقم 53 لسنة 1935 بشأن ضريبة الأطيان الزراعية، أنه سيتم إعادة تقدير القيمة الإيجارية للأراضى الزراعية بناء على القرار الوزارى رقم 403 لسنة 2015 لبعض النواحى بمحافظة أسيوط.

وعلى جميع السادة الملاك أصحاب الشأن الحضور فى هذا الميعاد لمناقشة ظروف إنتاج أطيانهم حتى تكون التقديرات متناسبة. 


أسماء زيدان
ورود ياسين

نائب عن دائرة أبو تيج بأسيوط يتقدم بطلب إحاطة لوزير الإسكان حول اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى


تقدم عبد الفتاح جمال، عضو مجلس النواب بمحافظة أسيوط، بطلب إحاطة لوزير الإسكان بخصوص اختلاط مياه الصرف الصحى بمياه نهر النيل الخاصة بالشرب.

وأوضح جمال، خلال الطلب الذى تقدم به أول أمس الأحد، للبرلمان، أنه فور الانتهاء من مشروع الصرف الصحى الخاص بمدينة أبو تيج تعذر إنشاء غابة شجرية لصرف المياه بها ويكون صرف المياه الآن، عن طريق "الخور"، لافتًا إلى أن هناك قرارًا صادرًا من محافظ أسيوط ورئيس شركة المياه والصرف الصحى بأن يتم صرف المياه عبر المصارف الخاصة بوزارة الرأى، ما يؤدى إلى انتشار الأوبئة والأضرار المباشرة.

وأضاف النائب، أن هذا هو ما أثار اهتمام الجميع، ما يؤدى إلى انتشار الأمراض بين جموع المواطنين وأهالى القرية عند اختلاط مياه الصرف الصحى بمياه الشرب، مطالبًا بوضع حلول سريعة وجذرية وإنشاء محطة لرفع المياه لكى تقوم برفع المياه إلى خلف الهضبة حتى يتسنى عمل مزرعة خشبية يستفيد منها شباب الخريجين وتوزيعها عليهم، والإسهام فى حل مشكليتن وهما انتشار الأمراض والحفاظ على الثروة الزراعية وإتاحة فرص عمل للشباب. 


عبد الفتاح جمال

"نائب أسيوط": رفض المجلس للقوانين السابقة لا يعنى أننا ضد الحكومة


قال اللواء تادرس قلدس تادرس، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة بندر أسيوط، إن المجلس الحالى به أمل جديد للنواب والشعب والحكومة، وإن رفض القوانين السابقة والصادرة فى غياب البرلمان لا يعنى إطلاقًا أن البرلمان يعمل ضد الحكومة، متابعًا: "لكننا متواجدون أكثر فى الشارع ونلمس نبض الشعب ونعمل لمصلحته".

وأوضح النائب تادرس قلدس – فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أن الدولة طرفان، شعب وحكومة، ويجب أن يكون هناك توازن بينهما، مستطردًا فى تصريحاته: "القانون الذى نشعر أن نبض الشارع رافض له نرفضه، وهذا مؤشر قوى لرفض قانون الخدمة المدنية، إن لم تُدخل عليه الحكومة بعض التعديلات المطلوبة فى الـ15 مادة التى طالبنا بتعديلها". 



عبد اللطيف صبح

حملة لوقف مشروع الصرف بـ«غنايم أسيوط»: ينشر الأمراض


نظم أهالي مركز الغنايم بمحافظة أسيوط، حملة لجمع توقيعات ترفض مشروع الصرف الصحي؛ لتضررهم من فضلات الصرف التى ستصب فى مصارف قري «المشايعة وكوم أسفحت»؛ خاصة أنها ستعمل على انتشار الأمراض، على حد تعبيرهم.

وقال أحمد غانم، أحد الأهالي: «نرفض المشروع تماما، ولا نريده؛ لأنه سيعمل على موت أبنائنا وأهالينا؛ لتفريغه الفضلات الناتجة عن الصرف وإلقائها فى الترع والمصارف، ما سيؤدي إلى خطورة الوضع والعمل على انتشار الأمراض».

ومن جانبه، أكد أحمد الجنيدى، أحد أهالي مركز الغنايم، رفضه التام للمشروع؛ لخطورته على أبناء القرى؛ خاصة أنه سيعمل على انتشار الأمراض، مضيفا: «اجتمع الأهالي لمناقشة خطورة الأوضاع، وسنكمل فى حملة جمع التوقيعات لإعلان رفضنا التام ما سيحدث من إهمال وانتشار للأمراض التى ستضرنا».

على الجانب الآخر، قال المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، إن المعوق الرئيسي لاستكمال المشروع، اعتراض أهالي قريتي المشايعة وكوم أسفحت، ما أدى إلى تعطله منذ  2011م حتى اليوم.

كان المحافظ التقى بعدد من الأهالي المعترضين على المشروع وتحاور معهم وطمأنهم بأن المحافظة تقف في صف المواطن، ولن توافق على أي مشروع يضر بهم، وأكد لهم أن المياه التي سيتم صرفها، منقاة من محطة معالجة ثلاثية، ولن يتم صرف المياه في الخط إلا بعد التأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية، وفق تقارير من الصحة والري والبيئة.


أحمد الانصارى

سعد الدين فراج .... وكيلًا لإدارة الغنايم الأزهرية باسيوط


أصدر فضيلة الدكتور علي عبد الحافظ الوكيل الشرعي والعربي والقائم بأعمال رئيس الإدارة المركزية قراراً بندب الشيخ سعد الدين محمد أحمد فراج، وكيلًا لإدارة الغنايم التعليمية الأزهرية، خلفاً لمن كان يشغلها الذي أحيل للتقاعد . حسب قول عبد الحكيم شلتوت إداري التفتيش .

وأعرب" سعد الدين " عن سعادته بهذا القرار وأنه يمثل له تكليف لا تشريف، مشيراً إلي أن سيعمل بالتعاون والتنسيق مع زملاءه بالتفتيش وعلي رأسهم فضيلة الدكتور عبد الباسط عبد الصمد رئيس التفتيش من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية بمعاهد الغنايم، لخدمه أبناؤنا الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين علي مستوي الإدارة .

جدير بالذكر أن الشيخ سعد الدين فراج كان يشغل منصب شيخ معهد الزرابي الإعدادي بنين، وهو علي درجة معلم خبير وتدرج في العمل الإداري حتى أصبح مؤهلاً لشغل تلك الوظيفة .

احمد صالح

ادارة اسيوط التعليمية .. ورقة امتحان الإنجليزى والرياضيات ’’ 6 ابتدائى ’’ .. والتفاضل وحساب المثلثات للصف الثانى الثانوى ادبى الترم الاول 2016

رياضة _ 6 ابتدائى
إنجليزى _ 6 ابتدائى

البقاء لله .. وفاة صف ظابط بالمنطقة الجنوبية العسكرية بمنقباد اسيوط بأزمة قلبية أثناء عمله



انا لله وانا اليه راجعون توفي صباح أمس أثناء عمله بأزمة قلبيه صف ظابط فــ المنطقه الجنوبية رجب فرغلي عبدالحي من -ديروط -نزلةعبدلله 
اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنه اللهم تقبله من الشهداء
 ربنا يرحمك ويدخلك فسيح جناته
ربنا يرحمك يارجب ياأطيب إنسان فى الدنيا ادعوله بالرحمه

كريم محمد عبد السلام

بالصور تحريات أمن أسيوط: قاتل أسرته أطلق عليهم النار ثم مزق أجسادهم واغتسل .. مصادر مقربة من قاتل زوجته وأبنائه بأسيوط: كان بيشرب مخدرات.. وبيحب ولاده جدا



                        صورة القاتل

 أكدت تحريات "أمن أسيوط"، حول جريمة قتل سائق لزوجته وأبنائه الأربعة، أن المتهم أطلق النار عليهم أولا ثم مزق أجسادهم بـ"ساطور" واغتسل.

وأضافت التحريات التي أجراها اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية واللواء منتصر عويضة رئيس المباحث بالمديرية بالاشتراك ومباحث مركز شرطة أسيوط، أن القتيلة "هدى علي زهري"، هي الزوجة الخامسة للسائق وأن زوجاته السابقات مطلقات بسبب خلافات مع والدته وجميعهن من محافظة سوهاج

وأشارت إلى أن 3 من الأبناء من زوجته الأولى والطفلة "تقى" حديثة الولادة من زوجته المجني عليها.

وأكد مصدر أمني لـ"الوطن"، العثور على "الطبنجة" التي استخدمها الجاني بجوار الجثث، مشيرًا إلى أنه تمت مناقشة شقيقة الجاني وخالته، وأكدتا وجود خلافات زوجية متكررة بينه وبين زوجاته، وأنه ربما يعاني من حالة نفسية بسبب كثرة الخلافات، وأوضحت أنه ما زال هاربا.

كان اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية بالمديرية، بورود بلاغ من شركة أسيوط لتكرير البترول بقيام "محمد .أ.ص" (44 عاما، سائق بالأمن الصناعي، من طما بمحافظة سوهاج ومقيم بالمدينة السكنية داخل الشركة) بقتل زوجته وأبنائه الأربعة "جهاد، وخالد، ويثرب، وتقى" وفر هاربا، وذلك لخلافات عائلية.

على الفور انتقل اللواء منتصر العوايضي رئيس مباحث المديرية، وقوات من مباحث مركز أسيوط لمكان الواقعة وفرضت قوات الأمن طوقا أمنيا بمحيط الشركة للبحث عن المتهم الهارب وكشف ملابسات الواقعة.


قال مصدر من شركة البترول، لـ"الوطن"، إن السائق الذي قتل زوجته وأبناءه، تزوج 4 مرات قبل زوجته القتيلة التي كانت قد وضعت طفلة صغيرة تدعى "تقى".

وأضاف المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، أن الواقعة كانت صباح اليوم لأن القاتل خرج من الشركة الساعة السادسة ولم تبدو عليه آي آثار تثير الشكوك وكان طبيعيا جدا ولم يكتشفوا الجريمة إلا في المساء عندما قامت عمتهم بزيارتهم بالمنزل ولم يفتح أحد لها، فقاموا بكسر الباب ووجدوا أجسادهم ممزقة بالساطور.

وفي السياق ذاته، قالت "م ف"، مدرسة بمرحلة التعليم الأساسي، إن من واقع تعاملهم مع المتهم عندما كان يأتي للسؤال عن أبنائه كان يحبهم جدا، وذكرت واقعة ابنته "جهاد" الطالبة في الحضانة: "في مرة الأولاد خربشوها وفوجئنا به في المديرية خرب الدنيا عشان بنته".

فيما أضاف مصدر من الأهالي أن الجاني كان يتعاطى المخدرات وكان عنيفا جدا مع زوجاته، مشيرين إلى أن ابنته يثرب "13 عاما" من زوجته القديمة كانت تحكي لهم وتقول إن والدها يدخل مع زوجة أبيها الحجرة ويضربها بـ"الجلدة" ولا يمكن لأحد الدخول لمنعه.

كان اللواء عبدالباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من اللواء أسعد الذكير، مدير المباحث الجنائية بالمديرية، يفيد ورود بلاغ من شركة أسيوط لتكرير البترول بقيام "محمد .أ.ص" (44 عاما، سائق بالأمن الصناعي، من طما بمحافظة سوهاج ومقيم بالمدينة السكنية داخل الشركة) بقتل زوجته وأبنائه الأربعة "جهاد، وخالد، ويثرب، وتقى" وفر هاربا، وذلك لخلافات عائلية.

على الفور انتقل اللواء منتصر العوايضي، رئيس مباحث المديرية، وقوات من مباحث مركز أسيوط لمكان الواقعة وفرضت قوات الأمن كردونا أمنيا بمحيط الشركة للبحث عن المتهم الهارب وكشف ملابسات الواقعة.

سعاد احمد

” اﻹسلام دين لكل العصور ” ندوة دينية بثقافة أبنوب باسيوط


تحت رعاية د. محمد ابوالفضل بدران . رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة د. فوزية أبو النجا. رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي وا. حسين صبره . مدير عام اﻻقليم وا. عبد العال زهران. مدير عام الثقافة بمحافظة أسيوط و ا. على يوسف . مدير بيت ثقافة أبنوب نظم بيت ثقافة أبنوب مساء اليوم اﻻثنين الموافق 18 يناير عام 2016 ندوة دينية بعنوان ”’الاسلام دين لكل العصور’ وذلك بمسجد أحمد البدوي بأبنوب عقب صلاة العشاء والتي حاضرها الشيخ/ أسامة ثابت والذي تناول بالشرح عظمة الاسلام وأن نصوص القرآن صالحة للتطبيق بكل زمان ومكان وأن الاوامر القرآنية من قبل الله جاءت لحفظ النفس والعقل والمال والعرض وذكر العديد من الامثلة على ذلك” جزيل الشكر والتقدير للقائمين على هذا النشاط ا. محمود الجيار

علاء حمدى

21 يناير.. «محامين أسيوط» تنظم معرض كتاب قانوني .. سعر الكتاب ’’ 5 جنيه ’’


تنظم نقابة محامين أسيوط، معرض كتاب قانوني يوم 21 يناير الجاري، تحت رعاية محمد كركاب عضو مجلس النقابة العامة عن أسيوط، وصالح السنوسي نقيب فرعية أسيوط.

وأوضحت النقابة في إعلانها أن سعر الكتاب 5 جنية بعد الدعم.

ورش فنية لإحياء ذكرى ثورة 25 يناير بثقافة ابوتيج باسيوط


فى الذكرى السنوية الخامسة لثورة 25 يناير ينظم قصر ثقافة ابوتيج ندوتان مكتبيتان ومسابقة ثقافية وورشة فنون واعادة تدوير المخلفات خلال هذا الشهر ؛ حيث تنظم المكتبة العامة يوم الخميس المقبل الموافق 21 يناير عام 2016 ندوة بعنوان ” وثائق الدولة المدنية بعد ثورة 25 بناير ” يحاضرها ا. محمد العريان وبإشراف ا. احمد صالح بالفترة المسائية . وكما تنظم مكتبة الطفل يوم اﻻثنين الموافق 26 يناير عام 2016 ندوة مكتبية بعنوان “الثورة فى عيون أطفالنا “يحاضرها ا. محمود شوقي وبإشراف ا. زينب غانم و ا. منال حسن بالفترة المسائية فضلا عن المسابقة الشهرية الثقافية لﻻطفال والتى ينظمها نادى الطفل بقصر ثقافة ابوتيج و سوف تقام في نهاية الشهر الجاري والتى ينظمها ا. عصام همام وبإشراف ا. عائشة حسن بالفترة المسائية. وكما سيقام بقصر ثقافة أبوتيج ورشة فنون وإعادة تدوير المخلفات فى نهاية الشهر الجاري للأطفال بتدريب وإشراف ا. رشا العطيفى بالفترة المسائية . وذلك تحت رعاية د. محمد ابوالفضل بدران رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة و د. فوزية أبو النجا . رئيس عام إقليم وسط الصعيد الثقافى وا. حسين صبره . مدير عام اﻻقليم وتوجيهات ا. عبدالعال زهران . مدير عام الثقافة بمحافظة أسيوط وبإشراف ا. حسين عوبضه . مدير القصر


علاء حمدى

أرواح أهالى أبوتيج في خطر .. والكوبرى هو الحل يا محافظ أسيوط


يعاني أهالي قرية الفليو التابعة لمركز أبوتيج محافظة أسيوط من إستخدام العبّارات النهرية كوسيلة نقل للمواطنين لاسيما وأنها تعتبر هي وسيلة التنقل الوحيدة لعدد كبير من الأهالي في الانتقال من مكان لآخرحيث تربط بين قري الشرق والغرب وأكد عدد من الأهالي من سوء حالة العبّارات النهرية وخطورتها والتي لا تصلح لتكون مكاناً لانتظار الأهالي لحين وصول العبارة وأيضا سوء حالة رصيف إنتظار العبارة الذي يصيب عدد من الأهالي بالرعب أثناء صعودهم إليها وأن حالة العبارة سيئة حيث تفتقر إلي وسائل الأمان وأن المواطنين يتعرضون لمخاطر جسيمة أثناء التنقل عبر العبارات النهرية، فهناك فجوة كبيرة بين الرصيف ومكان رسو العبارة، وهذا ما يعرض الأهالي إلي خطر السقوط في المياه أثناء محاولة صعود العبارة، مشيرا إلي عدم وجود سور يحمي المواطنين بالعبارة لذا يستعينون بسلك يمسكون به خشية السقوط بالمياه وأكدوا الأهالى بان المشكلة هى توقف العمل بكوبرى أبوتيج ساحل سليم على النيل بعد ثورة 25 يناير 2011 حيث تعانى مراكز أبوتيج وصدفا والغنايم والبدارى وساحل سليم من مشاكل المعديات النهرية و الحل هو إستكمال الكوبرى وقد أرسل أحد المواطنين خطابا لرئيس الجمهورية يخاطبه فيه بتحقيق حلم أبناء الصعيد بإنشاء كوبري ابوتيج- ساحل سليم وجاء في فحوي ذلك الخطاب أنه يعاني أكثر من 2 مليون شخص من مراكز أبوتيج وصدفا والغنايم والصحراوي الغربي و مراكز البداري و ساحل سليم والفتح وأبنوب وهو عدم وجود كوبري يربط بينهم وا لمشروع تم صرف علية أموالا ضخمة وتم عمل جسات بالأرض وتشوين معدات إيجار أراضى مساحات كبيرة للمعدات والنهاية توقف المشروع ويعد إنشاء ذلك الكوبري استثمارا ضخما لابناء الصعيد خاصة وأبناء مصر عامة هل سيرسم المهندس ياسر الدسوقى لرسم البهجة على وجوه أهالى أسيوط لإنشاء الكوبرى ؟

محمد خليفة

«محامين أسيوط» تدعو أعضائها للمشاركة بـ «عمومية الدمج» وتوفر أتوبيسات .. موظف من العامة بـ «محامين أسيوط» لتحصيل الاشتراك والعلاج


دعا مجلس نقابة محامين أسيوط، أعضاء النقابة بالمشاركة في الجمعية العمومية المقررة يوم 27 يناير الجاري، بمقر النقابة العامة في القاهرة، لاتخاذ قرار بدمج أو تقسيم النقابات الفرعية.

وتعد نقابة أسيوط ضمن خمس نقابات مهددة بالتقسيم.

وقالت النقابة في إعلانها أنها ستسير أتوبيسات مجانية للراغبين بالمشاركة في الجمعية العمومية، على أن يبدأ تسجيل الأسماء بدءً من الغد وحت السبت المقبل، على أن يكون التحرك يوم الأربعاء في تمام الثانية صباحا.


--------------------------------------------------------------

أعلن حمادة الكردوسي أمين صندوق نقابة محامين أسيوط، عن تواجد بمقر النقابة، غدا الثلاثاء، موظف لتلقي اشتراك العلاج من قبل النقابة العامة.

وأضاف عبر صفحته على «الفيس بوك»: «يتم تفعيل الاشتراك بمجرد السداد وهذه خدمة تحسب للنقابة العامة».

بالصور والفيديو.. كارثة فى جامعه اسيوط وتفاصيل تعدي أستاذ في «علوم أسيوط» بألفاظ خارجة على زميلته .. وضرب طالب بالقلم 4 مرات



                      الدكتور .. جمال السكرى
 روت الدكتورة فاطمة الزهراء عبد الحميد، مدرس بكلية العلوم جامعة أسيوط، تفاصيل تعرضها للاعتداء من قِبل أستاذ بالكلية.

وقالت: «فوجئت أثناء وقوفي مع عدد من طلبة الكلية، الذين أمتحنهم شفويًا، بالدكتور جمال السكري، يوجه السباب لى، وللطلبة، وحاول الاعتداء عليّا بالضرب».

وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج «العاشرة مساء»، تقديم الإعلامي وائل الإبراشي، المذاع على فضائية «دريم» :«حاولت أشرح للدكتور جمال سبب وقوف الطلبة أمام مكتبي المجاور لمكتبه، لكنه لم يمنحنى الفرصة، وانهال علينا بالسب».

وأوضحت أن الدكتور جمال، قال لها «بس يابابا، وخدي الزبالة دول وامشي من هنا، وعندما حاول أحد الطلبة، التدخل لتهدئة الدكتور جمال، صفعه  على وجهه 4 مرات».

وتابعت: «الدكتور جمال واصل سب الطلبة بألفاظ خارجة».


محمد الدمرداش

عميد تربية أسيوط: أوقفت «البرنامج الخاص» بسبب مخالفات تعارض القيم الجامعية


ردا على ما نشرته جريدة «الشروق» فى 13 يناير 2016 تحت عنوان «طلاب البرنامج الخاص فى أسيوط يستغيثون بالسيسى والشحى من عميد كلية التربية»:
فإن هذا البرنامج المعتمد من وزارة التعليم العالى قد بدأت الدراسة به ليس فى عهد أ.د / أحمد سيد كما يزعمون وإنما فى عهد أ. د / محمد رياض أحمد القائم بعمل عميد الكلية وتم الفصل الدراسى الثانى منه فى بداية فترة توليتى عمادة الكلية، والتى اكتشفت فيها سلسلة من الأخطاء والتجاوزات التى كان لابد من تصويبها حتى يسير البرنامج فى إطار شرعى وقانونى مثل كل البرامج الخاصة فى الجامعات المصرية ومن تلك التجاوزات:
1 ــ قيام منسق البرنامج وهو أستاذ متفرغ بقسم علم النفس ويتعدى عمره السبعون عاما وتخصصه علم نفس تربوى ( لا علاقة له بتخصصات البرنامج ) بتسلم ملفات الطلاب وقيدهم فى مكتبه وبعيدا عن إدارة الدراسات العليا وتسلم الرسوم الدراسية فى المركز الخاص به بالجامعة وبدون أن تمر الرسوم الدراسية للطلاب على الكلية وتسلم اسئلة الاختبارات من الأساتذة بنفسه دون سرية ووضعها على سيرفر الامتحانات من منزله أى أن البرنامج أصبح شخصيا وليس برنامجا مؤسسيا.
2 ــ أن منسق البرنامج حدد لنفسه صفة رئيس لجنة البرنامج بينما عميد الكلية والذى هو رئيس المؤسسة عضوا فى اللجنة وهو ما يخالف كل الأعراف الجامعية وكل قواعد البرامج الخاصة بالجامعات المصرية.
3 ــ تغيب منسق البرنامج عن حضور اجتماعات اللجنة التنفيذية التى تدير البرنامج طوال الفصل الدراسى الحالى فى محاولة منه لتعطيل العمل بالبرنامج بعد سحب رئاسة اللجنة منه وتم إبلاغ رئيس الجامعة بذلك لاتخاذ ما يراه مناسبا للصالح العام.
ثالثا: ورد بالمقال سلسلة من الأكاذيب تحت مسمى شكوى للطلاب وهى:
1 ــ أن البرنامج هو الوحيد بصعيد مصر وتناسى الطلاب أن برنامج معلم التربية الخاصة موجود بكلية التربية جامعة أسيوط من العام 1992 وتخرج منه آلاف الطلاب ولكن الفرق بين البرنامج الخاص والبرنامج الحكومى هو أن طلاب برنامج معلم التربية الخاصة الحكومى يقبل الطلاب المتفوقين ممن لا يقل تقديرهم عن جيد بينما البرنامج الخاص يقبل الطلاب الحاصلين على تقدير مقبول.
2 ــ أن الفصل الدراسى الصيفى تم إلغاؤه العام الماضى بقرار من لجنة البرنامج ومن ضمنها منسق البرنامج وذلك لأن امتحانات الفصل الدراسى الثانى انتهت يوم 12 اغسطس 2015 وبداية السنة الدراسية تكون فى الاسبوع الثالث من شهر سبتمبر فكيف تتم الدراسة لفصل دراسى كامل فى خمسة أسابيع، ولذا قررت اللجنة الغاء الفصل الصيفى وليس عميد الكلية.
3 ــ تأخرت النتيجة هذا العام نظرا لتأخر منسق البرنامج ورئيس الكنترول فى تسليمها وتمت مخاطبته عدة مرات لتسليمها وقام بتسليمها يوم 21 أكتوبر واكتشف مجلس الكلية وجود أخطاء فيها تمثلت فى عدم احتساب الكنترول للمعدل التراكمى فقام بإعادتها للكنترول وتم اعتمادها من عميد الكلية بتاريخ 8 نوفمبر.
4 ــ أما عدم توافر أماكن بالكلية للدراسة لطلاب البرنامج فذلك نظرا لزيادة أعداد طلاب مرحلة البكالوريوس وتطبيق الجامعة هذا العام لإجازة يوم السبت مما قلص الأماكن المتاحة ووفر الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة أماكن لنا بكلية الحاسبات وتمت فيها الدراسة لطلاب البرنامج فى قاعات متميزة.
5 ــ أما عن الرسوم الدراسية فهى مقررة وفقا للائحة البرنامج وقانون تنظيم الجامعات وهى من أقل الرسوم للبرامج الخاصة فى الجامعات المصرية وهى فقط 1000 جنيه فى الفصل الدراسى.
6 ــ مطالبة الطلاب بأن يكون الامتحان الكترونى فقط فالرد على ذلك أنه ليس من حقهم اختيار طبيعة الامتحان وإنما لمجلس الكلية وأستاذ المقرر تحديد ذلك، وأن القرار هو أن تكون الامتحانات ورقية وتصحح إلكترونيا جاء لتلافى سلبيات العام الماضى.

بالصور. رصيف محطة القوصية بأسيوط يهدد حياة الركاب


اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

محافظ أسيوط: وفاة 10 وإصابة 43 حالة بالإنفلونزا الموسمية


أصدر المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، تعليماته المشددة لمسئولي الصحة والطب البيطرى والطب الوقائي لتكثيف حملات الترصد الوبائي في أي مكان تظهر فيه حالات إصابة بفيروس الإنفلونزا الموسمية "H1N1" بمختلف قرى ومراكز المحافظة وضرورة المتابعة الطبية والوقائية.

وأوضح المحافظ أن نتائج التحاليل أثبتت إيجابية إصابة 53 شخصا بمرض الإنفلونزا الموسمية، مشيرًا إلى وفاة 10 حالات منهم بمستشفيات أسيوط الجامعية والحميات وصدر أسيوط وشفاء 13 حالة وخضوع 30 حالة للعلاج.

وأكد الدسوقى استمرار حالة الطوارئ التي تم إعلانها مع بداية موسم الشتاء 2015 /2016 بجميع المستشفيات والوحدات الصحية على مستوى المحافظة وتشكيل غرفة عمليات على مدى 24 ساعة لتلقي أي بلاغات عن أي حالات اشتباه أو إصابة والتنسيق مع غرفة عمليات مجلس الوزراء لمتابعة أي مستجدات قد تطرأ واتخاذ أعلى درجات الحذر ومتابعة وترصد الموقف الوبائي.

وأشار الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إلى توافر عقار التاميفلو بجميع مستشفيات الصحة وأسيوط الجامعية، لافتًا إلى أنه تم أخد عينات من جميع الحالات التي تصل إلى المستشفيات وإرسالها إلى المعامل المركزية بالقاهرة للتأكد من ايجاية أو سلبية العينات مع إعطاء جميع الحالات المشتبه بهم العلاج اللازم لحين وصول نتائج العينات.

وأوضح أنور أن حالات الإصابة المؤكدة بلغت 53 حالة بمختلف مستشفيات الصحة وأسيوط الجامعية من مختلف الأعمار مع خضوع 30 حالة للعلاج المكثف.

وأضاف الدكتور محمد عبد الخالق مدير إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة، أنه تم توسيع دائرة الاشتباه بغرف ترصد وسحب عينات للحالات المشتبه بها بالإضافة إلى متابعة المخالطين للحالات التي يتم الكشف عنها بالعزل داخل الغرف الموجودة بمستشفيات الحميات والصدر داخل نطاق المحافظة وتنشيط الترصد والاكتشاف المبكر للحالات لمنع انتشار العدوى.


إيمان عمار

ضبط 6 أطنان بنزين و2000 رغيف مدعم في حملة تموينية بأسيوط


قال العميد عصام أبو شقة مدير مباحث التموين بأسيوط، إن حملة مكبرة تمكنت من تحرير 112 قضية تموينية لقضايا اتجار في السلع التموينية المدعمة، منها ضبط 6 طن بنزين 80 و2000 رغيف خبز بلدي مدعم قبل بيعها في السوق السوداء.

وأوضح أبو شقة أن المحاضر تضمنت 16 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار، و42 لعدم حمل شهادة صحية، و6 محاضر لعدم نظافة أدوات الرغف والعجن، و3 محاضر لعدم وجود سجل الزيارات، و4 لتوقف عن الإنتاج.

كما تمكنت الحملة من ضبط 6 محاضر لإنتاج خبز بلدي غير مطابق للمواصفات، ومحضرين لعدم الالتزام بمواعيد العمل بالمخبز، و10 محاضر لعدم وجود منخل، وقضايا أخرى لجمع وصرف في حصة تموينية، وعدم الاحتفاظ بميزان حساس، وعرض للبيع سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية وأخرى متنوعة.

وأكد مدير مباحث التموين بأسيوط، استمرار الحملات التموينية بناء على تعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط الذي شدد على تكثيف وتشديد الرقابة على المخابز ومحطات الوقود والمستودعات والأسواق لتحقيق الاستقرار وضبط الأسعار في الأسواق ومحاربة تسريب وتهريب السلع المدعمة للاتجار بها في السوق السوداء.

وأضاف أبو شقة أن المضبوطات تضمنت 400 أسطوانة بوتاجاز منزلية وكبيرة فضلًا عن 168 سلعة منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام الآدمي.


إيمان عمار

ضبط شقيق عضو مجلس نواب سابق بحوزته كمية من الحشيش بأسيوط


 ألقى ضباط مباحث مديرية أمن أسيوط القبض، على شقيق عضو مجلس شعب سابق، وبحوزته كمية من مخدر الحشيش.

كان اللواء عبدالباسط دنقل، مساعد وزير الداخلية لأمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبوتيج، يفيد بالقبض على “م. س. أ”، صاحب أعمال حرة، والشقيق الأصغر لعضو مجلس نواب سابق عن دائرة أبوتيج لدورتين سابقيتين، “أ. س. أ”، وبحوزته كمية من مادة الحشيش المخدر، تزن نحو 24 جراما، بقصد التعاطي، بأسيوط، تم تحرير المضبوطات وجارٍ اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحرير المحضر.

ضبط هارب من سجن وادى النطرون في أحداث يناير بأسيوط


شنت الأجهزة الأمنية بأسيوط حملة لضبط الهاربين من تنفيذ الأحكام، أسفرت عن إلقاء القبض على تاجر مخدرات هارب من سجن وادى النطرون في أحداث ثورة 25 يناير.

تلقى اللواء عبد الباسط دنقل، مدير أمن أسيوط إخطارا من مدير المباحث الجنائية بضبط " ح. ف " 37 سنة - فلاح، مقيم المطمر محكوم عليه في قضية مخدرات بالسجن 7 سنوات، وتمكن من الهرب من سجن وادى النطرون في أحداث ثورة 25 يناير، وتحرر محضر الضبط وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


إيمان عمار

إحالة 29 طبيبا وممرضة بـ13 مستشفى ووحدة صحية للتحقيق في أسيوط


أحال الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة بأسيوط 17 طبيبا و12 ممرضة إلى التحقيق بسبب عدم تواجدهم بالنوبيتجيات بـ13 مستشفى ووحدة صحية بمدينة أسيوط ومركزي القوصية ومنفلوط.

كان الدكتور أحمد أنور قام بجولة مفاجئة رافقه فريق الإشراف والمتابعة بالمديرية على مركز طب الأسرة بفزارة ووحدة صحة الأسرة بدير القصير ومركز صحي القوصية ووحدة صحية ببني زيد بوق ووحدة صحة المرأة ببني قرة.

كما تفقد الخدمات الصحية بالمستشفيات المختلفة ومنها مستشفى القوصية المركزي ومستشفي منفلوط المركزي والصحة الإنجابية بمنفلوط ومستشفي النساء والتوليد بأسيوط وحميات أسيوط وأسيوط العام " الشاملة " ومستشفي الإيمان العام بالأربعين.

وفي نهاية الجولة قرر وكيل الوزارة خصم حافز الإشراف عن شهر يناير لمديري المستشفيات المذكورة والإدارة الصحية بالقوصية للتقاعس عن أداء الواجب الوظيفي والمتابعة الدورية وحسن سير العمل بوحدات الخدمة.

كما قرر خصم حافز الإشراف لرؤساء الأقسام بالمستشفيات المذكورة لعدم المتابعة وخصم حافز الأخصائيين النوبتجيين غير المتواجدين بالأقسام وإحالة جميع الأطباء والتمريض غير المتواجدين بالنوبتجيات وعددهم 17 طبيبا و12 ممرضا للتحقيق بالشئون القانونية بديوان المديرية.


إيمان عمار

موجة طقس سيء تضرب محافظة أسيوط


سادت محافظة أسيوط، اليوم الإثنين، حالة من الطقس السيء والتى تمثلت في ظهور شبورة ترابية غطت معظم أنحاء المحافظة، كما انخفضت درجات الحرارة عن معدلاتها .

كما شهدت الطرق حالة من ضعف الرؤية خاصة في الطرق الصحراوية والطريق الزراعي الذي يربط المحافظة بمحافظات المنيا وسوهاج والوادي الجديد، وكثفت إدارة مرور أسيوط من تواجدها علي مداخل ومخارج المحافظة حفاظا علي السيولة المرورية .


محمد جودة

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...