الثلاثاء، 19 يناير 2016

نائب عن دائرة أبو تيج بأسيوط يتقدم بطلب إحاطة لوزير الإسكان حول اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى


تقدم عبد الفتاح جمال، عضو مجلس النواب بمحافظة أسيوط، بطلب إحاطة لوزير الإسكان بخصوص اختلاط مياه الصرف الصحى بمياه نهر النيل الخاصة بالشرب.

وأوضح جمال، خلال الطلب الذى تقدم به أول أمس الأحد، للبرلمان، أنه فور الانتهاء من مشروع الصرف الصحى الخاص بمدينة أبو تيج تعذر إنشاء غابة شجرية لصرف المياه بها ويكون صرف المياه الآن، عن طريق "الخور"، لافتًا إلى أن هناك قرارًا صادرًا من محافظ أسيوط ورئيس شركة المياه والصرف الصحى بأن يتم صرف المياه عبر المصارف الخاصة بوزارة الرأى، ما يؤدى إلى انتشار الأوبئة والأضرار المباشرة.

وأضاف النائب، أن هذا هو ما أثار اهتمام الجميع، ما يؤدى إلى انتشار الأمراض بين جموع المواطنين وأهالى القرية عند اختلاط مياه الصرف الصحى بمياه الشرب، مطالبًا بوضع حلول سريعة وجذرية وإنشاء محطة لرفع المياه لكى تقوم برفع المياه إلى خلف الهضبة حتى يتسنى عمل مزرعة خشبية يستفيد منها شباب الخريجين وتوزيعها عليهم، والإسهام فى حل مشكليتن وهما انتشار الأمراض والحفاظ على الثروة الزراعية وإتاحة فرص عمل للشباب. 


عبد الفتاح جمال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...