الخميس، 12 يوليو 2012

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الرابع من يوميات ونيس والحلقة الثانية عشر بعنوان (( لا تبنى براءة أشخاص على ظلم آخرین ))


مع اقتراب الذكرى السنوية الأولى للشهيد أحمد جلال حملة تكريم الشهيد بمحافظة أسيوط تطالب بالتنفيذ الواقعي لقرار المحافظ بإطلاق اسم الشهيد على ميدان المنفذ بعد استشهاده على أيدى قوة إسرائيلية على الحدود المصرية



مع اقتراب الذكرى السنوية الأولى للشهيد أحمد جلال،  الذي فاضت روحه برصاصة من قوة إسرائيلية على الحدود المصرية على خلفية الهجوم المسلح على حافلة إسرائيلية بإيلات, طالبت حملة تكريم الشهيد، محافظة أسيوط بالتنفيذ الواقعي لقرار المحافظ بإطلاق اسم الشهيد على ميدان المنفذ .
وكان المحافظ قد أعلن إطلاق اسم الشهيد على الميدان عقب بدء الحملة التي لاقت قبولاً كبيراً في الشارع الأسيوطي، إلا أنه لم يتم وضع نصب تذكاري للشهيد بالميدان أو لافتة تدل على ذلك، كما ابقت المحافظة على اسم الميدان بـ"المنفذ" في الخريطة التعريفية بميادين مدينة أسيوط الموجودة بالطابق الأول في مبنى المحافظة، على الرغم من مرور عام من القرار.
وقالت الحملة عبر منسقيها حسن الهتهوتي وفؤاد عماد، أن ذلك يُعد تقصيراً من المحافظة تجاه شهيد الحدود الذي لم تعمل السلطات على إعادة حقه ـ وباقي الشهداء ـ حتى الآن، وسط انتهاكات إسرائيلية متكررة، بل وقامت السلطات المصرية بمحاكمة أبناء الوطن الذين خرجوا يُعبرون عن غضبهم من هذا الحادث أمام سفارة الصهاينة، وكأن ثورة لم تقم، ونظاماً لم يتغير.
وطالبت الحملة ممثلة محافظ أسيوط باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه شهيد المحافظة والوطن من خلال وضع نصب تذكاري للشهيد بميدان الشهيد أحمد جلال, وتغيير اسم الميدان بالخريطة التعريفية بميادين مدينة أسيوط المجودة بالطابق الأول لمحافظة أسيوط من ميدان المنفذ لميدان الشهيد أحمد جلال,و وضع علامات مرورية إرشادية في الشوارع المؤدية للميدان موضحة باتجاه الطريق ومكتوب عليها ميدان الشهيد أحمد جلال, وتكريم أسرة الشهيد في الذكرى السنوية لاستشهاده من خلال إقامة حفل كبير بالمحافظة.

بالصور .. احمد بهاء الدين باسيوط يعقد بروفات لعرض مسرحى للعرائس الصينية

بالصور .. احمد بهاء الدين باسيوط يعقد بروفات لعرض مسرحى للعرائس الصينية

ينفذ مركز أحمد بهاء الدين الثقافي خلال الأسبوع القادم بروفات لأداء عرض مسرحي لقصص من التراث الصيني القديم يمثله شباب قري أسيوط وفي الوقت ذاته تنفيذ عروض لمسرح عرائس الصين بأساليبه المبتكرة والجذابة لتعليم الأطفال ... صرح بذلك حمدى سعيد مدير مركز  أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط ، وقال أنه تقوم بتدريب الأطفال والشباب الأديبة والمخرجة المبدعة هيلينا شن helelna shen وهي عضو مسرح عرائس الصين .
وأشار حمدى  أنه من المزمع أن تسفر نتائج العروض عن ابهارنا جميعاً لما تحتويه النصوص من معاني فضلاً عن تبادل الخبرات المتميزة ونقل طرق العمل والأداء الصيني والتراث الحضاري العريق لها إلينا في أسيوط خاصة وأن الأديبة هيلينا من المتطوعين النشطين عبر العالم أي أنها تتمتع بمعرفة ثرية من عدة دول .

ضبط 7 قطع سلاح بحمله أمنية بأسيوط

http://new.elfagr.org/Portal_News/Big/1543422012712695.jpg
تمكن ضباط مباحث أسيوط من ضبط عدد (7) قطع سلاح ما بين بندقية آلي و مسدس ، 5 فرد محلى و3 طلقات فى حمله امنية موسعة شنها ضباط بأقسام ومراكز الشرطة باسيوط حيث تم ضبط كل من المدعو/محمد صابر خميس سن 27 فلاح ومقيم نجع مبارك مركز ديروط , وبحوزته بندقية آلية عيار  7.62×39  تحمل رقم 3031115/56/313 على جسم السلاح  + فرد خرطوش محلى الصنع ... وتحرر المحضر رقم 2943 إدارى مركز ديروط لسنة 2012 م.
 
كما تم ضبط المدعو/إيهاب محمد محمد حسن وشهرته وليد الحلوانى سن 36 عامل ومقيم شارع رياض 
دائرة قسم ثان أسيوط , وبحوزته طبنجة عيار 9 مللى قصير تحمل رقم 022453 مدون عليها باللغة الأجنبية UMRREX BRGADIER + عدد (1) طلقة عيار 7.62×39 ,جارى تحرير المحضر اللازم .
 
فيما تم ضبط المدعو/

مشاجرات بأسيوط بعد اختفاء بنزين 80

http://cdn.alwafd.org/images/news/20981775272317.jpg
اشتعلت أزمة البنزين بمحافظة أسيوط مرة أخرى وامتدت طوابير السيارات ومركبات "التوك توك" لمئات الأمتار أمام المحطات مما أدي الى وقوع مشادات بين السائقين وبعضهم على أسبقية الحصول علي بنزين80.
كانت مشادات قد وقعت بين عدد من السائقين والعاملين على الحصول على البنزين تطورت الى اشتباكات بالأيدي في محطة وقود النيل الكائنةـ بالطريق الزراعي (أسيوط ـ القاهرة) ما أدى الى كسر واجهة طلمبة البنزين بالمحطة .
وقد استغل عدد آخر من أصحاب محطات الوقود الأزمة برفع الأسعار على الطريق السريع (أسيوط ـ القاهرة) ؛ (أسيوط ـ سوهاج) خاصة بعد أن أغلقت محطات أخرى أبوابها بعد نفاد الكميات لديها وكتبت عليها عبارة " عفوا لا يوجد بنزين " ؛ مما أدى الى اصطفاف السيارات في طابورين بطول الطريق تسببا في اعاقة حركة السيارات بالطريق .

أمن أسيوط يواصل حملاته الأمنية ضد تجار المخدرات وحائزى الأسلحة النارية

http://new.elfagr.org/Portal_News/Big/113233201271249.jpg
واصلت مديرية أمن أسيوط حملاتها الأمنية ضد تجار المخدرات وحائزى الأسلحة  النارية الغير مرخصة والمتهمين الهاربين   .
ففى مجال ضبط الأسلحة النارية الغير مرخصة  حيث تم ضبط (عدد 3 بندقية آلية و عدد 1 فرد خرطوش وعدد 49 طلقة لذات العيار)  .
وفى مجال ضبط قضايا المخدرات: تم ضبط عدد ( 2 ) قضية تعاطى  ،و مجال البحث الجنائى : تم فحص عدد ( 35 ) مشتبه فيهم جنائياً .
وفى مجال ضبط القضايا التموينية : تم ضبط عدد ( 27 ) قضية تموينية متنوعة  أما فى مجال المخالفات المرورية : تم ضبط عدد ( 257 ) مخالفة مرورية متنوعة.
وفى مجال ضبط مخالفات المرافق : تم ضبط عدد ( 128 ) مخالفة متنوعة ، اما فى مجال تنفيذ الأحكام : تم ضبط ( عدد 3 محكوم عليه فى جناية ، 244 حبس ، 124 غرامة ، 22 مخالفة ) . تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حده .
 

ضبط عاطل من مركز ساحل سليم باسيوط وبحوزته سلاح نارى بالإسماعيلية

http://cdn.alwafd.org/images/news/9660886472300.jpg
تمكن رجال مباحث قسم أول الإسماعيلية من ضبط عاطل وبحوزته سلاح نارى فرد خرطوش محلى الصنع حال تواجده بناحية شارع الثلاثينى.
كان اللواء محمد عيد مدير امن الاسماعيلية قد تلقى اخطارا من المقدم حمدى صبرى رئيس مباحث قسم اول يفيد ضبط المتهم سيد ابراهيم – 20 سنة عاطل ومقيم ساحل سليم أسيوط، والذى تم استيقافه بنوع الاشتباه وبحوزته سلاح نارى فرد خرطوش محلى الصنع حال تواجده بناحية شارع الثلاثينى.
وبمواجهته اعترف بحيازته للسلاح بقصد الدفاع، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 5 احوال قسم بتاريخ اليوم وجارٍ العرض على النيابة العامة.
 

البقاء لله :: وفاة طالب بمركز ديروط باسيوط إثر إصابته بصعق كهربائي أثناء قيامه بإصلاح لوحة كهربائية بمنزله


تلقى اللواء محمد ابراهيم مدير امن اسيوط اخطار من مركز ديروط بوصول محمد كامل على عبد الواحد سن15 طالب ومقيم بقريه مسار إثر إصابته بصعق كهربائي ..حال قيامه بإصلاح لوحة كهربائية بمنزله بذات الناحية ولم يتهم أحد بالتسبب في ذلك أو يشتبه فى وفاته جنائياً ولا توجد خلافات بينه وآخرين . وبتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة ..أفاد أن سبب الوفاة توقف القلب فجأة نتيجة صعق كهربائي..ونفي وجود شبهه جنائية فى الوفاة ..وأيدت ذلك تحريات ضباط المباحث

البقاء لله :: وفاة طالب بمركز ديروط باسيوط اثر اصطدامه بقطار أثناء تخطيه مزلقان سكة حديد ديروط


 كان اللواء محمد ابراهيم مدير امن اسيوط قد تلقى ثلاث اخطارلاات متفرقه صباح اليوم يالاول كان من مركز شرطة ديروط يفيد وصول للمستشفي المركزي المدعو/محمد ربيع عبد العال إبراهيم سن10 طالب ومقيم أبو الهدر ـ دائرة المركز - جثة هامدة , وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفي تحت تصرف النيابة .
 
و بالانتقال وسؤال والده المدعو/ ربيع عبد العال إبراهيم سن42 فلاح ومقيم بذات الناحية , قرر أنه أثناء تخطي نجله المذكور مزلقان سكة حديد ديروط  (كان مغلقاً)وهو مغلق صدمه قطار بضاعة قادم من القاهرة اتجاه أسوان مما أدى إلى حدوث إصابته التى أودت بحياته , ولم يتهم أحد بالتسبب في ذلك أو يشتبه فى وفاته جنائياً ولا توجد خلافات بينه وآخرين .
 
 وبتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة ..أفاد أن سبب الوفاة وجود إصابات متعددة بالجبهة .
 
 وبروز من المخ خارج الجبهة إصطدام بجسم صلب , ونفى وجود شبهه جنائية فى الوفاة , وأيدت ذلك تحريات ضباط المباحث .

البقاء لله :: وفاة طالب من مركز البدارى باسيوط غرقا أثناء استحمامه بمياه نهر النيل بمعدية ساحل سليم



تبلغ  لمركز شرطة ساحل سليم من المدعو/ محمود أحمد عبد العال سن14 طالب ومقيم بندر البداري..بغرق صديقة المدعو/ محمد عادل حسين محمد سن14 طالب ومقيم تل عامر  ـ دائرة مركز البداري ..أثناء استحمامهم بمياه نهر النيل بمعدية ساحل سليم وذلك عقب عودتهما من مولد الفرغل بأبوتيج و بالإنتقال وقوات الانقاذ النهري..تم انتشال الجثة ونقلها لمشرحة مستشفي ساحل سليم تحت تصرف النيابة وبسؤال والد المتوفي المدعو/ عادل حسين محمد سن38 مدرس ومقيم تل عامر  ـ مركز البداري قرر ما جاء بأقوال المبلغ..ولم يتهم أحد بالتسبب في ذلك أو يشتبه فى وفاته جنائياً ولا توجد خلافات بينه وآخرين .
 
بتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة ..أفاد أن سبب الوفاة اسفكسيا الغرق..ونفي وجود شبهه جنائية فى الوفاة ..وأيدت ذلك تحريات ضباط المباحث .

الغموض يحيط بواقعة إختطاف طالبة وسرقتها بأسيوط


تعرضت طالبة بمحافظة أسيوط للإختطاف وسرقة مصوغاتها ، وذلك أثناء توجهها لأداء إمتحاناتها وقد استطاعت الفتاة العودة إلى منزل أهلها بمساعدة بعض المواطنين بعد عثروا عليها ملقاة على الطريق في حالة إغماء .
البداية عندما تبلغ لقسم شرطة أول أسيوط من محمد .م.م (44 سنة) مقاول، ومقيم مدينة المعلمين دائرة القسم أنه أثناء توجه نجلته ''ألاء'' (16 سنة) طالبة بالصف الأول الثانوي، ومقيمة بذات العنوان إلى مدرستها لأداء إمتحان الدور الثاني وأثناء وقوفها بالطريق الدائري في إنتظار سيارة لتوصيلها إلي المدرسة توقفت إحدى السيارات حيث استقلتها وبالقرب من مزلقان سكة حديد القوات المسلحة بالطريق الدائري توقف قائد السيارة معللاً إصلاح الإطار وقام بوضع يده ونزع النقاب من وجهها وفوجئت بفقدانها الوعي .
وفي وقت لاحق ورد إتصال تليفوني لوالدتها من سيدة لا تعرفها وأبلغتها بأن نجلتها ملقاة علي الطريق الدائري حيث توجهت والدتها وشقيق والدها وأصطحبوها إلي ديوان القسم .
وبمناقشة المجني عليها قررت ذات المضمون وأضافت بأنها اكتشفت سرقة خاتم ومحبس ذهب، ومن جهتها تكثف رجال المباحث جهودها لكشف ملابسات الحادث.

عشرات الأطباء وهيئة التمريض باسيوط يقطعون طريق المحافظة أمام الديوان العام احتجاجًا علي قرار مد العمل بالمستشفيات والوحدات الصحية، وتخفيض الحوافز والبدلات الخاصة بهم

قطع اليوم الخميس عشرات الأطباء وهيئة التمريض طريق المحافظة أمام الديوان العام، وذلك احتجاجًا علي قرار مد العمل بالمستشفيات والوحدات الصحية، وتخفيض الحوافز والبدلات الخاصة بهم.

وأكد المحتجون، أن سبب وقفتهم يأتي بعد القرار الذي صدر بتخفيض بدل التقييم المقدر بـ 400% إلى 200%، فضلا عن تخفيض حوافز هيئة التمريض من 125% إلى 62%، علاوة علي عدم توفير الأدوية بالوحدات الصحية ومد العمل والنوبتجيات بالمستشفيات لمدة 30 ساعة بدلًا من 12 ساعة.


وأشار المحتجون، إلي وجود نقص حاد في هيئة التمريض ببعض الوحدات الصحية في الوقت الذي يوجد فيه عشرات الممرضات بوحدات صحية أخرى تعاني من عدم الازدحام في هيئة التمريض بها

تنظيم رحلة لوفود 7 دول أجنبية بأسيوط دعمًا للسياحة

قرر اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، اليوم الخميس، تنظيم رحلة سياحية للمعالم الآثرية والطبيعية بالمحافظة لوفود 7 دول أجنبية والمصريين المقيمين بالخارج دعمًا للمعرفة والحوار الثقافي والحضاري وتشجيع السياحة الدولية والداخلية لأسيوط.

وأوضح محمود عبدالحميد، مدير عام جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية بأسيوط، أن الرحلة لها العديد من المآثر المهمة، خاصة وأن الوفود من نشطاء التطوع عبر العالم والمهتمين بنقل المعرفة بالتراث العالمي والحضارات.


وأضاف حمدي سعيد، المدير التنفيذي لمركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط، أن الوفود من عدة دول هي التشيك واليونان وبريطانيا وبولندا والصين والهند والجزائر بجانب مصريين بالخارج والداخل، مضيفًا أن مجالات عمل الزائرين تشمل التدريب علي المسرح والسينما الوثائقية وبرمجة الحاسب واللغات والفن التشكيلي والموسيقي العالمية والإعلام وتنظيم المؤتمرات والانثربولوجيا.


وأشار سعيد، إلي أن برنامج الرحلة السياحية سيشمل زيارة متحف آثار أسيوط بمدرسة السلام والوكالات الآثرية وحمام ثابت الأثري، فضلا عن بعض المساجد الأثرية بغرب مدينة أسيوط ودير المحرق وآثار مير بالقوصية ودير درنكة بأسيوط، حيث نهاية رحلة العائلة المقدسة لمصر، وذلك بالإضافة لرحلة نيلية

إحالة فريق الإشراف بإدارة أسيوط الصحية إلي التحقيق

أصدر السيد البرعي، محافظ أسيوط اليوم، قرارًا بنقل أطباء وممرضات وحدتي أولاد إبراهيم بقرية قرقارص بمركز أسيوط إلي مركز الغنايم، فضلا عن إحالة فريق الإشراف بإدارة أسيوط الصحية إلي التحقيق وخصم حوافز شهر يوليو لتقصيرهم في متابعة أداء الوحدات الصحية التابعة.

جاء ذلك بناء على مذكرة رفعها الدكتور ممدوح الوشاحي، وكيل وزارة الصحة بأسيوط بعد حملة مفاجئة على المستشفيات والوحدات الصحية مساء أمس، وفوجئ أن وحدتي أولاد إبراهيم وقرقارص بمركز أسيوط أنهما مغلقتان تماما وبلا عمل، برغم تعليمات المحافظ المشددة نحو مد العمل بالوحدات الصحية القروية والمستشفيات على مدار الأربع وعشرين ساعة بعدما كان العمل حتي الثامنة مساءً أثناء تداعيات الثورة العام الماضي

ترقية 1690 موظفًا ورفع الجزاءات عن 573 آخرين في محليات أسيوط

وافق السيد البرعي، محافظ أسيوط اليوم، على ترقية 1690 من العاملين بديوان عام محافظة أسيوط والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، كما وافق على رفع الجزاءات عن 573 موظفًا من العاملين بالديوان العام.

صرح بذلك يعقوب حسن إمام، سكرتير عام محافظة أسيوط، وأكد أن لجنة شئون العاملين أقرت عددا من البنود الخاصة بترقية وتعيين 1690 موظفًا إلى درجة كبير محاسبين وأخصائيين وباحثين وكتاب وفنيين وترقية بعضهم إلى الدرجة الأولى فما فوقها.


كما ناقشت اللجنة تسوية الحالة الوظيفية لـ 66 موظفًا إلى الوظائف الأعلى بعد حصولهم على مؤهل أثناء الخدمة، وكذلك رفع الجزاء عن 573 موظفًا في الديوان العام استوفوا المدد القانونية بعد تصديق المحافظة عليها طبقا للقرار 94 و95 لسنة 2012م الصادر من رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.


وأضاف أن اللجنة أيضا قامت بمناقشة عدد من الموضوعات التي تختص بالحالات الوظيفية للعاملين وسبل تحسين المعيشة بتصعيدهم وترقياتهم إلى الدرجات الأعلى

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الرابع من يوميات ونيس والحلقة الحادية عشرة بعنوان (( على الأبناء أن يظهروا لآبائهم عن أدق تفاصيل حياتهم ))


تلقت اسيوط فيس توك شكوى من عدد من أهالى مركز الفتح باسيوط يطالبون محافظ اسيوط بالتدخل بإقالة رئيس مركز ومدينة الفتح والتخلص من كل العناصر الفاسدة والمفسدة


بعد توجيه الاتهام للسيد محافظ سوهاج السابق فى قضايا منسوبه اليه موجهة من اهالى المحافظة الله اعلم الدور على مين؟؟؟؟؟؟؟؟
*****-------******----------*********----------**********----------*******------
سؤال بيدور عمال على بطال فى دماغ كل واحد من اهالى الفتح

لماذا جاء "السيد المحترم" رئيس مركز ومدينة الفتح من القاهرة رأساً هابطاً بالبراشوت الى اصغر مركز بمحافظة اسيوط بعد كل الاعمال البطولية التى كان يقوم بها فى كل محافظات مصر "على لسانه انا اشتغلت فى 27 محافظة" ولم يتم الاستفادة بهذه القيادة الادارية المميزة وبقدراته الخارقة فى احد احياء القاهرة او احدى المحافظات الكبرى والتى تتناسب مع امكاناته الجبارة فى حل الازمات والمشكلات؟؟؟

هو الفتح ناقص مشاكل ولا بلاوى علشان ييجى الباشا يكمل عليه؟

لكن بعد الفحص والتفحيص والتمحيص تبين لنا ان الباشا له ملف مليان وعمران من كل الخيرات فى القاهرة وده اللى أهله انهم يحدفوه فى اخر الصعيد لرئاسة مركز البيزنس "الفتح سابقاً"

وعرفنا كمان انه فيه مجموعة من الشباب المحترمين "الثوريين والشرفاء والمقربين من السيد المحافظ" فتحوا ملفات اخينا بعد ما سافروا القاهرة وحصلوا على معلومات اكيدة بخصوص الموضوع ده
راحوا الشباب دول بلغوا السيد المحافظ بملف السيد المذكور وبالمعلومات المؤكدة اللى عرفوها وحصلوا عليها
أتارى السيد المحافظ على علم بكل كبيرة وصغيرة فى الملف بتاعه وبرضه ساكت وعامل مش واخد باله

لذلك نطالبك يا سادة المحافظ

طقس اليوم الخميس 12/7/2012 فى اسيوط (( مشمس )) والصغرى ::25 والعظمى :: 40


فريق عبر باسيوط يدعو الى افطار جماعى فى اول خميس فى رمضان ويوم ثقافى موسيقى فنى فى وكالة شلبى بقيسارية اسيوط

بدعوكم فريق عبر للحضور فى يوم هو الجديد والفريد من نوعه فى اسيوط للأفطار الجماعى فى اول خميس فى رمضان ويوم ثقافى موسيقى فنى فى وكالة شلبى بقيسارية اسيوط
ايماناً منا بإحياء التراث القديم واستغلال الاثار القديمه فى نشر الوعى وتجميع الفنانين والمفكرين والادباء ونشر روح الانتماء فى الشعب المصرى كبداية لعصر جديد تشهده مصر هذه الفتره
وندعو جميع الفنانين والغنائيين و فنانو المسرح والفن التشكيلى والمصورين والادباء والشعراء فى مشاركتنا هذا المهرجان العظيم
كما ندعو ايضا جميع الحركات السياسيه والفرق التنمويه فى المشاركه فى هذا اليوم .
البرنامج الذى نتمنى الوصول له بمجوداتكم....
الحضور الساعه 6 عصرأً استعدادا للأفطار
7 افطار جماعى على صوت تواشيح اسلامية وادعيه
راحه لمدة ساعه إلى اذان العشاء
بدايه السهرة الثقافية وهى كالاتى
جلسات شعرية وادبيه احيائا للتراث العربى المتأصل فينا
جلسات عود وفن عربى اصيل
استماع لأغانى من التراث تذكرنا بالمكان واغانى رمضانيه
عروض مسرحيه على حسب الفرق المشاركة
فقرات غنائيه لمطربين جدد
دعوة لتأمل اللوحات الفنيه والاعمال النحتيه والفن التشكيلى
اليوم مفتوح للتأمل و مشاركاتكم بكل جديد .....
الرجاء من الفنانين تأكيد حجزهم فى الحضور من الآن
للمشاركة فى الافطأر 25 جنية ....
للأستعلام
احمد عكره 01009994361
محمد النقيب 01006372719

الرئيس المصري يجري مباحثات في السعودية في أول زياراته الخارجية


عقد الرئيس محمد مرسي وخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز مساء الأربعاء 11 يوليو، قمة ثنائية في قصره بمدينة جدة.

تم التأكيد خلالها على عمق العلاقات بين البلدين، واستمرارا التعاون والتنسيق المصري السعودي في كافة القضايا العربية والإقليمية والعالمية، وشدد مرسي وعبد الله على أهمية تنشيط التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات وبخاصة التجارة والاستثمار لتنشيط الاقتصاد المصري.


وقد عبر مرسي لخادم الحرمين الشريفين عن تقدير مصر حكومة وشعبا لمواقف المملكة خلال المرحلة الانتقالية من خلال برنامج خادم الحرمين الشريفين لدعم الاقتصاد المصري.


وقد تم التأكيد خلال اللقاء على أهمية التنسيق المشترك بينهما كأكبر بلدين عربيين في المنطقة، كما تناول اللقاء الأوضاع في المنطقة وبخاصة التهديد الإيراني لدول الخليج ومحالة ذرع الفتن داخل هذه الدول، والـتشديد على أن أمن الخليج خط أحمر لا يستطيع أحد تجاوزه.


كما تناول اللقاء

بالفيديو الرئيس محمد مرسي يبكي في صلاة الفجر اثناء العمرة


الرئيس محمد مرسى يؤدي مناسك العمرة فى أول زيارة رسمية 

بالفيديو المستشار الزند يلقى شعرا فى توفيق عكاشة


مسيرة حاشدة بأسيوط لدعم قرار «مرسي» بعودة البرلمان

انطلقت في مدينة أسيوط مسيرة حاشدة تأييدا لقرار رئيس الجمهورية الدكتور «محمد مرسي» بعودة انعقاد «مجلس الشعب» لجلساته, وإبطال قرار إيقاف المجلس, والتي أصدرته المحكمة الدستورية.
خرجت المسيرة من مسجد المجذوب عقب صلاة العشاء جابت المسيرة شوارع مدينة أسيوط دعما وتأييدا لقرار رئيس الجمهورية بعودة انعقاد جلسات مجلس الشعب؛ حيث نظمها جماعة الإخوان المسلمين بالتعاون مع الحركات والائتلافات والأحزاب المختلفة.
هتف المتظاهرون: «حرية وعدالة المرسي وراه رجالة»، و«الشعب يؤيد قرار الرئيس», و«قولوا للدستورية إحنا الشعب إحنا الشرعية», و«قولوا لفلول الدستورية مرسي رئيس الجمهورية».

تقرير صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء :: مجاعة قادمة وحرب أهلية تهددان محافظة أسيوط


فجر تقرير صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء مفاجأة كبيرة، ودق ناقوس الخطر حول مجاعة قادمة وحرب أهلية تهددان محافظة أسيوط، التي يُطلق عليها "عاصمة الصعيد".
تقرير المركزي، أكد أن محافظة أسيوط مازالت تتربع على عرش المحافظات الأكثر فقرًا، وأن نسبة الذين يقعون تحت خط الفقر من بين سكانها تبلغ 69% في عام 2010/2011، بزيادة 9% عن تقرير صادر عن الأمم المتحدة عام 2008.

ويأتي ترتيب أسيوط كأفقر محافظة في مصر بهذه النسبة التي تُثير المخاوف حول زيادتها في الأعوام المُقبلة، مهددًا بتكرار مجاعة الصومال في مصر، وانتشار للسرقات وأعمال العنف، والتي قد تُخلف أعدادًا كبيرة من القتلى، خاصة مع انتشار الثأر والأسلحة بشكل كبير في المحافظة.
وتمتلك محافظة أسيوط ثروات كبيرة غير مستغلة، فتُحيطها سلسلة جبال وصحاري قابلة للاستصلاح، خاصة بمنطقة شرق أسيوط، ومناطق سياحية مهملة من بينها أثار الهمامية بـ"البداري".
كما يُعد مركز "البداري" من أهم المصادر المصدرة للرمان في مصر، ويُدر عائدًا كبيرًا على أهالي المركز، لكن أغلبه ـبحسب مصادر داخل المركزـ يُستخدم في شراء الأسلحة والذخيرة لاستخدامه في الصراعات العائلية ومشاكل الثأر.
تجدر الإشارة إلى أن محافظتي سوهاج والأقصر تحتلان المركزين الثاني والثالث في ترتيب المحافظات الأكثر فقرًا على مستوى الجمهورية.

لاعب الاسماعيلى وليد قنديل الوافد من بترول اسيوط على مقربة الرحيل بعد فشله فى اثبات جدارته


علم موقع اسماعيلى اون لاين ان الثنائى محمد علاء الوافد من نادى دمنهور و وليد قنديل الوافد من بترول اسيوط باتا على مقربه من الرحيل عن قلعة الدراويش بعد ان فشلا الثنائى فى اثبات جدارتهما بارتداء قميص الاسماعيلى

ومن خلال المباريات الودية التى اقامها النادى الاسماعيلى مؤخرا لم يقنع الثنائى الجهاز الفنى بمستواهم ولم يلقى هذا الثنائى تحديدا قبولا ممن يتابع تدريبات ومباريات الفريق الودية خاصة ان هناك عدد من ناشئى الاسماعيلى افضل بكثير من مستوى هذا الثنائى الذى يلعب فى خط الدفاع


وينتظر الجهاز الفنى لقائى اليوم امام بتروجيت وغدا امام فريق هجر السعودى للفصل بشكل قاطع فى مصير الثنائى مع الفريق وان كانت كل المؤشرات تؤكد رحيلهما عن قلعة الدراويش استمرارا لحالة التقييم الموضوعيه التى يطبقها الجهاز الفنى لتحديد امكانات و قدرات كل اللاعبين و الوافدين الجدد للابقاء فقط على من يستحق البقاء وهو ما اعلنه الجهاز الفنى منذ ان تولى المهمة

حملة عمر سليمان باسيوط :: وصول الفريق شفيق والجنرال عمر سليمان خلال ساعات بناءً على بعض الأتصالات الهامة فى الساعات الأخيرة مع قيادات بالجيش


ورد من حملة دعم اللواء عمر سليمان بمحافظة اسيوط

خبر تم تناقله عبر صفحات دعم اللواء عمر سليمان

عن انباء غير مؤكدة حتى الان وربما خلال ساعات

عن وصول الفريق أحمد شفيق والجنرال عمر سليمان

لمطار القاهرة خلال ساعات بناءً على بعض الأتصالات

الهامة فى الساعات الأخيرة مع قيادات بالجيش

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من مواطن بمنطقة الوليدية باسيوط بعد عملية اعتقاله وهو فى السادسة عشرة من عمره والتعذيب الوحشى الذى تعرض له من قبل بلطجية أمن الدولة سبب له أمراض كثيرة يطلب من المسئولين وأصحاب القلوب الرحيمة بعلاجه خارج مصر (( سبب اعتقاله :: الصلاه داخل بيت الله والمكوث فيه كثيرا ))


أنا إنسان فقير كما يقولون: على باب الله واسمى كاملاً مصطفى حسن محمود على مواليد أسيوط - الوليدية – شارع البوسطة – حارة عبد الموجود منزل رقم 7 تم اعتقالى اعتقالاً سياسيًا فى مارس 1994م وأنا فى السادسة عشرة من عمرى وذلك بدون أى جرم ودون ذنب جنيته حدث ذلك من أمام مدرستي حين كنت في الصف الثاني الثانوي وقد مرضت أمراض عدة أمراض من جراء التعذيب البشع الذى تعرضت له على أيدي مجموعة من لا قلب لها ولا ضمير حتى إننى فقدت بصرى، لكن منّ الله على الآن بعدما اهتم بى أحد الأطباء.
وقد أصبت من جراء سوء التعذيب وتناول الطعام غير الآدمى فى السجن.. حدث لى فتك بالحجاب الحاجز وارتجاع معدى فى أسفل المرئ وبواسير شديدة وبسبب كل ذلك أجريت لي عملية بواسير بمستشفي ليمان طره بالدباسة نتج عنها ضيق شديد بفتحة الشرج وخرجت من السجن فى 1/4/2002 بعفو صحى حيث أجريت عمليات عدة كلها لم يكتب لها النجاح وهو ما أعانى منه الآن معاناة شديدة  بعد خروجى من السجن فأجريت لى عملية توسيع شرجى بمستشفي جامعة أسيوط ولكن حدث الآتى:

إختفاء طالبة فى ظروف غامضة باسيوط واتهام شقيقين من مركز البدارى باسيوط باختطافها


ابلغت مدرسه عن إختفاء نجلتها الطالبه بالثانويه التجارية واتهمت شقيقان باختطافها لارتباطهما بها عاطفيا ,وتحرر المحضر اللازم .
كان اللواء محمد ابراهيم مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من قسم شرطة ثان أسيوط من ليلى م. م. ع -31 سنه-مدرسة ومقيمة مدينة أسيوط الجديدة ـ  دائرة مركز الفتح بغياب كريمتها المدعوه "رانيا. أ.ع" -17 سنه-طالبة بالثانوية التجارية ، ومقيمة بناحية منشاة همام ـ دائرة مركز البداري واتهمت كلاً من مصطفي عبدالدايم إبراهيم -22 سنه- سائق,شريف عبدالدايم إبراهيم -24 سنه- سائق، مقيمين شارع ممتاز نصارـ قسم ثان أسيوط بالتسبب في غيابها وذلك لارتباطهما بعلاقة عاطفية بنجلتها.

بسؤال المتهمان أنكر ما نسبا إليهما وأضافا أن المتغيبة سيئة السمعة ومتعددة العلاقات العاطفية,وتحرر المحضر اللازم

فتح باب القبول للشعبة الإسلامية 20 يوليو وموعد اختبارات القبول باسيوط 5/8/2012


 وافق فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب - شيخ الأزهر الشريف - على فتح قبول دفعة للطلاب الجدد للشعبة الإسلامية للعام الدراسي 2012-2013، وذلك طبقًا لعدة شروط هي أن يكون الحد الأدنى للمجموع في الشهادة الإعدادية 70%، والنجاح في اختبار حفظ القرآن الكريم "18 جزءًا"، بالإضافة للاختبارات التحريرية والشفوية، واختبار المقابلة الشخصية.
وشمل القرار بالموافقة التأكيد على المناطق الأزهرية قبول طلبات الراغبين بالالتحاق، والإعلان عنه في مكان بارز بالمناطق خلال الفترة من 20 إلى 31 يوليو الجاري.
كما تم تحديد مواعيد اختبارات القبول طبقًا للمواعيد الآتية: السبت 4 أغسطس منطقتي الأقصر وأسوان، الأحد 5 أغسطس قنا وأسيوط، الاثنين 6 أغسطس بني سويف والقاهرة، الثلاثاء 7 أغسطس الدقهلية والشرقية، الأربعاء 8 أغسطس الإسكندرية وبورسعيد.

حركة أطباء بلا حقوق تطالب رئيس الجمهورية بالقضاء على ظاهرة الاعتداء علي المستشفيات والتي حولت المستشفيات لساحات معارك

http://cdn.alwafd.org/images/news/1063392817torta34.jpg
طالبت حركة أطباء بلا حقوق د.محمد مرسي رئيس الجمهورية، باتخاذ خطوات عملية سريعة و حاسمة، للقضاء على ظاهرة الاعتداء علي المستشفيات والتي حولت المستشفيات لساحات معارك.
وأكدت الحركة في بيان لها اليوم، أن ظاهرة الإعتداء على المستشفيات قد زادت بشكل ملحوظ وغير مسبوق من قبل، وآخرها الإعتداء على مستشفى اسيوط الجامعى، لذلك طالبت الحركة رئيس الجمهورية بإصدار قرار جمهوري  بتغليظ عقوبة الإعتداء على المستشفيات، وإعتبار أي تعد على أماكن تقديم الخدمة الطبية أو مقدمي الخدمة الطبية شروع في قتل.
كما طالبت الحركة أن يتضمن القرار إلزام الأمن العام المتمثل فى "الشرطة و الشرطة العسكرية"، بتوفير قوة مسلحة، تتواجد على كل باب من بوابات المستشفى، لتسمح بدخول المريض مع مرافق واحد، وتمنع اجتياح المستشفى بعشرات المرافقين في حالة المشاجرات و الحوادث.
وقالت الحركة  إن هذا القانون هو خطوة سهلة وسريعة و مؤثرة ، و يمكن تنفيذها فورا، ولا يجب أن ننساها أو ننشغل عنها وسط المشاكل السياسية الشديدة التي تمر بها بلادنا ،لأننا إذا إنتظرنا لحل هذه المشاكل التي قد تستغرق سابيع أو شهور ، ممكن أن نستيقظ على خبر مقتل طبيب ، لذلك فنحن نطالب بتنفيذ هذه المطالب سريعا و فورا، اليوم و ليس غدا


انتهاء التصحيح بكنترول الثانوية العامة باسيوط وبدء أعمال المراجعة والرصد


أكد محمود ندا، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن أعمال تقدير الدرجات بكنترولات الثانوية العامة الأربعة بالقاهرة والإسكندرية وأسيوط والمنصورة تنتهى غدا، الخميس، وتبدأ أعمال المراجعة ورصد الدرجات تمهيداً لإعلان النتيجة رسمياً بعد اعتمادها من جمال العربى وزير التربية والتعليم.

وأضاف، انتهى كنترول أسيوط، الذى يضم قطاع الصعيد كاملاً، أمس، من أعمال تقدير الدرجات، وفقا لما أكده جمال الشويخ، وكيل لجنة النظام والمراقبة بكنترول أسيوط، مؤكداً بدء أعمال المراجعة والرصد منذ اليوم.


وأشار نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن نسبة النجاح فى مادة الرياضة 2 انخفضت عن العام الماضى بواقع 2%، لافتاً إلى أن مؤشرات النسبة العامة للنجاح بالثانوية العامة لم تتحدد حتى الآن.


فيما أكد مصدر بوزارة التربية والتعليم حتمية إعلان نتيجة الثانوية العامة يوم 16 يوليو الجارى، الموافق الاثنين المقبل على أقصى تقدير، وأوضح المصدر، أنه طبقاً للقانون لابد من إعلان نتيجة الثانوية قبل بدء امتحانات الدور الثانى بـ15 يوماً تقريباً.


وأضاف المصدر، سوف تنتهى أعمال تقدير الدرجات يوم الخميس، ثم تبدأ بعدها عملية حصر وجمع الدرجات لتحديد أوائل الثانوية العامة، على أن يتم تحديدهم من جميع الكنترولات مساء السبت المقبل، على أقصى تقدير، ومن المنتظر أن تبدأ امتحانات الدور الثانى فى الـ31 من يوليو الجارى.


وبدأت وزارة التربية والتعليم استعداداتها لامتحانات الدور الثانى التى تبدأ فى الـ31 من يوليو الجارى، على أن تنتهى يوم 13 أغسطس المقبل، ونسقت الوزارة مع وزارة الداخلية والقوات المسلحة لتأمين اللجان تحسباً لوقوع أعمال عنف أو محاولات غش جماعى من قبل طلاب الدور الثانى.

وزير الاتصالات يشهد حفل تخريج الدفعة (32) لبرنامج التدريب الاحترافي من معهد ITI وعدد من خريجي برنامج تطوير مهارات خريجي الجامعات المصرية (EDUEgypt) يعلنون عن تأسيسهم لأول مركز خاص للاتصالات في أسيوط بالتعاون مع معهد ITI وشركة (واصلة) ويُعد هذا المركز هو الأول من نوعه للاتصالات في صعيد مصر

http://productnews.link.net/general/hightechnology/11-07-2012/n/CMMM_l_201271120428_s4.jpg
شهد الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حفل تخريج الدفعة (32) من برنامج التدريب الاحترافي الذي ينظمه سنوياً معهد تكنولوجيا المعلومات (ITI) والتي تضم (508) خريج في (26) تخصصاً مختلفاً في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تم تدريبهم في مقار المعهد في كل من محافظات القاهرة، والإسكندرية والمنصورة وأسيوط، ليصل بذلك عدد الخريجين المؤهلين إلى عدة ألاف من الخريجين المتخصصين، وذلك منذ إنشاء المعهد في عام 1994 وحتى الآن. وقد بلغت نسبة التشغيل في الشركات المصرية والعالمية لخريجي برنامج التدريب الاحترافي لهذه الدفعة نحو 81%.
وصرح الدكتور محمد سالم "بأن سياسات المعهد التدريبية المتخصصة تساهم بشكل كبير في تنفيذ إستراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مد الأسواق في الداخل والخارج بالكوادر البشرية المؤهلة على أعلى مستوى تقنى في العالم والتي تلعب دورا كبيرا في تنمية وتطوير صناعة وخدمات تكنولوجيا المعلومات وخاصة خدمات التصدير التكنولوجية، وكذلك دعم خطتها لربط قطاع الاتصالات في مصر بعجلة الإبداع العالمي وريادة الأعمال والتي تعد أحد أهم أولوياتنا الرئيسية التي تتبنى تنفيذها وزارة الاتصالات في المرحلة المقبلة بهدف زيادة فرص العمل في القطاع.
وأضاف أن قيمة الصادرات المصرية من صناعة التعهيد قد ارتفعت إلى أكثر من 1.3 مليار دولار هذا العام، ونهدف إلى زيادتها إلى 2 مليار دولار عام 2013، ونأمل أن تصل إلى 10 مليارات دولار بحلول عام 2020، حيث يدر المتخصص الواحد عائدا من الصادرات يصل إلى حوالي 30 ألف دولار سنويا في المتوسط. مؤكدا في ذات الوقت على ثقته في أن الشباب المصري قادر علي أن ينجز الكثير في هذا المجال،
ويحقق قيمة مضافة للاقتصاد القومي، وذلك من خلال بذل المزيد من الجهد والعمل لجذب المزيد من الاستثمارات لهذا القطاع الذي حقق طفرات تنموية غير مسبوقة، حتى نتخطى هذه المرحلة الحرجة ونعبر ببلدنا إلي بر الأمان".
كما قام  الوزير

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...