الاثنين، 11 يونيو 2012

وكيل أوقاف أسيوط: المنابر أرقى وأعظم من الدعوة لدعم مرشح


أكد الشيخ عبدالرؤوف مغربي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط أنه تم التنبيه والتشديد على أئمة المساجد بعدم استخدام المساجد في الدعاية الانتخابية لأي من المرشحين، مشيرا إلى ان المنابر أرقى وأعظم من ان تدعم شخصا أو تتحدث عن شخص ولكن هي للعبادة فقط.

وأشار مغربي إلى ان من يثبت عليه من الأئمة استغلال مكانه ووظيفته بدعم مرشح بصورة مباشرة أو غير مباشرة سوف يتم تحويله إلى التحقيق ووقفه عن العمل.

وقال ان هناك شكاوى جاءت من مساجد بمركز القوصية ومدينة أسيوط حول وجود أئمة يستخدمون المساجد في الدعاية الانتخابية وتم التحقيق معهم ولم يتم إثبات ذلك.

غش بالإكراه تحت تهديد السلاح بـ"ثانوية" أسيوط ووكيل الوزراة في غيبوبة


أصوات لا تسمع تحاول التجاهل لتعيش في صمت، ولكن الضمير المهني للمعلم المصري يأبى أن يرى من قد تعب وسهر وعانى طيلة العام يأتي في لجان الامتحان لكي يرى مجهوده يضيع أمام مجموعة كل همهم الغش والبلطجة على غيرهم سواء كانوا تلاميذ مثلهم أو مدرسين يدركون مدى هذا القبح الأخلاقي الذي يحدث حولهم.
ولكن التهديد تحت سطو السلاح يجعل المراقبين في لجان الثانوية العامة بمدينة البداري بأسيوط صامتين يكاد ينفجر منهم الغضب؛ ولكن يخاف أن يجد نفسه ضائعا دون استجابة لمسئول لمطالبهم بالمساواة والعدل وحمايتهم من تهديدات الأهالي لهم بالقتل أن لم يغش أبناؤهم الفاشلون.
وقد نما لعلم "رصد.كوم" أن تلك الاستغاثات من مراقبين بلجان البداري بأسيوط والتي يحدث بها مآس يومية وحالات من الغش الجماعي، تحت تهديد السلاح للمراقبين.
يذكر أحد المراقبين - لا يريد ذكر اسمه حتى لا يتعرض له الأهالي بالقتل- "أنا مراقب بلجنة لجنه الجهاد الابتدائية المشتركة حدث اليوم أن قام أحد الأهالي بالدخول إلى اللجنة وأخذ ورقة الأسئلة الخاصة بامتحان اللغة الإنجليزية؛ وقام الملاحظون بمحاولة ضبطه قبل الهروب ولكنه أشهر في وجههم السلاح ولم يتمكن من الخروج إلا بنصف ورقة الأسئلة، وللأسف لم تحضر الشرطة إلا مؤخرًا".
ويضيف آخر: "إن رئيس اللجنة حاول أخذ الموبايل من طالب أثناء بدء اللجنة الامتحانية، فرد الطالب قائلا له: "هتاخد الموبايل هجيب10 أفراد بالسلاح ومش هتقعد في البداري تاني ...سليم؟!!".
مما جعل رئيس اللجنة يخاف على نفسه وتركه يغش بالموبايل ولم يستطع رئيس اللجنة نفسه أن يمنعه.
وفى مدرسة ممتاز نصار

بالصور المعسكر الاول للدعوة السلفية وحزب النور بمركز ابنوب باسيوط


                            باقى الصور

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد أم الشهيد شهاب : " لو عندك كرامة يا شفيق تمشي " !!

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الاعلامى / احمد المسلمانى وفضيحة ادارة احمد شفيق لوزارة الطيران

بالفيديو محافظ المنوفيّة يُحذّر المواطنين من شركتي مياه " أكوا دلتا" و "طيبة" للمياه المعدنية لعدم مطابقتها للمواصفات الصحية

حذر المستشار الدكتور أشرف هلال محافظ المنوفية المواطنين من تناول المياه من شركتي مياه "أكوا دلتا" و "طيبة" وذلك بعد تكرار عدم مطابقة المواصفات الصحية للعينات المحسوبة من العينات الخاصة بهما، وأمر المحافظ بسحب منتجات الشركتين من الأسواق حفاظا على أرواح المواطنين، كان المحافظ قد أصدر قرارًا من قبل بغلق آبار خاصة بالشركتين لوجود كائنات حية دقيقة بالمياه. وجاء تحذير المحافظ على قناة الجزيرة مباشر مصر وقال أنه قد أصدر تحذيرا اليوم من التعامل مع هاتين الشركتين، وناشد جميع التجار بعدم التعامل مع هاتين الشركتين.

بالصور حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون الان نتيجة الشهادة الاعدادية لمركز منفلوط بادارة اسيوط التعليمية لعام 2012 وانتظرونا تباعا لرصد باقى النتائج لباقى المراكز الاخرى

                             الاوائل

            مدرسة منفلوط الاعدادية الجديدة بنين

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الثالث من يوميات ونيس والحلقة الرابعة عشر بعنوان ((التناسب والتوازن بين العقل والعواطف))

مدير أمن أسيوط يحذر حملة شفيق من التوسع في دعايتها «لدواعٍ أمنية»

 
أكد مصدر أمني في أسيوط، أن اللواء محمد إبراهيم، مدير الأمن، أرسل تحذيرات إلى منسقي حملة شفيق بالمحافظة، طالبهم فيها بعدم التوسع في دعايتهم الانتخابية، لدواعٍ أمنية، منعًا لحدوث اشتباكات مع معارضي مرشحهم.

وتشهد المحافظة حربًا باردة، بين حملات شفيق ومرسي، بعد تكثيف القيادات السابقة للحزب الوطني المنحل، جهودهم للتنسيق مع رموز العائلات، سعيًا لحشد أكبر عدد من أصوات الناخبين، من خلال تصوير آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، كرمز للأمن والاستقرار.

بالفيديو طلاب أسيوط يشتكون من صعوبة اللغة الإنجليزية

بدء امتحانات الكادر لمعلمي الأزهر 30 يونيو إلي 19 يوليو


وافق فضيلة الإمام الأكبر الدكتور احمد الطيب – شيخ الأزهر- علي تحديد موعد امتحانات الاختبار الكادر المعلمين في الفترة من 30 إلي يونيو إلي 19 يوليو الكترونيا في مراكز التربية والتعليم بالمحافظات .

ووجه الشيخ عبد التواب قطب وكيل الأزهر السادة المسجلين لدخول الاختبار لأول مرة أو من سبق اختبارهم ولم يجتازوا مكون أو أكثر تسلم الرقم السري من المنطقة التابع لها أو الدخول إلي موقع الأكاديمية المهنية لمعرفة أرقام الجلوس ومكان وموعد الاختبار

العشرات من محامي أسيوط يتظاهرون امام مجمع محاكم أسيوط بعدها نظموا مسيره إلى مبنى مديرية امن أسيوط احتجاجا على المماطلة في محاكمه الضباط الثلاثة المتهمين بالتعدي على 4 محامين أثناء الثورة


تظاهر اليوم العشرات من محامي أسيوط أمام مجمع محاكم أسيوط بعدها نظموا مسيره إلى مبنى مديرية امن أسيوط احتجاجا على المماطلة في محاكمه الضباط الثلاثة المتهمين بالتعدي على 4 محامين أثناء الثورة .

وكانت محكمة استئناف جنح ثان أسيوط، برئاسة المستشار عبد الرحمن فؤاد رئيس المحكمة قد قررت تأجيل الطعن المقدم من الضباط على الحكم الصادر بحبس 3 ضباط شرطة في قضية التعدي على 4 محامين بنقابة أسيوط الفرعية والاعتداء على مجلس النقابة وعدم تمكين مجلس النقابة من أداء عمله خلال مظاهرات ثورة يناير إلى جلسة 20يونيو الجاري وذلك في القضية رقم 969 لسنة 2011 جنح ثاني أسيوط.

عاجل :: مبارك بغيبوبة كاملة ونقل علاء وجمال بجانبه

قالت السلطات المصرية إن صحة الرئيس السابق، حسني مبارك، تدهورت ودخل فى غيبوبة كاملة، الاثنين.
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية المصرية، علاء محمود، إنه تم قبول طلبي نجليه، علاء وجمال، لنقلهما ليكونا بجواره، بسبب تدهور حالته الصحية.
وفي السياق، نقل موقع "أخبار مصر"، عن وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، عن مصدر أمني رفيع بوزارة الداخلية، أن قطاع مصلحة السجون وافق على طلب تقدم به الرئيس السابق المحبوس بمستشفى سجن المزرعة، بنقل نجله علاء من عنبر ملحق المزرعة إلى سجن المزرعة ليكون بجواره.
وتمت الموافقة على طلب الرئيس السابق، 84 عاماً، بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وذلك نظراً لتدهور صحته، طبقاً للمصدر.
يشار إلى أن مبارك أصيب بأزمة صحية مفاجئة فور هبوط الطائرة التي أقلته إلى مقر سجن طرة، في الثاني من يونيو/ حزيران الجاري، عقب صدور حكم محكمة الجنايات بالحكم عليه بالسجن المؤبد في قضية قتل المتظاهرين، أثناء أحداث ثورة "25 يناير"، مع زير داخليته حبيب العادلي، وصدور قرار النائب العام بإيداعه سجن طرة لتنفيذ العقوبة.
وتأتي التطورات إثر نفى فريد الديب، محامي هيئة الدفاع عن الرئيس المصري السابق، الأحد، ما تردد من معلومات حول وفاته في سجن طرة، مؤكداً أن الأخير "مازال حياً، ولكن حالته الصحية متدهورة للغاية، وبشكل ينذر بالوفاة"، بينما نقلت مصادر أمنية أن زوجته سوزان ثابت قامت بزيارته الأحد، ومعها عدد من أفراد أسرتهما.
وأضاف الديب، في تصريح لـCNN بالعربية، أن مبارك يعاني من اضطرابات وتضخم في القلب، ناتجة عن انسداد الشرايين السباتية، مما يؤدي إلى ضيق حاد في التنفس.
ووصف الديب وضع مبارك، بأنه "خطير للغاية"، وقال إنه "يطالب منظمات حقوق الإنسان في مصر والعالم بالتدخل في هذا الإطار."
وتابع الديب قائلاً، إنه في زيارته الأخيرة لمبارك تعرض الرئيس السابق للإغماء ثلاث مرات، نافياً أن يكون قد تلقى رداً حتى الآن حول طلبه نقل مبارك لمستشفى متخصص

تسريب ورقة أسئلة "إنجليزي" المرحلة الثانية من الثانوية العامة وبيان عاجل بـ ''مجلس الشعب'' حول تسريب امتحان '' إنجليزي'' الثانوية عبر ''تويتر''


تداول طلاب الثانوية العامة المرحلة الثانية عبر موقع تويتر ورقة أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية التي أدوا فيها الامتحان اليوم وذلك قبل نهاية الوقت المخصص للإجابة في الثانية عشرة من ظهر اليوم.

وهذه الصورة يتم تداولها أيضاً عبر أجهزة البلاك بيري حيث أنتشرت في جميع أرجاء الجمهورية .

وقدم مصطفى النويهي، عضو مجلس الشعب، ببيان عاجل إلى الدكتور سعد الكتاتني، رئيس المجلس، بشأن ما وصفه بتسرب امتحان اللغة الإنجليزية، اليوم الاثنين، لطلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة قبل نهاية الامتحان بساعة
وذكر النويهي في بيانه:''أن بعض المواقع الإلكترونية تداولت اليوم تسرب الامتحان وإقرار وزارة التربية والتعليم بالواقعة، وانتشار حالة من الإرتباك داخل الوزارة، بعد تأكد ذلك حيث تم تداول الامتحان عبر موقعي ''فيس بوك'' و''تويتر'' قبل ساعة من انتهاء الوقت المحدد ''.
ولفت النائب إلى اعتراف الوزارة بالواقعة من خلال تأكيد الدكتور رضا مسعد، رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، بالواقعة وأشار إلى أن مادة اللغة الإنلجليزية كان بها اختيارات متعددة، وأن الطلاب حاولوا أن يساعد بعضهم بعضا في عدد من الجزئيات الخاصة بالإختيار، وانتشرت على أجهزة المحمول بعض جزئيات بسيطة من الامتحان، وبدأت تظهر في الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم.
وأشار النائب إلى أن الدكتور رضا مسعد قد لفت في تصريحاته إلى أنه خلال متابعته لغرفة العمليات اتضح أن الملاحظين والمراقبين ضبطوا بعض الطلاب من الذين استقبلوا إجابات، وقاموا بتصوير ورقة الأسئلة، مشيرا إلى أنه تم تحويل هؤلاء الطلاب للتحقيق، لكن يبدو أن إحدى المحاولات نجحت وقام أحد الطلاب بتصوير الامتحان بـ ''الموبايل''، وتم تداول الصورة على مواقع التواصل الإجتماعي.
وأوضح أنه '' تم إبلاغ الوزير بالواقعة، والذي قرر أن يتم الإتصال بوزارتي الإتصالات، والداخلية لتتبع المواقع، والحسابات الخاصة التي نشرت صورة هذه الورقة، والتعرف على أصحابها، وإحالتهم للتحقيق''

الجماعة الإسلامية بأسيوط : الحملة الموجهة ضد مجلس الشعب من فلول الوطني

قال الشيخ حمادة نصار، المتحدث باسم الجماعة الإسلامية في أسيوط، في بيان له اليوم، إن الحملة الموجهة ضد مجلس الشعب من فلول الوطني، إنما غرضها دعم "مرشحهم" للرئاسة.

وأضاف نصار، أن الجماعة إن الجماعة تؤكد اعتزازها وتقديرها للقضاء المصري الحر المستقل ولكن تصريحات المستشار أحمد الزند، رئيس نادي القضاة أصابت المصريين بالدهشة والقلق من دلالاتها الخطيرة- بحد قوله.


أضاف البيان أن الجماعة ترى أن تكامل السلطات هو الطريق الصحيح والوحيد لإقامة وطن حر مستقل يتطلع إليه جميع المصريين، وأشار إلي أن المجلس الأعلى للقضاء هو الجهة المعنية بالتعبير عن السلطة القضائية، ولذا نطالبه ببيان موقفه من تلك التصريحات، والتي قرر فيها المستشار الزند أن القضاة سيدخلون العمل السياسي، وأنهم لن يلتزموا بأي قانون مصدره مجلس الشعب الحالي فيما يخص السلطة القضائية، وأن الخيارات كلها مفتوحة بما فيها الامتناع عن الإشراف على الانتخابات الرئاسية والتدويل لمواجهة ما ارتآه المستشار الزند تدخلًا من السلطة التشريعية في شئون القضاء

رئيس مركز أبوتيج باسيوط: شركة المياه سبب انقطاعها عن مدينة الزرابي

اتهم أحمد ربيع، رئيس مركز أبوتيج بأسيوط، شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالإهمال، نظرًا لانقطاع المياه عن مدينة الزرابي الصناعية.

وقال ربيع خلال اجتماع اللواء يعقوب بمجلس إدارة المدن الصناعية اليوم، إن إهمال المتابعة لموظفي محطة المياه وعدم وجود نوبتجيات عمل هو سبب انقطاع المياه، فيما وعد ممثل شركة المياه بتلافيه خلال فترة قليلة، وتوفير العمالة الكافية، وانتظام العمل.


كما وعد المهندس مجدي سليم، وكيل وزارة التموين بأسيوط، بتوفير كميات سولار لبعض المصانع التي تواجه مشكلة صعوبة الحصول على السولار، بينما استمع المجلس لعرض وكيل وزارة الكهرباء بشأن الإجراءات المتبعة لتلافي بعض البيروقراطية وتيسير الاحتياجات اللازمة للمصانع

ضبط 25 تمثالًا و118 قطعة معدنية يشتبه في أثريتها بأسيوط

تمكنت مديرية أمن أسيوط اليوم الإثنين، من ضبط تاجر مواشٍ بحوزته 25 تمثالًا، و118 قطعة عملة معدنية يشتبه في أثريتها.

كان مدير أمن أسيوط قد تلقي إخطارًا من مباحث الأموال العامة، يفيد بضبط مصطفى على متولي متولي (48 سنة-تاجر مواشي)، ومقيم بمدينة منفلوط، وبحوزته 118 قطعة عملة معدنية مختلفة الأحجام والأشكال، و25 تمثالًا مختلف الأحجام يشتبه في أثريتها.


بمواجهة المتهم بالمضبوطات، اعترف بحيازتها بقصد الاتجار، وتحرر محضر بالواقعة برقم 2002 إداري مركز منفلوط لسنة 2012، وجارٍ العرض علي النيابة

ضبط 80 قطعة سلاح أبيض بحوزة عامل فى أسيوط

تمكنت مباحث قسم أول أسيوط اليوم الاثنين، من ضبط عامل بحوزته 80 قطعة سلاح أبيض مختلفة الأحجام والأنواع ما بين مطواة قرن غزال، وساطور كبير وسكين.

كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط، يفيد بضبط سيد على صالح إبراهيم (42 سنة–عامل)، ومقيم بدائرة قسم أول، وبحوزته 80 قطعة سلاح أبيض مختلفة الأحجام والأنواع ما بين مطواة "قرن غزال" وساطور كبير وسكين وأدوات تستخدم فى تصنيع الأسلحة البيضاء.


تم تحرير محضر بالواقعة برقم 7210 جنح قسم أول أسيوط لسنة 2012، وجارٍ العرض علي النيابة.

ضبط 3 قضايا تعاطى مخدرات فى أسيوط

تمكنت مديرية أمن أسيوط اليوم الاثنين، من ضبط 3 قضايا تعاطي مواد مخدرة في بدائرة قسمي أول وثان أسيوط، وذلك لضبط تجار ومتعاطي المواد المخدرة.

أسفرت الحملة عن ضبط كلا من محمد عبدالمجيد محمد (26 سنة-مندوب مبيعات)، ومقيم بشارع رياض بحي شرق أسيوط، وبحوزته جرامين من مادة مخدرة، ومحمد جمال عبدالفتاح بكر (27 سنة-مندوب مبيعات)، ومقيم شارع أبوسعدة بحي غرب أسيوط، وبحوزته جرامين من مادة مخدرة، وأحمد محمد على محمد (29 سنة–عامل)، ومقيم بسوهاج، وبحوزته 3 جرامات من مادة الحشيش المخدر.


تم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجارٍ العرض علي النيابة

طلاب الثانوية العامة بأسيوط يشكون امتحان اللغة الإنجليزية

شكى طلاب المرحلة الثانية بالثانوية العامة في أسيوط اليوم الاثنين، من صعوبة مادة اللغة الإنجليزية، خصوصًا أسئلة الترجمة والقطعة، فضلًا عن طول الامتحان وقصر الوقت.

وقال الطالب مايا رشاد بمدرسة ناصر الثانوية العسكرية بنين، إن الامتحان كان في مستوي الطالب المتوسط ولكن كان به صعوبة في القراءة، وإن بعض الكلمات في قطعتي الترجمة كانت صعبة.


وأضاف خالد طلعت طالب بمدرسة دار حراء الثانوية بنين، أنني لم أتمكن من حل أسئلة الترجمة لصعوبتها، بالإضافه إلى أن سؤال الاختياري جاء به كلمات غريبة.


من جانبه قام إبراهيم الموافي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، بالمرور على لجان إدارة أبنوب التعليمية للاطمئنان علي حسن سير أعمال الامتحانات، وأكد أن غرفة عمليات المديرية لم تتلق أية شكاوى بخصوص سير الامتحانات.

ارتفاع عدد حالات الغش في جامعة أسيوط إلي 276 حالة

وصل عدد حالات الغش التي تم ضبطها بمختلف كليات جامعة أسيوط إلي 276 حالة حتي اليوم الاثنين، صرح بذلك الدكتور عادل ريان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وقال ريان: إن معظم الحالات كانت فى التعليم المفتوح وبلغت 223 حالة، منها 155 حالة بكلية الآداب، و44 حالة بكلية الحقوق، و24 حالة بكلية التجارة، بينما لم تتعد حالات الغش فى الانتظام 21 حالة منها 6 حالات بكلية الآداب، و8 بالتجارة، و3 حالات بكلية الحقوق، و4 حالات بكليات الهندسة، والتربية النوعية، والتربية الرياضية، والتربية بالوادى الجديد، بالإضافة إلى 13 حالة غش أخرى بالانتساب الموجه بواقع 12 حالة بكلية الحقوق، وحالة واحدة بكلية التجارة، بالإضافة إلى 19 حالة بالدراسات العليا.


وأضاف ريان أن الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة أسيوط، أمر بتحويل هذه الحالات للتحقيق

اصابة 3 أشخاص بكسور وكدمات متفرقة بالجسم في حادث تصادم وقع بين سيارتين اليوم بالطريق الصحراوي الشرقي أسيوط – سوهاج لدي مركز أبنوب

أصيب 3 أشخاص بكسور وكدمات متفرقة بالجسم في حادث تصادم وقع بين سيارتين اليوم بالطريق الصحراوي الشرقي أسيوط – سوهاج لدي مركز أبنوب.

كان مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبنوب، يفيد بإصابة كل من عبد اللطيف محمد محمد (19 سنة – عامل)، ومقيم بمركز جرجا بمحافظة سوهاج، وأحمد ماهر عبد اللطيف (18 سنة – عامل)، ومقيم بمركز ساحل سليم، وإسلام ماهر عبد اللطيف (17 سنة – عامل)، ومقيم بمركز ساحل سليم، في حادث تصادم وقع بين سيارتين إحداهما تحمل رقم 10304 أجرة جنوب سيناء قيادة علي محمد أحمد حسان (60 سنة – سائق)، ومقيم بالسويس، والسيارة الثانية تحمل رقم 53599 نقل سوهاج بالطريق الصحراوي الشرقي أسيوط – سوهاج لدي مركز أبنوب.


تم نقل المصابين إلي مستشفي أبنوب المركزي، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة

إنشاء 11 مصنعًا جديدًا فى أسيوط بتكلفة 24 مليون جنيه

وافق مجلس إدارة المناطق الصناعية بأسيوط على إقامة 11 مصنعًا ومشروعا جديدا بتكلفة استثمارية 24 مليون جنيه توفر 200 فرصة عمل جديدة لأبناء المحافظة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم برئاسة اللواء يعقوب إمام السكرتير العام بمقر ديوان عام المحافظة، وقال: إنه تم منح رخص المصانع والمشروعات الجديدة بمساحة 17 ألف متر مربع في 4 مناطق صناعية هي الصفا بمركز أسيوط والزرابي بمركز أبوتيج ودشلوط بمركز ديروط وعرب العوامر بمركز أبنوب.


وأضاف مجدي سليم، عضو مجلس إدارة المناطق الصناعية بأسيوط، أن مجالات عمل المصانع والشركات الجديدة تتضمن مصنعا للطماطم بتكلفة مليون و938 ألف جنيه، ومصنعا للمكرونة بتكلفة 2 مليون 330 ألف جنيه، ومطحن بتكلفة 15 مليونا 408 آلاف جنيه، ومصنع حلوي عجين بتكلفة 526 ألف جنيه، ومصنع تشكيل معادن ألوميتال بتكلفة 518 ألف جنيه، ومصنع أكياس ومنتجات بلاستيك بتكلفة 550 ألف جنيه، ومصنع بلاط موزايكو بتكلفة 519 ألف جنيه، ومصنع فصل بذرة القطن عن الشعير بتكلفة مليون و510 آلاف جنيه، ومصنع عبوات بلاستيكية بتكلفة 600 ألف جنيه، ومصنع تشكيل 612 ألف جنيه

"بهاء الدين" بأسيوط يطلق مبادرة ثقافية جديدة بعنوان "نادى المعرفة"

أطلق مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط اليوم الاثنين، مبادرة ثقافية جديدة بعنوان "نادي المعرفة" تهدف لتنمية قدرات الطلائع الثقافية وتوسيع مداركهم المعرفية.

صرحت بذلك مني علاء الدين حسين، مسئولة البرنامج، وقالت: إن النادي يتضمن نشاط ورش عمل ثقافية تقام حول أفلام وثائقية عن الطبيعة والتاريخ والجغرافيا وعادات الشعوب، فضلا عن بعض أفلام المفكر الكبير مصطفي محمود.


وأضافت مني، أن البرنامج للطلائع من عمر 10 إلي 18 سنة، ويعقد صباح السبت من كل أسبوع، نظرا لأن إعداده يتطلب عدة أيام، مشيرة إلي أن البرنامج بدأ بموضوع الدب وتطور حياته، بالإضافة إلي ثعبان "الأناكوندا" في الغابات الاستوائية، وكذلك النباتات للعالم مصطفي محمود.


وأوضحت منسقة البرنامج،

10 ملايين جنيه لمشروع الصرف الصحى بقرية العتامنة بمركز منفلوط

أكد اللواء يعقوب إمام، سكرتير عام محافظة أسيوط، علي اعتماد 10 ملايين جنيه لمشروع الصرف الصحي بقرية العتامنة التابعة لمركز منفلوط للبدء في المشروع على التوازي مع مشروع مدينة منفلوط.

جاء ذلك خلال تفقده اليوم لقرية العتامنة ولقائه بأهالي القرية، وقال يعقوب: إن مشكلة مشروع الصرف الصحي بالقرية في طريقها للحل بعد بدء الاعتماد المالي للمشروع، مشيرًا إلى أهمية المشروع بالنسبة لأهالي القرية واحتياجهم إليه، مضيفا أن مشروع محطة المياه بمنفلوط انتهي بالفعل، وأن مياه النيل ستصل إلى القرية خلال أسابيع قليلة.


وطالب أهالي القرية بضرورة تخصيص حصة من أسطوانات البوتاجاز توزع بواسطة اللجان الشعبية والوحدة المحلية بعيدا عن المستودع الأهلي الوحيد الموجود بالقرية وهو ما تم الاتفاق عليه مع وكيل وزارة التموين خلال اللقاء.


كما طالب الأهالي أيضًا بضرورة بناء سور المدافن حتى يتم إيقاف الاعتداء على الأراضي المخصصة للمدافن، وأكد السكرتير العام اعتماد المحافظ للمبالغ المالية المقررة للبدء في عمل السور

الأربعاء.. افتتاح أول مستشفي للكبد بجامعة أسيوط بتكلفة ١٣٠ مليون جنيه

يفتتح الدكتور فؤاد النواوى، وزير الصحة والسكان، بعد غد الأربعاء، مستشفى الراجحى للكبد بجامعة أسيوط، بتكلفة قدرها ١٣٠ مليون جنيه، يحضر الافتتاح الدكتور علي جمعه مفتي الجمهورية والدكتور محمد عبدالحميد النشار وزير التعليم العالى.

وقال الدكتور مصطفى كمال، رئيس الجامعة افتتاح المستشفي، يأتي كخطوة على طريق علاج مرضى الكبد دون عناء السفر إلى القاهرة وغيرها وقال: مشيرًا إلي أن المستشفى يعد أول مستشفى بالصعيد لمرضى الكبد، وقد ساهم في إنشائه مؤسسة الراجحي بالسعودية بمبلغ 52 مليون جنيه، ومؤسسة مصر الخير بمبلغ 4 ملايين جنيه، وأسهمت الدولة بـنحو 60 مليون جنيه، بالإضافة إلي بعض التبرعات الأخرى من بعض الأشخاص بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 130 مليون جنيه.


وأضاف

طقس اليوم الاثنين 11/6/2012 فى اسيوط (( مشمس )) والصغرى :: 22 والعظمى :: 38


بالصور مباحث أبوتيج باسيوط تتمكن من ضبط أحد الأشخاص وبحوزته 115 قطعة سلاح أبيض

تمكنت مباحث قسم شرطة أبوتيج من ضبط " المدعو فؤاد . ع " ، وبحوزته عدد ( 115 ) قطعة سلاح أبيض ، عبارة عن عدد ( 31 ) مطواة بمقبض خشبى وعدد ( 34 ) سنجة بمقبض خشبى ، وعدد ( 50 سكين ) بمقبض خشبى .
تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة .

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الشاعر / هشام الجخ على قناة الناس :: على جثتي يا أحمد يا شفيق

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة الحياة ومؤشرات فرز الأصوات بالخارج تسفرعن تقدم محمد مرسي فى الدول العربية وتقدم شفيق فى الدول الغربية من ضمنها أمريكا واسرائيل

مدير أمن أسيوط ينفي تظاهر أهالي أبو تيج

مدير أمن أسيوط ( أرشيف )
أهالي مركز أبوتيج بأسيوط، أمام مركز الشرطة، احتجاجًا على عدم إلقاء القبض على صاحب محطة وقود تسبب في مصرع وإصابة 13 شخصًا في أثناء وقوع انفجار وحريق بالمحطة.

وقال إن الخبر عار تماما من الصحة ولا يوجد تظاهرات بمدينه أبو تيج ,وان الأمن مستتب تماما في المدينة ,لافتا انه بالفعل وقع انفجار بمحطة الوقود الشهر الماضي  تسبب في مقتل شاب وإصابة ثلاثة آخرين في مشاجرات بسبب بيع البترول في السوق السوداء ، وكان قد تم تحرير محضر بالواقعة والقي القبض على صاحب محطة الوقود وهو الآن محبوس على ذمه التحقيقات . 

وكان احد المواقع الالكترونية قد نشر خبرا تناقلته وسائل الإعلام عن تجمهر وتظاهر العشرات من أهالي أبو تيج مساء اليوم  أمام مركز الشرطة للمطالبة بمحاسبه صاحب محطة الوقود المتسبب في مقتل محمد أبو زيد (٢٤ سنة)، ومحمود درويش (٢٠ سنة)، ومحمد جمال (سنة)، وحسن شعبان الكناريا (٢٧ سنة)، ومحمد عثمان (30 سنة)، وأصابه 8 أشخاص آخرين معظمهم مصابين بحروق وحالاتهم خطيرة

محافظ اسيوط يخالف تعليمات وزارة "التربية والتعليم" ويتفقد لجان الثانوية العامة من الداخل بصحبته الكاميرات وصحفيون وعدد من المسئولين التنفيذيين بالمحافظة





بالمخالفة لتعليمات وزارة التربية والتعليم التى تقتضى بعدم تفقد المسئولين لجان الثانوية العامة من الداخل، تفقد اليوم اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط، واللواء محمد عبد المنعم هاشم محافظ السويس لجان الثانوية العامة بمحافظتيهما من الداخل، ومحافظ شمال سيناء اللواء عبد الوهاب مبروك، وبصحبته صحفيون وعدد من المسئولين التنفيذيين بالمحافظة وكاميرات التلفزيون.

يأتى ذلك رغم ما أكد عليه جمال العربى، وزير التربية والتعليم من ضرورة عدم مرور المسئولين للجان الثانوية العامة من الداخل الأمر الذى يتسبب فى ارتباك الطلاب أثناء أداء الامتحان، بالإضافة إلى إمكانية تسريب الامتحان عن طريق كاميرات الصحف ووسائل الإعلام.


وكان وزير التربية والتعليم قد تفقد لجان محافظة القليوبية من الخارج أمس، احتراما لسير العملية الامتحانية.

فى محاولة لافشال الثورة بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد عودة أغنية (( اخترناه )) للمرشح/ شفيق

عاجل :: بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد تزوير البطاقات الشخصية لصالح شفيق وقيام مواطن بمحاولة استخراج بطاقتة الشخصية بعد 4 سنين من انتهاء صلاحيتها ففوجئ باستخراج بطاقة بصورة اخري غير صورتة ولكن بنفس كل بياناتة القديمة

«مستثمري أسيوط» تنفي اتهامات الحرية والعدالة لسكرتير عام المحافظة اللواء / يعقوب امام (( الظابط برئاسة الجمهورية فى عهد الرئيس السابق ))



نفت جمعية المستثمرين بأسيوط ما قد صرح به «الحسيني لزومي» - المتحدث باسم حزب الحرية والعدالة بأسيوط - من وجود شبهات حول تورط اللواء يعقوب إمام - سكرتير عام محافظة أسيوط - في دعم الفريق أحمد شفيق - مرشح الرئاسة - ودعوته المستثمرين بالمحافظة لانتخابه خلال اجتماعه بهم.
كان «لزومي» قد صرح الجمعة الماضية في رسائل أرسلها لصحفيي أسيوط بأن مستثمرا قد كشف له قيام اللواء «يعقوب» بحشد الأصوات لشفيق من خلال الضغط على المستثمرين؛ لتقديم تسهيلات للعمال حتى يصوتوا لآخر وزراء المخلوع.
وقامت «شبكة رصد الإخبارية» بناء على تصريحاته بنشر الخبر مع الكثير من المواقع الإخبارية، مما جعل جمعية المستثمرين تصدر بيانًا استنكاريا, وتكذيبا لما نشرته رصد وهي ليس لها ذنب في ذلك.
والغريب في الأمر أن «الحسيني لزومي» ما لبث أن أرسل تصريح نفي لما قاله بالأمس عن اللواء يعقوب والمستثمرين عقب بيان الجمعية ذاكرا أن «يعقوب» أوضح له في اتصال هاتفي أنه كان مسافرًا إلى القاهرة وقت الاجتماع.
وأشار «لزومي» بإفادة «عادل خليل» - رئيس جمعية المستثمرين في مكالمة تليفونية أيضا - أن الاجتماع عقد بديوان عام المحافظة وليس بمطحن الأصدقاء، ولم يحضره اللواء يعقوب لسفره كما أن الاجتماع كان خاصا بـعمال الجمعية, ولم يتطرق إلى انتخابات الرئاسة ودعم أحد دون الآخر.
وهنا تتساءل «رصد» هل كان لزومي لا يدرك ما يقول, وقد وجه اتهامات خطيرة لأبرياء, وعرض غيره للمساءلات القانونية دون دليل واضح, وما هو هدفه من مثل هذه التصريحات.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...