الأحد، 13 نوفمبر 2011

اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط يقرر زيادة أعداد أسطوانات البوتاجاز وتوزيعها بمراكز المحافظة بالتعاون مع شركة بوتاجاسكو مطالباً بتطبيق نظام الكارت بجميع المراكز والقرى لتوزيعها

زيادة حصة أسطوانات البوتاجاز بمراكز أسيوط
قرر اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط زيادة أعداد أسطوانات البوتاجاز وتوزيعها بمراكز المحافظة بالتعاون مع شركة بوتاجاسكو مطالباً بتطبيق نظام الكارت بجميع المراكز والقرى لتوزيعها ... جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم برؤساء المراكز والمدن وبعض مفتشي التموين في حضور مسئولين من شركة بوتاجاسكو .
وأضاف البرعي أن المحافظة تعمل بجميع أجهزتها لحل مشكلة أسطوانات البوتاجاز  وتوفيرها لسد الطلب المتزايد عليها مؤكداً على تخصيص حصة لكل مركز بالتنسيق بين مديري إدارات التموين ورؤساء المراكز مع وجود مشرف لضمان وصول السيارات المحملة بالاسطوانات إلى مكان التوزيع مؤكداً على سحب ترخيص أي سيارة يتم ضبطها تقوم بالتلاعب أو بيع الاسطوانات في السوق السوداء وتحرير محضر مخالفة لها.
وأكد المهندس مجدي سليم مدير مديرية التموين بأسيوط

أزمة أنابيب البوتجاز بمحافظة أسيوط تتفاقم بعد أن وصل سعر الاسطوانة في بعض الأماكن إلى 50 جنيهاً بالسوق السوداء

تفاقمت أزمة أنابيب البوتجاز بمحافظة أسيوط بعد أن وصل سعر الاسطوانة في بعض الأماكن إلى 50 جنيهاً بالسوق السوداء، خاصة قرية بني محمد التي تظاهر أهلها وقطعوا الطريق من قبل لأكثر من ساعتين لعد استطاعتهم الحصول علي اسطوانة غاز، وتدخل الامن واسطاع فض التظاهرات ووعد بحل المشكلة، إلا أنه ما زالت الأزمة مشتعلة.
ويقول " عاطف الشرقاوى"  إن سعر الأنبوبة وصلا 35 وزاد إلي 50 جنيهاً والسبب هم المسئولين في المحافظة لانه لاتوجد رقابة علي هذه العمليات والسماح لمزارع الفراخ بالحصول علي الحصص كاملة من المستودعات مشيراً أن هناك العديد من المشاكل والاشتباكات اليومية بين المواطنين بسبب الحصول علي الاسطوانات كما أن المسئولين على علم تام بمناطق السوق السوداء ولم تحرك منهم أحد.
ويقول " ناصر فتحي محمود"

عاجل :: حبس القس المشلوح / رضا عطية يني باسيليوس بأسيوط 4 أيام بتهمتي انتحال صفة رجل دين وجمع تبرعات وقصائم زواج مسيحية مزيفة

                صورة للسيارة الملاكى الخاصة بالقسيس
قرر كمال عفت، وكيل نيابة مركز أسيوط، بإشراف محمد السيد، مدير النيابة حبس القس المشلوح رضا عطية يني 4 أيام علي ذمة التحقيق، بتهمتي انتحال صفة رجل دين مسيحي، وجمع تبرعات بالمخالفة للقانون، وإخلاء سبيل مروة أحمد بضمان محل إقامتها، وذلك علي خلفية ضبطه أمس وفتاة داخل سيارة ملاكي.

كانت تحريات المباحث التي أجراها المقدم أحمد نظيم، رئيس مباحث، مركز شرطة أسيوط قد أشارت إلي أن رضا عطية يني هو أحد القساوسة المشلوحين، وكان يعمل كاهنًا بدير السيدة العذراء، ووجد بحوزته بعض الدفاتر لجمع تبرعات باسم الكنيسة، وملصقات خاصة بأحد المرشحين، كما جاءت أقوال القس في المحضر الذي تحرر برقم 5041 إداري مركز شرطة أسيوط لسنة 2011 مخالفة لأقوال الفتاة،


حيث أكد أن

اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط يقرر حظر تعيين أي عمال أو إداريين جدد على ميزانية مجلس الأمناء بمدارس المحافظة على مستوى جميع الإدارات التعليمية اعتبارا من أول نوفمبر الحالي


قرر اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط اليوم الأحد حظر تعيين أي عمال أو إداريين جدد على ميزانية مجلس الأمناء بمدارس المحافظة على مستوى جميع الإدارات التعليمية اعتبارا من أول نوفمبر الحالي إلا في حالة الاحتياج وتوفر الموارد المالية مشيراً إلى عدم وجود عجز في الإداريين بالمدارس ومناسبتها للمعدلات بينما يوجد عجز في أعداد العمال وتم مخاطبة جهاز التنظيم والإدارة لتوفير التمويل اللازم للدرجات الخالية لتعيين عمال جدد عليها .

كما قرر محافظ أسيوط

عاجل :: مباحث قسم اول اسيوط تعثر عل جثة الموظف / حازم حليم نسيم موظف بشركة البترول مذبوحًا داخل مسكنه بمنطقة قلتة بحي غرب مدينة أسيوط وذلك في أثناء تواجد والدته بالكنيسة والتحريات تؤكد سرقة محتويات الشقة من مجوهرات ومبالغ مالية



عثرت مباحث قسم أول أسيوط منتصف ليلة أمس علي جثة موظف بشركة بترول مذبوحًا داخل مسكنه بمنطقة قلتة بحي غرب مدينة أسيوط، وتكثف المباحث جهودها لكشف ملابسات الحادث.

كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة أول أسيوط، يفيد بالعثور علي حازم حليم نسيم (49 سنة - موظف بشركة بترول) مذبوحًا داخل مسكنه، بمنطقة قلتة، بحي غرب مدينة أسيوط، وذلك في أثناء تواجد والدته بالكنيسة، حيث يعيش معها بمفرده، لأنه غير متزوج.


على الفور تم تشكيل فريق بحث تحت إشراف العميد رضا سويلم، مدير المباحث الجنائية، ورئاسة المقدم محمد عصامي، رئيس مباحث أول أسيوط، لكشف ملابسات الحادث، وتبين من التحريات سرقة محتويات الشقة من مجوهرات ومبالغ مالية.


تم تحرير محضر بالواقعة، وتم إخطار النيابة لمعاينة الواقعة، والتي أمرت باستعجال تحريات المباحث حول الأمر، واستدعاء فريق من الأدلة الجنائية لرفع البصمات ومعاينه مكان الواقعة.

الدكتور ثابت عبد المنعم، عضو لجنة انتخابات رئاسة جامعة أسيوط:: المرشحين الستة علي منصب رئاسة الجامعة يبدأون في استعراض برامجهم الانتخابية بالمبني الإداري وسط حضور أعضاء المجمع الانتخابي للجامعة استعدادًا ليوم الثلاثاء

قال الدكتور ثابت عبد المنعم، عضو لجنة انتخابات رئاسة جامعة أسيوط، إن المرشحين الستة علي منصب رئاسة الجامعة بدأوا منذ أمس في استعراض برامجهم الانتخابية بالمبني الإداري وسط حضور أعضاء المجمع الانتخابي للجامعة، ويأتي هذا الأمر علي خلفية رفض القضاء الإداري وقف الانتخابات، وإجرائها يوم الثلاثاء المقبل.

وأضاف عبد المنعم، أن الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة المستقيل، والدكتور عاطف فاروق القرن، أستاذ الأمراض الصدرية بكلية الطب، قد استعرضا أمس برنامجهما الانتخابي، بينما يعرض اليوم الأحد كل من الدكتور مؤمن أحمد كامل، الأستاذ بقسم أمراض النساء والتوليد بكلية الطب، والدكتور فرجاني عبد الحميد محمد الجمل، أستاذ الصيدلانيات بكلية الصيدلة، برنامجهما على المجمع الانتخابي، علي أن يختتم عرض المرشحين غدا الاثنين بعرض الدكتور محمد أبو زهاد أبو زيد، الأستاذ بقسم الهندسة الكهربية بكلية الهندسة، والدكتور ضيفي أحمد سالم الأستاذ بقسم الطب الشرعي والسموم بكلية الطب البيطري، على أن تجرى الانتخابات يوم الثلاثاء المقبل.

الدكتور علي عز الدين، أمين حزب الحرية والعدالة بأسيوط يرسل انذار على يد محضر إلى رئيس اللجنة العامة لانتخابات مجلسي الشعب والشورى بأسيوط لتنفيذ قرار حكم محكمة القضاء الإداري بالمنصورة باستبعاد فلول الوطني من الانتخابات

قال الدكتور علي عز الدين، أمين حزب الحرية والعدالة بأسيوط، إنه أرسل إنذارًا على يد محضر إلى رئيس اللجنة العامة لانتخابات مجلسي الشعب والشورى بأسيوط لتنفيذ قرار حكم محكمة القضاء الإداري بالمنصورة باستبعاد فلول الوطني من الانتخابات.

وأضاف عز الدين، أن الإنذار تضمن طلب تنفيذ الحكم رقم 15930/ 34 قضاء إداري المنصورة الصادر لصالح محمود عبد الخالق، ضد رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة، ورئس مجلس الوزراء ووزير العدل بصفتهم، والذي أورد فيه أسباب حكم محكمة القضاء الإداري الصادرة في الطعون أرقام 20030، و20459، و20279، و1957، بإقصاء الحزب الوطني وتصفية أموالهم.


من جانبه قال حسام كامل بلال، محامي حزب الحرية والعدالة، إن الإنذار يعني تطبيق حكم القضاء الإداري باستبعاد مرشحي الوطني من جميع الدوائر بأسيوط أسوة بالمنصورة.

الباحثة أسماء عبدالرحمن، في رسالة ماجستير بعنوان "الحكاية الشعبية في أبنوب باسيوط :: أصل الغجر بأسيوط يرجع إلى بلاد المغرب العربي

كشفت الباحثة أسماء عبدالرحمن، في رسالة ماجستير بعنوان "الحكاية الشعبية في أبنوب" جمع ودراسة تحت إشراف الدكتور شمس الدين الحجاجي، أستاذ الأدب الشعبي بالقاهرة أن أصل الغجر بأسيوط يرجع إلى بلاد المغرب العربي.

وأضافت الرسالة أن الغجر قد وفدوا إلى مركز أبنوب الذي يعد أفقر مراكز المحافظة في ذلك الوقت، واستقروا به، وتركزوا في منطقة سميت بـ "الغُربا" نسبة إلى المغرب، وانطلقوا منه إلى باقي مراكز المحافظة، وامتهنوا مهنة بيع الأقمشة، والسقاية، وصناعة الأواني الفخارية، والكليم، وقراءة الرمل والكف، ورؤية الفنجان والطالع، والسحر وغيرها من الأعمال التي تتعلق بالغيبيات.


وأشارت الرسالة

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الزبالة ومياه المجارى تملأ شوارع اسيوط وخلف المدارس ولجنه تقييم الشارع الاسيوطى تطلب من اللواء / السيد البرعى محافظ اسيوط بالنزول الى شوارع اسيوط وخاصة الشوارع الجانبية على قدمه لمعاينه الحقيقة المرة

                             الفيديو الاول

                             الفيديو الثانى

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد البرنامج الانتخابى للمهندس موسى عبد الخالق موسى لعضوية مجلس الشعب لعام 2011 عن دائرة صدفا ابو تيج والغنايم


فوز د.ممتاز بديع عاشور فوق السن أسيوط ود.يونس محمد سيف فوق السن أسيوط من ضمن 15 مرشحاً بالتزكية فى أول انتخابات لـ"البيطريين" منذ 16 عاماً

صورة أرشيفية
تجرى نقابة البيطريين أول انتخابات لها منذ 16 عاماً، 23 ديسمبر المقبل، حيث ينافس على منصب النقيب 10 مرشحين و500 مرشح لعضوية مجلس النقابة.

وأعلن الدكتور مصطفى أبو الخير رئيس اللجنة العليا لانتخابات نقابية البيطريين موافقة مجلس الدولة على انتداب 30 قاضياً للإشراف على مجريات العملية الانتخابية، مشيراً إلى وجود 28 مقراً انتخابياً بالقاهرة والمحافظات بواقع 30 لجنة، على أن يشرف عليها قاضٍ.


وأكد أبو الخير  أنه

البقاء لله :: مقتل المقاول / جمال محروس عبودى اثناء حضوره عرس زفاف اولاد عمه بقرية العطيات باسيوط بطلق نارى طائش خلال الاعيرة النارية التى اطلقت بصورة غير طبيعية ابتهاجا بزفاف العروسين

مصرع مقاول بطلق نارى فى فرح بأسيوط
لقى مقاول يعمل بالسعودية مصرعه بطلق نارى فى فرح بقرى اسيوط .
تلقى اللواء محمد ابراهيم مساعد وزير الداخلية لامن اسيوط بلاغا من المقدم حسام توفيق رئيس مباحث الفتح، بمصرع المقاول جمال محروس عبودى 33 عاما بطلق نارى اثناء تواجده ومشاركته عرس زفاف اولاد عمه بقرية العطيات .
تبين من تحريات العميدين رضا سويلم مدير ادارة البحث الجنائى باسيوط واحمد ابوعقيل رئيس المباحث ان الاعيرة النارية التى اطلقت بصورة غير طبيعية ابتهاجا بزفاف العروسين اولاد عمه ادت الى اصابته بطلق طائش بالصدر أدى لوفاته.
وتمكنت المباحث من تحديد صاحب البندقية الآلية الذى اصاب المجنى عليه ويدعى كريم صديق بدوى، وتم القبض عليه وعلى والدى العروسين . واعترف امام اللواء محمد التلتى نائب مدير الامن بأن الخطأ ادى الى الحادث مع كثافة الرصاص والاعيرة من المعزيم.
وتم اخطار النيابة التى تولت التحقيقات برئاسة المستشار حمزة ابراهيم المحامى العام لنيابات شمال اسيوط الذى امر بتشريح ودفن الجثة.

البقاء لله :: مصرع السيد / مختار هاشم أبو سرد واصابة 5 اخرين وجميعهم من محافظة أسيوط في حادثة بمركز السادات محافظة المنوفية


مصرع وإصابة 11 شخصًا فى حادثين منفصلين بالمنوفية
لقي شخص مصرعه وأصيب 5 آخرون في حادثة بمركز السادات محافظة المنوفية.
تلقي اللواء شريف البكباشي مدير أمن المنوفية إخطار من مأمور مركز السادات بالحادثة ..أسفر الحادث  عن مصرع المدعو مختار هاشم أبو سرد (50 عاما) في حادث تصادم سيارة ميكروباص بتاكسي أجرة على الطريق الصحراوي
السريع (القاهرة - الإسكندرية) عند الكيلو 100 أمام مدينة السادات وأصيب خمسة
آخرون بجروح وإصابات خطيرة وجميعهم من محافظة أسيوط، وتم نقلهم إلى مستشفى اليوم الواحد بوادي النطرون.


قافلة طبية متخصصة في علاج وجراحات العيون من كلية الطب جامعة أسيوط تقوم بالكشف على العديد من حالات أمراض العيون وعمل الأشعة والتحاليل اللازمة، وذلك بنادى الأقصر الرياضي يوم الثلاثاء المقبل بمشاركة العديد من الجمعيات الأهلية بالأقصر

قافلة طبية لأمراض العيون فى الأقصر
تقوم قافلة طبية متخصصة في علاج وجراحات العيون من كلية الطب جامعة أسيوط بالكشف على العديد من حالات أمراض العيون وعمل الأشعة والتحاليل اللازمة، وذلك بنادى الأقصر الرياضي يوم الثلاثاء المقبل بمشاركة العديد من الجمعيات الأهلية بالأقصر.
صرحت بذلك نجوى محمد على رئيس مجلس إدارة جمعية المرشدين السياحيين بالأقصر، مشيرة إلى أن جمعية المرشدين ستشارك ضمن الجمعيات الأهلية المشاركة، حيث سيقوم فريق من شباب المرشدين بتجميع الحالات المرضية لأمراض العيون من القرى والنجوع بالمحافظة لإجراء الكشف عليهم.

كهرباء أسيوط بالطاقة المائية من العام المقبل

بطاقة‏32‏ ميجاوات وبتكاليف اجمالية تصل إلي‏1.1‏ مليار جنيه تنفذ وزارة الكهرباء والطاقة بداية من العام المقبل محطة لتوليد الكهرباء بأسيوط من المصادر المائية بالمحافظة‏.
حيث ستقام للمحطة علي قناطر اسيوط وذلك بعد اكتمال التمويل من بنك التعمير الألماني والتمويل المحلي.
المحطة ستوفر

البقاء لله :: مصرع شخصين واصابة 29 آخرين في حوادث تصادم مختلفة بنطاق محافظة أسيوط

 http://www.dostor.org/sites/default/files/11/Nov/45/mainimage/33_7.jpg
لقي شخصين مصرعهما وأصيب 29 آخرين في حوادث تصادم مختلفة بنطاق محافظة أسيوط.

تلقي اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط 3 بلاغات من العميد عادل ذكي مدير إدارة المرور بأسيوط يفيد انقلاب أتوبيس أجرة الأقصر رقم 443  أمام منطقة الكيلو  40 بطريق أسيوط البحر الأحمر مما نتج عنه وفاة محمود احمد درديري 51 سنة وممدوح عطا عبد المطلب 55 سنة مقيم القاهرة وإصابة 17 آخرين من القاهرة وقنا وذلك أثناء سفرهم من القاهرة إلي البحر الأحمر.
وفي نفس السياق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...