الاثنين، 19 مارس 2012

عاجل :: إحالة مسئولين شركة "تكرير بترول أسيوط" للتحقيق بعد العثور على مهمات مدفونة بحفرة داخل مبني الشركة بحوالي مليون جنيه

إحالة مسئولين شركة "تكرير بترول أسيوط" للتحقيق
عثرت الادارة العامة للأمن بشركة أسيوط لتكرير البترول على مهمات مدفونة بحفرة داخل مبني الشركة بحوالي مليون جنيه .
جاء ذلك خلال تقرير الادارة الذي تم رفعه للمهندس محمد علام رئيس مجلس إدارة شركة تكرير بترول اسيوط .
كان علام قد قرر تشكيل لجنة من مدير عام الامن الميداني ومهندس بالصيانة العامة ومسئول بالتفتيش الهندسي ومدير إدارة المنقولات للفحص فيما يعتبر إهداراً للمال العام وإعداد كشوف بما تم العثور عليه تمهيداً لعودتها للمخازن في حالة صلاحيتها .
من جانبه، قال محمد علام رئيس مجلس ادارة تكرير بترول اسيوط إن المهمات التي عثر عليها مدفونة بإحدى الحفر المجاورة لمخازن الشركة تم حصرها بمعرفة اللجنة وإحالة مسئولي المخازن والمهمات الي التحقيق مضيفاً ان المهمات التي عثر عليها شملت كميات من المسامير والادوات الخاصة بجهاز اليارد وتم تحديد صلاحية بعض هذه المهمات وإرجاعها الي المخازن .


عمال مصنع سماد أسيوط يعتصمون ويهددون بقطع الطريق من أجل المطالبة بالتعيين والتثبيت

عمال مصنع سماد أسيوط يعتصمون ويهددون بقطع الطريق
دخل عمال اليومية بمصنع السماد بمنطقة منقباد بمحافظة أسيوط، الاثنين، يومهم الثالث للاعتصام المفتوح وتعطيل العمل داخل المصنع، وذلك من أجل المطالبة بالتعيين والتثبيت.

حيث قال '' محمد جمال الدين '' أحد العمال أنهم يعملون باليومية منذ أكثر من عام، ومهددون بالطرد في أي لحظة نظرا لعدم إبرام تعاقدات معهم.


مشيرا إلى أن هناك تجاهل من قبل المسئولين لمطالبهم وعدم توصيلها إلى '' على الصياد '' رئيس مجلس الإدارة.


وأضاف أن الشركة طرحت عليهم إبرام التعاقدات ولكن بعد مرور 6 سنوات من العمل وهذا ما رفضوه، وهدد المعتصمون بقطع الطريق في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.

القوى السياسية بأسيوط: العسكري والحكومة سبب الأزمات في محاولة لشغل المواطنين بهذه الأزمات وترك القضايا الرئيسية


اتفقت القوى السياسية بأسيوط على أن الأزمات التي تشهدها مصر من نقص في المواد البترولية واسطوانات البوتاجاز، مفتعلة من قبل الحكومة والمجلس العسكري في محاولة لشغل المواطنين بهذه الأزمات وترك القضايا الرئيسية.

وقال هلال عبد الحميد أمين عام الحزب المصري الاجتماعي الديمقراطي بأسيوط إن سبب الأزمات المجلس العسكري والفلول مشيرا إلى مصر لم تكن تعاني من نقص في المواد البترولية بل هي مصدره لها ولم تظهر هذه الأزمات إلا في الأيام الأخيرة.

وأكد هلال أن هذه الأزمات مفتعلة من قبل المجلس العسكري والفلول حتى يفيض الكيل بالشعب ويخرجون في مظاهرات لمحاصرة مجلس الشعب لتكون شرارة ثورة ثانية ضد البرلمان، ثم يأتي المجلس العسكري ويطيح بالبرلمان ويكون هو حامي الثورة ويحكم البلاد عن طريق هذا السيناريو الذي يتم التخطيط له الآن من قبل الفلول والعسكري.

وقال المهندس الحسيني الزومي أمين الشباب بحزب الحرية والعدالة بأسيوط

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد ضبط 600 دجاجة فاسدة قبل بيعها بأسيوط

مواطن من محافظة اسيوط يعتصم أمام اللجنة العليا للانتخابات اعتراضًا على السن المحدد للترشح للرئاسة


قرر ياسر فتحي أبو العلا، فني تمريض، بمستشفى الصحة النفسية في محافظة أسيوط، والبالغ من العمر 36 عامًا، الاعتصام اليوم الاثنين، أمام اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، اعتراضًا على أحد شروط الترشح لرئاسة الجمهورية؛ وهو ألا يقل سن المتقدم عن 40 عامًا.

   وقال أبو العلا: "إن الخبرة والإدارة والقيادة لا يشترط توافرها في أشخاص تجاوزوا الأربعين عامًا، من الممكن أن يبلغ الشخص 30 عامًا ويستطيع إنجاز ما لا يستطيعه غيره ممن هم في سن الخمسينيات".

    وتساءل فني التمريض، قائلا: "كيف يشترط قانون الانتخابات ألا يقل سن المتقدم عن 40 عامًا، ولا يضع حدًا أقصى لأعمار المرشحين؟، وكيف لا يترشح من هم في سن الثلاثينيات، بينما يترشح من هم تجاوزوا سن السبعين؟".

  فيما نجح بعض المحامين في إقناعه، بأن يتوجه لمقر مجلس الشعب، ليطلب منه تعديل قانون انتخاب رئيس الجمهورية.

عاجل :: عامل من محافظة اسيوط يستعين بثلاثة من أقاربه محلمين بالأسلحة النارية، للانتقام من آخر، نشب نزاع بينهما على قطعة أرض بمنطقة مدينة نصر بالقاهرة


استعان عامل من أقصى الصعيد بثلاثة من أقاربه محلمين بالأسلحة النارية، للانتقام من آخر، نشب نزاع بينهما على قطعة أرض بمنطقة مدينة نصر، حيث نزحوا إلى القاهرة من محافظة أسيوط وبحوزتهم بنادق الية و820 طلقة نارية، فى محاولة لاستخلاص قطعة الأرض لصالحهم، ظنا منهم أن الشرطة لم تتعاف حتى الآن، واستغلالا للانفلات الأمنى التى شهدته البلاد فى الفترات السابقة إلا أنهم سقطوا فى قبضة رجال الأمن وبحوزتهم الأسلحة والذخيرة. البداية كانت بتلقى اللواء محسن مراد مساعد أول وزير الداخلية لأمن القاهرة، إخطارا من اللواء أسامة الصغير مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة يفيد فيه بتمكن كل من العقيد هشام حسين عبد الرحمن، مشرف خدمات الطرق والمنافذ، والنقيب باسم أشرف ناصرى، ضابط مباحث إدارة تأمين الطرق والمنافذ، والمعينين بكمين السلام، من ضبط كل من أحمد .ع.ع. 35 سنة عامل، والسابق اتهامه فى القضية رقم 139 لسنة 2009م جنح أسيوط " تبديد محجوزات"، وعصام .ع.ف. 33 سنة عامل، والسابق اتهامه فى قضيتين آخرهما القضية رقم 248 لسنة 2008م جنايات أسيوط " قتل وإطلاق أعيرة نارية"، وحسين.ش.ح. 29 سنة عامل والمقيمين بمركز ساحل سليم بمحافظة أسيوط، أثناء استقلالهم السيارة رقم س د هـ 928، ماركة هيونداى فيرنا "أجرة" قيادة تامر .ع.إ.30 سنة سائق ومقيم بشبرا الخيمة، وبحوزتهم عدد 2 سلاح نارى ( بندقية آلية عيار 7.62×39مم تحمل رقم 123918، وبندقية آلية عيار 7.62×39مم تحمل رقم 16205721 " غير مبلغ بسرقتهما "، و 14 خزينة بداخلهما 420 طلقة عيار 7.62×39مم و400 طلقة من ذات العيار. وبمواجهتهم أكدوا أنهم قادمون من محافظة أسيوط فى طريقهم لمنطقة الكيلو 4.5 التابعة لدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول، واستقلوا السيارة الأجرة من منطقة شبرا الخيمة بالقليوبية، وأضاف الأول بوجود خلاف على قطعة أرض بينه وبين أحد الأشخاص "جارى الاستعلام عنه"، وكان فى طريقه للنزاع معه بمساعدة باقى المتهمين . من جهتهم أيد المتهمين ما جاء باعترافات المتهم الأول، تم تحرير محضر بالواقعة، وتم تسليمهم والمضبوطات للشرطة العسكرية، وأخطرت النيابة المختصة لتولى التحقيق

الحلقة الثانية عشر من:: /(( الفساد داخل ديوان عام محافظة أسيوط )) وتكملة عن مخالفات ادارية ومالية بالجملة لعام 2008 للموظف / فولى سيد حسن واخرين

                       باقى المستندات

ضبط 8 قضايا تعاطي مخدرات بأسيوط


ضبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بأسيوط اليوم الاثنين 8 قضايا تعاطي مخدرات بمختلف مراكز المحافظة في حملة أمنية لضبط الخارجين عن القانون.

وأسفرت الحملة عن ضبط المدعو ماجد. س 34 سنة فلاح ومقيم بعرب الجهمة مركز القوصية وبحوزته 2 جرام من مادة الحشيش المخدر و5 أقراص من العقاقير المخدرة و2 جرام من جوهر الأفيون المخدر و2 سلاح ابيض بقصد التعاطي وأبو العزايم. خ 28 سنة فلاح ومقيم بكمبوها مركز منفلوط وبحوزته 4 جرامات من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطي ومصطفى. ج 38 سنة فلاح ومقيم بجمريس مركز منفلوط وبحوزته 3 جرامات من جوهر الأفيون المخدر بقصد التعاطي ومحمد. ع 23 سنة طالب ومقيم بطما سوهاج وبحوزته 5 جرامات من نبات البانجو المخدر بقصد التعاطي ومحمد. ص 24 سنة سائق ومقيم بحي السلام القاهرة وبحوزته 5 جرامات من مادة الحشيش المخدر و 2 قرص من العقاقير المخدرة بقصد التعاطي واحمد. ح 21 سنة عامل ومقيم بالواسطى مركز الفتح وبحوزته 4 جرامات من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطي وحسن. ح 22 سنة عامل ومقيم بندر ابوتيج وبحوزته 2 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطي وعلاء. ح سن 23 عاطل ومقيم بالنزهة – القاهرة وبحوزته 5 جرامات من نبات البانجو المخدر بقصد التعاطي.

تحررت محاضر بالوقائع المختلفة وأخطرت النيابة للتحقيق.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد جمعية مجددون وصناع الحياة باسيوط وتوعية عن مخاطر الادمان

بالصور ... ختام ملتقي "المليون فنان" بأسيوط

                             باقى الصور

طلاب كلية الصيدلة الإكلينيكية بجامعة اسيوط يواصلون إضرابهم عن حضور المحاضرات أو الاستمرار في الدراسة اعتراضًا على وقف قرار تكليف دفعة العام الحالي من قسم الصيدلة الإكلينيكية


واصل اليوم الاثنين طلاب كلية الصيدلة الإكلينيكية إضرابهم عن حضور المحاضرات أو الاستمرار في الدراسة اعتراضًا على وقف قرار تكليف دفعة العام الحالي من قسم الصيدلة الإكلينيكية.

حيث رفع الطلاب لافتات تطالب بعودة التكليف للقسم وتعيين الدفعة التي تخرجت أسوة بكلية الصيدلة جامعة القاهرة وانتقد الطلاب عدم الاستجابة لمطالبهم من إدارة الكلية متهمين إدارة الكلية بعدم إرسال أوراق الدفعة لوزارة الصحة لتعيينهم في الوقت الذي تم تعيين زملائهم بالجامعات الأخرى.

وفى نفس السياق، زار "خالد على" المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية الطلاب المضربين، وقال لهم إنه مستعد أن يرفع لهم دعوى قضائية في حال موافقتهم على ذلك للمطالبة بتعيينهم أسوة بزملائهم في بعض الجامعات.

كما زار نقابة المحامين وأوضح أنه ما جاء من أجل دعاية انتخابية وإنما جاء في منزله ووسط أهله لمساندتهم في انتخابات رئاسة الجمهورية القادمة.

الأعضاء القانونيون الذين يعملون في توثيق توكيلات المرشحين المحتملين للرئاسة بأسيوط يستنكرون الاتهامات التي يوجهها لهم مرشحو الرئاسة ولزملائهم في قنا بأنهم يتلقون أموالا و يعملون توكيلات لمرشح دون آخر


استنكر اليوم الاثنين الأعضاء القانونيون الذين يعملون في توثيق توكيلات المرشحين المحتملين للرئاسة بأسيوط الاتهامات التي يوجهها لهم مرشحو الرئاسة ولزملائهم في قنا بأنهم يتلقون أموالا و يعملون توكيلات لمرشح دون آخر.

وإصدروا بيانا رفضوا فيه هذه الاتهامات مؤكدين على أنهم يعملون اكثر من عشرة ساعات دون اية بدلات وبالرغم من ذلك يصبرون لانهم يؤدون خدمة للوطن، مشيرين إلى أنهم يضعون ملصقات بالمكاتب موضح بها أنها بالمجان وهددوا بان لم ينته المرشحون من توجيه اتهامات لهم سوف يضربون على العمل.

فيما اتهم عدد من منسقي الحملات مؤيدي عمرو موسى واحمد شفيق بأنهم يقومون بشراء التوكيلات نظير 30 جنيها خاصة مركز ديروط وابنوب، و بلغ الحد لتوجيه اتهامات باستخدام سائقي الميكروباص في جمع مواطنين ونقلهم بسيارتهم نظير 10 جنيهات على كل مواطن.

عاجل :: ارتفاع حالات النفوق بالحمى القلاعية بمحافظة أسيوط الى 99 حالة و619 إصابة بجميع مراكز أسيوط


بلغ إجمالي حالات النفوق بالحمى القلاعية حتى اليوم، الاثنين، في محافظة أسيوط 99 حالة وقد زادت الاشتباه بالمرض في أسيوط إلي 619 بجميع مراكز أسيوط، صرح بذلك الدكتور قدري عبدالوهاب مدير مديرية الطب البيطري.

وقال إن المديرية تتابع بصفة يومية من خلال فرق وقوافل بيطرية تجوب مراكز وقرى المحافظة الحالة البيطرية في كافة الوحدات من خلال 90 فريقا بيطريا يقوم برصد وتلقى إخطارات حالات الاشتباه والإصابة والنافقة للقيام بعدها بما تتطلبه كل حالة سواء تقديم العلاج الكامل والاقتصادي للمواشي المصابة ويوقع الكشف الطبي على حالات الاشتباه ثم الدفن الأمن للحيوانات النافقة.

محمد موسي توني رئيس إقليم الصعيد الثقافى يكرم الروائى زكريا عبد الغنى في ختام المؤتمر الأدبي "الثورة والتمرد" مساء أمس المقام بقصر ثقافة أحمد بهاء الدين بأسيوط

كرم محمد موسي توني، رئيس إقليم الصعيد الثقافي، الروائي زكريا عبد الغني، بمنحه درع الإقليم الثقافي عن مسيرة عطائه الإبداعي، وذلك في ختام المؤتمر الأدبي "الثورة والتمرد" مساء أمس المقام بقصر ثقافة أحمد بهاء الدين بأسيوط، وسط حضور لفيف من قيادات العمل الثقافي وكبار الأدباء والمثقفين.

يذكر أن الناقد والروائي الكبير زكريا عبد الغني حاصل على جائزة الدولة التشجيعية 2009م في مجال الرواية التجريبية عن رائعته رواية "حالات الروح"، كما حصد من قبل على العديد من الجوائز الأدبية الرفيعة ومنها جائزة إحسان عبد القدوس ثلاث مرات عن مجموعاته القصصية "جريدة النخل العالي"، "وإذا الموءودة سئلت"، وروايته "النقش على الماء"، وجائزة محمود تيمور مرتان عن مجموعتين قصصيتين هما "محطة القطار الخالية"، و"قرابين".

مديرية التموين بالتعاون مع مديرية الطب البيطري بأسيوط تضبط 600 دجاجة بيضاء نافقة داخل براميل بلاستيكية قبل بيعها للكافتيريات والمطاعم المنتشرة على الطرق السريعة

ضبطت مديرية التموين بالتعاون مع مديرية الطب البيطري بأسيوط 600 دجاجة بيضاء نافقة داخل براميل بلاستيكية قبل بيعها للكافتيريات والمطاعم المنتشرة على الطرق السريعة.

صرح بذلك قدري عبدالوهاب الشوربجي، مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط، وقال إنه تم ضبط السيارة رقم (35136) نقل المنيا قيادة محمد إبراهيم بمدخل كوبري منفلوط البحري محملة بعدد 7 براميل بلاستيكية بداخلها 600 دجاجة بيضاء، وبالكشف عليها تبين أنها نافقة وفي عمر الذبح، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم تحرير محضر بالواقعة رقم 2949 جنح مركز منفلوط لسنة 2012، وتم التحفظ على السيارة والمضبوطات تحت تصرف النيابة العامة.


وأضاف مجدي سليم، وكيل وزارة التموين بأسيوط، أنه خلال الحملات على الأسواق تم ضبط أكثر من 85 كيلو جرام دجاج مجهولة المصدر، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بمنطقة الحمراء وشارع الرياض بمدينة أسيوط، وتم تحرير المحاضر اللازمة وإعدام المضبوطات

محافظ أسيوط يتوصل لاتفاق مع أصحاب الأراضي المقام عليها القناطر الجديدة

تمكن السيد البرعي، محافظ أسيوط، من التوصل لحلول توافقية لتيسير إجراءات تنفيذ مشروع القناطر الجديدة والمزمع إنشائه أول مايو القادم ونجح المحافظ في إزالة الأسباب المعرقلة للمشروع التي تمثلت في رفض بعض الأهالي تسليم أراضيهم للنزع المؤقت طوال مدة تنفيذ المشروع، بسبب مبالغ التعويضات.

واتفق البرعي في اجتماعه اليوم مع ممثلي الأراضي على تسلمهم كامل قيمة التعويض عن المساحة المتفق عليها، وترك القضاء ليحكم في المساحة المتبقية، ومنح أصحاب الأراضي أوراق قانونية جراء إصرارهم على ذلك، كما طالب المحافظ أصحاب الأراضي والمسئولين بالجهات الحكومية إنهاء كل الإجراءات الروتينية الخاصة بصرف المبالغ من الإدارة المركزية للمساحة والمستشار مفوض الدولة خلال أسبوع حتي لا يتم تعطيل أهم المشروعات القومية البالغة الأهمية للمحافظة.


يذكر أن مشروع القناطر الجديدة ترجع أهميته لقدرته على تحسين الري والزراعة لما يزيد عن 2 مليون فدان في محافظات أسيوط والمنيا وبني سويف، وكذلك تسهيله لأعمال الملاحة النهرية وما يرتبط بها، وذلك عبر إضافة 3 أهوسة ملاحية بطول 160 متر وعرض 17 مترًا، بالإضافة لتوفير القناطر لطاقة كهربائية تقدر بـ 32 ميجاوات

طقس اليوم الاثنين 19/3/2012 فى اسيوط (( صاف )) والصغرى :: 7 والعظمى ::23


بالصور اسيوط فيس توك ترصد توكيل قبطية بمحافظة اسيوط للشيخ / حازم صلاح أبو اسماعيل


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد خالد على " المرشح المحتمل لرئاسة الجمهوريه " خلال المؤتمر طلابى بكليه التجاره بجامعة اسيوط :: "لا يوجد ديمقراطية تحت مظلة حكم العسكر" وفي حال فوزه بمنصب رئيس الجمهورية، سيعين ثلاثة نواب له من بينهم امرأة وقبطي

أكد "خالد على " المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أنه في حال فوزه بمنصب رئيس الجمهورية، سيعين ثلاثة نواب له من بينهم امرأة وقبطي، لافتا انه سيساهم في بناء اقتصاد وطني حقيقي يحترم فيه القطاع الخاص قوانين الدولة، مؤكدًا أن الحكومة تتعمد تعطيل أكثر من نصف المصانع الحكومية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده المرشح المحتمل للرئاسة بجامعة أسيوط ضمن جولته الانتخابية، متهما مجلس الشعب الحالي بالتركيز على القضايا الهامشية، وان نواب الشعب عاجزين عن تحسين حياة المواطن المصري أو سن أي قوانين لتغيير وضعه.

وأشار إلى أن مصر تعتمد على 5 أشياء رئيسية في اقتصادها هي السياحة والبورصة وقناة السويس وتحويلات المصريين في الخارج والاستثمار العقاري.

وأضاف أن الحكومة تضيق الخناق على كل العاملين بمؤسسات الدولة والأعمال الحرفية من خلال الجباية الضريبية، ووصل الأمر لتحصيلها من الصيادين ضريبة، بعد أن قاموا بعمل بطاقات ضريبية لهم، ووفرت لهم الدولة الصرف الصحي في مياه النيل، لافتا إلى ضرورة إلغاء اتفاقية تصدير الغاز إلى إسرائيل وإسبانيا.

وصرح بأنه سيتم محاكمة المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالكامل مشددا على أنه لا يوجد ديمقراطية تحت مظله الاحتلال أو تحت مظله حكم العسكر, مشددا على ضرورة أن تدور عجلة الإنتاج، ولكن شريطة أن تدور بشكل عادل يكفل المساواة للمصريين في كل المعاملات، وفى فرص العمل، وفى العلاج

وأشار على، إلى ضرورة أن تدور عجلة الإنتاج، ولكن شريطة أن تدور بشكل عادل يكفل المساواة للمصريين في كل المعاملات، وفى فرص العمل، وفى العلاج وفى كل المتطلبات التي يحتاجها المواطن المصري، ووعد بسن القوانين والتشريعات الكفيلة بالتصدى للفساد، فى حالة فوزه بمنصب رئيس الجمهورية.


وأوضح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أن الأنظمة السابقة تعمدت إيهام المواطنين بقلة موارد الدولة وفقرها وعدم قدرتها على سد الاحتياجات مع زيادة عدد السكان، ولكن الحقيقة أن موارد الدولة أصبحت فى يد حفنة من رجال الأعمال وأتباعهم وبعض المستثمرين الذين كانوا يرتعون فى خيرات البلاد، وحرمت الشرائح العريضة فى المجتمع منها.


وأكد أن البطالة بدأت عندما دخلت سياسة الخصخصة مصر وتوقفت التعيينات، وأصبح رجال الأعمال يتعاملون مع العمالة على أنها تكلفة فى الإنتاج وأكبر مثال على ذلك مصنع أسمنت أسيوط، وبدأت الحكومة تضييق الخناق على كل العاملين بمؤسسات الدولة والأعمال الحرفية من خلال الجباية الضريبية، ووصل الأمر لتحصيلها من الصيادين، بعد أن قاموا بعمل بطاقات ضريبية لهم، ووفرت لهم الدولة الصرف الصحي فى مياه النيل، حتى وصلت نسبة الضرائب المحصلة من العمال والموظفين 27% من إجمالي ضرائب مصر، فى الوقت الذى وصلت فيه نسبة الضرائب المحصلة من رجال الأعمال 13% فقط.


وانتقد علي، قرار مجلسى الشعب والشورى بتشكيل تأسسية الدستور من 50% من البرلمان بمجلسيه، و50% من خارج المجلس، مطالبًا بتمثيل كل فئات المجتمع فى الدستور الذى ينظم حياتهم حتى لا تكون قوانين الدستور المقبل فى يد فئة على حساب فئة أخرى.

بالصور خالد علي، المرشح المحتمل لرئاسه الجمهوريه يعقد ندوة بميدان المجذوب ويستمع لمشاكل المواطنين فى القيسارية باسيوط


                               باقى الصور

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد مكنة حفر ونحت الخشب وعمل الحليات تصميم وتصنيع محلي بأسيوط

                              الفيديو الاول
                              الفيديو الثانى
                             الفيديو الثالث

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد ازمة الغاز والبنزين بمركز الغنايم باسيوط والمسئولين فى اسيوط بيتفرجوا على خيبتهم

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد حبّار الشِعر / مؤمن مجدى .. فـ حفل مُلتقى النفق الإبداعى بـ أسيوط

الدكتور / عبد المنعم أبوالفتوح فى زيارة لأسيوط يومى الاربعاء والخميس

الجدول النهائى الخاص بزيارة الدكتور أبوالفتوح لمحافظة أسيوط,
*الاربعاء 21مارس 2012
*الساعة 1:11 ظهرا ندوة طلابية بقاعة النيل للمؤتمرات
*الساعة 6:4 عصرا مؤتمر بمدينه ابوتيج بميدان المحطة.
* الساعة 9:7 مساءا مؤتمر بمدينة أسيوط بشارع سيتى الاول....
__________________________________________________________
الخميس 22 مارس 2012
*الساعة4-6 عصرا مؤتمر جماهيرى بمدينة القوصيه بشارع البوستة امام المساكن الشعبية
* الساعة 7-9 مساءا مؤتمر جماهيرى بمدينة ديروط بتقسيم ابوجبل شارع التلاتين
الدعوة عامة للجميع
للاستفسار وأي تسأولات يرجى التواصل على :

01008323200
01015254842
الكول سنتر الخاص بالحملة بجميع انحاء الجمهورية 16112

بالصور عد من طلاب كلية العلوم بجامعة الازهر فرع اسيوط يتقدمون بطلب الى اداره الكليه بفتح نادى العلوم لاقامه الدورات وكنشاط للطلاب. وعمل الطلاب على تنظيف القاعه وفتحها استعدادا لتفعيلها حيث كانت مقفله منذ عام 2006

العاملين بفرع جمعية رجال اسيوط بمحافظة المنيا يواصلون اضرابهم عن الطعام احتجاجا على خفض العلاوات

استمرار اضراب العاملين بجمعية رجال اسيوط عن الطعام بالمنيا للمطالبة بحقوقهم المالية
واصل العاملين بفرع جمعية رجال اسيوط بمحافظة المنيا اضرابهم عن الطعام احتجاجا على خفض العلاوات حيث اكد العاملين فى فرع الجمعية الذى يضم مراكز المنيا ومطاى وبنى مزار انهم لجاوا الى اضرابهم بسبب قيام ادارة الجمعية بخفض رواتبهم والعلاوات والغاء التامينات


وأوضح العاملون انهم فوجؤا بقيام ادارة الحسابات بابلاغهم بانه سوف يتم ازالة العلاوات بناءا على القرار الذى اصدره رئيس مجلس إدارة الجمعية  لمدير فرع الجمعية بالمنيا دون أبداء أسباب

وأكد العملون على استمرارهم فى اضرابهم لحين تنفيذ مطالبهم المتمثلة فى عدم المساس برواتبهم وحقوقهم المالية

ضبط ترسانة أسلحة بالطريق الصحراوى ومحاولة نقلها الى شخصين من محافظة اسيوط

 

ضبط ترسانة أسلحة بالطريق الصحراوى
تمكنت مديرية أمن البحيرة بقيادة اللواء ممدوح حسن مدير الأمن وبمشاركة العميد محمد الخليصي مدير إدارة البحث الجنائي والعميد رفعت خضر رئيس المباحث من ضبط 10 بنادق آليه و16 طلقه داخل سيارة بالطريق الصحراوي.
تم القبض علي المتهمين وإحالتهم إلي النيابة التي تولت التحقيق أثناء تواجد النقيبين محمد حمزة معاون مباحث وادي النطرون وأحمد الميرغني بالأمن المركزي في كمين الكيلو 93بالطريق الصحراوي اتجاه القاهرة حاولوا استيقاف سيارة ملاكي رقم 2385 س.ج.ع. قام مستقلوها بإطلاق الأعيرة النارية تجاه أفراد الكمين التي بادلتهم إطلاق النيران.
وشهد الطريق مطاردة بينهما حتي تم القبض علي المتهمين الذين تبين أنهم أحمد سيف 36سنة سائق بينما تمكن آخران من الهروب وبتفتيش السيارة عثر علي 10بنادق آلية وكميات كبيرة من الذخيرة قدرت ب 16 ألف طلقة  وبمواجهته اعترف بقيامه بنقل المضبوطات من رأس الحكمة بمحافظة مطروح لصالح كل من نصر خميس وعلاء سليمان المقيمين بمحافظه اسيوط ، وأشار السائق إلي ان المتهمين الهاربين هما أحمد فرج وعبد الناصر حجازي.



حكاية شارع بأسيوط تندلع به ''الحرائق'' يوميا بسبب ''العفاريت''

حكاية شارع بأسيوط تندلع به ''الحرائق'' يوميا بسبب ''العفاريت''


أصبح شارع ''بستان النيل'' من أشهر شوارع مركز أبنوب بمحافظة أسيوط بين الأهالي والشرطة والدفاع المدني، وذلك بعد أن اندلعت به النيران والحرائق بشكل مستمر يومياً.
وأكدت المعاينة الأولية للموقع، عدم وجود سبب لهذه الحرائق المتكررة، وأثبتت التحريات عدم وجود فاعل حقيقي من البشر، مما جعل أهالي المنطقة يتهمون الجن والعفاريت.
وقال ''محمد عامر صديق'' من أصحاب المنازل التي أصيبت بأكبر الخسائر:''سمعت صراخاً يأتي من الطابق الأول من المنزل، فركضت أنا وأخي إلي المكان الذي صدر منه الصراخ وإذ بالنار تشتعل في زريبة المواشي، وما يلفت الانتباه شكل الاشتعال، فقد بدأ موضع النار في مكان ضيق وفور عودتي بخرطوم الماء وجدت النار التهمت الزريبة بأكملها، وهذا ما جعلني أشك في أن الفاعل من الإنس''.
ويضيف '' محمد مكرم صديق'' من سكان الشارع

عاجل :: الأنبا بيمن يطالب الأقباط بمغادرة الكاتدرائية.. ارتفاع عدد الوفيات لـ4 وإصابة 50 و5 مفقودين فى عزاء البابا منهم شقيقتان من محافظة أسيوط

التزاحم خارج الكاتدرائية
تسببت حالة الزحام داخل مقر الكاتدرائية إلى وقوع ما لا يقل عن 50 مصاباً ما بين اختناق وكدمات وكسور، فيما ارتفعت حالات الوفاة إلى أربعة بعد وفاة أحد الأشخاص يرتدى جلبابا، كما تواصلت البلاغات على المقر بتزايد عدد المفقودين من الأطفال وسط الزحام، ووصل عددهم إلى 5 أطفال، وقامت هيئة الإذاعة بالمقر من خلال الشرفة الرئيسية بتكرار أسماء المفقودين، منهم شقيقتان من أسيوط.

خرج الأنبا بيمن أسقف قوص ونقادة لمخاطبة آلاف الأقباط المحتشدين أمام المقر البابوى، وحثهم على ضرورة مغادرة الكاتدرائية استجابة لقرار المجمع المقدس بغلق أبواب الكاتدرائية بدءاً من اليوم وحتى موعد صلاة القداس الجنائزى يوم الثلاثاء.


وقام الأنبا بيمن بإذاعة بيان المجمع المقدس مرة أخرى، بأن الزحام الشديد أدى لمخاطر كبيرة على الوافدين، وطالب بيمن الجميع بالطاعة من أجل الحفاظ على نظام العمل، والتجهيز لمراسم الصلاة، وحثهم على الاستجابة للمغادرة من أجل حب البابا شنودة الثالث.

مسيرة الشعر والثورة من أسيوط إلى دير السريان

مسيرة الشعر والثورة من أسيوط إلى دير السريان
بين ثورتين تنحصر الرحلة، يشبه أولها آخرها، تختلف الأشخاص بينما الأدوار "متغيرة" على متن السيرة والمسيرة.
المسافة من قرية سلام بأسيوط إلى القاهرة، هي ذاتها المسافة بين فصل الصيف الذي شهد مولده في أغسطس 1923، وأواخر الشتاء التي أذنت برحيله في مارس 2012، وفي تفاصيل الخطى تكمن عبقرية الطموح الذي قفز على توقعات صاحبه.
في منزل ريفي لصاحبه "جيد روفائيل"، وضعت "بلسم جاد" ثالث أبنائها في ليلة صيفية في الثالث من أغسطس عام 1923، تسوق الأخ الأصغر لـ"شقيقيه روفائيل وشوقي" أقدار التفرد منذ نعومة أظفاره، ويستسلم نظير في مهده لـ"أحضان" أمه المسلمة الحاجة "صابرة" تلك المرأة التي أرضعته مع اللبن عبارته الخالدة "إن مصر ليست وطنا نعيش فيه, إنما وطن يعيش فينا".
غير تقليدية كانت طفولة "نظير جيد" الذي تجول في عدة محافظات وفقا لـ"طبيعة "عمل شقيقه الأكبر "روفائيل" المسئول عن رعايته، والموظف بدمنهور حينئذ قبيل دراسته بالمرحلة الإعدادية، ويستقر المقام بالشقيقين بعد طول سفر خصم من رصيد الأكبر بحكم روتينية عمله، وأضاف لـ"الطفل" إدراكا فوق إدراكه.

شخصية كاريزمية وقدرات فائقة
شبرا كانت نقطة التحول التدريجي في حياة الشاب الذي

تكدس مرورى بشوارع أسيوط بسبب أزمة البنزين

تكدس مرورى بشوارع أسيوط بسبب أزمة البنزين
تشهد شوارع محافظة أسيوط ازدحاماً وتكدسا مرورياً خاصة بالمناطق التي بها محطات للوقود حيث تواصل أزمة البنزين والسولار تصاعدها مع اصطفاف السيارات فضلاً عن اصطفاف (التوك توك) أمام المحطات لعدة ساعات وازدياد حدة الاشتباكات المتتالية بين السائقين على أسبقية التمويل والوقوف في الصف الذي ينقسم إلى صفين أحياناً مما يتسبب في شلل مروري تام.
وازداد الإقبال على السوق السوداء للبنزين والسولار في ظل الوضع الذي وصل إليه الحصول عليهما وسط مشادات كلامية التي تتطور أحياناً إلى تشابك بالأيدي وطول انتظار أمام المحطات في طوابير طويلة للسيارات تصل إلى الشوارع الجانبية.

أعضاء حملة "عرب ضد بشار" في أسيوط يقيمون مهرجانًا تضامنيًا مع شعب سوريا

أقام أعضاء الحملة العربية لدعم سوريا بأسيوط "عرب ضد بشار"، مهرجانًا تضامنيًا اليوم الأحد بجامعة أسيوط، بالتعاون مع العديد من النشطاء السياسيين بالمحافظة، للتنديد بالمجازر التي تحدث هناك.

قالت شمس عبد الرحيم، المنسق العام للحملة بأسيوط، إنه تم عرض مجموعة من الصور والفيديوهات لما يحدث على أرض سوريا من انتهاك للحرمات، وقتل وتعذيب للأطفال والنساء، وذلك لنقل الصورة الكاملة للشعب المصرى فى أسيوط.


وأضافت أن أعضاء الحملة نظموا وقفة احتجاجية أمام قاعة النيل بالجامعة للتنديد بأحداث سوريا، ورددوا بعض الشعارات المعادية لحكم بشار منها "يابشار ياجبان.. ياعميل الأمريكان.. روح وحرر الجولان"، واستمعوا لبعض الأغانى السورية التى خرجت بعد الثورة، مشيرة إلي إقامة الوقفات الاحتجاجية ومهرجانات التضامن سوف تستمر من أجل الشعب السورى

مباحث المخدرات بأسيوط تضبط فلاح بحوزته أكثر من كيلو وربع حشيش مخدر قبل ترويجها في المحافظة

تمكنت مباحث المخدرات بأسيوط، من ضبط فلاح بحوزته أكثر من كيلو وربع حشيش مخدر قبل ترويجها في المحافظة.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مباحث المخدرات، يفيد بضبط محمد السيد أحمد عبدالله (26 سنة – فلاح)، ومقيم بالمنيا، وبحوزته 1274 جرامًا من مادة الحشيش المخدر، وتم تحرير محضر بالمضبوطات، وجارٍ العرض علي النيابة

بالصور مديرية أمن أسيوط تضبط 13 قطعة سلاح خلال حملة أمنية تم تنفيذها بمراكز منفلوط القوصية وأبوتيج وأسيوط والفتح وديروط وقسمي أول وثان أسيوط وذلك لضبط الخارجين علي القانون


ضبطت مديرية أمن أسيوط 13 قطعة سلاح خلال حملة أمنية تم تنفيذها بمراكز منفلوط القوصية وأبوتيج وأسيوط والفتح وديروط وقسمي أول وثان أسيوط وذلك لضبط الخارجين علي القانون.

وأسفرت الحملة عن ضبط كل من قطب أمين بدوى (33 سنة – موظف) ومقيم بعزبة خلف بالوليدية بحي شرق أسيوط وبحوزته بندقية خرطوش محلية الصنع وفرد خرطوش محلى الصنع و9 طلقات وأحمد عمارة عباس (60 سنة) ومقيم بجزيرة المعابدة بمركز منفلوط وبحوزته مسدس ودياب هاشم عبدالحليم (18 سنة – طالب) ومقيم بقرية مسارة بمركز ديروط وبحوزته فرد رصاص محلى الصنع وحمدى عبدالمنعم على (32 سنة – فلاح) ومقيم بقرية العصارة بمركز الفتح وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع وعلى رجب أحمد إمام (22 سنة – عامل) ومقيم بحي غرب أسيوط وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع وعلى جلال سليمان محمد (33 سنة) ومقيم بحي غرب أسيوط وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع وناصر جلال أحمد شاذلى (31 سنة – سائق) ومقيم بمنطقة الوليدية بحي شرق أسيوط وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع و7 طلقات.


كما تم ضبط

مديرية أمن أسيوط تضبط 16 قضية مخدرات، خلال حملة أمنية تم تنفيذها بمراكز الفتح، والقوصية، وأسيوط، ومنفلوط، وساحل سليم، وأبوتيج، وقسمي أول وثان أسيوط، وذلك لضبط تجار ومتعاطي المخدرات

ضبطت مديرية أمن أسيوط، 16 قضية مخدرات، خلال حملة أمنية تم تنفيذها بمراكز الفتح، والقوصية، وأسيوط، ومنفلوط، وساحل سليم، وأبوتيج، وقسمي أول وثان أسيوط، وذلك لضبط تجار ومتعاطي المخدرات.

وأسفرت الحملة عن ضبط كل من ميلاد جاد وحيد (25 سنة - حاصل على دبلوم)، ومقيم ببندر القوصية، وبحوزته 2970 قرصًا من العقاقير المخدرة، وثابت محمود ثابت (24 سنة - حاصل على دبلوم)، وباسم عصام محمد (25 سنة – عامل)، ومصطفى حسانين محروس (20 سنة – طالب)، ومقيمين بمنطقة الوليدية بحي شرق أسيوط، وبحوزتهما سيجارة حشيش.


كما تم ضبط نادر نادى غطاس (24 سنة- حاصل على ثانوية عامة)، ومقيم ببندر المنيا، وبحوزته 5 جرامات حشيش، ويعقوب إبراهيم قيس (49 سنة - صاحب محل بقالة)، ومقيم بحي شرق أسيوط، وبحوزته 43 زجاجة بيرة، و155 جنيهًا، وحاتم شحاتة شوقى (20 سنة – عاطل)، ومقيم ببندر ديروط، وبحوزته 50 جرامًا من نبات البانجو المخدر، وكحلاوى شحاتة حسان (39 سنة – فلاح)، ومقيم بنى قرة بمركز القوصية، وبحوزته 4 أقراص من العقاقير المخدرة، ومحمود عبدالعظيم منصور (16 سنة)، ومقيم بقرية الحواتكة بمركز منفلوط، وبحوزته 35 جرامًا حشيش.


وكذلك تم ضبط مصطفى فرغلى حسن (33 سنة)، ومقيم ببندر أبوتيج، وبحوزته 10 جرامات حشيش، وعبدالكريم سيد رضوان (38 سنة)، ومقيم بقرية درنكة بمركز أسيوط، وبحوزته 20 جرامًا حشيش وأفيون، وعماد حمدان عبدالرحمن (29 سنة – ميكانيكى)، ومقيم بحي غرب أسيوط، وبحوزته 60 جرامًا حشيش، ووائل محمد جلال بدوى (33 سنة)، ومقيم بحي غرب أسيوط، وبحوزته 10 أقراص المخدرة، وأيمن سيد حسن حسين (27 سنة - حاصل على دبلوم)، ومقيم بحي غرب أسيوط، وبحوزته 108 أقراص مخدرة، ومبلغ مالى قدره ألف جنيه، وهاتف محمول، وسلاح أبيض، وأحمد محمد حسن جاد الكريم (70 سنة – عاطل)، ومقيم بقرية الواسطى بمركز الفتح، وبحوزته 127 قرصًا مخدرًا، ومحمد السيد أحمد عبدالله (26 سنة – فلاح)، ومقيم بالمنيا، وبحوزته 1274 جرامًا حشيش مخدرًا.


تم تحرير محاضر بالمضبوطات، وجارٍ العرض علي النيابة

أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط يناقش مشكلات نقص الأسمدة مع قيادات الوزارة

قال أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، إنه تمت مناقشة مشكلات تسويق محصول البصل بأسيوط، ونقص الأسمدة وانتشار الإصابة بسوسة النخيل والنقص الشديد في العمالة، سواء مهندسين أو مشرفين أو عمال أو سائقين، خلال الاجتماع الذي جمعه وقيادات الوزارة والعاملين بالقطاع الزراعي اليوم الأحد.

وأضاف رفعت، أنه تم استعراض حالة المحاصيل الشتوية والاستعداد للموسم الصيفي ورصيد الأسمدة وموقف التعديات بالبناء علي الأرض الزراعية خلال الاجتماع

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...