الاثنين، 27 يوليو 2015

ليه ميبقاش اسمها ’’ يوميات ونيس ومايسة ’’ .. مش مهم .. كل اللى هيقرا يوميات ونيس هيسأل عن مراته وهيعرف إنها مايسة .. ويمكن ده يخلينى أشتهر أكتر .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ بابا ونيس لـ ماما مايسة .. يوميات ونيس أهديها لكل أم وأب وأبنائهم وأحفادهم .. ليست للتسليه فقط ولكن فيها عبرة وعظة



بالصور.. ولادة عجل برأسين فى أسيوط

http://www.onmasr.com/wp-content/uploads/2015/07/7201527163636239.jpg



اليوم السابع -7 -2015

الأهالى بمركز البدارى باسيوط يطالبون بإلغاء القانون 119 للبناء الموحد


http://www.misr5.com/wp-content/uploads/2014/04/550846026.jpg طالب المواطنون بقري” مركز البداري” محافظة” أسيوط “بجميع فئاتهم الحكومة ورئيس الجمهورية بسرعة إصدار تشريع بقانون لإلغاء المادة( 39 )لقانون ( 119)لسنة ( 208 )للبناء الموحد والذي يحظر إقامة أي مبان أو منشآت خارج حدود الاحوزه العمرانية للقري والمدن وذلك لاعتراضه مع طبيعة القري التي يحتاج المواطنين فيها الي بناء مساكن لهم ولابنائهم حيث يقولون ان القانون المادة (39) لقانون( 119 )فتحت الباب علي مصراعيه أمام بعض الموظفين الجشعين اللذين يستغلون تطبيق القانون ضد بعض المواطنين اللذين لايدفعون رشاوي لموظفي الأحياء والمدن لاستخراج التراخيص حيث يقول أحد المحامين أن القانون يسيء الي سيادة القانون لما فيه من عوار لانة توجد أراضي وفراغات كثيرة وبرك ومستنقعات داخل القري والنجوع مع انعدام مصدر الري إلا أننا نشاهد يوميا داخل ساحات المحاكم قضايا لاحصر لها ضد المواطنين البسطاء اللذين قاموا ببناء منازل لهم وﻻوﻻدهم مع وجود غرامات بمبالغ خيالية تصل إلى 300 الف جنية ضد المواطنين المخالفين طبقا للقانون مما جعل الغالبية العظمى من سكان القري والنجوع طريده للعدالة نظرا لصدور أحكام بالسجن قد تصل إلي 5 سنوات مما يهدد مستقبل الأسر المصرية داخل قري ونجوع الجمهورية كاملتا نظرا لوجود هذا القانون المعيب، حيث يطالب المواطنون بضرورة عمل تعديلات علي اللائحة التنفيذية لقانون البناءالموحد والسماح بزيادة الارتفاعات في البناء رآسيا داخل القري للحد من مخالفات البناء علي اﻻراضي الزراعيه، مع إلغاء الأحكام الصادرة بحقهم، خاصة أن وزارة الإسكان لم توفر المباني والشقق السكنية لهم مما اضطرهم الي البناء المخالف طبقا للقانون المعيب

أحمد الحاوى

مواطن يرسل خطاب إلى رئيس الجمهورية يطالب بتحقيق حلم ابناء الصعيد بانشاء كوبري ابوتيج_ ساحل سليم


https://scontent-cai1-2.xx.fbcdn.net/hphotos-xtp1/v/t1.0-9/s720x720/11742900_422128724637217_6521147357070546207_n.jpg?oh=1c2f0eea6dea098146675c3f59cc3cbb&oe=56460EAE


ارسل المواطن/احمد فواز مكي أول أمس خطابا الي السيد رئيس الجمهوريه
يخاطبه فيه بتحقيق حلم ابناء الصعيد بانشاء كوبري ابوتيج_ ساحل سليم وجاء في فحوي ذلك الخطاب الاتي

الي السيد رئيس الجمهوريه

اعرض علي سيادتكم الاتي
ايماءا علي الخطاب الموجه من حضراتكم الي جموع المصريين بمساعدة الشباب للدوله واجهزتها المعنيه فنحن شباب مصر سيادة الرئيس معك ومن الامام ضد الذين يحاربون الدوله ويريدون هدمها ونقول لك سر علي بركة الله
سيادة الرئيس اعرض علي سيادتكم مشكله يعاني منها اكثر من 2 مليون شخص من شعبك العظيم وهو عدم وجود كوبري يربط بين مراكز ابوتيج_صدفا_الغنايم_الصحراوي الغربي و مراكز البداري_ساحل سليم_الفتح_ابنوب_الصحراوي الغربي حيث وضعت خطه من قبل لذلك الكوبري ووضعت له ميزانية 275مليون جنيه ويبلغ طول ذلك الكوبري حسبما جاء بدراسة الجدوي ان ذلك المحور يبلغ 1500 متر متضمنا كوبري اعلي النيل بطول 840 مترا وكوبري اعلي السكه الحديد والطريق الزراعي مصر_اسوان بطول 380 مترا ويعد انشاء ذلك الكوبري استثمارا ضخما لابناء الصعيد خاصة وابناء مصر عامة بالاضافه الي ان ذلك الكوبري يبعد حوالي 30 كيلوا متر شمال كوبري طما اعلي النيل بمحافظة سوهاج و20 كيلو مترا جنوب كوبري اسيوط اعلي النيل ويبعد 12 كيلو مترا جنوب وصلة اسيوط(بطريق الصعيد_البحر الاحمر)
وهذا الكوبري يخلق محور عرضي جديد يربط الطريق الصحراوي الغربي بالشرقي ويربط الطريق الزراعي الغربي بالشرقي ويساعد علي سرعة الوصول الي الوادي اسيوط (منطقة استصلاح اراضي صحراويه حديثه) والي مدينة اسيوط الجديده (مدينة مجتمعات عمرانية جديده) كما يربط المدينه الصناعيه بقرية الزرابي مركز ابوتيج بطريق اسيوط_البحر الاحمر مباشرة ومنها الي ميناء سفاجا مما يسهل من عملية تصدير المنتجات الصناعيه وتخفيض تكلفة النقل كما يساعد علي انشاء مجتمعات عمرانيه في الظهير الصحراوي الشرقي بالاصافه الي الابعاد الانسانيه لذلك الكوبري حيث تقع مدافن عدد من القري في الجانب الغربي مثل (المطيعه_نزلة باقور_باقور_الفليو) في الجانب الشرقي قرية المطمر مركز ساحل سليم
فبعد كل ذلك سيادة الرئيس نرجوا من حضراتكم بأن تنظر الي ابنائك في الصعيد وان تحقق لهم الحلم الذي ينتظرونه منذ زمن ونحن واثقون كل الثقه في الله ثم في حضرتك انك سوف تستجيب لذلك الحلم وانشاء ذلك الكوبري ولك منا كل التحيه والتقدير
امضاء
2مليون مصري


شحاته احمد

بالفيديو مدير مستشفى الشاملة : وكيل وزارة الصحة بأسيوط لايملك الشجاعة لمواجهة الأطباء




بالفيديو هجوم على طبيب البدارى باسيوط حين ذكر اسم الدكتور " احمد أنور" وكيل صحة اسيوط وممثل النقابة: "بتزرعو الرمان وتشتروا بيه سلاح "



سادت حالة من الإستياء والهجوم على طبيب البدارى بعمومية الأطباء حين ذكر اسم الدكتور أحمد أنور وكيل مديرية الصحة بأسيوط الأحد 19 يونيو الجارى .
قال مدير مستشفى البدارى كلمتة مدافعاً عن الدكتور أحمد أنور إلا أنه قوبلت بالرفض التام من جميع الحضور تعقيباً على كلمة الدكتور محمد جمال مدير مستشفى الشاملة الذى أكد فيها أن الدكتور أحمد أنور لم يكن لديه الشجاعة لحضور عمومية الأطباء للرد على مطالب الأطباء .
ورد طبيب البدارى قائلا:" الدكتور أحمد أنور عنده الشجاعة أنه يواجه كل واحد ويحل المواضيع ، ومش معنى انه طلع قرارات أنه خايف من الجمعية العمومية ، وهو كبير العيلة "
هذا وقد ثارت ثورة الأطباء تعليقاً على حديث البدارى وتعالت الأصوات المعبرة عن الرفض قائة " إى إى إى إى ..."
وإستمر طبيب البدارى فى حديثة قائلا": أنا بشجع الأطباء يروحوا الريف وأنا من البدارى ومرشح لمجلس الشعب وعايز خدمة للمواطن بتاعى فماذا أفعل " .
ورد ممثل النقابة :" أول حاجة سعاتك تروح تشوف وزارة الداخلية اللى السلاح فى البدارى أكتر من الأكل يا باشا ... ومتقوليش مرشح مجلس شعب وعايز أعمل ايه ؟ ... "
جدير بالذكر أن نقابة الأطباء بأسيوط كانت قد عقدت جمعية عمومية طارئة للمرة الثانية للتصويت على إقالة أحمد أنور وكيل وزارة الصحة بسبب مخالفاته القانونية وقراراته التعسفية .


على شاكر

بالفيديو إنتهاكات وإهمال بمستشفى أبنوب المركزى وسط غياب تام لمديرية صحة أسيوط



بالفيديو قناة الحياة ولقاء مع وزير الري بعد قرار محافظ أسيوط بمنع سير العبارات النهرية من7 مسا ل6 صباحا



بالصور .. إستياء بين أوائل ” الثانوية العامة ” بديروط و أسيوط ، بسبب تجاهل المحافظ لهم ، ويؤكدون : ” للأسف مافيش حد من المسئولين رفع علينا سماعة تليفون عشان يهنينا “ .



 سيطرت حالة من الغضب الشديد ، على أوائل الثانوية العامة بمحافظة أسيوط وكذلك الأوائل بمركز ومدينة ديروط ؛ بسبب تجاهل المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط وقيادات العملية التعليمية ممثلة فى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط عبدالفتاح أبو شامة ، لهم ولا حتى الإتصال بهم تليفونيا لتهنئتهم بهذه المناسبة السعيدة وعدم تقديم الدعم المالى والمعنوى لهم .

حيث قال أحمد مصطفى ثابت ، الطالب بمدرسة المستقبل الخاصة المشتركة بأسيوط ، والحاصل على المركز الأول على شعبة العلمى علوم على مستوى المحافظة بمجموع 409 درجة فى تصريحات خاصة : ” للأسف حتى الآن منذ اعلان نتيجة الثانوية العامة من حوالى أسبوعين لم يتصل بنا أى مسئول فى المحافظة أو فى التربية والتعليم لتهنئتنا بنجاحنا وتحديد يوم لعمل حفل تكريم ” ، لنا قائلا :” مفيش حد عبرنا ولو بتليفون ” .

وتابع مصطفى أحمد مصطفى ، الطالب بمدرسة أحمد قرشى الثانوية بنين بديروط ، والحاصل على المركز الأول مكرر على شعبة العلمى علوم على مستوى المحافظة بمجموع 409 درجة قائلا : ” إحنا كنا بنذاكر فى النهاية عشان نفسنا وبردو عشان نلاقى رد فعل كويس من الدولة كتقدير لنا وإثبات مقولة لكل مجتهد نصيب بالفعل ” .

كما طالب محمد على ماهر ، الحاصل على المركز الأول شعبة علمى رياضة على مستوى إدارة ديروط التعليمية ، بضرورة تكريمهم أسوة بالعام الماضى عندما قام السيد اللواء ابراهيم حماد ، محافظ أسيوط السابق ، بعمل حفل كبيرة لتكريم الأوائل من جميع الشعب العلمية أو الأدبية ، شارك فيها عدد كبير من أبناء أسيوط ، ومنحهم مكآفات مالية تكريما لدورهم الذى بذلوه وحصولهم على المراكز الأولى وتفوقهم علميا .

كما قال محمد أشرف فؤاد ، طالب جامعى بكلية طب الأسنان بجامعة النهضة ، أنه لابد على الدولة تكريم الطلاب الأوائل حتى ولو تكريم معنوى كما فعل معظم المحافظين متابعا :” هؤلاء طلاب أخذوا على عاتقهم منذ السنوات الأولى الإجتهاد للوصول إلى أعلى الدرجات والتقديرات وفجأة يصتدمون بالواقع المرير وهو عدم التقدير والتكريم ” .


عبد الرحمن مصطفى

ننشر الدروس المحذوفة من منهج اللغة العربية للمرحلة الإبتدائية 2016


http://con9.net/lexus/z-366.jpg


الأول الإبتدائى ..  منهج الصف الأول الابتدائى (كما هو بدون أي تغيير أو تعديلات مثل العام الماضى والتيرم الأول عموما يدرس الحروف الهجائية).

------------------------------------------
الثانى الإبتدائى ..  منهج الصف الثانى الابتدائى (نفس دروس المنهج القديم، وتم حذف درس من كل وحدة)،

 والدروس المحذوفة والتي لن توجد في كتاب هذا العام هي

1- كل صباح
2- أشجار من بلادى
3- الأسد العادل


----------------------------------------
الثالث الإبتدائى ..  منهج الصف الثالث الابتدائى (نفس دروس المنهج القديم، تم حذف درس من كل وحدة)،

والدروس المحذوفة والتي لن توجد في كتاب هذا العام هي:

1- عام جديد
2- الأرنب والفيل
3- المخترع الصغير


-------------------------------------
الرابع الإبتدائى ..  منهج الصف الرابع الابتدائى (نفس دروس المنهج القديم، وتم حذف درس من كل وحدة)

والدروس المحذوفة والتي لن توجد في كتاب هذا العام هي:

1- هنا القاهرة
  2- كرة زرقاء في الفضاء
3- درس القرية المستنيرة


--------------------------------------
الخامس الإبتدائى ..  منهج الصف الخامس الابتدائى (نفس دروس المنهج القديم، وتم حذف درس من كل وحدة)

 والدروس المحذوفة والتي لن توجد في كتاب هذا العام هي:

1- اتقان العمل
2- الساعة
3- سيوة والسلام


--------------------------------------
السادس الإبتدائى ..  منهج الصف السادس الابتدائى (نفس دروس المنهج القديم، وتم حذف درس من كل وحدة)

 والدروس المحذوفة والتي لن توجد في كتاب هذا العام هي:

1- كيف تصنع حياتك
2- الحذاء العجيب
3- رغبة نبيلة

ننشر الدروس المحذوفة من منهج اللغة العربية للمرحلة الإعدادية 2016


https://pbs.twimg.com/profile_images/500408209576718336/Av0KAeO-.jpeg


الأول الإعدادى .. تم حذف وحدة من كل فصل دراسي في المرحلة الإعدادية، لتفادي الحشو والتكرار،

 ومنهم الوحدة الرابعة "بيئتنا" في الصف الأول الإعدادي الفصل الدراسي الأول،

 بعد أن تبين أنها كانت موجودة في مناهج الصفوف السابقة،
 

----------------------------------------
 الثانى الإعدادى .. حذف الوحدة الثانية "جوائز وفائزون"، من الصف الثاني الإعدادي للفصل الدراسي الأول

منعًا للحشو والتكرار، كما أن موضوعها قديم، وغير مناسب للمرحلة العمرية، ولا يشبع احتياجات الطلاب القرائية،


وفي الصف الثاني الإعدادي من الفصل الدراسي الثاني، تم حذف الوحدة الرابعة "المحاكمة" لأنها غير مناسبة للمرحلة


------------------------------------------
الثالث الإعدادى ..  في الصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الأول، تم حذف الوحدة الرابعة "فضل العرب"،

حيث إن موضوعاتها مكررة وسبق تدريسها في مناهج أخرى،

وفي الفصل الدراسي الثاني، تم حذف الوحدة الثالثة "حكم وطرائف"، مع الإبقاء على درس "استعن بالله" ونقلة للوحدة التالية، ونقل درس "الحمامة المطوقة" ليدرس ضمن موضوعات القراءة مكان "عالم من ذهب"

لحاجة الدرس الأخير الى تطوير، ولما في الدرس الأول من قيم تربوية تناسب تلاميذ المرحلة

ننشر اهم تعديلات ومحذوفات منهج الأحياء والكيمياء والفيزياء والجيولوجيا للصف الثالث الثانوى 2016

 https://pbs.twimg.com/profile_images/525721032980582400/SBAgk9xK_400x400.jpeg


  أعلن عماد الوسيمي رئيس قطاع التعليم العام، تعديل 30% من كتب الفيزياء والكيمياء والأحياء والجيولوجيا والعلوم البيئية للصف الثالث الثانوي.
--------------------------------
في مادة الأحياء، تمت
إضافة التنسيق الهرموني والمناعة، وحذف علم الوراثة
 وذلك لأنه يدرس حالياً في الصف الأول الثانوي،
مع إجراء بعض التعديلات وتعديل بعض الرسومات في الباب الأول: (التركيب والوظيفة)،
والفصل الأول: (الدعامة والحركة)،
وتم إضافة فقرات عن المفاصل والغضاريف والأربطة والأوتار، وتعديل أربعة رسومات فى الفصل الثالث (التكاثر)،
 وفي الباب الثاني (البيولوجية الجزيئية)،
تم التعديل في الفصل الثانى وحذف بعض الفقرات من التطبيقات التكنولوجية (الهندسة الوراثية).

---------------------------------------------
فى الكيمياء تم إضافة العناصر الانتقالية من حيث التعريف واستخداماتها ونسبتها فى القشرة الأرضية وخصائصها الفيزيائية والكيميائية،
 وتم حذف الحساب الكيميائي واستبداله بالتحليل الوصفي.

----------------------------------------------

 فى الفيزياء تم إلغاء الفصل الأول (فيزياء درجات الحرارة المنخفضة) وإضافة قانوني كيرشوف مع التيار الكهربائي وقانون أوم،
وإضافة دوائر التيار المتردد كفصل مستقل وذلك قبل الفيزياء الحديثة،
وتم حذف الجزء الأخير من الكتاب بعد نهاية الدوائر المنطقية مثل الدوائر الإلكترونية والتصغير


------------------------------------------
بالنسبة للجيولوجيا،
 تتألف من خمسة أبواب تم تنسيقها بحيث تكون الموضوعات متتابعة عند دراستها،
الباب الأول (علم الجيولوجيا ومادة الأرض)
تم إلغاء أهمية الغلاف الهوائي لتكرار دراسته بالمرحلة الاعدادية،
 وإضافة بعض أفرع علوم الجيولوجيا لربطها بالعلوم الأخرى،
وإضافة تراكيب عدم التوافق، ونقل أشكال الصخور النارية المتداخلة والبركانية إلى الباب الثالث (الصخور).

وكيل أوقاف أسيوط يتفقد الاستعداد لمولد السلطان الفرغل


http://www.akhbar2day.com/content/uploads/2015/07/27/55b6120a31cee.jpeg
تفقد الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، اليوم الاثنين، مسجد السلطان الفرغل بمدينة أبوتيج، وذلك للوقوف على سير العمل و متابعة احتفال أبناء المحافظة بمولد العارف بالله الفرغل.

وقال وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، إن المديرية أنهت استعدادها لمولد العارف بالله السلطان الفرغل ، بتشكيل لجنة متابعة من أعضاء لجنة المتابعة الميدانية بالمديرية، للتواجد طول فترة الاحتفال داخل المسجد في الفترة الصباحية و المسائية، لإلقاء المحاضرات والدروس الدينية على المشاركين في الاحتفال.

وناشد الشيخ العجمي، زوار مولد السلطان الفرغل، بالمحافظة، بالحرص على نظافة المسجد، وضرورة الالتزام بأوقات الزيارة وعدم المزاحمة حفاظا على سلامة الزوار.

عميد أصول الدين بأزهر اسيوط : تقبيل يد شيخ الأزهر من الدين


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/520151031556911.jpg
أكد الدكتور مختار مرزوق، عميد كلية أصول الدين جامعة الأزهر فرع أسيوط، أن تقبيل يد العلماء عموما ويد الإمام الأكبر على وجه الخصوص من الدين. وقال مرزوق، لليوم السابع، نقول لكل إنسان يعترض على هذا العمل ليس كل الناس فى جميع الهيئات يقبلون أهل الفضل فيهم، كما يقوم به علماء الأزهر مع مشايخهم، مؤكدا أن هذا العمل الذى يعاب على علماء الأزهر إنما هو أمر ثابت فى الدين، فقد قال النبى ليس منا من لم يوقر كبيرنا ويرحم صغيرنا، ويعرف لعالمنا حقه، وهذا حديث ثابت عند الإمام أحمد فى المسند، ولقد درج علماء المسلمين قديما وحديثا على توقير أهل العلم منهم.

لؤى على

"النقض" تؤيد حبس عامل مزلقان ومحولجى فى حادث أتوبيس أطفال أسيوط

http://www.misrynews.com/wp-content/uploads/2012/11/%D9%83%D8%AA%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B7%D9%81%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B6%D8%AD%D8%A7%D9%8A%D8%A7.jpg
http://www.misrynews.com/wp-content/uploads/2012/11/%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%A7%D8%A8%D9%8A%D9%86-%D9%81%D9%8A-%D8%AD%D8%A7%D8%AF%D8%AB-%D9%82%D8%B7%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7-7.jpg
 رفضت محكمة النقض طعن سيد عبده رضوان حسنين "عامل مزلقان"، وحسين عبد الرحمن عبد الحليم "محولجى"، وأيدت الحكم الصادرمن محكمة منفلوط فى 27 فبراير 2014 بمعاقبتهما بالسجن لمدة 10 سنوات فى حادث أتوبيس أطفال أسيوط. تعود الواقعة إلى يوم 17 يونيو 2012 عندما اصطدم قطار رقم 165 فى الثامنة صباحا والقادم من أسيوط إلى القاهرة، بأتوبيس مدرسة دار حراء الخاصة بقرية المندرة دائرة مركز منفلوط بمحافظة أسيوط، وانحشر الأتوبيس بين عجلات القطار، وأسفر عن وفاة 48 تلميذاً وأصيب 13 آخرون. صدر الحكم برئاسة المستشار أنس عمارة، وعضوية المستشارين عبد الله منصور وربيع لبنة وأحمد زلمة ومحمد حلبى وحازم داود وحسن كفافى، وبسكرتارية حسام الدين أحمد ومحمد زيادة.

محمود نصر

منع سير العبارات النهرية ليلًا وتشكيل لجنة لمراجعة موقفها بأسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/174/1/500x282o/579.jpg?q=1
قرر المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، منع سير العبارات النهرية بكل المراكز والقرى خلال الفترة المسائية، والتي تبدأ من السابعة مساءً على أن تبدأ كل العبارات عملها في نقل المواطنين من السادسة صباحًا، وذلك حفاظًا على أرواح المواطنين.

كما أمر المحافظ بتشكيل لجنة برئاسة جمال عباس، السكرتير العام للمحافظة، تضم في عضويتها مسئولي الإنقاذ النهري وإدارة الملاحة النيلية والحماية المدنية والأمن الصناعي لفحص ومراجعة موقف كل المعديات وفحصها وبيان مدى صلاحيتها للعمل وإعداد تقارير فنية شاملة عن مختلف المعديات والمرافق النيلية بالمحافظة.

وطالب المحافظ بضرورة المتابعة الدورية وصيانة المراسي الخاصة بها، كما أمر مسئولو المحافظة بالمرور على كل المعديات النيلية بمدن وقرى المحافظة خلال أسبوع وإعداد تقرير شامل بشأنها، وكانت قد تجددت المخاوف من وقوع كارثة نيلية بعد غرق مركب الوراق بمحافظة الجيزة.

حيث أكد المحافظ أن هناك معديات ومراسي لا تلتزم بالحمولة الفعلية للمعديات، مما يعرضها للخطر، وتفتقر إلى المتابعة المستمرة، منوهًا إلى أن جميع وسائل الأمان بتلك العبارات متوفرة وتراخيصها سارية. 


ايمان عمار

مصدر بمحافظة أسيوط: "الدسوقي" ليس لديه مستشار لشئون الإعاقة


http://www.elfagr.org/upload/photo/news/181/4/600x338o/878.jpg?q=1
نفى مصدر مسؤول بمحافظة أسيوط ما تردد على بعض المواقع الإلكترونية من قيام مسؤول حكومي بفتح قبر والديه والنوم فيه لأخذ العظة.

وأضاف المصدر أن المذكور ليس مسئولا حكوميا وإنما عامل بمديرية الشؤون الاجتماعية ولا يعمل مستشارا للمهندس ياسر الدسوقى محافظ اسيوط.

وكانت توجيهات صدرت من المحافظ السابق إبراهيم حماد بتوليه منصب منسق لشؤون المعاقين وهو توجيه به أخطاء إداريه نظرا لأن المذكور يعمل بالشؤون الاجتماعية وتم تدارك الخطأ وإنشاء لجنة لشؤون المعاقين من قبل المحافظة برئاسة حاتم قطب، وهو المفوض من المجلس القومى لشئون الاعاقة التابع لرئاسة الوزراء والمعنى بتنسيق شئون المعاقين بالمحافظة.

وكانت بعض المواقع الإلكترونية ذكرت أن مستشارا لمحافظ أسيوط فتح قبر والديه ونام فيه لمدة ساعة لاتخاذ العظة والعبرة.


دعاء أبو النصر

تشكيل لجنة لدراسة الاستفادة من 10 مقار للحزب الوطني المنحل


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/174/1/500x282o/588.jpg?q=1
قرر المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، تشكيل لجنة لدراسة طلبات ومقترحات تخصيص مقار الحزب الوطني المنحل للاستفادة منها، وتتشكل اللجنة برئاسة مدير المديرية المالية بأسيوط وعضوية كلٍ من رئيس الوحدة المحلية للمركز والمدينة المختص، ومدير مديرية الثقافة، ومدير تفتيش الآثار بأسيوط، ويضم إليها من ترى اللجنة الاستعانة بهم من ذوي الخبرة والاختصاص.

وتتولى هذه اللجنة دراسة طلبات تخصيص مقار الحزب الوطني المنحل بالمحافظة في ضوء الضوابط التي أقرها مجلس الوزراء لتخصيص تلك المقار التابعة منها للدولة لأغراض المنفعة العامة والعرض بتقرير نتائج أعمالها فور الانتهاء منها تمهيدًا لرفعها لوزارة التنمية المحلية.

وأكد المحافظ ضرورة ااستفادة المثلي بكل اﻹمكانيات واﻷماكن غير المستغلة بمختلف القطاعات لتقديم الخدمات للمواطنين البسطاء.

يذكر أن مقار الحزب الوطني المنحل تم تشميعها وتسليمها ومنقولاتها لرئاسة المركز والمدينة المختصة، وهي: (10 مقار تشمل المقر الرئيسي بشارع 26 يوليو بحي غرب مدينة أسيوط و3 وحدات سكنية بمركز صدفا، ووحدتان بمركز الغنايم وشقة مؤجرة بمركز أبوتيج، ووحدة سكنية بشارع صالح أبو زيد بساحل سليم، ووحدة سكنية بشارع جمال عبد الناصر بمركز البداري، ووحدتان سكنيتان بشارع بورسعيد، وبدروم أمام المستشفى المركزي بمدينة أبنوب، ووحدتان بالإيجار بمركز الفتح، وشقة بمجمع المصالح بقرية فزارة مركز القوصية، ووحدة سكنية مؤجرة بمركز منفلوط.


ايمان عمار

مجلة cognet chemistry الإنجليزية تختار الدكتور محمد رفعت محفوظ الأستاذ المتفرغ بقسم الكيمياء بكلية العلوم بجامعة أسيوط .. كأول مصري لتحرير أهم المجلات العلمية بالعالم


http://www.aun.edu.eg/img/jy27005.jpg  
اختارت مجلة cognet chemistry الإنجليزية الدكتور محمد رفعت محفوظ، الأستاذ المتفرغ بقسم الكيمياء بكلية العلوم بجامعة أسيوط، ضمن هيئة تحرير المجلة؛ ليكون بذلك أول مصرى ينضم لهيئة تحرير هذه المجلة العلمية، والتي تعتبر من أبرز المجلات الدولية في العالم، حيث تختص بنشر الأبحاث العلمية في مجال الكيمياء والتابعة لدار نشر Tylor&Francis العالمية.

ويعد رفعت أستاذًا متميزًا في الكثير من الأبحاث في مجال الكيمياء النووية والإشعاعية وكيمياء الحالات الصلبة، حيث قدم أكثر من 100 بحث منشور في مختلف المجالات والدوريات العالمية عالية التصنيف، كما أشرف على 18 رسالة ماجستير ودكتوراه بجامعتى أسيوط، والملك سعود بالمملكة العربية السعودية.

الجدير بالذكر أن الدكتور رفعت قام بترجمة 4 كتب عالمية من الإنجليزية إلى العربية ترجمة دولية معتمدة في مجال كيمياء الحالات الصلبة والأشعة السينية.




ايمان عمار

بالفيديو إستغاثة مواطنين بحى غرب من محافظ أسيوط .. بسبب "مياه الصرف الصحي"



أهالي المصلى والفواخير بأسيوط يتظاهرون بسبب "مياه الصرف الصحي"



http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/141/4/600x338o/505.jpg?q=1نظم أهالي منطقتي المصلى والفواخير في مدينة أسيوط، مساء أمس الأحد، وقفة أمام ديوان عام المحافظة، احتجاجا منهم على غرق الشوارع بمياه الصرف الصحى ودخولها منازلهم.
وقال الأهالي، إنهم تقدموا بشكاوى أكثر من مرة، غير أن شركة المياه ترفض حل المشكلة، متعللة بأن شركة حسن علام هي المنفذة للمشروع ولم تتسلمه شركة المياه بعد.
وأضاف الأهالي: "ذهبنا إلى شركة حسن علام فرفضوا مقابلتنا وقالوا لنا، اذهبوا لشركة مياه الشرب والصرف الصحي"، مشيرين إلى أن مياه الصرف تصيبهم بالأمراض.
من جانبه، قال اللواء السيد سعيد، سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط، إنه التقى عددا من الأهالي في محاولة منه لإقناعهم بأن المحافظة أرسلت 5 سيارات كسح لشفط المياه، مشيرا إلى أن المشكلة مستمرة منذ أسبوع وأن هناك محاولات لحلها قدر الإمكان.
وأضاف سعيد أن المحافظة طلبت طلمبات جديدة لنقل مياه الصرف لأن الطلمبات الموجودة ضعفت بسبب ارتفاعات وانخفاضات بشوارع المنطقة، لافتا إلى أن العمال وجدوا مخلفات شديدة وصلبة داخل البلاعات بالمنطقة.


فاطمة جابر

بالفيديو قناة العاصمة وخبر مثير مستشارمحافظ اسيوط يفتح قبر والديه و ينام وسطهم لاخذ العبرة والعظة



البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...