السبت، 19 أكتوبر 2013

بالفيديو قناة التحرير وكلمات نارية من الاعلامى / الغيطى ضد تهاون الداخلية فى اسيوط ويوجه رسالة لمدير مباحث أسيوط ’’ انت فاشل ’’ بين قوسين (( بارد )) ومدير أمن اسيوط غير مهتم ورسالة لوزير الداخلية ’’ الناس دى تبعك ولامن بوركينا فاسو ’’

بالفيديو قناة التحرير واستغاثة عاجلة من الدكتور / أنيس بمركز صدفا باسيوط وبلطجية يهددون ابنه بالقتل ودفع اتاوة نصف مليون جنيه

أسيوط: الحضانة الحكومية حلم والخاصة نار نار


http://www.lakii.com/vb/attachments/a-125/144430d1363863756-a-behappy_1.jpg
للأسف الحكومى بات صعبا والخاص أسعاره نار وبحسب المعدلات العالمية فإن 10% من الأطفال يحتاج لحضانات فى حين ان استيعاب كل حضانات مستشفى أسيوط جامعية عامة وخاصة لا تستوعب كل هذا العدد ناهيك عن الأطفال الذين يأيون من كل محافظات الصعيد للعلاج بأسيوط.
يقول عماد محمد "موظف"، أصبح الحصول على مكان فى الحضانات فى مستشفى حكومى ضربا من الخيال نتيجة العجز الشديد فى أعداد الحضانات مقارنة بنسبة الإقبال الشديد عليها، مضيفا: عقب ولادة طفلى استدعى الأمر لوضعه فى الحضانة لاحتياجه الشديد للتنفس الصناعى فذهبت به المستشفى الجامعى فلم أجد مكانا ووجدت أولياء أمور مثلى أطفالهم فى حالة خطيرة ولا يملكون ثمن الذهاب إلى حضانات المستشفيات الخاصة، والتى يتراوح أسعارها ما بين 200 و500 جنيه فى اليوم تبعا لحالة المولود وما يحتاج إليه من رعاية.
ويقول محمد القناوى والد طفل حديث الولادة من محافظة قنا

تسمم 3 أشخاص في مستشفي أبوتيج المركزي بأسيوط


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/1764120131019893.jpg
 تلقي اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط ، اليوم السبت ، بلاغ من قسم  شرطة أبوتيج من كلا من رجب ثروت عربي محمد سن34 عامل ومقيم نزلة دوينة ، يحيي بكر عامر عبدا لعال سن31 موظف مقيم نزلة باقور ، أحمد عيد عبدا لمحسن جابر سن34 عامل مقيم الزيرة 0 مركز أبوتيج ، مرافقين لمرضي بقسم الأطفال بمستشفي أبوتيج المركزي  بتضررهم من سوء الوجبات المقدمة للمرضي بالمستشفي.

وتم إستدعاء مفتش الأغذية المدعو  امجد مكين بشاي سن 45  الذي قام بفحص الوجبات الخاصة بالمرضى وقدم تقرير يفيد ان الأطعمة سليمة وصالحة للاستهلاك الأدمى.

وقال  شحاتة سيد محمد عبدا لموجود سن53 المتعهد المسئول عن الأغذية قرر سلامة الأغذية وصلاحيتها للاستهلاك الأدمى، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة.

وتحرر المحضر رقم 1921إداري قسم أبوتيج لسنة2013م بالعرض على النيابة قررت صرف المشكو في حقه من سريا النيابة.


دعاء أبو النصر

مجهولون يختطفون طالبا من أمام مدرسة منفلوط الإعدادية باسيوط


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/14330_660_390529_52.jpg?itok=qEBe4qxz
قامت مجموعة ملثمة باختطاف طالب بالصف الأول الإعدادي، أثناء "الفسحة"، من أمام مدرسة منفلوط الإعدادية بنين في أسيوط.

ورد لمديرية أمن أسيوط إخطار من مأمور مركز شرطة منفلوط، يفيد وصول بلاغ من مدير مدرسة منفلوط الإعدادية بنيين بمدينة منفلوط بقيام مجموعة ملثمة باختطاف أبانوب عماد رزق الطالب بالصف الأول الإعدادي من أمام المدرسة.

وحسب شهود عيان، فإن مجموعة ملثمة قامت بجذب الطالب داخل سيارة ولاذوا بالفرار دون أن يستطيع أحد تحديد أي ملامح للسيارة أو الخاطفين، فيما تجمع الأهالي وقاموا بصرف أبنائهم من المدرسة.

وتشهد مدينة منفلوط الآن حالة سخط وغضب عارم بين الأهالي لتكرار حالات خطف الطلاب والتلاميذ من أمام المدارس ولاسيما مدينة منفلوط.

بالصور.. ضبط زعيمى عصابة لسرقة السيارات بطريق أسيوط الغربى

http://img.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/asdas2d12asd/1%20(4).jpg
                         باقى الصور

بالفيديو طلاب المحظورة يتظاهرون داخل جامعة اسيوط وترديد هتافات معادية للجيش المصرى العظيم

بالصور احتلال اخوانى لجامعة اسيوط وطلاب المحظورة يتظاهرون داخل الجامعه بعد اجازة العيد ورئيس جامعة اسيوط ’’ لاأرى .. لا أسمع ... لن أتكلم ’’

https://pbs.twimg.com/media/BV-52nGCYAA3aq6.jpg:large
                             باقى الصور

تربية أسيوط الكلية السابعة بالجامعة تحصل علي الاعتماد الأكاديمي ورئيس جامعة أسيوط يهنئ كلية التربية لحصولها على الاعتماد


https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/q73/1378314_654001844622801_1750061718_n.jpg
 بصدور قرار الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد في أكتوبر 2013 تكون كلية التربية بجامعة أسيوط هى الكلية السابعة بالجامعة  تحصل علي الاعتماد الأكاديمي بعد كليات العلوم، الهندسة ، الطب البيطري ،الطب البشرى والصيدلة، والزراعة .

 و صرح الدكتور أحمد سيد عميد الكلية بأن الكلية تعد الكلية الأولى بين كليات التربية بالجامعات المصرية التى تحصل على الاعتماد وهو ما يعد فخراً  لها وإنجاز يضاف إلى سجل إنجازات الجامعة.

 و أوضح سيد أن  رحلة الحصول على الاعتماد تضمنت خطوات جادة للوصول بدأت فى الفترة منذ بداية عام 2010 بحصولها على مشروع QUAP والذى يهدف إلى تطوير البرامج التعليمية بالكلية والذى كان مرحلة تمهيدية استغرقت عامين ، ثم العمل بمشروع  التطوير المستمر والتأهيل للإعتماد CIQAP   والذى تضمن إبرام تعاقد بين الكلية والمشروع التابع لوزارة التعليم العالى وهو مشروع تنافسى يقدم للكليات التى تسعى للاعتماد وهو ما ساعدها على تجهيز البنية التحتية المناسبة والعمل على تطوير برامجها وتأهيل القيادات الأكاديمية ، وأعضاء هيئة التدريس ، والهيكل الإدارى بالكلية بما يتناسب ومتطلبات الأعتماد، مؤكداً على تميز كلية التربية بجامعة أسيوط عن مثيلاتها فى باقى الجامعات المصرية فى عدد من النقاط منها وجود عدد من المراكز الفاعلة فى مجالاتها مثل مركز الخدمة العامة، مركز الإرشاد النفسى والتربوى، وحدة التصحيح الإلكترونى ، المعمل الأفتراضى ، مركز تكنولوجيا التعليم، جمعية بن خلدون لخدمة المجتمع ، كما تتميز الكلية بتقديمها جائزة التميز فى التدريس، فضلاً عن خدمة الإحاطة الجارية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والتى تقدمها مكتية الكلية، وهو ما ساهم مجتمعاً فى صدور القرار باعتماد كلية التربية من قبل الهيئة .

مشيراً 

محافظ أسيوط : انتهينا من تطوير ورصف بعض الشوارع والميادين


http://i2.wp.com/elbadil.com/wp-content/uploads/2013/09/%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%88%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85-%D8%AD%D9%85%D8%A7%D8%AF%D8%8C-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg?resize=720%2C360
صرح اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، لـ”البديل”، اليوم السبت، بأنه تم الانتهاء من جميع أعمال التوسعة والتطوير لطرق مناطق الزهراء
وفريال وعزبة السجن، فضلاً عن إعادة رصف وإضاءة ميادين المحافظة، ومنها “ميدان الميدوب، والحرب، وسيناء، وأسماء الله الحسنى”.
وأوضح محافظ أسيوط، إن هناك تنسيقًا مع مديرية الطرق والكبارى وإدارة شرطة المرور، لأعمال التطوير والرصف والإنشاء للعديد من الطرق الرئيسية والميادين ببندر مدينة المحافظة، ويأتى ذلك فى إطار تجميل المدينة، وتلبية مطالب المواطنين خاصة السائقين بإعادة رصف وتطوير الطرق وإضاءة كافة الميادين بالمحافظة، للقضاء على الاختناقات المرورية، وتحقيق بنية تحتية ملائمة، وخلق مناخ مناسب لانتقال المواطن الأسيوطى داخل المحافظة.
وقال المهندس عبد البر على، نائب وكيل مديرية الطرق والكبارى بأسيوط، إن هذه الأعمال تأتى فى منظومة إحياء المدن وخلق مجتمع أفضل، خاصة بصعيد مصر، وانتهاء عهد تهميشه، وأن الحكومة الحالية ستعطى الصعيد أولوية كبيرة فى التطوير والإنشاء فى كافة المجالات، خاصة إنشاء وتطوير الطرق داخل وخارج المدن، لإحداث تنمية حقيقية على أرض الواقع يستشعرها المواطن الأسيوطى.
وأكد وكيل مديرية الطرق والكبارى، أنه تم الانتهاء من رصف طرق ميادين “الميدوب والحرب والسلام وأسماء الله الحسنى”، كما تم الانتهاء من أعمال التوسعة لجميع الطرق المؤدية إليها، ومنها “شارع المبرة، وشارع الشئون الصحية، وشارع الملك الصالح، وشارع المكتبات، وشارع المدن الجامعية، وشارع عمران البحرى، وشارع أرض الملاعب، وشارع الجلاء، وشارع حديقة الأزهر”.
على جانب آخر، قال المهندس عصمت عمرو، وكيل وزارة الكهرباء بأسيوط، إن المهندسين الفنيين للجان الفنية والمختصين بالإنشاءات وتطوير الأعمال الكهربائية بالمناطق التى يتم رصفها وتطويرها، انتهوا من تجديد وصيانة جميع أكشاك الكهرباء المتواجدة بالشوارع الرئيسية والميادين، كما تم تجديد جميع أعمدة الإنارة وتغيير جميع الكابلات الكهربائية التى تتسبب فى إحداث ماس كهربائى، وقطع التيار لفترات متواصلة، حتى تصبح قابلة للاستخدام الآدمى.

أشرف صابر

جامعة أسيوط للطلاب: "المصروفات مقابل الطعام" ونائب رئيس الجامعه ينفى


 جامعة أسيوط

قررت جامعة أسيوط، عدم صرف وجبات التغذية لطلاب وطالبات المدينة الجامعة، إلا بعد تسديدهم لمصرفات المدينة، بالرغم من قرار مجلس الوزراء بإعفاء طلاب المدن الجامعية من دفع المصروفات لهذا العام.

قام عدد من الطلاب بتنظيم عدد من الوقفات الاجتجاجية بالمدينة الجامعية، لرفضهم إجبار الجامعة لهم على دفع المصروفات. فيما أصرت إدارة المدينة الجامعية على عدم صرف الوجبات للطلاب حتي تسديدهم للمصروفات.


هشام مناع
------------------------------------
نفى الدكتور عادل ريان، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الطلاب ما تردد عن امتناع المدن الجامعية بالمحافظة عن تنفيذ قرار الحكومة بإعفاء طلاب المدن الجامعية من المصاريف أو منع الطلاب من الطعام أو التعدى على المتظاهرات بالجامعة.

أضاف "ريان" أن إدارة الجامعة خاطبت الحكومة بإيجاد بديل للصرف والإنفاق على الخدمات التي تقدمها المدن الجامعية للطلاب، خاصة أن المدينة الجامعية تنفق خلال العام الدراسى ما لا يقل عن 12 مليون جنيه وهو ما لا تسطيع موارد الجامعة توفيره أو التكفل به.

كما أكد مصدر مسئول بإدارة المدن الجامعية بأسيوط، رفض ذكر اسمه، أن عملية حجب الطعام عن طلاب المدينة الجامعية إجراء طبيعى ومتبع منذ عدة سنوات يحدث تلقائيا لمن يمتنع عن سداد الرسوم مقابل السكن بالمدينة وغير مرتبط بقرار الحكومة الأخير.

وأشار إلى أنه تم حجب الطعام بالفعل على الطلاب الذين لم يسددوا شهر سبتمر الماضى وكذلك شهر أكتوبر.

أضاف «المصدر» لـ«فيتو»، أن قرار الحكومة بإعفاء الطلاب من الرسوم أمامه عدة عقوبات أهمها هي عملية توفير البديل لتلك النفقات التي تقدر بالملايين حتى لا يحدث عجز ومعضلة خلال العام الدراسى، وعليه فلا نستطيع تطبيقه، حتى وإن كان تم تطبيقه في مدن جامعية أخرى حتى توفر لنا الوزارة أو الحكومة البديل وإن تم ذلك فالقرار سوف يتم تنفيذه بأثر رجعى وإعادة ما تم تحصيله إلى الطلاب.


أنور عرابى

بالصور.. بدء الدراسة بجامعة الأزهر بأسيوط

بالصور.. بدء الدراسة بجامعة الأزهر بأسيوط
باقى الصور

بالصور.. بدء الدراسة بجامعة الأزهر بأسيوط
بالصور.. بدء الدراسة بجامعة الأزهر بأسيوط

انتظمت، اليوم السبت، أول أيام الدراسة الطلاب بجمع كليات جامعة الأزهر بأسيوط ومنها الطب والصيدلة وكلية أصول الدين والشريعة والقانون واللغة العربية؛ بعدما أثير عن تأجيل الفصل الدراسى الأول وضمه إلى الفصل الثانى، خوفا من حدوث تظاهرات لفرع الجامعة بأسيوط.


سويفى رشدى

بالفيديو مشكلة التغذية بالمدينة الجامعية بأسيوط


تجولت عدسة "فيتو" في المدينة الجامعية لجامعة أسيوط لمعرفة سبب مشكلة التغذية بالمدينة السكنية للطلاب بعد صدور قرار إعفاء الطلاب من قيمة التغذية.

واشتكى أحد الطلاب من عدم تنفيذ الجامعة لقرار الحكومة بالإعفاء وعدم تقديم أي وجبات لمن لم يتم تسديده لرسوم التغذية بمقابل 90 جنيها شهريا للطالب وأنه حتى الآن يستعين بوجبات من خارج المدينة.


سويفى رشدى

قرية باخوم بمركز ساحل سليم باسيوط تعانى من انعدام المرافق والخدمات وتجاهل المسئولين


أسيوط: ثالوث "العطش" و"الجهل" و"المرض" يفترس أهالى "باخوم
 تعانى قرية باخوم التابعة لمركز ساحل سليم بأسيوط الكثير من المشاكل المتفاقمة بسبب تجاهل المسئولين لها، فالقرية تعانى انعدام المرافق والخدمات

حيث لا توجد مدرسة ولا وحدة صحية ولا خدمات حكومية والطلاب تم إلحاقهم بمدرسة التناغة الشرقية الآيلة للسقوط وبالرغم من صدور قرار بتنفيذ مجمع مدارس لخدمة قريتى باخوم والتناغة القديمة، فإنه لم يتم التنفيذ حتى الآن.
فى البداية يقول عبدالعال زهران، مدير عام قصر ثقافة ساحل سليم السابق، إن القرية تتوجع من كثرة الإهمال، حيث تفتقر لجميع الخدمات والمرافق، وأشار إلى صدور قرار بتخصيص محطة مياه التناغة الشرقية، بالإضافة إلى مجمع مدارس للتعليم الأساسى لخدمة قريتى التناغة وباخوم بمنحة ألمانية ولكن لم يتم التنفيذ حتى الآن، كما لم يصدر قرار التخصيص للمدرسة الثانوى من قبل المحافظة.
وناشد محمد فياض، مسئولى المحافظة سرعة التدخل وإنقاذ أطفال قريتى باخوم والتناغة الشرقية من التسرب من التعليم خاصة لزيادة عدد كثافة الفصول لأكثر من 60 طالباً مما ينذر بكارثة محققة وعدم استيعاب المدرسة الحالية للزيادة السنوية من طلاب القريتين.
وأشار محفوظ سليمان ونس، إلى عدم وجود طريق للقرية مما جعلها تعيش فى عزلة عن القرى المجاورة والطريق الوحيد الذى يربطها ضيق ولا يسمح بمرور السيارات، مشيراً إلى وجود طريق ترابى يربط باخوم والنواميس يمكن توسعته، خاصة أن الطريق يمر وسط أراض زراعية ولا يوجد أى مبان تعوقه مطالباً بسرعة رصفه لتسهيل حركة المرور.
ويقول أمير زكى إن المياه دائمة الانقطاع ولا تصل حتى للأدوار الأرضية مما أدى إلى اعتماد الأهالى على مياه الطلمبات الحبشية وهى غير صالحة للاستخدام الآدمى وتسبب أمراض الفشل الكلوى لأنها مياه غير معالجة، مؤكداً تجاهل القرية فى توصيل المياه النقية لها وكأنها سقطت من خريطة المحافظة.
ويؤكد «تقاوى وديع» افتقار القرية للخدمات والمصالح الحكومية والمشكلة أن القرية لا توجد بها أراضى أملاك دولة خاصة وزمامها من الأراضى الزاعية لا يتعدى 40 فداناً.
ويضيف العمدة فياض أن القرية لا يوجد بها سوى مخبز واحد فقط ونصيب الفرد لا يتعدى رغيفاً فى اليوم مما يترتب عليه وجود أزمة طاحنة فى الحصول على رغيف العيش وشرائه من المدينة خاصة أن القرية أمام الأرض الزراعية ضيقة وعبارة عن بساتين ومحرومة من زراعة القمح لذلك نناشد المسئولين زيادة عدد المخابز وزيادة الحصة.
ويقول محروس سليمان إنه تم إدراج القرية ضمن مشروع الصرف الصحى ولكن للأسف لم يتم التنفيذ حتى الآن مما يترتب عليه طفح المجارى، خاصة فى ظل ضيق الشوارع المؤدية إلى القرية وعدم قدرة سيارات الكسح فى الدخول إليها وانتقد سوء النظافة، حيث تحاصر أكوام القمامة الشوارع فى ظل غياب عمال النظافة المعينين من قبل المجلس.

أحمد الأسيوطى

البقاء لله :: مقتل عامل واصابة 3 اخرين في مشاجرة بقرية "أبوكريم" بمركز ديروط بأسيوط بسبب لعب الأطفال


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/9/1/2013-635136382112053806-205_main.jpg
لقى عامل مقتله، وأصيب 3 أشخاص آخرون فى مشاجرة بالأسلحة النارية وقعت اليوم بسبب خلافات الجيرة ولعب الأطفال بقرية "أبوكريم" بمركز ديروط في أسيوط.
كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارا من مأمور مركز ديروط، يفيد بمقتل مصطفي صادق توني (35 عاما – عامل)، وإصابة حنان عماد توني (25 عاما-ربة منزل)، ومحمد عثمان توني (20 عاما–عامل) من عائلة "أولاد حسانين"، وأشرف محمد عبدالهادي (27 عاما–عامل)، من عائلة "أولاد سراج"، ومقيمين جميعا بقرية "أبوكريم".

بالانتقال وسؤال المصابة الثانية والثالث اتهما الرابع بالتعدى عليهما بسلاح نارى وإحداث إصابتهما ووفاة الأول، وذلك بسبب خلافات الجيرة ولهو الأطفال، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وضبط مرتكبيها والسلاح المستخدم فيها، وتحرر المحضر رقم 3744 إداري مركز ديروط لسنة 2013، ويجري العرض علي النيابة.


اسلام رضوان

حركة 6 أبريل بأسيوط تعلن اعتراضها على مشروع قانون التظاهر


http://youm7.com/images/NewsPics/large/s820134181550.jpg
أكد الدكتور على سيد على المتحدث الإعلامى باسم حركة "6 أبريل" الجبهة الديمقراطية فى أسيوط، اعتراض الحركة على بعض المواد التى تخص التظاهر فى مشروع الدستور، ومنها مادتى (3) و(4) وهى المواد المتعلقة بوجوب إخطار قسم الشرطة قبل القيام بأية مظاهرات.
وقال المتحدث الإعلامى- فى تصريحات صحفية اليوم السبت- إنه تم إصدار بيان لتوضيح اعتراض الجبهة على هذه المواد، موضحا أن المظاهرات فى الأساس علنية، وتعتمد على وسائل الإعلام المفتوحة، ومواقع التواصل الاجتماعى للدعوة لأهدافها وأماكن تجمعها، وتعرف بها الأجهزة الأمنية عن طريق وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى، كما أنه يمكن أن تكون المظاهرة احتجاجا على قسم شرطة أو الاعتراض على ممارسات قياداته أو ضد جهاز الشرطة بالكامل.

وأضاف أن المادة (5) تعطى جهة الإدارة بوزارة الداخلية الحق فى رفض إقامة المظاهرات، مما يمنع المعارضة من الاعتراض على ممارسات الداخلية أو الحكومة بشكل عام، كما أن المادة (8) التى تعطى رجال الشرطة الحق فى حضور أى اجتماع للمعارضة، وهو ما يمثل خرقا لكل مبادئ الخصوصية، ويؤدى إلى تدخل الداخلية فى كل شئون المجتمع سياسيا واجتماعيا.

وأكد المتحدث الإعلامى أن المادة (12) التى تفرض أماكن معينة للتظاهر تختارها الحكومة ممثلة فى المحافظين، حيث من الوارد اختيار أماكن معزولة تؤدى لعزل المحتجين عن الرأى العام وعدم إيصال رسالتهم إلى النظام والشعب.

وأوضح أن المادة (14) التى تمنع استمرار التظاهرات بعد الساعة 7 مساء، وهو ما لا يجب أن يحدده النظام بل يحدده كثافة الاحتجاج أو شعور المحتجين بوجود زخم يسمح بالاستمرار، كما أن المادة (24) الخاصة بالإضراب التى تشترط توقيع النقابة أو توقيع العمال على وثيقة الإضراب وهو ما قد يؤدى إلى وقوع العمال الموقعين تحت طائلة التعنت الأمنى.

وأشار المتحدث الإعلامى إلى أن البيان الصادر من الجبهة لا يوجد به اعتراض على باقى المواد التى تحظر حمل السلاح أو التحريض الطائفى أو السب وكل ما يخرج عن آداب وقيم المجتمع، وذلك لأن المظاهرات فى الأساس سلمية، ولا يجب الخروج عن ذلك.

وقفة لأهالى معهد أزهرى بمدينة منفلوط بأسيوط بسبب انهيار جزء من سوره ووفاة طفلة والمطالبة بإعادة ترميمه


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/16201319141551.jpg
نظم أولياء أمور طلاب معهد أبو العباس الأزهرى بمركز منفلوط وقفة احتجاجية أمام المعهد، احتجاجا على انهيار سور المعهد الذى تسبب فى وفاة طفلة.
وطالب أولياء الأمور من مشيخة الأزهر بإعادة ترميم المعهد مرة أخرى، قائلين: "المعهد آيل للسقوط بأكمله".

وقالت إحدى أولياء الأمور رفضت ذكر اسمها، إنها متخوفة من ذهاب ابنها إلى المعهد، منتقدة أسلوب ناظر المعهد مع أولياء الأمور الخائفين على أبنائهم، مشيرة إلى تضرر البيوت المجاورة للمعهد. 


هيثم البدرى

ضبط متهم بحرق سيارة شرطة وبحوزته مبلغ مالى خاص بخزينة محكمة الغنايم بأسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s6200928132430.jpg
تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط عامل متهم فى حرق سيارة شرطة ومبلغ مالى خلف منزل محامى متهم فى أحداث مركز شرطة الغنايم خاصة بخزينة المحكمة على خلفية أعمال العنف التى حدثت عقب فض ميدانى رابعة والنهضة.
كان اللواء أبو القاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا يفيد بتمكن قوات الأمن من العثور على مبلغ مالى وقدره 29.285 جنيه، والخاص بخزينة محكمة نيابة الغنايم خلف منزل المدعو " عبد المنعم ه.ه" 55 سنة محامى بعد مداهمة منزله، حيث إنه مطلوب ضبطه وإحضاره فى المحضر رقم 16 أحوال مركز صدفا لسنة 2013 " سرقة وإتلاف مركز شرطة ومحكمة الغنايم، ولم يتم ضبطه، كذلك تم ضبط المدعو "أحمد. ع. م" 20 سنة عامل ومقيم ش جسر الصليبة الحمراء والمطلوب ضبطه وإحضاره فى المحضر رقم 4091 إدارى قسم ثان لسنة 2013 إتلاف وحرق سيارة شرطة بشارع الجمهورية، تحرر محضر بالواقعتين، وجارى العرض على النيابة. 


هيثم البدرى

إصابة 5 أشخاص في مشاجرة بالأسلحة النارية بقرية "موشا" بأسيوط بسبب الخلافات المالية


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/7/2013-635062205642136375-213_main.jpg
أصيب 5 أشخاص بطلقات نارية متفرقة بالجسم، في مشاجرة وقعت اليوم بين بعض الأشخاص بقرية موشا بمركز أسيوط، بسبب الخلافات المالية بينهم.
كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارا من مأمور مركز أسيوط، يفيد بإصابة كل من مختار محمد سيد عبد الفتاح (42 سنة - فلاح)، ومحمد محمد سيد عبدالفتاح (26 سنة – عامل)، ومحمد جمال عبد الناصر محمد (20 سنة – فلاح)، ومحمد عبد السميع محروس محمد (18سنة – طالب)، وعمرو جمال عبد النظير محمد (28 سنة – عامل)، خلال مشاجرة بسبب الخلاف علي مبلغ مالي بينهم.

كلفت إدارة البحث بضبط المتهمين والسلاح المستخدم في الواقعة، وتحرر محضر برقم 4269 إداري مركز أسيوط لسنة2013، وجارٍ العرض عل النيابة. 


اسلام رضوان

مشروع "البتلو" ينتج 300 ألف رأس ماشية خلال 5 شهور في أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/4/2013-635006847325552953-555_main.jpg
قال أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، إن مشروع البتلو الذى بدأته وزارة الزراعة فى المحافظة منذ ديسمبر الماضى وحتى الآن، أتى بثماره وأعطى نتائج إيجابية للغاية، حيث وصل عدد رءوس الماشية التى تم تربيتها من خلال المزارعين بمختلف قرى ومراكز أسيوط إلى 300 ألف رأس ماشية.
وأضاف رفعت- في تصريحات صحفية اليوم السبت- أن وزارة الزراعة بدأت فى تشجيع تربية العجول البتلو بمنح المزارعين القادرين على تربية هذه العجول مبلغ 4 آلاف جنيه بدلاً من 3 آلاف جنيه عن كل رأس ماشية لافتًا إلى أن مشروع البتلو كان قد حقق فى كل المراكز بالمحافظة هذه النتائج، وتم صرف 9 ملايين جنيه و250 ألفًا لكل المزارعين والمربين فى صورة قروض لتربيتها.

وأشار وكيل وزارة الزراعة إلى أن محافظة أسيوط تعتبر من أكثر المحافظات على مستوى الجمهورية فى تصدير اللحوم الحمراء لذلك فإن مديرية الزراعة تقدم دائمًا الاسترشادات والدورات التدريبية وكل الإمكانات لجموع المربين فى مختلف أرجاء المحافظة لتحقيق المزيد من النتائج المرجوة فى مجال تربية المواشى والعجول التى تعتبر مصدرًا رئيسيًا للدخل لكل المزارعين.


اسلام رضوان

محافظ أسيوط يوجه إدارة المرور والمواقف لاتخاذ التدابير اللازمة لتوفير وسائل المواصلات للطلاب


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/13/2013-635120046194578400-457_main.jpg
أعطى اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، اليوم السبت تعليماته إلى مسئولى إدارة المرور والمواقف والسكة الحديد لاتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لتوفير وسائل المواصلات بانتظام ومواجهة التكدس المرورى لسفر الطلاب والأسر خاصة بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك والعودة إلى المدارس والجامعات والدفع بأتوبيسات لأماكن ازدحام الركاب لنقل الطلاب والمسافرين.
يأتى هذا فى إطار استعدادات محافظة أسيوط لمواجهة توقف حركة القطارات، والتدابير التى اتخذتها المحافظة بالتنسيق مع مديرية أمن أسيوط والمنطقة الجنوبية العسكرية لتأمين محطات السكة الحديد عند بدء تشغيلها.

وأكد اللواء عادل زكى، مدير إدارة المرور بأسيوط، على تكثيف الحملات المرورية بالتنسيق مع مباحث المرور بمداخل ومخارج المحافظة وفى الأكمنة المختلفة مع نشر أفراد الشرطة والمرور بأماكن الازدحامات المرورية والاختناقات لتنظيم عمليات المرور ولتحقيق السيولة المرورية، مشيرًا إلى الاستعانة بالرادار على الطرق السريعة وكاميرات المراقبة لرصد أى مخالفات خلال الأيام القادمة وما سيترتب عليها من ازدحام مرورى من داخل المحافظة وخارجها.

وأشار العقيد عادل مسك، مأمور قسم شرطة سكة حديد أسيوط، إلى أنه تم تكثيف الحملات التفتيشية داخل محطات السكة الحديد المنتشرة بمختلف مراكز المحافظة لتحقيق الانضباط ونشر الأمن استعدادًا لبدء تشغيل حركة القطارات وقتما يتم الإعلان عنها وتحقيق انسياب مرورى فى نقل الأفراد والبضائع، مؤكدًا على توفير جميع الحجوزات والتذاكر الخاصة بجميع قطارات الوجهين القبلى والبحرى فور صدور تعليمات التشغيل.


اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من ’’ يوميات ونيس وحلقة ’’ الطمع وارض بما قسمه الله لك ’’

طقس اليوم السبت (( 19 أكتوبر _ 14 ذى الحجة )) الصغرى ::15 والعظمى :: 29

http://2.bp.blogspot.com/-p41rrlH8noo/Tg5w0bbd7fI/AAAAAAAAAAw/mN9gK35zH34/s1600/asut.jpg

اليوم.. عودة الدراسة فى 14 محافظة


http://dostorasly.com/uploadedimages/Sections/Society/big/japsw352.jpg
بعد إجازة عيد الأضحى.. ودون وجود وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر أو قيادات الوزارة الذين سافر معظمهم لأداء مناسك الحج، ينتظم 18 مليون تلميذ بالقطاعين التعليم العام والفنى على مستوى الجمهورية غدا الأحد، خصوصا فى محافظتى القاهرة والجيزة فى 48 ألفا و600 مدرسة، و28 ألف مبنى مدرسى بالمحافظات نظرا لشمول تلك المبانى المدرسية على مجمعات مدرسية، بينما تستقبل 14 محافظة الطلاب اليوم السبت وهى الإسكندرية، الإسماعيلية، بورسعيد، الأقصر، المنيا، الدقهلية، أسوان، أسيوط، الفيوم، سوهاج، كفر الشيخ، البحيرة، بنى سويف، والسويس، ورغم تحديد موعد اليوم السبت لبدء الدراسة فى مدارس محافظة شمال سيناء، فإن أهالى المحافظة ما زالت تنتابهم حالة من القلق، فلم يطمئنهم أحد من المسؤولين بشكل كامل على بدء الدراسة اليوم السبت، ويتخوف الأهالى من تأجيل الدراسة مجددا.


أحمد خضر، مدير الإدارة العامة للأمن بالوزارة، أكد لـ«التحرير» أن وزارة الداخلية قررت إمداد كل مدرسة فى شمال سيناء بفردى شرطة مسلحين يتوليان عمليات التأمين، خصوصا فى المناطق التى تبعد عن نقاط وأقسام الشرطة والمناطق التى تعانى غيابا شرطيا أو تلقت تهديدات من عناصر إرهابية مع تشديد الرقابة على مجمعات المدارس التى تضم أكثر من ٣ مدارس فى نطاق جغرافى ضيق، إضافة إلى تأمين خطوط سير الأوتوبيسات المدرسية قبل خروجها من المدرسة مع تفتيشها بشكل كامل وحتى عودتها محملة بالتلاميذ، للتأكد من عدم وجود أى أجسام غريبة أو مفرقعات داخلها، كما توفر وزارة الداخلية أفرادا مدربين على الحماية وكشف المفرقعات، مشيرا إلى أن وزارة التعليم بدأت فى تركيب كاميرات مراقبة وأجهزة إنذار على أبواب المدارس التى تقع فى مناطق مشتعلة وغير آمنة.


مدير الأمن قال «بدءا من اليوم ستشهد المدارس بسيناء ومحيطها تكثيف الدوريات الأمنية المتحركة أمام المدارس وتشديد المتابعة الأمنية من قبل المباحث وشرطة المرور، كما تم التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لمتابعة تحركات الطلبة، وكذلك تأمين مقرات الإدارات التعليمية والمديريات»، وأضاف «تم التنبيه على المدارس لتنظيم خروج الطلاب على فترات من أبواب متعددة». خضر أوضح أن هناك تعليمات مشددة من الوزارتين بزيادة التكثيف الأمنى على المدارس الواقعة فى المناطق الساخنة، خصوصا قرب مديرية أمن سيناء والإدارات التعليمية ومديرياتها.


مدير الأمن قال إن الوزارة خصصت 350 ألف جنيه لإعادة ترميم مدارس جنوب سيناء والتى تأثرت 9 مدارس منها بالانفجار الإرهابى الذى حدث بمديرية أمن جنوب سيناء الإثنين الماضى وهى «إبراهيم رفاعى الإعدادية، الحرية الثانوية، والمدرسة الثانوية الفندقية، ومجمع الزهور الابتدائى والإعدادى والثانوى، ومدرسة الطور الثانوية الصناعية، ومدرسة السادات الابتدائية، والسيدة خديجة الإعدادية»، كما أصاب الانفجار مبنى إدارة الطور التعليمية، والمديرية التعليمية والواقعة بالقرب من مديرية الأمن بمدينة الطور بالمحافظة.


فاتن حلمى

اختفاء تاجر قماش متجول في ظروف غامضة بقرية الدوير بمركز صدفا بأسيوط


اللواء أبو القاسم
اختفى تاجر أقمشة متجول من قرية الدوير بمركز صدفا بأسيوط، في ظروف غامضة، منذ أكثر من أسبوع، وأبلغ أهله عن تغيبه بعد البحث عنه في الأماكن المتردد عليها، وتم تحرير محضر تغيب، وتكثف شرطة صدفا البحث عنه.

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارا من مركز شرطة صدفا يفيد بتقدم المواطن"هلال س م"، 56 سنة، فلاح، ومقيم بقرية الدوير دائرة المركز ببلاغ عن تغيب ابنه الأكبر "شعبان هلال"، 34 سنة، ويعمل تاجر قماش متجولا "بجده"، منذ أكثر من أسبوع.

وتم تحرير محضر بالبلاغ رقم 2625 إدارى صدفا، وجارٍ البحث عنه.


أنور عرابى

البقاء لله :: وفاة شخص بزراعات أبنوب باسيوط في ظروف غامضة


http://www.misrday.com/cache/thumb/395x245_G52613c511e25f.jpg
لقى شخص مصرعه بوسط زراعات أبنوب.

تلقت مديرية أمن أسيوط إخطارا من مركز شرطة أبنوب، من زين محمد حمدي سالم 33 سنة فلاح مقيم قرية بني إبراهيم، دائرة المركز، بمقتل شقيقه أحمد محمد حمد 20 سنة فلاح ولم يتهم أحد بالتسبب في ذلك.

وبالانتقال والفحص تبين وجود جثة المذكور ملقاة بالزراعات يرتدي كامل ملابسه وبه إصابة بالرأس نتيجة التعدي عليه بجسم صلب وتم التحفظ على الجثة وتعيين الحراسة اللازمة عليها.

كما كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وضبط مرتكبيها والأداة المستخدمة.

وتحرر المحضر رقم 2841 إداري مركز أبنوب لسنة2013م.

كما أمرت النيابة بنقل الجثة لمشرحة مستشفى الإيمان وانتداب الطبيب الشرعي لتشريح الجثة   لبيان سبب وكيفية الوفاة والتصريح بالدفن عقب التشريح.


فاطمة على

برغم فشله الذريع مع المنتخب وتسببه فى انهيار حلم البرازيل 2014 ... ولكن اسيوط لن تنسى زيارة برادلى لاسيوط ومواساة أسر ضحايا قطار اسيوط فى الوقت الذى رفض فيه المعزول زيارة اسيوط

http://betaimages.filgoal.com/images//NewsPics/XLarge/1683282164653.jpg
http://sports.shorouknews.com/uploadedimages/People/Coach/d4ddc8a1-8a3c-4b1d-aa13-305cdaeef38c.jpg



ضبط 7 قضايا أداب "تعرض للإناث" رابع أيام العيد بـ "أسيوط"


http://www.misrday.com/cache/thumb/395x245_G52615b1fa5dd9.jpg
تمكن ضباط قسم حماية الآداب من ضبط (7) قضايا أداب عامة "تعرض للإناث" رابع أيام العيد، وذلك خلال حملة سرية لكشف الخارجين عن القانون، اللذين يتحرشون بالنساء وسط الزحام في أيام العيد.

قال اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط، إن دوريات أمنية تجوب شوارع مدينة  أسيوط لإعادة الانضباط إلى الشارع الأسيوطي وفرض السيطرة على جميع أماكن التجمعات، للحيلولة دون اندساس أي من العناصر الخارجة عن القانون وسط المواطنين أثناء احتفالهم بالعيد.

وأوضح أنه تم الدفع بعناصر من الشرطة السرية لاكتشاف غير المنضبطين، وخاصة من الشباب اللذين يمارسون بعض الأمور المرفوضة مثل معاكسة الفتيات أو الاحتكاك بهن.


فاطمة على

بالصور ننشر المسودة الأولية لتحويل اللائحة الطلابية لمشروع قانون.. وتضم لوائح تأديبية للطلاب


                              باقى الصور

رئيس اتحاد طلاب جامعة أسيوط :: الجامعات تضع اللمسات النهائية على اللائحة الطلابية


محمد عسران رئيس اتحاد

قال محمد عسران رئيس اتحاد طلاب جامعة أسيوط، عضو لجنة تعديل اللائحة الطلابية، إنه تم إرسال المسودة المبدئية لجميع الجامعات على أن تقوم كل جامعة بعقد ورش عمل لمناقشة هذه المسودة ووضع التعديلات التي تراها مناسبة على أن تشمل تلك الورش طلاب وأعضاء هيئة تدريس وموظفي رعاية الشباب.

وأضاف عسران أن آخر موعد لتلقي مقترحات التعديلات بالمسودة 24 أكتوبر الجاري حتى يتم الانتهاء من الصيغة التي ستعرض على وزير التعليم العالي بعد موافقة الجامعات.


أحمد الديب

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...