الثلاثاء، 8 يناير 2013

بالصور أهالى طلاب مدرسة التضامن الاعداديه المشتركه بقرية العتمانية بمركز البدارى باسيوط يستغيثون بالمسئولين بالمحافظة ومديرية التعليم باسيوط باجراء عمليات صيانه وترميم للمدرسة حفاظا على أرواح الطلاب



                            باقى الصور

لليوم الثامن ..اعتصام لطالبات امتياز تمريض جامعة أسيوط اعتراضا علي سوء توزيعهن بالمستشفيات


واصلت طالبات إمتياز تمريض اعتصامهن بمستشفيات جامعة أسيوط لليوم الثامن على التوالى اعتراضا على ما أسموه سوء سياسة الإدارة واحتجاجاً على ما وصفوه بتعسف الإدارة في التعامل معهن وإصدار قرارات ضد مصلحة الطلاب تتمثل في تغيير توزيع أماكن طالبات امتياز على مستشفيات غير مناسبة.

وكانت الطالبات قمن بجمع 123 توقيعا من الطالبات من أصل 130 طالبة بالدفعة لوقف قرارات إعادة التوزيع على الأقسام دون أخذ رأي الطالبات بخلاف ما تنص عليه اللائحة - حسب الطالبات - حيث بررت الدكتورة زينب عبد اللطيف عميد كلية التمريض عدم إبلاغ الطالبات والتشاور معهن بانشغال وقتها.

وقالت الطالبة ناريمان أبو الفتوح إن الإدارة خلال أيام الاعتصام لم تحاول التواصل لتلبية مطالبهن وبدلا من ذلك قامت الإدارة بمطالبتهن بالاعتذار عن اعتصامهن مؤكدة أن بعض هذه الأماكن الجديدة تفتقر لمتطلبات العملية التعليمية والآمان لأنها بها سهر بالليل وغير مفيدة للطالبات وأكدت الطالبات استمرارهن في الاعتصام حتى تحقيق مطالبهن كاملة .

ايهاب عمر

ضبط 1515مخالفة في حملة مرورية بأسيوط


تمكنت مباحث المرور في محافظة أسيوط، اليوم الثلاثاء، من ضبط 1515 مخالفة خلال حملة تم تنفيذها بمختلف مراكز المحافظة.
تنوعت المخالفات ما بين سير عكس الاتجاه، وامتناع عن نقل الركاب، ورخص منتهية، ومخالفة شروط الحمولة، واستخدام التليفون أثناء القيادة، والركن في الممنوع، وتم تحرير محاضر بها، وجاري العرض علي النيابة. 

اسلام رضوان

إصابة ثلاثة فلاحين بطلقات نارية بطريق الخطأ في البداري بأسيوط


أصيب اليوم الثلاثاء ثلاثة فلاحين بطلقات نارية متفرقة بالجسم بمركز البداري في أسيوط، وذلك إثر سقوط سلاح ناري من أحدهم علي الأرض، مما أدى إلى خروج عدة طلقات أدت إلى إصابتهم بطريق الخطأ.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة البداري، يفيد بإصابة كل من عبد الناصر محمود محمد أحمد حمودى (45 سنة – فلاح)، وأحمد سيد محمد حمودى (40 سنة – فلاح)، ومحمود محمد كامل محمود (30 سنة – فلاح) بطلقات نارية متفرقة بالجسم، وتم تحويلهم لمستشفى أسيوط الجامعى.

بالانتقال وسؤال المصابين الأول والثانى قررا أنه حال نزولهم والثالث من إحدى سيارات الأجرة سقط سلاح نارى من الثالث كان بحوزته على الأرض، مما أدى إلى خروج عدة طلقات أدت إلى إصابتهم بطريق الخطأ.

كلفت إدارة البحث بالتحري حول حقيقة الواقعة وضبط السلاح، وتحرر محضر برقم 5 أحوال، وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

محافظ أسيوط ينفي شائعات إغلاق أكثر من 50 مزلقانًا بأسيوط


نفى د. يحيى كشك، محافظ أسيوط، ما تردد حول أن قرارًا صدر من المحافظ وهيئة السكة الحديد بغلق أكثر من 50 مزلقانًا للسكة الحديد بالمحافظة.

وأكد المحافظ في تصريح خاص لـ(إخوان أون لاين) أن ما تردد هو مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، مطالبًا الأهالي بالتحري من دقة المعلومات.


وكان أهالي بعض قرى منقباد بأسيوط قد تظاهروا أمام مزلقان السكة الحديد؛ احتجاجًا على هذه القرارات بعدما انتشرت تلك الشائعات.

ونجح جمال آدم، سكرتير عام محافظة أسيوط، في إقناع أهالي القرية بفض التجمهر، مؤكدًا لهم عدم وجود نية لدى هيئة السكة الحديد لإغلاق المزلقان.

وطالب جمال آدم مسئولي هيئة السكة الحديد بتوصيل أعمدة إنارة بجانب المزلقان وإنشاء دورات مياه في المحطة.

مصطفى شاهين

أهالي "منقباد" باسيوط يفتحون مزلقان البلوطي بعد وعد سكرتير المحافظ بحل مشكلتهم


تجمهر مئات الأهالي بقريتي "منقباد" و"عزبة خلف" التابعتين لمركز أسيوط، اليوم الثلاثاء، وذلك احتجاجًا علي إغلاق طريق مزلقان السكة الحديد المار بالقريتين.

وقال حمدان محمد محمد، أحد الأهالي: إن المزلقان هو المنفذ الوحيد لنا في المرور منذ أكثر من 30 عامًا إلي أعمالنا، ونحن نمر من هذا الطريق يوميًا، ولكن مسئولي السكة الحديد يريدون غلق البوابة، الأمر الذي يضطرنا إلي المرور من طريق جانبي آخر يبعد نحو 2 كيلو عن منازلنا، كما أنه يقع وسط الزراعات، الأمر الذي قد يتسبب في مشكلات كثيرة لنا.

وأضاف أحمد هاشم، أحد الأهالي، أن طريق المزلقان يمثل أهمية كبري لنا ولأطفالنا خاصة أثناء ذهابهم إلي مدارسهم، فكيف يمر أطفال أعمارهم لاتتجاوز الـ 6 سنوات وفتيات جامعيات في طريق فرعي وسط الزراعات0

وأشارت أنوار أحمد، موظفة بجامعة الأزهر بمدينة أسيوط، إلي أنها تسكن في عزبة خلف، وكل يوم تذهب إلي عملها، مؤكدة أن طريق المزلقان آمن، أما الطريق الآخر يعرض الأهالي إلي المشقة وغير آمن، وأناشد المسئولين بعدم غلق طريق المزلقان رأفة بحال الأهالي.

من جانبه انتقل المحاسب جمال آدم سكرتير عام المحافظة، إلى المتجمهرين، وأخبرهم أنه سوف يرفع مذكرة إلى رئيس هيئة السكة الحديد لعدم إغلاق طريق المزلقان، وطالبهم بفض تجمهرهم.

اسلام رضوان

ضبط 1.5 طن سولار بحى غرب اسيوط قبل بيعها في السوق السوداء


تمكن مباحث التموين بأسيوط، اليوم الثلاثاء من ضبط سيارة نقل ودراجة بخارية بحي غرب أسيوط محملتين بأكثر من طن ونصف سولار، وذلك قبل بيعها في السوق السوداء.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مباحث التموين، يفيد بضبط السيارة رقم (2835 ى ر ج) نقل قيادة إسلام عبد العزيز على حسن (23 سنة - سائق)، ومقيم بقرية "منقباد" بمركز أسيوط، محملة بـ1 طن و200 لتر سولار، وتحرر محضر برقم 509 جنح قسم أول أسيوط لسنة 2013.

فيما تم ضبط دراجة بخارية بدون لوحات معدنية قيادة عبد الكريم صابر رشوان (48 سنة – عامل)، ومقيم بحي غرب أسيوط، محملة بـ 325 لتر سولار معبأة داخل 13 جركن بلاستيك، وتحرر محضر برقم 511 جنح قسم أول أسيوط لسنة 2013، وجار العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

تشكيل لجان شعبية بساحل سليم باسيوط تقوم مقام المحليات


استضاف بالامس رئيس مجلس مدينة ساحل سليم الاستاذ كمال فرغلي ممثلين عن القوي السياسية في مكتبة حيث حضر ممثلون عن احزاب البناء والتنمية والوسط والمصري الديمقراطي الاجتماعي والحرية والعدالة وبعض المستقلين.

قام رئيس المجلس الاستاذ كمال فرغلي بالترحيب بهم كما شدد علي ضرورة العمل يد واحدة اعتمادا علي قوي المجتمع المدني بالكامل وخلع العباءات الحزبية للنهوض بالبلد وخدمة المواطن.

وطلب منهم تشكيل لجان شعبية ممثلة من كل القوي والاحزاب والمستقلين ليقوموا بعمل المجالس الشعبية لحين انتخابها وتم مناقشة آلية الاختيار واتفق الجميع علي تشكيل لجنة تنسيقية من عشرة افراد ممثل بها جميع الاحزاب وتستكمل من المستقلين والشخصيات العامة اضافة الي مديرو الادارات المختلفة وبرئاسة رئيس مجلس المدينة وإختيار واحد من كل حزب اضافة الي خمسة من كل وحدة محلية يختارهم رئيس الوحدة وتعرض علي اللجنة التنسيقية للموافقة عليها.

اسلام عبد العليم

مؤسسة خطوات الخيرية توزع 200 شنطة تموينية ومساعدات على الاسر الفقيرة بقرية موشا باسيوط


قال احمد سمير مسئول قافلة مؤسسة خطوات الخيرية للتنمية البشرية ان المؤسسة قامت مؤخرا بالتعاون مع لجنة زكاة البر بمحافظة اسيوط لتنظيم قافلة مساعدات لتوزيع 200 شنطة تموينية ومساعدات على الاسر الفقيرة بقرية موشا التابعة لمركز اسيوط مؤكدا استعداد المؤسسة ونيتها فى تقديم مساعدات عينية عبارة عن أجهزة كهربائية ومنزلية لعدد عشر عرائس مقدمات على الزواج ،بقرية موشا، وذلك بالتنسيق مع لجنة البروالتقوى بالقرية
واضاف الشيخ ابراهيم حسن عيد المتحدث باسم لجنة البر والتقوى بانه جارى عمل ابحاث اجتماعية للحالات الفقيرة والتى سيتم تجهيزها ببعض الاجهزة الكهربائية والمنزلية .

محمد عصام الدين

وزارة الصحة مديونة لمستشفى أسيوط الجامعي بـ8مليون جنيه


قال مصدر مسئول بمستشفيات جامعة اسيوط ان المستشفى لم تحصل من وزارة الصحة على مستحقات المرضي التابعين لها والذين تم علاجهم داخل المستشفيات الجامعية.
أشار المصدر إلى ان الديون بلغت 8 مليون جنية مما يهدد ميزانية المستشفيات الجامعية التي تخدم 9 محافظات علي مستوي شمال وجنوب الصعيد.
صابرين عبد الجليل

محافظ اسيوط يناقش خطة فتح أسواق حضارية للباعة الجائلين


ناقش الدكتور يحي كشك محافظ أسيوط مع مسئولي الأحياء والإسكان وشرطة المرافق والغرف التجارية مراحل التطوير والتجميل التى بدأت المحافظة فى تنفيذها والاستعداد لفتح منافذ جديدة كأسواق للباعة الجائلين وتقنين أوضاع المحلات  التجارية التي تعمل بصورة عشوائية وسط مدينة اسيوط
وقال المحافظ أن أجهزة المحافظة بكامل إمكانياتها ستعمل خلال الفترة الحالية علي تجميل وتطوير الميادين من خلال إيجاد أماكن بديلة للباعة الجائلين المنتشرين  في كافة أرجاء المحافظة بحيث تكون هذه الأماكن بمثابة أسواق تجارية حضارية مع تطوير سوق الباعة الجائلين الحالي الكائن بمنطقة الحمراء ..
وأضاف كشك انه سيتم تحديد مناطق إشغالات الباعة الجائلين الحالية ومناقشة المقترحات بخصوص القضاء عليها بشكل مرضي تخطيطا واجتماعيا بما يخدم الخطة الاقتصادية للمحافظة مع مراعاة البعد الانساني للباعة الجائلين مشيراً إلي انه تم تحديد عدة أماكن سيتم الانتهاء من تطويرها وبدء العمل فيها كمناطق للباعة الجائلين وهي منطقة نائلة خاتون والمنطقة المجاورة لموقف الأزهر وأخري بمنطقة ترعة الملاح بالإضافة إلي تطوير سوق الباعة وإقامة دور ثاني له مكتمل المرافق لزيادة اعداد المحلات التجارية بالمنطقة .
وقال العقيد طارق حسين مدير شرطة المرافق

إصابة 7 أشخاص في مشاجرة بسبب معاكسة فتاة بأبوتيج في أسيوط


أصيب 7 أشخاص في مشاجرة وقعت اليوم الثلاثاء ببندر أبوتيج في أسيوط، وذلك بسبب معاكسة فتاة تمت بصلة قرابة لأحد المصابين.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبوتيج، يفيد بإصابة كل من علاء مصطفى محمود شرقاوى (27 سنة – مدرس)، ومحمد حسين صديق أحمد (20 سنة – طالب)، وعرفة أحمد مصطفى خليفة (18 سنة – طالب)، ومحمود مصطفى محمود شرقاوى (16 سنة – طالب) "طرف أول"، وطارق كمال زكى مسعود (27 سنة – عامل)، وشريف سعيد خليل مسعود (45 سنة – عامل)، وأكرم كمال زكى مسعود (30 سنة – عامل) "طرف ثان"، وجميعهم مقيمون ببندر أبوتيج، وذلك علي إثر حدوث مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة تعدى خلالها كلا منهما على الآخر محدثين ما بهم من إصابات بسبب قيام أحد أفراد الطرف الأول بالتعرض ومعاكسة إحدى فتيات الطرف الثانى.

تم ضبط أطراف المشاجرة وبسؤالهم تبادلا الاتهامات فيما بينهم لذات السبب، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وملاحظة الحالة، وتحرر محضر برقم 187 جنح قسم أبوتيج لسنة 2013، وجاري العرض علي النيابة. 

اسلام رضوان

مستشفى أسيوط يحيل الأطباء المخالفين بصرف أدوية من القطاع الخاص للتحقيق


قررت إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية الموافقة على قرار مجلس الأقسام بإحالة أية طبيب يقوم بصرف أدوية ومستلزمات طبية من شركات بيع الأدوية بمعرفة المندوبين إلى التحقيق، وذلك لانتشار بيع المستلزمات الطبية المخالفة داخل المستشفى، مما يعرض المرضى إلى الضرر، وقال الدكتور أسامة فاروق، مدير المستشفيات الجامعية بأسيوط، إن قرار مجلس المستشفى بمنع أي طبيب صرف أو تحرير علاج للمرضى عن طريق مندوبي الشركات الخاصة لبيع الأدوية والمستلزمات الطبية، حفاظا على حياة وأرواح المرضى.

موضحا أنه خلال الفترة الأخيرة انتشر تواجد مندوبي شركات القطاع الخاصة وعرضهم مستلزمات طبية من شرائح وخيوط وغيرها من المتطلبات الغالية الثمن، لكنها غير موافقة للصلاحيات العلاجية، مما تسبب في تعرض الكثير من المرضى لتدهور حالتهم وتقديم بلاغات ضد الأطباء للنيابة العامة، موضحا أنه تم إنشاء صيدلية خاصة داخل المستشفى لتقنين أوضاع المرضى لبيع المستلزمات الطبية بأسعار وتخفيضات بنسبة أقل من الشركات 50%.

من ناحية أخرى، قال مدير المستشفى: إن وزارة الصحة تماطل في دفع مستحقات المرضى التابعين لها والذين تم علاجهم داخل المستشفيات الجامعية، مشيرا إلى أن الديوان بلغت 8 ملايين جنيه، مما يهدد ميزانية المستشفيات الجامعية التي تخدم 9 محافظات على مستوى شمال وجنوب الصعيد.
يونس درويش

محافظة أسيوط تجري قرعة علنية لتوزيع 780 وحدة سكنية بقرى مركز القوصية


أعلنت، محافظة أسيوط، عن أسماء 304 مواطنين من المستحقين للوحدات السكنية البالغ عددها 780 وحدة سكنية بقرى مركز القوصية، ضمن مشروع القرى الأكثر فقرًا فى قرى المنشأة الكبرى ومير وفزارة ومدينة القوصية، وذلك خلال القرعة العلنية التي أجرتها اليوم الثلاثاء.
صرح بذلك جمال آدم، سكرتير عام محافظ أسيوط، وقال إن القرعة تمت بشكل علني بحضور ومشاركة رئيس مركز القوصية ومديري الإدارات الهندسية والتعاون والإسكان الاقتصادي والمتابعة الميدانية والشئون القانونية بديوان عام المحافظة وممثل مديرية الشئون الاجتماعية.

وأضاف آدم، أن القرعة تضمنت عدد 380 وحدة سكنية بقرية مير وزع منها 132 وحدة، كما اشتملت القرعة اختيار المستحقين للوحدات السكنية بقرية المنشأة الكبرى بإجمالى 280 وحدة سكنية، تم توزيع 59 وحدة منها، و120 وحدة بقرية فزارة، وبذلك تم منح جميع المتقدمين، منوها إلي فتح باب القبول لتسكين الوحدات الشاغرة في وقت قريب، حيث إن المستحقين كانوا أقل من عدد الوحدات السكنية المتاحة بالفعل.

اسلام رضوان

7 معارض ومهرجانات أقامتها السياحة خلال الأشهر الثلاثة الماضية في أسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/2/7/2012-634642160847172546-717_main_thumb300x190.jpg
نفذت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بأسيوط، 7 معارض ومهرجانات في خلال الثلاثة أشهر الأخيرة، وذلك في إطار الترويج للمنتجات الصناعية والسياحية، فضلاً عن تنشيط الحركة السياحية الداخلية.
صرح بذلك اليوم الثلاثاء عثمان الحسيني، مدير الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بأسيوط، وقال: إنه فيما يخص المعارض، فقد تم إقامة معرض لمنتجات أسيوط والمحافظات المجاورة لمدة شهرين في إطار خطة تشجيع الصناعة المحلية بالإضافة لمعرض للمنتجات السورية ما زال ساريًا في الوقت الحالي.

وأضاف الحسيني، أنه فيما يخص المهرجانات فقد استطاعت الهيئة تنفيذ مهرجان للسياحة النيلية بمناسبة بدء عودتها للمحافظة بعد انقطاع سنوات طويلة، فضلاً عن احتفالات لاستقبال وفود سياحية كبري بجانب مهرجانات الاحتفالات بالأعياد الرسمية والمناسبات، منوهاً إلي أنه في خلال أيام الأعياد والمناسبات الماضية استقبلت المنتزهات العامة من حدائق ومرسي سياحي تابع للمحافظة أكثر من 120 ألف مواطن، وهو ما يعني نجاح خطط جذب المواطنين للأماكن العامة وتقديم خدمات ترفيهية جيدة لهم.

اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السابع من يوميات ونيس والحلقة الثامنة والثلاثين بعنوان (( ترويج الشائعات يدمر المجتمعات ومن المستفيد من نشرها ))

طقس اليوم الثلاثاء (( 8 يناير _26 صفر )) الصغرى :: 4 والعظمى :: 16

انقطاع الكهرباء بقرية «الأنصار» في أسيوط لليوم الثالث بسبب انفجار «محول»


تواصل انقطاع الكهرباء عن قرية الأنصار، في مركز القوصية بمحافظة أسيوط، لليوم الثالث على التولي، بعد انفجار محول كهرباء الضغط العالي بالقرية، نتيجة سوء الأحوال الجوية.
وقال الأهالي إن محول الكهرباء بالقرية متهالك، وهذه هي المرة الثالثة لانفجاره، مشيرين إلى أنهم تقدموا بعدة شكاوى إلى شركة الكهرباء دون جدوى، وأن المحول مجاور للكتلة السكنية، وأدت موجة الرياح التي ضربت أسيوط مؤخرًا إلى انفجاره، مما تسبب في فزع أهالي القرية الذين فر غالبيتهم في الزراعات هربا من النيران.
وقال يحي الأنصاري، أحد أهالي القرية، إن المحول الذي انفجر، انفجر مرتين، قبل 4 أشهر، وشهر ونصف، موضحًا أن حمولة الطاقة أكبر من قدرات المحول، حيث يخدم أكثر من ٧٠٠ منزل بعضها بلا عدادات كهرباء، وطاحونتين، إحداهما بلا ترخيص، إضافة إلى برجين لشبكات الهاتف المحمول، أعلى منزل واحد ومئات.
وأشار إلى أن الأهالي أبلغوا المجلس المحلي لمدينة القوصية، وشركة الكهرباء، دون جدوى، حتى أن اللجنة التي حضرت للقرية لمعاينة المحول، لم تقم بفعل أي شيء.
 سحر الحمدانى
محمد الهلباوى

ضبط سيارة محملة ب4آلاف لتر سولار بمركز أبو تيج باسيوط قبل بيعها بالسوق السوداء


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s520126181548.jpg
تمكنت مباحث أبو تيج فى أسيوط، أمس الاثنين، من ضبط سيارة محملة بـ 4 آلاف لتر سولار، كانت فى طريقها لمحافظة سوهاج، وذلك لبيعها بالسوق السوداء.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبو تيج، يفيد بضبط سيارة نصف نقل قيادة (م. س) (20 سنة – سائق)، ومقيم بسوهاج، محملة بـ 4 آلاف لتر سولار.

بمواجهته السائق أقر بمحاولة تهريب هذه الكمية لبيعها فى السوق السوداء بسوهاج، وتحرر محضر بالواقعة، وجارى العرض على النيابة.

هيثم البدرى

بالفيديو الظاهرة ميسي يفوز بالكرة الذهبية للعام الرابع على التوالي


فاز الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني بجائزة الكرة الذهبية للمرة الرابعة على التوالي بعد منافسة شرسة مع غريمه اللدود نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو على هذا اللقب طيلة عام 2012 الماضي.

وأعلن النجم الإيطالي فابيو كانافارو اسم الفائز بجائزة الكرة الذهبية في احتفال نظمه خصيصا اتحاد الكرة الدولي "الفيفا" لهذه المناسبة إضافة إلى تكريم العديد من الأسماء الأخرى البارزة في عالم كرة القدم مثل المدربين واللاعبين الذين أبدعوا في عام 2012.

وأصبح ميسي الذي تفوق على غريمه في ريال مدريد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو وزميله في برشلونة اندريس انييستا، اول لاعب يتوج بهذه الجائزة التي تغير اسمها واصبح الكرة الذهبية "فيفا" بعد دمج جائزة الكرة الذهبية التي كانت تقدمها "فرانس فوتبول" وجائزة أفضل لاعب في العالم التي كان يقدمها الاتحاد الدولي، في اربع مناسبات متفوقا على الهولنديين يوهان كرويف “1971 و1973 و1974” وماركو فان باستن “1988 و1989 و1992” ورئيس الاتحاد الاوروبي الحالي الفرنسي ميشال بلاتيني “1983 و1984 و1985”.


ودخل ليونيل ميسي التاريخ التهديفي لفريق برشلونة

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...