الثلاثاء، 8 يناير 2013

انقطاع الكهرباء بقرية «الأنصار» في أسيوط لليوم الثالث بسبب انفجار «محول»


تواصل انقطاع الكهرباء عن قرية الأنصار، في مركز القوصية بمحافظة أسيوط، لليوم الثالث على التولي، بعد انفجار محول كهرباء الضغط العالي بالقرية، نتيجة سوء الأحوال الجوية.
وقال الأهالي إن محول الكهرباء بالقرية متهالك، وهذه هي المرة الثالثة لانفجاره، مشيرين إلى أنهم تقدموا بعدة شكاوى إلى شركة الكهرباء دون جدوى، وأن المحول مجاور للكتلة السكنية، وأدت موجة الرياح التي ضربت أسيوط مؤخرًا إلى انفجاره، مما تسبب في فزع أهالي القرية الذين فر غالبيتهم في الزراعات هربا من النيران.
وقال يحي الأنصاري، أحد أهالي القرية، إن المحول الذي انفجر، انفجر مرتين، قبل 4 أشهر، وشهر ونصف، موضحًا أن حمولة الطاقة أكبر من قدرات المحول، حيث يخدم أكثر من ٧٠٠ منزل بعضها بلا عدادات كهرباء، وطاحونتين، إحداهما بلا ترخيص، إضافة إلى برجين لشبكات الهاتف المحمول، أعلى منزل واحد ومئات.
وأشار إلى أن الأهالي أبلغوا المجلس المحلي لمدينة القوصية، وشركة الكهرباء، دون جدوى، حتى أن اللجنة التي حضرت للقرية لمعاينة المحول، لم تقم بفعل أي شيء.
 سحر الحمدانى
محمد الهلباوى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...