الاثنين، 19 ديسمبر 2011

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد مؤتمر المجلس العسكرى لاحداث مجلس الوزراء

                             الجزء الاول
                             الجزء الثانى

عاجل :: نشطاء بمحافظة أسيوط يتظاهرون أمام المنطقة العسكرية الجنوبية بمنقباد والجيش يهاجمهم بالعصى ويمنعهم من الوصول للتظاهر ويحتجز 3 ناشطين هم يحيى احمد احمد ابراهيم وادهم طالب صيدلة وأميرة طالبة بكلية الطب خلال اعتراض قوات الجيش لتظاهرتهم المنددة بأعمال العنف التي ترتكبها قوات الجيش في حق متظاهري مجلس الوزراء



 اعتدى جنود جيش على نشطاء بمحافظة أسيوط حاولوا التظاهر اليوم أمام المنطقة العسكرية الجنوبية بمنقباد، وهاجم الجنود المتظاهرون بالصواعق الكهربية والعصي ومنعتهم من الوصول للمنطقة للتظاهر.
 وكشف النشطاء عن اعتقال 3 ناشطين هم  يحيى احمد احمد ابراهيم  وادهم طالب صيدلة  وأميرة طالبة بكلية الطب خلال اعتراض قوات الجيش لتظاهرتهم المنددة بأعمال العنف التي ترتكبها قوات الجيش في حق متظاهري مجلس الوزراء .
 ويحاول النشطاء الذي تم تفريقهم منذ قليل التجمع مجددا والاحتشاد والتظاهر أمام المنطقة العسكرية بمنقباد التي تبعد عن مدينة أسيوط بعدة كيلو مترات . فيما اختبأ عدد من المتظاهرين في منازل الأهالي بعد مطاردة الجيش لهم.

المئات من أهالي منطقة الوليدية بمحافظة أسيوط يتظاهرون ضد شركة مياه الشرب والصرف الصحي على خلفية صدور قرار بربط محطة الصرف الصحي بالوليدية بخط طرد (منقباد) بالرغم من خطورة التوصيل وعدم قدرة المحطة على تحمل أحمال زائدة؛ خاصة بعد مخاطبة شركة (حسن علام) للمقاولات لرئيس الشركة تحذره فيه من حدوث كارثة بالمنطقة في حالة التنفيذ

مستندات مياه الشرب بالوليديةمستندات مياه الشرب بالوليديةنظم المئات من أهالي منطقة الوليدية بمحافظة أسيوط مظاهرة حاشدة ضد شركة مياه الشرب والصرف الصحي على خلفية صدور قرار بربط محطة الصرف الصحي بالوليدية بخط طرد (منقباد) بالرغم من خطورة التوصيل وعدم قدرة المحطة على تحمل أحمال زائدة؛ خاصة بعد مخاطبة شركة (حسن علام) للمقاولات لرئيس الشركة  تحذره فيه من حدوث كارثة بالمنطقة في حالة التنفيذ.
وأكدت الشركة، في خطابها، عن إخلاء مسئوليتها نهائيًا عن توصيل خط منقباد للوليدية والتي كانت الشركة قد قامت بتنفيذه بقطر 600 مم.
وقال الأهالي ''قمنا بإخطار المحافظ بهذه الواقعة للتدخل وإنقاذ المنطقة من كارثة مروعة قد تتسبب في غرق الوليدية بالكامل خلال أيام، ولكنه تجاهلنا''.
كما تجمهر الأهالي أمام مكان العمل بالمنطقة لرفضهم البدء في المشروع مؤكدين أن عملية الربط تشير إلى وقوع كارثة.
يذكر ان مشروع الصرف بمنقباد كان بتمويل من المعونة الأوربية بمبلغ 22 مليون جنيه، وقام محافظ أسيوط السابق بتحويل رئيس الشركة الأسبق  والقائمين علي المشروع للتحقيق بسبب مخالفات مالية.
كما تسبب كسر خط المياه الرئيس من قبل بنفس منطقة الوليدية في حدوث انهيار ارضي كبير بطول 20 متر وعرض 10 أمتار وعمق 6 أمتار مما أصاب المنازل بالتصدعات تحول على اثره رئيس شركة المياه إلي النيابة العامة.
وتم تحذير الشركة بعدم توصيل خط الطرد من منقباد إلي خط طرد الوليدية  بناء علي التقارير الصادرة  من المكتب الفني لشركة النصر (حسن علام).

عاجل :: اصابة 6 اشخاص بإصابات خطيرة إثر انقلاب سيارة أجرة بطريق أبوتيج ـ أمام قرية المسعودي باسيوط

إصابة 6 أشخاص فى انقلاب سيارة بأسيوط
أصيب اليوم " الاثنين " 6 أشخاص بإصابات خطيرة إثر انقلاب سيارة أجرة بطريق أبوتيج ـ أمام قرية المسعودي .
تلقي اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط بلاغا من اللواء عادل ذكي مدير إدارة المرور بأسيوط يفيد انقلاب سيارة أجرة رقم 56236 نقل أسيوط قيادة زين على عبد الحافظ بطريق أبوتيج ـ أمام قرية المسعودي .
وعلي الفور انتقلت سيارات الإسعاف وأجهزة المحافظة حيث تبين من المعاينة أن انقلاب السيارة كان نتيجة انفجار الإطار الأمامي للسيارة مما نتج عنه إصابة كل من على محمد أحمد ـ 20سنة ـ باقور ـ مدرس ، مصطفى صابر محمد ـ 16 سنة ـ باقور ، طالب ، جمال عبد العاطي محمد ـ 45 سنة ـ باقور ـ مدرس ـ حسام حسني زكريا ـ 15 سنة ـ باقور ـ مدرس ، منى هاشم محمد ـ 40سنة ـ باقور ـ ربة منزل ، وآخر مجهول ـ لم يتم التعرف عليه بعد ـ 20سنة ؛ حيث تم نقلهم إلى مستشفى أبو تيج المركزي .

البقاء لله :: مصرع العامل / إبراهيم أحمد محمد من قرية الحما التابعة لمركز منفلوط باسيوط أثناء عبوره السكك الحديدية فصدمه قطار القاهرة ـ أسوان عند محطة منفلوط ، مما أدى إلى وفاته في الحال

مصرع عامل بالسكك الحديدية تحت عجلات القطار بأسيوط
شهدت محطة قطارات مركز منفلوط مصرع عامل بالسكة الحديد بعد أن صدمه أحد القطارات أثناء عبوره قضبان السكك الحديدية تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى منفلوط المركزي ، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق.
كان اللواء محمد إبراهيم مدير أمن اسيوط قد تلقى إخطاراً من مأمور مركز منفلوط يفيد مصرع إبراهيم أحمد محمد ـ 52 سنة ـ من قرية الحما التابعة لمركز منفلوط أثناء عبوره السكك الحديدية فصدمه قطار القاهرة ـ أسوان عند محطة منفلوط ، مما أدى إلى وفاته في الحال .

الدكتور شاكر عبدالحميد، وزير الثقافه : : نسخه كتاب وصف مصر، التي احترقت في المجمع العلمي بشارع القصر العيني يوجد فى مصر ثلاث نسخ اخري اصليه لهذا الكتاب العظيم منها نسخه غير مكتمله موجوده في جامعه اسيوط مشيرا الي انه يوجد ايضا الترجمه الاصليه لهذا الكتاب

اكد الدكتور شاكر عبدالحميد، وزير الثقافه، ان نسخه كتاب وصف مصر، التي احترقت في المجمع العلمي بشارع القصر العيني ليست هي النسخه الوحيده الموجوده في مصر.

واوضح عبدالحميد في مداخله مع برنامج" 90 دقيقه" انه يوجد في مصر ثلاث نسخ اخري اصليه لهذا الكتاب العظيم، واحده في دار الكتب والوثائق، واخري في الجمعيه الجغرافيه، والثالثه نسخه غير مكتمله موجوده في جامعه اسيوط
مشيرا الي انه يوجد ايضا الترجمه الاصليه لهذا الكتاب.

واشار وزير الثقافه الي انه قام بزياره لمتابعه عمليه انقاذ الكتب التي جري انتشالها من الحريق الذي شب في المجمع العلمي، والتي يقوم بترميمها مجموعه متميزه من المرممين في دار الكتب.

واضاف ان مصر فقدت في هذاالحريق مجموعه كبيره من الوثائق النادره والكتب التاريخيه.

البقاء لله : : مصرع 5 اشخاص واصابة 11 اخرين في حادث تصادم بين سياره نقل واخري ميكروباص بالطريق الصحراوي الشرقي اسيوط القاهره امام المنطقه الصناعيه بابنوب- اسيوط



لقي 5 اشخاص مصرعهم، واصيب 11 اشخاص في حادث تصادم بين سياره نقل واخري ميكروباص بالطريق الصحراوي الشرقي اسيوط القاهره امام المنطقه الصناعيه بابنوب.

كانت مديريه امن اسيوط
، تلقت اخطارًا من مامور مركز شرطه ابنوب، يفيد بتصادم السياره رقم 9678 نقل اسيوط بمقطوره رقم 10202 اسيوط قياده عماد فؤاد سعيد (23 سنه– سائق)، ومقيم بمركز منفلوط، والسياره لوحات (4796 ي س ج) قياده رمضان محمود عطا الله سلامه (46 سنه– سائق)، ومقيم بني حسين.

اسفر الحادث عن وفاه قائد السياره الثانيه، وياسر عبد الصبور عبدالرحيم (21 سنه)، وخالد محمد محمود (38 سنه)، ومقيمين بمركز ملوي في المنيا، وحسن محمود عمر (40 سنه)، ومقيم بقريه النمايسه باسيوط
، وعبدالرحيم محمد عبدالرحيم (26 سنه)، ومقيم بمركز ابوقرقاص بالمنيا، واصابه كل من قائد السياره الاولي، ومحمد عبدالدايم محمد (51 سنه)، ومقيم بقريه المعصره بملوي في المنيا، وحسين كامل سويفي (30 سنه)، ومقيم بقريه النمايسه بمركز اسيوط ، ورزق ابراهيم عياد (45 سنه– فلاح)، وجمال ناصر جمال (29 سنه– فلاح)، وعطيه عطا فرج (55 سنه– فلاح)، وسمير خيري مسعد (53 سنه– فلاح)، وحسين حسن عبداللطيف (40 سنه– فلاح)، ومحمود رجب محمود (23 سنه- مندوب مبيعات)، ومقيم بمركز ملوي بالمنيا، ومحمد اسماعيل خيري (30 سنه)، ومقيم بمركز ابوقرقاص بالمنيا، وعلاء محروس توفيق محروس (19 سنه)، ومقيم بمركز ابوقرقاص بالمنيا.

تم نقل الجثث والمصابين الي مستشفيين ابنوب المركزي واسيوط
الجامعي، وتم تحرير محضر بالواقعه، وجاري العرض علي النيابه.

جمعيه الاورمان باسيوط توزع 5 الاف بطانيه علي غير القادرين في اطار جهودها لدعم الحقوق الاجتماعيه للفقراء في قري ومراكز اسيوط ، التي تعد ضمن المحافظات الاكثر فقراً وفق تقارير الامم المتحده للتنميه البشريه



قامت جمعيه الاورمان باسيوط بتوزيع 5 آلاف بطانيه علي غير القادرين في اطار جهودها لدعم الحقوق الاجتماعيه للفقراء في قري ومراكز اسيوط ، التي تعد ضمن المحافظات الاكثر فقراً وفق تقارير الامم المتحده للتنميه البشريه.

صرح بذلك العميد الحسن الشاذلي، مدير جمعيه الاورمان، وقال ان اللواء السيد البرعي، محافظ اسيوط
حريص علي دعم جهود المجتمع المدني للمساهمه الجاده في خطط واهداف الدوله نحو مكافحه الفقر والخلل الاجتماعي لبعض الشرائح.

واشار الي ان الجمعيه ايضا قامت بتوزيع 120 راس ماشيه عشار علي الفقراء والارامل والمطلقات ومحدودي الدخل وذوي الاحتياجات الخاصه الاسبوع الماضي، وذلك بمركز شباب قريه عرب القداديح التابعه لمركز ابنوب وقد تم التوزيع حسب الحاله الاجتماعيه والاقتصاديه التي يبينها البحث الاجتماعي.


واضاف مصطفي ابو غدير، وكيل وزاره الشئون الاجتماعيه باسيوط
، ان عمليه توزيع البطاطين تتم وفق بحث اجتماعي دقيق تنفذه المديريه للوصول للفئات الاكثر احتياجا واستهدافا في القري والنجوع واطراف المراكز والاحياء الشعبيه والعشوائيه، منوها الي سرعه اتمام اجراءات البحث وفق قواعد بيانات كامله بشرائح المحتاجين والفقراء انتهت منها المديريه من قبل

اللواء / السيد البرعي، محافظ اسيوط يناقش افضل السبل العلميه لسرعه تنفيذ مشروع الهضبه الغربيه وفق الامكانيات المتاحه، وذلك لاتاحه مجتمعات عمرانيه علي مساحه مبدئيه 3700 فدان بالقرب من مدينه اسيوط الحاليه بما يمكنها من استيعاب الزيادات السكنيه

محافظ أسيوط يناقش سبل تنفيذ مشروع الهضبة الغربية
ناقش اللواء / السيد البرعي، محافظ اسيوط ، افضل السبل العلميه لسرعه تنفيذ مشروع الهضبه الغربيه وفق الامكانيات المتاحه، وذلك لاتاحه مجتمعات عمرانيه علي مساحه مبدئيه 3700 فدان بالقرب من مدينه اسيوط الحاليه بما يمكنها من استيعاب الزيادات السكنيه.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاثنين بمجموعه من العلماء والخبراء بحضور الدكتور مصطفي كمال رئيس الجامعه ووكلاء الوزارات المعنيه ومديري عموم المحافظه، وقال المحافظ انه حريص علي الاستفاده بالبدائل المطروحه لسرعه تنفيذ المشروع، لمواجهه الاسعار الباهظه للاراضي والمساكن باسيوط
وهو ما يعطل التنميه الاجتماعيه والاستثماريه.

واضاف البرعي،

عاجل :: اختفاء السيد / صلاح على خليفة مشرف تمريض بمستشفى ساحل سليم المركزى فى ظروف غامضة



تُكثف مباحث ساحل سليم بأسيوط من جهودها لكشف ملابسات حادث اختفاء مشرف تمريض بمستشفي ساحل سليم المركزي.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة ساحل سليم، يفيد بإبلاغ أيمن صلاح على خليفة (23 سنة - حاصل على دبلوم صنايع)، ومقيم بقرية الخوالد بمركز ساحل سليم عن اختفاء والده المدعو صلاح على خليفة (50 سنة - مشرف تمريض بمستشفى ساحل سليم المركزى)، ومقيم بذات القرية، وذلك في أثناء سيره بالقرب من المستشفى.


بالانتقال وسؤال نجل المختفي اتهم المدعو سيد عبدالرحيم إسماعيل (32 سنة – سائق)، ومقيم بقرية المطمر بالتسبب في اختفاء والده، واصطحابه لمكان غير معلوم، وذلك لوجود خلافات مالية بين عمه المدعو مصطفى على خليفة والمتهم المذكور.


كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط المتهم، وتحرر محضر بها، وجاري العرض علي النيابة.

مباحث مركز شرطة ساحل سليم بأسيوط تضبط 864 زجاجة زيت تمويني مع المدعو / علاء محمد حسن عبدالقادر داخل سيارة، كان في طريقه لبيعها بالسوق السوداء



تمكنت مباحث مركز شرطة ساحل سليم بأسيوط من ضبط 864 زجاجة زيت تمويني مع فلاح داخل سيارة، كان في طريقه لبيعها بالسوق السوداء

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور ساحل سليم، يفيد بضبط السيارة رقم 25589 نقل المنيا قيادة علاء محمد حسن عبدالقادر (36 سنة– فلاح)، ومقيم بشارع النهضة بمركز ساحل سليم، ومحملة بـ 72 كرتونة زيت تمويني بداخل كل كرتونه 12 زجاجة مدعمة من قبل الدولة بإجمالي 864 زجاجة، وذلك لبيعها في السوق السوداء لتحقيق مكاسب غير مشروعة.


بمواجهته بما أسفر عنه الضبط، اعترف بحيازته للمضبوطات، ولم يقدم أية مستندات دالة على إرسال الحمولة لجهة مختصة، وتم التحفظ على السيارة والمضبوطات لحين عرضها على النيابة.

وكلفت إدارة البحث بتطوير مناقشته وفحص أبعاد نشاطه الإجرامى، وتم تحرير محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.

مديرية أمن أسيوط تضبط 551 قضية متنوعة في حملة أمنية تم تنفيذها بمراكز ديروط والفتح وأقسام أبوتيج وأول وثان أسيوط



ضبطت مديرية أمن أسيوط 551 قضية متنوعة في حملة أمنية تم تنفيذها بمراكز ديروط والفتح وأقسام أبوتيج وأول وثان أسيوط.

أسفرت الحملة عن ضبط قطعتين سلاح مع كل من عادل رشدي غطاس (55 سنة – تاجر)، وعلى حسن أحمد (35 سنة – فلاح)، ومقيم الوسطى بمركز الفتح، كما تم ضبط 3 قضايا مخدرات مع كل من حسنى سيد عليان (36 سنة – نجار)، ومقيم بحي غرب أسيوط، وسيد فتحي على سيد (22 سنة – عامل)، ومقيم بحي غرب أسيوط، وإبراهيم محمد إبراهيم فرغلى (25 سنة – سباك)، ومقيم بحي غرب أسيوط.

وفي مجال تنفيذ الأحكام تم ضبط 261 قضية، وفي مجال ضبط الأسلحة البيضاء تم ضبط قضيتين، كما تم ضبط 285 مخالفة مرورية، وتحصيل 6400 جنيه من إجمالي المخالفات.

تم تحرير محاضر بالمضبوطات والمخالفات المختلفة، وجاري العرض علي النيابة.

عاجل :: اصابة 7 اشخاص بطلقات نارية وكسور متفرقة بالجسم بقرية قاو النواورة التابعة لمركز البداري بأسيوط، وذلك علي خلفية وقوع مشاجرة بالأسلحة النارية بسبب الخلاف على الأرض الزراعية



أصيب 7 أشخاص بطلقات نارية وكسور متفرقة بالجسم بقرية قاو النواورة التابعة لمركز البداري بأسيوط، وذلك علي خلفية وقوع مشاجرة بالأسلحة النارية بسبب الخلاف على الأرض الزراعية.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة البداري، يفيد بوصول صلاح عبدالمالك عبدالرحمن (35 سنة - نجار مسلح)، وممدوح عبدالواحد محمد (47 سنة – فلاح)، وناجح خيري هاشم (28 سنة - حاصل على دبلوم) "طرف أول"، ومحمود خلف محمود (54 سنة – فلاح)، ومحمد خلف محمود (48 سنة - حاصل على دبلوم)، وعبدالله خلف محمود (32 سنة – فلاح)، وأبوعلي خلف محمود (50 سنة – فلاح)، إلي مستشفي أسيوط الجامعي، مصابين بطلقات نارية وكسور متفرقة بالجسم.


بالانتقال وسؤال الطرفين ،اتهم كل منهما الآخر بالتعدي عليه بالضرب وإطلاق الأعيرة النارية، وإحداث مابهم من إصابات لقيام الطرف الأول بحرث قطعة أرض زراعية ملك الطرف الثاني ووضع اليد عليها، وإتلاف ما بها من زراعات، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط السلاح المستخدم، وتم تحرير محضر بها، وأخطرت النيابة للتحقيق.

"أوراسكوم": الانتهاء من "قناطر أسيوط" فى عام 2017

أوراسكوم
أكدت شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة، أنه سيتم الانتهاء من مشروع "قناطر أسيوط" الذى تم توقيع عقده مؤخرا بالاشتراك مع شركة المقاولون العرب وشركة فينسيى الفرنسية خلال خمس سنوات أى فى عام 2017.

وقالت الشركة فى بيان لها، إن هذا التعاقد منح من قطاع الخزانات والقناطر الكبرى بوزارة الرى على أن يتم تمويله بشكل مشترك من بنك التعمير الالمانى، لافتة إلى فوزها بالأعمال المدنية بهذا المشروع " القناطر الجديدة" ومحطة كهرباء كهرومائية بقدرة 32 ميجاوات بأسيوط، حيث تبلغ حصتها بالمشروع 600 مليون جنيه مصرى.


وأوضح البيان

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد تفاصيل إصابة المتظاهرون في أحداث مجلس الوزراء ويطالبون بنقل السلطة كاملة إلى حكومة مدنية ويعترضون على رئيس الجيش المشير حسين طنطاوي

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة الناس وبعض معتصمين مجلس الوزراء يلفون سجاير حشيش وبانجو والمجلس الاعلى للقوات المسلحة يعقد اليوم مؤتمرا صحفياً عالميا لكشف ملابسات الأحداث الأخيرة من اشتباكات مع معتصمى مجلس الوزراء، وذلك فى تمام الساعة العاشرة صباحا، وسيتم فيه كشف الوقائع كاملة، من وجهة نظر المجلس

طقس اليوم الاثنين 19/12/2011 فى اسيوط الصغرى :: 5 والعظمى : : 21


البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...