الخميس، 10 يناير 2013

زراعة أسيوط :لجنة من وزارة الري لتفقد المشروع المطور بأبنوب والفتح


 المهندس أحمد رفعت
قال المهندس أحمد رفعت العربي وكيل وزارة الزراعة إن لجنة من وحدة تطوير نظم الري بوزارة الري تتفقد اليوم مشروع الري المطور بأبنوب والفتح والذي يتم تنفيذه على مساحة 4 آلاف فدان بالتعاون مع وزارة والكهرباء .

وأوضح العربي أن النظام الجديد للري يوفر أكثر من 25 % من المياه المستخدمة فى زراعة هذه المساحة بالري العادي ويساعد على زيادة مساحة الأرض المزروعة من 2الى 3% حيث يتم عمل محطات رفع بالكهرباء على الفروع (المساقى) على أن تتناسب الطلمبات مع المساحة المزروعة مع إلغاء المراوي والمساقى القديمة وسيتم تمرير أنابيب مفتوحة تحت الأرض وأمام كل حقل سيتم عمل فتحة ري لتوصيل المياه للحقل .

ايهاب عمر

محافظ أسيوط يؤكد: الكوبري الجديد خصص لمركز ديروط منذ 2007


أكد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط، أن موقع كوبري ديروط الجديد الذي سيتم إنشاؤه كان مدرج بخطة الدولة السابقة 2007/2012م بمدينة ديروط؛ وليس وليد اللحظة، وأنه تم إنشاء طريق يصل شرق مدينة ديروط بالطريق الصحراوي الشرقي بطول 36 كم منذ سنوات بمعرفة هيئة الطرق والكباري ووزارة النقل، تمهيدًا لإنشاء كوبري على النيل أمامه وعلى امتداده.
ونفى المحافظ ما يشاع حول أن الكوبري كان مخصصًا لمركز القوصية، مؤكدًا أنه تم إرساء الكوبري على مدينة ديروط في عام 2007 نظرًا لكثافتها السكانية الكبيرة دون غيرها من مراكز ومدن المحافظة.
وأضاف أن هناك حاجة ملحة للامتداد بالكوبري إلى شرق النيل بديروط، لتوزيع الكثافة السكانية التي بلغت ما يقارب 1.2 مليون نسمة، ووجود مدينة صناعية قديمة شهيرة بمصنوعات الأخشاب والبلاستيك والأعلاف والجلود، وغيرها من الصناعات التي تحتاج إلى تسويق منتجاتها بإنشاء كوبري ووجود العديد من المزارات سياحية هامة وآثار فرعونية شرق النيل وآثار قبطية وإسلامية.
وعن الخلاف بين أولوية إنشاء الكوبري في مركز ديروط أو القوصية، قال المحافظ: "إن القوصية مدينة سياحية بالدرجة الأولى، لوجود الدير المحرق بها وآثار مير الفرعونية"، مؤكدًا إلى أنه سيتم دراسة إنشاء مشروعات لدعم السياحة بها، مشيرًا إلى أن الكوبري يخدم مراكز القوصية وديروط ومنفلوط وليس ديروط فقط.
صابرين عبد الجليل

فضيحة.. طلاب الصف الأول الثانوى يؤدون امتحان الصف الثانى بمدرسة أسيوط الجديدة الثانوية


سادت حالة من الاستياء الشديد لطلاب مدرسة أسيوط الجديدة الثانوية أمس الأول، حيث  اكتشف طلاب الصف الأول الثانوى أن الأوراق التى تم توزيعها عليهم كامتحان للغة العربية يخص الصف الثانى الثانوى المقرر له يوم 12 يناير القادم .وبعد اكتشاف الخطأ تم سحب الورق من الطلبة وإعطائهم الورق الخاص بهم.

وأكد  محمد عبد الرازق طالب بالمدرسة أن بعض الطلاب قاموا بتصوير الامتحان بأجهزة المحمول كنوع للمساعدة لزملائهم وأقاربهم بالصف الثانى الثانوي.

وترردت معلومات أن هناك بعض الأفراد  يقفون  ضد إظهار الحقيقة  فى سبيل ألا يتم تغيير الامتحان حتى لا يتعرضوا للمساءلة القانونية، ولأن الخطأ ربما يتحول لكارثة فى حالة إلغاء الامتحان.

 وعلمت  "المصريون " من عبد الفتاح  أبو شامة القائم بأعمال مدير عام مديرية التربية والتعليم بأسيوط، أنه تم تحويل مدير المدرسة المسئول عن لجان الامتحانات إلى التحقيق الداخلى من خلال الشئون القانونية.

 وأوضح أن مدير المدرسة قام بفتح مظروف عن طريق الخطأ، مضيفا  أنه تم تغيير الامتحان وأنه إذا كان لدى البعض أسئلة للامتحان الخاص بيوم 12 يناير، فلقد أصبحت غير ذى قيمة بعد تغيير الامتحان بمدرسة أسيوط الجديدة، ومدرسة جمال عبد الناصر ببنى مر .
يذكر أن الامتحان قد تم وضعه بمدرسة جمال عبد الناصر بقرية بنى مر التابعة لمركز الفتح.
فاطمة جابر


ثلاثة شباب من قرية الغريب التابعة لمركز ساحل سليم باسيوط يستولون على 300 فدان من محمية الوادى الأسيوطى التابعة لجهاز شئون البيئة تحت تهديد الأسلحة النارية


استولى ثلاثة شباب من قرية الغريب التابعة لمركز ساحل سليم على 300 فدان من محمية الوادى الأسيوطى التابعة لجهاز شئون البيئة تحت تهديد الأسلحة النارية.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز ساحل سليم بورود بلاغ للمركز من ابراهيم محمود احمد نفادى 43 سنه مدير محمية الوادى الأسيوطى بساحل سليم التابعة لجهاز شئون البيئة ومقيم ببندر البدارى بقيام أفراد بتحديد وحرث أرض زراعية مساحتها عدد "300 فدان"ملك المحمية بنفس الناحية تمهيداً  للاستيلاء عليها وزراعتها بدون وجه حق تحت تهديد السلاح.


وقاموا  بالتعدى على العاملين بالمحمية واتهم على فرغلى "27 سنه" ومحمد سليم "35 سنه" رضوان ابو خطوه" 45 سنه" حاصلون على دبلوم وآخرين غيرهم "لا يعرفهم "
مقيمين بقرية  الغريب ـ بنفس المركز من جهته كلف اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية المقدم نور الدين عمر رئيس مباحث ساحل سليم بضبط المتهمين والسلاح المستخدم و تحرر المحضر رقم 98 إداري  مركز ساحل سليم.

محمد منير

علاجات حديثة لجلطة الرئة الحادة بالفم بحضور الدكتور / جمال ربيع أستاذ الصدر بطب أسيوط فى المؤتمر الخامس عشر لجمعية أمراض الصدر بالإسكندرية


الجديد في علاج حالات الفشل التنفسي‏,‏ و كيفية التشخيص المبكر لتضخم الغدد الليمفاوية الذي قد يتطور إلي تليف بالرئتين والعلاجات الحديثة لجلطات الرئة الحادة. 
  أهم ما ناقشته جلسات المؤتمر الخامس عشر لجمعية أمراض الصدر بالإسكندرية, وتناولت الأبحاث الاستراتجية التي يجب أن تتبع لمكافحة الالتهاب الرئوي الذي يهدد حياة60% من مرضي الرعاية المركزة, وكيفية السيطرة علي حساسية الصدر خاصة الأطفال أقل من عام وكذلك طرق التغلب علي مخاطر العدوي التنفسية عن طريق أجهزة التنفس الصناعي.
ويقول الدكتور صلاح سرور أستاذ الصدر بطب الإسكندرية ورئيس المؤتمر والجمعية إنه يتم بنجاح علاج حالات نادرة من الفشل التنفسي والجلطة الرئوية بمذيبات الجلطة الحديثة عن طريق الحقن, والتي حققت نسب شفاء أعلي من النسب المعتادة, إلي جانب امكانية عمل الشق الحنجري في حالات الحوادث باستخدام الدعامات الخاصة بالقصبة والشعب الهوائية لعلاج ضيق القصبة الهوائية وتفرعاتها.
ويحذر الدكتور حاتم الملواني أستاذ الصدر بطب الإسكندرية

مباحث مركز الفتح في أسيوط تضبط تشكيلاً عصابيًا تخصص في سرقة السيارات المحملة بالدواجن بالإكراه


تمكنت وحدة مباحث مركز الفتح في أسيوط، اليوم الخميس، من ضبط 6 أشخاص يكونون فيما بينهم تشكيلاً عصابيًا تخصص في سرقة السيارات المحملة بالدواجن بالإكراه.
كان مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة الفتح، يفيد بضبط على جمعه سليمان، ومقيم بقرية "بني مر"، وسبق اتهامه في 6 قضايا "إيصال أمانة ـ خيانة أمانة"، وأحمد هاشم محمد هاشم، ومقيم بقرية "الواسطى"، وسبق اتهامه في 4 قضايا "سرقة ـ سلاح ـ تهديد بسلاح"، وطلعت مصطفى مجاهد همام، ومقيم بقرية بني مر، وسابق اتهامه في 5 قضايا "شروع في قتل - سرقة ـ سلاح ـ إيصال أمانة ـ خيانة أمانة ـ قتل عمد"، ومحمود محمد عبدالصادق، ومقيم بقرية "بني مر"، وسبق اتهامه في 4 قضايا "سلاح أبيض ـ سرقة ـ سلاح ـ قتل خطأ".

كما تم ضبط ناصر شحاتة أحمد مرسي، وسبق اتهامه في 15 قضية "سرقة وسائل نقل ـ سرقة"، وعماد يحيى مرزوق تاوضروس، ومقيم بقرية "بني مر"، حيث يكون تشكيلًا عصابيًا فيما بينهم تخصص في ارتكاب حوادث سرقة السيارات المحملة بالدواجن بالإكراه، وذلك بالاتفاق مع الأخير العامل بالمزرعة.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط

تنفيذ 438 حكمًا قضائيًا فى حملة أمنية بأسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط، من تنفيذ 438 حكمًا قضائيًا، خلال حملة أمنية نفذتها المديرية بمختلف مراكز المحافظة، اليوم الخميس.
أسفرت الحملة عن تنفيذ 10 أحكام بالجنايات، و239 حكم حبس جزئي، و51 حكم حبس مستأنف، و126 حكمًا بالغرامات الجزئية، و10 حكمًا بالغرامة المستأنفة، وتحصيل رسوم 12 مخالفة.

اسلام رضوان

ضبط 14 قطعة سلاح و5 قضايا مخدرات في حملة أمنية بأسيوط


ضبطت مديرية أمن أسيوط، 14 قطعة سلاح، و6 قضايا مخدرات، خلال حملة أمنية نفذتها بمختلف مراكز المحافظة، اليوم الخميس.
تنوعت المضبوطات بين، 3 بنادق آلية، وعدد 2 بندقية خرطوش ورصاص، وعدد 2 مسدس، وعدد 7 فرد محلي الصنع، و71 طلقة نارية متنوعة، بحوزة 13 شخصًا، بجانب ضبط 6 قضايا مخدرات "حشيش وبانجو وأقراص مخدرة" بحوزة 6 أشخاص، ما بين تعاطي وتجارة، وتم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

ضبط 2230 مخالفة في حملة مرورية بأسيوط


تمكنت مباحث المرور في محافظة أسيوط، اليوم الخميس، من ضبط 2230 مخالفة خلال حملة تم تنفيذها بمختلف مراكز المحافظة.
تنوعت المخالفات ما بين سير عكس الاتجاه، وامتناع عن نقل الركاب، ورخص منتهية، ومخالفة شروط الحمولة، واستخدام التليفون أثناء القيادة، والركن في الممنوع، وتم تحرير محاضر بها، وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

ضبط 18 جوال دقيق مدعم قبل تهريبها بالسوق السوداء بمركزى أبو تيج وديروط بأسيوط


اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط
تمكنت ضباط مباحث مركزى أبو تيج، وديروط من ضبط 18 جوال دقيق، و1400 كيلو ردة مدعمه فى حملات أمنية استهدفت مركزى أبو تيج وديروط.
كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من مأمور مركز أبو تيج، يفيد بتمكن ضباط المباحث من ضبط السيارة رقم 52043 نقل أسيوط بدائرة المركز قيادة" أ.م.ن" (41 سنة) محملة بعدد 18 جوال دقيق زنة الجوال (50 كيلو جرام) مخصص للمواد التموينية، حيث أقر المتهم بحيازتها بقصد الاتجار، تحرر عن ذلك المحضر رقم 255 جنح مركز شرطة أبو تيج لسنة 2013م.

كما تم ضبط السيارة رقم 6137 "ى.س.أ" ديروط قيادة "ج. ن. ن" (42 سنة) مقيم بناحية ساو ـ دائرة مركز ديروط وبرفقته "م. س. م" (57 سنة) مقيم كمبوها ـ مركز منفلوط أثناء سيرها بالطريق الزراعى أسيوط /القاهرة دائرة مركز منفلوط محملة بعدد 1400 كيلو جرام ردة خشنة مدعمة من قبل الدولة كلفت إدارة البحث بفحص نشاطهما الإجرامى، تحرر المحضرة رقم 500 جنح مركز منفلوط لسنة 2012 م. 

هيثم البدرى

قبل مرور 24 ساعة على الجريمة.. ضبط قاتلي عجوز بحى غرب أسيوط


تمكن ضباط مباحث قسم أول أسيوط، خلال 24 ساعة من ضبط 3 أشخاص اشتركوا في قتل عجوز مدينة أسيوط، والذي عثر علي جثته متعفنة ومخنوقة داخل شقته بحي غرب أسيوط، وذلك بغرض السرقة لمرورهم بضائقة مالية.
كان مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط، يفيد بالعثور على جثة شكري عزيز (71 سنة)، ملقاة على الأرض في وضع القرفصاء متكئا علي ركبتيه، ويديه على الأرض، ويرتدي جلباب أبيض، به بقعة دماء، ويلتف حول عنقه كوفية بيضاء اللون بها بقعة دماء والجثة في حالة تعفن.

وأشارت التحريات الأولية إلى أن المتوفي يقيم بمفرده بشقته بشارع يسري راغب بمدينة أسيوط، بعد مغادرة زوجته له منذ ١٠ أشهر، وتوصلت تحريات رئيس المباحث، أن وراء ارتكاب الحادث (ع.م.ك)، و(م.أ.س)، و(ع .ح.أ)، بسبب مرورهم بضائقة مالية، مما دفعهم لارتكاب الحادث مقابل السرقة، وبالعرض علي النيابه اعترفوا بارتكابهم الواقعة.

اسلام رضوان

بعد مرور 20 عاما على إنشاء أول كلية.. أهالى الوادى الجديد يناشدون الرئيس بإنشاء جامعة متكاملة فى المحافظة ويستنكرون سياسة رئيس جامعة اسيوط


الرئيس مرسى
بعد مرور قرابة 20 عاما على إنشاء أول كلية بمحافظة الوادى الجديد، وهى كلية التربية التى أنشئت عام 1993م، ناشد أهالى المحافظة الرئيس محمد مرسى رئيس الجمهورية بضرورة استصدار قرار بإنشاء جامعة متكاملة بالمحافظة شأن باقى المحافظات التى صدر لها قرارات بإنشاء جامعات حكومية بها، حيث أبدى الأهالى استيائهم من تناقص اهتمام رئيس الجمهورية وحكومته بقضايا التنمية بالمحافظة دون وضعهم فى الاعتبار، وأن إنشاء جامعة حكومية تكون مركزا لاستقطاب الكوادر العلمية ومصدرا لجذب للشباب من كافة ربوع مصر، ووجهوا رسالة لرئيس الجمهورية كونه أستاذ جامعى ويعرف قيمة إنشاء جامعة، وما يترتب عليه من نهضة شاملة بتلك المنطقة.
واستنكر أهالى المحافظة، سياسة رئيس جامعة أسيوط تجاه تدعيم إنشاء جامعة جديدة على الرغم من تخصيص 200 مليون جنيه، لهذا الغرض، إلا أن إدارة الجامعة تقوم بتحويل مسار تلك المخصصات وتوجهها لإنشاء كافيتريات ومشروعات لتجميل الجامعة، والإصرار على إنشاء الكليات الجديدة بمقر الجامعة دون اعتبار لوجود فرع للجامعة بالمحافظة.

وقال الدكتور محمد صفوت رئيس قسم اللغة الإنجليزية بالكلية

"الحرية والعدالة" بأسيوط: تشاورات مع بعض القوى السياسية للتحالف في الانتخابات المقبلة


أكد الدكتور حسين راغب، أمين الإعلام بحزب الحرية والعدالة بأسيوط، أنه حتى الآن لم يتم التحالف مع أي من القوى السياسية في المحافظة لخوض انتخابات مجلس الشعب المقبلة، مشيرًا إلى أن هناك تشاورات مع بعض القوى السياسية ولكن لم يتم التنسيق بشكل نهائي حتى الآن.

وأضاف "راغب" أن القرار النهائي حول التحالف لخوض انتخابات الشعب المقبلة سوف يكون للأمانة العامة للحزب.

ايهاب عمر

البقاء لله :: وفاة 5 اشخاص واصابة اثنين من أسرة واحدة في حادث انهيار منزل بقرية ديروط الشريف التابعة لمركز ديروط في أسيوط


لقي 5 أشخاص مصرعهم، وأصيب آخران من أسرة واحدة، في حادث انهيار منزل وقع، اليوم الخميس، بقرية ديروط الشريف التابعة لمركز ديروط في أسيوط.
كان مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد بانهيار منزل بقرية ديروط الشريف بجوار نقطة الشرطة، بسبب قدم المنزل المكون من طابقين ومبنى بالطوب اللبن والسقف من الجريد.

أسفر الحادث عن مصرع كل من سكينة عبد المطلب عبدالحفيظ (45 سنة)، ومصطفى عبد الرءوف فرغلي (17 سنة)، ومحمد عبد الرءوف (13 سنة)، وأحمد عبد الرءوف (9 سنوات)، وعبدالباقي عبد الرءوف (15 سنة)، وإصابة عبد الرءوف فرغلي محمد، وعائشة عبد الرءوف فرغلي.

تم انتشال الجثث من تحت الأنقاض، ونقل المصابين والمتوفين إلى مستشفى ديروط، وإخطار النيابة للتحقيق في الواقعة.

من جانبه، قرر الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، تشكيل لجنة هندسية لمعاينة المنزل ومعرفة أسباب انهياره، وكلف مديرية التضامن الاجتماعي بزيادة الإعانة المقدمة لكل أسرة متوفٍ إلى 2000 جنيه بدلًا من 1000 جنيه، وأمر بتوفير الرعاية الطبية اللازمة للمصابين بالمستشفى.

اسلام رضوان

إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بقرية "بني مر" في أسيوط


أنهت مديرية أمن أسيوط، بمعاونة الأجهزة الشعبية ولجنة المصالحات بمركز الفتح، الخصومة الثأرية بين عائلتى "مجاهد" و"عبدالصبور"، المرتبطتين بخصومة ثأرية بقرية "بني مر"، وذلك خلال جلسة صلح عرفية بين العائلتين اليوم الخميس.
وتراضى طرفا الخصومة وتصالحا، وتعهدا بوقف نزيف الدم بينهما بعد أن قامت عائلة "مجاهد" بتقديم "الكفن" لعائلة "عبد الصبور" لإنهاء الخصومة، وتحرر عن الصلح المحضر رقم 41 أحوال مركز الفتح لسنة 2013، وجاري العرض علي النيابة. 

اسلام رضوان

أعضاء بـ 6 أبريل في أسيوط يحتجون على استحواذ المكتب السياسي على المناصب


احتج أعضاء بحركة 6 أبريل "الجبهة الديمقراطية" في أسيوط، في بيان لهم اليوم الخميس، على ما تم من تحايل واستحواذ من بعض أعضاء المكتب السياسي "الساقط شرعيته" علي المناصب خلال إعادة تشكيل للجان مع احتفاظهم بمناصبهم السابقة، بدعوي إجراء انتخابات لم تتم بالفعل علي حد قولهم.
وأوضح البيان، أن الانتخابات لم يدعي لها أعضاء الحركة، ولم تتم بالشكل النزيه، وتم اختيار بعض الأعضاء ليكونوا نوابًا للمكتب السياسي تحت مسمى انتخابهم.

وأشار البيان، إلى أن ماحدث هو تدليس وتجاهل لباقي أعضاء الحركة وعدم إبلاغهم، لأنهم في النهاية أعضاء بحركة شباب 6 أبريل الجبهة الديمقراطية بأسيوط، وليسوا أعضاء يعملون لدي المكتب السياسي حفاظًا على هذا الكيان الشامخ.

وتم تزييل البيان بأسماء كل من محمد مجدي، وياسر بدري، ومحمود مصطفي.

اسلام رضوان

فيلم وثائقى يستعرض حادث قطار منفلوط يقوم ببطولته أطفال "المندرة" التي شهدت الحادث


تستعد هيئة "بلان" بصعيد مصر لتصوير فيلم وثائقي يستعرض حادث قطار "المندرة" بمنفلوط في أسيوط، ويقوم ببطولته أطفال وشباب القرية ذاتها، حيث لا يغفل الفيلم وجهة نظر الأطفال والمجتمع في تمتعهم بحقوقهم الإنسانية، وذلك ضمن أهداف هيئة "بلان" لتحقيق التنمية المجتمعية المرتكزة حول الطفل، فضلاً عن استخلاص أهم الدروس المستفادة من مآساة المندرة، والتي راح ضحيتها أكثر من 51 طفلا، وفي الوقت ذاته تقديم توصيات واضحة لعدم تكرار الحادث.
يذكر أن هيئة "بلان" تعمل حاليًا بالتعاون مع جمعية تنمية المجتمع بالمندرة، لدعم أسر الأطفال بالقرية في عدة برامج اجتماعية، بينما يأتي الفيلم ضمن حملة دعوة موسعة لضمان تمتع الأطفال بحقهم في التعليم الآمن.

اسلام رضوان

100 مسكن ريفي و300 فدان لشباب قرية "مير" بمركز القوصية بأسيوط


انتهت الوحدة المحلية لمركز القوصية بأسيوط اليوم الخميس، من توزيع 100 مسكن على شباب الخريجين بقرية "مير الجديدة" ضمن مشروع الظهير الصحراوي للقري.
صرح بذلك جمال آدم، سكرتير عام المحافظة، وقال: إنه سيتم منح كل شاب 3 أفدنة لزراعتها وذلك بعد أن انتهت أجهزة الدولة من دق 4 آبار جوفية وتوصيلها بمصدر تيار كهربائي لمساعدة الشباب في استصلاح 300 فدان من الأراضي الصحراوية المتاخمة.

وأضاف آدم، أن المحليات انتهت من الرفع المساحة لعدد 100 قطعة أرض أملاك دولة هي إجمالي المساحة، التي يتم توزيعها على 100 من شباب الخريجين الممنوح لهم المنازل الريفية وذلك بعد إجراء القرعة العلنية للمتقدمين.

وأشار إلى أن المشروع يهدف لحماية الرقعة الزراعية التقليدية من الاعتداءات، فضلاً عن توفير فرص عمل لشباب الخريجين، بالإضافة للتوسع في الاستصلاح والاستفادة من الصحاري المتاخمة للمركز في دعم التنمية الغذائية.

اسلام رضوان

90 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الإبتدائية بأسيوط


بدأت اليوم الخميس امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الابتدائية لعام 2012/2013، حيث توجه 90789 طالب وطالبة من طلاب الصف السادس الابتدائي لأداء الامتحان في مادة اللغة العربية والتربية الدينية أمام 698 لجنة على مستوى المحافظة.
صرح بذلك عبد الفتاح أبو شامة، وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط، وقال إنه تم التنبيه على جميع رؤساء اللجان والملاحظين بالتعامل الهادئ أثناء سير الامتحانات بناء على توجيهات الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط، حيث تم تزويد جميع اللجان بالإضاءة الجيدة والتنسيق مع مديرية الصحة نحو تواجد طبيب وزائرة صحية بكل لجنة من أجل توفير الرعاية الصحية للطلاب والجو المناسب لأداء الامتحانات.

وأشار أبوشامة، إلى أن جميع أسئلة الامتحانات مطبوعة بالكمبيوتر وبخط واضح والأسئلة من الكتاب المدرسي ومعظمها اختيارية ومباشرة. 

اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد من يوميات ونيس _ الجزء السابع _ الحلقة الأربعين بعنوان (( الشائعات تؤدى إلى قطع علاقات إنسانية جميله مع الآخرين وضحايا الشائعات لاعدد لهم ))

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السابع من يوميات ونيس والحلقة الأربعين بعنوان (( '' ونيس '' ضحية من ضحايا الشائعات ))

طقس اليوم الخميس (( 10 يناير _28 صفر )) الصغرى :: 2 والعظمى :: 15



انسان اسيوط يدعو الى ’’ حملة تجميع الورق ’’


خلصت امتحانات عندك ورق قديم بدل ما ترميه ....اتبرع بيه واكسب ثواب

"الفلوس اللى هتيجى هتساهم فى اقامه مشروع لاسرة محتاجه عشان نرجع اطفالها للتعليم "
مشروع انســـــــــــان "الحياة حـــــــق لكل انسان"

                          الصفحة من هنا  

جمعية صناع الحياة باسيوط تقوم غدا بتوزيع 20 بطانية للفقراء بمنطقة الاربعين باسيوط

جمعية صناع الحياة باسيوط سوف تقوم بتوزيع عدد (20 ) بطانيه يوم الجمعه القادم

الموافق 11/1/2013 بالاربعين بمحافظه اسيوط

والتجمع فى الجمعيه فى تمام الساعه 7.30

ابراج النصر برج د1 شقه 3 الدور الارضى

واللى شارك معانا قبل ذلك يعطى فرصه لاخوة فى المشاركه واخذ الثواب

للتواصل : 01009048481
01117900784

جزاكم الله خير

الجماعة الإسلامية بأسيوط تعلن عن عمل معسكر دعوي وتربوى آخر إجازة نصف العام بمسجد أبوبكر الصديق ( الجمعية الشرعية )


المعسكر الدعوي التربوي
تعلن الجماعة الإسلامية بأسيوط عن عمل معسكر دعوي وتربوي وذلك آخر إجازة نصف العام يبدأ من بعد الظهر يوم الأربعاء 6 / 2 / 2013
حتى صلاة عصر يوم الجمعة 8 / 2 / 2013 وذلك بمسجد أبوبكر الصديق ( الجمعية الشرعية )
يهتم المعسكر بالأمور الدعوية والتربوية .
يعود الفرد على الحياة الجماعية والاجتماعية .
يركز المعسكر على كثرة الذكر وقراءة القرآن وصلاة قيام الليل .
يتخلل المعسكر أوقات للترفيه .
يقوم المعسكر على التبرعات والجهود الذاتية لا على الاشتراكات الفردية .
المعسكر مفتوح لجميع الفئات والأعمار وخاصة فئة الشباب والطلاب وخاصة طلاب الجامعة .
يقوم على تنظيم وترتيب المعسكر لجنة الدعوة بأسيوط بقيادة فضيلة الشيخ محمود الضامر .
كما يشاركنا فيه عدد من المشايخ الكرماء والدعاة البارزين بإذن الله تعالى .
احرص على الحضور للاستفادة الشخصية فهذه المعسكرات تزيد الإيمان وتعلي الهمم وترقق القلوب .
وفقنا الله وإياكم لكل خير .
إخوانكم بالجماعة الإسلامية بأسيوط

أبو شعيب الغزالى

بالفيديو قناة الرحمة وخطبة الجمعة بالمسجد الكبير بأسيوط للشيخ / محمد حسين يعقوب بعنوان"ما الوسيلة؟"

امين شباب حزب الحرية والعداله باسيوط يتقدم ببلاغ ضد جريدة الفجر متهما اياها بالتشهر بالحزب وبامين الحزب


تقدم مهندس الحسيني لزومي امين شباب حزب الحرية والعداله ببلاغه ضد مراسلة جريدة الفجر باسيوط متهما اياها بالتشهر بالحزب وبامين الحزب علي صفحات جريدة الفجر مدعيه تأكيده علي توزيع الزيت والسكر للناخبين في المرحلة الثانيه من لاستفتاء مع ان محافظة اسيوط لم يكن بها استفتاء من الاصل فقد جري فيها الاستفتاء في المرحلة الثانيه وقد تناقلت الصحف والمواقع الالكترونيه هذا الخبر مما اعتبره تربص به والصاق اتهامات باطله بالحزب والزج بامين الحزب في الخبر وهي السياسه التي درجت عليها جريدة الفجر في تشويه سمعه الشرفاء هذا وقد قيد البلاغ تحت رقم53 لسنة 2013 اداري اول اسيوط هذا وبسؤال المهندس الحسيني عن اسباب تأخره في تقديم البلاغ افاد ان المهندس محمد عمر مسؤل اللجنه الاعلاميه بالاخوان طلب من الانتظار حتي تصدر الجريده تكذيبا للخبر ولما لم يحدث ذلك فقد تقدم ببلاغه حتي لا تصبح الصحافه اداة للنيل من سمعة المواطنيين.
اسلام عبد العليم

بالفيديو بؤرة اجرامية لاعمال البلطجة وتجارة المخدارات بالقرب من مزلقان البلوطى بقرية منقباد باسيوط والاهالى يستغيثون بالمسئولين

اشرف سعد

منفلوط تتعادل سلبيا مع ديروط فى افتتاحية الأسبوع التاسع لمنافسات دورى القسم الثانى


أرشيفية
أقيمت اليوم، الأربعاء، ثلاث مباريات فى افتتاحية الأسبوع التاسع لمنافسات دورى القسم الثانى، بعد تأجيل مباراة مركز شباب ميت الخولى وبور فؤاد لأسباب أمنية قبل بدايتها.
فريق المريخ حقق فوزًا كبيرًا على غزل السويس برباعية نظيفة فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب كهرباء الإسماعيلية، أحرز أهداف المريخ رامى المالح هدفين ومحمد البغدادى وشريف وصفى ولكل منهما هدف.

بينما تعادل المراغة مع المدينة المنورة سلبيًا بدون أهداف فى المجموعة الأولى وبنفس النتيجة تعادل منفلوط مع ديروط على فى المباراة التى أقيمت بينهما على إستاد أسيوط بالمجموعة الثالثة.

وليد ماهر
السيد فلاح

الدكتوراه في الهندسة المعمارية للباحث اليمني وائل البناء من جامعة اسيوط


منح قسم العمارة بكلية الهندسة اليوم الاربعاء الباحث اليمني وائل عبدالجليل مقبل سعيد البناء درجة الدكتوراه في الهندسة المعمارية عن أطروحته التي تحمل عنوان «إدارة الحفاظ المعماري علي البيئات التراثية في اليمن».



واشار الباحث في رسالته الى ما تتعرض لة المواقع والمباني التراثية في اليمن للتشويه والتدهور والاندثار نتيجة التحديات التهديدات المستمرة والمشاكل المتنوعة الناتجة عن العديد من العوامل -إنسانية وعمرانية والإدارية- وتمثلت الإشكالية البحثية في التدهور المتسارع للمواقع والبيئات التراثية باليمن نتيجة عدم وجود آليات وسياسات فنية وتنفيذية وإدارية وتمويلية واضحة لدي الجهات العاملة في مجال الحفاظ علي البيئات التراثية تساعد في رفع كفاءة وتنظيم عمليات الحفاظ في تلك البيئات، بالإضافة إلي تضارب أعمال تلك الجهات في مختلف البيئات التراثية في اليمن.



وهدفت الدراسة إلي

بالصور مسلسل الاهمال فى عرض متواصل بوجود الدكتور / يحيى كشك محافظ اسيوط وغلق خزان المياه بالمنشأة الكبرى بمركز القوصية باسيوط بشكاير سماد بلاستك


 
غباء من شركه المياه واحنا في 2013 وبتاجر بكل سخافه بصحه الناس وبتقفل خزان المياه بالمنشاه الكبري بشكاير سماد بلاستك بدل من اسلاك حديد لمنع الطيور والمفاجاه اليوم وانا
داخل الخزان يوجد طيور 
مره اخري اين الرقابه وفين دور المحافظه في الضغط علي هذه الشركه ( حسبي الله ونعم الوكيل في كل مسئول مقصر في عمله )
ابراهيم عبده

تظاهر العشرات أمام قسم شرطة بأسيوط بعد القبض على أطفالهم بسبب عملهم في «وِرش سيارات» مؤكدين أن الضابط قال لهم «هو ده الدستور اللي صوتّوا عليه»



تظاهر العشرات من أهالي وأقارب ١٥ طفلًا من حي غرب أسيوط، أمام قسم شرطة أول أسيوط، مساء الأربعاء، بعد القبض على أطفالهم أثناء عملهم في ورش سيارات بأسيوط واحتجازهم مع أصحاب الورش في القسم، لاتهامهم بتشغيل الأطفال.
وقال الأهالي إنهم فوجئوا، عصر الأربعاء، في حي السادات وشارع ترعة الملاح، والشارع الجديد، باحتجاز أكثر من 15 طفلًا وعدد من أصحاب الورش، لاتهامهم بتشغيل الاطفال، مؤكدين أن الضابط قال لهم «هو ده الدستور اللي صوتّوا عليه».
وأوضح الأهالي أنهم لن يفضوا التظاهرة إلا بعد الإفراج عن ذويهم، خاصة بعدما علموا أن الأطفال سيتم احتجازهم لحين عرضهم على النيابة، الخميس، وقال إسلام سعيد، عم الطفل علاء سامي، 13 سنة، إن «ضباط القسم رفضوا إدخال أي مأكولات أو مشروبات أو ملابس للأطفال لحمايتهم من برودة الجو، وقالوا (التعليمات اللي عندنا كده)».
 
ممدوح ثابت 
سحر الحمدانى

بسبب ثأر الصعايدة: كردون أمني للفصل بين "حفيظ" و"المصادفة" بقرية عزبة خلف بمركز القوصية باسيوط


تسببت الصراعات الدائرة بين عائلتى "حفيظ" و"المصادفة" بقرية عزبة خلف فى قيام قوات الأمن بالقوصية إلى فرض كردون امنى داخل القرية لمنع الإحتكاكات الدائرة بين العائلتين منذ الأمس .

هذا وقد شهد احد المساجد دخول أفراد من العائلتين إلى داخله وقاموا بالتعدى على بعضهم مما أصاب المصلين بالذعر ما أدى إلى قيام الأهاى بتشكيل دروعًا بشرية ولجان شعبية من شباب القرية لحماية مساجد القرية بعد تكرار تجدد الاشتباكات بين العائلتين ولاذ الجميع بالفرار قبل إنهاء الصلاة.

وتلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من المقدم عمرو حلمي، رئيس مباحث مركز القوصية، يفيد بتجمهر أهالي قرية عزبة خلف - دائرة المركز.

وانتقلت قوات من مركز شرطة القوصية برئاسة المقدم عمر حلمي، رئيس المباحث، لمحاولة تهدئة الأهالي، وتبين من التحريات الأولية اقتحام أفراد من عائلة حفيظ لمسجد القرية والتعدي على "عزت محمد" من عائلة المصادفة أثناء أدائه صلاة العشاء من بين المصلين، مما تسبب في ذعر الأهالي وخروجهم من الصلاة.

الجدير بالذكر أن قرية "عزبة خلف كيلاني" بها خصومات ثأرية بين العشرات من العائلات بالقرية منذ 30 سنة ماضية

كوثر حسين

البقاء لله :: وفاة 4 فلسطينيين واصابة اثنين إثر حادث سير كانوا في طريقهم لزيارة أقاربهم بأسيوط


http://data2.raya.ps/image/full/07138111106812429014402686718178.jpg
 لقي 4 مواطنين من عائلة اللحام مصرعهم إثر حادث سير مروع وقع في مدينة أسيوط جنوب مصر.

وقالت مصادر محلية إن 6 من أفراد عائلة اللحام التي تقطن مدينة دير البلح وسط قطاع غزة كانوا في طريقهم لزيارة أقاربهم بأسيوط قبل وقوع حادث سير مروع توفي على إثره 4 منهم وأصيب اثنان بجروح وصفت بالخطيرة.

وذكرت المصادر أن الوفيات هم: خالد (27 عاما)، ويسرى (55 عاما)، وآمنة (48 عاما)، وبسمة (25 عاما)، مشيرة إلى أن الوالد مقبل (65 عاما) وابنه بلال (23 عاما) أصيبا بجراح خطيرة.

وجرى الحادث المروع جراء تصادم سيارة ميكروباص مع نقل علي طريق سوهاج قنا الصحرواي وتم نقل الجثث والمصابين لمستشفي اخميم وتولت النيابة العامة التحقيقات .

كان اللواء محسن الجندي مدير أمن سوهاج، تلقي إخطاراً من مركز شرطة اخميم بوقوع تصادم عند الكيلو 80 طريق قنا القاهرة الصحراوي الشرقي بدائرة مركز اخميم وانتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة. وبالفحص تبين وقوع تصادم بين السيارة رقم 22587 نقل قنا قيادة صلاح عبد الشافي حمدان 46 سنه دائرة مركز فرشوط والسيارة رقم 3438 نقل قنا بمقطورة قيادة سالم احمد من مركز قفط "قادمة في الاتجاة المضاد" .

ونتج عن الحادث مصرع كل من يسرا نايف خليل اللحام 37 سنه وشقيقتها آمنه 45 سنه و خالد مقبل اسماعيل اللحام 33 سنه وشقيقته بسمة 42 سنه وقائد السيارة الأولي، كما أصيب في الحادث مقبل إسماعيل اللحام 65 سنه و نجلة بلال 24 سنه بكسور وجروح متفرقة وجميعهم يحملون الجنسية الفلسطينية ويقيمون بدير البلح قطاع غزة من مستقلي السيارة الأولي كانوا قادمين لزيارة إحدى أقاربهم وتقيم بمحافظة قنا.

وأشارت تحريات المباحث إلى أن سبب الحادث هو وجود كمية من ثمار البرتقال علي الطريق يرجح ان تكون قد سقطت من احدي السيارات مما تسبب في الحادث.

خفيران بأسيوط يحرران محضرًا ضد «مأمور» أمر ضباطه بتعذيبهما



حرر خفيران نظاميان بمركز شرطة ديروط بمحافظة أسيوط، محضرًا ضد مأمور مركز الشرطة، اتهماه فيه بإعطاء تعليمات لضباط وأمناء وأفراد شرطة المركز بتعذيبهما، بعد اتهامهما بسرقة 120 ألف جنيه، حوافز الأفراد والأمناء من مكتب نائب المأمور.
ترجع وقائع القضية إلى الجمعة الماضي، حيث تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد بسرقة 120 ألف جنيه حوافز ومكافآت خاصة بالضباط والأفراد العاملين بالمركز، من مكتب المقدم عصام زيدان، نائب المأمور.
وأشارت التحريات الأولية إلى الاشتباه في خفيرين نظاميين، هما حفناوي محمود وعيون محمود، وتم احتجازهما في المركز لعدة أيام، وقال الخفيران في المحضر، إنه تم تعذيبهما بكل الوسائل خلال فترة الاحتجاز، واتهما كلا من الرائد محمد حامد، والنقيب أحمد درويش، والمقدم علاء عبد الرحمن، والمقدم مصطفى سالم، وكلاء فرع البحث الجنائي، بتعذيبهما لإجبارهما على الاعتراف بارتكاب واقعة السرقة.
 
سحر الحمدانى

ضبط 2221 مخالفة مرورية في حملة بأسيوط


2221 مخالفة مرورية
تمكنت مباحث المرور بمحافظة أسيوط، اليوم الأربعاء، من ضبط 2221 مخالفة مرورية خلال حملة تم تنفيذها بمختلف مراكز المحافظة.

وتنوعت المخالفات ما بين سير عكس الاتجاه، وامتناع عن نقل الركاب، ورخص منتهية، ومخالفة شروط الحمولة، واستخدام التليفون أثناء القيادة، والركن في الممنوع، وتحررت محاضر بها، وجار العرض علي النيابة.
ايهاب عمر

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...