السبت، 28 مايو 2011

فوز بترول اسيوط على سكر ابو قرقاص 2/0 وهزيمة الوليدية من النصر للتعدين 2/0



انتهت مباريات الجوله رقم 18 من عمر مسابقه دوري القسم الثاني والتي اقيمت خلالها 20 مباراه جاءت كلها قويه ليتبقي مبارتان تقام اليوم في السابعه والنصف مساء تحت الاضواء الكاشفه بين فريقي الترسانه وزفتي في المجموعه الثانيه وبني عبيد والحامول في الثالثه.

كما تستانف المسابقه باقي المباريات غدا بلقاءين غايه في الاهميه ويحددان صداره المجموعه الاولي يجمع اللقاء الاول فيهما بين تليفونات بني سويف والفيوم والثاني بين اسوان وسكر الحوامديه.
 شهدت مواجهات هذا الاسبوع قمه القوه والاثاره والمتعه من حيث الاداء القوي التي تفوقت فيه انديه القمه صاحبه حق الامتياز نحو تحقيق الصعود وانديه القاع الباحثه عن الهروب من الهبوط، وسقط فريق الاتصالات امام النصر بنتيجه 2-1 في المجموعه الثانيه "القاهره"، ليزيد فارق النقاط الي 10 نقاط بينه وبين الداخليه المتصدر برصيد 49 نقطه بعد تغلبه علي المريخ البورسعيدي بثلاثيه نظيفه.

وفي المجموعه الاولي (مجموعه الصعيد) حقق فريق بترول اسيوط
الفوز بثنائيه علي نظيره سكر ابوقرقاص ليواصل زحفه نحو الصداره بينما شهدت منافسات المجموعه الثالثه (مجموعه بحري) استمرار غزل المحله علي القمه برصيد 45 نقطه بعد فوزه 2-1 علي الاوليمبي.

واستمرت المطارده من جانب فريق الكروم الذي تغلب علي ماليه كفر الزيات بهدف نظيف ليرتفع رصيده الي النقطه 41 محتلا بها المركز الثاني، وبعيدا عن النتائج شهدت مباراه منتخب السويس والشرقيه للدخان احداثا مؤسفه بعد ان هاجمت جماهير السويس اللاعبين في ارض الملعب وانقذت العنايه الالهيه رمضان السيد المدير الفني للفريق بعد ان كادت الجماهير تفتك به لولا تدخل عناصر الشرطه بشكل سريع وانقذته من موت محقق ومعه لاعبو الفريق ايضا قامت جماهير طنطا بالتعدي علي لاعبي الفريق ورضا عبد العال المدير الفني تم حبسهم بغرفه خلع الملابس لمده ساعتين حتي انصرفت الجماهير
وجاءت نتائج المباريات علي النحو التالي:

مباريات المجموعه الاولي (الصعيد)
المراغه 2×1 المنيا
م.ش مغاغه 1 ×صفر الالومنيوم
النصر للتعدين 2×صفر الوليديه
سكر ابو قرقاص صفر×2 بترول اسيوط

ابشواي 3×3 سوهاج
جراند 2×صفر الواسطي
اسـوان ×سكر الحوامديه ( تقام غدا )
تليفونات بني سويف×الفيوم ( تقام غدا )

مباريات المجموعه الثانيه (القاهره)
الداخليه 3 ×صفر المريخ
الاتصالات 1×2 النصر
الترسانه ×زفتي ( تقام 7،30 مساء )
منتخب السويس 1×1 الشرقيه للدخان
الرباط والانوار 1×صفر اسمنت السويس
الشمس صفر ×صفر القناه
الجندي 1×صفر الشرقيه
طنطا 2×4 جاسكو

مباريات المجموعه الثالثه (بحري)
المنصوره 1×صفر بلديه المحله
الكروم 1×صفر ماليه كفر الزيات
الاوليمبي 1×2 غزل المحله
مطروح 1×1 نبروه
الرجاء 2×1 دمنهور
الحامول×بني عبيد (تقام ليلا)
مياه البحيره 1×4 ابوقير للاسمده
سمنود صفر ×صفر الحمام.


2 مليار جنيه حصيلة محاكمات الفساد حتى الآن


بلغت حصيلة محاكمات نظام مبارك حتى الآن، حوالى 2 مليار جنيه، وإذا سارت وتيرة المحاكمات على هذا المنوال حبس وغرامة، فمن المتوقع أن يتضاعف هذا الرقم عدة مرات، خاصة وأن هناك مجموعة كبيرة من رموز الفساد لم تصدر ضدهم أحكام.

بدأت خزانة الحكومة تنتعش بأموال المحاكمات، وكان أول الغيث 22 مليون جنيه، بعدما صدر حكم بمعاقبة حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق فى قضية التربح وغسيل الأموال فى أرض مملوكة له بتقسم النخيل.


ثم استقبلت الخزانة مبلغ 50 مليون دولار، عقب الحكم على زهير جرانة وزير السياحة الأسبق، ورجل الأعمال الإمارتى حسين سيجوانى بالسجن 5 سنوات، لاتهامهما بتسهيل وإهدار المال العام فى صفقة أراضى جمشة بالبحر الأحمر.


ومع دوران عجلة المحاكمات، تنازلت سوزان مبارك، عن مبلغ 24 مليون جنيه، عقب التحقيقات التى أجرها معها جهاز الكسب غير المشروع عن مصادر ثروتها، لتحصل بمقتضى هذا التنازل، على قرار بإخلاء سبيلها، وهو القرار الذى وصفه البعض بأن "سوزان افتتحت مهرجان البراءة للجميع"، حيث تم إخلاء سبيل عدد كبير من المتهمين فى "موقعة الجمل" بعد دفع غرامات مالية تراوحت ما بين مائة ألف جنيه وعشرة آلاف جنيه، وضمت هذه القائمة محمد أبو العينين وعائشة عبد الهادى وحسن التونسى عضو مجلس الشعب، فى حين دفع زكريا عزمى 200 ألف جنيه، ولكن تم إعادته للسجن مرة أخرى.


وأخيراً، قضت محكمة القضاء الإدارى اليوم، بإلزام الرئيس السابق حسنى مبارك بدفع 200 مليون، بإلزام حبيب العادلى بتعويض مقداره 300 مليون جنيه، وإلزام أحمد نظيف بتعويض مقداره 40 مليون جنيه، فى قضية قطع الاتصالات عن البلاد فى ثورة 25 يناير، بسبب الأضرار الجسيمة التى لحقت بالبلاد عقب هذا القرار.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فوز برشلونة بدورى ابطال اوربا على مانشيستر يونايتد 3/1



حقق برشلونة الأسبانى فوزاً كبيراً على مانشستر يونايتد الإنجليزى بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "ويمبلى" أمام 88 ألف متفرج، فى نهائى دورى أبطال أوروبا، ليتوج الفريق الكتالونى باللقب للمرة الرابعة فى تاريخه، فيما فشل مانشستر يونايتد فى الثأر من الهزيمة التى تلقاها أمام برشلونة فى نهائى "الأوليمبيكو" الموسم قبل الماضى.

سجل أهداف برشلونة بيدرو رودريجيز، ليونيل ميسى، دافيد فيا فى الدقائق 28 و55 و70 على التوالى، فيما جاء هدف مانشستر يونايتد الوحيد عن طريق واين رونى فى الدقيقة 33 من عمر المباراة.


لم يقدم مانشستر يونايتد العرض المنتظر منه، وظهر عدد كبير من لاعبيه خارج نطاق الخدمة، فيما قدم برشلونة مباراة رائعة، نجح فيها لاعبوه فى امتلاك زمام المباراة، وفرض أسلوب اللعب على المنافس.


بدأ مانشستر يونايتد اللقاء بتشكيلة تضم: فان دير سار، فابيو داسيلفا، ريو فرديناند، فيديتش، باتريس إيفرا، أنطونيو فالنسيا، مايكل كاريك، ريان جيجز، بارك جى سونج، واين رونى، وخافيير هيرنانديز.


فيما لعب برشلونة اللقاء بتشكيلة تضم: فيكتور فالديز، دانييل ألفيس، خافيير ماسكيرانو، جيرارد بيكيه، ايريك ابيدال، تشافى، سيرجيو بوسكيتس، إنييستا، دافيد فيا، ليونيل ميسى، وبيدرو رودريجيز.


جاء الشوط الأول سريعا وحماسيا، حيث تبادل فيه الفريقان الهجمات على المرميين، دون العبور بفترة جس النبض المعتادة، شهدت الدقيقة التاسعة أولى محاولات مانشستر يونايتد الهجومية، بعدما تلقى واين رونى كرة طولية فى العمق، كاد أن ينفرد على إثرها بالمرمى، لولا إبعاد فيكتور فالديز الكرة برأسه، قبل أن تصل للجولدن بوى.


بدأ برشلونة يكشر عن أنيابه فى الدقيقة 17، بعدما تلقى بيدرو تمريرة متقنة من دافيد فيا، ليسدد كرة قوية مرت بجوار القائم بقليل، استمر الضغط الكتالونى على مرمى مانشستر، بعدما مرر الساحر ليونيل ميسى تمريرة سحرية لفيا الذى سدد كرة صاروخية، مرت أيضا بجوار القائم.


نجح بيدرو رود ريجيز فى افتتاح باب التسجيل لبرشلونة فى الدقيقة 28، من تسديدة أرضية على يسار فان دير سار حارس المان يونايتد، بعدما تلقى تمريرة متقنة من تشافى.


استعاد مانشستر يونايتد توازنه بسرعة، بعدما تمكن رونى من إحراز هدف التعادل فى الدقيقة 33 من تسديدة رائعة جاءت على يمين فالديز حارس برشلونة، بعد جملة فنية ولا أروع مع ريان جيجز.


استمر اللعب سجالا بين الفريقين، وتصدى فان دير سار لتسديدة إنييستا القوية من على حدود منطقة الجزاء، فيما شهدت الدقيقة 43 إهدار أخطر فرصة لبرشلونة فى الشوط الأول، بعدما مرر فيا كرة عرضية مرت من أمام ميسى ومدافعى المان يونايتد، لتخرج الكرة إلى خارج المرمى، لتتنفس جماهير الشياطين الحمر الصعداء، وينتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابى 1\1.


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فوز الوداد البيضاوى المغربى على سيمبا التنزانى 3/0 واكتمال المجموعه الثانية التى تضم فرق الاهلى المصرى والترجى التونسى ومولودية وهران الجزائرى فى دور المجموعات لدورى ابطال افريقيا

الهدف الاول

الهدف الثانى



الهدف الثالث




صعد الوداد البيضاوى المغربى إلى دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا، بعد فوزه على سيمبا التنزانى بثلاثية نظيفة، فى المباراة الفاصلة التى جمعت بينهما مساء اليوم السبت، بملعب "بتروسبورت"، ليواجه النادى الأهلى باستاد القاهرة فى الجولة الأولى من دور المجموعات، المقرر انطلاقها منتصف يوليو المقبل.

سجل أهداف الوداد فابريس أونداما وأيوب الخاليفى ومحسن ياجور فى الدقائق 89 و94 و95 من زمن المباراة، التى شهدت إهدار العديد من الفرص التهديفية المؤكدة من جانب مهاجمى الفريق المغربى.


كانت قرعة دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا، قد أوقعت الفائز من مباراة اليوم فى المجموعة الثانية، بجانب أندية الأهلى المصرى والترجى التونسى ومولودية الجزائر.

أنصار "العوا" يجمعون 9 آلاف توقيع فى عدد من المحافظات منها محافظة اسيوط تطالبه بالترشح للرئاسة



قال أحمد مصطفى، المنسق الإعلامى لحملة جمع التوقيعات، التى تطالب الدكتور محمد سليم العوا بالترشح لرئاسة الجمهورية، إن أعضاء الحملة استطاعوا جمع ما يقرب من 9 آلاف توقيع، تم جمع حوالى 2800 توقيع من خلال الموقع الاجتماعى الفيس بوك، و6200 توقيع من أرض الواقع، فى مناطق عدة منها، مدينة نصر وشبرا والحسين، بخلاف عدد من المحافظات، منها أسيوط وقنا والإسكندرية.

وأضاف مصطفى، أن العوا اطلع على الأخبار والمطالب التى تطالبه بالترشح للرئاسة، لافتا إلى أنه من المتوقع، خلال أيام قليلة، أن يعلن رسمياً ترشحه للرئاسة، خاصة أنه لا يوجد لديه مانع من إعلان ترشحه.


وكان أنصار المفكر الإسلامى الدكتور محمد سليم العوا، قد بدأوا فى جمع التوقيعات التى تطالبه بالترشح لرئاسة الجمهورية، من أمام مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر مساء السبت الماضى، وذلك قبيل محاضرته الأسبوعية بجمعية مصر للثقافة والحوار، هذا بجانب تعليق لافتات بالمنطقة المحيطة بالجامع تطالبه بالترشح، ومدون عليها شباب مصر يطالبون الدكتور محمد سليم العوا بالترشح لرئاسة الجمهورية.

بناءا على طلبات اهالى اسيوط المغتربين بالخارج :: اسيوط فيس توك تدعم جميع الاخبار باللغات الانجليزية والفرنسية والالمانية والايطالية تحقيقا لرغبة الكثيرين من اهالى اسيوط والمصريين المغتربين بالخارج


اسيوط فيس توك تدعم اللغات الانجليزية والفرنسية والالمانية والايطالية تحقيقا لرغبة الكثيرين من اهالى اسيوط والمصريين المغتربين بالخارج

الافراج عن المدرس المتهم بتعذيب الاطفال بكفالة 2250 جنيه وعقب صدور الحكم استقبل اهالى الاطفال الخبر بالتهليل والزغاريد لان ضرب المدرس للاطفال بناءا على توجيهات اهالى الاطفال لتعليمهم وتهذيبهم

قرر المستشار محمود عياد، رئيس محكمة جنح زفتى، الإفراج عن "مجدى الشاعر"، المدرس المتهم بتعذيب أطفال الحضانة بقرية كفر الديب، التابعة لمركز زفتى، مع تغريمه 200 جنيه عن التهمة الأولى، وهى استعماله القسوة مع الأطفال، و2000 جنيه عن التهمة الثانية، وهى تعريض الأطفال للخطر، و50 جنيهاً عن التهمة الثالثة، وهى التعدى بالضرب على الأطفال، مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات.

وعقب صدور الحكم امتلأت قاعة المحكمة بالتهليل والزغاريد، وتبادل أهالى القرية التهانى، مؤكدين على فرحتهم الشديدة بقرار المحكمة، ومعلنين عن إقامة حفل كبير داخل القرية اليوم للاحتفال بالإفراج عن صاحب الحضانة.


شهدت محكمة جنح زفتى، اليوم، برئاسة المستشار محمود عياد، محاكمة المدرس المتهم بتعذيب الأطفال بالحضانة "مجدى عطية محمد الشاعر"، موظف بالشباب والرياضة بقرية كفر الديب مركز زفتى وصاحب الفيديو الشهير الذى انتشر على المواقع الإلكترونية، وتناولته وسائل الإعلام، أثناء قيامه بتعذيب الأطفال وضربهم.


كانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهم 3 تهم، جميعها تندرج تحت نشاط وسلوك إجرامى واحد وعددت الاتهامات بتعدد نصوص القانون ومنها المادة 116 من قانون الطفل التى جرمت ما قام به المدرس، بينما قرر دفاع المتهم أن الواقعة لم تصل إلى علم النيابة أو الشرطة من خلال شكوى كتابية أو اتهام من أى ولى أمر، إلا أنها وجهت الاتهام له من خلال مقطع فيديو تناولته وسائل الإعلام، وأن ما قام به صاحب الحضانة ما هو إلا أمر يومى طبيعى يحدث فى كافة المؤسسات التعليمية الحكومية.


وأضاف الدفاع، أنه فور علم صاحب الحضانة بما أذيع من خلال وسائل الإعلام توجه المتهم بنفسه إلى مركز الشرطة ليبرر موقفه، وبصحبته جميع أولياء الأمور، الذين أقروا أنهم سمحوا للمتهم وطلبوا منه أن يضرب الصغار، لعدم أدائهم الواجبات وانحرافهم عن السلوك العام وأوكلوا له مهمة تهذيب الأطفال.


وأشار إلى أن المدرس يعتمد على مبدأ الثواب والعقاب متسائلا: "هل من يقوم بتحفيظ الأطفال القرآن الكريم ويعلمهم القراءة والكتابة يعاقب كمجرم! مؤكدا أن المادة 60 من قانون العقوبات أقرت أنه لا تسرى أحكام قانون العقوبات على كل فعل تم بحسن نية مادام يتفق مع أحكام الشريعة، وأن محكمة النقض أباحت قيام المعلم بتأديب الطلاب فى حالة وجود تفويض من ولى الأمر وأن هذا الحق يستخدم فى الشريعة والطفل إرادته عاجزة لا يستطيع التمييز بين ما هو خير وما هو غير صالح ويجب استخدام أسلوب الترهيب حتى يستقيم فى حياته.

حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون مباراة ولا فى الاحلام فى نهائى دورى ابطال اوربا بين فريقى ( برشلونة _ مانشيستر يونايتد ) فى تمام التاسعة الا ربع مساءا



حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون مباراة ولا فى الاحلام
كلاكيت مكرر
يجمع بين برشلونة بقيادة ( ميسى ) افضل لاعب فى العالم
فى مواجهة مانشيستر يونايتد بقيادة ( رونى )


اهالى قري "عنك" التابعه لمركز القوصيه في محافظه اسيوط يطالبون اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط بانشاء مكتب مركز للشباب وفصل لمحو الاميه، لخدمه اهالي القريه


طالب اهالي قري "عنك" التابعه لمركز القوصيه في محافظه اسيوط بانشاء مكتب مركز للشباب وفصل لمحو الاميه، لخدمه اهالي القريه.

واكد الاهالي انهم قد تقدموا بمذكره الي فكري ثابت، رئيس المدينه ونائبه صلاح علوان من اجل اتمام هذه المطالب المشروعه التي يري اهالي القريه انها ابسط حقوق لهم بعد ثوره 25 يناير.


كما اشاروا الي انهم سبق وان تقدموا بمذكره الي اللواء نبيل العزبي، محافظ اسيوط 
الاسبق، وابدي موافقته الفوريه علي انشاء مكتب بريد وفصل محو اميه ومركز شباب، وتم ارسال مذكره رسميه من مكتب المحافظ الي رئاسه مجلس مدينه القوصيه للبدء في المشروع، وبدورها، قامت بمعاينه احد الاماكن بالقريه، وافادت بعدم صلاحيته لانشاء هذه المنشآت عليه، وانه سيتم النظر في امر قطعه ارض اخري املاك دوله في كردون القريه، حيث كان هذا الامر منذ بضعه شهور ومنذ ذلك الحين، ولم يتم البت في امر انشاء مركز الشباب او مكتب البريد او فصل محو الاميه حتي الآن.

وطالبوا اللواء ابراهيم حماد، محافظ اسيوط
بسرعه التدخل انهاء مابدأه اللواء نبيل العزبي، محافظ اسيوط الاسبق من اجل انشاء مكتب الريد رافه بالمسنين في القريه، ومركز الشباب للمارسه النشاط الرياضي، وفصل محو الاميه للمساعده في القضاء علي الجهل بها.

كلية الطب البشرى بجامعة اسيوط تحصد كأس المركز الأول على مستوى الجمهورية فى الملتقى القمى الرابع لمركز الاعلام والترجمة بوزارة التعليم العالى


كلية الطب البشرى بجامعة اسيوط تحصد كأس المركز الأول على مستوى الجمهورية فى الملتقى القمى الرابع لمركز الاعلام والترجمة بوزارة التعليم العالى


كلية الطب البشرى بجامعة اسيوط تحصد كأس المركز الأول على مستوى الجمهورية فى الملتقى القمى الرابع لمركز الاعلام والترجمة بوزارة التعليم العالى , فى الحوار الصحفى الذى تم اجراءه مع اللواء اركان حرب/فؤاد يوسف احمد فيود مستشار وزير الدفاع للشئون المعنوية بالقوات المسلحة المصرية
والذى اجراه ابناء كلية الطب البشرى
عمر ناصر عباس على
ريهام ابراهيم الجبالى
بالفرقة الخامسة بكلية الطب البشرى

العشرات من العاملين بمعهد جنوب مصر للاورام ينظمون وقفة احتجاجية احتجاجا على التلاعب فى توزيع نسب أرباح العلاج الحر


استعان عميد معهد جنوب مصر للأورام بالشرطة لفض وقفة احتجاجية للعاملين بالمعهد، للمطالبة ببعض الحقوق، حيث نظم العشرات من العاملين بإدارات الحاسب الآلى وشئون المرضى وأرشيف السجلات الطبية بمعهد جنوب مصر للأورام بمحافظة أسيوط أمام المبنى الإدارى بالمعهد وقفة احتجاجية، احتجاجا على التلاعب فى توزيع نسب أرباح العلاج الحر، على حد قولهم.

وطالب المتظاهرون بتخصيص نسبة من المكافأة لكل إدارة من الإدارات الثلاثة ومساواتهم بالنسب التى يحصل عليها العاملين بالعلاج الحر، وصرف الميزة الخاصة بإدارة الحاسب الآلى، واتهم المتظاهرون أحد الأطباء بأنه يحرض عليهم المرضى ومرافقيهم ويطالبهم بالتعدى على المتظاهرين، فيما قام عميد المعهد بإحضار ضباط شرطة قسم أول أسيوط لفض التظاهرة، ووعد بأن يناقش مشاكل المتظاهرين فى الاجتماع الذى يعقده معهم يوم الاثنين المقبل.

عاجل :: اصابة 7 مجندون بينهم 3 في حالة حرجة، بأمن مطار أسيوط بحالة تسمم نتيجه تناولهم مياه أثناء الخدمة ونقلوا جميعا إلى مستشفى اسيوط العام



أصيب 7 مجندون، بينهم 3 في حالة حرجة، بأمن مطار أسيوط بحالة تسمم نتيجه تناولهم مياه أثناء الخدمة ونقلوا جميعا إلى مستشفى اسيوط العام.

كان اللواء أحمد الوكيل مساعد وزير الداخلية قد تلقى اخطارا من قيادة الامن بمطار اسيوط الدولى يفيد  بتعرض 7 مجندين لحاله تسمم بعد تناولهم المياه وتم نقلهم الى مستشفى اسيوط العام فى حاله حرجه

 وحذر أمن المطار العاملين من تناول المياه وتم ابلاغ النيابه العامة بعد ان تحرر محضر بذلك،  وانتقل فريق النيابة  لسماع اقوال المصابين وامرت بانتداب لجنة فنية لسحب عينات من المياه وتحليلها لتحديد اذا كانت مطابقة للمواصفات او عدمه، واستعجال تحريات مباحث للتأكد من  اذا كانت هناك شبهة جنائية أم لا. 

كان اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط تلقى إخطاراً من مطار أسيوط، يفيد بوصول كل من طه محمد محمد (21 سنة)، المنيا، وكرم أحمد محمود (21 سنة)، قنا، ومظهر عبد الحميد محمد (19 سنة)، أسيوط، وكرلس عماد جمال (20 سنة)، قنا، إلى مستشفى الشاملة بمدينة أسيوط، مصابين بحالة تسمم وقىء وإسهال.

وبسؤالهم تبين أنهم تناولوا مياهاً ملوثة، خلال القيام بخدمتهم فى مطار أسيوط، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

العشرات من العاملين بالحصة يتظاهرون اليوم بمديرية التعليم باسيوط بعد قرار فصلهم عن العمل


تظاهر اليوم، السبت، العشرات من العاملين بالحصة بمديرية التربية والتعليم بأسيوط أمام ديوان عام المحافظة بعد أن تم فصلهم عن العمل والاستعانة بغيرهم، على حد قولهم.

وقال المتظاهرون إنهم يعملون بالحصة منذ أكثر من 10 سنوات إلا أنه بالرغم من ذلك فقد قامت المديرية بعمل مسابقه واستعانت بمدرسين جدد، وتم الاستغناء عنهم، وحاول المتظاهرون دخول اقتحام مبنى المحافظة، إلا أن أمن الديوان قام بإغلاق أبواب الديوان العام وتشديد الإجراءات الأمنية.

اختفاء الأسمدة خاصة "اليوريا 46% وسماد النترات" وارتفاع أسعارها فى السوق السوداء، إلى 180 جنيهاً بالجمعيات الزراعية وبنوك التنمية بأسيوط


تشهد الجمعيات الزراعية والتعاون الزراعى وبنوك التنمية بالقرى بأسيوط اختفاء الأسمدة، خاصة "اليوريا 46% وسماد النترات" وارتفاع أسعارها فى السوق السوداء، إلى 180 جنيهاً.

دفع هذا الاختفاء والنقص الشديد للأسمدة تجار السوق السوداء إلى رفع أسعارها إلى 180 جنيهاً لشيكارة (سماد اليوريا 46) بدلا من 77 سعرها الحكومى.


وقال أبو العيون زهرى، أمين الفلاحين، إن السبب فى ذلك يرجع إلى "تخبط سياسات وقرارات وزير الزراعة"، حيث قال إن الوزير قرر أن يتسلم التعاون الزراعى الأسمدة ثم يقوم بتوزيعها على الفلاحين، لافتا أنه تم تطبيق ذلك فى محافظات الوجه البحرى، إلا أن فلاحى أسيوط لم يتسلموا هذه الأسمدة حتى الآن، وأضاف أن غياب الأسمدة يهدد بضعف التربة ونقص المحاصيل، خاصة أن طمى النيل أصبح لا يصل للأرض الزراعية بعد بناء السد العالى، مما أدى إلى فقدان التربة خصوبتها.


وقال أحمد عامر عبد الجيد فلاح، إن عدم وجود هذه الأسمدة أثر بالسلب على الزراعات الصيفية، حيث تسبب غياب الأسمدة فى تأخر زراعتها بسبب عجز الأسمدة التى تعانى منها المحافظة.

18 يونيو المقبل المؤتمر الأول للمجلس الوطنى بأسيوط


عقدت القوى الوطنية بأسيوط الاجتماع التحضيرى لمناقشة جدول أعمال مؤتمر المجلس الوطنى لمحافظة أسيوط بمقر مركز دراسات المستقبل، وذلك بحضور الدكتور محمد إبراهيم منصور مدير مركز دراسات المستقبل، والدكتورة سحر عبد الجيد المدير التنفيذى لمركز دراسات المستقبل، ودكتور حلمى صموئيل وهلال عبد الحميد مؤسس الحزب المصرى الديمقراطى، وسناء السعيد من حزب التجمع، وعدد من ممثلى الأحزاب الجديدة وائتلاف شباب الثورة وإئتلاف شباب الصحفيين، حيث تم الاتفاق بين ممثلى القوى السياسية بالمحافظة على عقد مؤتمر المجلس الوطنى لمحافظة أسيوط فى 18 يونيو المقبل، كما تم تشكيل لجان لحشد أكبر عدد من المواطنين لحضور المؤتمر.

وناقش الاجتماع بجانب الإعداد للمؤتمر الضغط لتاجيل الانتخابات لعدم ملائمة الظروف الأمنية للانتخابات البرلمانية التى تتطلب تواجدا كثيفا وحاسما للأمن، تجنبا لصراعات قد تنجم عن الانتخابات.

وقال هلال عبد الحميد، منسق اللجنة التحضيرية، إن الاجتماع ضم غالبية القوى السياسية بأسيوط وأن جدول أعماله اشتمل على الإعداد لمؤتمر أسيوط ومناقشة الانتخابات، والإعداد لقائمة موحدة للقوى المدنية، وكان المجلس قد تلقى أسماء متطوعين للمشاركة فى تنظيم المؤتمر منهم منى حمدى وعونى أحمد محمود ومحمد هانى والحاج عبد الرحمن عبد الصبور، كما أنشأ المجلس حسابا له على الـ"فيس بوك" بعنوان (المجلس الوطنى أسيوط)، قال الدكتور محمد إبراهيم منصور إن أهداف المؤتمر اختيار 40 شخصا يعبرون عن شعب أسيوط من خلال مجلس وطنى منتخب لمحافظة أسيوط يتخذ توصيات بأهم المطالب ويرفعها إلى المجلس العسكرى مباشرة، وأكد منصور أن المؤتمر سوف يناقش المطالبة بتأخير الانتخابات البرلمانية إلى ديسمبر المقبل لإتاحة الفرصة للوجوه الشابة وإنشاء دستور جديد وحماية مطالب الثورة وتفعيل المواطنة.

32 الفا و532 طالبا وطالبه بالدبلومات الفنية يبدأون امتحانات آخر العام في في 69 لجنه بمحافظة اسيوط


بدات اليوم امتحانات الدبلومات الفنيه بمدارس اسيوط ، حيث توجه 32 الفا و532 طالبا وطالبه لتاديه الامتحانات في 69 لجنه بالمحافظه منها 29 لجنه بالتعليم التجاري و28 للصناعي و12 لجنه للتعليم الزراعي.

واشار ابراهيم موافي، وكيل وزاره التربيه والتعليم باسيوط
، الي انه تفقد عددا من المدارس لمتابعه سير الامتحانات، مشددا علي ضروره تحقيق الانضباط والهدوء للتلاميذ ومواجهه اي حالات غش داخل اللجان مع تواجد طبيب في كل لجنه لمتابعه الحاله الصحيه للطلاب.

واضاف انه تم توفير عدد من الاستراحات الخاصه باقامه الملاحظين والمراقبين للامتحانات القادمين من خارج المحافظه وتزويدها بكافه سبل الاعاشه لحين انتهاء فتره الامتحانات.


وقال ابراهيم حماد محافظ اسيوط
، انه تم تكثيف الاجراءات الامنيه بالتعاون مع القوات المسلحه واجهزه الشرطه واداره الامن بمديريه التربيه والتعليم بالمحافظه لنقل اوراق الاسئله وتامين اللجان.

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يقرر تشكيل لجنه عاجله من الخبراء والفنيين لدراسه انهاء مشكله الصرف الصحي بقريه منقباد التابعه لمركز اسيوط


قرر اللواء ابراهيم حماد، محافظ اسيوط ، تشكيل لجنه عاجله من الخبراء والفنيين لدراسه انهاء مشكله الصرف الصحي بقريه منقباد التابعه لمركز اسيوط.
جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع وفد من الاتحاد الاوروبي بحضور المدير الاقليمي للصندوق الاجتماعي للتنميه، وقال المحافظ ان اللجنه مهمتها دراسه الموقف التصميمي لمحطه الرفع بالوليديه ومدي امكانيه ربط خط الطرد لرفعه لمحطه عرب المدابغ وفي حاله عدم الامكانيه وضع حل عاجل لعلاج المشكله لربط خط الصرف الصحي بمنقباد علي شبكات عرب المدابغ.
اوضح المحافظ ان اللجنه ستضم خبراء من كليه الهندسه بجامعه اسيوط
بالاضافه لعضويه كبار مهندسي الشركه القابضه للمياه والصرف الصحي بالقاهره ورئيس فرع الشركه باسيوط ومسئولي كبار شركات اعمال المياه والصرف والشركات المنفذه لمشروعات الصرف بالوليديه ومنقباد فضلاً عن رئيس مركز اسيوط ورئيس حي شرق.
اكد الدكتور جمال حمدان المدير الاقليمي للصندوق الاجتماعي، ان مشروع الصرف الصحي بمنقباد تم تنفيذه من خلال منحه مقدمه من الاتحاد الاوروبي بقيمه 33 مليون جنيه من اجل دعم الواقع الصحي والبيئي لمواطني القري الفقيره، مضيفا ان الاتحاد الاوروبي يزمع تقديم مزيد من الدعم المالي والفني خاصه لما وجده من اهتمام المحافظ ودعمه لادوارهم التنمويه وايمانه باهميه التعاون مع الهيئات الدوليه فيما يخدم الواقع الاجتماعي والصحي والبيئي لابناء المحافظه.

فى مبادرة جميلة :: إخوان أسيوط يقدمون خدمات طبية وحلولاً لأزمة اللحوم

تواصلت جهود الإخوان المسلمين بمحافظة أسيوط في المجال الطبي والرعاية الصحية والمجال الخدمي وتوعية المجتمع؛ حيث نظَّم إخوان الوليدية قافلةً طبيةً استمرت حتى مساء أمس الجمعة وشملت عدة تخصصات طبية.

كما قام إخوان الوليدية بذبح عجول وبيعها بسعر 45 جنيهًا للكيلوجرام؛ مساهمةً منهم في تخفيض أسعار اللحوم.

وفي مجال العمل المجتمعي ونشر القيم الإسلامية، نظَّم إخوان شعبة غرب أسيوط حملةً قيميةً لنشر فضيلة الصدق والأمانة بين شريحة البائعين بالأسواق وأصحاب المحلات التجارية.

وتحدَّث شباب الإخوان مع الباعة على ضرورة تحري الصدق دائمًا، مؤكدين لهم أن الصدق والأمانة في البيع والشراء تجلب البركة في الرزق.

كما علَّق الإخوان لوحات تدعو إلى الصدق كُتِبَ عليها "التجارة صدق وأمانة"، و"الصدق طمأنينة والكذب ريبة"، و"كن كالصادق الأمين"، و"الصدق يهدي إلى الجنة".

الجنايات العسكرية باسيوط تصدر احكام بالسجن المؤبد ومصادرة المضبوطات ضد ثلاثة من الخارجين على القانون


اصدرت المحكمه العسكريه العليا
حكما في القضيه رقم (85 /2011) جنايات عسكريه اسيوط بالسجن المؤبد مع مصادره المضبوطات ضد كل من احمد عبدالحميد محمد ابوالحاج ، وكمال احمد محمد جوده ، وجامع حمد علي عيسي لحيازه واحراز اسلحه ناريه وذخائر واستعمال القوه والعنف ودخول اراض مصريه دون جوازات او وثائق رسميه.

بالصور اسيوط فيس توك ترصد وثائق من المجلس المحلى باسيوط وشكوى الى اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط بخصوص ما تقدم به اولاد محمود رشوان بطلب الاسترداد لقطعة الارض التي تم صدور قرار لاستيغلالها كموقف للسيارات بمنطقة السادات بجوار مسجد الحق علي مساحة 1680 متر مربع






الي السيد اللواء / ابراهيم حماد محافظ اسيوط
بركاتك يا محلي اسيوط حتي المواقف هتبيعيها قبل ما تمشي
في خطوة غير مسبوقة وبناء علي ما تقدم به اولاد محمود رشوان بطلب الاسترداد لقطعة الارض التي تم صدور قرار لاستيغلالها كموقف للسيارات بمنطقة السادات بجوار مسجد الحق علي مساحة 1680 متر مربع تخدم محافظة اسيوط
حيث قام السيد اللواء / نبيل العزبي محافظ اسيوط السابق بتسويرها وتصميمها كموقف لخدمة مدينة اسيوط و كامتداد لميدان المحطة والشوارع المتفرعة منها - قرار المجلس المحلي ادراج الموافقة علي الطلب في المضبطة رقم (52) الخاصة بلجنة الاسكان تمهيدا لموفقة السادة اعضاء المجلس المحلي بأسيوط لاسترجاع قطعة الارض لاصحابها
انتبه يا معالي الوزير المحافظ من الالتفاف نحو تنفيذ هذا القرار والموقف لا يبعد كيلو متر عن المحطة كما ذكر فير مضبطة المجلس المحلي وعمار يا مجلس محلي اسيوط وسلام ليك يا من وراء هذا القرار والف تحية و يا محسنين لله

صلاح الدين ايمن "عضو ائتلاف شباب الثورة بأسيوط" يعرب عن ضيقه لما حدث امس فى مظاهرات اسيوط فى جمعة الوقيعه



صلاح الدين ايمن "عضو ائتلاف شباب الثورة بأسيوط" يعرب عن الضيق الشديد من بعض النشطاء لما حدث في أسيوط من حركة الديمقراطية الشعبية حيث قاموا برفع " أعلام الشيوعية " في مظاهرات يوم الجمعة بأسيوط مؤكدا انهم غير معترضين اطلاقا علي مرجعية أي شخص ولكن من يوم أن خرجت الثورة المصرية ونحن نؤكد علي انها ثورة شعبية لا يرفع فيها أي فصيل أي علم له او إسم او ايدلوجية سياسية ولذلك فانهم يعتبروا ذلك التصرف غير مسؤول وأنه قد يؤدي إلى شق الصف في هذه الثورة البيضاء

مديرية امن اسيوط تلقى القبض على جزار يقوم ببيع لحوم الحمير للمواطنين بقرية مجريس بمركز صدفا باسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط بالتعاون مع إدارة الطب البيطرى من ضبط جزار يقوم ببيع لحوم الحمير للمواطنين.

كان اللواء محمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية، ومدير أمن أسيوط، قد تلقى بلاغًا من أهالى قرية مجريس بمركز صدفا بقيام أحد الجزارين ويدعى عبد القادر دسوقى سيد عمر بذبح وببيع لحوم الحمير، توجهت قوة من الشرطة وبالتعاون مع إدارة الطب البيطرى تبين من الفحص تحت إشراف الدكتور قدرى عبد الوهاب، وكيل وزارة الطب البيطرى، وجود بقايا لحوم لدى الجزار.


وتبين من الكشف عليها أنها لحوم حمير وهى من الحيوانات التى لا يجوز ذبحها لغرض الاستهلاك الآدمى مخالف بذلك القانون رقم 53 لسنة 1966 تم التحفظ على الأجزاء المتبقية وتحرير محضر رقم 1891 لسنة 2011 جنح صدفا وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق

المهندس هانى ضاحى، رئيس الهيئة العامة للبترول يعلن عن التنسيق بين "البترول" و"الكهرباء" لضمان عدم انقطاع التيار بعد الزيادة المتوقعة فى الأحمال الكهربائية، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة


كشف المهندس هانى ضاحى، رئيس الهيئة العامة للبترول، عن وجود تنسيق كامل بين الهيئة والشركة القابضة للكهرباء للتشغيل الآمن خلال فترة الصيف، حتى لا تتعرض مصر لانقطاع الكهرباء مثلما حدث خلال شهر رمضان الماضى، مشيراً إلى اتخاذ الوزارة والهيئة العامة للبترول جميع الإجراءات لمواجهة أى زيادات متوقعة فى استهلاك الغاز بمحطات توليد الكهرباء خاصة مع الزيادة المتوقعة فى الأحمال الكهربائية، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة.

وقال ضاحى  أنه تم التنسيق مع وزارة الكهرباء لتوفير كميات الغاز المناسبة لاحتياجاتها خلال فترة الصيف وشهر رمضان الكريم، والذى يتزايد فيه استهلاك الكهرباء بنسب كبيرة، لافتا إلى أن وزارة البترول ستعمل على تلبية احتياجات الكهرباء من الغاز بأى كميات تحتاجها، وإعطاء الأولوية للسوق المحلية وتأتى على رأسها قطاع الكهرباء، موضحاً أن متوسط استخدام محطات الكهرباء من الغاز وصل منذ بداية العام الجارى إلى ٨٦٪ وتستهدف وزارة البترول زيادة الإنتاج اليومى من الغاز الطبيعى بنسبة ٨٪ خلال ٦ أشهر لمواجهة ارتفاع الطلب المحلى، خاصة محطات الكهرباء.


من جهة أخرى كشفت مصادر عن استعداد قطاع البترول، لتنفيذ عدد من المشروعات الجديدة بمحافظات الصعيد والتوسع فى استخدامات الغاز الطبيعى، وخفض استخدام البوتاجاز من خلال خطة لتوصيله لـ212 ألف وحدة سكنية بالصعيد.

وكانت وزارة البترول قد قامت بتوصيل الغاز الطبيعى إلى 60 ألف وحدة سكنية، خلال عام ونصف العام فقط فى محافظات المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان، وسوف تشهد الفترة القادمة تعظيم استخدام الغاز الطبيعى فى كافة محافظات مصر بعد ما شهدت البلاد مؤخرا من مافيا السوق السوداء والاستيلاء على أموال المصريين من خلال سرقة المنتجات المدعومة من السولار والبوتاجاز وتهريبها.

وقالت المصادر إن البترول تستهدف تخفيض الدعم الموجه للبوتاجاز بعد ارتفاع حجمه ليصل إلى 21 مليار دولار خلال الموازنة الجديدة للدولة من خلال إحلال البوتاجاز بالغاز الطبيعى، خاصة أن كل وحدة سكنية يتم توصيل الغاز لها توفر 1000 جنيه سنوياً، كما أن استثماراته، والتى تصل إلى 5.7 مليار جنيه يتم تمويلها من خلال قطاع البترول المصرى، تعود بالكامل إلى شركات قطاع البترول المنفذة للمشروع، ومن المخطط خلال السنوات القليلة المقبلة توصيل الغاز للمنازل بالصعيد، بواقع 90 ألف وحدة سكنية سنوياً، مع وضع الأولوية للمدن ذات الكثافة السكانية العالية.

وأكدت المصادر قرب وصول شحنات جديدة من البوتاجاز المستورد من الجزائر خلال أيام لزيادة المعروض من البوتاجاز بهدف فك الاختناقات التى تظهر فى بعض المناطق كثيفة الاستهلاك، مع توقعات بانحسار الأزمة قريبا، خاصة مع دخول فصل الصيف وتخفيف الاستهلاك.

الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تعلن عن تأسيس 149 شركة الأسبوع الماضى تم توزيعها على محافظة اسيوط وبعض المحافظات الاخرى


أعلنت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة عن تأسيس 149 شركة الأسبوع الماضى، مما يوفر 2130 فرصة عمل، وأوضحت الهيئة فى بيان لها أن هناك تزايد بمقدار 9 شركات عن الأسبوع قبل الماضى، حيث شهدت الهيئة تأسيس شركات بمعدل 30 شركة يوميا، وذلك بإجمالى رأس مال مصدر يبلغ 243 مليون جنيه فقط، وقدره مائتان وثلاث وأربعون مليون جنيه، وينقسم رأسمال هذه الشركات إلى: رأسمال مصرى يقدر بـ 211.259 مليون، ويمثل 86.8% من إجمالى رأس المال، ورأسمال عربى يقدر بـ14.8 مليون، ويمثل 6.1% من إجمالى رأس المال، ورأسمال أجنبى يقدر بـ17.323 مليون جنيه، ويمثل 7.1% من إجمالى رأس المال، ذلك فى مقابل 183 مليون جنيه مصرى تقريبا رؤوس أموال مصدرة فى الشركات الجديدة التى تم تأسيسها خلال الأسبوع السابق عليه.

وتوزعت الشركات الجديدة التى تم تأسيسها خلال الأسبوع الماضى على محافظات القاهرة والجيزة والاسكندرية وأسيوط والشرقية والبحر الأحمر والبحيرة وسوهاج وأسوان، وتوفر هذه الشركات الجديدة 28% من وظائفها فى المجالات الإدارية، و4% فى الزراعية، و11% فى الهندسية، و4% فى الطبية، و47% فى المجالات الحرفية.

طقس اليوم السبت 28/5/2011 فى اسيوط الصغرى :: 22 والعظمى :: 36

طقس اليوم السبت 28/5/2011 فى اسيوط  الصغرى :: 22 والعظمى :: 36

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من أحمد عبد الحميد أحمد على بمساكن الري بالوليدية-خلف مسجد الري بخصوص انقطاع المياه من الساعة 11 صباحاحتى الثامنة مساءا يوميا منذ اكثر من شهر

بسم الله الرحمن الرحيم
تحيه طيبة وبعد……
أقدم لسيادتكم شكوي بخصوص إنقطاع المياة منذ 11صباحا الي 8 مساءا كل يوم وذلك منذ فترة طويلة حوالي شهر وشكوت كثيرا ولكن لم يستجب لي أحد
المياة قد تصل الي الدور الاول ولكن لا تصل لي في الدور الرابع في حين ان هناك مناطق تصل فيها إلي الادوار العليا دون مشاكل تذكر وأرجو من سيادتكم إتخاذ اللازم تجاة تلك المشكلة.
مقدمة لسيادتكم
أحمد عبد الحميد أحمد علي
مساكن الري بالوليدية-خلف مسجد الري
عمارة 4 الدور الرابع شقة 8
محافظة أسيوط



تلقت اسيوط فيس توك شكوى من محمد عبد الباسط فرج الله حسانين و مشكلة تجديد الاشتراك الخبز بمنطقة غرب البلد بشارع الشعاريين باسيوط

مشكلة تجديد الاشتراك الخبز باسيوط

حيث انني مشترك في مشروع توصيل الخبز للمنازل علي مخبز محمد مرزوق فراج بغرب البلد اسيوط شارع الشعاريين فان الموظف المختص المدعو حمدي رشدي لايحضر لتجديد الاشتراك الايوم واحد في الشهر وهو يوم 28 من كل شهر ويقوم بتجديد الاشتراك للاقارب والمعارف والاحباب مما جعلنا نشتكي الي كلا من 1- المدعو محمد عبد المحسن الموظف بالمحافظة المشرف علي المخبز وكان رده اخبطو راسكم في الحائط
2-السيد رئيس حي غرب فكان رده انه ليس من اختصاصي
3 السيد رئيس الجهاز لمشروع توصيل الخبز للمنازل فكان رده ازهب اشتكي للمحافظ
4 لسيد اللواء محفظ اسيوط ورفض مقابلتي
في حين ان المشروع لايطبق حيث اننا نقف بالساعات من اجل الحصول علي الخبز ولا يتم تعبئة الخبز
وشكرا
محمد عبد الباسط فرج الله حسانين

بترول اسيوط يستعد غدا للمواجهة المرتقبة امام فريق سكر أبو قرقاص بسوهاج


انتقل حسين عبد اللطيف، المدير الفنى لفريق بترول أسيوط، بلاعبيه بعد تدريب اليوم، للمبيت فى سوهاج، استعداداً لمواجهة فريق سكر أبو قرقاص، غدا، على ملعب استاد سوهاج، ضمن منافسات الجولة الـ18 للمجموعة الأولى "الصعيد" بدورى القسم الثانى.

قال عبد اللطيف، إن لاعبيه جاهزون لمواجهة الغد، بعد ارتفاع معنوياتهم عقب الفوز على الواسطى بالجولة الماضية، والدخول فى المنافسة على صدارة المجموعة التى يحتلها فريق تليفونات بنى سويف برصيد 38 نقطة وبفارق أربع نقاط عن فريقه صاحب المركز الثالث.


يغيب عن صفوف فريق بترول أسيوط مهاجمه محمود قاعود للإصابة بكسر فى إصبع يده، مما استدعى ابتعاده عن مباريات فريقه خلال الجولتين القادمتين.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...