الثلاثاء، 3 مايو 2011

اقيم اليوم بمدينة جمصة بجامعة المنصورة لقاء مفتوح مع 148 طالبا وطالبة يمثلون 13 جامعة مصرية منها جامعة اسيوط

أقيم بمدينة جمصة بجامعة المنصورة لقاء مفتوح مع 148 طالبا وطالبة يمثلون 13 جامعة مصرية، هى" أسيوط– إسكندرية– بنى سويف– كفر الشيخ– الفيوم -طنطا– المنوفية– الأزهر– بنها- عين شمس– حلوان– الزقازيق– المنصورة".

تم اللقاء تحت رعاية الدكتور أحمد بيومى شهاب الدين، رئيس جامعة المنصورة، وحضره الدكتور عزت عبد الله أحمد المشرف، العام على الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالى، والدكتور عصام الهلالى والدكتور أشرف صابر.


دار اللقاء حول أهم العقبات التى تواجه الأنشطة الطلابية واللائحة الطلابية الجديدة والعقبات التى تواجهها وكيفية تطبيقها .

اللواء أحمد جمال، مدير أمن أسيوط يؤكد على ضرورة التواصل بين وسائل الإعلام والشرطة خلال الفترة القادمة

أكد اللواء أحمد جمال، مدير أمن أسيوط، ضرورة التواصل بين وسائل الإعلام والشرطة خلال الفترة القادمة. موضحا أنه أثناء ثورة 25 يناير، وما بعدها شهدت أسيوط أحداثا متلاحقة لم يكن الضباط مدربين على التعامل معها، ولكن "الحمد لله استطعنا المرور بأسيوط إلى بر الأمان التي تعتبر رمانة الميزان لجميع محافظات مصر".
جاء ذلك خلال لقاء مدير أمن أسيوط، ورئيس قطاع الأمن الوطني بمراسلي الصحف والقنوات الفضائية بالمحافظة.
وقال "إن أسيوط لم يخل منها الأمن خلال فترة الثورة، واستطعنا بالتعاون مع الجيش أن نمر بالمحافظة لبر الأمان، ونحن الآن نحاول أن نعيد الثقة بين المواطنين والشرطة"، مؤكدا أن "جهاز الشرطة يعمل بكل طاقته لملاحقة الخارجين عن القانون، الذين استغلوا انشغال الشرطة ببعض الأولويات، وبدأوا يمارسون أعمال البلطجة وقطع الطرق وبعض الأنشطة التي يحرمها القانون".
وأضاف أن "أسيوط ستشهد خلال الفترة المقبلة تطويرا كبيرا في قطاع تأمين الطرق والشوارع، والابتعاد عن الطرق التقليدية في التأمين والمعروفة بالدشم والكمائن، ونستخدم الكاميرات وغيرها من التقنيات الحديثة لحل مشكلة المرور وتغطية المحاور الأمنية".
من جانبه، قال العميد محمد الشريف، رئيس قطاع الأمن الوطني الجديد بأسيوط، "إن عمل الجهاز ينحصر في الناحية الاستخبارية والمعلوماتية، ولن يكون له احتكاك مباشر مع الأفراد، وذلك تحت إشراف القضاء والنيابة العامة، وسيعمل الجهاز وفقا لضوابط قانونية".
وأشار الشريف إلى أن "جهاز القطاع الوطني سيلتزم بالدستور واحترام التنوع في العادات والتقاليد والأفكار والمعتقدات والأعراف والأعراق والبعد عن التعالي والحفاظ على القيم المصرية وتفعيل الدور الرقابي للسلطة التشريعية".
وأوضح أن "عدد ضباط الجهاز الآن 16 ضابطا، حيث تم استبعاد 22 ضابطا ينتمون إلى الجهاز القديم، فيما لم يتم الاستعانة إلا بشباب الجهاز ممن يتمتعون بحسن الخلق، والسيرة الطيبة".


الدكتور سعد عبد النعيم حجازى رئيس المجلس المحلى بمدينة القوصية فى تصريح خاص لاسيوط فيس توك :: يكذب مانشر عن مساعدته وقيادات بالمجلس المحلى لمدينة القوصية لبعض أقارب أحمد كامل زعويلة

الشهادة التى صدرت من المجلس المحلى
 


صرح  الدكتور سعد عبد النعيم حجازى رئيس المجلس المحلى بمدينة القوصية .
لاسيوط فيس توك
أن ما نشر مؤخراً على بعض المواقع  والجرائد

الإلكترونية عن مساعدته وقيادات بالمجلس المحلى لمدينة القوصية لبعض أقارب أحمد

كامل زعويلة المحكوم عليه مؤخراً فى قضايا بلطجة فى تسهيل إصدار شهادة سير وسلوك

للمدعو أحمد كامل زعويلة هو كذب وغير صحيح ، وأنه توجد بالفعل شهادة صادرة بأوامر من الجيش ولكن لتحديد محل إقامته تحديداً وليس كما نشر.

 وقال  مصدر مقرب من الدكتور سعد لموقع قرية عنك أن مانشر

هو أكاذيب وإفتراءات يريدون منها أصحاب النفوس الضعيفة الإسائة إلى تاريخ الدكتور سعد عبد النعيم والعاملين فى المجلس المحلى بمدينة القوصية لمصالح شخصية دنيئة

تأجيل محاكمة أسامة الشيخ إلى 4 يونيو فى وقائع اتهامه بإهدار المال العام


أجلت الدائرة 17 بمحكمة جنايات شمال القاهرة اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار محمد فتحى صادق، محاكمة المهندس أسامة الشيخ، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق، إلى 4 يونيو القادم، للاطلاع وسماع أقوال الشهود فى وقائع اتهامه بإهدار المال العام، وتسهيل الاستيلاء عليه، والتربح من أعمال وظيفته.

كانت نيابة الأموال العامة وجهت للشيخ عدة اتهامات من بينها، إنتاج أفلام ومسلسلات من خلال التعاقد مع بعض الشركات الخاصة، ومشاركة التليفزيون فيها بمبالغ تزيد على تكلفتها الفعلية، ما يعد إهداراً للمال العام، إضافة إلى تربحه من أعمال وظيفته بتحصيل أجور المبالغ المذيعين فيها مرتين من وزارة الإعلام وصوت القاهرة، رغم من أنهم يعملون كموظفين بالاتحاد
.

انباء قوية من داخل القلعة البيضاء تؤكد زواج شيكابالا من فتاة لبنانية وحضر عقد القران محمود سعد المشرف العام على قطاع الناشئين وعمرو الجناينى عضو مجلس الإدارة

ترددت أنباء قوية داخل القلعة البيضاء أن مهاجم الفريق محمود عبد الرازق شيكابالا تزوج سرا أثناء فترة توقف مسابقة
الدورى الممتاز الماضية من فتاة لبنانية وحضر عقد القران محمود سعد المشرف العام على قطاع الناشئين وعمرو الجناينى عضو مجلس الإدارة .
وكان شيكابالا قد تخلف عن السفر الى رحلتى السعودية والكويت مع الفريق بعد مباراة الافريقى التونسى دون أسباب معلومة وتبين بعد ذلك انه تزوج فى هذه الفترة قبل أن يوقع ابراهيم حسن مدير الكرة عليه غرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه بسبب التخلف عن الرحلتين.
ورغم قوة الأنباء إلا أن التوأم حسام وإبراهيم حسن، ولاعبي الفريق لا يعلمون شيئا عن هذا الزواج هل تم بالفعل أم لا، وهو الأمر الذي أثار دهشة الجميع حيث يسعى الجميع خلف الحقيقة الكاملة عن زواج شيكابالا حتى الآن.
بينما قال إبراهيم حسن : " لا نعلم شيئا عن زواج شيكابالا فلقد برر غيابه عن معسكر الفريق في السعودية والكويت برغبته في عدم السفر, وعقد جلسة مع اللجنة الرباعية لتجديد تعاقده مع الزمالك، ولكنه اختفى وتم توقيع غرامة مالية عليه وصلت إلي 100 ألف جنيه".
وأضاف حسن: "سنبحث في الأمر، ويجب أن نعلم عن اللاعب كل تفاصيل حياته الشخصية، حتى نوفر له الطريقة المناسبة، وحل جميع المشاكل التي يمكن أن يتعرض لها".

إخلاء سبيل وزير الثقافة السابق فاروق حسني لسلامة ذمته المالية من تهم الكسب غير المشروع وتضخم ثروته

قرر جهاز الكسب غير المشروع اليوم الثلاثاء إخلاء سبيل وزير الثقافة السابق فاروق حسني لسلامة ذمته المالية من تهم الكسب غير المشروع وتضخم ثروته.
وكانت بلاغات قد اتهمت حسني بالحصول علي قطع أراض بمنيل شيحة، وشرم الشيخ والساحل الشمالي، و علي النيل فضلا عن التربح من وراء منصبه.

تجديد حبس إبراهيم سليمان 15 يوماً على ذمة التحقيقات في قضية "سوديك" بتهمة إهدار المال العام

تجديد حبس إبراهيم سليمان 15 يوماً على ذمة التحقيقات في قضية "سوديك" بتهمة إهدار المال العام، ومنحه تراخيص للبناء على قطعة أراضي بمبالغ زهيدة، وإهدار 99 مليون جنيه على الدولة.
وقد أمرت النيابة بسرعة القبض على مجدي راسخ رجل الأعمال صهر علاء مبارك، والهارب داخل البلاد وحبسه 15 يوماً على ذمة التحقيقات.

تجديد حبس حسين مجاور رئيس اتحاد العمال السابق وإيهاب العمدة عضو مجلس الشعب المنحل، 15 يوما على ذمة التحقيق فى موقعة الجمل

قرر القاضيان محمود السبروت وسامى زين الدين – المنتدبان للتحقيق فى موقعة الجمل، تجديد حبس حسين مجاور رئيس اتحاد العمال السابق وإيهاب العمدة عضو مجلس الشعب المنحل، 15 يوما على ذمة التحقيق، بعد التحقيق معهم اليوم بتهمة قتل وإصابة المتظاهرين يوم الأربعاء 2 فبراير، ومن المقرر أن يحقق السبروت وزين الدين غدا الأربعاء، مع كل من شريف والى وماجد الشربينى وعبد الناصر الجابرى ووليد ضياء الدين.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد مظاهرات طلاب كلية التجارة بجامعة اسيوط احتجاجا على سوء النتيجة


وزير النقل عاطف عبد الحميد فى برناج كلام جرئ اليوم فى تمام الخامسة والنصف مساءا على القناة الفضائية المصرية

يستضيف برنامج "كلام جرئ" فى حلقة اليوم، الثلاثاء، عاطف عبد الحميد وزير النقل، فى الخامسة والنصف مساء اليوم على القناة الفضائية المصرية، للحديث عن الخطط المستقبلية لوزارة النقل، وكيفية تطوير هيئة السكك الحديدية.

والبرنامج من تقديم محمد عبد المنعم، وجيهان فوزى، والبرنامج من إعداد منى تمام، ومن إخراج خالد الأتربى.

استمرا إعتصام لعمال ومهندسى كهرباء أسيوط لإقالة رئيس الشركة المهندس عبد المحسن عبد الغفار بتهمة التعدى عليهم

واصل مهندسو محطات شركة الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء اعتصامهم اليوم الثلاثاء، للمطالبة بإقالة رئيسهم المهندس عبد المحسن عبد الغفار، بعد أن اتهموه بالتعدى عليهم، وكذلك احتجاجاً على تدنى الأوضاع الفنية بالشركة.

من جانبه قال، أحد العاملين بالشركة، إن سوء الأوضاع الفنية بالمحطات التابعة للشركة أدت إلى انفجار المحول الثانى بمحطة الوليدية بأسيوط الأسبوع الماضى، وهو ما دفع العمال والمهندسين لتنظيم الوقفة الاحتجاجية غداً.


وأوضح أن الوقفة تضمنت محطات كهرباء الكريمات 1، والكريمات المركبة 2، 3، وأسيوط الوليدية، وأسيوط البخارية، دون أن يؤثر ذلك على سير العمل بالمحطات، وتوليد الكهرباء بها، مشيرا إلى أن المعتصمين ينوون المبيت أمام محطاتهم حتى إقالة رئيس الشركة.

اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط يهاجم المتاجرين بالدقيق واسطوانة البوتاجاز المدعم وقال انه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة تجاه من يقترب من هذه السلع الأساسية المخصصة للمواطن مهما كان موقعه



هاجم اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط المتاجرين بالدقيق والبوتاجاز المدعم وقال انه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة تجاه من يقترب من هذه السلع الأساسية المخصصة للمواطن مهما كان موقعه باعتبارها خط أحمر لا يمكن المساس به ... جاء ذلك خلال جلسة للمجلس المحلي لمناقشة مستحقات المحافظة لدي بعض الهيئات والشركات.

وأشار المحافظ إلى وجود 800 طلب لفتح مخابز ومن السهل الاستجابة لها إلا انه سيتم وضع ضوابط ومعايير لتشغيل المخابز بدون أية مجاملات أو محاباة .




وأضاف بان هناك دراسة جادة ودقيقة لوضع حلول سريعة وملائمة لطبيعة الواقع لكافة مشكلات المحافظة التي تلمسها من خلال لقاءاته اليومية بالمواطنين خاصة توفير رغيف الخبز واسطوانة البوتاجاز مؤكدا حرصه على التحقق من كل كلمة استمع إليها من المواطنين ودراسة أبعادها.

وتحدث أعضاء المجلس عن أزمة أراضي أملاك الدولة مطالبين بتشكيل لجان بكل مركز وقرية لحصرها ووقف سيل التعديات للاستفادة منها في مشروعات جديدة للشباب .

كما طرح الأعضاء أرض مصنع الغزل بأسيوط وضرورة عودة ملكية الأرض إلي المحافظة مرة أخري خاصة وأن هذه الأراضي تم تخصيصها لمصنع الغزل كحق انتفاع وليس بيع نهائي .

وهو ما يعني عودة ملكية الأرض لمالكها الطبيعي وهو الدولة عقب تصفية النشاط الأصلي للشركة خاصة وان مساحة الأرض تتسع إلي 100ألف متر أي ما يعادل 24 فدان وتقدر قيمتها بما يتجاوز حاجز الـ 2 مليار جنية.

وخلال الجلسة اعترض أحد الأعضاء على جدولة ديون شركة مياه الشرب لصالح المحافظة والبالغة 44 مليون جنيه بينما لاقى الاقتراح بسداد 3 مليون جنيه شهرياً تبدأ من الشهر الجاري تأييداً كاملاً من الأعضاء وأثار بعض الأعضاء مشكلة ترميم قصر ثقافة أسيوط بقيمة 27 مليون جنيه بالمخالفة للإجراءات والقواعد القانونية.

المهندس عادل عاشور رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط فى تصريح خاص :: وافق اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط على خطة إحلال وتجديد خطوط المياه القديمة بكاملها في جميع مراكز محافظة أسيوط

وافق اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط على خطة إحلال وتجديد خطوط المياه القديمة بكاملها في جميع مراكز محافظة أسيوط ... صرح بذلك المهندس عادل عاشور رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط.

 مشيرا إلى أن توجيهات اللواء إبراهيم حماد للشركة ساهمت في وضع حل جذري لمشكلة ضعف وصول المياه لقرية درنكة مركز أسيوط  والتي كانت عقبة كبيرة واجهت الأهالي في الفترة الأخيرة حيث تم تركيب خط ناقل للمياه بطول 5  كم وبوستر لرفع الضغوط مما ساعد بشكل كبير في القضاء على المشكلة.


ومن ناحية أخرى أشار عاشور إلى أن ضعف المياه وعدم وصولها للأدوار العليا في عدة مناطق وانقطاعها بشكل متكرر في مناطق أخرى بمدينة أسيوط خلال الأيام الماضية كان بسبب قيام الشركة بغسل الخزانات الأرضية لمحطة مياه المرشحة التشيكي تحت إشراف مديرية الصحة وذلك ضمن برنامج غسيل الخزانات الأرضية للمحطات الكبرى وقد أثرت عملية الغسيل في ضعف ضغوط المياه في المدينة ،

وأضاف عاشور أنه قد تم الانتهاء من عملية الغسيل والتطهير وتشغيل المحطة بكامل طاقتها كما أكد رئيس الشركة أن استمرار عمليات الغسيل والتطهير بصفه دورية أدى إلى تحسين مياه الشرب بدرجة كبيرة.

 حيث أكدت تحليل عينات مياه الشرب غير المطابقة بكترولوجى بدائرة المحافظة خلال الأشهر الثلاث  الأخيرة تدنى نسبة وصولها إلى 3, % وهو أقل بكثير من المسموح به للعينات الغير مطابقة وهو 5% وهو ما يؤكد على الجهد المبذول بصورة كبيرة بالمحافظة.

غدا وبعد غد من الساعة الرابعة عصرا الى الثامنة مساءا بقاعة النيل بكلية التجارة بجامعة اسيوط ندوة الامسية الشعرية للشاعر الكبير عبدالرحمن يوسف شاعر ثورة 25 يناير

غدا الاربعاء وبعد غد والخميس الموافق 4-5-2011 و 5-5-2011
من الساعة 4 الى الساعة 8
بقاعة النيل بكلية التجارة بجامعة اسيوط  ندوة الامسية الشعرية للشاعر الكبير عبدالرحمن يوسف شاعر ثورة 25 يناير شاعر ثورة الصبار
بادر واسرع بالحجز والسعر  .......! 10 جنية للتذكرة

للحجز والاستعلام الرجاء الاتصال بالرقام الاتية 0119429192 -- 015140005222 -- 0112640509

تلقت اسيوط فيس توك فيديو يعتبر بمثابة فضيحة من داخل ديوان عام محافظة اسيوط وكما نوهنا سابقا ان النظام السابق لا يزال موجودا بمحافظة اسيوط

نعتذر عن رداءة الصوت لان الفيديو تم تصويره بكل حذر 
التفاصيل ::
من داخل ديوان عام محافظه اسيوط شباب من محافظة اسيوط  تعرض بعض ارائها ومقتراحاتهاولكنهم يصطدمون بواقع لم يتغير بعد ، المحافظ والسكرتير العام يرفضون مقابله الجماهير ويوكلون الامر لمدير خدمه 

شاب لديه بحث علمى لخدمه اسيوط تم معاملته معامله العبيد 
وشاب اخر يبحث عن لقمه العيش بشرف بعد وعد من اللواء يعقوب فتحطمت اماله واحلامه امام الروتين وعنجهيه مسؤولين 
ولولا تهديد شباب اسيوط  بالتصعيد لتلبيه مقترحاتهم لما استجيب لهم لاننا لا نزال نعيش فى محافظة اسيوط من ظلم والواسطة وعدم الادمية فى التعامل ومعاملة الاهالى باستهتار وعدم مسئولية مما يثير غضب الاهالى بدلا من احتواء غضبهم وحل مشاكلهم



انباء عن شراء 4000 متر مبانى بمركز ابنوب بمحافظة اسيوط بسعر 290 قرش للمتر للمقاول محمد احمد حسن شريك النائب ياسر عمر بابنوب


حتى أيام قريبة كان النائب السابق ياسر عمر نائب أبنوب والمتهم بإستغلال السلطة والحصول على أراضى شباب الخريجيين، يؤكد لكل من حوله انه "زى الفل"  لكن من مجريات الأمور وما بين يدينا من مستندات ومعلومات يتاكد لنا عكس ذلك.

وسنحاول خلال السطور القامة ان نشير إلى نوع اخر من الفساد بالتبعية ، إرتكبه شريك النائب وصديقة  المقاول محمد احمد حسن،

والذى قام بالإستيلاء على الطريق العام بقرية رفاعة الطهطاوى وزراعتة وتقدم بطلب لشراءه من وزارة الزراعة على إعتبار انها أراضى استصلاح، لكن التقارير أكدت ان الأرض هى طريق عام.

وأن المقاول والمحمى من النائب قام بوضع يده عليها بمساعدة أمين اباظة وزير الزراعة ،ورغم صدور قرارات إزاله أرقام 101 لسنة 2006 و59 لسنة 2004 الأ أن حماية وحصانة النائب منعت من تنفيذ قرار إزالة التعديات.

ولدينا سؤال ننتظر إجابتة من المقاول الغامض، ما حقيقة شراءك 4 الأف متر مبانى بأبنوب بسعر 290 قرش للمتر ؟ ومن الذى ساعدك على شراء هذا الكم الهائل من الأمتار بتراب الفلوس؟


"وزارة التربية والتعليم" تحدد 12 مايو موعداً لانتهاء تصحيح الكادر لأوراق إجابات نحو 76 ألف معلم ومعلمة


حدد المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، التابع لوزارة التربية والتعليم، الخميس الموافق 12 مايو الجارى موعداً للانتهاء من عملية التصحيح الإلكترونى لأوراق إجابات نحو 76 ألف معلم ومعلمة خاضوا اختبار الكادر الأخير الذى عقدته الوزارة داخل الجامعات الحكومية فى الأول من أبريل الماضى.

أوضح مصدر مطلع داخل المركز أن سبب تأجيل موعد الانتهاء من التصحيح الإلكترونى يكمن فى مشاركة عدد من أعضاء "القومى للامتحانات والتقويم التربوى" فى أعمال التحضير لامتحانى الثانوية العامة والفنية، وهو ما حال، بحسبه، من الانتهاء من التصحيح فى الموعد المحدد سلفاً، وهو الـ 3 من مايو.


وأكد المصدر أن المركز لم يبدأ حتى الآن فى إعداد أسئلة اختبارات الكادر المقبلة المزمع عقدها مبدئياً فى الـ 15 من يوليو القادم، مضيفاً أن نتيجة كادر أبريل ستظهر قبل عقد الامتحان الجديد.

اسيوط فيس توك تلتقى مع بعض اهالى اسيوط يرحلون من بلدهم محافظة اسيوط الى سوق العتبة والموسكى بالقاهرة بحثا عن لقمة العيش


الحاج عبدالحفيظ عبدربه،من محافظة  أسيوط ، بائع ملابس بالعتبة والموسكي: أغلب الموجودين هناك في سوق العتبة من أسيوط وقلة من محافظات أخري وكلهم جاءوا من أجل لقمة العيش ليس من اليوم من عام 52 واحنا هنا نبيع ونشتري فمنا من هو أقدم من أصحاب المحلات اللي لا يوجد بيننا وبينهم إلا كل عشرة طيبة.. وليس صحيحًا أننا ندفع لهم إيجارات.

أما بالنسبة لعلاقتنا بالحكومة فإنها كانت من قبل تشوبها المشاكل من أخذ بضاعة ومصادرتها وخلافه، لكن دلوقتي علاقتنا بيهم كويسة لأننا مابنسرقش إحنا بنبيع وبنشتري بحق ربنا.

ويقول بغدادي السيد، بائع ملابس بسوق العتبة: نحن لا نبيع إلا الملابس المصرية ونعتمد علي شرائها بأجل وأقساط ونوقع علي أنفسنا شيكات من تجار الجملة بالموسكي ومن المصانع الصغيرة، وعن مصادرة بضاعتهم المديونين بها.. يقول بغداد: نعاود مرة أخري البيع لتعويض الخسارة ويساعدنا في ذلك التجار الموردون لنا لأنه لا يوجد لنا سبيل آخر.



ويقول محمد علي، بائع شربات بالموسكي سابقًا وبائع تي شيرتات بميدان التحرير حاليا: إنه نظرا للظروف الصعبة والركود في السياحة بعد الثورة انتقلت من الموسكي إلي ميدان التحرير، باحثا عن لقمة العيش فبدأت في بيع الشيء المنتشر هنا والمطلوب وهو تي شيرتات الثورة.. وعن علاقتهم بالشرطة قبل الثورة في الموسكي قال: «ماشية بالفلوس»، فأنا أدفع عن الفرش بتاعي عشرة جنيهات يوميا واللي يجي يكلمني بعدها أحط صباعي في عينيه

عقد اليوم بقاعه المؤتمرات بكليه التربيه بالوادي الجديد مؤتمر علمي لشباب الباحثين حول مستقبل التربيه تحت رعايه الدكتور مصطفي محمد كمال، رئيس جامعه اسيوط ، واللواء جمال امبابي محافظ الوادي الجديد

عقد صباح اليوم الثلاثاء بقاعه المؤتمرات بكليه التربيه بالوادي الجديد مؤتمر علمي لشباب الباحثين حول مستقبل التربيه في ضوء ثوره 25 يناير تحت رعايه الدكتور مصطفي محمد كمال، رئيس جامعه اسيوط ، واللواء جمال امبابي محافظ الوادي الجديد.

حضر الندوه لفيف من اعضاء هيئه التدريس بالكليه والمدرسين المساعدين بالاقسام المختلفه. وقال الدكتور حمد شاكر عميد الكليه ورئيس المؤتمر ان الهدف من المؤتمر هو تنميه مهارات الباحثين الشباب، والعمل علي كيفيه اكتساب المهارات والخبرات تجاه البحث العلمي.


وكذلك الارتقاء بثقافات البحث العلمي وتنميه القدرات للمزيد من الدراسات حول مستقبل التربيه في ضوء ثوره 25 يناير، مشيرًا الي ان تمويل البحث العلمي يختلف من دوله لاخري، وانه لايزال منخفضًا في الدول العربيه التي ينقسم بها الي تمويل حكومي وتمويل من رجال الاعمال، وتمويل من الجهات الخارجيه وتمويل من الهبات والاعانات.

ادى تلاتلاميذ الصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي بالمعاهد الأزهرية فى محافظة اسيوط الامتحان أمس في اللغة العربية والخط

أدي تلاميذ الصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي بالمعاهد الأزهرية فى محافظة اسيوط  الامتحان أمس في اللغة العربية والخط.
خرج التلاميذ سعداء بسهولة الامتحان وأكدوا انه جاء في متناول الجميع.

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من يوسف بعلاش ميخائيل بمركز البدارى بمحافظة اسيوط يناشد فيها المستشار سري صيام رئيس الجمعية العامة لمحكمة النقض

نناشد المستشار سري صيام رئيس الجمعية العامة لمحكمة النقض أن يحيل القضية 586 لسنة 82 كلي عمالي نجع حمادي واستئنافها رقم 4 ل5 قنا والطعن فيه 3186 ل60 ق وحكمه وحكم الدائرة المحددة باستئناف قنا والطعن الثاني 899 ل65 ق إحالة إلي هيئة عامة «دائرتين» للتخلص من تضارب الاحكام بالعدول عن المبتدأ المستند إليه في حكم الطعن الثاني 899 ل65 ق بموجب نص قانون السلطة القضائية في المادة «4» منه حيث أن المبدأ المستند إليه في رفض القضية مبدأ رجعي التطبيق للقانون 48 ل78 علي تقرير كفاية الطاعن عن عام 77 وغير شرعي وعديم دستورية النص مما أدي لتضارب الأحكام وإهدار حق المدعي المستأنف الطاعن.
يوسف بعلاش ميخائيل
3 شارع جامع عابده من شارع بداري - أسيوط

30% من الطلاب غيروا مسارهم للأدبي و الخميس آخر موعد لتعديل مواد امتحان الثانوية

أعلنت الإدارة العامة للامتحانات ان أكثر من 30% من الناجحين في المرحلة الأولي للثانوية العامة طلبوا تغيير رغباتهم والتحول إلي الشعبة الأدبية بعد أن فقدوا عمليا فرصة الالتحاق بأي من كليات القمة.
وأكدت ان بعد غد الخميس سيكون آخر موعد امام طلاب الثانوية الراغبين في تعديل المواد التي اختاروها لأداء الامتحانات.. وصرح مصدر مسئول بالإدارة بأن الطلاب الذين عدلوا رغباتهم سيحصلون علي بطاقات جلوس جديدة بنفس الأرقام السابقة وسوف يؤدون الامتحانات في نفس لجان العام الماضي
.

اسيوط فيس توك تكشف معاناة اهالى الوادى الجديد من معاناتهم للسفر الى محافظة اسيوط للكشف عليهم لعجز وجود اطباء متخصصين كافيين



من الواضح ان صداع الالم سيستمر طويلا بين مواطني الوادي الجديد ولم تفلح صرخاتهم المستمرة ومعاناتهم الدائمة في السفر إلي المحافظات الاخري للكشف الطبي وتلقي العلاج.
 وأن المسئولين عن الصحة والمحافظة بصفة عامة علي مدي اكثر من20 عاما لم يجدوا الحلول وأصبح المواطن في معاناة مزدوجة بين مصروفات السفر إلي اسيوط وبين معاناة السفر نفسه والقلق الاسري برغم أن المواطن الواحاتي حاليا يعتبر هذه المعاناة المزدوجة اسهل له وأقصر الطرق لتلقي العلاج بدلا من دخول مستشفيات الوادي والدخول في دوامة عدم وجود اطباء متخصصين..
الدكتور أحمد سيد رضوان وكيل المديرية للشئون العلاجية اشار إلي أن العجز يصل لاكثر من70% في الاطباء بالمستشفيات والوحدات الصحية في تخصصات مهمة جدا في حياة المريض. ففي التخدير المطلوب عشرة والموجود خمسة فقط وفي الكلي الصناعية مطلوب6 والموجود واحد فقط وفي الجراحة الموجود8 والاحتياج الي25 طبيبا وفي النساء والتوليد الموجود13 والاحتياج الي عشرين طبيبا بخلاف تخصصات الاطفال والباطنة والجلدية والرمد والمعامل, وقال ان الموجود الحالي منه الاخصائي والطبيب المقيم فقط.
وتساءل: هل يعقل ان يكون هناك طبيب اخصائي واحد فقط لمرضي القلب والاوعية الدموية ولايوجد أخصائيون لامراض الروماتيزم والكلي الصناعية والاستقبال والطوارئ ولايكون هناك أطباء نهائيا لامراض المخ والاعصاب وجراحة الاورام.. كما أن العجز موجود كذلك في الفنيين بالأشعة والمعامل وبنسب عالية في جميع المستشفيات وهو ما يؤكد أن كثرة المنشآت الطبية من مستشفيات ووحدات صحية ومراكز طبية ليست هي الحلول لتوفير العلاج الطبي دون الاطباء.
الدكتور محمد بخاري مدير عام الصحة بالوادي الجديد اكد أن حلولا كثيرة تم طرحها لجذب الاطباء للعمل بالوادي الجديد وآخرها تكليفات الوزارة بارسال أطباء للعمل لمدة3 أشهر إلا أن صيحات المواطنين من كثرة الامراض التي انتشرت بينهم تزداد يوما بعد الآخر ونداءاتهم تتكرر في الصباح والمساء لعلهم يجدون الخدمة الطبية المناسبة بالمستشفيات الحكومية بالوادي الجديد وقدم عدد منهم مقترحات في مقدمتها إمكان تسليم المستشفيات الكبري الموجودة في الخارجة والداخلة والفرافرة لجامعة اسيوط لتقوم بادارتها وتوفير الكوادر اللازمة لها لانها ستكون خطوة ناجحة وفوائدها كثيرة للاثنين, للوادي في توفير خدمة طبية ولوزارة الصحة لرفع العبء عنها في توفير اطباء هذا خلاف الفائدة الاخري لجامعة اسيوط في المساحات الكبيرة والامكانيات المتاحة في الوادي لتطوير خدماتها الطبية واجراء التجارب العملية والعلاجية ومقترح آخر بقيام المسئولين بالوادي الجديد بصرف حافز من المحافظة ووضع الحوافز التي تعمل علي جذب الأطباء للعمل بالوادي الجديد كما يحدث في مثل هذه الاماكن المشابهة للوادي.
وتستمر معاناة مرضي الوادي الجديد والامل يراودهم ان يكون توفير الخدمة الطبية المناسبة لهم خلال هذه الايام ليكون من مكتسبات ثورة25 يناير.

حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون المباراة الممتعة فى لقاء العودة بيت فريقى برشلونة وريال مديد فى نصف النهائى لبطولة دورى الابطال الاوربى فى تمام التاسعة الا ربع مساءا


حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون المباراة الممتعة فى لقاء العودة بيت فريقى برشلونة وريال مديد فى نصف النهائى لبطولة دورى الابطال الاوربى فى تمام التاسعة الا ربع مساءا
وكان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز برشلونة على ريال مدريد فى ملعبه 2/0   
سانتياجو برنابيو

حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون مباراة كرق القدم بين فريقى الاهلى والجونة فى تمام السابعه مساءا فى ختام الاسبوع 19 بالاضافة الى باقى مباريات المرحلة 19 من عمر الدورى والمباراة المرتقبة بينى فريقى الاتحاد السكندرى والمصرى البورسعيدى



حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون مباراة كرق القدم بين فريقى الاهلى والجونة فى تمام السابعه مساءا فى ختام الاسبوع 19  بالاضافة الى باقى مباريات المرحلة 19 من عمر الدورى

 -----------------------------------------

الاتحاد السكندرى _ المصرى   فى تمام الخامسة مساءا

------------------------------------------------------

انبى _ سموحة فى تمام الخامسة مساءا

بالفيديو تابع ملخص لقاء الاسماعيى والزمالك فى بطولة الدورى وانتهت بالتعادل السلبى ورضا البلتاجى وعصام عبد الفتاح وضربة جزاء للزمالك غير محتسبة





-----------------------------------------------------------------------------------------------------
بقية مباريات الاسبوع 19


وادى دجلة يفوز على طلائع الجيش 2/0
---------------------------------------------------------
خسارة حرس الحدود امام مصر المقاصة  1/0
-------------------------------------------------------------
خسارة بتروجيت امام المقاولون العرب  3/1
----------------------------------------------------
خسارة الانتاج الحربى امام اتحاد الشرطة  3/2

سويسرا تكشف عن 410 ملايين فرنك أرصدة لمبارك

قالت وزارة الخارجية السويسرية اليوم، الاثنين، إن سويسرا عثرت على 410 ملايين فرنك سويسرى ورصد ارتباطه بالرئيس المصرى السابق حسنى مبارك، وكذلك مبلغ 60 مليون فرنك سويسرى مرتبط بالرئيس التونسى السابق زين العابدين بن على.

وقال المتحدث باسم الوزارة لارس نوتشل، إنه أمكن تتبع المعاملات الخاصة بمبلغ قدره نحو 360 مليون فرنك سويسرى (415.8 مليون دولار) يحتمل أن تكون أرصدة غير مشروعة مرتبطة بالزعيم الليبى معمر القذافى والمحيطين به مودعة فى بنوكها.


وأضاف نوتشل لوكالة رويترز، فى حالة ليبيا كان المبلغ 360 مليون فرنك سويسرى.. هذه المبالغ مجمدة فى سويسرا بعد أن أصدرت الحكومة السويسرية أوامر بمنع التصرف فيما يتصل بالأرصدة التى يحتمل أن تكون غير مشروعة فى سويسرا.

اعتصم امس العشرات من مهندسى محطات شركة الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء بأسيوط، للمطالبة بإقالة رئيسهم المهندس عبد المحسن عبد الغفار بتهمة التعدى عليهم


اعتصم اليوم العشرات من مهندسى محطات شركة الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء بأسيوط، للمطالبة بإقالة رئيسهم المهندس عبد المحسن عبد الغفار، بعد أن اتهموه بالتعدى عليهم، وكذلك احتجاجا على تدنى الأوضاع الفنية بالشركة.

حيث أدى سوء الأوضاع الفنية بالمحطات التابعة للشركة إلى انفجار ثانى أكبر محول بمحطة الوليدية بأسيوط الأسبوع الماضى.

وضمت الوقفة العاملين بمحطة الوليدية، وكهرباء البخارية، دون أن يؤثر ذلك على سير العمل بالمحطات، وتوليد الكهرباء بها.

طقس اليوم الثلاثاء 3/5/2011 فى اسيوط الصغرى :: 20 والعظمى :: 35


طقس اليوم الثلاثاء 3/5/2011 فى اسيوط   الصغرى :: 20  
 والعظمى  :: 35

الرطوبة الصغرى :: 40 % 

والرطوبة العظمى :: 65%

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...