الأربعاء، 5 أغسطس 2015

بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ جهاد ونيس لـ زكريا..بابا ونيس مزيج بين الحنية والقسوة..الحسم واللين..الجرأة والضعف..الشجاعه والرحمة



بالفيديو قناة الحياة ولقاء مباشر مع محافظ أسيوط ورصد إحتفالات المحافظة بقناة السويس الجديدة



رئيس مجلس إدارة شركة أسيوط لتكرير البترول .. «أكسينز» الفرنسية تفوز بمناقصة التصميم الهندسى لمشروع بنزين «أسيوط»


http://www.almalnews.com/admincp/Media/ImageLibrary/Large/4e13bcd5-8df8-44eb-9b4f-4298c0d237bd.jpg
كشف المهندس محمد علام رئيس مجلس إدارة شركة أسيوط لتكرير البترول عن فوز شركة أكسينز الفرنسية بمناقصة تنفيذ التصميمات الهندسية لمشروع إنتاج البنزين عالى الاوكتان والتى طرحتها شركة «اسيوط» مؤخرا.

وقال علام، فى تصريحات لـ«المال»، إن الشركة الفرنسية تمتلك حق استغلال براءة اختراع التكنولوجيا المرتقب استخدامها فى المشروع الجديد، مضيفا أن شركة «أسيوط» انتهت من إجراءات التعاقد مع بنك التنمية الإسلامى لاقتراض نحو 200 مليون دولار لتمويل تنفيذ المشروع الجديد.

وأضاف علام أن الشركة الفرنسية «أكسينز» بدأت فى تنفيذ الدراسات الهندسية، والتى من المرتقب الانتهاء منها خلال شهر ديسمبر المقبل.

وأشار إلى أنه من المرتقب طرح مناقصة جديدة لاختيار مقاول تنفيذ المشروع، موضحًا أنه من الأفضل اختيار شركة مصرية لتقوم بالتنفيذ، إلا أنه سيتم الاختيار بناء على أفضل العروض المقدمة.

ولفت علام إلى أن طاقة المشروع الجديد تبلغ نحو 660 ألف طن بنزين عالى الأوكتان سنويًا.

وعلى صعيد متصل، أكد مسئول فى الهيئة العامة للبترول، أن مشروع شركة أسيوط لإنتاج البنزين لا يعد المشروع الوحيد الذى تنفذه الشركة لتطوير قدراتها التكريرية، تعكف حاليًا على تنفيذ مشروعات أخرى لإنشاء وحدات جديدة لإنتاج المشتقات.

 وقال المسئول إن الشركة تنفذ مشروعا جديدًا لإنتاج البوتاجاز، فضلاً عن أن وزارة البترول عرضت مؤخرًا مشروع لتطوير معمل تكرير أسيوط، مضيفًَا أن معمل أسيوط يلبى ما يتجاوز %85 من احتياجات الصعيد من المشتقات البترولية.  كان المهندس شريف إسماعيل، وزيرالبترول، قد أكد، فى تصريحات له، أن الجانب الإيطالى سيوفر نحو 2.8 مليار دولار بنسبة %85 من إجمالى استثمارات مشروعى توسعات معمل تكرير ميدور فى الإسكندرية والتكسير الهيدروجينى بمعمل تكرير أسيوط البالغ استثماراتهما نحو 3.5 مليار دولار.

ولفت المسئول إلى أن هذا المشروع يعتبر واحدًا من قائمة مشروعات تعكف الهيئة العامة للبترول على تنفيذها من خلال شركاتها التابعة لتطوير قدرات وإنتاجية معامل التكرير المصرية، بتمويلات ذاتية وبنكية، موضحًا أن زيادة قدرات «التكرير» من ضمن أولويات «البترول» الفترة الحالية لتلبية الاحتياجات المحية للسوق المحلية من المشتقات خلال الفترة المقبلة.

نسمة بيومى

بالصور معاناة الاهالي بقرية النواوره ببداري اسيوط


http://www.dostor.org/upload/photo/gallery/18/5/560x400/432.jpghttp://www.dostor.org/upload/photo/gallery/18/5/560x400/435.jpghttp://www.dostor.org/upload/photo/gallery/18/5/560x400/431.jpg
تعاني قرية النواوره ببداري اسيوط من نقص الخدمات العامه كالصحة وتلوث مياه الشرب وانتشار القمامه وسط تقاعس المسئولين وتعتبر قرية النواوره من اهم واكبر قري المركز يبلغ عدد سكانها حوالي 62 الف نسمه اما عن الوحده الصحيه فهي بدون طبيب وتغلق ابوابها من العاشره مساء حتي الثامنه صباحا وايضا يشكو المواطنين بالقريه عن تلوث مياه الشرب قائلين محطة المياه الجوفيه بالنواوره غير صالحه للاستخدام بسبب ملوحة المياه وايضا تنتشر القمامه بالقريه وخاصة بالترع والمصارف الموجوده بالقريه ولاننسي التعديات علي الطرق وعدم وصول الصرف الصحي الي القريه والكثير من المشاكل لذلك ارجو من السيد المهندس ياسر الدسوقي زيارة القرية لكي يري بعينه الوضع القائم فيها حتي ينظر الي اهلها بعين الرحمه والبحث عن حلول..

شحاتة السيد

بعد انضمامه لنادى الزمالك .. اللاعب محمد سالم ابن اسيوط .. أتمنى إسعاد جمهور الزمالك وخطوتي القادمة الاحتـــــراف في الــدوري الالمـاني

http://www.sadda.co/temp/thumb/600x400_uploads,2015,07,28,55b6cdcdefdb8.jpg
انتهي الصراع علي المهاجم محمد سالم لاعب المنتخب الوطني و الاولمبي ونادي المقاولون العرب بعد اعلان الزمالك رسميا ضمه الي صفوفه مع زميله شريف علاء وبعد ان كان الاهلي طرفا للفوز بالصفقة .
سالم  جاء من اقصي الصعيد بعد ان اكتشفه الدكتور عمرو ابو المجد من ناشئي المقاولون العرب لاسيوط عام 2010 وتألق مع المقاولون واحرز 9 اهداف في الدوري المصري هذا العام واحرز  الهدف الاول للمنتخب الاولمبي في اوغندا  . سالم تلقي عروضاً خارجية من بلجيكا وفرنسا وسويسرا جادة للحصول علي خدماته لكنه في النهاية حسم امره بالانتقال الي الزمالك
التقت »أخبار الرياضة»‬  بمحمد سالم احدث الوجوه المهاجمه بالزمالك ودار  معه هذا الحوار.
> كيف كانت بدايتك قبل الانتقال لصفوف المقاولون العرب ؟
ــ بدايتي كنت بلعب في فرع المقاولون العرب في اسيوط احضرني  في 2010 الدكتور عمرو ابو المجد و فضلت المقاولون علي اي نادي تاني سواء الاهلي او انبي .
> من هم المدربون الذين تأثرت بهم ؟
ــ تاثرت بمدربين كثيرين قبل ان انتقل لنادي المقاولون كان في اسيوط كابتن اشرف رحمه الله وعندما بدأت في المقاولون كان في الناشئين المدرب حامد فهيم  وهو من اكثر المدربين تأثيرا في حياتي الكروية و الكابتن محمد راضوان له فضل كبير في ان العب في الفريق الاول.
> هل اضاف  حسن شحاته لمهاراتك وكانت له بصمة هذا الموسم ؟
ــ نعم بالتأكيد انه مدرب عظيم  وتعلمت  منه الكثير داخل الملعب وخارجه.
> لماذا فضلت الزمالك عن باقي العروض المحلية؟
ــ بالفعل تلقيت  عدة عروض من اندية داخل مصر منها (الاهلي - الزمالك -انبي - دجلة - سموحة) ومن خارج مصر لدي عروض في سويسرا وفرنسا و بلجيكا ..وفضلت الزمالك لانه كان لديه اصرار علي ضمي لصفوفه وانهي الاتفاق مع ادارة المقاولون بشكل جيد.
> من هو مثلك الاعلي محليا ودوليا ؟
ــ في مصر عماد متعب و مثلي الدولي ابراهيموفيتش و الكسندر باتو و توريس
> ماهي الخطوة الثانية التي تتمني تحقيقها بعد انتقالك للزمالك ؟
ــ اتمني اللعب في الدوري الالماني.
> ماهي نسبة تاهل المنتخب الوطني لامم افريقا وكاس العالم؟
ــ ان شاء الله احنا منتخب مصر قادر علي التأهل لنهائياتن امم افريقيا 2017 ونهائيات كأس العالمك 2018 .
> هل تعتقد انه يمكن تكرار ما حققه المعلم حسن شحاتة مع المنتخب مرة اخري ؟
ــ في الحقيقة ان ما حققه المعلم انجاز عظيم وليس من السهل تكراره ولكنه ليس مستحيلا .
> ما رأيك في الدوري المصري الان بدون جماهير ؟
ــ الدوري هذا العام قوي جدا ولكن لا يوجد له طعم بدون جمهور.
> كم هدف لك في الدوري المصري؟
ــ العام الماضي 5 اهداف و هذا العام 9 اهداف.
> افصل مباراه لن تنساها مع المقاولون ؟
ــ مباراه الاهلي في الدور الاول هذا العام.
> رأيك في اداء المنتخب اليوم ؟
ــ الحمد لله كويس اوي كنا رجاله كلنا و علي قلب رجل واحد.
> لماذا فشل المقاولون أمام الشرطة في الكأس؟
الحقيقة أنني كنت مصاب والاعبون تهاونوا بالمباراة أمام الشرطة الذي اجاد المدير الفني خالد القماش إداراتها.
> ماذا عن علاقتك بالنجم محمد صلاح ؟ ومن كنت تتمني اللعب بجانبه ؟
ــ تصلاح صديقي قبل ما يكون لاعب كره و اللعب جانبه وافتقده كثيرا وربنا يوفقه ..وكنت اتمني اللعب بجوار محمد ابو تريكة .

بالصور قصر ثقافة أسيوط ينظم إحتفالية فنية بمشاركة فرقة الموسيقى العربية والفنون الشعبية



بالصور ... محافظ أسيوط يشارك قيادات المحافظة الاحتفالية الكبرى بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة بميدان الساعة

بالصور.. أهالي أسيوط يشعلون «الإشارة الحمرا» لـسائقي الميكروباص


http://www.tahrirnews.com/uploads/2015/08/1559949866684045430.jpghttp://www.tahrirnews.com/uploads/2015/08/1400125944942717600.jpghttp://www.tahrirnews.com/uploads/2015/08/145930565350259102.jpg

الأزمة عادة يومية.. والمرور يسجل غياب

ينتقل يوميا في محافظة أسيوط أكثر من 150 ألف طالب وموظف عبر سيارات الميكروباص من مراكز المحافظة المختلفة إلى مدينة أسيوط، وهو ما يشكل لهم معاناة كبيرة مع عدد سائقي هذه السيارات الذين لا يراعون قواعد المرور العامة أو احترام الراكب.. حيث السرعة الزائدة وزيادة عدد الركاب في ظل غياب تام لجهاز المرور في أسيوط أو سيطرة إدارة المواقف على الأمر.

ويقول أسامة صلاح من مركز القوصية ويعمل موظفا بأحد شركات الأدوية في مدينة أسيوط، لـ"التحرير" إنه يعاني يوميا من المواصلات وخاصة مع سائقي الميكروباص الذين يتحكمون في الراكب عن طريق زيادة الأجرة أو زيادة عدد الركاب فهم يخيروننا بين الأمرين، مضيفا: "في الغالب نرضخ لتركيب الحمولة الأصلية وهي 14 راكبا للميكروباص فيطلبون منا زيادة عن الأجرة المقررة لتصل أجرة القوصية والمقرر لها 4 جنيهات إلى 6 جنيهات دون أدنى رقيب".

يضيف عبد الفتاح محمود من مركز منفلوط بقوله: "في منفلوط يلجأ سائقو الميكروباص إلى تحميل زيادة في عدد الركاب لتصل سعة السيارة المقرر لها 14 فردا إلى 18 فردا وأحيانا 20، حيث يستغل السائق خلفية مقعده الأمامي في وضع أطفال.

ولفت محمود إلى أنه في الأسبوع الماضي اضطر إلى القبول بزيادة عدد الركاب ومع ذلك صمم السائق في مركز منفلوط على نزوله من السيارة داخل الموقف ولم أجد من أشكو له.

ويؤكد محمد عبد اللطيف مبرمج كمبيوتر من ديروط،  أن "لجان مرورية منتشرة على طريق ديروط أسيوط الزراعي عند قرية بني حسين غالبا ولكنها تطبق سياسة حافظ مش فاهم حيث يضعون جهاز الرادار في الطريق وفي ذات المكان يوميا والذي حفظه السائقون ويقومون بجمع المخالفات الخاصة بالرادار وليس لهم علاقة بعدد الركاب" حسب قوله.

 وتابع: عندما سألت الضابط مرة قال لي طالما أنت كراكب لست متضررا فأنا مش هاعمل حاجة اشتكي ونعمل محضر ولكن من أين الوقت وأنا ذاهب إلى عملي صباحا.

سمير خليل مدير بنك يقول لـ"التحرير" إن معدلات حوادث الطرق في أسيوط أعلى من أي محافظة مجاورة لنا، وهو أمر لابد من دراسته خاصة وأن سائقي الميكروباص الآن ليست لديهم فكرة عن أخلاقيات القيادة ولا يهمهم سوى السرعة الجنونية بعيدا عن مراعاة الآخر.

مصدر مسؤول بمرور أسيوط، أكد أنه خلال الشهر الماضي تم نشر لجان مرورية على معظم طرق مراكز المحافظة، وتم ضبط 12 ألف و540 مخالفة مرورية، كما  حصدت المخالفات مبلغ 313 ألف و500 جنيه مصالحات فورية.  


طارق عبد الجليل

بالصور.. مدارس أسيوط تحتفل بافتتاح القناة الجديدة



بالصور.. مدارس أسيوط تحتفل بافتتاح القناة الجديدة
بالصور.. مدارس أسيوط تحتفل بافتتاح القناة الجديدة
احتفلت مدارس مديرية التربية والتعليم بأسيوط الأربعاء، بإفتتاح قناة السويس الجديدة وذلك بحضورعبد الفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة وعبد الناصر عبد البصير مدير إدارة أسيوط التعليمية.
تضمن الحفل فقرات قدمها الطﻻب منها فقرة تحطيب والتنورة وفقرات غنائية لكورال طﻻب مدرسة اسيوط الرسمية الحديثة للغات وكوتيل أغانى وطنية وإلقاء شعر.
وذكر وكيل الوزارة فى كلمته التى ألقاها خلال الإحتفال أن افتتاح قناة السويس الجديدة يمثل خطوةهامة في استراتيجية جديدة لمصر لتساير تحديات العصر وتكون بمثابة طريق حقيقي لجذب استثماري ونهضة صناعية واقتصادية بالغة الضرورة مؤكدا على القناة الجديدة بمثابة شريان الثانى لمصر وهنأ الشعب برئيسة الذى إذا أصر أوفى.


محمد أبو شادى

نائب رئيس جامعة أسيوط: مشروع قناة السويس الجديدة دليل على قدرة المصريين على الإنجاز


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2015/8/5/2015-635743751435277174-527_main.jpg
قال أحمد عبده جعيص، نائب رئيس جامعة أسيوط للدراسات العليا والبحوث، إن مشروع قناة السويس الجديدة يُعد انجازًا تاريخيًا بكافة المقاييس ودليلاً دامغًا على قدرة الشعب المصرى على الإنجاز.

وأضاف جعيص - في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء - أن تكاتف المصريين والمسارعة فى تقديم أموالهم ظهر منذ الوهلة الأولى لإطلاق المشروع، التى شهدت توفير التمويل اللازم لإنجازه، حيث تم جمع 60 مليار جنيه فى أقل من أسبوعين وهو ما يمثل ملحمة وطنية قدمها المصريون في حب مصر.

كما يعكس المشروع قدرة المصريين على العمل وإنجاز مشروعات عملاقة فى وقت وجيز، وليصبح مشروع قناة السويس الجديدة شهادة أمام العالم بأكمله على عظمة هذا الشعب وعراقته. 


اسلام رضوان

هيئتان قضائيتان وهما النيابة العامة والنيابة الإدارية بأسيوط تتوليان التحقيق في قضية «مريم» صاحبة صفر الثانوية العامة وتدهور الحالة الصحية للطالبة


http://www.moheet.com/gallery/2015/moheet_33/20150801_160228_6013.jpg
كشف مينا ملاك، شقيق مريم ملاك ذكري، الطالبة صاحبة الـ"صفر%" بالثانوية العامة، أن هيئتين قضائيتين تتوليان التحقيق في قضية شقيقته، وهما النيابة العامة والنيابة الإدارية بأسيوط.

وفسر ملاك سبب إجراء التحقيقات بأسيوط، بأن واقعة ما وصفه بتبدل إجابات شقيقته تم اكتشافها بكنترول قطاع أسيوط، عندما توجهت مريم رفقة شقيقها باسم لحضور نظر تظلماتها، وتبين لها أن الأوراق الداخلية لكراسات الإجابة تحمل خطا غير خطها، حسب وصفها.

وأضاف أن التحقيقات بالنيابة العامة تمت بأسيوط، لأن البلاغ المقدم من شقيقه باسم كان في أسيوط محل اكتشاف الواقعة، وكذلك النيابة الإدارية وجهت التحقيقات لفرعها بأسيوط لأنه الفرع صاحب الولاية المباشرة على كنترول أسيوط.

وكشف مينا ملاك، شقيق الطالبة، عن أن النيابة الإدارية بأسيوط أخذت أقوال شقيقته مريم أمس الثلاثاء، واكتفت بأخذ أقوالها انتظارا لتقرير الطب الشرعي، بينما حضرت مريم للنيابة العامة مرتين، في يومي السبت والاثنين الماضيين، والذين تم خلالهما استكتابها وعرض أوراق الإجابة للمواد الأساسية السبع عليها.

وتابع ملاك قائلا إن مريم اكتشفت أن الخط مختلف تماما عن خطها، وطريقة تسطير الورقة المتسرعة، بالإضافة لحرص صاحب الإجابات على كتابة بعض الأسئلة دون الجواب عليها، حتى لا يترك الورقة بيضاء، ووقتها يكون لزاما أن تحال الورقة للكنترول للتصحيح وبرفقتها محضر لعدم الإجابة وينكشف الأمر.

وأكد ملاك أن مريم وأسرتها قرروا انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات، خاصة نتائج فحص الطب الشرعي للخطوط، حرصا على سلامة مريم التي تمر بظروف صحية بالغة الصعوبة، وكثيرا ما يتعذر عليها تناول أطعمة ما دفع الأسرة لإسعافها عدة مرات بالمحاليل والتغذية الوريدية.

وكانت أسرة الطالبة مريم ملاك ذكري، طالبة الثانوية العامة، المقيمة بإحدى قرى مركز المنيا، أكدت أن تبديلاً متعمدًا لأوراق إجابات الطالبة تم لصالح طالبة أو طالب فاشل، ما تسبب في حصول الطالبة على صفر%، رغم تفوقها اللافت طوال مشوارها الدراسي.

----------------------------------------

قال الطبيب مينا ملاك ذكري، شقيق الطالبة مريم، الحاصلة على درجة «صفر» في الثانوية العامة، إن الحالة الصحية لشقيقته بدأت في التدهور، منذ إعلان نتيجة الثانوية العامة ودخولها في حالة نفسية سيئة، مشيراً إلى أن الأسرة أسعفتها عدة مرات بالمحاليل والتغذية الوريدية، بعد تعذر تناولها الأطعمة.

وأضاف «ملاك»، في تصريحات صحفية، أن النيابة الإدارية بأسيوط استدعت شقيقته، الاثنين، واستمعت لأقوالها، انتظارا لتقرير الطب الشرعي، كما مثلت أمام النيابة العامة يومي السبت والاثنين الماضيين لاستكتابها وعرض أوراق الإجابة للمواد الأساسية السبع عليها.

ووصف ما تعرضت له «مريم»، الطالبة بشعبة «علمي علوم» بمدرسة صفط الخمار الثانوية بالمنيا، بأنه ظلم لا يحتمله بشر، لأنها كانت متفوقة على مدار سنوات التعليم منذ المرحلة الابتدائية، وحصلت على مراكز متقدمة في الصفين الأول والثاني بالثانوية العامة، وشهادات تقدير مختومة بخاتم المدرسة وممهورة بتوقيع مديرها.

وأوضح شقيق الطالبة أنهم اكتشفوا تبديل أوراق إجابات شقيقته بكنترول قطاع أسيوط، عندما توجهت «مريم» برفقة شقيقها «باسم» لحضور نظر تظلماتها، وتبين لها أن الأوراق الداخلية لكراسات الإجابة تحمل خطاً غير خطها، وأن الواقعة حدثت عمدًا لصالح طالبة أو طالب فاشل.

وتابع أن هناك هيئتين قضائيتين تتوليان التحقيق في القضية، وهما النيابة العامة، والنيابة الإدارية بأسيوط، وليس المنيا، لأن البلاغ المقدم من شقيقه «باسم» كان في أسيوط محل اكتشاف الواقعة.

منسق جبهة إصلاح الجماعة الإسلامية .. الجماعه الاسلامية باسيوط تدعو للعنف ويتجمعون فى مسجد الجمعية الشرعية وهو خارج سيطرة الأوقاف فى قبضة مفتى الجماعه باسيوط عبد الاخر حماد .. ومفتى الجماعه الاسلامية .. توبة الجماعه ليست مضروبة وملتزمين بمبادرة وقف العنف


http://elbashayeronline.com/upload/img/elbashayer_image_1437875027.jpg
أكد الداعية فؤاد الدواليبى منسق جبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، أن قيادات الجماعة ما زالت تسيطر على معظم المساجد فى محافظات الصعيد، رغم قرارات الأوقاف بتشديد الرقابة عليها ومنع غير الحاصلين على التصاريح من الخطابة.
وأشار الدواليبى فى تصريح خاص لـ«البوابة»، إلى أن هناك بعض قيادات الصف الثانى تستغل بعض المساجد فى الوقت الراهن خلال الدروس الليلية، لحث الشباب على ضرورة الاستجابة إلى مناهج العنف.
وأضاف، أنه يتم عقد جلسات مشتركة بين شباب الجماعة الإسلامية وشباب الإخوان الإرهابية، فى بعض المساجد، وهم يمثلون خطورة كبيرة خاصة فى ظل انتشار الفكر التكفيري، لافتًا إلى أن هناك عشرات الشباب، يقومون ببث أفكار غريبة فى عقول زملائهم، كما أن هناك مساعى فى الوقت الراهن لخلق جيل من الشباب يتولى قيادة الجماعة، بدلًا من قيادات الصف الأول التى أصبحت إما داخل السجون أو تحت المراقبة، مؤكدًا أن كل البلاغات التى تم تقديمها ضد ما يتم فى هذه المساجد، لم تلق استجابة أو تحركً من وزارة الأوقاف، وأن تصريحات الوزارة بالسيطرة على المساجد لصالح مشايخ الأوقاف ليست صحيحة ولا وجود لها على أرض الواقع.
وكشف مصدر من الجماعة الإسلامية لـ«البوابة»، خارطة تلك المساجد وأعدادها التقريبية والقيادات التى تديرها، وكانت بواقع ١٤ مسجدًا فى المنيا، هى: مسجد الشيخ عيسى الذى يخطب به القيادى أحمد فرغلي، وهذا المسجد لا يستطيع أئمة الأوقاف دخوله نهائيًا، ويعتبر مأوى لأعضاء الجماعة، ويخطب فيه أمير الجماعة أسامة حافظ، والقيادى رجب حسن ويتردد عليه قيادات تابعة للجماعة لإلقاء الدروس الدينية، ومسجد الرحمن، الذى خطب فيه الداعية أسامة حافظ أمير الجماعة الإسلامية المؤقت فى العيد، كما خطب فيه أيضًا الداعية رجب حسن عضو الجناح المسلح السابق فى الجماعة، هذا بجانب باقى المساجد الموجودة فى كل من قرية دمشير، وقرية ديار عطية، ومركز العدوة، ومغاغة التى يخطب فى مسجدها القيادى بالجماعة الإسلامية إبراهيم أبو رجيلة، وبنى مزار الذى يخطب فى مسجدها الداعية محمد فؤاد، ومطاي، ومسجد بسمالوط يخطب فيه الداعية حسين العكايشة، ومسجد أبو قرقاص الذى يخطب فيه الداعية جلال عبداللطيف، ومسجد فى ملوى يخطب فيه الداعية أسامة صدقي، هذا بجانب مسجد آخر فى دير مواس.
وفى أسيوط ٥ مساجد أهمها مسجد الجمعية الشرعية، الذى يعد فى قبضة مفتى الجماعة القيادى عبد الآخر حماد، وهو خارج سيطرة الأوقاف، وأحد المنابر التى تدعو للعنف، كما يتم استغلاله فى تجمع أعضاء الجماعة فى أسيوط، وفى سوهاج يوجد ٦ مساجد أبرزها مسجد الأنصار، وأبرز الدعاة الذين يخطبون فى سوهاج صلاح هاشم القيادى بالجماعة، وعزت السلامونى إمام مسجد قرية سلامون، وفى أسوان ٨ مساجد أبرزها مسجد الرحمن، ويسيطر على هذا المسجد القيادى أمين بلال، أمين حزب البناء والتنمية بأسوان، الذراع السياسية للجماعة الإسلامية.
وفى قنا ٣ مساجد، وفى الأقصر ٤ مساجد، أبرز الدعاة فيهم بدرى مخلوف أمير الجماعة الإسلامية هناك، وفى الجيزة يوجد مسجد واحد رسمى للجماعة الإسلامية وبالتحديد فى إمبابة، هذا بجانب عدد من المساجد فى الإسكندرية، وفى محافظة دمياط تستغل الجماعة مسجد شط الملح، ويخطب فى المسجد زكريا الجمال، عضو حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية

----------------------------------
أكد الدكتور عبدالآخر حماد، مفتي "الجماعة الإسلامية"، أن الجماعة لا تزال ملتزمة بمبادرة وقف العنف التي أعلنتها في أعقاب حادث الأقصر في عام 1997، وما تلاها من مراجعات فقهية وفكرية، والتي توجت بالإفراج عن قيادات وأعضاء الجماعة بالسجون، مشددًا على أنه لم يسجل على أي منهم منذ خروجه من السجن منذ حوالي عشرة أعوام ممارسة لأي عمل مما يطلق عليه العنف والإرهاب. وأشار إلى كتيب للشيخ عصام دربالة، رئيس مجلس شورى "الجماعة الإسلامية"، المسجون حاليًا، أصدره قبل عدة أشهر بعنوان: (لا للتفجير)، والذي يستنكر فيه كل محاولة للتخريب وتدمير البنية التحتية للاقتصاد المصري، لافتًا إلى الدور الذي قام به أعضاء الجماعة بعد الانهيار الأمني الذي شهدته البلاد في أعقاب ثورة 25يناير 2011،

إذ "كانوا أحرص الناس على استتباب الأمن ومعاونة الأجهزة الأمنية في ممارسة دورها الحقيقي في حفظ الأمن والعمل على استتبابه". وذكر بأنه "لما فتحت السجون إبان ثورة يناير وخرج من خرج منها، إلا أن الشيخ عبود الزمر (عضو مجلس شورى الجماعة، وأحد المتهمين في اغتيال الرئيس الأسبق أنور السادات) قد رفض رفضًا باتًا أن يخرج بهذه الطريقة، ورأى أنه لا يليق به بعد ثلاثين عامًا من السجن في سبيل الله أن يخرج كهيئة الهارب الفارِّ ، وفضَّل أن ينتظر إلى أن يمن الله عليه بأن يخرج بكرامته، وأن ذلك أجدى له وأنفع ،وقد كان ذلك وأثبتت الأيام صدق توقعاته حفظه الله". جاء ذلك في سياق رد حماد على وقائع نسبها عماد الدين رئيس تحرير جريدة "الشروق" إلى "الجماعة الإسلامية" في مقاله الذي نشره الأربعاء الماضي تحت عنوان: "من قال إن الإرهاب يحقق الأهداف"؟، والذي يستنكر فيه لجوء البعض إلى استراتيجية العنف والإرهاب سواء في سيناء أو في غيرها مبينًا أن من يلجأون إلى تلك الأساليب يرتكبون أكبر أخطائهم ،

وأنه لا يوجد شعب يمكن إخضاعه بالقنابل والمتفجرات. ودلل حسين على ذلك بتجربة "الجماعة الإسلامية" في تسعينيات القرن الماضي وأنها لم تحقق ما كان القائمون بها يريدون تحقيقه من أهداف، وانتهت بما اعتبره "توبة من أعضاء الجماعة الإسلامية"، والتي يرى أن "توبة بعضهم كانت مضروبة، في حين كانت توبة بعضهم الآخر صادقة جدًا". وضرب مثالاً لذلك بالدكتور ناجح إبراهيم، عضو مجلس شورى "الجماعة الإسلامية" السابق، "الذي صار نموذجًا لما ينبغي أن يكون عليه الداعية الصادق". ومع اعترافه بالعنف الذي مارسته "الجماعة الإسلامية" في حقبة التسعينيات، لكن حماد أكد أن "هذا العنف لم يبدأ من فراغ، وإنما كان نتيجة لعوامل عدة من أهمها قسوة النظام في ذلك الوقت بل وحشيته على أبناء الجماعة الإسلامية"، مشيرًا إلى ممارسات وزير الداخلية الأسبق زكي بدر، "الذي اتبع منذ توليه الوزارة في منتصف الثمانينات ما أسماه بسياسة الضرب في سويداء القلب ؛ بحيث كان من الأمور العادية في عهده أن يُقتل طالب بدم بارد لأنه كان يعلق إعلاناً عن محاضرة للدكتور عمر عبد الرحمن (الزعيم الروحي للجماعة)، ويُقتل داعية لأنه كان متوجهاً لإلقاء خطبة الجمعة في أحد المساجد، ويقتل الدكتور علاء محيي الدين لا لشيء إلا لأنه داعية مفوه معارض لنظام مبارك". وذكر أن "هناك عشرات الأمثلة للتدليل على شدة ظلم النظام في ذلك الوقت وإسرافه في إراقة الدماء والاعتقالات العشوائية التي لم يسلم منها حتى النساء الحوامل اللاتي أجهض بعضهن في مقرات الاحتجاز الأمني". ونفى حماد كثيرًا من الأحداث التي نسبها رئيس تحرير "الشروق" إلى "الجماعة الإسلامية"،

ومنها قتل الطفلة شيماء أمام مدرسة المقريزي، خلال محاولة اغتيال رئيس الوزراء آنذاك عاطف صدقي -والتي قتلت فيها الطفلة شيماء –قائلاً في رده "إنها كانت من تدبير جماعة الجهاد وليس الجماعة الإسلامية، وقد أعلنت جماعة الجهاد في ذلك الوقت مسؤوليتها عنها ". كما نفى الاعتداء على الكنائس وتفجير قنبلة في مقهى بميدان التحرير وغير ذلك مما أعلنت الجماعة الإسلامية في حينها عدم مسؤوليتها عنه، بحسب قوله. وشدد مفتي "الجماعة الإسلامية" في رده حول أن "توبة بعض أعضاء الجماعة الإسلامية كانت مضروبة"، أن "ما أعلنته قيادة الجماعة الإسلامية في صيف عام 1997 من مبادرة لوقف العنف وما تبع ذلك من المراجعات الفقهية يختلف تمامًا عما عرف وقتها بالتوبة التي كان بعض المعتقلين يلجأون إليها في السجون من أجل محاولة الخروج من السجن أو التخفيف عنهم فيها". وأضاف "وقد حرص قادة الجماعة وقتها ومنهم أخونا الفاضل الدكتور ناجح إبراهيم -الذي يشيد الكاتب به -إلى التفرقة بين ما قاموا به من مراجعات فقهية، وبين تلك التوبة ، فالتوبة سلوك فردي كان يصاحبه في الغالب تبرؤ ذلك الفرد من إخوانه وربما يصاحبه تخليه عن التزامه الديني ،وبعضهم كان ينزلق للأسف في التجسس على إخوانه ،أما ما قامت به الجماعة الإسلامية في ذلك الوقت بقيادة الشيخ كرم زهدي حفظه الله فهي مبادرة حقيقية كان هدفها حقن الدماء ومنع الاقتتال بين أبناء الوطن الواحد".

وقال حماد إنه "بالرغم من وجود بعض الاختلافات بين أعضاء الجماعة الإسلامية في بعض الاجتهادات السياسية -وقد يكون منها الاختلاف في توصيف المشهد الراهن- إلا أن الكل بحمد الله مجمع على المحافظة على المبادرة السلمية للجماعة الإسلامية وأنه لا يصح التفريط فيها بحال". وتابع "أنه إن صحت تسمية تلك المبادرة بأنها توبة، فإنه ليس من علامة صحة تلك التوبة أن لا تتخذ الجماعة بعض المواقف المعارضة لسياسات النظام السياسي القائم ما دامت هذه المعارضة في الإطار السلمي الساعي لإيجاد حلول سياسية عادلة للخروج بالبلاد من دوامة العنف والعنف المضاد، إنما تكون التوبة مضروبة إذا ما سلكت الجماعة سبيل القتل والتفجير ،وهذا ما أزعم أنه لم يحدث منذ تفعيل المبادرة ،وأرى أنه لن يحدث بمشيئة الواحد الأحد". 


محمود خالد

بالفيديو الوحدة المحاية ببني محمديات بمدينة أبنوب باسيوط تحتفل بافتتاح قناة السويس الجديدة



بالفيديو عضو بوفد اسيوط .. 80 % من محلات أسيوط بدون ترخيص و800 محل تم إغلاقه ونطالب بالترخيص



أهالي القوصية باسيوط يدشنون هاشتاج «بلاها لحمة» لمواجهة ارتفاع أسعارها


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/175/4/500x282o/77.jpg?q=1
دعا عدد من أهالي مركز القوصية بمحافظة أسيوط، إلى تدشين حملة لمقاطعة شراء اللحمة من قبل الجزارين بعد وصول سعر الكيلو إلى 90 جنيها، حيث ارتفع سعرها بمعدل 5 جنيهات أسبوعيا في ظل غياب الرقابة التموينية.

وقال حسام شلقامى "محامٍ"، إننا سنقوم بتدشين حملة مقاطعة كبرى لشراء اللحوم ونشرها على أكبر نطاق بين أهالي مركز القوصية والقرى المجاورة، مشيرًا إلى تدشين هاشتاج على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" باسم "#بلاها_لحمة_يا_جزارين_القوصية"، بداية من الخميس القادم، لمواجهة الغلاء المستمر في أسعارها.

كان مركز القوصية قد شهد ارتفاعا كبيرا في أسعار اللحمة بالمقارنة بالمراكز الأخرى بنسبة 40% في الفترة الأخيرة بعد وصول سعر الكيلو إلى 90 جنيها.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

بالفيديو محافظ اسيوط و مدير امن اسيوط والقيادات التنفيذية والشعبية في احتفالية قناة السيويس الجديدة




بالفيديو مدير دراسات المستقبل بجامعة أسيوط مخططات القوى الدولية لتهميش القناة باءت بالفشل



بالفيديو مدرس جغرافيا يطالب السيسي بإحياء مشروع شق قناة "جونجلي" .. ويقترح حفر قناة فى محافظة اسيوط




التقت "البوابة نيوز"، اليوم الثلاثاء، مدرس جغرافيا في مدينة زفتى بمحافظة الغربية، يدعى "حمادة السنطيل"، طرح منذ أيام فكرة إحياء مشروع شق قناة "جونجلي"، التي ترجع إلى الثمانينات.

وناشد السنطيل الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدم عودة الكراكات إلى المخازن، بعد حفر قناة السويس الجديدة، وإعادة النظر إلى مشروع حفر قناة "جونجلي" بجنوب السودان، والتي ترجع فكرتها إلى الثمانينات.

وأشار إلى أهمية هذه القناة والفوائد التي ستعود من جانبها، كتوفير ما يقرب من 15 مليار متر مكعب من الماء سنويًا لحصة مصر، لتزيد إلى 70 مليار متر مربع مكعب، ما يبعد عن مصر مخاوف سد النهضة الإثيوبي، إضافة إلى تجفيف أراض بجنوب السودان، خاصة منطقة نيمولي ومنجلا، ومنطقة بحر الجبل، ما يوفر ملايين الأفدنة، تتم زراعتها مشاركة مع دولة جنوب السودان.

وأضاف السنطيل أن القناة المقترحة ستقع على منطقة بحر الجبل بدولة جنوب السودان، حيث تبدأ من منجلا حتى بحيرة "نو" عند مدينة مالكال، لتمر بالنيل الأبيض، وبالتبعية تصل المياه إلى النيل بمصر.

واقترح أيضًا حفر قناة في محافظة أسيوط، تخرج من ترعة الإبراهيمية، وتمر بالجانب الأيسر، في الاتجاه الشمالي لنهر النيل، مرورًا بمنخفض وادي الريان، وتنتهي عند برج العرب بمحافظة الإسكندرية.


محمد الفخرانى

مدير «دراسات المستقبل بأسيوط»: مخططات القوى الدولية لتهميش القناة فشلت


http://www.tahrirnews.com/uploads/2015/08/2350973075995289070.jpg
قال الدكتور محمد إبراهيم منصور، مدير مركز دراسات المستقبل، بجامعة أسيوط، اليوم الثلاثاء، إن مشروع قناة السويس الجديدة أفشل كافة المخططات الدولية التي تحاول التقليل من أهمية قناة السويس وضرب بكل مخططاتهم عرض الحائط، وذلك على هامش احتفالية نظمتها الشباب والرياضة في أسيوط.

وقال مدير المركز، إن مشروع إسرائيل بزرع قناة تصل خليج العقبة بالبحر الأحمر، ومنها إلى البحر المتوسط لم يصبح له قيمة الآن، وأن الطريق البري بين ميناء إيلات وأسدود، ذهب إلى غير رجعة وأن ما قيل عن إعادة إحياء طريق الحرير بين الصين وأوربا، وتغييره لحركة التجارة العالمية، حتى لا تمر بقناة السويس، فشل، وقالوا إن التغيير المناخي سيؤدي لتفكك المحيط المتجمد الشمالي، وسيصبح طرق التجارة، وما أشيع عن خط سكك حديد سيبيريا ذهب كله في الهواء.

وأضاف «منصور» أن المشروع الجديد سيستوعب حركة الملاحة العالمية، والتطور في حركة السفن وزيادة أعدادها، موجهًا التحية للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية «الذي أراد ونفذ».


طارق عبد الجليل

حملة "السيسي" تحتفل بالقناة الجديدة في مسقط رأس "عبدالناصر" في أسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/373011_Large_20150721090137_15.jpg
صرح الدكتور أحمد عوض الصعيدي، منسق حملة "ترشح عبدالفتاح السيسي"، أن شباب الحملة في أسيوط، وجهوا دعوة لعدد من الأحزاب السياسية وشباب المحافظة، لحضور الاحتفالية الشعبية بقرية "بني مر" مسقط الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، الأربعاء المقبل، تحت شعار "عبدالناصر أعاد القناة.. وعبدالفتاح السيسي حفر قناة جديدة".

وأضاف الصعيدي، أن المشروع من أعظم المشاريع في التاريخ الحديث، التي تساهم في خدمة الإنسانية، وتم حفرها بقرار مصري وأموال مصرية، ما يدعم الاقتصاد المصري.

من جانبه، أوضح محمود العسيري مسؤول التنظيم في الحملة، أن شباب الحملة فكروا في أن تكون الاحتفالية الشعبية، في مسقط رأس الزعيم جمال عبدالناصر، الذي أعاد القناة إلى حضن المصريين بقرار التأميم، وأن الرئيس السيسي حفر قناة جديدة للمصريين، وأثبت للعالم عظمة الشعب المصري، في ظل لحظات فارقة في تاريخ مصر الحديث.

وأشار العسيري، إلى أن الاحتفالية تتضمن فقرات فنية، وكلمة للدكتور أحمد ياسين القيادي الناصري، والدكتورة أميمة يوسف مقرر المجلس القومي للمرأة، وعدد من أعضاء الأحزاب المشاركة، وفقرات فنية متنوعة ابتهاجا بافتتاح القناة، وحملة للتبرع بالدم لمرضى أورام الصعيد.

سعاد احمد

أسيوط بدون سينما.. "رينسانس" الفرصة الأخيرة لنشر الثقافة بالمحافظة


http://www.melodynews.com/wp-content/uploads/2015/04/2015_4_14_18_23_54_455.jpg
في زمن أصبح فيه بيزنس بناء المولات والعمارات الضخمة مقدمًا على الثقافة والتنوير، تنتظر "سينما رينسانس" آخر دور العرض السينمائي في أسيوط، مصيرها المحتوم لتلحق بسابقاتها.

الشاعر سعد عبد الرحمن، رئيس مجلس إدارة جمعية رواد قصر ثقافة أسيوط ، قال إن البيزنس بدأ في عقد السبعينات استجابة لتبنى السادات سياسة الانفتاح الاقتصادي، وكانت "سينما أدولف" أو "سينما دولف" كما كان يسميها العامة في أسيوط الملحق الصيفي لسينما أسيوط الشتوي، أولى ضحايا الانفتاح.

وأضاف "سعد" أنه في أوائل التسعينات توقفت سينمات قصور الثقافة ومنها سينما قصر ثقافة أسيوط بعد أن فك الارتباط الذي كان قائمًا من قبل بين الثقافة الجماهيرية وجمعيات رواد قصور الثقافة التي كانت تدير هذه السينمات، ومن خلال عائدها كان يتم الصرف والإنفاق على كثير من البرامج الثقافية والفنية لهذه المواقع وعلى الكثير من احتياجاتها في مجال الأثاث والصيانة وخلافه، فى الوقت الذي تصاعدت فيه موجة إرهاب الجماعة الإسلامية التي كانت تمثل الذراع المسلحة لجماعة الإخوان المسلمين.

وأشار إلى أنه منذ عدة سنوات توقفت سينما "خشبة الصيفي" التي أنشئت في الأربعينيات من القرن الماضي وارتفع بدلاً منها الآن بناء أسمنتي ضخم يعلن نفسه كمشروع مول تجارى، كما توقفت قبلها بسنوات "سينما أبو تيج" و"سينما قرشي" بديروط وسينما القوصية.

وأضاف أنه بتوقف "سينما رينيسانس" عن العمل، يكون انتهى بأسيوط عصر من الخيال وسحر الصورة الناطقة المتحركة، عصر من الثقافة والتنوير.

وطالب "سعد" من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الثقافة والمسئولين جميعًا، سرعة التدخل لمنع هدم سينما رينسانس أسيوط والتي تعتبر آخر عرض سينمائي في أسيوط.

وأوضح الدكتور ثروت عكاشة، رئيس نادي الأدب المركزي بأسيوط، أن هدم دور السينما يعد هدمًا لدور ثقافي هام تؤديه السينما نحو المجتمع عمومًا، حيث يبث من خلالها الكثير من الجوانب التوعوية للمواطنين ويتم توصيل العديد من الرسائل المباشرة في صورة واقع يعيشه المواطن، فدائما الفيلم السينمائي هو أقرب ما يكون للواقع المعاش الذي نستطيع من خلاله تعديل سلوكيات الفرد، علاوة على طرح الواقع المجتمعي عامة ومحاولة طرح علاجات لمشكلاته.

وقال المخرج المسرحى خالد أبو ضيف، إن ما يحدث في دور السينما في أسيوط خطة محكمة للقضاء على أهم وسيلة لحرمان الجمهور من مشاهدة الفن السابع فى أسيوط، بدأت بسينما دولف ثم سينما خشبة وأخيرا سينما ريسانس، فإن الرأسمالية المتوحشة تلتهم كل مواطن الجمال والفن فى بلادنا ولن تفلح حرب السلاح فى محاربة الإرهاب ولابد من الوقوف فى مواجهة القبح والتخلف والجهل يداً واحدة فالسينما حياه وهدم دور السينما فى بلادنا هو هدم للحياة.

وأضاف الشاعر مصطفى رشوان السلامي، أن السينما لها دور تثقيفي وتنويري وترفيهي لشتى طبقات المجتمع ولكن يجب "غربلة" ما يقدم من مواد ثقافية وغيرها للناس حتى لا يكون ضررها أكبر من نفعها.

وأشار القاص شعبان المنفلوطي، إلى أن السينما كفن لها دور في الارتقاء بالزوق العام وضرورة للتعبير عن احتياجات المجتمع ووسيلة التثقيف الرائدة كفن له سحره به العديد من الجماليات التشكيلية والجمالية والأدائية تساهم في تشكيل وعي المواطن، والسينما مدخل هام للتنمية في الصعيد ويعتبر التعدي علي دور السينما هو تعدي على حرية الإنسان وكرامته وحقه في الفن.

وأوضح الروائي مصطفى البلكي، أننا في أيام الدراسة الجامعية كنا نذهب لسينما "خشبة" الصيفي لنشاهد الأفلام القديمة التي كان يعاد عرضها بسينما "مقار" الشتوى وكنا ندخلها في الأعياد والمناسبات، وكانتا تمثلان رافدًا للثقافة، وبهدم سينما خشبة فقدنا شيئا جميلا كنا نفخر به، وحل محلها صورة من صور القبح المتمثلة في الكتل الخرسانية.


محمد أبو شادى

بالصور.. بنرات رجال الأعمال ومرشحي النواب تغزو شوارع أسيوط




بالصور.. بنرات رجال الأعمال ومرشحي النواب تغزو شوارع أسيوط
بالصور.. بنرات رجال الأعمال ومرشحي النواب تغزو شوارع أسيوط

الهضبة الغربية.. حلم أسيوط داخل حيز التنفيذ



ظلت محافظة أسيوط في انتظار إطلاق مشروع «الهضبة الغربية»، لخلق أبعاد جديدة والحد من التكدس السكاني، وارتفاع الأسعار الخيالي في السكن والأراضي، فهو مشروع يحلم به شباب أسيوط، لإنشاء وحدات سكنية، لتخفيض أسعار العقارات في أسيوط، والذي تعدى سعر الشقة فيها مليون جنيه.

الهضبة الغربية عبارة عن مرتفع جبلي مستوي، على طرف مدينة أسيوط، يبعد عنها مسافة 4 كليو متر، بجوار حي الأربعين، ومسطحا الأرضي على مساحة 3740 فدان، ممهدة تصلح لأن تكون مدينة متكاملة بطول غرب محافظة أسيوط بالكامل.

وقال الدكتور حسن يونس، أستاذ الطرق بجامعة أسيوط، إن فريق من كلية الهندسة تحت قيادته، قام بعمل مجموعة من الدراسات الهندسية والأبحاث، لإنشاء مدينة الهضبة الغربية، أثبتت إن الهضبة ستكون امتداد للعمق السكني بمدينة ومحافظة أسيوط بالكامل، ووضع عدد من الاقتراحات بإنشاء طريق، والذي يتنظر الدخول حيز التنفيذ.

ومن جانبه، قال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، إنه بدأ بالفعل تنفيذ المرحلة الأولي لمشروع محور الهضبة الغربية، والتي يبلغ طولها 12 كيلومترًا، تبدأ من الناحية الغربية عند الكيلو 5 من طريق أسيوط/سوهاج الصحراوي الغربي، إلى عمق الهضبة في اتجاه قرية درنكة، ويتم الانتهاء منها خلال عام واحد.

وأكد الدسوقي أن المحافظة تسلمت من هيئة التخطيط العمراني، قبل أيام، المخطط التفصيلي للمدينة المليونية الجديدة، التي ستقام على الهضبة، على مساحة 3764 فدانًا، المخصصة لهذا الغرض بقرار جمهوري، لصالح المحافظة، وأن المخطط يتضمن مناطق للفيلات للقادرين، إلى جانب مشروعات للإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، ومناطق للاستثمار وأخرى للخدمات والمرافق.

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...