الأربعاء، 5 أغسطس 2015

مدير «دراسات المستقبل بأسيوط»: مخططات القوى الدولية لتهميش القناة فشلت


http://www.tahrirnews.com/uploads/2015/08/2350973075995289070.jpg
قال الدكتور محمد إبراهيم منصور، مدير مركز دراسات المستقبل، بجامعة أسيوط، اليوم الثلاثاء، إن مشروع قناة السويس الجديدة أفشل كافة المخططات الدولية التي تحاول التقليل من أهمية قناة السويس وضرب بكل مخططاتهم عرض الحائط، وذلك على هامش احتفالية نظمتها الشباب والرياضة في أسيوط.

وقال مدير المركز، إن مشروع إسرائيل بزرع قناة تصل خليج العقبة بالبحر الأحمر، ومنها إلى البحر المتوسط لم يصبح له قيمة الآن، وأن الطريق البري بين ميناء إيلات وأسدود، ذهب إلى غير رجعة وأن ما قيل عن إعادة إحياء طريق الحرير بين الصين وأوربا، وتغييره لحركة التجارة العالمية، حتى لا تمر بقناة السويس، فشل، وقالوا إن التغيير المناخي سيؤدي لتفكك المحيط المتجمد الشمالي، وسيصبح طرق التجارة، وما أشيع عن خط سكك حديد سيبيريا ذهب كله في الهواء.

وأضاف «منصور» أن المشروع الجديد سيستوعب حركة الملاحة العالمية، والتطور في حركة السفن وزيادة أعدادها، موجهًا التحية للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية «الذي أراد ونفذ».


طارق عبد الجليل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...