الخميس، 14 نوفمبر 2013

بالصور تقرير حول كتاب الرشاد الذي سدرس بمدارس الأخوان بأسيوط

http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/11/131024-021354.jpg


                               باقى الصور

محسن بدر يكشف المستور قبل ساعات من جلسة مصنع اسمنت اسيوط والبورصة تؤكد حكم الدرجة الاولى


http://www.alarabynews.com/wp-content/uploads/2013/04/%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D8%B3%D9%85%D9%86%D8%AA-%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg
قبل ساعات من الجلسة المحدد لها الاحد الموافق17 / نوفمبر الجارى بخصوص الاستئناف المقدم من شركة سيمكس فى القضية المعروفة اعلاميا بمصنع اسمنت اسيوط نكشف المستور عن ما يحدث فى الغرف المغلقة ومصداقا لما انفردنا به قبل ذلك نتابع اهم التفاصيل. جدير بالذكر أن قررت محكمة استئناف أسيوط الدائرة الخامسة عشر برئاسة المستشار فوزي مصطفي بجلسة 23/10 الماضية تأجيل الاستئنافين رقمي 1197 و1200 لسنة 87 ق ضد علي العدوي وآخرين، والخاصين بحكم المحكمة بعودة شركة أسمنت أسيوط "سيمكس" للدولة، وعودة العمال المحالين إلى المعاش المبكر للعمل، مع صرف مستحقاتهم المالية، إلى جلسة 17 نوفمبر، وإحالتها إلى الدائرة العاشرة استئناف. ومن جهتة طالب علي العدوي المستأنف ضده من المحكمة التصريح له باستخراج شهادة من بورصة الأوراق المالية بالقاهرة، بأن شركة أسمنت أسيوط لم يتم التداول عليها بشاشة البورصة بتاريخ 22 نوفمبر 1999 وقد وافقت المحكمة على ذلك وفى انفراد لنا قال على العدوى و حسن همام المحاميان ان بورصة الاوراق المالية ردت بخطابها ان اسهم شركة اسمنت اسيوط لم يتم التداول عليها نهائيا فى البورصة وان الشركة مقيدة فقط وان هذا ينفى دفاع حمدى عبد الرحمن محامى شركة سيمكس ان بيع شركة اسمنت اسيوط تم عن طريق الاسهم فى البورصة وهو ما يبطل عقد البيع بين الدولة وشركة سيمكس. واضاف المحاميان ان القانون يشترط فى بيع الشركات ان يكون هناك 3 عروض ولان شركة اسمنت اسيوط تم بيعها بالقانون رقم 89 للشركات وجد ان هناك عرض واحد فقط متضمن مظروفين مالى والاخر فنى وهى من اهم اسباب بطلان البيع فى حكم اول درجة. واكدا العدوى وهمام ان هناك تفاوض بين العمال وسيمكس بخصوص حكم التحكيم رقم 1/75 ق والخاص بارباح العاملين السابقين بالشركة عن العام المالى 99و2000 وقد وصل هذا التفاوض لطريق مسدود بسبب الاقرار الذى كتبتة سيمكس ليوقع العمال علية وهذا ما رفضناة حيث كان حكم التحكيم ب 6 مليون و200 الف جنية. ويذكر اننا قد انفردنا ايضا بتأكيد المصدر التنفيذى المسئول باسيوط ان ايجارات شركة سيمكس لمحاجر اسيوط ستنتهى الشهر القادم والتى كانت موقعة باسم شركة اسمنت اسيوط وليس سيمكس على مدار 30 عاما وانة سوف يتم تغييرها باسم سيمكس بعد رفع الايجارات حيث يجرى حاليا مفاوضات حول اسعارها بعد فضيحة ال45 مليون جنية والتى لم تدفعها سيمكس حتى الان للدولة. وعلى صعيد اخر قال اللواء مهندس اشرف يوسف المفاوض بين شركة سيمكس وعمال اسمنت اسيوط ان شركة سيمكس جادة فى التفاوض معهم وعندها نية صادقة وذلك لتصديقها بـ7 مليون جنية بعد حكم التحكيم ب6مليون و200 الف ارباح للعمال للعام المالى 99و2000 وذلك لصالح العمال ولن تقبل الشركة بالتفاوض مع احد العمال لة اغراض خاصة ..

وقال اللواء اشرف ان ما يحدث من البعض هو خسارة بالمقام الاول للعمال لان الاتفاق على دفع الـ7 مليون من سيمكس هو حسن نية وان هناك من يقف فى وجه مصلحة العمال مطالبا العمال وغيرهم بمد اجل الحكم فى القضية القادمة لشهر او شهرين لعمل مفاوضات بين العمال وسيمكس تكون تحت رعاية المحافظ وليحصل العمال على مستحقاتهم كاملة تحت اشراف الدولة والخارجية المصرية . واوضح يوسف ان ما حدث برجوع بعض الشركات للدولة مثل شركة الكتان وغيرها اصاب العمل بضرر شديد لعدم حصولهم على مستحقاتهم القديمة من الشركة التى تم التخصيص لها. ويذكر ان زارالاسبوع قبل الماضى السفير خورخي ألفريث، سفير المكسيك في القاهرة، وخايمي موجيرو، المدير الإقليمي لشركة سيمكس، وسرجيو منديث، مدير الشركة بأسيوط والتقوا مع اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط وتناولو مشاكل العمال واكد مصدر مسئول ان سبب عدم رجوع المصنع الى الدولة هو تسجيل شركة سيمكس ببورصة نيويورك وفى حالة حكم المحكمة برجوع المصنع للدولة ستتأثر جميع الاستثمارات بمصر



مصدر مسئول :: الغاء حكم رجوع مصنع اسمنت اسيوط للدولة حتى لا تنهار الاستثمارات بمصر

محسن بدر

نائب رئيس جامعة الأزهر السابق بأسيوط: الجامعه لن تسمح لـ”المحظورة” بتعطيل الدراسة


http://media.cairodar.com/news/Large/610_large.jpg
قال الدكتور محمود مهنى، نائب رئيس جامعة الأزهر فرع أسيوط السابق ، أن الجامعه لن تسمح لأي فصيل سياسي أو حزبي، خاصة طلاب الإخوان المسلمين بالجامعة، أن يوقفوا مسيرة العمل وتعطيل الدراسة بها.
وأضاف مهنى، في تصريح لـ”البديل” أن الحرم الجامعي ليس مرتعا للسياسة أو التعبير عن المطالب الفئوية للطلاب فى مباشرة السياسة، مؤكدا أن الجامعة للعلم فقط، وأن من يسمح لنفسه أن يسير فى طريق المظاهرات والمسيرات داخل الحرم الجامعى بهدف تعطيل الدراسه وتوقف عجلة التعليم، فإنه يعرض نفسه للمسائلة القانونية ولا يوجد له مكانا فى الجامعه لتلقي العلم.
ونوه نائب رئيس جامعة الأزهر السابق أن نسبة طلاب الإخوان بالجامعه لا تتعدى ( 5% )، كما تم تحديد القياديين فيهم والمحرضين على العنف، وذلك من خلال رصد تحركاتهم عبر كاميرات التصوير التي وضعتها الإدارة الهندسية فى المدرجات والقاعات والأماكن الفسيحة وحدائق الجامعة.
وأشار مهنى إلى أن الدراسة مستمرة فى جميع الكليات، بالرغم من المشاهد والأخبار التى تقوم قنوات “الجزيرة” الفضائية ببثها للمواطنين، وأن جميع الطلاب الغير مؤيدين للجماعة “المحظورة” لن ينصاعوا إلى أفكار طلاب الإخوان ولن ينجرفوا وراء معتقداتهم وميولهم السياسية، وغير مؤيدين للتظاهر داخل الحرم الجامعى أو خارجه.

أشرف صابر

ضبط 3 قطع أثريه بحوزة بائعة خضار بسوق الشادر بأسيوط


http://i0.wp.com/elbadil.com/wp-content/uploads/2013/09/1349352717.jpg?resize=164%2C103
تمكنت مباحث الآثار بمديرية أمن أسيوط، اليوم الأربعاء، من ضبط بائعة خضروات بحوزتها 3 قطع أثريه داخل صندوق عربة كارو، التي تبيع عليها الخضروات .

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط، إخطارًا من المقدم سراج أبو سيف من قوة مباحث الآثار يفيد بضبط “منى .ع .م” 42 سنه – تاجرة خضار بسوق الشادر غرب مدينة أسيوط، وبحوزتها ثلاث قطع أثرية مختلفة النوع والأحجام بقصد الاتجار داخل عربتها الكارو التي تستخدمها في بيع الخضروات.

وكانت معلومات وردت لقسم شرطة الآثار تفيد أن المتهمة، بحوزتها قطع أثريه و تردد بعض المشتبهين عليها والمعروف عنهم التنقيب عن الآثار من أحدى مراكز المحافظة.

وعلى الفور تم تشكيل كمين من رجال مباحث الآثار وبمداهمة العربة الكارو ملك المتهمة، عثر بداخل صندوقها على المضبوطات والتحفظ على بصماتها على القفل وعلى المفتاح والعربة الكارو .

تحرر محضر بالواقعة رقم 143 لسنة 2013أحوال قسم أول أسيوط وتم أخطار النيابة العامة التي أمرت بالتحفظ على المضبوطات لحين انتداب خبير من هيئة الآثار لتحديد نوع المضبوطات ومعرفتها كما أمرت النيابة بحبس المتهمة “4″ أيام على ذمة التحقيقات .

أشرف صابر

نقيب مستثمري أسيوط:2 مليار جنيه حجم الاستثمارات بالمحافظة


http://rayahnews.com/files/pic_news/cde31759ba.jpg
 كشف علي حمزة رئيس جمعية المصريين للاستثمار بأسيوط، ونقيب مستثمري أسيوط ، أن حجم الاستثمارات بمحافظة أسيوط يقدر بـ 2 مليار جنيه بنهاية العام الحالي.



وقال حمزة في تصريحات خاصة لـ"الراية" أن محافظة أسيوط بها 6 مدن صناعية كاملة الترفيق ومستعدة لاستقبال العديد من المشروعات الاستثمارية الكبرى في مختلف القطاعات، لافتاً إلى أن بعض المصانع بتلك المناطق تقوم بالتصدير.



وأوضح حمزة أن المدن الصناعية بالمحافظة تعمل بنسبة 60%، والباقي متوقف نتيجة التعثر مع البنوك وعدم القدرة على التسويق، وبعض المشكلات التي تعوق الاستثمار، مثل الأيدي العاملة غير المدربة، مطالباً مركز تحديث الصناعة بتدريب العمالة بمحافظات الصعيد.
 

اسلام معتصم

يشارك نادي أمناء أسيوط مؤتمر نادي الأسكندرية الأول اليوم الخميس


http://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/4/1/560x400/577.jpg
 يشارك نادي أفراد وأمناء الشرطة الفرعي بأسيوط اليوم الخميس في مؤتمر نادي أفراد وامناء الشرطة الفرعي بالأسكندرية  في مؤتمره الأول بمقر النادي بالأسكندارية ’ صرح بذلك أحمد مسعد المتحدث الإعلامي لنادي أفراد وأمناء الشرطة الفرعي باسيوط ’ وأضاف المتحدث الإعلامي أن نادي أسيوط الفرعي يرحب بدعوة نادي الأسكندرية الفرعي وسيشارك بكامل أعضائة وعددهم 11 عضو بنادي أسيوط الفرعي ’ويجدد نادي أسيوط الدعوة للنادي العام لحضور المؤتمر لمناقشة أحوال وأوضاع الأفراد والامناء علي مستوي الجمهورية وتداعيات إستقالة بعض النوادي الفرعية ’ورفض وزير الداخلية لأستقالات النوادي ’ والأستجابة لبعض مطالب الأفراد من الوزارة علي خلفية الأستقالات ’وكذلك مناقشة سبل وأليات أجبار وزارة الداخلية  لي تنفيذ الكتب الدورية الصادرة من الوزارة بشأن حقوق الأفراد والأمناء  

عيد شافع

طلاب مدرسة اسيوط التجريبية للغات يمتنعون عن الذهاب للمدرسة بعد إصابتهم باختناقات أثناء اختباء طلاب المحظورة داخل المدرسة


http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/11/DIS-94817.jpgامتنع طلاب مدرسة أسيوط التجريبية المتميزة للغات، عن الذهاب للمدرسة اليوم الخميس، وكشف حصر الطلاب بالمدرسة عن غياب جماعى، وذلك بعد أن شهدت المدرسة بالأمس اختناقات للطلاب وحالات إغماء، بعد أن قامت قوات الأمن بإطلاق قنابل غاز مسيلة للدموع عقب خروج مظاهرات طلبة جامعة الأزهر، ولجوئهم إلى المدرسة عقب مطاردة الشرطة لهم.

كانت قوات الأمن قد استخدمت القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين اللذين اضطر بعضهم للجوء إلى بعض العمارات السكنية المواجهة للجامعة، ومدرسة أسيوط التجريبية للغات، واستمرت قوات الأمن فى مطاردتهم داخل المدرسة مما أصاب التلاميذ بحالة من الفزع والرعب الشديد، وقامت إدارة المدرسة بالسماح لأولياء الأمور اللذين تواجدوا بالمدرسة باصطحاب أبنائهم للمنازل، خشية من تعرضهم لأذى. 


ضحا صالح

"المصريين الأحرار" بأسيوط يشيد بقرار الحكومة بتحديد الحد الأقصى للأجور


http://media.elwatannews.com/News/Large/134911_660_3694688_opt.jpg
أشاد حزب المصريين الأحرار بأسيوط، فى بيان له، بقرار مجلس الوزراء بتحديد الحد الأقصى للأجور، واصفاً إياه بالقرار الثورى الذى تأخر كثيراً، رغم المطالبات المستمرة منذ 25 يناير.
وقال بيتر خل
يفة، مساعد أمين اللجنة الإعلامية لحزب المصريين الأحرار بأسيوط، إن القرار جاء منصفاً للطبقة الفقيرة والمتوسطة العاملة بالقطاع العام، من حيث إحساس العامل بالعدالة الاجتماعية.

واعتبر خليفة أن هذا القرار من أجمل الثمار التى جناها الشعب من ثورة 30يونيو، والتى انتظرناها منذ ثورة 25 يناير.

وأضاف خليفة، أن الحزب يشجع الحكومة فى المضى قدما على طريق مثل هذه القرارات الثورية، وتحقيق المطالبات الشعبية وأهداف الثورتين وأهمها العدالة الاجتماعية. 


هيثم البدرى

بالصور .. رئيس جامعة أسيوط والمحافظ فى افتتاح أعمال مؤتمر " الطب التكاملي.. مريض الكبد "

بالصور .. رئيس جامعة أسيوط والمحافظ فى افتتاح أعمال مؤتمر " الطب التكاملي.. مريض الكبد "
                          باقى الصور

"التربية والتعليم بـأسيوط" تحذر من أشخاص يقدمون وظائف بمقابل مالى


http://www.al-mowaten.com/sites/default/files/resize/photos/inline/1236867_506840636065572_1824426584_n-300x450.jpg


حذرت مديرية التربية والتعليم بأسيوط من بعض الأشخاص الذين يروجون لإعلان المديرية عن فتح باب التعاقدات بمقابل مالى، وأهابت بجميع المواطنين ألا يكونوا ضحية لأى شخص يستغل حجة وجود تعاقدات للتحايل عليهم وابتزازهم ماديا.
ومن جانبه، قال عبد الفتاح أبو شامة وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط، إن المديرية لم تعلن عن أى تعاقدات خلال الفترة الحالية، وأنه عند ورود أى تعاقدات سوف يتم الإعلان عنها رسمياً فى الصحف وديوان المديرية والإدارات التعليمية. 


ضحا صالح

أعضاء نيابة أسيوط الإدارية يهددون بالاستقالة تضامنا مع رئيس الهيئة


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S5201329182534.jpg
أصدر نادى مستشارى النيابة الإدارية بأسيوط بيانا مساء اليوم بعد توارد أنباء عن استقالة رئيس الهيئة بسبب الخلافات حول السلطة القضائية بلجنة الخمسين، المكلفة بوضع الدستور.

وجاء بالبيان "ونحن فى غمار حرب ضروس، يقودها أسود هيئتنا ، وعلى رأسهم المستشار عنانى عبد العزيز، رئيس الهيئة، والمستشار عبد الله قنديل، رئيس مجلس إدارة النادى الرئيسى، فى تلك الحرب التى أكرهنا عليها، ولم تكن من اختيارنا، بل فرضها علينا أعضاء مجلس الدولوة المصرى، وكان ذلك كله بمناسبة النص المقترح من لجنة نظام الحكم المنبثقة عن لجنة الخمسين، المكلفة بوضع دستور مصر لعام 2013، والذى انشأ ما يسمى بنظام (القضاء التأديبى )كخطوة- نعتبرها الأولى- فى إصلاح منظومة القضاء المصرى، وأناطت بهيئة النيابة الإدارية الاضطلاع به، واعتبارها جزءا منه، على غرار ما هو قائم بشأن النيابة العامة والقضاء الجنائى، وقد ابتغت اللجنه فى ذلك تحقيق الصالح العام، وبما يتواكب مع حجم التغيرات التى حدثت فى مصر، وكان أعلاها إزاحة أنظمة حكم كاملة".


وقال البيان:"مورست عل أولى الأمر منا ضغوطا تنوء منها الجبال، لإثنائها عن التمسك بهذا النص المقترح، وكان للجنة نظام الحكم نصيب من تلك الضغوطات- ومازالت- إلى أن كان التصريحات المفاجئة التى صدرت عن لجنة الخمسين أمس، والتى ألمحت إلى زوال الخلاف بالتوافق خلال أربع وعشرين ساعة، ولم نكن نعلم كيف السبيل إلى هذا التوافق، إلا بتصور واحد، هو قبول مجلس الدولة لهذا النص المقترح، لكن جاءت الرياح بما لا نشتهى، وفوجئنا بأخبار متواترة عن قيام معالى رئيس الهيئه بتقديم استقالته للسيد وزير العدل، بسبب الضغوط التى مورست عليه للعدول عن الاستعصام بالنص المشار إليه ".

وقال المستشار خالد بخيت حمودة، رئيس مجلس إدارة النادى، "إننا من هنا، ومن قلب الصعيد، من محافظة أسيوط، ندعوه إلى العدول عن تلك الإستقاله، واستكمال الطريق الذى سلكناه تحت قيادته حتى تحقيق المراد والهدف المطلوب".

وأكد المستشار محمد البطران، عضو مجلس إدارة نادى مستشارى النيابة الإدارية بأسيوط أن عدداً كبيراً من أعضاء النيابة الإدارية اتفقوا على أنه فى حالة استمرار رئيس الهيئة فى التمسك باستقالته فسوف يقدموا استقالات جماعية للسيد وزير العدل تضامنا معه تعبيرا منهم عن استيائهم، لما آلت له الأمور من كمية الضغوط على المستشار رئيس الهيئة التى تجعله يقدم على تقديم استقالته.

وأكد المستشار عبد الجليل محمد، عضو مجلس إدارة النادى أن مجلس الإدارة فى حالة انعقاد دائم لمتابعة المستجدات، وأن جميع الخيارات مطروحة دون سقف لذلك. 


هيثم البدرى

تجديد حبس 11 من أنصار المعزول 15 يومًا على ذمة التحقيقات


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/15/2013-635121735481848917-184_main.jpg
جددت نيابة شمال أسيوط الكلية اليوم الخميس برئاسة المستشار محمد حسام رئيس نيابات شمال أسيوط الكلية، حبس 11 من أنصار الرئيس المعزول مرسي 15 يومًا على ذمة التحقيقات.
كانت النيابة قد وجهت لهم تهم التحريض على العنف وقطع الطرق وتعطيل المواصلات خلال المظاهرات التي خرجت عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة بمختلف مراكز المحافظة. 


اسلام رضوان

بالصور .. “صوت الحرية” باسيوط تدين إختباء المحظورة بمدرسة اسيوط التجريبية للغات وترويع التلاميذ

http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/11/DIS-94813.jpg
http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/11/DIS-94817.jpg
                                باقى الصور

رفع 250 طن مخلفات وإحلال وتجديد خطوط الصرف الصحي بمركز الفتح في أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/14/2013-635015316657248085-724_main.jpg
قال بدري محمد بدري، رئيس مركز ومدينة الفتح، اليوم الخميس، أنه تم البدء فى تنفيذ الخطة الاستثمارية المعدة في مختلف القطاعات الخدمية لأهالي المركز.

وقال رئيس المدينة أن القطاعات تشمل، الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والرصف والتموين والتعليم والنظافة ومشروع توزيع أنابيب البوتاجاز.

وأوضح بدري أنه في قطاع الصرف الصحي، تم الانتهاء من إحلال شبكة انحدار بني مر بنسبة 96% وتنفيذ خط طرد بني "مر-الفتح" بطول 13 كم، وجاري الانتهاء من أعمال شبكة الانحدار في الجزء المار من مركز الفتح وتم إخطار الجهاز التنفيذي لمشروع الصرف الصحي لتنفيذ المشروع.

وأشار رئيس مدينة الفتح إلي أنه في قطاع النظافة تم رفع 250 طن مخلفات صلبة ونقلها إلي المقلب المخصص لها بالجبل الشرقي وسيتم مضاعفة العمل بعد توفير المعدات الثقيلة بدائرة المركز، موضحًا أنه يتم توزيع البوتاجاز مباشرة من المستودعات، ولم يتم تنفيذ نظام الديلفري، ومؤكدًا علي دخول 53 مخبز بالمركز تحت منظومة الخبز بدائرة الفتح.

وفي قطاع التعليم، تم اتخاذ إجراءات مشددة للمدارس حفاظًا علي أرواح الطلبة وتجنب تكرار أي حوادث قد تودي بحياة الطلبة، حيث تم تكليف رؤساء الوحدات المحلية بالمرور والمتابعة علي المدارس للتأكد من صلاحية غرف التفتيش وعقد اجتماع طارئ مع جميع مديري وموجهي المدارس ثانوي والاعدادي والابتدائي للتأكد من صلاحية غرف التفتيش بالمدارس.


اسلام رضوان

محافظ أسيوط: تدعيم حصة المحافظة من أسطوانات البوتاجاز بنسبة 10%


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/13/2013-635120046194578400-457_main.jpg
صرح إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، بأن أزمة زيادة الطلب على أسطوانات البوتاجاز ستشهد انفراجة كبيرة خلال أيام، حيث إنه تم التنسيق مع الدكتور محمد أبوشادى وزير التموين والتجارة الداخلية لتدعيم حصة محافظة أسيوط بنسبة10% زيادة عن الحصة الأساسية لتقليص حجم الزيادة على الطلب من أسطوانات البوتاجاز.

قال محافظ أسيوط في تصريحات صحفية اليوم الخميس - إنه جارٍ اتخاذ خطوات رادعة للقضاء على تجارة السوق السوداء، وتشديد الرقابة التموينية على أصحاب المستودعات لتوفير أسطوانات البوتاجاز للمواطنين بالتنسيق مع مديرية التموين بأسيوط ومباحث التموين وشن حملات مفاجئة على أماكن الاختناقات بالقرى.

وأشار مجدى سليم، وكيل وزارة التموين بأسيوط، إلي أنه تم الدفع بالعديد من سيارات أسطوانات البوتاجاز لسد احتياجات أهالى المحافظة مع اعتماد خطة للرقابة على كافة مستودعات البوتاجاز وكذا شباب الخريجين عن طريق التنسيق ما بين مديرية التموين ومباحث التموين بالمحافظة.

وأضاف وكيل وزارة التموين أن الحملات التى قامت بها المديرية أسفرت عن ضبط 1620 أسطوانة بوتاجاز وتحرير عدد 6 محاضر مخالفة تصرف، وضبط 470 أسطوانة بإجمالى 10 محاضر، ومحضري بيع بأزيد من السعر المقرر.


اسلام رضوان

مركز إعلام أبوتيج ينظم لقاء حول العدالة الإنتقالية وآليات التطبيق في مصر


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/1132820131114415.jpg
 ينظم مركز إعلام أبوتيج التابع للهيئة العامة للإستعلامات لقاء ثقافي موسع بعنوان "العدالة الإنتقالية .. المفاهيم واللآليات وكيفية الاستفادة من النماذج الدولية" ويحاضر فيها الباحث الشاب أحمد عبد المتجلي وذلك بمقر مركز أحمد بهاء الدين الثقافي صباح السبت القادم صرح بذلك محمد بكري مدير مركز إعلام أبوتيج وقال أن اللقاء سيتضمن ندوة ويعقبها جلسة نقاشية وحوارات تفاعلية مع الجمهور الحاضر من المدرسين وطلاب المدارس الثانوية بصدفا ورش عمل تفاعلية مع الحضور حول قضية العدالة الإنتقالية مضيفاً أن الباحث سوف يستعرض مفاهيم العدالة الإنتقالية والنماذج المختلفة لتطبيقها في العديد من البلدان وكذلك إشكالية تطبيقها في مصر وما هي عقبات التعثر وكيفية التغلب عليها

وأوضح أحمد مصطفي علي مسئول الإعلام التنموي بمركز إعلام أبوتيج أن اللقاء يأتي ضمن أنشطة مواكبة الأحداث الجارية والتي تتباها هيئة الاستعلامات في حملاتها التوعوية لحث الجمهور علي المشاركة المستنيرية بشكل محايد يضمن توافر كافة الرؤي المختلفة والمتنوعة والثرية مشيراً إلي محور العدالة الإنتقالية ضمن خطة النشاط الحالي التي يتبناها قطاع الإعلام الداخلي برئاسة علي النويهي

وأشار الباحث أحمد عبد المتجلي أن اللقاء سيتضمن التعريف بمفهوم العدالة الإنتقالية ووعناصرها ومكوناتها وصولاً لأهمية تطبيقها خلال المرحلة الانتقالية التي تمر بها مصر منذ قيام ثورة 25 يناير وكذلك بعد ثورة 30 يونيو منوهاً أنه في ذلك الأمر سوف يسترشد بالنماذج الدولية المتنوعة وتوضيح أيهما أقرب للتطبيق في مصر فضلاً عن كيفية التطبيق والمعايير والشروط الأساسية التي يجب توفيرها لإنجاحها في مصر خاصة وما يؤمل من ورائها من أهداف بالغة الأهمية.

جدير بالذكر أن أحمد عبد المتجلى باحث ماجستير في القانون بكلية الحقوق جامعة أسيوط وفي ذات الوقت يشغل وظيفة محامي إقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي، وله العديد من المقالات والكتب والأبحاث المنشورة، والتي حصد عنها العديد من الجوائز خلال حياته البحثية ومنها درع "محافظة اسيوط" للتميز الثقافي ,وميدالية "جامعة الدول العربية"

 وجائزة ومنحة أحمد بهاء الدين البحثية لعام 2007  عن كتاب وبحث"التحول الديمقراطى فى العالم العربى-الإشكاليت والمستقبل-مصر:دراسة حالة", وكذلك هو حاصل على "جائزة الكتابة العلمية المبسطة"من أكاديمية البحث العلمى و التكنولوجيا, وجائزة الأمم المتحدة لبحوث الشباب، وعدة جوائز ثقافية من وزارة الشباب,ودرع "الهيئة العامة لقصور الثقافة".، ولذا فكان ممثلاً لمحافظة أسيوط في العديد من مؤتمرات الأدباء خلال فترة ماضية.

دعاء أبو النصر


"عري حكومتك" بأسيوط تستنكر استغلال المحظورة لأطفال المدرسة التجريبية


جانب من حمله عرى

استنكرت حملة "عري حكومتك" الأحداث الأخيرة من قبل جماعة الإخوان المحظورة استغلال تلاميذ المدرسة التجريبية المميزة للغات بالوليدية، واستخدامهم دروعا بشرية في معركتهم ضد الشرطة.
وقال ياسر منصور، المتحدث الإعلامي، باسم الحملة، إن ماحدث من اقتحام عناصر جماعة الإخوان المسلمين للمدرسة يدل على أننا أمام جماعة إرهابية.

وشدد على ضرورة التضامن والمشاركة بين كل طوائف الشعب المصرى لحماية الأطفال في المدارس ودور الحضانة، من إجرام هذه الجماعة.

وطالب منصور وزير الداخلية بسرعة القبض على جميع العناصر الإجرامية أعضاء الجماعة التي تحاول ترويع المواطنين، وتنشر العنف بهدف إحداث حرب أهلية.

أنور عرابى

شريف عرفة يستعد لتصوير الجزء الثانى من فيلم "الجزيرة" لامبراطور المخدرات عزت حنفي الذي حول بلدته في محافظة أسيوط من جزيرة إلى وكر للمخدرات


المخرج السينمائي
يستعد المخرج السينمائي شريف عرفة، لبدء تصوير الجزء الثانى من فيلم "الجزيرة"، بعد أن انتهى مؤلفه محمد دياب من كتابته مؤخرا.

ومن المقرر أن يضم الفيلم عددا من الوجوه الجديدة لم تشارك في الجزء الأول، من بينهم الفنان إبراهيم فرح ومجموعة من الشباب يظهرون لأول مرة، وبدأت الشركة المنتجة الاتصال بأبطال العمل وتوقيع عقود معهم.

يبدأ الجزء الثاني من الفيلم بهروب "منصور"، وهي الشخصية المحورية لأحداث الفيلم، والتي يجسدها الفنان أحمد السقا، واستكمال قصة هروبه بعد أن ترك ابنه الذي يكبر ويشبهه كثيرا في ملامحه وأسلوب حياته.

ويعمل عرفة حاليا على اختيار مواقع التصوير بعدد من محافظات الصعيد، كما حدث في أحداث الجزء الأول؛ حيث يتناول العمل قصة حقيقية لامبراطور المخدرات عزت حنفي الذي حول بلدته في محافظة أسيوط من جزيرة إلى وكر للمخدرات.

كان الجزء الأول من فيلم "الجزيرة" عرض في عام 2007، ورشحته وزارة الثقافة المصرية للمشاركة في منافسات جوائز الأوسكار ضمن فئة "أفضل فيلم غير أمريكي"، واستمر عرض الفيلم لمدة 8 أشهر حقق خلالها إيرادات بلغت 20 مليون جنيه.

تشارك في بطولة الجزء الثاني هند صبري، وأحمد السقا، وخالد الصاوي، ونضال الشافعي، ويخرجه شريف عرفة، وتأليف محمد دياب، وخالد دياب، وشيرين دياب، ومن المقرر عرض الفيلم في موسم عطلة منتصف العام الدراسي.

محسن بدر يكتب عن اسيوط الثأر وتجارة السلاح ... الضباط يجمعو الاسلحة ويبيعوها للتجار مرة اخرى ... "الغريب "القرية التى تحمى اراضى القيادات الامنية


http://gomhuriaonline.com/images/news/%D8%A7%D8%A8%D9%88%20%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%B3%D9%85%20%D8%A7%D8%A8%D9%88%20%D8%B6%D9%8A%D9%81%20%D9%85%D8%AF%D9%8A%D8%B1%20%D8%A7%D9%85%D9%86%20%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg
اصبحت محافظة أسيوط ملتهبة بعدما سيطر البلطجية علي زمام الأمورحيث تعددت أشكال البلطجة فى جميع قرى ومراكز المحافظة، وأخذت شكلا عدوانيا مغلفا بتجارة الأسلحة أما في المدينة فالبلطجة تمثلت في اغتصاب أملاك الدولة من شوارع وأرصفة وسط عجز كامل وشلل رباعي من التنفيذيين والامن. ففي قري ومراكز المحافظة تدهورت الأوضاع من حيث بلطجة تجارة السلاح وحتي القنابل التي كان يسمع عنها في الأفلام والروايات تجسدت إلي واقع مرير يعيشه أهالي المحافظة بعد أن تعددت وتنوعت وراجت تجارة الأسلحة ، حتي أن اسيوط أصبحت معقلا من معاقل تجارة السلاح في الصعيد لاسيما أن هذه التجارة تلقي رواجا شديدا وخاصة لدي العائلات التي أصبحت تتفاخر باقتنائها أحدث أنواع الأسلحة وهو ما دعا الجميع لتصديق شائعة انتشار القنابل اليدوية التي يتردد أن أسعارها تتراوح ما بين 250 و 300 جنيه ولكن الغريب في الأمر كيف سيستخدم الأهالي هذه القنابل وهل عدم اقبال الأهالي عليها كان سببا في انخفاض أسعارها! أما في مدينة أسيوط فقد أخذت البلطجة شكلا آخر بعد أن قام عدد من البلطجية بالاستيلاء علي الشوارع والأرصفة عنوة جهارا نهارا أمام أعين المسئولين ولم يكتفوا بذلك بل قاموا ببناء اكشاك عليها وتأجيرها للشباب بما يتجاوز الـ2000جنيه شهريا وهذا نوع من أنواع التحدي للمسئولين لم تستطع أجهزة المحافظة مواجهته حتي الآن مما أوجد حالة من الضيق والتذمر لدي الأهالي من هذه التصرفات التي أتت علي اليابس والأخضر حيث لم يبق موضع قدم للمارة في شوارع أسيوط. البدارى على خط النار

يعيش اهالى مركز البدارى بمحافظة اسيوط أسوا ايامهم منذ ثورة 25 يناير وحتى الان ..فبعد اقتحام مركز الشرطة وسرقة الاسلحة التى به وحرقة وعدم استطاعة الامن السيطرة على الاحداث فتستمر الخصومات الثأرية التى أصبحت بمثابة الوباء، الذى ابتلى به المجتمع الصعيدى فى حصد أرواح عشرات الشباب، يوميا من بين أبناء العائلات المتخاصمة وتعيش مدينة ومركز البدارى حالة من الرعب بعدما بات مركز البداري كتلة من النار تشتعل يوميا بسبب انتشار الأسلحة الثقيلة واحتكام الأهالي لها في حل مشاكلهم، فلم يعد للتفاهم وحل المشكلات بالود مكان بين الأهالي وبات الجميع يتسلح بشراء كل ما يتاح أمامه من أسلحة وكأن مركز البداري مقبل علي حرب أهلية وساهم في ذلك استغلال البلطجية لتلك الخصومات وطرح كميات كبيرة من السلاح الآلي والبنادق الإسرائيلية التي انتشرت بكثافة واسعارها تبدأ من 18 ألف جنيه للبندقية الالية. وكانت أخر هذة الاحداث مقتل واصابة 25 شخص من عائلتى العواشير والشعابية وجعل البدارى ثكنة عسكرية لم يستطع الاهالى الخروج من منازلهم حتى اطلق العائلات النيران على افراد النيابة اثناء قيامهم بمعاينة اماكن القتلى ويقول احد أهالي المركز: أن الأمر لا يحتمل الصمت بعد أن أصبحت الأسلحة في أيدي الصغار قبل الكبار والفقراء قبل الأغنياء والذين ليست لهم مشاكل ثأر وهو ما جعل الرعب يسيطر علي الجميع لأن أتفه المشاكل وأبسطها اصبحت تخرج فيها كل أنواع الأسلحة وهو ما يهدد بمخاطرجسيمة علي حياة المواطنين. وتحدث مواطن اخر ان ما يزعجنا هو انتشار القنابل والتي لا أدري كيف تستخدم وفيما تستخدم وما يزيد خوفنا أن تستخدم هذه القنابل في المشاجرات العادية مما يجعلها تخلف عددا كبيرا من الضحايا كما ان انتشارها بهذا الشكل سوف يكون له مردود سيئ في المستقبل حيث بات السلاح الآلي هو سلاح الغلابة بالمركز أما العائلات الكبيرة التي تمتلك المال فتقبل علي شراء الجيرنوف والآربي جي وما أستحدث من أسلحة وذلك لتأكيد تفوقها علي العائلات الاخري وتميزها بامتلاك أحدث الأنواع حتي أن البعض بدا يتندر عليهم بأنهم سوف يشترون في المستقبل طائرات مقاتلة ومدافع الهاون وصواريخ مضادة للطائرات فلم يعد هناك سقف لامتلاك أي أنواع من الأسلحة تهرب إلي مصر لأن المشتري جاهز دائما والأموال حاضرة في أيديهم

اسلحة منفلوط اشهر من الرمان

رئيس جامعه اسيوط :: مليون جنيه خسائر جامعة أسيوط بسبب تظاهرات طلاب المحظورة


http://i0.wp.com/elbadil.com/wp-content/uploads/2013/11/images27.jpg?resize=720%2C360
قال الدكتور محمد عبد السميع رئيس جامعة أسيوط، إن أدارة الجامعة قامت بحصر التلفيات والخسائر التي تقدر بـ”مليون ” جنيه نتجت عن أعمال الشغب والعنف لطلاب الأخوان خلال المظاهرات منذ بداية العام الدراسي بالجامعة.

أضاف عبد السميع، لـ”البديل”، أن أحداث العنف والشغب التي قامت بها طلاب الأخوان أثناء تظاهراتهم بالجامعة أحدثت خسائر متلاحقة استنزفتها الأحداث الخطيرة و المتتالية منذ بداية العام الدراسي الجديد وتم رصد وحصر هذه الخسائر التي بلغت مليون جنيه وتتضمن تحطيم محتويات المبنى الإداري وتحطيم أتوبيس نقل لهيئة التدريس وإتلاف وتكسير 105 جهاز كمبيوتر في غرف العاملين بهيئة التدريس وإدارة الجامعة والقسم المالي، وحرق قاعة تدريس ومحتوياتها بالكامل ، وحرق مبنى الأمن الداخلي بالكامل.

وأوضح رئيس الجامعة، أن هذه التلفيات تم حصرها وأخطرت الجهات المختصة بوزارة التعليم العالي ومحافظة أسيوط ، ويوجد هناك تنسيق بين إدارة الجامعة محافظة أسيوط ووزارة التعليم والعالي لإصلاح جميع التلفيات وإعادة أنشاء وتجديد جميع المباني لاستكمال العمل داخل الجامعة خلال العام الدراسي الجديد بسبب تكدس الموظفين في الجامعة بمبنى واحد فقط .


أشرف صابر

بالصور.."كاشفينكو" ترصد رعب أطفال مدرسة اسيوط التجريبية للغات من عنف المحظورة


                               باقى الصور

اختناق تلاميذ مدرسة أسيوط التجريبية للغات بسبب قنابل غاز أطلقها الأمن على مظاهرة للمحظورة بأسيوط


http://youm7.com/images/NewsPics/large/s9201329114529.jpg
أصيب عشرات الطلاب من مدرسة أسيوط التجريبية للغات والتى تقع بجوار جامعة الأزهر، باختناقات نتيجة تعرضهم لاستنشاق الغاز المسيل للدموع بعد أن قامت قوات الأمن بإطلاق قنابل مسيلة للدموع لتفريق طلاب وطالبات جامعة الأزهر، الذين خرجوا فى تظاهرة كبيرة من جامعة الأزهر واتجهت لميدان أسماء الله الحسنى ورددوا العديد من الهتافات المناهضة للجيش والشرطة وقاموا بتعطيل حركة المرور وشل حركة المارة.

وعلى إثر ذلك قامت قوات الأمن بإطلاق قنابل غاز مسيلة للدموع ونظرا لقرب المدرسة التجريبية للغات من ميدان وجامعة الأزهر أصيب أغلب تلاميذ المدرسة باختناقات، كما أصيبوا بحالة من الفزع والرعب.


ضحا صالح

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...