الأحد، 17 مارس 2013

ثعابين تهاجم طالبات مدرسة الطالبات الإعدادية الجديدة بمدينة منفلوط باسيوط والعشرات يتعرضن لحالات إغماء تم نقل احداهن الى المستشفى بعدما عجز المعلمون عن ايفاقتها


http://productnews.link.net/general/News/13-06-2011/n/ss2_L_201161319439.jpg
سادت حالة من الارتباك بين طالبات مدرسة الطالبات الإعدادية الجديدة بمدينة منفلوط باسيوط، اثر مهاجمة الثعابين لمدرستهن، وتعرضت العشرات من الطالبات الى إغماءات عقب رؤيتهن للثعابين في فصولهن، واضطرت طالبات المدرسة الى الهروب الى منازلهن خشية مطاردة الثعابين لهن، بعد ان رفضت مديرة المدرسة خروجهن حتى لا تتعرض للمسائلة.
فيما تم نقل الطالبة فرحة عبدالعظيم إلى مستشفى منفلوط المركزي بعدما فشل المعلمون في ايفاقتها مثل زميلاتها .
وقالت الطالبتان ولاء عبد الصادق ورحاب محمد إنها ليست المرة الاولى التي تهاجم فيها الثعابين المدرسة، مؤكدتين أن العشرات من زميلاتهن تعرض لحالات إغماء تم نقل احداهن الى المستشفى بعدما عجز المعلمون عن ايفاقتها.
وقال ناصر محمد ومحمدعلي، معلمان بالمدرسة، إنها المرة الثانية التي تهاجم فيها الثعابين المدرسة، لافتا انه تم اكتشاف بعض الثعابين بفناء المدرسة، يوم الخميس الماضي، واثارت حالة من الفزع بين الطالبات، واضافا انه مدرسة مهجورة ومهدمة موجودة خلف مدرستهم هي التي تأتي منها الثعابين، مؤكدين انهم ارسلوا مذكرة الى وكيل الوزارة ومدير الادارة بحالة المدرستين دون جدوى.
واضاف زعتر علي، احد العاملين بالمدرسة، انه تم ابلاغ مديرية الطب البيطرى والتى ارسلت لجنة قامت بوضع بيض محقون بالسم فى انحاء متفرقة من المدرسة للقضاء على الثعابين، ولكن فوجئ العاملين بالمدرسة بصراخ الطالبات وحدوث العديد من الاغماءات بينهم اثر اكتشاف وجود ثعبان كبير الحجم يصل طوله الى اكثر من مترين اسود اللون، مما عدة حالات اغماء بين الطالبات، ولكننا استطعنا افاقتهن الا انه تم نقل الطالبة " فرحة عبد العظيم جودة بالصف الاول الاعدادى " في سيارة اسعاف الى مستشفى منفلوط المركزى لعدم قدرتنا على افاقتها .
وسادت حالة من الفوضى والارتباك في المدرسة عقب قدوم اولياء امور الطالبات الذين اكدوا انها ليست المرة الاولى التي تهاجم فيها الثعابين المدرسة وقالت ولية امر الطالبة ولاء عبدالصادق ان مدارس منفلوط جميعها مهملة من الناحية العلمية او النظافة او غيرها وطالبت المسؤولين بزيارات مفاجئة للمدرسة التي اكدت انها تشبة حظيرة الحيوانات، واضافت ولية امر الطالبة رحاب محمد انه لن تسمح لابنتها للذهاب الى المدرسة ثانية خوفًا على حياتها.
وهدد عدد كبير من اولياء الطالبات بمنع بناتهم من الذهاب الى المدرسة والتجمهر امام الوزارة بالقاهرة.
أمل جاد

ضبط 2375 مخالفات مرورية بمحافظة أسيوط


شنت الإدارة العامة لمرور أسيوط حملة مرورية مكبرة بناءً على توجيهات وزير الداخلية محمد ابراهيم لإعادة الانضباط المروري إليها.
وقد أسفرت تلك الحملة التى قادها عدد من ضباط المرور بالمديرية من ضبط (2375) مخالفة مرورية متنوعة.
تحررت المحاضر اللازمة, وتولت النيابة التحقيق.
عمرو المزيدى

أمن أسيوط يضبط 15 قطعة سلاح و22 قضية مخدرات بحملة أمنية بالمحافظة


تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 15 قطعة سلاح، و22 قضية مخدرات خلال حملة أمنية نفذتها بمختلف مراكز المحافظة.
تنوعت المضبوطات ما بين 4 بنادق آلية، ومسدس، وعدد 10 فرد خرطوش، بحوزة 12 شخصًا، و42 طلقة نارية، كما تم ضبط 22 قضية “اتجار وتعاطٍ” مواد مخدرة، وتم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجاري العرض على النيابة.

بالصور ضبط 22 طن سكر مُدعم قبل تهريبها إلي السوق السوداء في أسيوط


ضبطت مباحث التموين في أسيوط، 22 طن سكر مدعم على متن ثلاث سيارات بكمين في مركز ساحل سليم قبل تهريبها لبيعها في السوق السوداء.
تلقي  اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مباحث التموين، يفيد بضبط السيارة رقم (564443) نقل أسيوط قيادة عصام يوسف صديق بشاي (32 سنة – سائق)، ومقيم بقرية النخيلة بمركز أبوتيج، والسيارة رقم (1958 ى د ج مصر)، قيادة مكرم خلف عوض (38 سة – سائق)، ومقيم بقرية سلاّم بمركز أسيوط.
كما تم ضبط السيارة رقم (7391 ى د ج مصر) قيادة مسعود سمير رزق (38سنة – سائق)، ومقيم بقرية سلاّم بمركز أسيوط، أثناء مرورهما بكمين الشهيد “الحسيني
” بدائرة مركز ساحل سليم، وذلك بقصد إعادة بيعها بالسوق السوداء، وتحرر محضر برقم 1327 جنح مركز ساحل سليم لسنة 2013، وجاري العرض علي النيابة.

بالفيديو مئات العاملين بجامعة أسيوط ينظمون وقفة احتجاجية بعنوان "متمسكون" للمطالبة بحقوقه

                        الفيديو الاول
                         الفيديو الثانى

بالصور.. مئات العاملين بجامعة أسيوط ينظمون وقفة احتجاجية بعنوان "متمسكون" للمطالبة بحقوقه



                                                                     باقى الصور

بالصور.. نقيب المعلمين خلال الاحتفال بعيد المعلم الذي تنظمه محافظة أسيوط يطالب بوضع حد أدنى لأجر المعلم ورفع ميزانية التعليم

                             باقى الصور

معلمو أسيوط يطالبون النقيب بالحفاظ على كرامة المعلم المهدرة بعد الثورة

http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/People%20-%20Life/Youth-Edu/original/Ahmed-Halawani.jpg
طالب عدد من معلمي أسيوط الدكتور أحمد الحلواني، نقيب المعلمين، خلال احتفالية المحافظة بعيد العلم بضرورة العمل خلال المرحلة القادمة على استعادة كرامة المعلم والحفاظ على هيبته داخل المجال التعليمي وخارجه، مشيرين إلى تعرض المعلم لموجة من التعديات منذ أحداث ثورة يناير في ظل الانفلات الأمني والأخلاقي الذي تشهده البلاد.

وقال عدد من المعلمين خلال الاحتفال، إن النقابة تخلت عن الوقوف بجانب المعلم في المرحلة الانتقالية في العديد من المواقف التي تعرض لها المعلم من تعديات وانتهاكات مما جعلهم يقومون بالتظاهر وتعطيل العملية التعليمية، مطالبين النقابة بالوقوف بدور المناهض للقرارات والقوانين التي تعرقل المعلم والعملية التعليمية.

وطالب المعلمون بأسيوط نقيب المعلمين بمخاطبة وزير الداخلية لتعيين خدمات أمنية من الشرطة أمام المدارس، خاصة التعليم الفني بسبب انتشار الخلافات والتعديات على المدرسين والطلاب داخل المدارس، مما تسبب في عرقلة العملية التعليمية خلال عامي الثورة، موضحين أن أكثر من 60 حالة تعد على المدرسين والمدارس من أولياء أمور وبلطجية خلال عام بمدارس أسيوط.

من جانبه، أكد محافظ أسيوط خلال اللقاء

بالصور..محافظ اسيوط يكرم 200 معلم و7من أبنائهم

بالصور..محافظ اسيوط يكرم 200 معلم و7من أبنائهم
                            باقى الصور

سكرتير عام محافظة أسيوط: إزالة 118 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بمراكز منفلوط والبداري والغنايم


قال جمال آدم، سكرتير عام محافظة أسيوط، إن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تبذل مجهودات كبيرة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية، حيث تمت إزالة 102 حالة تعدٍ بمركز منفلوط، و12 حالة بمركز البدارى، و4 حالات بمركز الغنايم، بإجمالي 118 حالة تعدٍ.
وأضاف في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أنه تم الانتهاء من رفع مخلفات بلغ حجمها نحو 1916 طنًا في 5 مراكز هى منفلوط والبدارى وصدفا وساحل سليم والغنايم، وذلك في ضوء حملة النظافة الشاملة المستمرة التى يرعاها محافظ أسيوط، للحفاظ على البيئة واستعادة المظهر الحضاري والصحي للمحافظة.

اسلام رضوان

محافظ أسيوط: زيارة رئيس الجمهورية للصعيد كانت مثمرة وستحقق فوائد كثيرة لكل المحافظات


قال الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، أن لقاء الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، مع محافظي الصعيد الذى عقد بمحافظة سوهاج وعدد كبير من الوزراء يتقدمهم الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء كان مثمراً وحقق فائدة كبيرة لكل المحافظات للتأكيد على أهمية الصعيد، وإنهاء لحقبة تهميشه التي استمرت لعقود طويلة.
وأضاف المحافظ أن الاجتماع استعرض أهم الانجازات التى تحققت على أرض كل محافظة والمشروعات المستقبلية التى تم وضع خطط استراتيجية ومخطط زمنى لها كما تناول أهم المشكلات والمعوقات التى تقف حائلًا دون إحداث تنمية سريعة على أرض الصعيد.

وقال كشك، إن رئيس الجمهورية أعطى إشارة البدء لانطلاق خطط تنمية الصعيد التى كانت قد بدأت بالفعل عقب الانتهاء من انتخابات رئاسة الجمهورية، وطالب المحافظين بضرورة النزول إلى الشارع وتحقيق التواصل مع المواطنين والاستماع بشكل مباشر إلى مشكلاتهم ومعاناتهم لإمكانية وضع حلول واقعية لها، وأبدى الرئيس في كلمته استعداده لتلبية طلبات أبناء الصعيد، بكل محافظاته معرباً عن حبه وتقديره لأبناء الصعيد، وحرصه على الاستجابة لمطالبهم وحلِّ مشكلاتهم.

اسلام رضوان

طقس اليوم الاحد (( 17 مارس _ 5 جمادى الأول )) الصغرى ::8 والعظمى :: 23

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s640/asut.jpg


بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج الطيرالمسافر وبرومو حلقه '' عيد الأم ''

بالصور : 150 مستفيد في قافلة طبية لإخوان منقباد بأسيوط

http://ikhwanassiut.com/Data/2013/3/16/916.jpg
                                باقى الصور

الحرية و العدالة بأسيوط يبحث الارتقاء بالمعلم و الطالب


http://ikhwanassiut.com/Data/2013/3/16/4097.jpg
عقدت لجنة التعليم بحزب الحرية والعدالة بالقوصية بأسيوط اجتماعها الأول لمناقشة قضايا التعليم وأهم المشكلات التي تواجه العملية التعليمية بمركز القوصية والعمل على حل هذه المشكلات .


وقال فكري عبد المالك الجمل  أمين الحزب بالقوصية أن اللجنة ناقشت كل ما يخص العملية التعليمية و مقومات التعليم الخمس المعلم والمتعلم والمنهج والمبنى والموراد البشرية.


و أضاف أنه تم الاتفاق على الارتقاء بمستوى القراءة وعمل حصص مراجعة للمراحل المختلفة يقوم بها أعضاء الحزب من المعلمين، و الارتقاء بالمعلم وذلك بالقيام بتنظيم دورات للارتقاء بمستوى المعلم المهني وتدريب المعلم على أعمال الكنترول والجدول والجوانب الإدارية والمالية المتعلقة بالعملية التعليمية .

أحمد عز الدين

بالفيديو مركز شرطة أبنوب بأسيوط وحملة أمنية لضبط الخارجين عن القانون

                            الفيديو الاول

                             الفيديو الثانى

بالفيديو عامل المزلقان والبلوك المتهمين فى حادث المندرة باسيوط :: المسئولين الكبار هم من يحاسبوا على الحادث

بالصور مديرية أمن أسيوط فى حملة أمنية مكبرة تضبط بندقية و5 فرد خرطوش وتنفيذ 517 حكم قضائى متنوع وقضايا أخرى

                            باقى الصور

بالفيديو تأجيل قضية عامل المزلقان والبلوك فى حادث قطار اسيوط

بالفيديو تكريم الطلبه المتفوقين للمعهد الازهرى نجع زريق بمركز البدارى باسيوط

بالفيديو زيارة جامعة اسيوط لمنجم السكرى

بالصور والفيديو جمعية نور البيان وقافلة لاعانة الفقراء بقرية النواورة بمركز البدارى باسيوط

                                  الصور

أعضاء حملة وفاء بأسيوط يزورون دارا للمسنين ويقدمون أدوية وأغذية وهدايا للأمهات


أعضاء حملة وفاء بأسيوط يزورون دارا للمسنين ويقدمون أدوية وأغذية وهدايا للأمهات
قام أعضاء حملة "وفاء"، فرع أسيوط، اليوم، بزيارة لدار بلال بن رباح لرعاية المسنين بأسيوط، واصطحبوا معهم عدداً من الأطباء للكشف على نزلاء الدار وكميات كبيرة من الأدوية والمواد الغذائية والتموينية، والهدايا للأمهات المقيمات بالدار عرفاناً وتقديراً بدورهم، وقد حرص أعضاء الجمعية بأسيوط على قضاء اليوم مع النزلاء، وتبادل الحديث معهم، كما نظم أعضاء الجمعية حفلاً صغيراً عبروا فيه عن نقديرهم للأم ودورها، وأن "الجنة تحت أقدام الأمهات".
وأكد عقيل إسماعيل عقيل، منسق عام الحملة، أن الحملة تعتبر استكمالاً لأعمال الجمعية التي أخذ أعضائها قسماً ووعداً على أنفسهم، بأن يبذلوا الجهود في إدخال السرور والبهجة على من غابت عنهم الفرحة والسعادة، وأيضاً تعتبر هذه الحملة الثالثة بمحافظة أسيوط تحت رعاية الجمعية المصرية للعمل التطوعي، والتي بدأت أنشطتها برعاية حملتي "فرحهم في العيد" و"شفاء".
وأكدت هيام السكري، العضو النشط بالحملة، أن اليوم السبت، الموافق 16 مارس 2013، هو اليوم الأول في الحملة والتي سوف تستمر لإدخال الفرحة على باقي نزلاء دور المسنين بأسيوط، مع وجود عدة حملات تطوعية قادمة تحت رعاية الجمعية، وأكدت السكري أن المشرفين على الدار قدموا الشكر للجمعية المصرية للعمل التطوعي على دورها في إسعاد قلوب غابت عنها الفرحة طويلاً، وكذلك نزلاء الدار الذين استقبلوا أعضاء الجمعية بالترحيب الشديد مع مطالبتهم بتكرار الزيارة لأنهم يشعروا أن هناك من يتذكرهم بعد أن تركهم ذويهم في دار المسنين، وغفلوا عنهم بسبب مشاغل الحياة.

نقيب الصناعيين بأسيوط: 50 مصنعاً بالمحافظة متوقفة عن العمل


على حمزة نقيب المستثمرين الصناعيين بمحافظة أسيوط
قال على حمزة، نقيب المستثمرين الصناعيين بمحافظة أسيوط، إن نسبة حجم المصانع المتوقفة فى المحافظة بلغت 50% من إجمالى عدد المصانع والتى يبلغ عددها 1200 مصنع، مطالبا كلا من وزارة الصناعة والاستثمار بتشكيل لجان لحل أزمة تلك المصانع.
وأضاف حمزة خلال مؤتمر النقابة لعرض مقترحاتهم لحل الأزمة الاقتصادية التى تمر بها مصر، أن المدن الصناعية بمحافظة الصعيد تعانى من مشاكل كبيرة منها عدم استكمال البنية التحتية لهذه المدن، بالإضافة إلى عدم وجود غاز طبيعى بتلك المصانع، لافتا إلى أنه عندما طالب الصناع وزارة البترول بتوصيل الغاز لمصانعهم، طلبت منهم الوزارة بتحميل تكلفة التوصيل والتى تصل تكلفة إنشائها إلى 3 أضعاف المصنع الذى يملكه المصنع.

وطالب حمزة الجهات المعنية بضرورة النظر إلى النقل النهرى والتى تصل تكلفته أقل بنسبة 50% من تكلفة النقل البرى، كما طالب بتأهيل ميناء سفاجا وتأهيل مطارات أسيوط لتكون جاهزة للتصدير، وأشار إلى أن منطقة الصعيد تعانى من الإدارة المركزية.

وأشار حمزة إلى أن حوافز الاستثمار التى طرحتها الحكومة بخصم 15 ألف جنيه من ضرائب كل صاحب عمل عند تعيينه عاملا بمصنعه، لم يتم تنفيذها، مشيرا إلى غياب دور بنك التنمية الصناعى والذى لم يقدم أية مساعدات للمصنِّعين.

سليم على

إصابة 11 بينهم سوريان وصينية في حادث انقلاب سيارة أجرة أسيوط بالطريق الصحراوي الشرقي بالمنيا


إصابة 11 بينهم سوريان وصينية في حادث انقلاب سيارة بالمنيا
أصيب 11 شخصاً، بينهم سوريان وسيدة صينية، في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالطريق الصحراوي الشرقي بالمنيا.
حيث تلقى اللواء أحمد سليمان، مدير أمن المنيا، إخطاراً من مأمور مركز شرطة ديرمواس بانقلاب السيارة (رقم 50522، أجرة أسيوط) بالطريق الصحراوي الشرقي بسبب انفجار الإطار الأمامي بالجانب الأيسر، ونتج عن ذلك إصابة كل من رشيد جمعة ياسين، وعارف بن عبد العزيز، وفيروز حبيب خليل، وشمس قمام جمعة، ولمياء عيد رشيد جمعة ، وسورية رشيد جمعة , ورامي كرم ثابت ، وكريم مسعد هادي ، بالإضافة إلى سائق السيارة وشخصين سوريين وسيدة صينية الجنسية، وتم تحرير المحضر اللازم عن الحادث وإخطار النيابة العامة للتحقيق.

ناشط قبطى بأسيوط يؤسس شركة أمن ردًا على لجان الإسلاميين


مسيحى يؤسس شركة أمن ردًا على لجان الإسلاميين
قدم ناشط مسيحي اليوم السبت طلبا لمديرية أمن أسيوط (جنوب مصر) لتأسيس شركة أمن خاصة، بعد أيام من تشكيل الجماعة الإسلامية لجانا شعبية بشوارع المدينة لـ"ضبط الأمن".
وأثارت خطوة الجماعة الإسلامية انتقادات واسعة في صفوف المعارضة التي اعتبرتها تمهيدا لـ"دولة الميليشيات"، كما أعلنت وزارة الداخلية كذلك رفضها هذا الإجراء، معتبرة أنه "غير مقبول ولا مبرر له".
وقال الناشط المسيحي عماد عوني لمراسلة وكالة الأناضول للأنباء إنه تقدم لمديرية أمن أسيوط بطلب تأسيس شركة أمن لتحقيق "الضبطية القضائية"، في إشارة إلى قرار سابق للنيابة العامة فسره البعض بأنه "يسمح للمواطنين بضبط مرتكبي جرائم الشغب وقطع الطرق متلبسين وتسليمهم للجهات الأمنية".
ونفت النيابة العامة في وقت لاحق منحها الضبطية القضائية للمواطنين مشيرة إلى أنها ذكرت فقط بحق المواطنين القانوني في ضبط المتهم بارتكاب جريمة متلبسا وتسليمه للشرطة.
ولم يوضح عوني رد المديرية على طلبه، في الوقت الذي اعتبر فيه أن الشركة "ستحول دون تشكيل أي مليشيات خاصة بأي فصيل للتحكم في مصير الشعب".
وأضاف عوني أن الشركة تهدف إلي التعاون مع جهاز الأمن وتخضع لإشراف وزارة الداخلية  بالكامل من حيث تعيين أفرادها وتدريبهم وتسليحهم، مشيرا إلى أنها ستكون "شركة مساهمة  يتم طرحها أسهمها في البورصة المصرية".
وفيما أوضح الناشط المسيحي أنه تحدث بشأن الشركة المزمع تأسيسها مع "أحد القساوسة وعضو بالجماعة الإسلامية (لم يذكر اسمه) وداعية بوزارة الأوقاف ورحبوا جميعا بالفكرة"، قال إن "العمل بالشركة سيكون متاحا للجميع مسلمين ومسيحيين شريطة حسن السلوك والأداء المتميز، متوقعا أن يكون أغلب المتقدمين للوظائف من "رجال الشرطة والعسكريين المتقاعدين".
ودفعت الجماعة الإسلامية في أسيوط بما وصفته بـ"لجان نظام" إلى شوارع المدينة قبل أيام، فيما اعتبرته خطوة "استباقية" تحسبًا لانسحاب الشرطة من الشوارع بعد اتساع رقعة الإضرابات بوزارة الداخلية لأسباب مختلفة. ودافع حمادة نصار، المتحدث الإعلامي باسم "الجماعة الإسلامية" بأسيوط، عن الخطوة، وقال، في تصريحات سابقة لمراسلة الأناضول، إنها "رسالة طمأنة للمواطن البسيط ورسالة الى الشرطة أيضًا، لا سيما في ظل المخاوف من اتساع رقعة إضرابات الضباط التي بدأت بقسم أول أسيوط وقسم شرطة الفتح وبعض المراكز الأخرى" بالمحافظة.
وانتقد اللواء أبو القاسم ضيف، مدير أمن أسيوط، الخطوة، معتبرًا أنها "مزايدات على جهاز الشرطة وهو أمر غير مقبول".
وبدأت فكرة "اللجان الشعبية" إبان ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، بعد انسحاب الشرطة المصرية من الشوارع والأقسام يوم 28 من الشهر ذاته والذي عرف بـ"جمعة الغضب"، حيث تولى المواطنون تأمين ممتلكاتهم بأنفسهم.
وتحظى الجماعة الإسلامية بقاعدة جماهرية في عدد من محافظات الصعيد بينها أسيوط.



بالصور العاملون بالتطوير التكنولوجى بأسيوط يواصلون إضرابهم


واصل العشرات من الإخصائيين والإداريين العاملين بمركز التطوير التكنولوجى بمديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط - تعليقهم العمل لليوم الثاني على التوالى؛
وذلك بسبب تعنت وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط وقيامهم بنقل العاملين بالمركز تعسفيا إلى مركز تدريب المعلمين بالطريق الصحراوى أمام قرية عرب مطير بمركز الفتح.
وقال العاملون المحتجون:" إن الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط أصدر قرارا بنقل جميع العاملين بمركز التطوير التكنولوجى إلى مركز تدريب المعلمين بالطريق الصحراوى (أسيوط – القاهرة) أمام قرية عرب مطير التي تعتبر منطقة نائية".
وأضاف أحمد محمد أحمد - أحد العاملين بالمركز - أن المركز يقع فى نطاق صحراوى، ولايوجد به أى وسيلة تأمين للأفراد أو الأجهزة ومعرض للسطو المسلح ولجرائم القتل والسرقة وخاصة أن بيننا سيدات فى ظل الانفلات الأمنى، مضيفًا أن المكان أُنشئ بغرض تدريب المعلمين بمحافظات الصعيد؛ ولكن مع فشل التجربة وإهدار الملايين من الإموال اضطر المسئولون إلى التحايل على القانون وتغيير المسمى إلى مركز تطوير تكنولوجى دون وعى.
وتابع أحمد أن مياه الشرب بمركز التدريب تعتمد على المياه الجوفية، وأثبتت التحاليل أن المياه غير صالحة للاستعمال الآدمى، ولا توجد أى وسيلة إسعاف لهذا المكان أو أى وسيلة إعاشة خاصة وأنه قريب من المدافن، ولا توجد أى منشآت سكنية بالقرب منه فى ظل تدهور المبنى.
وأضافت آيات عبد المجيد - إحدى المتدربات بالمركز - أننا موظفون بالتربية والتعليم بالعقود ويطالبنا المحافظ بالحصول على دورة "Icdl " وفى حالة نقل التدريب إلى مركز التطوير بعرب مطير سنعانى من الانتقال إلى المكان، وستتعطل أعمالنا ولا يوجد أى خدمات ولا وحدة صحية كما أنه يوجد بجوار المقابر وشبكات المحمول معدومة.
وهدد العاملون بالمركز بالتصعيد والاستمرار فى الإضراب عن العمل؛ بسبب تجاهل المسئولين لطلباتهم وتهديدهم بالنقل إلى أماكن أخرى.
كما قاموا بكتابة مذكرة موقعة من جميع العاملين بالمركز تطالب بسحب الثقة من مدير مركز التطوير التكنولوجى بالمديرية؛ نظرا لعدم كفائته وتجاهله لطلبات العاملين بالمركز وانسياقه وراء بعض القيادات.

محمد ممدوح

نقابة الفلاحين بأسيوط تعقد ندوة اليوم حول تعريف المزارعين بالطرق الحديثة في الزراعة


ندوة بأسيوط
تعقد نقابة الفلاحين بأسيوط بالتعاون مع مديرية الزراعة غداً الأحد ندوة حول تعريف المزارعين بالطرق الحديثة في الزراعة ومحتويات التربة، وذلك بقاعة المؤتمرات بمديرية الزراعة.

وقال محمد أبو العلاء أمين مساعد نقابة الفلاحين بمركز أسيوط "بحري" إن الندوة يحاضر فيها أساتذة بكلية الزراعة بجامعة أسيوط، والهدف منها تعريف المزارعين على محتويات التربة من أسمدة عضوية والتوعية باستخدام التقاوي الحديثة. 

ايهاب عمر

البقاء لله :: وفاة شاب في تبادل لإطلاق النار مع كمين شرطة بـ"البداري" في أسيوط


لقي شاب مصرعه، مساء اليوم السبت فى تبادل لإطلاق النار، بينه وبين أفراد كمين شرطة متحرك بمركز البدارى في أسيوط، وقام أهالى الشاب بأخذ جثته قبل دخولها لمشرحة مستشفى أسيوط الجامعي.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مستشفى أسيوط الجامعى، يفيد بمصرع "هـ.أ.ز" (23 سنة) من مركز البدارى، إثر تبادل لإطلاق النار بينه وبين كمين متحرك بمركز البدارى.

تم نقل المصاب إلى مستشفى أسيوط الجامعى، وتم إجراء عملية له، ونقله إلى العناية المركزة، ولكن لقى مصرعه مساء اليوم السبت، مما تسبب فى غضب أهلية الشاب، وقاموا بأخذ الجثة ورفض دخولها مشرحة المستشفى، وقاموا بالتوجه إلى النيابة العامة بالبدارى لسؤالهم، وصرحت بدفن الجثة.

اسلام رضوان

البقاء لله :: مقتل سائق أخذًا للثأر بمركز أبنوب في أسيوط


لقي سائق مصرعه وأصيب موظف تصادف مروره اليوم السبت أثناء قيام أفراد من عائلة "حسن" بإطلاق الأعيرة النارية علي المجني عليه أخذًا للثأر بمركز أبنوب في أسيوط.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، قد تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبنوب، يفيد بمقتل أشرف حسن عبد الظاهر (40 سنة– سائق)، ومقيم عزبة الكلابوه، وينتمي لعائلة "عبد الظاهر".

تم التحفظ علي الجثة بمشرحة مستشفي أسيوط العام تحت تصرف النيابة، وإصابة مصطفي كامل عبد العال (35 سنة- موظف بشركة بترول أسيوط)، ومقيم ببندر أبنوب بطلق ناري بالساق اليسري.

بالانتقال والتحري حول الواقعة تبين قيام بعض أفراد عائلة "حسن" وجار ضبطهم بإطلاق أعيرة نارية صوب الأول وقتله أخذًا بالثأر، وكذلك إصابة الثاني الذي تصادف مروره أثناء أطلاق الأعيرة النارية.

يشار إلي وجود خصومة ثأرية بين العائلتين برقم 5 لسنة 2011 والناتج عنها مقتل خلف أحمد عبده، وبسؤال المصاب الثاني، قرر ما جاء بالفحص، ولم يتهم أو يشتبه في أحد بالتسبب في ذلك ولا توجد خلافات بينه وآخرين.

كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وضبط مرتكبيها والسلاح المستخدم فيها، وتحرر محضر برقم757 إداري مركز شرطة أبنوب لسنة 2013، وجار العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

بالفيديو صلح بين قريتين في مركز ديروط بمحافظة أسيوط

23 مارس.. مهرجان الربيع العربي في نادي أدب أسيوط


يقيم نادي أدب أسيوط، يوم 23 مارس الجاري مهرجان الربيع العربى بحضور شعراء من سوريا واليمن والأردن وتونس.
وقال القاص فراج فتح الله، رئيس نادى أدب أسيوط، إن فعاليات المهرجان تبدأ في الساعة الخامسة بندوة للكاتب والشاعر أحمد خالد تحت عنوان "متى تتفتح زهور الربيع العربي"، ويعقبها أمسية شعرية يشارك فيها الضيوف العرب وشعراء أسيوط وسوهاج والمنيا.

وأضاف فتح الله، أن المهرجان يأتى ضمن نشاط نادى أدب أسيوط الفاعل والمؤثر في الحركة الثقافية في ربوع مصر واستكمال لدورالنادى بعد توقف دام حوالى ثلاث أشهر.

 اسلام رضوان

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...