الأحد، 16 مارس 2014

بالفيديو رئيس جامعة أسيوط: المعرفة والعلم والفكر ركائز أساسية للحرية



ايهاب عمر

بالفيديو بدء فاعليات حملة طلاب تبني مستقبل وطن بجامعة أسيوط



ايهاب عمر

بالصور مدير أمن أسيوط يكرم عدد من الضباط والأفراد لجهودهم


                         باقى الصور

بالصور ضبط 51 قضية مرافق فى حملة امنية باسيوط


                              باقى الصور

بالصور مباحث التموين باسيوط تضبط عدد من المخالفات التموينية والمتاجرين بالسلع المدعمة داخل ’’ صيدلية أمجد _ مطعم أبو زياد السورى ’’


                              باقى الصور

ضبط سيارات مبلغ بسرقتها بدائرة قسم ابو تيج باسيوط




في إطار خطة المديرية وجهودها المستمرة لمواجهة واستهداف كافة صور الجريمة وضرب أوكارها وملاحقة ذوى الأنشطة الإجرامية المختلفة .. وضبط السيارات المبلغ بسرقتها ... فقد تمكن ضباط مباحث قسم أبو تيج من ضبط السيارة رقم 378 س ن ط ملاكي ماركة نيسان فضي اللون قيادة المدعو / علي . ع . م سن 18 طالب ومقيم باقور ـ مركز أبو تيج..
بالكشف عن اللوحات المعدنية تبين أنها خاصة بسيارة سوزوكي ملك المدعو / يوسف . م . ا .. مقيم القاهرة ـ المعادي الجديدة .. ومبلغ بسرقتها
وبرفع بصمتي الشاسية رقم 43191 موتور رقم 234860 تبين أنها مبلغ بسرقتها فى واقعة المحضر رقم 48585 جنح قسم أول مدنية نصر بتاريخ 8/12/2012م عن بلاغ المدعو/طارق . م . ا ـ المقيم 102 شارع غرب حدائق القبة ـ مدنية نصر .. وصحة أرقامها 549 ب ج ب .
بمواجهة المذكور .. أنكر علمه بكون السيارة مسروقة ... وأفاد بأنه قام بشرائها من المدعو/وليد . ع . م .. المقيم 40 علوة الحجاج ـ بولاق ـ القاهرة .

مباحث المخدرات باسيوط تضبط 6 قضايا مخدرات فى حملة أمنية


في حملة أمنية مكبرة استهدفت متعاطي المواد المخدرة والمتاجرين فيها نجحت مديرية أمن أسيوط من ضبط عدد ( 4 ) قضايا تعاطي مواد مخدرة وعدد ( 2 ) قضية اتجار في المواد المخدرة وهم كالأتي : -  1.ضبط المدعو/منتصر . م . م سن 28 عامل ومقيم الغنايم شرق وبحوزته 10 جرام من مادة الحشيش المخدر .. بقصد التعاطي ...  2.ضبط المدعو/محمود . ص . م سن 21 عامل ومقيم دائرة قسم أول وبحوزته 3 جرام من مادة الحشيش المخدر + عدد 10 أقراص من العقاقير المخدرة ... بقصد التعاطي ...  3.ضبط المدعو/عماد . ح . م سن 26 حاصل على دبلوم ومقيم دائرة قسم أول وبحوزته 80 قرص من العقاقير المخدرة .. بقصد الاتجار ...  4.ضبط المدعو/سيد . م . س سن 18 ومقيم دائرة قسم أول وبحوزته 15 قرص من العقاقير المخدرة ..بقصد التعاطي ...  5.ضبط المدعو /مبارك . ب . أ سن 24 عامل ومقيم الحجرات ـ قنا .. وبحوزته 10 جرام من نبات البانجو المخدر [بقصد التعاطي],  6. ضبط المدعو /محمد . ش . ت سن 32 فلاح ومقيم الشيخ داود ـ دائرة مركز القوصية .. وبحوزته 50 قرص مخدر [ ترامادول ] ومبلغ مالى 400 جنية وسلاح ابيض [ مطواه ] ... بقصد الاتجار

بالصور أمن اسيوط يضبط 9 قطع سلاح فى حملة أمنية


                             باقى الصور

بالفيديو طلاب جماعه "الإخوان" الارهابية يتظاهرون بـ "أقنعة فانديتا" في جامعة أسيوط



للأسبوع الثانى على التوالى إضراب تلاميذ مدرسة دير شو بأبنوب أسيوط عن الدراسة‎ بسبب الاهمال وتهالك المبنى

http://onaeg.com/wp-content/uploads/2014/03/%D9%85%D8%AF%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85-300x169.jpg

دخل تلاميذ مدرسة دير شو الإبتدائية بمركز أبنوب بمحافظة أسيوط فى إضراب عن الدراسة ، لليوم الثامن على التوالى ، احتجاجا على سوء حالة المدرسة.  وقال الطلاب أن المدرسة قديما جدا ومتهالكة وهى عبارة عن مبنى مؤجر قديم ودائما ما يتخوفون من انهيارها فى أى وقت كما انهم لا يستوعبون الدراسة بها بسبب ضيق المكان وكثر التلاميذ بالفصول.  وقال أحد المدرسون بالمدرسة أنه لم يحضر أحد إلى المدرسة لليوم الثامن على التوالى ولكن حضرت هيئة المدرسة والمدرسون بكامل عددهم وأوضح أن المبنى مؤجر وقديم وآيل سقوط وصدر له حكم بالإزالة منذ 10 سنوات والتلميذ بسبب المكان الضيق لا يستوعب والمدرسة عبارة عن 5 غرف ولا يوجد معامل او مكتبة او أماكن لممارسة الأنشطة حي لا يوجد فناء فى المدرسة وقال اولياء الأمور ان المبنى مهدد بالإنهيار فى اى وقت والطالب يتعرض لضغط نفسى وحالة نفسية سيئة بسبب عدم قدرتهم على التحصيل وعلى ممارسة الأنشطة او حتى تعليم الكمبيوتر.  وأوضح أولياء الأمور ان هناك قطعة أرض مساحتها 1150 متر تبرعوا بها وصدر قرار تخصيص لها لبنائها مدرسة تعليم اساسى عام 2006 الا أن أحد الأشخاص تعدى على قيراط منها وأخذ عقد عرفى من أحد الأشخاص بذلك وبدأ فى تقديمه للمحاكم مما تسبب فى تعطيل بناء المدرسة.

بمشاركة 3 محافظات.. يوم رياضي للمرضى النفسيين بالصالة المغطاة للقوات المسلحة بأسيوط


                          باقى الصور

بالصور..بدء فاعليات "طلاب تبني مستقبل وطن" بجامعة أسيوط



alt

بدأت، اليوم الأحد، أولى فاعليات "حملة مستقبل وطن"، داخل أسوار جامعة أسيوط تحت عنوان "طلاب تبني مستقبل وطن" لتقديم خدمات للطلبة وتوعيتهم للاهتمام بالدراسة وتأكيدًا على إصرار الطلاب على استكمال العام الدراسي. 
وقال عمرو حمزة مسئول العلاقات العامة بالحملة، إن الغرض من هذه الفاعلية تقديم خدمات تعليمية، وإرشاد الطلاب، وحل مشاكل الطلبة، عمل أنشطة تفاعلية على مستوى الجامعة.

محمد أبو شادى

«أوقاف أسيوط» تدين «هجوم مسطرد» الإرهابي


تفجير كمين الشرطة العسكرية بمسطرد-تصويرعبدالرحمن محمد‎ (11)
قال الشيخ محمد العجمى، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، إن حادث الاغتيال الذي تعرض له جنود القوات المسلحة بمسطرد يهدف إلى زعزعة أمن البلاد وبث الرعب فى صفوف القوات المسلحة، مؤكدا أن جميع الأديان السماوية تحرم قتل النفس البشرية وتعتبرها من أكبر الكبائر عند الله سبحانه وتعالى .  وأضاف وكيل وزارة الأوقاف، أن الإسلام بريء من كافة الأعمال الإجرامية التى تنظمها الجماعات الإرهابية، وأن رجال الأوقاف تتصدى وترفض جميع الأعمال التى تهدف إلى زعزعة الأمن القومى، منوهًا بأن المديرية أصدرت تعليماتها لجميع إدارات الأوقاف بأن خطبة الجمعة القادمة عن “التصدى للإرهاب وحرمانية قتل النفس”.  ودعا “العجمي” ربه – سبحانه وتعالى -، بأن يسكن أبناء الشهداء من جنود القوات المسلحة فسيح جناته وينزلهم منزل الشهداء الصالحين، موجهًا خالص عزائه وحزنه لأسر جميع شهداء حادث مسطرد، وأن يلهمهم الله الصبر على فقدان أبنائهم.  

أشرف صابر

مدير مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط: المحاكم الثورية قادرة على ردع الإرهاب



طالب الدكتور محمد إبراهيم منصور، مدير مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط، بضرورة اتخاذ الحكومة إجراءات استثنائية لدحر موجة الإرهاب المشتعلة التي تستهدف إفشال ثورة 30 يونيو، وعرقلة خارطة الطريق. واعتبر أن من بين هذه الإجراءات، إقامة محاكم ثورية لمواجهة القيود المفروضة على أعمال القضاء، والتي تفرض استمرار القضايا لوقت طويل، وبل تحول دون اتخاذ إجراءات رادعة ضد المتورطين في قضية تضر بأمن البلاد واستقرارها. ونبه إلى مرور القضايا في مسارها العادي قد يغري الجماعات الإرهابية باستمرار مهاجمة قوات الجيش والشرطة، واستهداف مؤسسات الدولة، وهو أمر لا يمكن أن تردعه إلا إجراءات استثنائية.

عمر الصياد

الري بأسيوط: تضرر قرى البداري لعجز سد وادي الشيح عن استيعاب مياه السيل


http://www.misrday.com/content/uploads/2014/03/16/5325c6e45f245.jpg
أكد أحمد فؤاد، وكيل وزارة الري بمحافظة أسيوط، أن وزير الري والموارد المائية كلف معهد بحوث الموارد المائية وقطاع التوسع الأفقي بمراجعة سدود الحماية والإعاقة وأعمال حماية مخرات السيول بدائرة محافظة أسيوط وإعادة تأهيلها وزيادة استيعابها.  كما كلف فؤاد، مديرية الري بإعادة تأهيل جسور ترعة نجع حمادي الشرقية وترعة النواورة الشرقية وإزالة جميع الترسيبات التي وردت إليها جراء السيول.  وقال وكيل الوزارة إن "كل الحسابات المتوقعة لكميات السيول تقريبية وهى ليست إلا تنبؤات، فمن المتوقع أن ينزل سيل في منطقة معينة بكمية مياه قليلة وتنزل في نفس الوادي في أي عام آخر بكميات مياه تفوق كل التوقعات".  وأضاف أن "سبب غرق الأراضي والمنازل ببعض قرى مركز البداري هو انهيار سد م3 بوادي الشيح، والذي يبلغ عرضه 550 مترا وارتفاعه 6 أمتار ويستوعب 5.5 مليون متر مكعب، وكمية المياه التي نزلت فيه تبلغ 15 مليون متر مكعب".  أوضح فؤاد أن "جميع مخرات السيول بأسيوط كانت حاملة للمياه بنسب متفاوتة، واستطاعت الحماية الموجودة في كل وادي من استيعاب السيل دون خروج أي مياه خارج الوادي حتى السدود تحت الإنشاء مثل سد م1 بمنطقة الوادي الأسيوطي التي تحمل مياها بارتفاع 4 أمتر دون حدوث أي أضرار".  وأكد أن "الأودية التي تمت حمايتها في أسيوط هى النزلة المستجدة وعرب مطير والهمامية ووادي الشيح بالبداري والعوامر بأبنوب ودرنكة القديمة والجديدة والزاوية بمركز أسيوط والبلايزة بأبوتيج ودير الجنادلة بالغنايم، وجار حماية 3 أودية بمنطقة الوادي الأسيوطي، كما يجري البت المالي في عمليات حماية وادي المجلد والجبرواي من أخطار السيول".

ايهاب عمر

محافظ أسيوط يصدر قرارا بتعيين 4393 معلما بمديرية التربية والتعليم


http://www.egynews.net/wps/wcm/connect/b3b350004349e439ba55faa70df23cd3/Thumbmail2014-03-16+17%3A45%3A59.373X.jpg?MOD=AJPERES&lmod=-879611831
أصدر اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط قرارا بتعيين 4393 معلما ممن أمضوا عدد السنوات المقرر فى القانون ويستحقوا التثبيت .  وقد كلف المحافظ شئون العاملين بمديرية التربية والتعليم بسرعة اتخاذ إجراءات التعيين للمعلم المساعد وما فى مستواه والذين حصلوا على شهادة الصلاحية واستوفوا كافة الشروط المطلوبة فى وظيفة معلم او ما يعادلها وفقا للمادة 73 من القانون رقم 155 لسنة 2007 المعدل بالقانون رقم 93 لسنة 2012وذلك بعدد 4393 معلما .  كما قرر المحافظ صرف بدل الاعتماد المقرر قانونا وذلك اعتبارا من الشهر التالى لموافقة وزارة المالية .

بالفيديو الاعلامى / احمد موسى يبدأ أولى حلقاته من اسيوط .."على مسئوليتى " يرصد شكاوى أهالى أسيوط بعد أحداث السيول



قدم الإعلامى أحمد موسى مقدم برنامج " على مسئوليتى " على قناة " صدى البلد " حلقة خاصة من داخل محافظة أسيوط، لرصد معاناة الاهالى بعد الطقس السيىء الذى تعرضت له البلاد فى الأيام الماضية وما نجم عنه من خسائر فادحة للمواطنين والمزارعين.  وطالب موسى رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بالحضور لمحافظة اسيوط لمشاهدة معاناة الأهالى خاصة " وادى الشيخ " والخسائر التى تكبدوها بعد السيول الأخيرة وعدم اهتمام المحافظ بهم.  واشار إلى ان الشعب المصرى يريد رئيسا ينزل ليرى أحوال المواطنين المصريين، خاصة فى القرى المحرومة الفقيرة.  واستمع " على مسئوليتى " لشكاوى أهالى اسيوط بعد احداث السيول الأخيرة وعدم اهتمام المسئولين بهم . 

محمد عبد المنعم

بالفيديو محافظ أسيوط: رصدنا 20 مليون جنيها لمتضرري السيول.. و"البيروقراطية معطلانا



بالفيديو قناة دريم والتلوث يحاصر أهالى اسيوط



بالفيديو قناة سى بى سى اكسترا وهدوء بجامعة الأزهر باسيوط في أول أيام الفصل الدراسي الثاني



أسيوط الجديدة تشارك بــ900 ألف متر بمشروع المليون وحدة سكنية


صورة ارشيفية
 قال المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، إن المدينة ستشارك بـــــ900 ألف متر مربع في مشروع المليون وحدة سكينة، مشيرا إلى أن الجهاز لم يصله أي بيان رسمى للمشاركة في المشروع حتى الآن.  وأضاف "عمران"، في تصريح لـ"فيتو"، أن قطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية خاطب الجهاز إذ أنه المكلف بالتنسيق مع القوات المسلحة لاختيار الأراضي المخصصة لإقامة المشروع الجديد.

عماد أبو جبل

ملتقى الصعيد الثقافى يمد فترة تلقى أعمال المسابقات حتى 25 مارس الجارى

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/smal420093016655.jpg
أعلنت أمانة ملتقى الصعيد الثقافى الثانى عن مد فترة تسلم أعمال المسابقات الثقافية إلى 25 مارس الجارى، وذلك فى مختلف مجالات التسابق، والتى تشمل عروض كتب لأحمد بهاء الدين وجمال حمدان فضلا عن مسابقات أفلام السينما الوثائقية القصيرة والفنون التشكيلية من تصوير زيتى وتصوير فوتوغرافى بجانب مسابقات القصة والشعر والبحث العلمى وغيرها من مجالات تقام تحت محور "الشباب. . الثقافة. . الثورة" الهوية والمستقبل.

وأوضح محمود عبد الحميد مدير عام جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين أن الفائزين سيعلن عنهم يوم 2 أبريل القادم ويتم تسليمهم جوائز مالية بقيمة 30 ألف جنيه لعدد 36 فائزا فى 12 مسابقة ثقافية وفنية وإبداعية متنوعة وتتراوح قيمة الجائزة الواحدة بين 3 آلاف و350 جنيها حسب المركز الذى يحققه الفائز ونوع ومجال التسابق وتكلفته منوها أن الجمعية ستسمح للمتسابقين بتقديم الأعمال عبر البريد الالكترونى أو بإرسالها للبريد التقليدى إلى مقر المركز الثقافى بدوير صدفا أسيوط، مشيرا إلى أن الجوائز مقدمة من الهيئة العامة لقصور الثقافة فى إطار بروتوكول التعاون معها ورعايتها للملتقى والذى تنظمه الجمعية بشراكة مع المؤسسة الثقافية السويسرية وبرعاية ودعم الهيئة القبطية الإنجيلية ومحافظة أسيوط.


ضحا صالح

البقاء لله :: مقتل شخص فى خصومة ثأرية بمركز أبوتيج بأسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s32014120258.jpg لقى صاحب محل إطارات بمركز أبوتيج بأسيوط، مصرعه صباح اليوم السبت، أخذا بالثأر بعد أن أطلق شخصان الرصاص عليه ولاذا بالفرار.
كان اللواء طارق نصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية، يفيد ورود بلاغ لمركز شرطة أبوتيج من المستشفى المركزى بوصول المدعو "سيد. أ. خ. ع" 40سنة صاحب محل إطارات، جثة هامدة إثر إصابته بطلق نارى.

بالانتقال وسؤال شقيقه المدعو "عاطف. أ. خ. ع" (46 سنة) حاصل على دبلوم ومقيم بذات الناحية اتهم كلا من "كمال. س. ص" و"جابر. ع. ع"، و"حسن. م. ع" مقيمين بذات الناحية "جارى ضبطهم" بالتعدى على شقيقه وأحداث إصابته التى أودت بحياته لوجود خصومة ثأرية بينهم ".

وكلفت إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة وضبط المتهمين والسلاح المستخدم وملاحظة الحالة وجارى تحرير المحضر اللازم.


هيثم البدرى

بالصور التنوع الحيوى للفطريات فى ورشة عمل بجامعة أسيوط


جانب من الورشة
                           باقى الصور

بالفيديو- جامعة الأزهر بأسيوط: تسكين الطلاب بالمدن الجامعية بعد إرتفاع الحضور إلى 70%



 أكد الدكتور محمد عبد الشافى نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط إنتظام سير الحركة التعليمية خلال اليوم الأول للدراسة بفرع اسيوط ، حيث شهدت الجامعة إقبال مكثف من الطلاب بنسبة حضور تجاوزت 70% .       وأشار عبد الشافى - خلال إتصال هاتفى والإعلامية لبنى عسل ببرنامج " الحياة اليوم " - أن جامعة أسيوط انتهت من تسكين الطلاب داخل 7 مدن جامعية خاصة بالطلاب، كما تتميز الجامعة بالهدوء التام وإبتعادها عن أعمال التخريب والشغب التى سادت بفروع جامعة الأزهر بالقاهرة والمحافظات الأخرى خلال الفصل الدراسى الأول.

مروة أحمد

اعتصام 40 طالبة بمدرسة الأندلس الإخوانية بأسيوط للمطالبة بعودة القيادات القديمة للمدرسة


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/85/5/360x232o/128.jpg?q=1
تلقت غرفة العمليات بوزارة التربية والتعليم بلاغا عاجلا من مدرسة الأندلس الثانوية بنات التابعة لإدارة أبنوب التعليمية بمديرية أسيوط ، يفيد باعتصام 40 طالبة في فناء المدرسة رفضن الصعود للفصول، وذلك للمطالبة بعودة القيادات السابقة لإدارة المدرسة.  وعلى الفور قامت مديرة المدرسة بتهدئة الطالبات واحتواء الموقف وأقنعتهن بالصعود إلى الفصول بعد أن تعهدت لهن بعدم إيذائهن ، وتم استئناف اليوم الدراسي في هدوء دون أى مشكلات. 

ياسمين بدوى

نائب رئيس «الأزهر» بأسيوط: 70% نسبة الحضور.. وتم تسكين الطلاب في المدينة الجامعية

 http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/Al-Azhar-University-in-Assiut1868.jpg
قال الدكتور محمد عبد الشافي، نائب رئيس جامعة الأزهر، بمحافظة أسيوط، إن الدراسة بدأت أمس في كليات الجامعة الـ15، كما تم تسكين الطلاب في المدينة الجامعية.  وأضاف «عبد الشافي»، في اتصالا هاتفيا لبرنامج «الحياة اليوم»، على قناة «الحياة»، السبت، أن نسبة حضور الطلاب كانت مرضية جدا؛ حيث تراوحت ما بين 60 إلى 70%، مؤكدًا أن اليوم الدراسي مر بسلام، ولم يحدث ما يعكر صفو العملية التعليمية إطلاقا.  وعن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الجامعة تحسبا لوقوع أعمل عنف، أوضح «عبد الشافي»، أن جامعة الأزهر بأسيوط لم تحدث فيها عمليات تخريب أو عنف في الفصل الدراسي الأول، وكان الطلاب يعبرون عن آرائهم بسلمية، ولذلك فإن الجامعة لم تتخذ أي تدابير إضافية عن ما اتخذته في الفصل الدراسي الماضي.  

أمانى أبو النجا

بالصور.. فريق عملي بجامعة أسيوط تبتكر أول "توك توك لاب"



alt
alt

تحت رعاية جامعة أسيوط، ابتكر فريق هندسي مصري بالجامعة، مشروعًا أطلقوا عليه اسم "توك توك لاب" أو المعمل التعليمي المتنقل والذي يهدف إلى توصيل النظريات العلمية للمواطنين بطريقة مبسطة ترغبهم في اقتحام مجال الصناعات الصغيرة.
صرح الدكتور أحمد سعد المدرس المساعد بشعبة هندسة الميكاترونيات والروبوتات بقسم الميكانيكا بكلية الهندسة ومدير مكتب البحوث والتطوير بوحدة نقل التكنولوجيا المتكاملة المسئولة عن تسويق الابتكار، بأن الهدف من تصميم "توك توك لاب" هو تبسيط العلوم وتوصيلها للشباب بطريقة سلسة جاذبة للاستثمار في مجال الصناعة.

وأضاف، أن المشروع استمد اسمه من سعي القائمين عليه إلى نشر فكرتهم داخل الأحياء والمناطق الشعبية والتي تشهد تواجدًا كثيفًا للتوك توك كوسيلة مواصلات.
ولفت، إلى أن "التوك توك لاب" عبارة عن كرفان محمول على أربع إطارات يتم فتحه من الجهات الأربعة ليظهر ما يشبه المعمل المحمول على مسرح حيث يقف المتدرب ليشرح للمارة من المواطنين العاديين طريقة عمل الماكينات والأدوات المحيطة به ويعرض بعض النظريات العلمية وكيفية تطبيقها عمليًا.
وقد صمم الفريق ثلاثة نماذج من "توك توك لاب"، الأول عبارة عن عربة للصناعات الميكانيكية تقوم بتعليم النجارة و الخراطة وأساسيات الدوائر الكهربائية وغيرها، والثاني هو عربة للصناعات الغذائية لشرح صناعة العصائر وتجفيف الفواكه وحفظ الأغذية.
وتابع: أما الثالث فهو عربة كيميائية لشرح صناعة الشموع والصابون وكيفية استخراج الزيوت، وكلها نماذج تهدف إلى تشجيع الشباب المصري على الإقبال على الحرف اليدوية والصناعية.

محمد أبو شادى

ساندي تحي حفلًا في نادي الشرطة بأسيوط


alt
بعد أن أحيت حفلًا كبيرًا هو الأول لها بالحديقة الرومانية بمحافظة أسيوط، تستعد الفنانة الشابة "ساندي" لإحياء حفلًا غنائيًا ثانيًا بالمحافظة نفسها ولكن داخل نادي ضباط الشرطة، يوم الخميس الموافق 27 مارس الجاري.
يأتي ذلك، ضمن جولة غنائية تقوم بها "ساندي" في محافظات مصر، على أن تكون حفلاتها القادمة في محافظتي الأقصر وأسوان، وذلك لدعم وتنشيط السياحة بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية.

محمد اسماعيل

انتظام الدراسة فى 99 مدرسة بأسيوط بعد تعطلها أسبوعاً بسبب السيول


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/10/%D8%AF%D9%8A%D9%88%D8%A7%D9%86-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8%D8%A9-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B71-300x180.jpg
انتظمت أمس السبت، الدراسة في 99 مدرسة بمحافظة أسيوط، والتي كانت قد تعطلت لمدة اسبوع بناءً على قرار اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط بسبب الأمطار الغزيرة والسيول الأسبوع الماضى .   وكان المحافظ قد أصدر قرار التأجيل حتى تنتهى الوحدات المحلية بالمركز من رفع آثار ومخلفات السيول من المدارس والطرق، بمركز البدارى .   وأكد عبد الفتاح أبوشامة، وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط، أن المدارس التي انتظم العمل بها هى 34 مدرسة ابتدائى، و19 إعدادى، و17 رياض أطفال، و3 ثانوى عام، و2 ثانوى فنى، و6 صديقة للفتيات، و10 مدارس فصل واحد، و 8 تنمية مجتمع بإجمالى 28534 طالبًا وطالبة .

مجهول يشعل النيران بمبنى الحملة الميكانيكية بمجلس مدينة ساحل سليم بأسيوط


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/85/5/360x232o/215.jpg?q=1
تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة أسيوط من إخماد حريق في لودرين وسيارة نقل في مبنى الحملة الميكانيكية بمجلس مدينة ساحل سليم بأسيوط عقب قيام مجهول بإشعال النيران في اللودرين والسيارة وتمكن من الفرار.  كان مركز شرطة ساحل سليم قد تلقى بلاغا من الأهالي بنشوب حريق بمبنى الحملة الميكانيكية التابع لمجلس مدينة الساحل ـ دائرة المركز في المحافظة، وبالانتقال والفحص تبين نشوب حريق في لودرين تابعين لمجلس المدينة، وتوك توك واحتراق بأجزاء من سيارة نقل تابعة لشركة مياه الشرب، والصرف الصحي، وتمت السيطرة على الحريق وإخماده بمعرفة الحماية المدنية دون أى إصابات.  وتبين من التحريات - التي أجريت مع حارس الحملة إسحاق . ش . ش (52 سنة) وحارس شركة مياه الشرب والصرف الصحي محمد .م . (56سنة) - أن أحد المجهولين تسلل السور ولم يتمكن من الإمساك به وقام بإشعال النيران بالمركبات ولاذ الفرار.  تم إخطار المعمل الجنائي للانتقال واتخاذ اللازم وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط مرتكبيها وجاري اتخاذ الإجراءات اللازمة. 

محافظ أسيوط: تخصيص مبلغ 10 ملايين جنيه للمنازل المتضررة من السيول


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/ibrahim-hamad-1735.jpg
قال اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، إنه ستتم إعادة بناء المنازل التي تهدمت جراء السيول التي اجتاحت قرى مركز البداري خلال الأيام الماضية، بالإضافة إلى ترميم جميع المنازل التي تضررت بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي لترميم منازل تلك القرى، على حد قوله.  جاء ذلك خلال زيارته لقرى العتمانية والنواورة والهمامية المضارة من السيول بمركز البداري ولقائه بالأهالي، بحضور مجدي سليم سكرتير عام المحافظة، وفكري ثابت السكرتير العام المساعد، ومسؤولي الصندوق الاجتماعي، الكهرباء، الري، الزراعة، مياه الشرب، الصرف الصحي، التربية والتعليم ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة ومهندسي شركات المقاولات المسؤولة عن ترميم المنازل والطرق.  وقال المحافظ إنه «تم رصد مبلغ 10 ملايين جنيه من المحافظة بجانب تعويضات الشؤون الاجتماعية لتعويض الأهالي ماديا على الخسائر التي أصابت المنقولات داخل منازلهم»، مصدرًا تعليماته لمسؤولي الزراعة بالمحافظة بالمرور على الزراعات وإجراء المعاينات على الطبيعة وتقدير الخسائر وصرف التعويض الفوري لهم، على أن تنتهى اللجنة المكلفة بالحصر وصرف التعويضات في أسرع وقت، لافتا إلى إشرافه المباشر على أعمال اللجنة.  وأصدر تعليمات بتخصيص قطعة أرض مساحتها 50 فدانا بعزبة يوسف لتخصيصها كمدافن لقرية الهمامية المتضررة من السيول، بالإضافة إلى رصف طريق الجبانات النواورة وتطوير الوحدات الصحية التى تتبع قرى الهمامية والنواورة والعتمانية ورفع كفاءتها وتزويدها بالأطباء وهيئات التمريض والأجهزة الطبية لتلبي احتياجات الأهالي.  وفى نهاية لقائه بأهالي قرية العتمانية بمقر الوحدة المحلية لقرية العتامنة، قال محافظ أسيوط إنه سيتم تخفيض المبالغ التي يتم تحصيلها من الأهالي نظير حق انتفاعهم بأراضي أملاك الدولة إلى 2 جنيه للمتر الواحد سنويا استجابة لطلبات الأهالي، ونظرا للظروف الصعبة التي يمر بها الأهالي جراء الخسائر التي تعرضوا لها من السيول. 

تأجيل بطلان بيع «أسمنت أسيوط» لـ19 أبريل المقبل للاطلاع


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/mozahra-omalia-asmant-asiot-arshy-pic-34059.jpg
قرر المستشار وليد حنفي، رئيس دائرة المفوضين بمحكمة القضاء الإداري بأسيوط، تأجيل قضية بطلان بيع مصنع إسمنت أسيوط للشركة الألمانية، وعودة موظفي المعاش المبكر والمحالة من محكمة الاستئناف لجلسة 19 أبريل المقبل لضم ملف تحقيقات محكمة الاستئناف بشأن القضية والاطلاع.  كانت محكمة استئناف أسيوط نظرت الشهر الماضي الاستئنافين رقمي 1197 و1200 لسنة 87 ق والخاصين ببطلان بيع مصنع إسمنت أسيوط وكذلك عودة العاملين به المحالين للمعاش المبكر، بناءً على دعوة قضائية أقامها عدد من المحامين والعمال المحالين للمعاش طالبت ببطلان بيع مصنع الإسمنت وعودته إلى الدولة المصرية وذلك منذ أحداث ثورة يناير.  وأكد علي العدوي، محامي العمال، أن الشركة لم تضف أي جديد في جلسة القضية، مشيرًا إلى أن الغرض هو التأجيل لضياع الوقت «على حد تعبيره».  وفي السياق ذاته هتف عشرات العمال الحاضرين للجلسة ضد مسؤولي شركة «سيمكس» منتقدين تباطؤ حكومات بعد الثورة في اتخاذ قرار بإلغاء خصخصة شركات القطاع العام وعودتها إلى الدولة حيث قررت المحكمة إحالة القضية لمحكمة القضاء الإداري للاختصاص.  

يونس درويش

بالصور والفيديو ..وصول جثامين شهداء مسطرد إلى مطار أسيوط

                               الفيديو الاول


                                الفيديو الثانى


                                   الصور

إجراءات أمنية مشددة بمطار أسيوط لاستقبال 4 جثامين من «شهداء مسطرد»


http://media.almasryalyoum.com/News/Large/2014/03/15/196092_0.jpg
قالت مصادر أمنية بمديرية أمن أسيوط إن القوات المسلحة وقوات الأمن بالمحافظة فرضت طوقًا أمنيًا في محيط مطار أسيوط الدولي، مساء السبت، استعدادًا لوصول 4 جثامين من ضحايا حادث «كمين مسطرد»، الذي وقع، فجر السبت، والذي أسفر عن استشهاد 6 من جنود القوات المسلحة.  يذكر أن 4 من ضحايا الحادث من أبناء محافظة سوهاج وهم: «عبدالرحمن محمود، بسام السيد، محمد السيد، أحمد عبدالحميد»، جميعهم مجندون بالشرطة العسكرية.  وأشارت المصادر إلى أنه من المرجح أن تؤدى صلاة الجنازة بمطار أسيوط بحضور اللواء عرفات محمد إبراهيم، قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية بالمحافظة.  قال مصدر عسكري بسوهاج إنه تقرر نقل 4 جثامين من ضحايا «كمين مسطرد»، الذي أسفر عن مقتل 6 مجندين، السبت، إلى مطار أسيوط الدولي بدلًا من «مطار سوهاج»، وإقامة الجنازة العسكرية هناك.  وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، مساء السبت، أنه تقرر تغيير جهة نقل الجثامين الأربعة بسبب عدم إمكانية مطار سوهاج استقبال طائرات بعد غروب الشمس «لوجود هضبة تؤدي إلى حجب الرؤية».

ممدوح ثابت

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...