الجمعة، 27 يونيو 2014

بالفيديو إهداء الى روح الشهيد النقيب / محمد جمال مهران شهيد اسيوط ’’ ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون ’’ صدق الله العظيم



أسيوط تقيم الليلة عزاء لظابط شريف النقيب محمد جمال مهران والذى استشهد دفاعا عن الوطن ’’ رحم الله الشهيد وأسكنه فسيح جناته ’’


http://akhbarelyom.com/images/images/large/620142317465.jpg
تقيم محافظة أسيوط عزاء لشهيد الشرطة النقيب محمد جمال مهران وذلك مساء اليوم الجمعة بدار المناسبات بحضور اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط واللواء ابوالقاسم أبوضيف، مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد واللواء طارق نصر مساعد وزير الداخلية مدير امن أسيوط وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.  يذكر أن النقيب محمد جمال مهران قد استشهد الإثنين الماضي أثناء مشاركته في حملة أمنية بقرية درنكة.

’’ قرية درنكة جزء كبير من اسيوط وأبدا لن تنفصل عنها .. خطأ فرد لايعاقب به قرية بالكامل وانتشار الاسلحة فى قرية معينة ليس ذنب المواطن وحده ولكن بالاشتراك مع فساد الحكومة والداخلية لانها على علم بذلك ’’ ثورة لأهالى درنكة باسيوط ضد فساد الداخلية مرددين ’’ الصحافة فين .. الحكومة اهى ’’



بعد تعرض صفحتنا لهجوم من قبل عدد من الاعضاء بسبب مهاجمة الداخلية فى اسيوط فى الفترة الاخيرة .. لنا أسباب ولهم أسباب .. منذ شهور قمنا بتوجيه رسالة استغاثة الى مدير أمن اسيوط عن انتشار الاسلحة لدى عدد من المواطنين وكالعادة حكومتنا مش مهتمه لاسباب غير معلومة .. فالداخلية فى اسيوط تحتاج الى تقويم وتطهير واعادة هيكلة والمواطنون فى احتياج الى ثورة أخلاق

’’ الفتنه الحقيقية القادمة لاسيوط .. بالرغم من أخطاء أفراد بقرية درنكة وانتشار الاسلحة مع عدد من المواطنين على علم من الحكومة .. أبدا لن تنفصل درنكة عن اسيوط .. الشيخ عثمان الدرنكى وليلة دينية اسلامية بقرية درنكة باسيوط ’’



’’ الفتنه الحقيقية القادمة لاسيوط .. بالرغم من أخطاء أفراد بقرية درنكة وانتشار الاسلحة مع عدد من المواطنين على علم من الحكومة .. أبدا لن تنفصل درنكة عن اسيوط .. كلمة الانبا ميخائيل في موكب العذراء دير درنكة اسيوط ’’



’’ الفتنه الحقيقية القادمة لاسيوط .. بالرغم من أخطاء أفراد بقرية درنكة وانتشار الاسلحة مع عدد من المواطنين على علم من الحكومة .. أبدا لن تنفصل درنكة عن اسيوط .. المخرج عز توفيق فيلم وثائقى عن دير العذراء مريم بجبل درنكة بأسيوط ’’



بالفيديو.. أهالي «المطيعة» بأسيوط: المياه الملوثة أصابتنا بالأمراض



رصدت "فيتو" معاناة أهالي قرية المطيعة بمحافظة أسيوط، من عدم توافر مياه شرب طبيعية صحية.  وقال أهالي القرية التي يبلغ عدد سكانها نحو 100 ألف نسمة، إن حقوقهم مهدرة، وإن عدم وجود محطة مياه شرب سبب لهم الإصابة بأمراض الفشل الكلوي والتليف الكبدي، مشيرين إلى إهمال المسئولين لنداءاتهم بالحق في شرب مياه نقية.  يبلغ عدد سكان قرية المطيعة بأسيوط أكثر من 100 ألف نسمة، وتعتمد في الشرب على مياه الآبار، وبعض الأهالي يستعمل مياه النيل في الشرب مباشرة. ويقول محمود عبدالرازق، من أهالي القرية: "تركت 6 قراريط أرض ملكي كنت أعيش منها من أجل إنشاء محطة مياه لشرب مياه نظيفة، وأنتظر ما سوف يتم عمله فيها".  وأضاف خلاف عبدالعليم، من أهالي القرية أيضًا: توجد محطة مياه لدينا بالفعل، وقد تكلف إنشاؤها 35 مليون جنيه، لكنها أصيبت بالصدأ نتيجة الإهمال؛ ما يجعلنا نعتمد على مياه النيل والآبار التي تصيبنا بأمراض الفشل الكلوي.  وفي الوقت ذاته، قال مصدر مسئول بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، إن "محطة مياه الشرب النقالي المدمجة بقرية المطيعة أنشئت عام 1995 بتكلفة 35 مليون جنيه، وهي محطة عالية الجودة، وأصيبت ببعض التلفيات وتوقف تشغيلها بسبب تعنت بعض المسئولين داخل الشركة"، منوهًا أن المحطة تحتاج لبعض الإصلاحات البسيطة لإعادة تشغيلها.

هناء حسين

وفد أسيوط يبحث استعدادات الذكرى الأولى لـ 30 يونيو


http://cdn.alwafd.org/images/news/906901238htdsnety.jpg
 أكد عبدالعاطي أحمد عبدالعاطي، أمين صندوق الوفد بأسيوط، وعضو اللجنة الخماسية للانتخابات بالمحافظة، استعداد الحزب لاحتفالات الذكرى الأولى لثورة 30 يونيو، وتشاوره مع القوى السياسية والثورية كافة، والتنسيق مع الجهات الأمنية لعمل احتفالية تجمع كل القوى.  قال عبدالعاطي:"إننا نؤكد، بعد مرور عام كامل على 30 يونيو، أن الشعب المصري عندما قرر أن يسقط جماعة الإخوان المسلمين كانت رغبته وإرادته سابقة في إسقاط الحزب الوطني في 25 يناير، ولذلك لن يسمح بعودة أي النظامين.  وأضاف: نؤكد على مطالب 25 يناير و30 يونيو، ونسعى لتحقيقها. طالب عبدالعاطي، رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، بتنفيذ بنود خارطة الطريق التي لم يتم تحقيقها حتى الآن مثل دمج الشباب في السلطة التنفيذية وتمكينهم وعمل ميثاق شرف إعلامي ملزم أدبياً للجميع.  ناشد عبدالعاطي بمعاملة مصابي وشهداء 30 يونيو معاملة شهداء ومصابي يناير نفسها، مادياً ومعنوياً وأدبياً، قائلا: "إننا سوف نرفع مذكرة بذلك رسمياً لرئاسة الجمهورية خلال يومين".

الإخوان ينظمون مسيرة فى منطقة "الوليدية" فى أسيوط


مسيرة إخوانية بأسيوط - أرشيفية
نظم عناصر الإخوان منذ قليل مسيرة بمنطقة الوليدية فى أسيوط للمطالبة بالإفراج عن عناصر الجماعة المحبوسين فى قضايا عنف وإرهاب.
وخرجت المسيرة من أمام مسجد إبراهيم عاشور عقب ظهر الجمعة مرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة، فيما عززت قوات الشرطة من تمركزها بميدان أسماء الله الحسنى وأمام كلية الآداب تحسبا لخروج مسيرة عناصر الجماعة إلى الشوارع الرئيسية.


هيثم البدرى
ضحا صالح

عودة حركة القطار بأسيوط بعد توقفها عقب اصطدام قطار بسيارة


قطار أرشيفية
عادت حركة القطارات للعمل بشكل طبيعى من وإلى محافظة أسيوط، اليوم الجمعة، بعد توقفها نتيجة اصطدام قطار بسيارة ربع نقل بشريط السكة الحديد بقرية الشيخ عون الله التابعة لمركز القوصية، ولم ينجم ثمة وفيات أو إصابات .
كان اللواء طارق نصر، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة القوصية، يفيد بوصول بلاغ من الأهالى باصطدام قطار بسيارة أمام قرية الشيخ عون الله، دائرة المركز.

بالانتقال والفحص تبين أنه أثناء سير السيارة "رقم 3641 ى س أ" ربع نقل ، قيادة "طه .س. م ـ 30 سنة ـ سائق"، ومقيم بنى يحيى ـ دائرة المركز ، على الطريق الموازى لشريط السكة الحديد من الجهة الشرقية اختلت عجلة القيادة بيد قائدها، وانحرفت السيارة واعتلت شريط السكة الحديد بطريق الخطأ.

وعند مشاهدة قائدها للقطار رقم 982 الإسبانى القادم من القاهرة متجها إلى أسوان، فر هاربا تاركًا السيارة فاصطدم القطار بها، واستمر فى السير لمسافة كيلو تقريبا والسيارة عالقة به وتوقف القطار، وتم سحب السيارة من أعلى شريط السكة الحديد بمعرفة الأهالى والخفراء النظاميين المعينين بخدمة السكة الحديد وأستأنف القطار رحلته .


هيثم البدرى

أسيوط تحيى الذكرى الأولى لثورة 30 يونيو باحتفالات فنية وغنائية


اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط
على هامش إحياء الذكرى الأولى لثورة 30 يونيو، يُكرم اللواء إبراهيم حماد محافظة أسيوط أسر شهداء ثورة 30 يونيو، وهم أسرة الشهيد محمد عبد الحميد وأسرة الشهيد محمد ناصف شاكر وأسرة الشهيد أبانوب عادل.
وكانت محافظة أسيوط قد انتهت من استعداداتها للاحتفال بالذكرى الأولى لثورة 30 يونيو والتى أطاحت بنظام جماعة الإخوان، حيث تقيم المحافظة احتفالية كبرى بميدان الحرب والسلام أمام مجمع المحاكم بعد فطار المغرب يوم الاثنين 30 يونيو، ويشارك فى الاحتفالية فرق فنية وغنائية من قصر ثقافة أسيوط بحضور اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط وقيادات المحافظة التنفيذية والأمنية والأحزاب والقوى السياسية.


هيثم البدرى

بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد معبر من ’’ يوميات ونيس ’’ عن جرائم التعذيب داخل السجون المصرية .. شيراز لـ عم سليمان ’’أحد ضحايا تعذيب أمن الدولة’’.. جه اليوم اللى هدافع عنك بعقلى وبالعدل وبالقانون



’’ اتق شر الحليم إذا غضب ’’ .. بالفيديو فضيحة الداخلية فى اسيوط .. ظابط فاسد لأهالى قرية درنكة باسيوط '' الدكر يفتح انهاردة ''



بالصور تقرير طبى عن حالة البائع المتجول الذى تعرض لكسر بالجمجمة على يد ظابط فاسد بقرية منقباد باسيوط وقيامه بسب الأهالى وتهديدهم حال شهادتهم على واقعه سحل وتعذيب المواطنين ومدير أمن اسيوط ’’ يرى ويسمع .. ولن يتكلم عن حق الضعفاء ’’

http://www.aljazeera.net/file/get/56ca749e-002d-4ab4-bf5d-4a40cea9aa16


https://pbs.twimg.com/media/BrGBk95CQAA5ZCl.jpgأظهرت تقارير طبية إصابة مواطن مصري في محافظة أسيوط (جنوب) بكسر بالجمجمة وإصابات متفرقة بعد تعرضه لاعتداء على يد ضابط شرطة.

وقال تقرير طبي صادر عن مستشفى سانت ماريا في أسيوط للمواطن حامد محمود أحمد بأنه يعاني من كسر بالجمجمة ونزيف تحت الأنف وكسر في الحاجب الأيمن وكدمات متفرقة بالوجه والعين اليمني، في الوقت الذي رفضت فيه مستشفيات أخرى استخراج التقرير.

وقال المواطن أحمد، وهو عامل بإحدى الشركات، إن الكسر جاء جراء تعدي مقدم الشرطة عبد المنعم محمد حسانين الأزهري ونجله أسامة عليه بالضرب بماسورة كبيرة على رأسه من الخلف وسحله ثم ضربه بالطبنجة الميري وبأسلحة حادة في أجزاء متفرقة من جسده قرب منزل أحد أصدقائه وأمام المارة بقرية منقباد بمحافظة أسيوط في الـ15 من الشهر الجاري.


سحل وتهديد
وقال أشرف شقيق المصاب إن "أهالي القرية عندما شاهدوا شقيقي ينزف دما بشدة حاولوا إنقاذه، إلا أن ضابط الشرطة اعترضهم واستكمل سحله من رقبته بسلك وضربه داخل أحد المنازل، وادعى أن شقيقي قام بالتعدي على أسرته، وهذا لم يحدث مطلقا".

وأضاف أن الضابط هدد الأهالي حال شهادتهم على الواقفة بالانتقام والبطش منهم، بعد أن أمطرهم بالسباب.

وكثيرا ما توجه انتقادات لأداء رجال الشرطة في مصر. واندلعت شرارة ثورة الـ25 من يناير 2011 في نفس يوم عيد الشرطة احتجاجا على ممارسات أجهزة الأمن، وأشهرها آنذاك الاعتداء على الشاب خالد سعيد بالضرب حتى الموت.

وبعد ثورة يناير تحسّن أداء الشرطة المصرية، إلا أنها عادت إلى ما كانت عليه من قبل في أعقاب الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس محمد مرسي في 3 يوليو/تموز 2013، حيث اعتقلت أجهزة الأمن الآلاف من معارضي الانقلاب العسكري.

وتكرر في الآونة الأخيرة سقوط بعض المحتجزين قتلى داخل مراكز الشرطة أو السجون نتيجة الاعتداء عليهم. ووثقت صحيفة غارديان البريطانية وقوع "فظائع" بالسجون المصرية ضد رافضي الانقلاب العسكري على اختلاف توجهاتهم، مؤكدة تزايد حالات اغتصاب المعتقلين من قبل رجال الشرطة.

بالفيديو قناة الجزيرة ووفاة معتقل فى سجن اسيوط بعد رفض الداخلية بقاؤه بالمستشفى رغم اجرائه عملية جراحية



بالصور.. أمن أسيوط يكشف حقيقة أحداث قرية درنكة

http://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/54/9/560x400/353.jpg
http://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/54/9/560x400/352.jpg

http://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/54/9/560x400/354.jpg
أصدرت مديرية أمن أسيوط، بيانا، اليوم الخميس، حول أحداث عمليات الإزالة التي تمت بقرية درنكة، مساء أمس الأربعاء، نتيجة واقعة استشهاد النقيب "محمد جمال مهران"، في تبادل إطلاق الأعيرة النارية مع بعض أفراد القرية، بالاشتراك مع عدد من المجموعات القتالية من إدارة قوات الأمن بقيادة اللواء حسن سيف، مدير المباحث الجنائية.

وقالت المديرية، في بيانها، إنه تم رفع وإزالة "72 حالة تعد على أملاك الدولة والطرق والكباري، و180 حاجزا حديديا، و150 تندة معدنية وقماش، و120 حاجز خراساني".

وتم ضبط "18 مخالفة إشغال طريق، و300 قرص مخدر من عقار الإبتريل، و800 قرص منشط جنسي، و120 عبوة دواء غير مسجلة بوزارة الصحة، 207 عبوة دواء منتهية الصلاحية، 56 عبوة مبيد حشري غير مسجلة بوزارة الزراعة، و16 دراجة بخارية، و163 تصالحا فوريا، 5 حالات تصالح بنيابات المرور المختصة، و14 سحب تراخيص".

وفى مجال ضبط قضايا سرقة التيار الكهربائي، تم ضبط 260 قضية متنوعة، وفى مجال ضبط قضايا المصنفات الفنية تم ضبط قضيتان.

وأشار بيان المديرية إلى أنه نتيجة ذلك تجمع في السادسة مساء 150 فردا من أهالي القرية بشارع مجاور لنقطة قرية درنكة معترضين على الحملات الأمنية التي تمت، محاولين إثارة الشغب وقطع الطريق، ما دعى القوات المتمركزة لتأمين النقطة إلى إطلاق الأعيرة النارية في الهواء لتفريقهم.

وتم تفريق الأهالي بالشوارع الجانبية مع حدوث إصابات سطحية، ثم عاد المتجمعون في العاشرة مساءً وتزايدت أعدادهم إلى نحو 500 بذات المكان، محاولين إثارة الشغب مرة أخرى وإلقاء الحجارة على القوات المتمركزة أمام النقطة، مرددين هتافات مناهضة للشرطة.

وتحركت قوات الأمن المركزي مرة أخرى للتعامل مع الموقف بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أجبر المتجمعين إلى التفرق بالشوارع الجانبية وبسط الحالة الأمنية بالقرية، وما زالت قوات الأمن متمركزة بقرية درنكة لمتابعة ضبط الحالة الأمنية بالقرية.


هناء حسين

بالفيديو ضبط فلاح أوقف قطارا و25 مخالفة فى حملة بمحطة قطار أسيوط

                               الفيديو الاول


                               الفيديو الثانى


                              الفيديو الثالث

بالفيديو والصور.. معاق بأسيوط: "يا توظفوني يا تسبوني آكل عيش"




بالفيديو والصور.. معاق بأسيوط: "يا توظفوني يا تسبوني آكل عيش"
بالفيديو والصور.. معاق بأسيوط: "يا توظفوني يا تسبوني آكل عيش"
تواصل الأجهزة التنفيذية بمحافظة أسيوط حملاتها لمواجهة ظاهرة انتشار الباعة الجائلين بشوارع وأحياء المحافظة والتي تسببت في حالة من الفوضي المرورية بشوارع المحافظة ومدنها.

من جانبه قال معاق رافضا حملات الإزالة التي تقوم بها قوات الأمن بمحافظة أسيوط: "أنا من أهالي مركز أبوتيج بمحافظة أسيوط واسمي أحمد رفاعي عطية  وياتسبوني آكل عيش يا توظفوني أنا راجل عامل حادثة وتم قطع رجلي ومتزوج وعندي بنتان ومقدم ورقي في إدارة المواقف عشان أتعين موظفا بأحد المواقف، وبتوع الإزالات عايزين يشلوني من هنا بمدخل مدينة أبوتيج".


هناء حسين

مدير مركز دراسات المستقبل بجامعه اسيوط : خطاب السيسي يعيد الدور المصري في القارة السمراء


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/parags/58/6/300x169o/402.jpg?q=1
وصف الدكتور محمد إبراهيم منصور؛ مدير مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط، خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالخطوة المهمة لاستعادة دور مصر التاريخي، مشيرًا إلى أن مشاركة مصر في القمة الأفريقية في غينيا تعد إشارة ذات مغزى على عودة الاهتمام بالقارة السمراء، وهو ما عكسه خطاب الرئيس.
وأضاف منصور: إن هذه المشاركة رغم أهميتها لا يجب أن تجعلنا نشعر بالإنجاز؛ لأن استعادة الدور المصري يحتاج لجهود مكثفة، وعمل سنوات تعوض حالة التجاهل التي تعاملنا بها مع القارة السمراء.
وأكد مدير مركز دراسات المستقبل أن هناك قوى قد لا تبدي ارتياحا لعودة مصر لممارسة دورها في القارة باعتبار أن هذه العودة تخصم من رصيدها إقليميّا ودوليّا، واستغلت الغياب المصري لتعزيز نفوذها. 


عمر الصياد

بالصور| جولات لـ "النور" بأسيوط بأمانات المراكز لتنشيط اللجنة الثقافية


بالصور|  جولات لـ "النور" بأسيوط بأمانات المراكز لتنشيط اللجنة الثقافية
 









 كثفت أمانة حزب النور بمحافظة أسيوط حراكها السياسي بالقيام بعدة جولات للمكاتب التنفيذية بالمراكز في إطار استعداداتها للانتخابات البرلمانية القادمة.

حيث وضعت الأمانة العامة للحزب بالمحافظة دراسة علمية وقانونية لجميع أعضاء وكوادر المجمع الانتخابي وكوادر الحزب حول الدراسة الجيدة لقانون الانتخابات ووضع الآليات حول الوضع الراهن والتحديات التي تواجة مصر من الداخل والخارج.

وتشمل الدراسة عدة مهارات منها مهارة تنظيم الحملات الانتخابية وتستهدف فريق حملة الحزب الانتخابية بالمحافظة, ومهارات فن النظر في مآلات الأمور وتستهدف قيادات العمل السياسي بالمحافظة, وقضايا  فن التواصل مع القواعد الشعبية والتواصل المجتمعي.

جدير بالذكر أن الأمانة العامة للنور بأسيوط عقدت عدة اجتماعات وزيارات في أمانات المراكز برئاسة أمين الحزب أيمن شعيب وعضو المجلس الشوري السابق وعمر عميرة مسئول قطاع الصعيد والدكتور عاطف أبو الخير عضو الهيئة العليا تم خلاله مناقشة استعدادات الحزب للانتخابات البرلمانية المقبلة.

وعلي صعيد متصل نظمت اللجنة الثقافية دورة اليوم الواحد بإحدى القاعات لشرح طرق التوصيف العملي علي أرض الواقع والدراسة الجيدة للدوائر الانتخابية, وبيان خطورة الوعي الشعبي ووضع آليات وخطط للجنة حتى يتسنى العمل للحزب في قضاء حوائج الناس الخدمية والمجتمعية والتعاون المثمر بين أبناء وفصائل المجتمع الواحد.

دعاء أبو النصر

"جاهز اشتغل".. مشروع "مصر الخير" وجمعية مستثمرى أسيوط


جانب من اللقاء
                           باقى الصور

قرى الظهير الصحراوي بأسيوط تسقط من حسابات المسئولين


4A47BDFC-2F5D-467F-BD31-D1FEA9F5AA39_mw1024_s_n
مازالت حلقات مسلسل إهمال المسئولين بأسيوط وعجزهم عن مواجهة الأزمات والمشاكل التى تواجه الأهالى وعدم استطاعتهم لحلها مستمرة، حيث يعانى أهالي قري: الحوطا الشرقية التابعة لمركز ديروط والقصيرالتابعة لمركز القوصية، ونجع عبد الرسول التابعة لمركز منفلوط و”جميعهم بالظهير الصحراوى الشرقى شمال أسيوط”، أشد المعاناة.  ويعيشون حلقة من مسلسل إهمال وتجاهل المسئولين من تدنى مستوى الخدمات الطبية والعلاجية بالوحدات الصحية وغياب الرقابة من مديرية الصحة ومحافظ أسيوط ، وذلك باعتبار الوحدات الصحية مبان هيكلية تنعدم فيها الخدمات والرعاية الطبية، مما يجعل أطباء الوحدات الصحية إلى اللجوء إلى المستشفيات العامة فى المدينة لتلقى الرعاية الطبية.  قال عبد المالك محمود “36″ سنة من قرية الحوطا الشرقية وعدد سكانها يتعدى “15″ ألف نسمةه والتابعة لمركزديروط لـ “للبديل”، إن الوحدة الصحية بالقرية لا تقدم الخدمة الطبية اللازمة للمواطنين ولا توجد بها إمكانات تمكنها من ذلك ودورها يكتفى بتقديم خدمات التطعيم وتسجيل المواليد والوفيات فقط، وبها طبيب غير مقيم، حيث يقوم بتحويل جميع الحالات المرضية إلى مستشفى ديروط العام التى تبعد عن قرية الحوطا الشرقية بحوالى “15″ كم بالإضافة لعبور العبارة النهرية بنهر النيل والتى تستغرق أكثر من “2″ ساعة لانتظارها للعبور للضفة الغربية من النيل لاستقلال مواصلات لمدينة ديروط.  وذكر محمود عبد الحميد من قرية القصيرالتى يتراوح عدد سكانها ” 10″ آلاف نسمة التابعه لمركز القوصية، أن في الوحدة الصحية لا يباشر الطبيب عمله سوى يومين فى الأسبوع وأن أطقم التمريض فى غياب تام عن العمل لا يذهبون إلا فى وجود الطبيب ولا يباشرون عملهم أكثر من الساعتين وأن الطبيب يأتى لشرب كوب من الشاى ويقوم بتحويل جميع المرضى لمستشفى القوصية العام التى تبعد عن القرية بحوالى “10″ كم ، ويكتفى دور الوحدة الصحية فى تقديم الخدمات الطبية سوى ماس الثعبان والعقرب، ورغم أن معظم أهالى القرية يعملون بمهنة الصيد ويعانون من الكثير من الأمراض المزمنة ومنها الفشل الكلوى نتيجة طبيعة عملهم فى المياه الملوثة، لذا يتطلب على المسئولين تقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية وتوفير المستلزمات الطبية بالوحدة الصحية التابعة لذات القرية.  وأكد الحاج عبد البديع مهران من قرية نجع عبد الرسول التى يبلغ عدد سكانها حوالى “25″ ألف نسمة التابعة لمركز منفلوط، أنه يعانى من فشل كلوى، مؤكدا أن الوحدة الصحية لا يوجد بها خدمات طبية نهائيا، وأن طبيب الوحدة الصحية تحت التمرين ” ممارس ” أى غير متخصص، لذا يقوم بتحويل الحالات المرضية إلى مستشفى منفلوط المركزى والتى لا تختلف كثيرا عن الوحدة الصحية فى تدنى الخدمات والرعاية الطبية وغياب المستلزمات الطبية، حيث يقوم بشراء كل المستلزمات الطبية على نفقته الخاصه ومنها ” القطن والشاش والإبر والبنج ” وفى نهاية المطاف الحالات المرضية تزداد سوءا فيقوم الأطباء بتحويلها إلى مستشفى أسيوط الجامعى والتى تعتمد على المعرفة والمحسوبية، ” هذه هى منظومة الصحة الفاشلة – على حد قوله.  وقال اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، إن منظومة الصحة فى أولويات جهود المحافظة، مؤكدا أنه قام بوقف أكثر من “20″ طبيبا خلال عام “1014″ فى جولاته المفاجئة للمستشفيات، وذلك بسبب أخطائهم المهنية وترك العمل وتقصيرهم فى تقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية، منوها أنه سيتم تفقد تلك الوحدات الصحية للاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية والكشف المجانى، حفاظا على صحة المواطنين، وأن المحافظة ستقوم بتخصيص مبالغ مادية لتلك الوحدات الصحية لتوفير المستلزمات الطبية، تلبية لمطالب المواطنين.  والتقت “البديل” بالكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة بأسيوط، لمواجهته بالمشاكل الموجودة فى تلك الوحدات الصحية، حيث أكد على توفير الخدمات الطبية والرعاية الصحية فى جميع المنشآت التابعة لمديرية الصحة من ” المستشفيات العامة والوحدات الصحية والمراكز الطبية ” مؤكدا أن هناك جولات مفاجئة لتلك الوحدات والمستشفيات بمراكز شمال الإقليم للوقوف على خط سير العمل ومدى تقديم الخدمات للمواطنين، خاصة محدودى الدخل، وسيتم الدفع بعدد من الأطباء فى الوحدات الصحية لتواصل العمل فى الوحدات خلال “24″ ساعة وأن يتم العمل فى تلك الوحدات على فترتين صباحية ومسائية. 

أشرف صابر

شباب الوفد بأسيوط يتهمون الشرطة بالتجاوز ضد أهالى قرية درنكة


صورة أرشيفية
أصدر حزب الوفد بأسيوط بيانا تعليقا على أحداث مداهمات الشرطة لقرية درنكة الذى استشهد فيها ضابط الشرطة محمد جمال مهران أثناء مشاركته فى حملة أمنية.
وقال بيان الحزب إننا تلقينا شكاوى عديدة من أهالى القرية تفيد بحدوث تجاوز من الشرطة مع أهالى القرية بشكل عام وذلك فور استشهاد نقيب الشرطة أثناء تواجده بحملة أمنية وكأن الشرطة تعاقب جميع مواطنين القرية بسبب أفعال قلة من المجرمين.

وتابع البيان الذى صدر على لسان محمد إبراهيم جابر أحد قيادات الحزب إننا رصدنا كافة التجاوزات مثل القبض العشوائى على المارين بشوارع القرية رجال ونساء دون وجه حق، والاعتدء على أهالى القرية وتوجيه السباب من قبل الشرطة لجموع مواطنين القرية ومنعهم من ممارسة تجارتهم وأعمالهم وذلك بإجبارهم على غلق المحال التجارية "على حسب وصف البيان".

وقال إبراهيم إن كل هذه التجاوزات نرفعها لوزير الداخلية لكى يحقق فيها وأوضح إبراهيم أن شباب القرية بمختلف انتماءاتهم قرر عمل مذكره شارحة لكل الظروف والملابسات لرفعها للمحامى العام لنيابات شمال أسيوط.

وقال إبراهيم إننا نحترم جهود الشرفاء من رجال الشرطة ونقدر استشهادهم لحفظ الأمن بمصر ولكن لا نقبل بالتجاوز ولا مجال للمزايدة حيث إن شباب حزب الوفد بأسيوط أول من أصدر بيانا نعى فيه الشهيد نقيب شرطة محمد جمال مهران، وطالب بتكريم اسمه وأسرته والقبض على المجرمين وكان ذلك على لسان رئيس اللجنة العامه للشباب بالمحافظة، ولذلك نطالب بتدخل وزير الداخلية بالتحقيق فى الواقعة ومحاسبة المتورطين.


هيثم البدرى

مشادات بين مقدرى الدرجات بأسيوط ورئيس التصحيح للمطالبة بإخلاء الطرف


كنترول

وقعت مشادات كلامية حادة بمركز تقدير الدرجات بكتترول أسيوط بعد رفض حسن مصطفى رئيس التصحيح، تسليم مقدرى الدرجات خطابات إخلاء الطرف، عقب انتهاء التصحيح اليوم الخميس،ـ وطالبهم بالحضور غداً.
من جانبها قالت ناهد سامى أحد مقدرى الدرجات أن رئيس التصحيح تعدى على زملائه بألفاظ غير لائقة، مطالبة بتغيير مقر قطاع الصعيد ونقله خارج أسيوط لسوء المعاملة – حسب قولها- .

وأكد جمال الشويخ، رئيس لجنة الإدارة بكنترول أسيوط، أن الأمر لم يتعد مجرد مشادات عمل عادية، تحدث بعد ضغوط الثانوية العامة الطويلة، معرباً عن تقديره لدور مصححى الثانوية العامة.


سارة علام

ارتياح بين طلاب الثانوية فى أسيوط بعد امتحان اللغة الفرنسية


 أرشيفية
أدى 16 ألفا و485 من طلاب الثانوية العامة بأسيوط "نظام جديد" امتحان اللغة الفرنسية، مؤكدين أنه جاء فى متناول الطالب المتوسط.
وقالت الطالبتان نورهان حمدى أبو الدهب، وهبة مصطفى بمدرسة التحرير التجريبية لغات، إن امتحان اللغة الفرنسية كان سهلًا وفى مستوى الطالب أقل من متوسط.

من جانبه أوضح فتحى داوود وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أن غرفة عمليات المديرية لم تتلق أية شكاوى من امتحان اللغة الفرنسية والتربية الوطنية.

يذكر أن عدد طلاب الثانوية "نظام قديم" الذين أدوا الامتحان نحو 808 طلاب وعدد الطلاب الذين أدوا امتحان الكيمياء 463 .


هيثم البدرى
ضحا صالح

إصلاح الكشافات على الطريق السريع وبمداخل مدينة القوصية بـ"أسيوط"



أكد أحمد قاسم رئيس مركز ومدينة القوصية بمحافظة أسيوط أنه تمت صيانة وإصلاح الكشافات على الطريق السريع ومداخل مدينة القوصية ومنطقة الزرابي والروتة وشارع السلخانة ومنطقة الشيخ نجيب البحري والقبلي وشوارعها كما تم المرور على اللجان الإنتخابية والتأكد من سلامة توصيلات الكهربائية وتغيير اللمبات المعطلة وتوفير الكشافات اللازمة أمام اللجان خلال شهر مايو وذلك في إطار توجيهات اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط وتنفيذا لخطة التنمية الموحدة لمراكز وقرى المحافظة.  وأشاد رئيس المركز بالجهود التي تبذلها أجهزة المحافظة في الحفاظ على النظافة العامة وحماية البيئة ، حيث تم تحرير 24 محضرًا بيئيًا ضد المخالفين خلال شهر بالإضافة إلى عقد لجنة متابعة مرض أنفلونزا الطيور والتى قامت بالمرور على محلات بيع اللحوم والطيور المجمدة والتنبيه عليهم بعدم تداول الطيور الحية داخل المحلات ، كما تم معاينة العديد من المشروعات داخل المركز للتأكد من عدم مخالفتها للبيئة ومعاينة الشكاوى المقدمة من بعض المواطنين كما يتم المرور اليومي والمستمر على شوارع المدينة لمتابعة أعمال النظافة بها .  وأضاف أن مفتشي التموين قاموا خلال الشهر الماضي بالعديد من الحملات التموينية التى أسفرت عن تحرير 88 محضراً في مجال المخابز و17 محضراً عدم إعلان عن أسعار و8 محاضر مواد بترولية و16 محضرا ضد تجار التموين بالمركز.  وفي مجال المتابعة الميدانية قامت إدارة المتابعة بالمركز بالتنسيق بين الوحدات المحلية القروية ومركز شرطة القوصية بتنفيذ العديد من قرارات الإزالة للتعديات على الأراضي الزراعية وإزالة التعديات بقرية المنشأة الكبرى على أراضي أملاك الدولة كما تم متابعة عملية توزيع إسطوانات البوتاجاز بالتنسيق مع شركات تسويق الغاز.

محطة كهرباء اسيوط الجديدة تنتج 650 ميجاوات من الكهرباء وتوفر 5500 فرصة عمل


http://tahrirnews.com/wp-content/uploads/2014/05/%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%87%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D8%A11-585x390.jpg
عقدت اليوم الخميس شركة كهرباء الوجه القبلي لانتاج الكهرباء اجتماعاً بديوان عام محافظة أسيوط لمناقشة النتائج البيئية والمجتمعية الناتجة عن تنفيذ مشروع توسعة محطة كهرباء أسيوط الحرارية بمنطقة الوليدية والتي تقوم بتنفيذه شركة ايكوكنسرف على مساحة تصل إلى 12فدان (50الف م2 ) داخل المحطة .

وقال المهندس خالد رفعت مدير عام شئون البيئة بشركة الوجه القبلي لانتاج الكهرباء ومنسق عام المشروع أن المشروع الجديد يوفر حوالي (1×650) ميجاوات من الكهرباء بدعم مالي مشترك يقوم بتمويله كل من (الصندوق العربي والصندوق الكويتي والصندوق السعودي وبنك الإسلامي للتنمية وصندوق OPEC) موضحاً أن المشروع يوفر حوالي 5 آلاف فرصة عمل مؤقتة وحوالي 500 فرصة عمل دائمة وتستغرق مدة تنفيذ المشروع حوالي 3أعوام ونصف .
وأوضح منسق المشروع، أن محطة الكهرباء البخارية فائقة الحروجة supercritical تدار بالوقود الثقيل ( مازوت ) كوقود أساسي لعدم توفر الغاز الطبيعي.


طارق عبد الجليل

بالفيديو قناة اون تى فى ومعاناة مرضى الصعيد بمستشفى أسيوط الجامعي



توزيع 60 ألف كرتونة رمضانية من القوات المسلحة لمواطني أسيوط


http://cdn4.elbadil.com/wp-content/uploads/2014/06/%D8%AA%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B9-%D9%83%D8%B1%D8%A7%D8%AA%D9%8A%D9%86-%D8%B1%D9%85%D8%B6%D8%A7%D9%86%D9%8A%D9%87.jpg
شهدت مراكز ومدن محافظة أسيوط، جهود القوات المسلحة لمساعدة الفقراء ومحدودى الدخل، خاصة أصحاب معاش التضامن الاجتماعى من مواطنى أسيوط، وذلك بالتنسيق مع المجلس التنفيذى للمحافظة وإدارات الشئون الاجتماعية بالمدن والمراكز على أن تقوم الأجهزة المعنية الفرعية بها، باختيار من يستحق من المواطنين.  أوضح اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط لـ ” البديل ” أنه أصدر تعليماته لرؤساء المدن والمراكز على التنسيق مع وحدات الشئون المعنوية للمنطقة الجنوبية العسكرية لتسهيل كافة إجراءات عمليات توزيع الكراتين الرمضانية على الأهالى، وتوفير كافة الإمكانات ومنها ” الأماكن التى يتم بها التوزيع والتنبيه على المواطنين بالحضور وعلى الطريقة الآدمية فى التوزيع للاحتفاظ بآدمية المواطن الفقير فى الحصول على مساعدات القوات المسلحة بطريقة تحفظ كرامة المواطنين الفقراء، وذلك لما تشهده عملية التوزيع من تزاحم وتدافع ومشادات وإغماءات بين المواطنين.  وأضاف محافظ أسيوط أنه أخطر مديرية الأمن لتأمين إجراءات عمليات توزيع الكراتين الرمضانية لإحباط اندساس البلطجية واللصوص وسط تجمعات المواطنين لعدم ابتزاز المواطنين الفقراء وحصولهم على الكراتين بالقوة الجبرية كما شهدتها عمليات التوزيع السابقة.  وذكر المهندس محمد فؤاد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بأسيوط، أن جميع الإدارات بالمدن والمراكز قامت باختيار من يستحق مساعدات القوات المسلحة من السلع الغذائية من المواطنين، وذلك حسب إجراءات وتقانين معينة من أبرزها الأكثر فقراء والأقل معاشا من أصحاب معاشات التضامن الاجتماعى والحالات الأكثر إصابات بالعجز.  وأوضح العقيد هشام ماهر الهو رئيس وحدة الشئون المعنوية بالمنطقة الجنوبية العسكرية والمشرف على عمليات توزيع مساعدات القوات المسلحة، بأن الكراتين الرمضانية التى تقوم بتوفيرها القوات المسلحة ليست الأولى من نوعها فى مساعدات المواطنين، بل هناك مفاجآت كثيرة للمواطنين خلال شهر رمضان المعظم ومن أبرزها ” توفير فرص عمرة لحفظة القرآن الكريم وذوى شهداء ثور “25″ يناير.

أشرف صابر

بالفيديو داخلية اسيوط تعجز عن القبض على قاتل معاون مباحث اسيوط وتنتقم من جميع اهالى درنكة وحالة من الغضب لاهالي قرية درنكة باسيوط بعد معاملة وظلم الداخلية لهم



طارق فتحى

’’ احذروا من غضب أهالى درنكة ’’ بالفيديو اهالي قرية درنكة باسيوط يطالبون بنقل رئيس وحدة مباحث اسيوط بعد التعدي عليهم وقالهم بالحرف ’’ هننتقم من أهالى درنكة وهنربيكم وهنخليكم تشوفوا أيام أسود من شعر راسكم’’



طارق فتحى

بالفيديو والصور | مقدم شرطة بمصلحة السجون يعتدي علي مواطن ويرهب أخريين بأسيوط




http://new.elfagr.org/Portal_News/big/15336201462635.jpg
 قام عبد المنعم محمد حسانيين الأزهري مقدم شرطة ونجله أسامة بالأعتداء علي حامد محمود أحمد عامل بشركة حورس يالمطاحن

قال حامد محمود أحمد أن الواقعه تعود إلي الخامس عشر من الشهر الجاري عند عودة حامد محمود من عمله وإستقلاله أتوبيس الشركة ونزوله إلي صديقه أدهم رمضان عند كوبري بداخل قرية منقباد  والذي كان غير متواجد في ذلك الوقت بالمنزل وقام نجل المقدم بضرب حامد علي رأسه من الخلف بماسورة كبيرة الحكم حيث فقد الوعي للحظات وسحله في الشارع أمام الماره وإجباره علي دخول منزله وضربه بالطبنجة الميري وبالأسلحة الحادة .

وإستكمل أشرف محمود أحمد شقيق حامد الحديث بأنه ذهب لصديقة لتهنئته بالزفاف وعدم إستطاعة شقيقه علي الحضور وعندما رأي شقيقي قام  المقدم عبد المنعم بالتعدي عليه هو ونجله أسامة وعندما شاهد الأهالي شقيقي غارق بدمه قاموا بسكب المياه عليه وعلي ملابسه وأعترض المقدم الأهالي وسحل شقيقي وقام بضربه داخل منزلي لإدعاء المقدم بأن شقيقي قام بالتعدي علي أسرته وهذا لم يحدث مطلقآ ولكن الأهالي شاهدته وهو يعتدي عليه

واستكمل قائلاً  : هدد المقدم الأهالي إذا قاموا بالشهادة سوف يستخدم سلطته ويقوم بالإنتقام منهم والبطش بهم وقمنا بالذهاب إلي مستشفيات عده بأسيوط ولكنهم لم يوافقوا علي إستلام أخي  منها المستشفي الجامعة ومستشفي الشاملة .

وأضاف حامد محمد محمود أبن عم المجني عليه تلقيت إتصال من أبن شقيقي للذهاب لتخليص حامد من قبضة مقدم الشرطة عبد المنعم ولكنه رفض أني أخذه معي وقام بسب البلد والقاء السباب علينا وذهبت لأبيه لكي ننجي حامد منه وقمنا بأخذه بعد قيامه بسحله بسلك وضربه في أنحاء متفرقة من جسده  .

من جانبها قامت مستشفي سانت ماريا بأستخراج تقرير طبي يفيد بأنه يعاني من سحابات وكدمات طبية متفرقة بالوجه والعين اليمني وكسر بالجمجمة ونزيف تحت الأنف وكسر في الحاجب الأيمن .

وننتظر قرار النيابة في الواقعة التي تعد من أبشع أنواع التعذيب للمواطن المصري والأسيوطي

دعاء أبو النصر

كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...