الاثنين، 24 مارس 2014

قناة '' يوميات ونيس '' هدية من موقع '' اسيوط فيس توك '' الى الفنان القدير / محمد صبحى '' بابا ونيس '' ومحبيه وعشاقه بمصر والوطن العربى زى النهاردة .. 24 مارس 2014 عيد ميلاد موقع اسيوط فيس توك الثالث وعيد ميلاد قناة يوميات ونيس الثانى على اليوتيوب .. القناة التى تجاوزت أكثر من 7 الاف مشترك والاف الاعجابات ونسبة مشاهده تقترب من 4 مليون مشاهد وتوقعات بأن تكون قناة '' يوميات ونيس '' خلال العشر سنوات القادمة من أهم 100 قناة على اليوتيوب فى الوطن العربى -------------------------------------------------------- '' ونيس '' يقدم درس نموذجى للمسئولين لحل ظاهرة '' تسول أطفال الشوارع '' عامله كإنسان .. تلاقيه إنسان بشوية توجيه .. المستحيل تطلبه تلاقيه .. خليه يعرف ويشوف شيل من جواه الخوف .. تلاقيه علطول قدام وأول الصفوف .. اديله حنان .. اديله أمان .. عامله كانسان .. تلاقيه انسان .. افتح له طريق وتساعد بيه .. تبقاله صديق .. تبقاله ونيس .. شوفوا كنا فين .. وبقينا فين . حقك ياوطن تفرح بينا .. لايوجد مسئول فاسد أو مسئول صالح ولكن هناك بشر قادرين أن يصلحوه أو يفسدوه



بالفيديو تتر البداية يوميات ونيس (5) . لابد لكل مسئول أن يكون أمينا فى مسئوليته أمام أسرته ومجتمعه وأمام الله



بالفيديو عيد الخريجين الـ 47 كلية الطب - جامعة أسيوط



مرور اسيوط ينتهي من ترخيص 1500 توك توك مخالف



قال اللواء عادل زكي مدير ادارة المرور باسيوط انه تم الانتهاء من اجراءات تراخيص 10541 دراجة نارية خلال شهر بقري ومراكز المحافظة وذلك في اعقاب الحملات المرورية المكثفة التي قامت بها ادارة المرور خلال الشهور الماضية. واشار مدير ادارة المرور في تصريحات صحفية له اليوم الي ان تلك الاجراءات جائت نتيجة توجيهات اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط واللواء طارق نصر مدير الامن للانتهاء من إجراءات تراخيص عدد '10541 دراجة بخارية ' كانت تسير بشوارع ومدن المحافظة بدون لوحات معدنية وهو من ايجابيات الحملات التي قامت بها الادارة خلال الشهور الماضية.

لولا عطا

بالفيديو عودة إضراب موظفي وعمال مكتب بريد أسيوط والمطالبة باقالة رئيس الهيئة



واصل العاملون فى مكاتب بريد أسيوط إضرابهم عن العمل لليوم الثانى على التوالى للمطالبة بإقالة رئيس الهيئة وجميع المستشارين وهيكلة الأجور وضم هيئة البريد لرئاسة الوزراء.
قام المحتجون بإغلاق مكاتبهم بالأقفال والتجمع أمام مبنى الإدارة العامة لبريد أسيوط، مرددين هتافات تطالب برحيل رئيس الهيئة، وقاموا بتعلق اللافتات المكتوب عليها "لا تفاوض حتى رحيل رئيس الهيئة".
حدد العاملون مطالبهم فى إقالة رئيس هيئة البريد ومستشاريه، ونقل تبعية الهيئة لمجلس الوزراء، ومنح العاملين العلاوة الدورية بحد أقصى 7%، وزيادة حافز الأداء 50% بدءاً من مارس 2014، واحتساب جميع أيام الإضراب والاعتصام أيام عمل، وعدم الملاحقة الأمنية والقانونية للعاملين"، مؤكدين أنهم مستمرون فى الإضراب لحين تحقيق مطالبهم.


ضبط 37 ألف مخالفة مرورية خلال 7 أشهر وتحصيل 1.5 مليون جنيه غرامات بأسيوط


تمكنت إدارة المرور بأسيوط من ضبط 37 ألف و310 مخالفة مرورية خلال 7 أشهر الماضية خلال حملاتها المرورية بدائرة المدينة والطرق السريعة الزراعية والصحراوية على مداخل المحافظة .
صرح بذلك العميد عادل زكي مدير إدارة المرور بأسيوط. موضحاً أنه تم ضبط 6 آلاف مخالفة مرورية تم التصالح الفوري فيها مع المواطنين بإجمالي مليون و500 ألف جنيه ، وضبط 37ألف مخالفة مابين (سرعة أزيد من المقرر عن طريق الرادار، الانتظار في الممنوع، الانتظار صف ثاني، بدون رخصة قيادة، بدون رخصة تسيير، تركيب زجاج فامية معتم للرؤية، قيادة مركبة بلوحات معدنية مطموسة، انبعاث دخان كثيف، الامتناع عن التوصيل، تقاضي أجر ازيد من المقرر، قبول ركاب أزيد من المقرر) .
وأضاف أنه تم ضبط 973 دراجة بخارية بدون لوحات معدنيه وتم تسليمها للأقسام المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم ، و273 مركبة (توك توك) مخالفة لقانون المرور وخاصة التي تسير بدون تراخيص على الطريق السريع وداخل المدينة ، و 392 سيارة ودراجة بخارية مخالفة أثناء سيرها عكس الإتجاه ، وتم سحب الرخص لاتخاذ الاجراءات القانونية حيالها .
كما تم ضبط 60 سيارة نصف نقل ممنوع دخولها في أوقات الذروة طبقاً لقرار المحافظ ، وضبط 25سيارة مبلغ بسرقتها و 26 آخرين مهربة جمركياً وتسليمها لمالكها مع مواطنين تم ضبطهم بأوراق مزورة فضلاً عن ضبط 298سيارة ملاكي مخالفة تقوم بتحميل ركاب بالأجر تم سحب تراخيصها واتخاذ اللازم حيالها .
وأضاف مدير إدارة المرور أنه تم فحص 32 سيارة وموتوسيكل لرفع بصمات الشاسية والموتور والكشف عنها ما أسفر عن ضبط 6سيارات مبلغ بسرقتها داخل الأقسام والمراكز الشرطة. مشيراً إلى شن حملة مرورية مشتركة مع الصحة لضبط السائقين المتعاطين للمواد المخدرة ما أسفر عن 20حالة ايجابية، وتحرر المحضر اللازم لهم وعرضهم على النيابة للتحقيق .
وأوضح زكي أنه تم ترخيص 200سيارة ميكروباص و300تاكسي عداد لتدعيم صندوق لخدمة المرورية بالمحافظة وتنمية مواردها لتدبير التمويل اللازم لإنشاء كوبري علوي بشارع 23يوليو لقضاء عل الأزمة المرورية بمدينة أسيوط مشيراً إلى ضبط 132حالة جرة أزيد من المقرر خلال حملات مرورية على سيارات التاكسي بالعداد لضبط التعريفة المقررة منعاً لاستغلال الموطنين وعن طريق تلقى شكاوي المواطنين على ارقام إدارة المرور الموجودة بالملصقات التي تم وضعها على كل مركبة .
وأكد زكي على أن اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط قد شدد على الرقابة المرورية وتحقيق السيولة المرورية بالميادين العامة والشوارع الرئيسية خاصة مع اقتراب أعياد الربيع وماتشهده مدينة أسيوط من ازدحام في تلك الفترة.
موضحاً أنه تم وضع علامات إرشادية مضيئة بمختلف الشوارع التي أضافت مظهراً حضارياً وتوعية للمواطنين لتسهيل الحركة المرورية ومنع التكدس المروري.

محمد أبو شادى

أسيوط تستعيد السوق التجارية بعد استيلاء بلطجية عليها


تمكنت أجهزة محافظة أسيوط، من تنفيذ عدد من قرارات الإزالة بمركز الغنايم وذلك من خلال قيامها بحملة مكبرة حيث قامت بتنفيذ 25 قرار إزالة لتعديات على أراضى أملاك دولة بمدينة الغنايم وقريتى دير الجنادلة والمشايعة بمرافقة قوات الأمن.
صرح بذلك، محمد فرغلي محمد رئيس مركز ومدينة الغنايم.
وقال محمد فرغلى: إنه تم تنفيذ 4 قرارات إزالة بالطريق الصحراوى بمدخل مدينة الغنايم بمعرفة الوحدة المحلية بالمركز كما تم استلام الموقع المخصص للسوق التجارى بالغنايم والمتعدى عليه من أحد المواطنين وتم ذلك فى حضور قوات مركز شرطة الغنايم.
كما شدد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، على اتخاذ الإجراءات الرادعة للمعتدين على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة دون تهاون وتكثيف كافة الجهود للحد من هذه الظاهرة التى ازدادت فى الآونة الاخيرة مشيدا بالجهود التى تم بذلها فى مركز الغنايم لإزالة التعديات والعمل على القضاء عليها.


محمد أبو شادى

بالصور..نقابة المهندسين بأسيوط تكرم الأمهات المثاليات


بالصور..نقابة المهندسين بأسيوط تكرم الأمهات المثاليات
                          باقى الصور

محافظ أسيوط يؤكد على أهمية مشاركة الجمعيات الأهلية في منظومة النظافة



قام اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، بجولة مسائية مفاجئة على بعض شوارع وميادين مدينة أسيوط، تفقد خلالها بعض محطات البنزين وعمليات النظافة وإزالة المخلفات بمناطق حي غرب وشرق.. رافقه خلال الجولة فكري ثابت السكرتير العام المساعد واللواء عادل زكي مدير إدارة المرور وصالح محمد وكيل وزارة التموين ورؤساء الأحياء ومستشاري المحافظ.
وتفقد المحافظ خلال الجولة مناطق: السادات وميدان المجذوب وميدان الحرب والسلام وميدان جمال عبد الناصر وشارع الكورنيش وتابع أعمال إزالة المخلفات وأعمال النظافة بالأحياء، بالإضافة إلى تفقد بعض محطات البنزين.
كما زار المحافظ خلال الجولة المرسى السياحي بحديقة الفردوس وتفقد أعمال تطوير المرسى والحديقة، تمهيدًا لإنشاء مرسى سياحي جديد على النيل لاستقبال المراكب السياحية والعبارات النهرية لتنشيط حركة السياحة بالمحافظة وجذب الاستثمارات وتوفير فرص العمل.
وأكد محافظ أسيوط خلال الجولة، على أهمية إشراك الجمعيات الأهلية في أعمال منظومة النظافة بالأحياء والمدن، مشيرًا إلى اشتراك ما يقرب من 15 جمعية أهلية حتى الآن في أعمال النظافة ورفع المخلفات بمناطق حي شرق وغرب أسيوط بالتنسيق مع وحدات النظافة بالأحياء.


محمد أبو شادى

بالصور.. افتتاح المعرض الثالث للكتاب بجامعة أسيوط


                          باقى الصور

دراسة بجامعة أسيوط تطالب بإعادة النظر فى توزيع حصص الدقيق


جانب من المؤتمر الدولى السابع للتنمية بجامعة أسيوط
شهد اليوم الأول للمؤتمر الدولى السابع، للتنمية والبيئة فى الوطن العربى، والذى ينظمه مركز الدراسات والبحوث البيئية بجامعة أسيوط، ويمتد حتى غد الثلاثاء، مشاركة كبيرة وحضوراً كثيفاً من أعضاء هيئة التدريس والمتخصصين من كافة الجامعات المصرية والمراكز البحثية، وذلك إلى جانب مشاركة متميزة من أكثر من 13 دولة عربية.
وصرح الدكتور ثابت عبد المنعم، مدير المركز وأمين عام المؤتمر بأن اليوم الأول، قد تضمن ست جلسات علمية حول التنمية والبيئة، التصحر واستصلاح الأراضى والتطبيقات البيئية لنظم المعلومات وإعادة تدوير المخلفات، التنوع البيولوجى بالإضافة إلى التلوث البيئى والفيزيائى والبيولوجى ومكافحته وكذلك المجتمعات السكانية والعمرانية.

وفيما يتعلق بالتنمية والبيئة جاءت دراسة د.حرب أحمد البرديسى ود.أحمد إبراهيم (جامعة الأزهر-أسيوط)، ود.جمال حسن كامل (المعهد العالى للتعاون والإرشاد الزراعى-أسيوط)، حول "الطاقة الاستيعابية للسكان الريفيين من الخبز البلدى المدعم" والتى استهدفت الطاقة الاستيعابية للريف المصرى من المخابز والخبز البلدى وتقدير درجة اعتماد الريفيين على الخبز البلدى المدعم.

وتبين الدراسة أن هناك تزايد فى أعداد المخابز على مستوى الجمهورية، وخاصة بمحافظات المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا، والأقصر حيث يوجد بها وحدها ما يزيد عن 25% من إجمالى أعداد المخابز على مستوى الجمهورية.

وتوضح الدراسة أن طاقة المخبز تتزايد بتزايد عدد السكان الريفيين وهوما يبرر عدم التوسع فى إنشاء مخابز جديدة بالقرى الريفية وأن التزايد الحالى فى المخابز غير مبنى على الاحتياجات، ففى القرى كثيفة السكان يقل عدد المخابز.

كما تبين أن درجة الاعتماد على الخبز البلدى تنخفض بتزايد أعداد السكان الريفيين وأن هناك علاقة عكسية بينها وبين عدد سكان كل فئة وتوصى الدراسة بالتأكيد على أنه ليس هناك حاجة إلى إنشاء المزيد من المخابز بالريف المصرى وضرورة الأخذ فى الاعتبار ما يسمى بالطاقة الاستيعابية للخبز البلدى عن التفكير فى إنشاء مخابز جديدة وليس عدد السكان.

وطالبت الدراسة الدولة أن تعيد النظر فى توزيع حصص الدقيق فى القرى الأكثر توريدا للقمح وتبحث مدى إمكانية تقنين ترخيص المخابز فى القرى التى يقل سكانها عن 10,000 نسمة.


ضحا صالح

وزير الكهرباء والطاقة يشهد توقيع عقد بـ200 مليون دولار لتمويل محطة كهرباء أسيوط النارية


http://massai.ahram.org.eg/Media/News/2014/3/24/2014-635312634408319614-831.jpg
شهد اليوم الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ?توقيع إتفاقية القرض المقدم من الصندوق العربى للإنماء الإقتصادى والإجتماعى بمبلغ يصل إلى حوالى 200 مليون دولار للمساهمة فى تمويل جزء من المكون الأجنبى لمشروع محطة توليد كهرباء أسيوط البخارية قدرة 650 ميجاوات.  قال الوزير إن المشروع يأتى ضمن مشروعات خطة قطاع الكهرباء 2012/2017 لمواجهة زيادة الطلب على الطاقة الكهربائية، وتوفيرها لتحقيق متطلبات خطط التنمية الشاملة.  واضاف أن المشروع يتكون من تربينة بخارية قدرة 650 ميجاوات تعمل من خلال غلاية بخارية تستخدم المازوت كوقود ويتم ربطها بالشبكة الكهربائية الموحدة.  ولفت إلى أنه يتم تنفيذ المشروع بنظام تعدد العمليات، حيث يبلغ عددها 10 عمليات، ومن المخطط أن يتم تشغيل المشروع فى يونيو 2018.  وأوضح الدكتور شاكر أن التكلفة الإستثمارية للمشروع تبلغ حوالى 5166 مليون جنيه مصرى يشارك فى التمويل إلى جانب الصندوق العربى للإنماء الإقتصادى والإجتماعى عدد من مؤسسات التمويل الدولية والصناديق العربية منها الصندوق الكويتى للتنمية الإقتصادية، البنك الإسلامى للتنمية، وصندوق الأوبك للتنمية، بالإضافة إلى المصادر الذاتية لشركة الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء والبنوك المحلية.

الراهب القس لوقا : أقباط أسيوط سيفرحون برؤية الانبا ميخائيل قريباً


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/145432201432437.jpg
 قال الراهب القس لوقا احد رهبان دير السيدة العذراء "درنكة" للرهبان الارثوذكس بأسيوط , وأحد الرهبان الملازمين للانبا ميخائيل مطران اسيوط وشيخ مطارنة مصر واقدمهم سناً , أن صحة الانبا ميخائيل في تحسن مستمر , مشيراً إلى أنه عن قريب سيفرح جميع أقباط أسيوط برؤيته في الكنيسة مجدداً.   كما علق القس لوقا , في تصريحات خاصة لـ"الفجر" , على بعض ما تردد مؤخراً في بعض وسائل الاعلام بشأن غضب اقباط اسيوط من اجتماع "ممدوح فيليب" مع البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية , ولاسيما بعد ان ترددت انباء عن اختياره ضمن اللجنة التي ستدير الايبارشية اثناء فترة مرض الانبا ميخائيل متسائلاً :"ما الذي ممكن ان يغضب اقباط اسيوط في ذلك ؟!".   وأكد الراهب القس لوقا أن "فيليب" كان يقوم بدوره كابن تجاه ابيه , منذ ان كان الانبا ميخائيل في رحلته العلاجية بألمانيا , مشيرا الى ان فيليب وان كان من رجال الاعمال الاقباط بالاقصر الا انه من اسيوط اساسا و معروف بعطاءه للكنيسة ولم يصدر من قبله ما يدفع اقباط اسيوط للغضب تجاهه. 

جرجس صفوت

مجهولون يشعلون النيران فى سيارة راعي كنيسة الأقباط‬ الارثوذكس بمركز أبو تيج باسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/205516_Large_20140221083915_11.jpg
قام مجهولون بإضرام النيران، صباح اليوم، في سيارة أحد قساوسة كنيسة الأقباط الأرثوذكس، بقرية دكران التابعة لمركز أبوتيج بمحافظة أسيوط.
تلقى اللواء طارق نصر، مدير أمن أسيوط ، إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبوتيج، يفيد بوصول بلاغ من القس"سمعان . و . م . ف"، 50 عام، راعي كنيسة الأقباط الأرثوذكس، بقرية دكران ومقيم قرية الزرابي، باكتشافه نشوب حريق بسيارته الخاصة (رقم ر س ب 276) ماركة شاهين، أثناء توقفها أمام منزله صباح اليوم، دون أن يتهم أو يشتبه فى أحد بالتسبب فى ذلك.
على الفور انتقلت قوات مباحث المركز، برئاسة المقدم محمد عصامى، وبالفحص والمعاينة تبين وجود آثار احتراق ببعض أجزاء السيارة "الإكصدام الخلفي والأمامي ومقدمة المحرك والإطار الإحتياطي"، وعثر على جركن به آثار مادة بترولية أسفل السيارة، وتم إخطار المعمل الجنائي للانتقال، واتخاذ اللازم وكلفت إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة وضبط مرتكبها وملاحظة الحالة.
جدير بالذكر أن المنطقة التي يقطن بها القس سمعان غالبية المقيمين بها من الأقباط.

سعاد أحمد

جامعة أسيوط تطبق علاوة الحد الأدنى للأجور على عامليها اعتباراً من يناير الماضي


http://www.aun.edu.eg/news/images/index_03.jpg
 أصدر الدكتور محمد عبد السميع رئيس جامعة أسيوط قراره بالموافقة على تطبيق علاوة الأدنى للأجور على جميع العاملين الإداريين بها والتي تبلغ 97.5% من أساسي المرتب والتي تأتى استكمالاً لنسبة 400% وذلك عقب موافقة وزارة المالية ووفق الضوابط المحددة فى هذا الشأن. كما شمل القرار أن يتم تطبيق العلاوة اعتباراً من يناير الماضي وبأثر رجعى ،و بدون المساس بأي مكافآت أو بدلات أخرى .  وقد صرح الأستاذ محمود شاكر أمين عام الجامعة أنه بناء على قرار رئيس الجامعة تم تكليف الإدارات المختصة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذه ، موضحاً أنه من المقرر أن يستفيد من هذا القرار أكثر من 27 ألف موظف بمختلف كليات وقطاعات الجامعة والذي يشمل أيضاً العمالة الموسمية المعينة على بند (2/3).  

وفد أسيوط: بيان المحافظ الأخير غير منضبط واتهام الأحزاب السياسية بالمتاجرة السياسية بازمة السيول


وفد أسيوط: بيان المحافظ الأخير غير منضبط
أصدرت لجنة الوفد بأسيوط بيانا علق فيه على بيان محافظ أسيوط الصادر يوم 13 مارس الجارى الذى  جاء فيه على لسان المحافظ إبراهيم حماد
اتهام الأحزاب بالمتاجرة السياسية بأزمة السيول وإدعاء غضب الأهالي من ممثلي هذه الأحزاب وتدخل الأجهزة التنفيذية لإنقاذ أعضاء أحد الأحزاب من فتك الأهالي بهم «على حد وصف حماد» جاء بيان المحافظ على خلفية المشادة الكلامية الحادة التي حدثت بين أعضاء الوفد والمحافظ أمام مئات الأهالي المتضررين بسبب تقصير الأخير في زيارة القرى المنكوبة والاكتفاء بالجلوس في القرية الأقل ضررا «انذاك» والذي كان وصفه البعض بالشو الإعلامي للمحافظ. وتعقيبا على بيان المحافظ وصف حزب الوفد بأسيوط اتهام المحافظ بأنه زائف، كما وصف ادعاءه بغضب الأهالي من أعضاء الوفد بإنه إدعاء باطل، وطالب وفد أسيوط المحافظ إبراهيم حماد بإدراك خطورة المرحلة الحرجة التي تمر بها مصر في هذا الوقت العصيب والاستفادة من أخطاء من سبقوه وتحمل النقد وتقبله والبعد عن توجيه اتهامات غير منضبطة حيث سبق وان اتهمت جماعة الإخوان المسلمين الأحزاب بأسيوط بالمتاجرة السياسية وقت حادث قطار أسيوط الشهير والآن يكرر حماد نفس الخطأ، وقال محمود عمر سكرتير مساعد شباب الوفد بأسيوط: إن أعضاء الوفد الذين انتقدوا المحافظ بسبب طريقة تعامله للأزمة ينتمون إلي أعرق عائلات مركز البداري فكيف تدعي المحافظة ان الأهالي ثارت عليهم وأن الأجهزة التنفيذية أنقذتهم في مسقط رأسهم! فهو إدعاء مناف للمنطق والواقع وقال عمر: إن المحافظ استعان ببعض رجاله في هذه القرية لكي يقوموا بالإشادة به امام الإعلام و يهتفوا باسمه وهو أمر استفز الأهالي المتضررة ماديا ومعنويا جراء السيول التي زارها المحافظ مؤخرا يوم الجمعة بعد مرور 6 أيام كاملة على السيول. في سياق آخر قال علاء هاشم سكرتير مساعد الوفد بأسيوط: إننا قررنا مقاضاة احدى  المواقع الأخبارية غير المعروفة التي تطاولت على أعضاء الوفد بأسيوط ووجهت لهم جملة اتهامات زائفة وكيدية يعاقب عليها القانون لكي تجامل بهذا الخبر المفبرك أحد المسئولين ولكننا لن نترك حقنا القانوني.

بالفيديو مدير ثقافة منفلوط الباعة ضربوني لرفضي بقائهم أمام القصر ’’ محتاجين ثورة أخلاق ’’



بالفيديو نقابة الصيادلة بأسيوط تكرم روادها



بالفيديو لمن لايعرف الأنبا ميخائيل مطران اسيوط .. الرجل الذى خدم الكنيسة وشعبه حتى فى مرضه



بالفيديو مرور أسيوط يشن حملة مرورية تسفر عن ضبط ١٠ الآلاف مخالفة



بالصور ... أوقاف أسيوط تجتمع بقيادات الدعوة لمناقشة سبل تطوير النشاط الدعوي


                         باقى الصور

مباحث المنيا تضبط 5 قطع سلاح وذخائر ومنظار قناصة بحوزة شقيقين من قرية مير بمركز القوصية باسيوط

http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSpcOw7d6ZjZ_dcUjD027Tjxf9Z1pSbhAA9kkRUCNg3VvoaRyRJVg
تمكن فرع البحث الجنائي لجنوب المنيا، من ضبط عدد 5 قطع سلاح ناري، وذخائر، ومنظار قناصة، بحوزة شقيقين مسجلين خطر، حاولا تهريبها عبر محافظة المنيا، لبيعهما بمحافظة أسيوط، وأخفيا المضبوطات بطريقة مبتكرة، داخل ماسورة صرف بلاستيكية، وأخفياها بسيارة للتمويه.  كان اللواء أسامة متولي، مدير أمن المنيا تلقى إخطارا من العميد محمد عبد العظيم، رئيس فرع البحث الجنائي لجنوب المنيا، بضبط 5 قطع سلاح ناري، عبارة عن «بندقية آلية، و3 بنادق خرطوش، ومسدس، وفرد محلي الصنع، وجهاز منظار تلسكوب خاص بالبندقية الآلية، وسنكي سلاح آلي، و30 طلقة خرطوش».  وأفاد الإخطار أن المضبوطات وجدت بحوزة المدعو «أ.أ.ك»، 28 سنة، عاطل ومقيم بقرية «مير» بمركز القوصية، بأسيوط، والسابق اتهامه في 5 قضايا سلاح وأموال عامة، ومطلوب للتنفيذ عليه في 4 قضايا، تبديد وسرقة وسلاح، مجموع الأحكام بها 4 سنوات وشهرين، وكفالة 10 آلاف جنيه، وكان برفقة المتهم شقيقه «حسن. أ»، السابق اتهامه في قضية سرقة وسائل نقل بمركز ملوي.  وتبين أن المتهمين أخفيا الأسلحة بشكل مبتكر، بوضعها داخل ماسورة بلاستيكية طولها حوالي متر وربع، وقطرها 7.5 بوصة، و أغلقاها من طرفيها، وبفضها عثر بداخلها علي المضبوطات.  تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق، بعد تحريز المضبوطات.

تريزا كمال
سعيد نافع

مايفوتكش.. علي الهلباوي في إطلالة جديدة بأسيوط السبت


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/gallery/8/9/900x800/77.jpg
يعود الفنان علي الهلباوي للإطلالة على جمهوره من جديد وهذه المرة بمحافظة أسيوط، وتحديدًَا بحديقة الفردوس، في السادسة والنصف مساء السبت المقبل.  وكشف الهلباوي في تصريحه الخاص لـ"بوابة الاندرجراوند"، عن تقديمه باقة من أبرز أغنياته الجديدة مثل "أنا المصري أنا المجنون"، و" عايز بلادي تكون أحسن"، و"زمن غريب".  وتأتي هذا الحفل ضمن احتفالية المحافظة بساعة الأرض، وهو الحدث العالمي المتضمن لتخفيف الأحمال الكهربية لمدة ساعة بمختلف دول العالم.

مصطفى فاروق

ضبط « 2» طن أرز مدعم قبل تهريبهما للسوق السوداء بأسيوط


http://www.alborsanews.com/beta/wp-content/uploads/2012/10/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B1%D8%B2.jpg
قال العقيد عصام أبو شقة رئيس مباحث تموين أسيوط لـ “البديل” إنه فى إطار جهود مباحث التموين بالتعاون مع مديرية التموين شنت العديد من الحملات الرقابية على الأسواق المحلية؛ لضبط المتلاعبين بالسلع التموينية المدعمة؛ وذلك للاطمئنان على وصول الدعم لمستحقيه.  وأضاف أبو شقة أنه تم ضبط “2″ طن أرز تموينى مدعم على متن سيارة ” 2945 أسيوط” قيادة سمير فرج – 45 سنة، متجهة من إحدى قرى مركز الفتح إلى البندر؛ بغرض بيعها فى السوق السوداء، وبفحص كميات الأرز المضبوطة تبين أنها سلع تموينية غير مصرح بتداولها في الأسواق المحلية.  تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق، والتى أمرت بحبس المتهم “4″ أيام على ذمة التحقيقات ومصادرة السيارة وحجز المضبوطات من الأرز تحت تصرف النيابة.  

أشرف صابر

رئيس محكمة استئناف جنايات أسيوط يحاضر فى ندوة اليوم بجامعه المنيا بعنــوان ( قانون الانتخابات الرئاسية علي مائدة الحوار )


http://i1.wp.com/elbadil.com/wp-content/uploads/2014/03/3079_3.jpg?resize=720%2C360
يعقد قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة المنيا، بالتعاون مع مركز الإعلام التابع للهيئة العامة للاستعلامات، ندوة بعنــوان ( قانون الانتخابات الرئاسية علي مائدة الحوار )، وذلك في تمام الحادية عشرة من صباح اليوم “الاثنين” بمقر قسم الإعلام بكلية الآداب داخل الحرم الجامعي.  يحاضر الندوة المستشار حسن شلقامي رئيس محكمة استئناف جنايات أسيوط، وأمن الدولة العليا.  

أحمد الدليل

شيخ الكنيسة الإنجيلية المشيخية بأسيوط : تنصيب أول امرأة على المشيخية الثانية الخميس المقبل


http://i2.wp.com/elbadil.com/wp-content/uploads/2014/03/+352.jpg?resize=720%2C360
أعلن صموئيل باقى شيخ الكنيسة الإنجيلية المشيخية بأسيوط عن رسامة شيوخ جدد بالكنيسة المشيخية الثانية بأسيوط الخميس المقبل.  وقال خلال تصريحات خاصة لـ “البديل” إنه “سيتم تنصيب نوال حليم أول امرأة شيخة على الإنجيلية المشيخية الثانية بعد رسامة الشيخة مارسيل فى المشيخية الأولى عام 2004″.  وأضاف أن الاحتفال دينى يتخلله صلوات وترانيم وتلاوة الذين يتم تنصيبهم تعهدًا يؤكدون خلاله على إخلاصهم فى إدارة وخدمة شئون الكنيسة بأمانة وتفانٍ.  وأوضح باقى أن إدارة الكنيسة الإنجيلية تتكون من قسيسين وشيوخ، وسلطة الشيوخ تهتم بإدارة شئون الكنيسة ومتابعة القساوسة، لافتًا إلى أنه من حقهم عزل قسيس من منصبه إذا خالف شروط الخدمة.  

مارسيل نظمى

بدء امتحانات الفصل الدراسي الثانى منتصف إبريل القادم بأسيوط


http://i2.wp.com/elbadil.com/wp-content/uploads/2014/03/%D8%A7%D9%85%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D9%86%D8%A7%D8%AA.jpg?resize=720%2C360
صرح عبد الفتاح أبوشامة – وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط – لـ”البديل” بأن مديرية التربية والتعليم أخطرت جميع الإدارات والمدارس بأن بدء موعد امتحانات الفصل الدارسي الثاني من منتصف شهر إبريل المقبل لعام 2014، على أن يكون جميع المعلمين قد انتهوا من شرح جميع الدروس المقررة، وتمت مراجعتها، كى يكون الطلاب على استعداد جيد لاستقبال الامتحانات. وأكد وكيل مديرية التربية والتعليم أن هناك تنسيق مع الأجهزة الأمنية لوضع خطة لتأمين لجان الامتحانات بالمدارس؛ لإحباط محاولات الشغب داخلها أو خارجها، والتصدى للمظاهرات الطلابية.

أشرف صابر

إصابة 5 طلاب فى اشتباكات طلاب الإخوان ومعارضيهم بأزهر أسيوط


http://i2.wp.com/elbadil.com/wp-content/uploads/2014/03/%D9%84%D8%A8.jpg?resize=720%2C360

تجمع أمس المئات من الطلاب المنتمين للجماعة المحظورة أمام كلية طب الأسنان بجامعة الأزهر فرع أسيوط؛ للتظاهر داخل الحرم الجامعى، مرددين هتافات ضد الجيش والشرطة وإدارة الجامعة والنظام الحاكم للبلاد، ورفعوا خلالها صورا للرئيس المعزول محمد مرسى، وعدد من زملائهم الذين تم القبض عليهم خلال الفصل الدراسى الأول، مطالبين بالإفراج الفورى عن جميع الطلاب المعتقلين. وقال خالد رمزى – طالب بكلية الدراسات الإسلامية، وأحد الطلاب المعارضين لطلاب المحظورة – لـ”البديل”: إن الهتاف ضد الجيش والشرطة خلال مظاهرات اليوم أثار غضب العديد من الطلاب المستقلين ما ترتب عليه نشوب جدل تطور إلى اشتباكات بالأيدى، تبادل خلالها الطرفان الرشق بالحجارة، ما أسفرت عن إصابة خمسة من الطلاب. وأشار محمد خليفة – أحد أفراد الأمن الداخلى بأزهر أسيوط – إلى أن قوات الشرطة والأمن المركزى تدخلت فور إخطارها باندلاع الاشتباكات، وتمكنت من فضها، والقبض على عدد من الطلاب المنتمين للإخوان وبحوزتهم أسلحة بيضاء، ولم تكشف الأجهزة الأمنية عن هوية الطلاب المقبوض عليهم حتى الآن. 


 أشرف صابر

أزمة السولار تتسبب فى اشتباكات بالأسلحة البيضاء والشوم بأسيوط


اطلاق اعيرة نارية فى الهواء
تشهد محطات الوقود مشادات كلامية بين أصحاب السيارات الملاكى وسيارات الأجرة وقائدى الماكينات الزراعية من الفلاحين؛ بسبب نقص السولار واختفائه المفاجئ من المحطات، ما تسبب فى اشتباكات بين العاملين بمحطات الوقود والسائقين، نتج عنها إصابة العديد بإصابات سطحية نتيجة نشوب الاشتباكات بالأسلحة البيضاء والشوم فى محطات الوقود بمراكز “البدارى والغنايم وديروط”. صرح أحمد محمود – أحد السائقين بموقف الأزهر بأسيوط – لـ”البديل”: إن السائقين يعانون معاناة شديدة فى البحث عن السولار بمحطات الوقود بمراكز الإقليم، ما يجعلهم يتركون عملهم بالساعات بحثا عنه، ويمضون وقتا طويلا فى طوابير الانتظار للحصول عليه، وبالرغم من كل هذه المعاناة لا يستطيعون “تفويل” السيارات. وأوضح المهندس سراج قرشى – أحد المواطنين من مركز ديروط، ويعمل بإحدى شركة المقاولون العرب – أنه يستقل السيارات الميكروباص الأجرة للذهاب من محل إقامته إلى مدينة منفلوط محل عمله، وأعاني بسبب اختفائها فى المواقف المخصصة لها، وأن تفاقم الأزمة تسبب فى تعطيل مصالح المواطنين، خاصة الذين يستقلون السيارات الأجرة والتاكسى. وأضاف سراج

%40 نسبة إضراب الأطباء البيطريين فى أسيوط


http://wekalh.com/wp-weklah/uploads/2014/03/%D8%A5%D8%B6%D8%B1%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D8%B7%D8%A8%D8%A7%D8%A1-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7-300x193.jpg
أكدت نقابة البيطريين في أسيوط أن نسبة إضراب الأطباء بلغت 40 % ، بينما نفت مديرية الطب البيطرى وجود إضراب في الوحدات والادارات التابعة لها.  وقال الدكتور صلاح محمد إبراهيم نقيب الأطباء البيطريين بأسيوط ـ في تصريحاته امس  الأحد ـ إن نسبة الأطباء المشاركين في الاضراب تصل إلى حوالى 40 % وأنه شمل جميع الوحدات البيطرية بالمحافظة والمجازر؛ احتجاجاً على تجاهل مطالبهم، وأهمها توفير الحماية الأمنية وتكليف الخريجين.  ومن جانبه، قال الدكتور مصطفى تعلب مدير عام الطب البيطري بمديرية أسيوط إن المحافظة خارج الإضرابات بالكامل. واوضح تعلب أن البلاغات الواردة تؤكد انتظام العمل بكافة الادارات والوحدات، وأن أغلب الوحدات انتظمت في أعمالها بالقرى والمراكز. 


سحب تراخيص السلاح من أعضاء الإرهابية بأسيوط



 قال اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن أسيوط إن مصلحة الأمن العام ستبدأ في إعادة فحص أوراق ومستندات تراخيص الأسلحة النارية المرخصة لعناصر جماعة الإخوان وأنصارهم منذ أحداث ثورة يناير وحتى ثورة يونيو ومن بينهم أعضاء مجلسي الشعب والشورى المنحلين وكذلك شاغلى الوظائف القيادية في ذلك الوقت.   وأضاف أن ذلك يأتي في إطار القانون وشروط الموافقة على التراخيص وقال سيف إن مصلحة الأمن العام وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية بالوزارة قامت بإلغاء تراخيص وسحب السلاح من أعضاء الإخوان بإعتبارها جماعة إرهابية سواء المتهمين في قضايا القتل، والتحريض والتظاهر أو من هم أعضاء باﻹرهابية . 

ايهاب عمر

بالصور مديرية امن اسيوط تضبط 14 قطعه سلاح فى حملة أمنية



                            باقى الصور

مرور اسيوط يضبط سيارة مبلغ بسرقتها من مصر الجديدة


.تمكن ضباط مباحث مرور أسيوط

من ضبط المدعو / محمد . ع. ع .. سن 28 صاحب مكتب تأجير سيارات

ومقيم البيسرى دائرة قسم أول حال قيادته السيارة رقم د . د . ط .835 ماركة هيونداى شاسية رقم 603050 ..

بالكشف على الحاسب الالى تبين أن السيارة مبلغ بسرقتها عن بلاغ المواطن / شريف . ف. ر ... من قسم مصر الجديدة لسنة 2013 ..

وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم

مباحث ساحل سليم باسيوط تضبط المتهم الرئيسى فى محاولة اقتحام وإطلاق أعيرة نارية على مركز شرطة المركز




تمكنت وحدة مركز مباحث مركز ساحل سليم بالاشتراك مع مصلحة الأمن العام وقطاع الأمن الوطني من :-

ضبط المدعو/ احمد . ع.م . فلاح ومقيم عرب مطير منشية الكوم الأحمر وهو المتهم الرئيسي في

( محاولة اقتحام وإطلاق أعيرة نارية على مركز شرطة ساحل سليم) ... بعد أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة

جاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم

البقاء لله :: وفاة طفلين غرقا فى حادث انقلاب توك توك بترعه مير بمركز القوصية باسيوط


http://assawsana.com/portal/image/imgid113668.jpg
تبلغ لمركز شرطة القوصية بوقوع حادث انقلاب توك توك بالترعة المتاخمة لقرية مير أمام عزبة انطون ـ دائرة المركز .

بالفحص .. تبين أن أثناء سير التوك توك قيادة المدعو/ خلف . ج. ح سن 45 سائق توك توك ومقيم بذات الناحية .. فى الاتجاه من مدينة القوصية إلى قرية مير ولسرعته الزائدة انقلب بالترعة .. وحدوث تلفيات بالتوك توك .نجم عن ذلك .. وفاة نجلي قائد التوك توك غرقاً كلا من :
1. كريم . خ. ج [عمر 5سنوات]

2. حسن .خ. ج سن [عمر4شهور] ..

وتم انتشال جثة الأول ... وإصابة قائده وأنجال شقيقته كلا من :

1. ميار . ع. أ [عمر3سنوات]

2. مريم . ع. أ [عمر5سنوات]

3. محمد . ع. أ [عمر سنتان] ..بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم

وتم التحفظ على جثة الأول بمشرحة المستشفي المركزي ونقل المصابين إليها .

وأنتقل الإنقاذ النهري لإنتشال جثة الثاني .

تم انتشال التوك توك والتحفظ عليه بديوان المركز .

مباحث التموين باسيوط تضبط سائق وبحوزته 520 لتر سولار


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/05/%D8%B3%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%B1-%D8%A3%D8%B1%D8%B4%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9.jpg

في إطار خطة المديرية..لإعادة الانضباط للشارع وتكثيف التواجد الأمني ومكافحة الجريمة بشتى صورها وتفعيل الأداء الأمني لإحكام الرقابة وضبط المخالفات التموينية والاتجار في السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء ..... عقب تقنين الإجراءات تمكن ضباط مباحث التموين بالاشتراك مع مديرية التموين ...

أسفرت الجهود عن ضبط الاتـــــــــى :

520 لتر سولار داخل عدد (2) برميل وعدد (6) جركن على متن السيارة رقم 5839 ى ج أ قيادة
المدعو/ حمدى .ع. ع على سن34 سائق ومقيم قرية المندرة ـ دائرة مركز منفلوط .. أثناء سيره على الطريق الزراعي أسيوط/المنيا ـ دائرة مركز منفلوط .بمواجهته اعترف بصحة الواقعة .

تم التحفظ على المضبوطات .. تحت تصرف النيابة

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم

بالصور ضبط 220 قضية مرافق وتموين فى حملة امنية باسيوط


                         باقى الصور

“تمرد” تفتتح مسجدًا يحمل اسم المشير عبدالفتاح السيسى بقرية الطوابية بمركز الفتح بأسيوط


افتتح مساء أمس السبت ضياء العجيمى، مسئول الصعيد بحملة تمرد أول مسجد يحمل اسم المشير عبدالفتاح السيسى بقرية الطوابية التابعة لمركز الفتح بمحافظة أسيوط.  وقال العجيمى إن أهالي القرية عبروا عن حبهم العميق لشخص المشير عبد الفتاح السيسى وجهوده فى الحفاظ على أرض مصر.  وأوضح أن هذه الخطوة تأتى فى إطار تقدير الدور الذى لعبه الفريق عبد الفتاح السيسى فى ثورة 30 يونيو، حيث وقف بجوار شرعية الشعب.  يذكر أن الأرض التى أقيم عليها المسجد ملك لـ”أيمن بغدادى” مسئول الحملة بمركز بالفتح.

محمد عبد السلام

1850مواطن يتلقون العلاج المجانى بـ 4 قوافل طبية بقرى أسيوط

 http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/10/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D8%A9.jpg
قال الدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط بأنه سيتم إرسال 4 قوافل طبية خلال الشهرين القادمين لمختلف المراكز علي مستوي المحافظة وذلك لتوفير العلاج المجاني لغير القادرين بالمحافظة موضحا بأن هذه القوافل تأتي تنفيذاً لتوجيهات اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط مراعاة للمرضى وتخفيفا عنهم .  وأضاف الدكتور عبد الحميد أنه سيشارك في كل قافلة 12 طبيب أخصائي و12ممرضة متدربة علي مكافحة العدوى والجودة و9 صيادلة لتوزيع الدواء ومراقبين صحيين للثقافة الصحية وعمل ندوات تثقفيه موضحاً أن القوافل الطبية ستقوم بالكشف المجاني وصرف الأدوية للمواطنين مع تحويل الحالات المرضية الحرجة إلى المستشفيات لإجراء جراحات عاجلة لافتاً أن العدد المتوقع للمترددين علي هذه القوافل سيبلغ 1850منتفع وتشمل عدة تخصصات منها جراحة وعصبية وباطنه وأطفال وجلدية وانف وأذن.  وأوضح وكيل الوزارة أنه هذه القوافل ستشمل ( قرية الزرابي بمركز أبوتيج وأسيوط الجديدة بمركز الفتح وقرية عرب الجهمة بمركز القوصية وقرية الزهري بمركز البداري .

عيد شافع


البقاء لله :: انتحار عامل لمروره بحالة نفسية سيئة عقب علمه بإصابته بمرض السرطان


قام شخص بقرية ريفا التابعة لمركز أسيوط، بشنق نفسه عقب علمه بإصابته بمرض السرطان. تلقى مأمور مركز شرطة أسيوط، بلاغًا من (عمر.ع. م -23عاما)، مبيض محارة يفيد بقيام (حامد م. خ. 35عاما)، عامل بمدرسة ريفا الإعدادية، وزوج شقيقته، بشنق نفسه بمنزله، لمروره بحالة نفسية سيئة عقب علمه بإصابته بمرض السرطان. بالفحص تبين وجود جثة المذكور يرتدي كامل ملابسه ووجود آثار إصابة حول الرقبة، تم التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى الإيمان الجديدة تحت تصرف النيابة.

محمود المصرى

بالصور والفيديو قناة سى تى فى ونزيف بالمخ يصيب مطران أسيوط والبابا يشكل لجنة لتسيير أمور الإيبارشية





أصدر البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قرارًا بتشكيل لجنة من عشرة أعضاء، خمسة من الآباء الكهنة وخمسة من الأراخنة تجتمع برئاسته شهريًا، وذلك لمتابعة شئون إيبارشية أسيوط عقب تعرض الأنبا ميخائيل مطران أسيوط وإصابته بنزيف في المخ وضعف شديد فى المناعة، ما قد يؤدى لتعرضه لعدوى متكررة وحدوث انتكاسة. وأعلنت الإيبارشية في بيان لها أمس: إن البابا قام بدعوة بعض الآباء الكهنة والأراخنة الذين لازموا الأنبا ميخائيل فى الفترة الأخيرة إلى المقر البابوى يوم الخميس الماضى لمتابعة الحالة الصحية وتسيير أمور الإيبارشية، وعقب اللقاء تم تشكيل اللجنة. وأضافت: تعتذر مطرانية أسيوط لشعبها المبارك عن الزيارات بناءً على توصية الفريق الطبى المعالج.

بالفيديو عاملو "بريد اسيوط" يغلقون المكاتب بالجنازير وسط هتافات "أحنا نجيب الملايين ..والأرباح للمستشارين"

                          الفيديو الاول


                         الفيديو الثانى


                         الفيديو الثالث

إضراب مكاتب بريد أسيوط عن العمل للمطالبة بصرف الحوافز وإقالة رئيس الشركة





شهدت محافظة أسيوط، صباح اليوم الأحد، إضراب 21 منطقة ووحدة بريد بمحافظة أسيوط إضرابا عن العمل، للمطالبة بزيادة الحوافز وإقالة رئيس مجلس ادارة الشركة ونقل تبعية هيئة البريد لرئاسة مجلس الوزراء.  وقال محمد عبد الرحمن، رئيس مناطق بريد أسيوط، إن جميع مكاتب البريد على مستوى المحافظة قرروا الدخول في إضراب عن العمل وقاموا بإغلاق البوابات الرئيسية للمناطق بالسلاسل والجنازير للمطالبة بزيادة 50% وصرف علاوة دورية بنسبة 7% وهيكلة الأجور وصرف أرباح شركة الاتصالات المخصصة لموظفي البريد.  وقال عدد من موظفي إدارة هيئة البريد بمدينة أسيوط إنهم قرروا الإضراب عن العمل للمطالبة بصرف المستحقات المالية المقررة لهم من الدولة والتي استولى عليها كبار موظفي هيئة البريد، مؤكدين أنهم يطالبون رئيس الوزراء الجديد بتشكيل لجنة لكشف الفساد والمخالفات ومراجعة الحوافز لكبار موظفي هيئة البريد.

يونس درويش

بالفيديو جانب من المؤتمر الدولي السابع للتنمية والبيئة في الوطن العربي بجامعة أسيوط

                        الفيديو الاول


                       الفيديو الثانى


البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...