الخميس، 12 أبريل 2018

بالصور والفيديوعبور أكبر سفينة سياحية نيلية من بوابات قناطر أسيوط الجديدة


عبرت اليوم أكبر سفينة سياحية نيلية من بوابات قناطر أسيوط الجديدة حامله وفد من السياح للاستمتاع بمشهد الموقع، حيث تمتلك السفينة كل الوسائل الترفيهية.

وصرح المهندس مجدي عباس، رئيس الإدارة المركزية، والمهندس المقيم بمشروع قناطر أسيوط الجديدة، أنه تم الانتهاء من المشروع ودخوله في الخدمة بكامل طاقته في 28 مارس الماضي.

وتابع عباس، أن المشروع يهدف إلى تحسين الري في 5 محافظات، «أسيوط، المنيا، بني سويف، الفيوم، الجيزة»، وتوليد 32 ميجاوات من الكهرباء النظيفة قيمتها السنوية 100 مليون جنيه، بالإضافة إلى كوبري علوي حمولة 70 طن بعرض 4 حارات مرورية يربط شرق وغرب النيل، و 2 هويس من الدرجة الأولى لخدمة أغراض الملاحة النهرية.

وأكد عباس، أن المشروع وفر أكثر من 3000 فرصة عمل مؤقتة على مدار 5 سنوات الماضية، و300 فرصة عمل دائمة.

انقاذ طالب بالثانوية العامة فى اسيوط حاول الانتحار بسبب لعبه ’’ الحوت الأزرق ’’ والطالب بعد إنقاذه ’’ معرفش اللعبه وكنت بمر بحالة اكتئاب ’’


شهدت مستشفى القوصية العام بشمال أسيوط، رصد أول محاولة انتحار في صعيد مصر لطالب بالثانوية العامة يدعى «مصطفى.ف» 16 عاما، بسبب لعبة «الحوت الأزرق» التي أثارت جدلاً واسعاً خلال الفترة الأخيرة.

ومن جانبه، أمر المستشار ممدوح التهامي، وكيل نيابة القوصية، بإشراف المستشار علاء طلعت رئيس النيابة، الاستعلام عن الحالة الصحية للطالب المذكور وإعداد تقرير طبي عما آلت إليه، وعرضه على النيابة فور تماثله للشفاء، كما طلبت تحريات المباحث حول الواقعه وظروفها وملابساتها وصولا لحقيقتها.

وطلبت النيابة أيضاً استدعاء أي من ذوي المصاب لعرضه على النيابة وسماع أقوله.

وكان قسم الطوارئ بمستشفى القوصية العام قد استقبل حالة الطالب في تمام الساعة الواحدة والنصف صباح يوم الخميس، وهو يعاني من إعياء بعد أن أنقذه ذويه من محاولة الانتحار.

وبتوقيع الكشف الطبي المبدئي عليه، تبين وجود جروح سطحية متعددة على ذراعه الأيسر من بينها رسم الحوت الأزرق، وشخص التقرير الحالة العامة للطالب على أنها «متوسطة».

وبسؤال الطالب المصاب في محضر الشرطة، أفاد بأنه لا يلعب هذه اللعبة، وأنه كان يمر بحالة اكتئاب، وأقدم على محاولة الانتحار لكي يلقى اهتمامًا من أهله.

محمد نابليون

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...