الثلاثاء، 4 أغسطس 2015

لا حياء فى العلم ولا حياء فى الدين .. بالفيديو اسيوط فيس توك وحديث الثلاثاء من ’’ يوميات ونيس ’’ عن ’’ الزواج ’’ الزواج لحظة ورغبة وغريزة ربنا حللها لينا .. ولو خفت من الجواز عمرك ما هتعيش أى لحظة سعادة



هو الجواز فى حاجه عيب .. يعنى إيه جواز .. لما الاتنين بيتجوزا بيخلفوا إزاى .. لازم نعلم ولادنا ونفهمهم ان الجواز شئ طبيعى وجميل وبلاش نخاف منه .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد تخطى أكثر من 22 الف مشاهده على اليوتيوب من ’’ يوميات ونيس ’’ هدى ونيس ودرس عن ’’ الزواج ’’ لا حياء فى العلم ولا حياء فى الدين ’’



دراسة بأسيوط : 71% من729 فتاة تزوجن دون توثيق بـ 23 قرية


http://www.albawaba.com/sites/default/files/im/Arabic_Blogs/zwaj-alqaserat.jpg
كشفت دراسة علمية حديثة أجراها قسم الصحة العامة بكلية الطب بجامعة أسيوط على 729 فتاة تحت سن 18 عام في 9 قرى بـ 4 مراكز بمحافظة أسيوط و 14 قرية وعزبة بمركزين بمحافظة سوهاج أن 71% من الفتيات من العينة، تزوجن دون توثيق  بسبب عدم بلوغهن السن القانوني.

وحصلت أسرهن على ضمانات مالية " شيكات وإيصالات أمانة على الزوج " حتى تكمل الفتاة سنها القانوني ويتم توثيق الزواج و16،5 % من الفتيات التي اجريت عليهم الدراسة تراوحت اعمارهن من 12 الى 20 سنة عند الزواج في حين ان 71،2 % تزوجن قبل أن يكملن الـ 18 سنة.

كما تبين من الدراسة أن 63،2% من الفتيات تزوجن من أقاربهن و (23.3%) لم يكملن المرحلة الابتدائية والغالبية العظمى (99%) منهن لا يعملن بأجر (7 فقط يعملن بأجر) وان (94.4%)  من اسر الفتيات حصلت على ضمانات مالية (شيك على بياض او ايصالات امانة) من الزوج  حتى يتم تسجيل الزواج عند بلوغ الفتاه السن القانونى للزواج وان 54.7% من الزيجات فى وجود مأذون  و تم تسجيل الزواج بعد الزواج فعليا فى 25 % من الزيجات.

وكشفت الدراسة أن مؤشرات الصحة الانجابية في العينة  71.5 % منهن  سبق لهم الحمل، وكانت متوسط وقت الحمل بعد الزواج هو 4 أشهر تقريبا من الزواج وكانت 87.4%  ترغبن فى الحمل فى هذا التوقيت و86% منهن كان يتابعن الحمل الاول و10،6% سبق لهن استخدام وسائل تنظيم الاسرة.

أعدت الدراسة الدكتورة أميمة الجبالي، أستاذ الصحة العامة بكلية الطب بجامعة أسيوط باحث رئيسي وتكون فريق البحث من الدكتورة منال درويش والدكتورة ميريت ممدوح وسيلى والدكتورة أميرة فتحى الجزار والدكتورة هبة محمود محمد وذلك تحت إشراف الدكتور طارق الجمال عميد كلية الطب والدكتورة نهلة عبدالتواب مدير مكتب السكان الدولي بالقاهرة.



وأجريت الدراسة على 324 فتاة من قرى (مير- دير القصير -عرب الشيخ عون الله – بنى زيد الأكراد- العقال القبلى - العقال البحرى – العتماتية – النواورة- عرب المدابغ-) فى مراكز القوصية و البدارى والفتح وأسيوط و405 فتاة من قرى و النغاميش – الخيام – أولاد يحى قبلى- أولاد خليفة- بنى خالد – هاشم عسيرى- كوم بدّار-كوم بدّار نجع شاكر-الكوامل - عرب المراغة- نجع حسين – أولاد سالم الهدر و نجع فريد- البرزيّة  بمركزي دار السلام والمنشأة بمحافظة سوهاج باجمالي 729 فتاة .



جاءت الدراسة بالتعاون مع مجلس السكان الدولي بالقاهرة تحت عنوان "الفتيات المتزوجات فى ريف أسيوط وسوهاج نظرة على احتياجات الصحة الإنجابية  للفتيات".


محمد ممدوح

جامعة أسيوط تقيم حفل تأبين للدكتور أشرف عبد البديع أستاذ ورئيس قسم المحاسبة بكلية التجارة


http://www.aun.edu.eg/uploaded_imgs/3123.jpg


نظمت جامعة أسيوط مساء، أمس الإثنين، حفل تأبين للدكتور أشرف عبد البديع أستاذ ورئيس قسم المحاسبة، ووكيل كلية التجارة بالجامعة، وذلك علي إثر رحيله المفاجئ أمس الأول.

وصرح بذلك الدكتور علاء عبد الحفيظ أستاذ ورئيس قسم العلوم السياسية بكلية التجارة جامعة أسيوط، قائلا: إن الدكتور أشرف عبد البديع هو واحد من الأكاديميين والعلماء المشهود لهم علما وخلقا، ورحيله بمسقط رأسه "محافظة المنيا" كان مفجعا لجميع زملائه.

وأضاف الدكتور علاء عبد الحفيظ أنه شارك في حفل التأبين المقام بالقاعة الكبري لكلية التجارة، والذي استمر لقرابة منتصف الليل معظم أعضاء هيئة التدريس الكلية، بحضور هيئات تدريس بعض الكليات الأخري.


هناء حامد

"الرى": قناطر أسيوط الجديدة توفر مياهًا لمليون و250 ألف فدان بـ5 محافظات

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEi9OTzbXH3918liuYO4UBxsNn_-oXdOyJ0MhId5PAsoodXlh2f7q27wZsb2EBLzGQcHilVhabFqDB9VRZXyDSyTFm7p5dqmpw9MT8EUxO9xOKmeY2qjEMnIXtT2dsmaGpFHN6-jj9JnIBw/s1600/8654703871_4b5f0cc347_b.jpg
أكد المهندس أحمد كرات رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى بوزارة الرى، أن وزارة الرى تقوم حاليًا بتنفيذ عدد من البرامج والمشروعات القومية الكبرى، التى تهدف إلى توفير المياه والتوزيع العادل على جميع المستخدمين فى جميع المحافظات، سواء فى الزراعة أو بغرض الشرب أو توليد الكهرباء أو السياحة والملاحة النهرية والصناعة. وأضاف المهندس أحمد كرات رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه من ضمن هذه البرامج مشروعات تحسين الصرف الزراعى المغطى ومشروعات تطوير الرى والإدارة المتكاملة لنظم الرى فى معظم محافظات الجمهورية، فضلاً عن إنشاء قناطر أسيوط الجديدة متعددة الأغراض لتوفير مياه الرى لمليون و250 ألف فدان فى 5 محافظات، وتوليد 30 ميجا وات كهرباء وهويسين ملاحيين لخدمة السياحة، وكوبرى علوى للقضاء على المشاكل المرورية بالمدينة، وكذلك إحلال وتجديد قناطر ديروط. وأوضح "كرات"، أن مشروع قناطر ديروط الجديدة يأتى ضمن البرنامج القومى لإعادة تأهيل وإحلال القناطر الرئيسية على نهر النيل، وشبكة الترع القومية، مشيراً إلى أن تنفيذ المشروع يأتى تتويجا لسياسة تطوير قناطر وسدود إقليم الصعيد، حيث لم يبق سوى مجموعة قناطر ديروط، وذلك بعد استكمال أعمال التجديد الأخرى بقناطر إسنا، ونجع حمادى وقناطر بحر يوسف وقناطر منشأة الذهب. الجدير بالذكر، أنه تم البدء فى أعمال التصميمات وإعداد مستندات الطرح لمشروع إحلال وتجديد قناطر ديروط، على الشركات منذ 20 يوليو الماضى، وذلك لمدة 22 شهرًا، حيث سيتم طرحها على الشركات اليابانية، وذلك من خلال الإتفاق مع الحكومة اليابانية ممثلة فى هيئة التعاون اليابانية (الجايكا) على تنفيذ بعض المشروعات التنموية فى مصر.

أسماء نصار

بالصور محافظ أسيوط خلال مشاركته احتفالية الشباب والرياضة بافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة .. قناة السويس الجديدة اول مشروع قومي آلتف حوله الشعب ووحد الهدف بعد السد العالى



بالصور جامعة أسيوط تتزين بالأعلام واللافتات فرحاً وابتهاجاً بإفتتاح قناة السويس الجديدة


للمرة الثانية.. نيابة أسيوط تستدعي طالبة «صفر الثانوية» لاستكتابها أمام الطب الشرعى


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/original/maryam-21324.jpg
أكد محمد الحمبولى المحامى ورئيس مركز الحريات والحصانات، أن "النيابة العامة استدعت الطالبة مريم ملاك ذكري، ابنة محافظة المنيا الحاصلة على «0%» بالثانوية العامة، لاستكتابها للمرة الثانية أمام خبير الخطوط، بمقر الطب الشرعي بقسم التزوير والتدليس بمحافظة أسيوط".

وأكد الحمبولى، أن "جهات التحقيق لم تستند للبلاغ الشفهي أو الشكوى المكتوبة، أو حتى تعليمات وزير التربية والتعليم، بل قامت بإجراء التحقيقات الفعلية، حيث استخرجت استمارة الثانوية العامة ورقم الجلوس الخاصين بمريم لفحصهما ومضاهاتها بخطها".

بدورها، عرضت النيابة أوراق إجابات 7 مواد امتحانية، هي: «اللغة العربية، الإنجليزية، الفرنسية، الكيمياء، الفيزياء، الأحياء، والجيولوجيا»، وهى المواد الأساسية التي أدت فيها طالبة المنيا الامتحانات ومنسوبة لها، وطالبت الطالبة بالنظر اليها مرة أخرى، والتأكد من أن الخط يخصها أم لا، كما ذكرت من قبل ، ومن ثم إحالة هذه الأوراق لمصلحة التزييف والتزوير بالطب الشرعي.

وكانت النيابة العامة بأسيوط، قد تلقت بلاغا من الدكتور ملاك ذكري، شقيق الطالبة مريم، يتهم فيه مجهول بكنترول الثانوية العامة قطاع أسيوط، بتغيير أوراق إجابات شقيقته لصالح طالب أو طالبة فاشلة والتسبب فى حصول شقيقته على «0%» على غير عادتها بمشوارها التعليمي المتفوق، على حد قوله.

وأضاف مقدم البلاغ، أنه "اصطحب شقيقته لأسيوط وعند اطلاعهم على أوراق الإجابات، أكدت له شقيقته أن الخط الموجود داخل كراسات الإجابة ليس خطها، وتباين هذا الخط مع خطها المدون على الورقة الأولى التى تحمل بيانات الطالبة"، حسب وصفه.


ماهر عبد الصبور

تهنئة أسرة كلية الهندسة بجامعة أسيوط بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة


بالفيديو قناة اون تى فى ومحافظة أسيوط تتزين بالأعلام استعداداً لحفل افتتاح قناة السويس



بالفيديو "أسيوط بتفرح" في الشوارع احتفالا بافتتاح قناة السويس



بالفيديو والصور.. بروفات واستعدادات الكشافة بأسيوط لحفل افتتاح القناة



بالصور.. «الدسوقي» يلتقط صورًا خلال احتفالات أسيوط بالقناة




بالصور.. «الدسوقي» يلتقط صورًا خلال احتفالات أسيوط بالقناة
بالصور.. «الدسوقي» يلتقط صورًا خلال احتفالات أسيوط بالقناة

بالفيديو والصور.. بدء احتفالات أسيوط بافتتاح قناة السويس بالسلام الجمهوري



محافظة أسيوط تبدأ احتفالات بقناة السويس الجديدة


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2015/08/unnamed-34.jpg
بدأت، صباح اليوم، محافظة أسيوط احتفالاتها بافتتاح قناة السويس الجديدة، وذلك بتنظيم مديرية التربية والتعليم، برئاسة عبد الفتاح أبو شامة، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، وبإشراف المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط لاحتفالية بالدي جي، وإذاعة الأغانى الوطنية، بالإضافة للافتات والأعلام  التي انتشرت فى شارع المديرية.

ولاقت الاحتفالية تفاعلًا من جميع المارة من النساء والرجال، الذين حرصوا على المشاركة بالزغاريد والرقص على أنغام تسلم الأيادي، يعقبها احتفال مديرية الشباب والرياضة، والذى يقام باستاد أسيوط الرياضي بمدينة الأربعين، ويتضمن قافلة طبية وحملة للتبرع بالدم وعرض معلومات حول القناة الجديدة، ويختتم بلقاء مفتوح بين محافظ أسيوط والشباب.

وفى المساء تقيم جامعة أسيوط احتفالًا بهذه المناسبة أمام بوابة الجامعة البحرية من بداية النفق وحتى ميدان الساعة، وذلك بمشاركة 500طالب وطالبة من طلاب الجامعة يتضمن اغانى وطنية ومشاركات للمسطحات المائية واطلاق بالون طائر يحمل شعار قناة السويس وعلم مصر ثم يبدأ عرض تتحرك خلاله سيارتين يحملان مجسما ضخما لشعار القناة وطابور عرض بمصاحبة انغام الشرطة وعروض لفرق الخيالة والجوالة والكشافة ثم يبدأ العرض على مسرح يقام بالمنطقة لتقديم فقرات لفرق الكورال وطلبة كلية التربية النوعية وعروض لفرق الالات الشعبية والتنورةبالتنسيق مع قصر ثقافة اسيوط

محافظة اسيوط تواصل احتفالاتها بافتتاح قناة السويس بتسيير المواكب والاغانى الوطنية


طقس اليوم الثلاثاء (( 4 أغسطس _ 18 شوال )) ’’مشمس ’’ ..الصغرى ::24 والعظمى :: 42 .. طقس شديد الحرارة من 11 صباحا وحتى الخامسة

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgpC2wiNZZ_JDxGXK7Uog4nXLzdZgfPbjR9hjgbzpalhrgcuK6y8D1VqVBM32tlQ7t1VNUbXkPVW3suBVXBe-Dcml75vwReTKSyUjm29K7uUMC78StsnKiTLV7mcl87vsXSrh3A2RngTjA/s1600/asut.jpg

بالصور شبكة رصد الإخوانية تكشف بالأسماء ظباط يحلفون اليمين ويتم تعيينهم كمعاونى نيابة باسيوط ’’ حذرنا سابقا ’’ هل جهاز الداخلية فى اسيوط مخترق ’’


شهدت مراسم أداء اليمين القانونية لدفعة 2012، أو ما يطلق عليها دفعة "هشام بركات"، بعد تعيينهم كمعاوني نيابة، وجود عدد من الضباط السابقين، بينما غاب عن المشهد أوائل الدفعات؛ بحجة غير لائقين اجتماعيًا.

واستطاعت "رصد" أن تتوصل إلى أسماء ثلاثة من الظباط السابقين في أسيوط؛ حيث قاموا بحلف اليمين القانونية بعد قبولهم وتعيينهم كمعاوني نيابة والظباط هم:

١- أحمد جمال سيد يوسف- ضابط أمن مركزي بأسيوط سابقًا "٢٥ سنة"، ووالده لواء سابق بجهاز الشرطة.

٢- محمد مصطفى توفيق- ضابط مباحث بقسم ثاني أسيوط سابقًا، وابن مصطفى توفيق والذي شغل منصب رئيس مباحث جهاز أمن الدولة سابقًا في أسيوط.

٣- محمد عصام الدسوقي- ظابط مباحث بقسم أول أسيوط سابقًا.

كما يذكر أنه لا يقل سن أحدهم عن 25 سنة، وكذلك لم يكن أحدهم أقل من نقيب شرطة، لكن رغم ذلك لم يمنعهم كل ما سبق من أدائهم اليمين القانونية كمعاوني نيابة دون أدنى مشكلة.


احمد يونس

رئيس كنترول أسيوط عن طالبة «الصفر»: عملنا صحيح والنيابة الفيصل


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/600x360/public/feeds_images/15/08/04/large-63907023507911424.jpg?itok=hCWt512Oقال رئيس كنترول (أ) بأسيوط، هشام طاهر، إن رد النيابة هو الفيصل الوحيد في قضية طالبة الثانوية العامة، صاحبة الـ"الصفر"%، كما أنه واثق تماما من صحة عمله، مؤكدا أنه من حق الجميع التحدث، ومن حقه الرد بعد انتهاء تحقيقات النيابة في القضية.

وأضاف طاهر، لـ"دوت مصر"، أمس الإثنين، أن العديد من الطلاب بعد الواقعة قدموا إلى الكنترول بحجة أن أوراق إجاباتهم تم خلطها وتزييفها، لكنه تم إقناعهم باستخدام جميع الوسائل من أجل إعادة حقهم.

كانت النيابة العامة بأسيوط، قد أرسلت أوراق إجابات 7 مواد، امتحنت بها الطالبة مريم ملاك ذكري، "صاحبة صفر الثانوية العامة"، للطب الشرعي للفحص، بعد استكتاب الطالبة بمعرفة خبير الخطوط لأخذ نموذج من خطها وطريقتها في الكتابة.

واستدعت النيابة العامة بأسيوط، الطالبة وشقيقها، صباح السبت الماضي، لأخذ أقوالهما في المحضر المحرر من قبلهما، يتهمان فيه مجهولا بالتزوير والتلاعب بأوراقها الامتحانية، بعد أن اكتشفا ما وصفاه بالتبديل المتعمد للأوراق الداخلية في كراسات إجاباتها، عندما تم عرض الأوراق عليها أثناء فحص تظلماتها المقدمة لوزارة التعليم.


ايمان فوزى

الأنبا روفائيل سكرتير المجمع المقدس يشن هجوما على وزير التعليم بسبب صاحبة صفر الثانوية العامة لأن نتيجة الطب الشرعى باسيوط لم تظهر بعد حتى تدافع عن موظفيك "قلبنا معاكى يا مريم "


http://al-mashhad.com/Media/News/2015/8/3/2015-635742246314083203-408.jpg
 شن الأنبا روفائيل سكرتير المجمع المقدس هجوماً ضد وزير التربية والتعليم، قائلًا: "يريد حسم نتيجة صاحبة اشهر صفر فى الثانوية العامة لصالح موظفيه".

أضاف الأنبا روفائيل فى تغريدة له على موقع التواصل الأجتماعى فيس بوك "لا تصدقوا ما قاله الوزير لأن نتيجة الطب الشرعى لم تظهر بعد,مؤكداً ان وزير التربية والتعليم محب الرافعى بتصرحاته المستعجلة يريد حسم النتيجة لصالح موظفية بعيداً عن الحق .

أشار روفائيل، إلى أننا ننتظر عدالة السماء قبل عدالة القانون لتعلن الحق وتعطى الحقوق لأصاحبها ’داعياً "قلبنا معاكى يا مريم ".

كان قد أعلن الدكتور محب الرافعى أن نتيجة الأستكتاب الذى قامت به "مريم ملاك" صاحبة اشهر صفر فى الثانوية العامة قد أثبت أنه ذات الخط الذي وجد بأوراق الأجابة.

يذكر أن الطالبة القبطية  "مريم ملاك" من محافظة المنيا حصلت على صفر بالمئة فى النتيجة النهائية للثانوية العامة.

أستاذ الجغرافيا البشرية بكلية الآداب جامعة أسيوط .. قناة السويس الجديدة تعكس عبقرية الزمان والمكان


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/142/5/600x338o/802.jpg?q=1

أكد الدكتور حسام الدين جاد الرب، أستاذ الجغرافيا البشرية بكلية الآداب جامعة أسيوط، أن مشروع قناة السويس الجديدة يعكس عبقرية الزمان والمكان في مصر.
وأوضح جاد الرب لـ"البوابة نيوز" أن عبقرية الزمان تتعلق بشقين، الأول وهو الإنجاز العظيم التي قام به رجال القوات المسلحة وعمال مصر في وقت قياسي، وهو ما يعكس الإصرار والإرادة المصرية.
أما الشق الثاني بحسب جاد الرب فيتعلق بأن افتتاح قناة السويس يوم 6 أغسطس يتزامن مع ذكرى إلقاء أمريكا قنبلتها النووية على هيروشيما، لتسطر أمريكا بذلك مأساة مقتل وتشريد مئات الآلاف من الضحايا، في حين أن مصر في ذلك اليوم تقدم للعالم هدية قناة السويس الجديدة لتكون خير عون على استمرار مسيرة التقدم في العالم.


حسن عصام

غضب يسيطر على أهالي عرب الشريفة بمدينة منفلوط باسيوط لانقطاع المياه المتواصل منذ 7 أيام



غضب يسيطر على أهالي عرب الشريفة لانقطاع المياه المتواصل منذ 7 أيام
غضب يسيطر على أهالي عرب الشريفة لانقطاع المياه المتواصل منذ 7 أيام

بالفيديو.. انقطاع الخدمة بماكينة صرف آلي لبنك القاهرة منذ 10 أيام بأسيوط



أرسل القارئ أحمد المهدي ثابت، من محافظة أسيوط، عبر خدمة «واتس آب فيتو»، شكوى يتضرر فيها من انقطاع الخدمة بماكينة الصرف الآلى الخاصة ببنك «القاهرة» فرع أسيوط، منذ عشرة أيام، مشيرًا إلى أنها تعمل ساعتين أو ثلاث ساعات على مدى اليوم.

وقال القارئ في رسالته: «ده فيديو لأجهزة الصرف الخاصة ببنك القاهرة فرع أسيوط، وهي معطلة، واستمرت معطلة لأكثر من 10 أيام، الأجهزة لا تعمل أكثر من ساعتين أو ثلاث في اليوم، والمواطنون جالسون في الشارع في انتظار عمل الأجهزة بالساعتين والثلاث، للحصول على مرتباتهم دون فائدة».

وتتيح «فيتو» لقرائها التواصل الدائم معها عبر كل وسائل الاتصال الممكنة للأجهزة المختلفة، وهي «واتس آب whatsapp، سكايب skype، فايبر viber، لاين line، بي بي إم BBM، وكيك kik»، وذلك عبر الرقم «01270709070».

تناول كوب من عصير القصب يوميا يحمي من انسداد الشرايين وتصلبها


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/175/2/500x282o/15.jpg
يؤكد خبراء التغذية أن المواظبة على شرب عصير القصب بانتظام تعمل على تحسين المزاج وتخليص الجسم من السموم وتنشيط وظائف الكبد التي تعد مصفاة لكل ما من شأنه مهاجمة السيرورة الطبيعية والصحية لجميع الأجهزة.
وأوضحت دراسة صادرة من كلية الزراعة بجامعة عين شمس، أن عصير القصب يعمل على إمداد الجسم بالطاقة والحيوية، لاحتوائه على نسبة مركزة من سكر القصب.

وأضافت الدراسة أن عصير القصب يحتوي على مكونات تقلّل من ظهور تجاعيد البشرة وتنشّط العناصر الغذائية للخلايا الجلدية.

ويقول الدكتور.عصام مدكور، خبير التغذية العلاجية، إن عصير القصب يحتوي على العديد من الفوائد، منها تحسين مزاج الإنسان، حيث أثبتت الأبحاث أنه يعمل على تنشيط أندروفينات الحب التي تعمل على التغلّب على ضغوط الحياة واستعادة الإنسان لهدوئه النفسي، لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكالسيوم والماغنسيوم التي تعمل على التخلّص من الكسل، وعودة الحيوية والنشاط لجسم الإنسان. ويشير إلى أن عصير القصب يعمل أيضا على استعادة نشاط وظائف العقل والعضلات من خلال نسبة البوتاسيوم التي توجد بداخله.

ويؤكد أن هذا العصير يساعد على زيادة المشاعر العاطفية عن طريق إنتاج مادة الأولسيتوسين. كما أن تناوله بانتظام يوميا يعمل على تكيف الإنسان مع المواقف الصعبة التي تواجهه. وهذا يأتي نتيجة المواد السكرية التي توجد داخل عصير القصب، وتعمل على زيادة مادة السيروتوسين المهدئة التي يفرزها المخ.

الأطباء يحذرون من تناول عصير القصب مباشرة بعد الاستيقاظ لأنه قد يسبب ارتفاعا مفاجئا للسكر في الدم ومن فوائد هذا المشروب أيضا حماية الإنسان من أمراض القلب وتنظيم نسبة الكولسترول في الدم.

عصير القصب يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تعمل على وقاية الشخص من الإصابة بالإمساك، فضلا عن دوره في علاج المشاكل النفسية، مثل: الاكتئاب والقلق والتوتر، وتناوله يقضي على التوتر ويمنح الإنسان شعورا بالراحة النفسية والسعادة.

وتناول كوب من عصير القصب يوميا يقي الإنسان من انسداد الشرايين وتصلبها، لاحتوائه على مركبات تعمل على مدّ الجسم بالطاقة اللازمة والتخلّص من السموم.

عصير القصب يعمل على خفض أحماض الكربونيك واللاكتيك من جسم الإنسان، والتي ينتج عنها علاج جميع مشاكل المعدة. وبالتالي فإن تناوله يساعد في تنظيف الجهاز الهضمي ويقوم بغسل المعدة جيدا، بالإضافة إلى أنه مشروب مناسب لمرضى الكلى.

وتحذّر مرضى السكر من تناوله، نظرا لاحتوائه على سكريات عالية قد تعرّضهم لمشاكل صحية تؤثّر على حياتهم.

تناول الأطفال لعصير القصب يعمل على فتح الشهية، لكن وفق قواعد وتوقيتات معيّنة، حتى لا يسبّب للأطفال مشاكل في العظام. وأظهرت دراسة أسترالية أن مكملات غذائية من مستخلصات مولاس قصب السكر يمكنها مكافحة زيادة الوزن والبدانة الناجمة عن الغذاء الغني بالدهون. فقد أجريت الأبحاث على مجموعة من الفئران التي تناولت غذاء غنيا بالدهون، ولكن تمت إضافة خلاصة من دبس القصب بنسبة 4 بالمائة إليه.

مستشار محافظ أسيوط لشئون المرأة : المرأة الصعيدية تشارك في احتفالات القناة


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/175/2/500x282o/347.jpg?q=1
قالت الدكتورة سحر عبد الجيد، مستشار محافظ أسيوط لشئون المرأة أن تكليفها بالتنسيق لاحتفالية محافظة أسيوط بقناة السويس الجديدة جاء في إطار دور المرأة في المشاركة في الاحتفالات الوطنية على مستوى الجمهورية، حيث تم اختيار محافظة أسيوط من قبل مجلس رئاسة الوزراء على مستوى الصعيد للاستعداد بالاحتفال لهذا الإنجاز التاريخي.

وأضافت "عبد الجيد" في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أن فقرات الاحتفال تأتي بالتنسيق بين وزارات الشباب والرياضة والثقافة والداخلية وجمعية الكشافة البحرية والجوالة، وسوف تشارك وزارة الداخلية بفرقة موسيقى الشرطة وفرقة الخيالة بالإضافة إلى تأمين حفلات الاستعداد حتى انتهاء الاحتفالات التي سوف تستمر يومين متتاليين بالمحافظة.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

وفد من عمداء كليات الخدمة الاجتماعية في أسيوط لتطوير اللوائح


http://www.tahrirnews.com/uploads/2015/08/2115950342301771290.jpg
استقبل، أمس الإثنين، الدكتور أحمد محمد حسن البريري، عميد كلية الخدمة الاجتماعية، بجامعة أسيوط، وفد لجنة قطاع الخدمة الاجتماعية بالمجلس الأعلى للجامعات، والذي يضم الدكتور محمد أحمد غنيم، رئيس اللجنة، والدكتور علي عباس دندراوي، عميد كلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسوان، والدكتور أحمد محمد يوسف، عميد كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان، والدكتور محمد قاسم والدكتور محمد جمال عبد العزيز، عميد كلية الخدمة الاجتماعية جامعة الفيوم، والدكتور جمال شكري، وكيل كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان، وأمين لجنة القطاع بالمجلس الأعلى للجامعات.



وقال البريرى إن اللجنة تجتمع شهريًا لدراسة كل ما يخص قطاع الخدمة الاجتماعية على مستوى الجامعات المصرية والمعاهد الخاصة من حيث تطوير وتحسين اللوائح ووضع السياسة العامة الخاصة بكليات الخدمة الاجتماعية والوقوف على برنامج الجودة واحتياجات تلك الكليات.

وأضاف أن الزيارة تعتبر حدث هام فأهمية تلك الزيارة ترجع إلى الوقوف على أحوال الكلية والواقع الذي تعيشه الكلية وكافة المسائل المتعلقة باللوائح والمؤتمرات والمراكز البحثية وتنظيم وتطوير شئون التعليم ووضع السياسيات العامة للكلية والارتقاء بمستوى التعليم والطلاب وعمل البحوث الاجتماعية الميدانية لخدمة مجتمع محافظة أسيوط.


طارق عبد الجليل

القمامة والمقاهي تغزو كورنيش النيل في أسيوط


http://www.tahrirnews.com/uploads/2015/08/original-1021293470139188036.jpg
تحول كورنيش النيل بمنطقة الوليدية بمدينة أسيوط، اليوم الإثنين، إلى مقالب للقمامة والمقاهي الشعبية وسط غياب المسؤولين بالاهتمام بالنيل الذي يعتبر المتنفس الوحيد لهم، وبدلًا من تحويله إلى متنزهات يوفر دخلًا للمحافظة، أصبح مرتعًا للمقاهي الشعبية.

وقال أحمد عبدالله، من أهالي منطقة الوليدية، إن حرم النيل تحول إلى "خرابة بفعل الإهمال، فرائحة المكان لا تتطاق، ومظهره غير حضاري من كثرة القمامة، ما يعكر صفو سكان المنطقة بالكامل، كما أن انتشار المقاهي تسبب في عدم قدرة السيدات على السير بالكورنيش، خوفًا من المعاكسات".

وطالب أحمد حسن، من أهالي الوليدية أيضًا، بنزول المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، لتفقد المنطقة التي تحولت بفعل إلقاء القمامة على النيل إلى منازل للحيات والثعابين والعقارب.

وانتقد حسام جمال تجاهل مسؤولي حي شرق أسيوط الاهتمام بالكورنيش، رغم إنه مواجه للقناطر الجديدة، التي تُقام على النيل مباشرة، وهو المشروع الذي استغرق 4 أعوام لإنشائه، إلا أن المسؤولين تجاهلوا الموقف بالمرة.

وذكر عمرو مصطفي أن المحافظ لم يزور الوليدية ولا مرة، رغم أنها تبعد 500 متر عن مكتبه، لأنها تحتاج الكثير من نظر المسؤولين إليها، وليس النيل فقط، معقبًا "الأهالي قاموا بتكوين جمعيات أهلية خاصة بالنظافة لجمع القمامة من منزلهم وتسريبها، والدولة غير قادرة على حماية النيل من هجوم القمامة عليه".

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...