الأربعاء، 10 يوليو 2013

بالفيديو الحلقة الاولى من مسلسل ’’ قصص النساء فى القران الكريم ’’ وحلقة عن السيدة ’’ حواء ’’ أم البشر

الدكتور / حازم الببلاوي رئيس الوزاء المكلف يبدأ مشاوراته لتشكيل الحكومة وأحاول الاستجابة لتوقعات الشعب ومن الصعب ارضاء الجميع والإخوان ترفض المشاركة ... وبهاء الدين ابن اسيوط نائبًا لرئيس الوزراء للشئون الاقتصادية

http://www.almesryoon.com/images/thumbs/470/3dee75b66d0f16e5b4f1b375dff12728.jpg
يبدأ الدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء المكلف، اليوم الأربعاء، مشاوراته لتشكيل الحكومة الجديدة بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة. وكان الببلاوي، قال أمس الثلاثاء إنه يأمل أن يتم الانتهاء سريعا من مهمة تشكيل الحكومة، مضيفا أنه لا يستطيع أن يحدد موعدا للانتهاء من تشكيل الحكومة، التي تأتي في وقت دقيق للغاية. وأضاف الببلاوي، أنه لم يتم البت بشكل نهائي في مسألة الإبقاء على وزارة الأعلام أم لا في التشكيل الحكومي الجديد. بدورها اعلنت جماعة الأخوان المسلمين رفضها المشاركة في الحكومة المصرية الانتقالية الجديدة، بحسب ما أعلن متحدث باسم الجماعة. وقال طارق المرسي "نحن لا نتعامل مع انقلابيين. ونرفض كل ما يصدر عن هذا الانقلاب العسكري"، وذلك رداً على العرض الذي طرحه قبل ساعات، رئيس الوزراء المصري المكلف حازم الببلاوي.

قال حازم الببلاوي، المكلف بتشكيل حكومة انتقالية جديدة إنه يتفهم أنه سيكون من الصعب كسب تأييد المصريين بالإجماع لأول حكومة يشكلها. ونقلت وكالة "رويترز" عن الببلاوي انه يحترم الرأي العام ويحاول الاستجابة لتوقعات الشعب ولكن هناك وقتًا للاختيار وهناك أكثر من بديل ولا يمكن إرضاء كل الناس والببلاوي، اقتصادي ووزير مالية سابق عين رئيسا للوزراء أمس الثلاثاء. وعين البرادعي نائبا للرئيس أما بهاء الدين فهو محام وبرلماني وسياسي ليبرالي بارز.

كشف الدكتور حازم الببلاوى، المكلف بتشكيل الحكومة، بأنه تم الاستقرار على ترشيح الدكتور زياد بهاء الدين رئيس هيئة الرقابة المالية الأسبق نائبا لرئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، منوهًا إلى قبول بهاء الدين. ومن ناحية أخرى، قال رئيس الوزراء المكلف، فى تصريحات صحفية، بحسب ما ذكرت بوابة الأهرام، إنه سيواصل لقاءاته اليوم مع عدد من الشخصيات المرشحة لتولى حقائب وزارية. وأضاف الببلاوى أنه لم يستقر بعد على اسم وزير المالية، ولم يوضح حقيقة ما تردد عن ترشيحات البعض لتولى هانى قدرى دميان مساعد أول وزير المالية السابق هذا المنصب، أو طارق عامر رئيس اتحاد البنوك ورئيس البنك الأهلى السابق. وشدد رئيس الوزراء المكلف على أن طالب الولاية لا يولى، لافتًا إلى أن من يقوم بالاتصال به لتذكية نفسه لن يكون له مكان فى الوزارة، وأن المعيار الأساسى سيكون للكفاءة والخبرة والمصداقية.



بالفيديو أهالي القوصية وشهيد الحرس الجمهوري يحطمون مقر جماعة الإخوان بأسيوط

بالفيديو جنازة المجند الشهيد جلال احمد جابر شهيد القوصية باسيوط على أيدى جماعات الاخوان

بالفيديو مدير امن اسيوط:تكثيف الحملات الامنية لضبط الخارجين عن الشرعية


اسامة صديق

بعد مقتل مجند من اسيوط على أيدى جماعات الاخوان ... والد شهيد "الحرس الجمهوري": أطالب وزير الدفاع بالثأر لابني من "تجار الدين"


من امام الحرس الجمهوري
طالب أهالي الشهيد جلال أحمد جابر، الذي استشهد في أحداث الحرس الجمهوري، بتغيير اسم الشارع المقيم فيه الشهيد من شارع "طريق بني إدريس" إلى شارع "الشهيد جلال جابر" تخليدا لذكرى الشهيد الذي قدم حياته من أجل تراب الوطن.
وقال أحمد جابر، والد الشهيد: "إننا نطالب بتغيير اسم الشارع تخليدا لذكرى الشهيد الذي فقد حياته وهو يدافع عن قضية الحق ونصرة الوطن لا طمعا في سلطة أو سياسة"، مطالبا وزير الدفاع بالثأر لابنه من "تجار الدين" الذين قتلوه والذين يطمعون في السيطرة على البلاد من أجل شهواتهم ونزواتهم السلطوية، بحسب قوله.
وكان الآلاف من أهالي مركز القوصية والقرى المجاورة في أسيوط، شيعوا جنازة الشهيد جلال أحمد جابر، 21 عاما، مجند أمن مركزي بالحرس الجمهوري، في وقت متأخر من مسجد السلام، مرددين بعض الهتافات منها "لا إله إلا الله.. الشهيد حبيب الله".
ونظم المئات من الشباب وأهالي الشهيد مسيرة طافت شارع الجلاء، واستقرت أمام مقر حزب الحرية والعدالة وحرقوا إطارات السيارات أمام مقر الحزب، وحطموا اللافتات الخاصة بالحرية والعدالة.
كما طردوا واعتدوا على سيارات قياديين في جماعة الإخوان والحرية والعدالة حاولوا تقديم العزاء. 

محمود مالك

إبراهيم عيسى : كربلاء لا تليق بالإخوان والارهابى / عاصم عبد الماجد عندما قتل ظباط الشرطة والمجندين والمدنيين فى اسيوط كان يعتقد أنه يحارب كفار قريش والجماعات تسير على نهجه والمعارضين هم كفار قريش


http://new.elfagr.org/Portal_News/Small/53125201351486.jpg
لن يعود محمد مرسى.. انسوا.

لقد كانت جماعة الإخوان تملك الحكومة بكل وزرائها ومؤسساتها وتملك تشريع قوانين الدولة وإصدار القرارات الملزِمة وتملك سبعة وعشرين محافظا تحت أمرها، وتملك السيطرة على قرار الجيش بحكم منصب مرسيها الغابر، وتدير وزير الداخلية وشرطته ومئات الآلاف من جنود الأمن المركزى بحكم امتلاكها مقعد «الاتحادية». كما كانت تتحكم تماما فى ثلاثين قناة تليفزيونية حكومية وأكثر من عشر قنوات خاصة لبث الكذب والطائفية والتضليل والتكفير!

كانت تملك كل شىء تقريبا، الحكم والجيش والشرطة والأمن المركزى والحكومة والمحافظين والإعلام، ومع ذلك فقدت السلطة!

فهل يمكن أن تسترد السلطة لمرسيها، وهى تملك الآن فقط، خرطوشا وسِنَجًا وسُيُوفًا وإشارة رابعة العدوية؟!

إذن، هى عملية انتحارية حمقاء، يقودها عقل أهوج مختل يبتغى إشعال البلد فوضى، غلًّا وانتقامًا، وليس هناك أى ذرة عقل تقول لهؤلاء الفشلة الذين يقودون الجماعة إنهم قادرون على العودة إلى السلطة، وباستمرار ما يفعلونه فإنهم قد لا يعودون إلى المجتمع أصلا.

الجماعة مصممة على أن تلقى بعيالها ونسائها فى معركة كربلائية لا تليق إطلاقا بفكر الإخوان النَّفْعى الانتهازى!

الاستشهاد ليس من ثقافة الإخوان.

الإخوان يكذبون ويداهنون ويراوغون ويتسللون للسلطة ولا يواجهون، ويعارضون ويقتُلون اغتيالًا ويختبئون وينكرون مؤامراتهم.

هذا دأب الإخوان منذ البنا.

فما الذى تغيَّر الآن وجعلهم يتصرفون بطريقة عاصم عبد الماجد؟

طريقة من يتصور أن استيلاءه على مديرية أمن أسيوط كفيل بإعلان الخلافة الإسلامية!

تصرف يتماشى مع عبد الماجد وقتها «عام ١٩٨١» ويتناسب مع توقف عقل عبد الماجد السياسى عند لحظة إطلاقه الرصاص على شرطة أسيوط، معتقدا أنهم كفار قريش.

لكن الإخوان ليسوا كذلك أو بالأحرى لم يكونوا كذلك.

لماذا يتصرفون على النحو الأهوج الخاسر الانتحارى بعد استرداد الشعب للسلطة منهم؟

ربما تكمن الإجابة فى أن الإخوان شعروا للمرة الأولى أنهم خسروا الناس والمجتمع والمحيط الإنسانى المصرى ولم يخسروا السلطة فقط، ولم يعد أعداؤهم هم سلطات الأمن، بل كل مصر.

هذا يثير فزعا يدفع إلى سلوكٍ مما نراه.

ثم إنهم كذلك ذاقوا السلطة وأحسوا أنها دانت لهم وتمكنوا منها أخيرا، فلما صدمتهم اللحظة وفقدوها انْهَار الجهاز العصبى للجماعة.

نعم.. نحن الآن نرى جماعة مريضة بالانهيار العصبى، ورغم أنه ليس على المريض حرج، فإن الجماعة العيَّانة خطر حقيقى على الأمن القومى والسِّلم الأهلى والتعايش المشترك.

قنابل موقوتة من الغضب والغل والرغبة فى الانتقام والعدوانية والإحساس بالاضطهاد والظلم.

لاحظ أن الإخوان لا يعترفون بأخطائهم أبدا ولا خطاياهم ولا جرائمهم طبعا. لأنهم لو اعترفوا تبخَّروا.

هى جماعة تعيش على الكذب على نفسها، وعلى الآخرين!

متى اعترفت بذلك انتهت
رأي
إبراهيم عيسى

توقف مفاوضات المنيا مع ثنائى بترول أسيوط بسبب الأزمة المالية


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/45/2/500x282o/292.jpg?q=1

توقفت مفاوضات نادي المنيا، مع ثنائى فريق بترول أسيوط كريم مصطفى الظهير الأيمن، وهشام شحاته الظهير الأيسر بسبب الأزمة المالية التي يتعرض لها المنيا، وذلك بعد أن دخل اللاعبان دائرة اهتمام المدير الفنى لنادي المنيا الكابتن شديد قناوى من أجل التعاقد معهم ودعم صفوف الفريق بهم في الدوري الممتاز.

يذكر أن الثنائى تلقي اتصالات هاتفية من قناوى بشأن التعاقد معهم وضمهم لصفوف المنيا في الفترة المقبلة، إلا أن المفاوضات لم ترتق بعد إلى الطابع الرسمى بسبب الأزمة المالية. 


محمود معوض

"تموين أسيوط" توفر السلع الغذائية للمواطنين خلال شهر رمضان الكريم


http://elbadil.com/sites/default/files/styles/428xauto_node_image_2/public/13/07/28/20508_660_429328_329271067117671_100001043411750_1042436_106771575_0.jpg?_cfgetx=img.rx:500;img.ry:300;&itok=o7khOZUV
أعدت مديرية التموين بمحافظة أسيوط، اليوم الأربعاء، خطة شاملة تتضمن العديد من المحاور أبرزها التفتيش والرقابة على السلع الغذائية وزيادة الأسعار، وتوفير السلع الضرورية للمواطنين خلال شهر رمضان المعظم.أعلن مجدي سليم - وكيل وزارة التموين بأسيوط - أن المديرية نسقت مع المحافظة على التفتيش والرقابة على السلع الغذائية الضرورية للمواطنين في شهر رمضان، ودعم الجمعيات الاستهلاكية لكثرة الإقبال عليها، وسد حاجة المواطنين الضرورية اليومية من السلع الغذائية ( دقيق وزيت وسكر ولحوم ).وأضاف أنه تم تشكيل لجنة من التموين بالمحافظة يرافقها المباحث والمحليات، لتوزيع البوتاجاز والسولار والبنزين بمدينة أسيوط ومراكزها، كما تم استمرار الحملات التموينية علي الأسواق والمحلات بالتنسيق مع مديرية الصحة، للتأكد من صلاحية المعروض منها وضبط الأسعار ومراقبة المطاعم الغذائية للحوم لضبط الخارجين على القانون.من جانبه، أكد المهندس جمال آدم - السكرتير العام لمحافظة أسيوط -، أن المحافظة قامت بتمويل الجمعيات الاستهلاكية في جميع السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين، وتمويل المجازر الحكومية بالعديد من رءوس المواشي بدعم من مزارع المنطقة الجنوبية العسكرية بشرط أن يباع كيلو اللحمة للمواطنين بـ 40 جنيهًا. 

أشرف صابر

بهاء الدين الثقافي بأسيوط يستقبل عروض فرقة الورشة للفنان الكبير حسن الجريتلي وذلك يوم 19يوليو الجاري في إطار الاحتفال بالليالي الرمضانية


بهاء الدين الثقافي بأسيوط يستقبل عروض الورشة الفنية
يستقبل مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بدوير أسيوط فرقة الورشة للفنان الكبير حسن الجريتلي وذلك يوم 19يوليو الجاري في إطار الاحتفال بالليالي الرمضانية. صرح بذلك الأديب حمدي سعيد مدير المركز الثقافي.
وقال:" إن الفرقة لها العديد من الأعمال الإبداعية الثرية التي حازت عنها شهرة دولية لما لها من تنوع وأصالة وعمق".
وأوضح حمدي سعيد أن المركز يستقبل صاحب ومؤسسة الفرقة وهو الفنان حسن الجريتلي؛ للاستفادة من خبراته في الالتقاء مع فناني المحافظة ومبدعيه خاصة وما له من خبرة وعلم يمتدان لأكثر من 35 عامًا في المسرح والسينما بدأها في فرنسا ثم مصر.
يذكر أن حسن الجريتلي تخرج من جامعة بريستول بالمملكة المتحدة في الدراما، والأدب الفرنسي بتقدير امتياز، وحصل على دبلوم الدراسات العليا من جامعة السوربون الفرنسية في الإخراج للوسائل السمعية والبصرية (سينما، فيديو، إذاعة) وذلك عام 1981.
كان قد عمل في المركز القومي للمسرح بفرنسا بمقاطعة الليموزان منذ 1977 ثم مخرج لأعمال شكسبير وستريندبرج وكامو فيتراك وبريخت بفرنسا حتى أنشأ فرقة مسرحية محترفة فرنسية باسم "مسرح الأرض والريح"، وتقوم بتأليف الأعمال وتمثيلها وتتناول قضايا ثقافية واقتصادية، وعندما عاد لمصر في نهاية 1982 إنشاء مسرح الفلاحين بالبحيرة، ثم انتج انتاجًا فرنسيًا مصريًالمسرحية فيدا التي عرضت بالمسرح القومي، ثم عمل مساعد للمخرج يوسف شاهين في أفلام "وداع يا بونابرت" و"اليوم السادس" وفي عام 1988 عُين مديرًا للمسرح التجريبي، وفي 1992قدم استقالته للتفرغ للمسرح الحر، ومنذ ذلك الحين قام بتأسيس وتطوير فرقة الورشة التي تصف مراحله ورقة "طريق الورشة".

محمد ممدوح

"أحرار الوسط" يعين " فريد محمد فريد " عضو حزب الوسط بمحافظة أسيوط عضوا للمكتب التنفيذي للجبهة


http://almesryoon.com/images/thumbs/470/ebc920817e4bbb766fedbca50c8bb754.jpg
 أعلنت جبهة "أحرار الوسط" اسم عضو المكتب التنفيذي للجبهة وهو "عبدالرحيم محمد فريد ". وقالت الجبهة في بيان: "هذا الشاب هو "عبدالرحيم محمد فريد " وشهرتة " فريد محمد فريد " عضو حزب الوسط بمحافظة أسيوط؛ وأمين اللجنة الإعلامية بحزب الوسط بساحل سليم بأسيوط هذا الشاب ضمن الهيكل التنفيذي لجبهة أحرار الوسط ، حسب الجبهة. وأضاف البيان : "هذا الشاب ضمن الهيكل التنفيذي لجبهة أحرار الوسط إلي جميع شرفاء الوسط الداعمين لشعب مصر الثائر، أول رجل من ‫‏أحرار الوسط وعضو المكتب التنفيذي للجبهة". وتابع : "هذا الحر الذي انتصرت مبادئه ليصبح الوطن فوق الوسط ، الذي كان مقتنعا تماما أن مصر أكبر من الوسط؛ فرفض سياسات الحزب منذ الإعلان الدستوري حتى وقوفهم مع القتلة بالميادين في تظاهرات 6/21" على حد قوله. وقال: "حاول جاهداً هو والشباب الحر لتغيير هذا الإثم الفاحش في دعم نظام الجماعة وأخونة الدولة؛ ونصح ماضي نفسه بأن يعود إلى ميادين الثورة؛ ويأتي اليوم ويبتعد قادة الوسط عن الميادين؛ ليكونوا داخل ( إشارة ) ؛ من تحرير الي ( رابعة )".

أحمد رضا

كفاية أسيوط ترفض بقاء محافظ اسيوط الاخوانى



أكد عبدالرحيم أبوالمكارم ، منسق عام حركة كفاية بأسيوط ،على رفض حركة كفاية لإستمرار بقاء المحافظ الدكتور يحيى كشك في منصبه كمحافظ لأسيوط .

وطالبت كفاية برحيله هو والقيادات التنفيذية بالمحافظة الذين تم اختيارهم بعد نجاح مرسي بهدف أخونة المحافظة والتمكين من المؤسسات بالمحافظة لا على أساس الكفاءة والخبرة والدراية بأحوال ومشاكل وهموم المواطنيين .

ومنذ تولي هذا المحافظ الاخواني منصبه فى سبتمبر الماضى وهو يتبع سياسة التمكين التى نجحوا في تطبيقها بجميع المديريات والمراكز والأحياء .

وأشار ابوالمكارم إلى أن الحركة تهدد بمشاركة كافة القوى السياسية والحزبية المعارضة لجماعة الاخوان المسلمين وحلفائهم من تيار الاسلام السياسي بعمل اعتصام مفتوح أمام مبني ديوان عام محافظة اسيوط حتى يرحل هذا الاخواني والقيادات الاخوانية التنفيذية جمعيها التي تم تعيينها في انحاء المحافظة وأعلن أعضاء كفاية عدم قبولهم وجود هذه الشخصيات الدموية في تلك المناصب التنفيذية بالمحافظة بعد بحور الدم التي أراقوها بالشارع وعمليات البلطجة والترويع للمواطنيين من قبل مليشيات جماعة الاخوان وحلفائهم من تيار الاسلام السياسي فمن منا يقبل وجود تلك الكوادر بالمحافظة وهم ينتمون الى جماعات البلطجة والدم والاجرام والتحريض والعنف وتكفير المعارضين واهدار دمهم .

ترحيل المتهمين من أنصار مرسي بالتعدي على الأمن في أسيوط لسجن الوادي الجديد


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/original/jail-wady-el-gaded.jpg
قرر اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط، ترحيل المتهمين من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بالتعدي على قوات الشرطة والجيش وقطع طريق المطار أمام قرية بني غالب خلال تظاهراتهم السبت الماضي إلى سجن الوادي الجديد، بمنطقة الخارجة تخوفا من تعرض سجن قسم ثان لأحداث شغب.

كان عمرو المنشاوي مدير نيابة قسم ثان أسيوط، قرر تجديد حبس 15 متهمًا من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بتهمة مقاومة السلطات وتعديهم على أفراد الشرطة والجيش وقطع الطريق الزراعي أسيوط المطار، خلال تظاهرات السبت والأحد الماضيين، 15 يومًا على ذمة التحقيقات وضبط وإحضار 10 آخرين.

يونس درويش

استقالات جماعية بـ"مصر القوية" في أسيوط.. وقيادي: الحزب بوابة خلفية لـ"الإخوان"


http://media.elwatannews.com/News/Large/8651_660_192524_opt.jpg
تقدم أكثر من 50 عضوا من أعضاء حزب "مصر القوية"، بأمانة القوصية في أسيوط، باستقالاتهم من الحزب، وذلك اعتراضا على طريقة إدارة الحزب بأمانة أسيوط وأسباب تتعلق بالسياسة العامة للحزب وتوجهاته في الفترة الأخيرة.
من جانبه، يقول عبدالجواد أحمد عبدالجواد، أمين التنمية المحلية وعضو مكتب الحزب بأسيوط وأحد المستقيلين، إن توجهات الحزب في الفترة الأخيرة غير مطابقة لما قام عليه الحزب مما يخالف قرارات الهيئة العليا.
وأضاف، أن "هناك قرارات تؤخذ بديكتاتورية مثل قرار الهيئة العليا للحزب بانتخابات المكتب السياسي وأبوالفتوح أجلها لأجل غير مسمى وهذا مخالف، خاصة وأن منصب رئيس الحزب شرفي والهيئة العليا هي أعلى منصب في الحزب وقراراتها نافذة".
وأكد أن "ما يحدث بالمركزية يحدث بأمانة أسيوط، حيث إن الإدارة بأسيوط غير ديمقراطية ويدار بمنطق الشللية، فعلى الرغم من أنني من أعضاء المكتب الخمسة بأمانة أسيوط وأمين التنمية المحلية إلا أنني أفاجأ بقرارات تصدر لا أعلم عنها شيئا".
ومن ناحيته، يقول الهلالي، قيادي بالحزب، إنه وزملاؤه اكتشفوا أن الحزب "بوابة خلفية لتنظيم الإخوان"، حيث إن "أغلب زملائنا في الأمانة كانوا منتمين للإخوان المسلمين وظهرت انتماءاتهم الحقيقية عقب ثورة 30 يونيو وما أصابهم من غضب بعد عزل مرسي".
وأكد الهلالي أنه ومنذ هذه اللحظة مستقيل من منصبه ومن عضويته بالحزب استقالة نهائية، وذلك اعتراضا على طريقة إدارة الحزب بأمانة أسيوط وبالسياسة العامة للحزب وتوجهاته في الفترة الأخيرة. 

سعاد أحمد

مركز إعلام أبوتيج بأسيوط يحتفى بذكرى الشاعر محمود حسن إسماعيل


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s620131135058.jpg
يحتفى مركز إعلام أبو تيج التابع للهيئة العامة للاستعلامات بذكرى ميلاد الشاعر محمود حسن إسماعيل (1910 - 1977م) كنموذج للعصامية والأصالة، خاصة وهو من رواد تطوير الكتابة الشعرية، صرح بذلك محمد بكرى مدير مركز إعلام أبوتيج وقال إن الاحتفال بالشاعر يعزز من الانتماء ومن تأكيد أن الموهبة لا يحدها ظروف فضلاً عن تأكيده للقدرات الهائلة للمبدعين من أبناء القرى.
وأضاف مدير مركز إعلام أبو تيج أنه المركز يقوم منذ الصباح بالتنويه عن ذكرى الشاعر، فى صفحاته التواصلية عبر الإنترنت فضلاً عن إعداده لمطبوعة عن سيرته الذاتية، لوضعها بقصر الثقافة الذى يحمل اسمه بقريته التى ولد فيها وهى قرية النخيلة، بمركز أبو تيج منوهاً أن ذلك يأتى فى إطار تبنى المركز للاحتفال بسير أبناء وأعلام أسيوط من أبناء دائرة الشاعر الجغرافية بمراكز أبو تيج وصدفا والغنايم وساحل سليم والبدارى تأكيداً لقيمهم بين أبناء هذه المراكز والقرى التى أخرجت مئات المبدعين فى شتى المجالات وما زلنا نأمل أن يستمر عطاء أبنائها للوطن.

يذكر أن محمود حسن إسماعيل ولد فى قرية النخيلة بأبوتيج فى 10 يوليو 1910 وتوفى فى 27 أبريل للعام 1977م - ويعرف عنه عصاميته النادرة حتى صار من نوابغ الشعر العربى بعد سفره للقاهرة والتى صدمته بأبعاد المدنية الجافة وكتب فيها بعض إبداعته عن شعوره بالغربة وعدم الإحساس الإنسانى، وخلال حياته العملية عمل محرر بالمجمع اللغوى ومستشار لمناهج الكويت ومستشار ثقافى للإذاعة المصرية.


ضحا صالح

أوقاف اسيوط ترحب باختيار ''مهني '' وزيرا بالحكومة الجديدة


http://productnews.link.net/general/News/11-03-2013/n/awqaf_2013311223428.jpg
أعرب غالبية العاملين بديوان وزارة الأوقاف، وبالمديريات الاقليمية، وبهيئة الأوقاف المصرية، والمجلس الأعلى للشؤون الاسلامية عن ترحيبهم بما تردد عن اختيار الأستاذ الدكتور محمود مهني محمود، وزيراً للأوقاف نظراً لكونه صاحب فكر وسطي سمح ومعتدل صرح بذلك الدكتور عبد الواحد الرزيقي من موظفي الأوقاف.
 
 وقال أن الدكتور محمود مهني عضو هيئة كبار العلماء بمشيخة الأزهر وعضو مجمع البحوث الاسلامية، ونائب رئيس جامعة الأزهر السابق كما أنه أحد مؤسسي الحزب المصري الديمقراطي بأسيوط

مضيفاً أن محمود مهني عالم كبير صاحب 30 مؤلفاً دينيّاً، وأستاذ التفسير وعلوم القرآن بجامعة الأزهر سابقاً، وأشرف على أكثر من1000 رسالة علمية ( دكتوراة وماجستير) بمصر ومختلف الدول العربية والاسلامية، وتخرج من تحت يده الكثير من علماء الأمة، وهو عضو بيت العائلة بأسيوط المسؤولة عن جمع شمل عنصري الأمة مسلميها وأقباطها.
 وما لعبه من دور بارز في هذا الشأن، وهو مدير المركز الثقافي الاسلامي، ومعهد إعداد الدعاة قبل أخوانة وزارة الأوقاف، وهو الحاصل على الجائزة العالمية للتسامح بين الأديان على مستوى العالم، والحاصل على جائزة شيخ الأزهر الأسبق محمد سيد طنطاوي، والكل يعلم مايتمتع به مهنى من فكر وسطي معتدل ينبذ العنف، والارهاب، ويطالب بالمآخاة والمحبة بين أبناء الوطن الواحد.
 
واتفق كل من عصام محمود ومحمد علي عطية على سعادة العاملين بوزارة الأوقاف والمديريات عن أنباء اعتزام رئيس الوزراء الجديد اختيار ومقابلة الدكتور محمود مهني في إطار تشكيله للحكومة منوهين أن هذا الاختيار لاقي ترحيباً كبيراً بينهم حتي أنه كان الأسم الأكثر تردداً قبل أختياره منذ الأمس وهو ما دعا لرغبتهم في إنشاء صفحة بأسمه لمؤيديه والمتعاونين المتطوعين معه.


محمد جودة

ضبط 14 ألف مخالفة مرورية خلال 20 يومًا في أسيوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/5/2013-635007690465840995-584_main.jpg
تمكنت إدارة المرور بأسيوط، من ضبط 13 ألفًلاا و743 مخالفة مرورية، وتحصيل مليون جنيه خلال الـ 20 يوما الماضية فى إطار تشديد الرقابة على الحالة المرورية لتسهيل حركة المرور بالميادين العامة والشوارع الرئيسية.
صرح بذلك اليوم الأربعاء العميد عادل زكي، مدير إدارة المرور بأسيوط، وقال إن المخالفات تنوعت مابين سرعة أزيد من المقرر عن طريق الرادار، والانتظار في الممنوع، والانتظار صف ثاني، وقيادة بدون رخصة أو رخصة تسيير، وتركيب زجاج فاميه معتم للرؤية، وقيادة مركبة بلوحات معدنية مطموسة، وانبعاث دخان كثيف، والامتناع عن التوصيل، وتقاضي أجرا أزيد من المقرر.


اسلام رضوان

زراعة أسيوط تبدأ حملات إرشادية لزراعة الفول والعدس والذرة الصفراء


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/15/2013-635016237047449665-744_main.jpg
أعلن المهندس أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، اليوم الأربعاء، عن إطلاق حملة لزراعة الفول والعدس مرة أخرى بعد اندثارها لعدة أسباب كان أهمها فتح باب الاستيراد لهذه المحاصيل من الخارج خلال السنوات الماضية، وذلك لمصالح شخصية يستفيد منها عدة أفراد فقط.
وهو الأمر الذى اضطر الفلاحين إلى الاتجاه لزراعة المحاصيل الأخرى تجنبا للخسارة نتيجة عدم بيعهم محاصيل الفول والعدس.

وقال رفعت: إن المستهدف هو الوصول إلى زراعة ألف فدان من الفول والعدس، وسيكون ذلك من خلال خطة مدروسة وحملة توعية للفلاحين، بالإضافة إلى قفل باب الاستيراد من الخارج لهذه المحاصيل على مراحل.

وفي ذات السياق قال وكيل وزارة الزراعة: إن مديرية الزراعة قامت بالتعاقد مع اتحاد منتجى الدواجن للاتفاق على شراء أردب الذرة الصفراء من الفلاحين بـ 300 جنيه بدلا من 230 جنيهًا، وذلك لتشجيع الفلاحين علي زراعة الذرة الصفراء والتوسع فى مساحة الأراضي المزروعة منها.


اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك والحلقة الأولى من الجزء الثامن من يوميات ونيس ’’ ونيس والعباد وأحوال البلاد ’’ بعنوان ’’ علينا أن نبتعد عن التشاؤم وإن الأجمل لم يأتى بعد ’’

طقس اليوم الاربعاء (( 10 يوليو _ 1 رمضان )) ’’ أول أيام شهر رمضان الكريم أعاده الله على الأمة الاسلامية بالخير واليمن والبركات ’’الصغرى ::22 والعظمى :: 35

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

في أسيوط.. يبدو أن هلال رمضان لم يظهر بعد


http://productnews.link.net/general/News/01-07-2013/n/Asuot_201371112516.jpg
استقبلت محافظة أسيوط شهر رمضان المبارك بحالة من الفتور التجاري وعدم الإقبال الجماهيري على التسوق، حيث كان للأحداث التي تمر بها البلاد، ولأن 69بالمائة من سكان أسيوط يعيشون تحت الفقر كان ارتفاع الأسعار بالنسبة لهم صداعًا حرمهم من شراء الكثير من الاحتياجات الضرورية.

وساهمت قلة المنتجات المعروضة وعدم تنوعها في ارتفاع الأسعار بشكل مبالغ ما فاقم الأزمة، ونظرًا لانتشار الكثير من الشائعات التي طالت أصحاب المحال التجارية ممن فضل بعضهم الإغلاق خشية التعرض لأي نوع من البلطجة، خاصة بعد انتشار الأسلحة بين عامة المواطنين.

كما قام أصحاب محال الذهب بتفريغ أماكن العرض للعملاء والاكتفاء ببعض القطع ليستدل بها ''الزبائن''، واكتفى الكثيرون منهم بالعمل نهارًا والإغلاق ليلًا.

واختفت من الشارع ''الزينة''، وانتاب المواطنين شعور عام بانعدام الأمن الاجتماعي والقلق الداخلي على مستقبل البلاد.

صبري شارف، مدير عام الثقافة بأسيوط، قال إن برامج ومشروعات رمضان هذا العام سيتم تنفيذها في إطار ندوات ومحاضرات ثقافية ودينية وذلك بناءً على توجهات الهيئة العامة لقصور الثقافة نتيجة الحال التي تمر بها البلاد.

ورغم ازدياد أعداد الجمعيات الأهلية بأسيوط، والتي وصلت إلى 1200جمعية أهلية ومؤسسة إلا أن الفقر مازال يطارد الأهالي في غيبة من المسؤولين وازدادت حدة الأزمة مع سوء الخدمات المقدمة لهم وضاعوا في خضم الحرب السياسية التي تدور رحاها في كافة ربوع الوطن المصري، ولكن مجهودات من بعض القائمين على العمل الأهلي بأسيوط ربما تذيب جبال الثلج التي تقف حائلًا بين الكثيرين من الفقراء وحياة كريمة يعيشونها دون النظر لمن يحكم من هو وإلى أي فصيل ينتمي.

ويضيف أحمد السيد الأسيوطي، رئيس لجنة زكاة النور بالوليدية، أنه يجري الأعداد لتجهيز عدد ألف شنطة تقريبًا بالجهود الذاتية لتوزيعها على الأرامل والأيتام من أبناء مدينة أسيوط، وذلك بالتنسيق مع جمعية الأورمان، يتم توزيعها خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان الكريم.

وفجر ''الأسيوطي'' مفاجأة من العير الثقيل، وقال إن رجال الأعمال بأسيوط لم يتبرعوا هذا العام للجنة الزكاة بالوليدية، وأوضح أنهم ليسوا بحاجة لجمع أموال. لكن ناشدهم بتوفير مواد غذائية، حيث أن هناك آلاف الأسر الأسيوطية محرومة من أقل مظاهر الكرامة الإنسانية، حيث ينتشر الفقر بصورة مبالغ فيها وبكثافة عالية فى غرب مدينة أسيوط وخاصة ''زرزارة'' التي يعيش أهلها في منازل من ''صفيح'' وطوب لبن ويسكن بالغرفة عشرة مواطنين.

واقترح ''الأسيوطي'' إنشاء صندوق إغاثة وتشغيل الشباب على مستوى المحافظة، حيث يهدف الصندوق إلى القضاء على البطالة نهائيًا من خلال إنشاء شركات مساهمة من المواطنين بإشراف الجهات الحكومية والرقابية، وبالتنسيق مع الأجهزة الدولة التي يعول عليها أن تقوم بمنح تلك الشركات بعض الإعفاءات الضريبية ومساحات من الأراضي بالصحراء وتسهيل مراحل تمكين الشباب.


محمد جودة

بالفيديو عروض عسكرية للداخلية تجوب شوارع أسيوط لطمأنة المواطنين

منسق "كفاية" بأسيوط: الإعلان الدستوري "رائع" ويبشر بمصر ديمقراطية

الرئيس المؤقت عدلي منصور
رحب عبدالرحيم أبوالمكارم المحامي منسق عام حركة كفاية أسيوط، بصدور الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس الانتقالي عدلي منصور والذي ينص على إجراء انتخابات تشريعية قبل نهاية العام لبدء مرحلة الانتقال السياسي واعتبره مناسبا وملائما لهذه الظروف التي تمر بها البلاد، مضيفا أن هذا الإعلان جاء لتصحيح مسار الثورة وتعديل عيوب وانتهاكات ومخالفات الدستور الباطل الذي أصدره الرئيس الراحل المعزول محمد مرسي.
وأضاف أبوالمكارم، أن الإعلان يعد "رائعا" ويبشر بفترة انتقالية ديمقراطية بمصر وينذر بحكم ديمقراطي لم يسبق له مثيل بالدولة المصرية الجديدة ويلبي مطالب ثورة يناير المجيدة ويثبت أن 30 يونيو كان ثورة تصحيح بعد الانحراف عن المسار الحقيقي الذي تسبب فيه أعضاء جماعة الإخوان. 

محمود مالك

مؤيدو المعزول مرسي بأسيوط يعلنون الاعتكاف بمحيط مسجد عمرو مكرم والاعتصام حتى عودته


مؤيدو مرسي بأسيوط يعلنون الاعتصام حتى عودة مرسي
أعلن عدد من مؤيدي المعزول محمد مرسي ومعتصمي ساحة مسجد عمرو مكرم عقب صلاة العشاء والتراويح مساء اليوم "الثلاثاء" تزامناً مع أول أيام شهر رمضان الكريم .
فيما أعلنت منصة عمر مكرم اعتكافهم شهر رمضان بمحيط مسجد عمرو مكرم معتصمين حتى يعود المعزول محمد مرسي لمنصبه ـ على حد قولهم.
ونعت منصة عمرو مكرم بأسيوط شهداء الحرس الجمهورية مؤكداً على أن العزة لله وإليه تصعد الكلمات الطيبة والعمل الصالح والذين يمكرون السيئات لهم عذاب شديد مؤكدة أن جموع الشعب المصري على ثقة في الله عز وجل وعلي يقين نصره عز وجل.




"6 إبريل أسيوط" تهدد بغلق المحافظة للمطالبة برحيل ’’ كشك ’’ وعضو مكتب الإرشاد فى منصبه والعشرات من قيادات الإخوان والمستشارين الذين استعان بهم فى أخونة المحافظة


الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط
هدد أحمد جمال، منسق عام حركة 6 إبريل بأسيوط، باتخاذ إجراءات تصعيدية وغلق ديوان عام محافظة أسيوط، والاعتصام المفتوح أمامها، احتجاجا على بقاء الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط القيادى الإخوانى وعضو مكتب الإرشاد فى منصبه وممارسته عمله بالمحافظة هو والعشرات من قيادات الإخوان والمستشارين الذين استعان بهم فى أخونة المحافظة منذ توليه منصبه فى سبتمبر الماضى وتطبيق سياسة التمكين التى نجحوا فيها بجميع المديريات والمراكز والأحياء.
وأشار جمال، فى تصريح صحفى له اليوم، إلى أنه جارى التنسيق مع جميع القوى الثورية بالمحافظة للاتفاق على الإجراءات التصعيدية التى يمكن اتخاذها فى حالة بقاء تلك القيادات فى مناصبها، خاصة بعد نجاح ثورة 30 يونيو. 


هيثم البدرى

وفد أسيوط يطالب برحيل ’’ كشك ’’ والسكرتير عام مساعد ، ومدير مكتب المحافظ ، وثلاثة عشر مستشارا من الاخوان لمحافظ اسيوط


أكد حزب الوفد بأسيوط  علي ضرورة رحيل جميع القيادات التنفيذية بالمحافظة واهمهم الدكتور يحى كشك محافظ اسيوط ، والسكرتير عام مساعد ، ومدير مكتب المحافظ ، وثلاثة عشر مستشارا من الاخوان لمحافظ اسيوط.

وقال الحزب في بيانه الصادر مساء اليوم إنه سوف يرفع الامر برمته الى قيادات الحزب فى القاهرة لرفعة الى السيد رئيس مجلس الوزراء الجديد والسيد نائب الرئيس للشئون الخارجية وممثل جبهة الانقاذ فى رسم خارطة الطريق التى اشرفت عليها القوات المسلحة الدكتور محمد البرادعى ، وكذلك سوف يطرح ذلك فى الاجتماع الذى قررته القوى السياسية يوم الخميس فى حزب التجمع وذلك حتى يتسنى التحرك مجتمعين حول ازاحة هؤلاء المنتمين الى القتلة والمجرمين .

غلق باب الترشح لانتخابات جامعة أسيوط


http://moheet.com/images/images/large/5201311122228.jpg
أغلقت جامعة أسيوط باب الترشح لمنصب رئيس الجامعة ،ظهر اليوم ،حيث بلغ عدد المرشحين لانتخابات منصب رئيس الجامعة 8 مرشحين .

وشهد اليوم الثالث والأخير تقدم كل من الدكتور عصام زناتى عميد كلية الحقوق السابق والدكتور مؤمن كامل  أستاذ بكلية الطب والدكتور هاني الببلاوى الأستاذ بكلية الهندسة .

وصرح الدكتور ثابت عبد المنعم عضو اللجنة  الثلاثية المشرفة على الانتخابات  أن كل من الدكتور  محمد عبد السميع نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة و الدكتور أحمد مخلوف قد تقدما في اليوم الثاني ، وتقدم في اليوم الأول كل من الدكتورأحمد جعيص نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والدكتورحسن الهوارى عميد كلية العلوم والدكتور محمد أبو نحول عميد كلية الزراعة .


محمود عيد

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...