الاثنين، 2 أبريل 2012

الدكتور احمد عبد المنعم، مدير المستشفي جامعه اسيوط ينفى ما بثه احدي القنوات الفضائيه اليوم الاثنين، حول وفاه 7 مرضي بسبب اضراب العاملين بمستشفي اسيوط الجامعي

نفي الدكتور احمد عبد المنعم، مدير المستشفي جامعه اسيوط ، مابثه احدي القنوات الفضائيه اليوم الاثنين، حول وفاه 7 مرضي بسبب اضراب العاملين بمستشفي اسيوط الجامعي، وقال ان هذا الخبر عار تمامًا من الصحه.

اضاف عبد المنعم، ان مستشفي الجامعه لم يشهد اليوم ايه حالات وفيات بين المرضي بسبب الاضراب، مشيرًا الي ان قسم الاصابات استقبل فقط بعض الحالات المصابه من الخارج، ولم يتوفي اي منها، وقال ان هناك تعليمات من قبل اداره المستشفي تفيد بانه في حاله وفاه احد المرضي بسبب الاضراب فعلي اهليه المتوفي تحرير محضر بذلك في النيابه، وهو مالم يحدث بالطبع لعدم وجود وفيات.


واوضح الدكتور هاني عبد الكريم، رئيس قسم وحده الاصابات بمستشفي الجامعه، ان قسم الاصابات استقبل حالتين فقط اليوم، نظرًا لان مستشفيات مديريه الصحه هي المنوطه اليوم باستقبال الحالات المرضيه وفقًا للاتفاق الذي جري بين مديريه الصحه واداره المستشفي.


وافادت صباح انور، رئيس هيئه التمريض بالمستشفي، ان الامور تسير بشكل جيد بالمستشفي، وانه بالرغم من وجود اضراب داخل المستشفي الا ان الخدمه لم تتاثر به، حيث ان الممرضات والحكيمات موجودات داخل اقسامهن، وخاصه العنايه المركزه التي تعمل بكفاء دون تعطل، كما ان الاضراب كان جزئيًا، ولم يكن اضرابًا كليًا

القبض على 14 مسجلاً أصابوا ضابطاً و5 مخبرين بمديرية أمن أسيوط

اللواء محمد إبراهيم - مدير أمن أسيوط
ألقت مديرية أمن أسيوط القبض على 14 شخصاً أصابوا ضابطاً و5 مخبرين من أفراد أمن مبنى مديرية الأمن.

كان العشرات من الأشخاص من منطقة غرب البلد بمدينة أسيوط تظاهروا مساء اليوم، الاثنين، أمام مديرية الأمن؛ للمطالبة بإقالة المقدم محمد عصامى، رئيس مباحث قسم أول أسيوط، لاتهامه باستغلال منصبه فى المصالح الشخصية، وقام المتظاهرون بإلقاء الحجارة على الأمن الخاص بالمديرية، مما نتج عنه إصابة ضابط و5 مخبرين سريين.


ومن جانبه قال اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، إنه تم القبض على 14 شخصاً منهم، وبالكشف عليهم جنائياً تبين أنهم مسجلون خطر، وأشار إلى أنه تم عمل محضر لهم، لاعتدائهم على أفراد أمن المديرية، وجار عرضهم على النيابة.

حبس سائق 3 سنوات وتغريمه 50 ألف جنيه لاتجاره بالمخدارت بأسيوط

قررت الدائره الثالثه بمحكمه جنايات اسيوط ، برئاسه المستشار محمد جلال محمد وعضويه المستشارين عادل نافع ومحمد جمال وامانه سر خميس محمود ومحمد العربي، حبس سائق 3 سنوات، وتغريمه 50 الف جنيه لاتجاره في المخدرات.

تعود وقائع القضيه الي العام الماضي، حيث تمكنت مباحث القوصيه من ضبط محمد توني نعمان (54 سنه–سائق)، ومقيم بمركز القوصيه "مسجل خطر"، اثناء قيامه بنقل المواد المخدره بسيارته الخاصه رقم 29791 نقل اسيوط
، مقابل اجر مالي، وذلك بمدخل قريه علوان التابعه لمركز اسيوط ، وبحوزته 5 اجوله بلاستيك بها مخدر الحشيش وبذور نبات القنب المخدر.

مديريه امن اسيوط تضبط 10 قضايا سلاح في حمله امنيه نفذتها بمراكز ديروط، وساحل سليم، ومنفلوط، واسيوط ، وذلك لضبط الخارجين علي القانون

تمكنت مديريه امن اسيوط ، من ضبط 10 قضايا سلاح في حمله امنيه نفذتها بمراكز ديروط، وساحل سليم، ومنفلوط، واسيوط ، وذلك لضبط الخارجين علي القانون.

واسفرت الحمله عن ضبط كل من جلال فرج جلال (25 سنه – عامل)، ومقيم بمركز الغنايم، وبحوزته بندقيه آليه، ومحمد ناجي سيد ناجي (18 سنه - حاصل علي دبلوم)، ومقيم بقريه الشيخ مساعد بمركز ديروط، وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع، وعبد العظيم عبد الحليم محمد (55 سنه – فلاح)، ومقيم بجزيره الحواتكه بمركز منفلوط، وبحوزته فرد رصاص محلي الصنع، وعبد العال حسن عبد العال (39 سنه – سائق)، ومقيم بقريه بني غالب بمركز اسيوط
، وبحوزته فرد رصاص محلي الصنع، وكمال محمد سعد (50 سنه – عامل)، ومقيم ببندر ساحل سليم، وبحوزته فردين خرطوش محلي الصنع، وعلي رئيس صادق (20 سنه – فلاح)، ومقيم بقريه النزله المستجده بمركز ساحل سليم، وبحوزته فرد رصاص محلي الصنع.

كما تم ضبط

الحلقة السادسة عشر من:: /(( الفساد داخل ديوان عام محافظة أسيوط )) وتكملة عن المخالفات المالية والادارية للموظف / فولى سيد حسن واخرين وفى نهاية الفحص من عام 2006 حتى عام 2010 تبين أن حصيلة اهدار المال العام داخل ديوان المحافظة مبلغ 11295 جنيها منها 4515 للموظف / فولى سيد حسن وهذا الفساد المالى والادارى كان ظاهريا واشتد ظهوره وانتشاره فى عام 2010 وهذه المستندات قديمة أما ما كان وما يحدث فى الخفاء فالله أعلم ماذا كان وماذا يحدث داخل الديوان من فساد مالى وادارى

                
                          باقى المستندات

صفحة خيرت الشاطر رئيسا لمصر تصل الى 66 الف معجب فى يومين وصفحة أنا لن انتخب خيرت الشاطر تصل الى 94 الف معجب فى يوم واحد

عاجل :: الهيئه العامه للطرق والكبارى و الشركه القابضه مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط تتسبب فى اهدار مبلغ 100 مليون جنيه نظرا لتقاعسهم عن اتمام مشروعات المياه وشبكات الصرف بقريه "الاقادمه" وقريه "الزيره" وقريه "بنى سميع" فى مركز القوصيه وقريه "بنى ادريس" فى مركز ابو تيج , والمقدمه كمنحه من الولايات المتحده عن طريق هيئه المعونه الامريكيه


تسببت الهيئه العامه للطرق والكبارى و الشركه القابضه مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط فى اهدار مبلغ 100 مليون جنيه نظرا لتقاعسهم عن اتمام مشروعات المياه وشبكات الصرف بقريه "الاقادمه" وقريه "الزيره" وقريه "بنى سميع" فى مركز القوصيه وقريه "بنى ادريس"  فى مركز ابو تيج , والمقدمه كمنحه من الولايات المتحده عن طريق هيئه المعونه الامريكيه.

وحمل الاهالى الوحدات المحليه ورئيس الهيئه العامه للطرق والكبارى بأسيوط مسئوليه عدم البدء فى عمل المحطات على الرغم من التزام تلك الشركات المنفذه بجميع الاصول الفنيه والهندسيه والاصول الصناعيه سواء بالطرق الداخليه او بطريق اسيوط الغنايم مما يعوق تنفيذ تلك المشروعات ويهدد بسحب المنحه المقدمه من هيئه المعونه الامريكيه فى حال عدم الالتزام الدقيق بالبرنامج الزمنى لتنفيذ تلك المشروعات .

ومن المعروف ان

أولياء أمور تلاميذ مدرسة طلعت حرب التجريبية بعرب مطير المطمر بمركز ساحل سليم بمحافظة أسيوط يحملون محافظ اسيوط ووكيل وزارة التربية ومدير الإارة المسئولية الجنائية في حالة تعرض أحد أبنائهم لأية إصابة جراء أحداث تبادل إطلاق النار بين عائلتين داخل المدرسة


أرسل اليوم عدد من أولياء أمور تلاميذ مدرسة طلعت حرب التجريبية بعرب مطير المطمر بمركز ساحل سليم بمحافظة أسيوط برقيات تلغرافية تحمل المحافظ ووكيل وزارة التربية ومدير الإارة المسئولية الجنائية في حالة تعرض أحد أبنائهم لأية إصابة جراء أحداث  تبادل إطلاق النار بين عائلتين داخل المدرسة.

وقال جلال حمدان، أحد أولياء الأمور: إن مجلس الأمناء بالمدرسة عقد اجتماعا منذ 4 أشهر وتوصل إلى قرار بمطالبة المسئولين بنقل الطلاب إلى مدرسة أخرى بالمدينة بسبب تبادل إطلاق النار بين عائلتين بجوار المدرسة ما أدى لاختراق الرصاص لأبواب وجدران المدرسة ولكن المسئولين لم يتخذوا أية إجراءات واضطررنا لتغييب أولادنا لعدة أسابيع ولكن المشكلات لم تحل وظل إطلاق النار حتى اليوم.

وأضاف ولى الأمر: أصيب أولادنا بالذعرنتيجة اطلاق النار الكثيف خاصة وأن المدرسة تقع وسط بيوت العائلات المتصارعة.

مصدر أمني بوزارة الداخلية :: اذا كان لدى المقدم / عمرو الدردير مفتش مباحث سجون المنيا السابق ومفتش مباحث سجن أسيوط الحالي ما يثبت صحة كلامه حول اتهام اللواء محسن مراد مدير أمن القاهرة الحالي بالتورط في محاولة تهريب مساجين من سجن المنيا خلال ثورة يناير فليتقدم به الى النائب العام واذا كانت التهمة صحيحة فإنه بذلك سيواجه تهمة التستر على جريمة, لمضي أكثر من عام على واقعة هروب المساجين, وتساءل : “لماذا خرج في هذا التوقيت بالذات ليروي ما قال أنه حدث؟”

قال مصدر أمني بوزارة الداخلية أنه إذا كان لدى المقدم عمرو الدردير مفتش مباحث سجون المنيا السابق ومفتش مباحث سجن أسيوط الحالي ما يثبت صحة كلامه حول تورط قيادات بالوزارة في تهريب المساجين خلال الثورة فليتقدم به إلى النائب العام
كان المقدم عمرو الدردير, قد اتهم اللواء محسن مراد مدير أمن القاهرة الحالي بالتورط في محاولة تهريب مساجين من سجن المنيا خلال ثورة يناير.
وقال المصدر إذا كان كلام المقدم عمرو الدردير صحيحا فإنه بذلك سيواجه تهمة التستر على جريمة, لمضي أكثر من عام على واقعة هروب المساجين, وتساءل : “لماذا خرج في هذا التوقيت بالذات ليروي ما قال أنه حدث؟”.
وأوضح أن هناك نوعين من السجون, الأول السجون العمومية التي تخضع لإشراف مفتشي السجون, والنوع الآخر يُسمى السجون المركزية والتي يوجد بها المساجين الذين أشرفت مددهم على الانتهاء, وهي تخضع لإشراف مدير أمن المحافظة التابع لها, مؤكدا أن سجن المنيا لم يهرب منه أية مساجين خلال الثورة.
كان المقدم الدردير

هام :: ظهرت منذ قليل على اسيوط فيس توك نتيجة الفرقة الثالثة انتظام جديد وقديم بكلية الحقوق بجامعة اسيوط


بالصور: حنان ترك توأم في “الأخت تريزا” أحدهما قبطية.. والأخرى مسلمة وأسرة المسلسل تسافر للفيوم لتصوير عدد من مشاهد المسلسل هناك، وسوف تنتقل أسرة المسلسل بعد ذلك إلي أسيوط لاستكمال التصوير ومن المقرر أن يتم عرض المسلسل خلال شهر رمضان المقبل





قال المؤلف هشام أبو المكارم أحد المشاركين في تأليف مسلسل الأخت تريزا أن مسلسل “الأخت تريزا” يناقش حالة الاحتقان الطائفي التي يشهدها المجتمع المصري منذ سنوات، مُوضحا أن القصة تم تناولها بشكل صريح وبدون إثارة.
وفيما حمل أبو المكارم الدولة مسئولية وقوع الأحداث الطائفية الأخيرة، أكد المؤلف أن فكرة المسلسل مأخودة من الفيلم السينمائي الذي كتبه بلال فضل منذ عدة سنوات، حيث كان من المفترض أن يتم تناول هذا العمل في فيلم سينمائي ثم تقرر أن يتحول لمسلسل بعد نقاشات بين حنان ترك وبلال فضل حول ضرورة اعطاء مساحة أكبر للعمل لكثرة التفاصيل التي يتم طرحها.
حيث يناقش العمل حالة الاحتقان الطائفي التي بدأت منذ السبعينيات، لكن الفيلم تعثر انتاجيا ولم يخرج إلي حيز النور, ثم تم تحويله إلي مسلسل درامي بعد ذلك.
وحول دور الفنانة حنان ترك أشار أنها ستجسد شخصيتين أحداهما فتاة مسلمة تسمي خديجة والأخري تريزا الراهبة التي تلزم الكنيسة، وهما شقيقتين توأم ينفصلان إثر حادث فتذهب إحداهما لأسرة مسلمة والأخرى لأسرة مسيحية.
وأوضح أن المسلسل تدور أحداثه خلال عام 2009، ولا أعتقد أن العمل كان سينجز لولا وقوع ثورة يناير، بسبب موضوعه.
ومن ناحية أخري، سافرت أسرة مسلسل “الأخت تيريزا” للفيوم لتصوير عدد من مشاهد المسلسل هناك، وسوف تنتقل أسرة المسلسل بعد ذلك إلي أسيوط لاستكمال التصوير.مسلسل “الأخت تيريزا” تأليف بلال فضل وهشام أبو المكارم وحمدي عبدالرحيم واخراج حسام الجوهري وبطولة حنان ترك ومحمود الجندي وسامي العدل وأحمد ماهر وأحمد عزمي.. ومن المقرر أن يتم عرض المسلسل خلال شهر رمضان المقبل

تظاهر عشرات المدرسين المستبعدين من العمل في أبنوب بأسيوط لليوم الثاني وقاموا بإغلاق أبواب الإدارة التعليمية بالسلاسل والأقفال لليوم الثاني علي التوالي، ومنعوا دخول أو خروج الموظفين بها، وذلك للمطالبة بإعادتهم للعمل مرة أخرى

تظاهر عشرات المدرسين المستبعدين من التعاقد بإدارة أبنوب التعليمية بأسيوط، وقاموا بإغلاق أبواب الإدارة التعليمية بالسلاسل والأقفال لليوم الثاني علي التوالي، ومنعوا دخول أو خروج الموظفين بها، وذلك للمطالبة بإعادتهم للعمل مرة أخرى.

قال محمد أحمد عبد السلام، أحد المدرسين المستبعدين، إن المديرية تكيل بمكيالين حيث تم إعادة زملائهم للعمل بناءً على قرار المحافظ السابق اللواء إبراهيم حماد، بعودة جميع المدرسين الذين كانوا يعملون قبل الثورة، وفي ظل التلاعب بالإدارة عاد من ليس له حق من أقارب مديري المدارس، وتركونا نحن بالرغم من إننا قدمنا ما يثبت أننا كنا نعمل بالتدريس، ولكن تم تجاهل مطالبنا المشروعة، وأصبحنا في الشارع بدون أي مصادر للرزق، مطالبين المحافظ بالتدخل وحل المشكلة مع المديرية والإدارة.


من جانبه حرر رشاد عبد الحي، مدير إدارة أبنوب التعليمية، محضرًا برقم 332 لسنة 2012 إداري مركز أبنوب ضد المتظاهرين الذين تسببوا في تعطيل العمل بالإدارة

جامعة أسيوط تنظم الملتقى الثقافي الخامس لإحياء اللغة العربية لطلاب الجامعات في الفترة من 6 إلى 10 أبريل الحالي

تنظم الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة أسيوط، الملتقى الثقافي الخامس، لإحياء اللغة العربية لطلاب الجامعات المصرية، في الفترة من 6 إلى 10 أبريل الحالي.

صرح بذلك الدكتور عادل ريان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، مضيفا أن الملتقي يحوي العديد من الأنشطة الثقافية والمسابقات الأدبية واللغوية والبحثية التي تهتم باللغة العربية، بالإضافة إلي العديد من الندوات الأدبية والشعرية واللقاءات الفكرية على هامش الملتقى.


وأشارت دلال محمد خليل، مدير عام رعاية الشباب بالجامعة، إلي أن اختيار الجامعة لتنظيم الملتقى للمرة الخامسة على التوالي يأتي بعد نجاح الجامعة في تنظيمه في السنوات السابقة، مؤكدة أن الملتقى ينظم حملة بعنوان "رؤى وأحلام الشباب لمستقبل مصر"، والتي تتبنى إعلاء قيم البناء والولاء في المجتمع المصري.

بالفيديو العاملون بمستشفيات جامعة أسيوط يضربون لليوم الثالث


بالفيديو جولة محافظ أسيوط بمركز صدفا باسيوط


سائقو الميكروباص والجرارات الزراعية بقرية ريفا التابعة لمركز أسيوط يضربون عن العمل احتجاجاً على عدم توافر البنزين والسولار

سائقو السيارات بأسيوط يضربون عن العمل
أضرب اليوم "الاثنين" سائقو الميكروباص والجرارات الزراعية بقرية ريفا التابعة لمركز أسيوط احتجاجاً على عدم توافر البنزين والسولار.
كان العشرات من سائقي سيارات الأجرة والميكنة الزراعية بقرية ريفا قد توجهوا الى عدد من محطات السولار لتمويل سياراتهم إلا ان أصحاب المحطات امتنعوا عن تزويدهم بالبنزين والسولار ـ على حد قولهم ـ ماجعلهم يضربون عن العمل ويقطعون الطريق أمام الوحدة المحلية بالقرية مما أدي الى تكدس السيارات بالطريق وشلل مروري بالمنطقة

البقاء لله :: مصرع الصياد / عادل إبراهيم علي واصابة 3 اخرين اثر قيام سلعوة بمهاجمتهم بقرية نجوع المعادي بمركز البداري بأسيوط


لقي ظهر اليوم الاثنين شخص مصرعه وأصيب 3 آخرون اثر قيام سلعوة بمهاجمتهم بقرية نجوع المعادي بمركز البداري بأسيوط .

تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير امن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة البداري يفيد مصرع عادل إبراهيم علي "صياد "مقيم عزبة المركبة بقرية نجوع المعادي ووصول محمد ناصر محمود وحداد ناصر فكري وآيات جامع محمد مقيمين بعزبة شن شن التابعة لنفس القرية مصابين إلى مستشفى البداري المركزي اثر مهاجمة سلعوة لهم بالقرية .

وقال عقيل إسماعيل عقيل المتحدث الرسمي باسم اتحاد شباب الثورة بأسيوط أن الحادث تسبب في إثارة الذعر بين أهالي القرية ونجوعها مما أدى إلى تخوف التلاميذ من الذهاب إلى المدارس، مؤكدا أنهم قاموا بإبلاغ اللواء يعقوب الإمام سكرتير عام المحافظة ومديرية الطب البيطري بأسيوط والتي قررت تشكيل لجنة بيطرية لمطاردة هذا الحيوان والقضاء عليه .

عاجل :: محاصرة تلاميذ مدرسة "طلعت حرب التجريبية" بقرية "المطمر" بساحل سليم في أسيوط لمدة 3 ساعات بسبب تبادل إطلاق النار بين عائلتي "البكاكوة"، و"لولي" بالقرية


أصيب طلاب مدرسة "طلعت حرب التجريبية" بقرية "المطمر" بساحل سليم في أسيوط، بحالة من الفزع والرعب استمرت لمدة 3 ساعات متصلة، على خلفية تبادل إطلاق النار بين عائلتي "البكاكوة"، و"لولي" بالقرية، بعدما أصابت طلقات النيران أبواب وشبابيك الفصول، مما أدى إلى محاصرة التلاميذ داخل المدرسة.

قال هلال عبد الحميد، أحد أولياء الأمور بالمدرسة، إننا أرسلنا تلغرافا عاجلا للمحافظ السيد البرعي، من أجل التدخل وتحويل الطلاب إلي مدرسة الإعدادية بنات بمركز ساحل سليم بعد تعرض مدرستهم لإطلاق النار بشكل متكرر من قبل أفراد عائلتي "البكاكوة"، و"لولي"، مما أدي إلي إصابة أبواب وشبابيك المدرسة بطلقات نارية، وأدخل الرعب في قلوب الأطفال الذين اضطروا إلي الاحتماء بالمقاعد والانبطاح علي الأرض لمدة 3 ساعات متواصلة، خوفًا من إصابتهم بالأعيرة النارية.


أضاف جلال حمدان، أحد أولياء الأمور بالمدرسة، أن الأطفال أصيبوا بالفزع الشديد، وأخذوا في الصراخ والبكاء بسبب إطلاق الأعيرة النارية بشكل كثيف، مشيرًا إلي قيامه بإرسال تلغرافات استغاثة إلي مدير الإدارة التعليمية ووكيل الوزارة والمحافظ لإنقاذ أبنائهم، وتم التدخل لدي العائلتين المتخاصمتين لإخراج التلاميذ من المدرسة.

رهبان "أبو مقار" يطالبون بعودة الأنبا ميخائيل مطران اسيوط لرئاسة الدير


وقع نحو 70 راهبًا إقرارًا يطالبون فيه المجمع المقدس بعودة الأنبا ميخائيل مطران أسيوط لتولى مسئولية رئاسة الدير بعد وفاة قداسة البابا شنودة الثالث بطريرك الكرازة المرقسية.

ويتفتح هذه المطالب باب الأزمات من جديد داخل دير أبو مقار بوادى النطرون، فبعد صراعات فكرية وقطيعة استمرت عشرات السنوات بين الدير ورئاسته المتمثلة فى الأب متى المسكين والبابا شنودة الثالث، وجد رهبان الدير أنفسهم أمام صراع لمحاولة السيطرة على الدير من قبل الأنبا أرميا السكرتير السابق للبابا شنودة والذى يحاول منذ وفاة البابا شنودة وطلب الرهبان من الأنبا ميخائيل العودة للاشراف على الدير السيطرة على مجريات الأمور بالدير ويساعده على ذلك عدد قليل من رهبان الدير.

جاء ذلك بعد ان قام نحو 20 راهبًا بتزكية الأنبا أرميا الأسقف العام وسكرتير البابا الراحل ليكون رئيسا للدير الأمر الذي دعا الأنبا باخوميوس القائم مقام بأعمال البطريرك بتشكيل لجنة تقصي حقائق برئاسة الأنبا هدرا مطران اسوان لتجلس مع الرهبان وتستمع إلي مطالبهم ثم تذهب للتحدث مع الأنبا ميخائيل إلي أن تتم المناقشه مرة أخري بالمجمع المقدس للتوصل إلي قرار بهذا الشأن.

من ناحية أخرى ،

مديرية أمن أسيوط تضبط 3 أطنان وربع الطن مواد بترولية "سولار وبنزين" بمراكز أسيوط، والقوصية، والفتح، وقسم أول أسيوط قبل بيعها في السوق السوداء


تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 3 أطنان وربع الطن مواد بترولية "سولار وبنزين" بمراكز أسيوط، والقوصية، والفتح، وقسم أول أسيوط قبل بيعها في السوق السوداء.

كانت المديرية، قد ضبطت معظم الكمية بحوزة كلا من: رائد على عبدالحافظ (38 سنة-سائق)، ومقيم منشية خشبة بمركز القوصية، ورمضان عبدالرازق محمد (48 سنة–مزارع)، ومقيم بقرية "عرب التتالية" بمركز القوصية، وحسين علوانى عبدالعزيز (47 سنة–سائق)، ومقيم بقرية "مير" بمركز القوصية، وجمال عبدالناصر على بكار (55 سنة–مزارع)، ومقيم بقرية مير بمركز القوصية، وبخيت محمود بخيت (39 سنة–سائق)، ومقيم بقرية درنكة بمركز أسيوط.


كما تم ضبط باقيها مع كل من: بدرى محمد بخيت (62 سنة– مزارع) بقرية درنكة بمركز أسيوط، وحازم محمد سيد أحمد (22 سنة–سائق)، ومقيم بقرية بصرة بمركز الفتح، ووليد محمد فرغلى أبو زيد (22 سنة – سائق)، ومقيم بشارع ترعة الملاح بقسم أول أسيوط قبل بيعها في السوق السوداء.


تم تحرير محاضر بالوقائع المختلفة، وجارٍ العرض على النيابة.

تحرير 400 مخالفة تموينية خلال شهر بأسيوط


تمكنت إدارة الرقابة التموينية بأسيوط بالتنسيق مع مباحث التموين من ضبط 400 مخالفة تموينية متنوعة الشهر الماضي وجار عرضها على النيابة العامة للنظر والتصرف صرح بذلك مجدي سليم مدير مديرية تموين أسيوط .

وقال إن الحملات واللجان التفتيشية على مراكز المحافظة قد أسفرت عن تحرير محاضر مخالفة للسلع التموينية سواء اسطوانات بوتاجاز أو بنزين أو سولار مابين امتناع عن بيع ، وحبس سلعة تموينية وأخرى لبيعها في السوق السوداء أو بأزيد من السعر المحدد منها محضر رقم 3639 لسنة 2012 جنح أول أسيوط وقررت النيابة بيعها بالسعر الرسمي وإيداع الثمن خزينة المحكمة على ذمة القضية ، ومحضر رقم 2383 لسنة 2012 جنح أبنوب لصاحب محطة ببندر أبنوب ، ورقم 1993 لسنة 2012 جنح ثان لسريح بوتاجاز بعربة كارو لحصوله على 26 اسطوانة بوتاجاز بدون وجه حق ، ومحضر رقم 2381لسنة 2012جنح القوصية لصاحب مستودع بوتاجاز بمير بالقوصية .

وقال سليم إنه تم تحرير 143 محضر مخالفة للمخابز بالمحافظة مابين خبز ناقص الوزن وتجميع دقيق مدعم وأخرى لخبز غير مطابق للمواصفات وعدم إعلان عن مواعيد التشغيل.

وأشار وكيل وزارة التموين بأسيوط إلى أن تلك الحملات تأتي بناء على توجيهات اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط بتشديد الرقابة على الأسواق والمخابز والمستودعات وضبط الخارجين عن الشرعية التموينية لضمان وصول السلع المدعمة لمستحقيها

المئات من العاملين بمستشفيات جامعة أسيوط يواصلون إضرابهم عن العمل لليوم الثالث على التوالي حيث قرروا تصعيد إضرابهم بالمشاركة الجماعية فيه احتجاجاً على مماطلة رئيس الجامعة في زيادة حافز الإثابة إلى 200% وصرف البدلات


واصل المئات من العاملين بمستشفيات جامعة أسيوط إضرابهم عن العمل لليوم الثالث على التوالي حيث قرروا تصعيد إضرابهم بالمشاركة الجماعية فيه احتجاجاً على مماطلة رئيس الجامعة في زيادة حافز الإثابة إلى 200% وصرف البدلات .

وقد غادر العمال والموظفون والفنيون وطواقم التمريض جميع أقسام المستشفي مما أدى إلى توقف العمل بها تماماً.

قام عدد من العاملين بإغلاق كافة بوابات المستشفى ومنعوا دخول وخروج المرضى والأطباء مما أدى إلى مشادات كلامية تطورت إلى اشتباكات مع المرضى وطلاب الجامعة بسبب عدم استقبال المرضى وأصحاب الحالات الحرجة .

بينما عززت قوات الجيش بالتعاون مع الشرطة من تواجدها في محيط المستشفى في محاولة لمنع الاشتباكات بين المتظاهرين والمواطنين .

في الوقت الذي فشلت فيه المفاوضات بين العاملين ومسئولي الجامعة بتعليق الإضراب بسبب تمسك العاملين بجميع مطالبهم وذلك بصرف الحافز كاملاً والأجر الإضافي فيما رفضت الإدارة الاستجابة لهم معللة ذلك بنقص الميزانية .

من ناحية أخرى أمر اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط جميع مديري المستشفيات باستقبال جميع الحالات المرضية بالمستشفيات الحكومية وزيادة عدد الأطباء بالمستشفيات .

بالصور محافظ اسيوط خلال جولته المفاجئة لمركز صدفا باسيوط يقرر تشغيل موقف السرفيس ويقرر منح أحمد فرغلي عبد الحافظ مدير مدرسة مصطفى سليمان الابتدائية بالدوير مكافأة شهر تقديراً لجهوده المبذولة فى الحفاظ على المظهر العام للمدرسة ومستوى الطلاب التعليمي

                           باقى الصور

بالصور والفيديو محافظ اسيوط يكرم نادى شباب ابنوب باسيوط




                                الصور

مئات المواطنين من قرية "دكران" التابعة لمركز أبوتيج بأسيوط يقطعون الشارع المؤدي للمحافظة، احتجاجًا على قيام مواطن من القرية بهدم الجمعية التعاونية الاستهلاكية بالقرية، والتي ساهم في إنشائها كل سكان القرية منذ مايقرب من 38 عامًا

قطع مئات المواطنين من قرية "دكران" التابعة لمركز أبوتيج بأسيوط، اليوم الاثنين، الشارع المؤدي للمحافظة، احتجاجًا على قيام مواطن من القرية بهدم الجمعية التعاونية الاستهلاكية بالقرية، والتي ساهم في إنشائها كل سكان القرية منذ مايقرب من 38 عامًا.

أكد المتظاهرون، أن أحمد بلال، المسئول عن الجمعية الاستهلاكية بقرية دكران قام بهدم الجمعية التعاونية والاستيلاء علي أرضها وبناء منزل سكني مكانها، بالمخالفة للقانون، لأن الأرض المقامة عليها الجمعية من أملاك دولة.


وأضاف المتظاهرون، أن أهالي القرية قاموا بالمساهمة في بناء الجمعية، ولن يصمتوا عن هذا الأمر، حتي يحقق اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط في الواقعة وتتم إحالة المتسبب في هذا الفساد للنيابة العامة.

الروائي مصطفى البلكي عضو اتحاد كتاب مصر وعضو نادي الأدب بأسيوط يحصل علي جائزة ساقية الصاوى في الرواية

حصل الروائي مصطفى البلكي، علي جائزة ساقية الصاوي في الرواية عن روايته "الناطوري"، والتي نالت المركز الأول كأفضل رواية على مستوى الجمهورية في دورة الأديب الكبير بهاء طاهر.

يذكر أن الروائي مصطفي البلكي، عضو اتحاد كتاب مصر وعضو نادي الأدب بأسيوط، وحصد العديد من الجوائز، ومنها أفضل رواية من هيئة قصور الثقافة 2006، وجائزة نادي القصة بالقاهرة في مجال الرواية عام 2007، وجائزة إحسان عبد القدوس في الرواية لعام 2008، وجائزة الرواية من جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية عام 2008، وجائزة الرواية من اتحاد كتاب مصر لعام 2010،


كما صدر للبلكي الكثير من الأعمال الروائية منها روايات "تل الفواخير" و"الجمل هام للنبي"، و"رمسيس البناء الأعظم"، و"بياع الملاح"، و"بيوزيم الكاهن"، و"طوق من مسد"، و"صور مؤجلة للفرجة".

ضبط 3 قضايا مخدرات بمختلف مراكز ديروط وقسمي أول وثان أسيوط

تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 3 قضايا مخدرات في حملة أمنية، تم تنفيذها بمختلف مراكز ديروط وقسمي أول وثان أسيوط، وذلك لضبط تجار ومروجي المخدرات.

وأسفرت الحملة عن ضبط كل من حسين عدالقادر عبدالله حسين (22 سنة–بالمعاش) ومقيم بقرية ديروط الشريف بمركز ديروط، وبحوزته 5 جرامات من نبات البانجو المخدر، وأسامة مريس بشارة (38 سنة–عامل)، ومقيم بحي غرب أسيوط، وبحوزته 150 قرصًا من العقاقير المخدرة، ومبلغ مالى 45 جنيها، وضبط 22 قرصًا من العقاقير المخدرة بمنزل ياسر بركة عباس درنكى (35 سنة–سائق)، المقيم بحي شرق أسيوط. تم تحرير محاضر بالمضبوطات، وجارٍ العرض علي النيابة.

مركز "بهاء الدين" بأسيوط ينظم مهرجانًا ثقافيًا بمناسبة اليوم الوطني للمحافظة والذي يوافق يوم 18 أبريل، حيث مقاومة الاحتلال الفرنسي عام 1799 ميلادية



يُنظم مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط، بالتعاون مع مؤسسة المورد التونسي مهرجانًا ثقافيًا بمناسبة اليوم الوطني لمحافظة أسيوط، والذي يوافق يوم 18 أبريل، حيث مقاومة الاحتلال الفرنسي عام 1799 ميلادية.

صرح بذلك حمدي سعيد مدير النشاط بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي، وقال إنه يتم تنظيم العديد من الفاعليات الثقافية بمشاركة 350 طالبًا من مدارس مراكز صدفا والغنايم، حيث يتعرفون علي ملامح الشعور الوطني عبر العصور وخصائصه المميزة لبيئة الصعيد.


وأضاف سعيد، أنه يتم تنفيذ العديد من الأنشطة الثقافية في مجالات الإعلام والفن التشكيلي والفنون الأدبية كالقصة والشعر، بالإضافة للفنون المسرحية والموسيقية، وذلك في اطار استلهام الملامح الوطنية لذكريات النضال الوطني في أسيوط ، منوهًا إلي تكريم أكثر من 60 طالبًا في مختلف الأنشطة بجوائز مالية تتجاوز 5 آلاف جنيه.


وأشار مدير النشاط، إلي رعاية السيد البرعي، محافظ أسيوط، للاحتفالية وقيام إدارة السياحة بالمحافظة بإهداء 12 نسخة من أسطوانات الأفلام السياحية لأسيوط، و20 منشورًا سياحيًا لمكتبات أفضل المدارس المشاركة تعزيزًا للمعرفة والوعي بحضارة أسيوط عبر العصور من قبل التلاميذ

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الأول من يوميات ونيس والحلقة التاسعة بعنوان (( الاستغلال والابتزاز لتحقيق مصالح شخصية ))

طقس اليوم الاثنين 2/4/2012 فى اسيوط (( صاف )) والصغرى :: 12 والعظمى :: 27


قبول دفعة جديدة من المتطوعين بالقوات المسلحة اعتباراً من السبت المقبل


صدق المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة علي الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المتطوعين للانضمام لصفوف القوات المسلحة اعتباراً من السبت المقبل.
قال اللواء أ.ح حسن كامل السيد مدير إدارة التجنيد والتعبئة خلال مؤتمر صحفي أمس أن الفئات المطلوبة من حملة الشهادة الإعدادية العامة وما يعادلها "الأزهرية المهنية الرياضية". والحاصلين علي دبلوم الثانوي الصناعي ودبلوم صنايع كول. ودبلوم التلمذة الصناعية نظام الثلاث سنوات في التخصصات "شعبة الكهرباء بجميع تخصصاتها" التبريد والتكييف الالكترونيات والكمبيوتر ولاسلكي حاسبات ألية.. شعبة الميكانيكا "تركيبات ميكانيكية "برادة" التشغيل علي الماكينات "خراطة" تشكيل ولحام المعادن معادن وفلزات سباكة معادن أجهزة دقيقة تشغيل المعادن". شعبة المركبات "ميكانيكا سيارات كهرباء سيارات جرارات وآلات زراعية معدات ثقيلة "أوناش". شعبة الزخرفة والإعلان والتنسيق. الشعبة المعدنية "الحديد المشغول واللحام الأثاث المعدني واللحام".
أشار مدير إدارة التجنيد والتعبئة إلي أن شروط القبول للتطوع تتمثل في أن يكون المتقدم مصري الجنسية ومن أبوين مصريين وحسن السير والسلوك والسمعة وألا يكون متزوجاً أو سبق له الزواج وأن يكون لائقاً طبياً ويجتاز جميع الاختبارات الرياضية والثقافية والمهنية وألا تقل سن المتطوع عن 15 عاماً ولا تزيد علي 25 عاماً في 26 يناير 2013 وموافقة ولي الأمر لمن هو أقل من 18 عاماً.
كما نوه إلي أن بدء صرف ملفات التطوع سيتم اعتباراً من يوم السبت المقبل بمنافذ التوزيع وحتي يوم الاثنين الموافق 14 مايو 2012. علي أن يقدم المتطوع الملف الخاص به إلي منطقة التجنيد التابع لها بعد استكماله للبيانات. اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 9 أبريل وحتي يوم الأربعاء الموافق 16 مايو 2012. لافتاً إلي أن المستندات المطلوبة عند التقدم تتمثل في شهادة ميلاد مميكنة وصورة بطاقة القومي في حالة بلوغ الشاب المتقدم للتطوع سن 16 سنة. وصورة طبق الأصل من المؤهل الدراسي مع تقديم أصل المؤهل عند القبول. صحيفة الحالة الجنائية. نموذج 1 جند فيش بصمات من مندوب التجنيد بالقسم التابع له الشاب المتقدم للتطوع. 8 صور فوتوغرافية. صورة بطاقة الرقم القومي للوالد أو ولي الأمر. بيان قيد عائلي مميكن.
وشدد اللواء أ.ح حسن كامل السيد مدير إدارة التجنيد والتعبئة علي ضرورة عدم تعامل المتقدمين للتطوع مع أي شخص يوهمه بقدرته علي مساعدته في الحصول علي الملف أو تقديمه نيابة عنه بل يعتمد المتقدم علي نفسه لينال شرف الخدمة بالقوات المسلحة بكفاءة واقتدار.
وأشار إلي أنه لا يجوز لمن حصل والده علي الجنسية المصرية أن يتطوع للخدمة في القوات المسلحة حتي لو كانت والدته مصرية. حيث اشترط القانون أن يكون المتطوع من أبوين متمتعين بالجنسية المصرية وليس عن طريق التجنس.

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من الاستاذ / بداري حامد عبد الحليم من قرية كوم المنصورة بمركز ابنوب بمحافظة اسيوط يستغيث المسئولين ووزير الصحة بالتحقيق فى الواقعة بعد اصابته وزوجته بامراض خبيثة وبعد قرار علاجهما على نفقة الدولة ولكن منذ شهر يناير الماضي يُصرف لهما علاج عشوائى مما أدى الى تدهور صحتهما


أصبت بورم خبيث في المثانة عام 2004 وتم زرع أخري بديلة. وأجريت لي سلسلة من العمليات الجراحية وصلت إلي ست عمليات فتح بطن وثلاث منظار عينات واستكشاف في احد المستشفيات الخاصة. علي نفقتي وحسابي الخاص. وانتهي بي المطاف إلي اصابتي بسكر في الدم والضغط. لم تكن مشكلتي هي المصيبة الوحيدة التي تعاني منها الأسرة ولكن المشكلة الأخري هي عندما تم اكتشاف فيروس "c) عند زوجتي والتي خضعت ل 27 حقنة انترفيرون ولكن لم تسجب للعلاج. علاوة علي أنها مصابة بتمدد شعبي وقرر الاستشاريون لها يأخذ منشطات وأدوية معينة للكبد لا غني عنها بجانب أدوية الصدر .. يتم صرف أدويتي وزوجتي الآن من مستشفي أبنوب المركزي. بمحافظة أسيوط علي نفقة الدولة ولكن منذ شهر يناير الماضي يُصرف لنا علاج عشوائي وغير مناسب بالمرة مما أدي إلي تدهور حالتنا الصحية وأصبحنا ملازمين للفراش .
نناشد الدكتور فؤاد النواوي وزير الصحة.. التدخل السريع للتحقيق في الواقعة. وتوفير العلاج المناسب لنا. رحمة بحالتنا المرضية .
بداري حامد عبد الحليم عمرو
كوم المنصورة أبنوب محافظة أسيوط
ت: 01125297622

تقرير صادر عن الإدارة العامة للتفتيش المالي والإداري بجامعة أسيوط يكشف عن وجود أكثر من 20 مستشار ومدير إدارة بالمعاش يعملون بعقد مؤقت داخل كليات وإدارات الجامعة بالمخالفة لقرار رئيس الجامعة




كشف تقرير صادر عن الإدارة العامة للتفتيش المالي والإداري بجامعة أسيوط عن وجود أكثر من 20 مستشار ومدير إدارة بالمعاش يعملون بعقد مؤقت داخل كليات وإدارات الجامعة بالمخالفة لقرار رئيس الجامعة الدكتور مصطفي كمال والذي يتضمن وقف التعاقد مع العاملين بعد بلوغ سن المعاش تحت أية مسمي وعدم التجديد للمتعاقدين الذين تم التعاقد معهم بعد انتهاء مدة العقد.
وتضمن التقرير انه رغم صدور القرار برقم 362بتاريخ 24-2-2011 وتم إرسال نسخة منه إلي جميع كليات وإدارات الجامعة إلا انه ما زال يوجد تعاقدات جديد لمن بلغوا سن المعاش بالمستشفيات الجامعية وكليات وإدارات الجامعة المختلفة بالمخالفة.
وأشار التقرير ان تعيين المستشارين والتجديد لمن بلغوا سن المعاش يحمل ميزانية الجامعة أعباء شديدة يتم خصمها من الصناديق الخاصة من مكافآت وحوافز الموظفين والعاملين بالجامعة.

عاجل :: تبادل إطلاق النار بين عائلتي الدباغين",و"عدلى" نتيجه خلافات الجيرة بمركز القوصية باسيوط


استيقظ أهالي مركز القوصية اليوم على دوى إطلاق رصاص بسبب تبادل إطلاق النار بين عائلتي الدباغين",و"عدلى" نتيجه خلافات الجيرة.

كان اللواء محمد إبراهيم مدير امن أسيوط قد تلقى إخطارا من مركز شرطة القوصية بحدوث مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية ببندر القوصية.

بالانتقال , تبين حدوث مشاجرة بين أفراد عائلة الدباغين وعائلة عدلى بناحية بندر القوصية وذلك لخلافات الجيرة بينهما وقيام أحد أفراد العائلة الثانية بإطلاق أعيرة نارية فى الهواء.

بسؤال احد شهود العيان اتهم المدعو جمال كامل أحمد -52 سنه- سائق ونجله بإطلاق أعيرة نارية ما أدى إثارة الذعر,وتمكن ضباط مباحث المركز من ضبط المتهم, وبسؤاله أنكر ما نسب إليه وبرر سبب اتهامه لوجود خلافات بينهما

بالصور.. «ماعز» تضع مولودا غريبا بلا رأس في أسيوط


أجهزة الامن بالجيزة تلقى القبض على سائق بحملة أبوالفتوح يقود سيارة مسروقة بطريق القاهرة أسيوط الزراعي بمنطقة البدرشين



ألقت أجهزة الأمن بالجيزة القبض على سائق سيارة بطريق القاهرة أسيوط الزراعي بمنطقة البدرشين ، حيث تبين أن السيارة التي كان يقودها مبلغ بسرقتها ، كما تبين أن السائق يعمل ضمن السائقين الذين يتولون حملة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية.

و قد أمر اللواء أحمد سالم الناغي بإحالته إلى النيابة التي تولت التحقيق.

و كان كمين أمني بطريق القاهرة أسيوط الزراعي قد فوجئ بأحد السائقين يحاول الهرب من الكمين ، فتم تتبعه و تبين أن السيارة التي يقودها مبلغ بسرقتها من منطقة العمرانية ، و تبين أنه يعمل سائق ضمن مجموعة حملة عبد المنعم أبو الفتوح ، إلا أنه لم يستخدم السيارة المبلغ بسرقتها في نقل أعضاء الحملة مع أبو الفتوح .

عاجل :: إصابة أحد معتصمى خريجى البريد من محافظة اسيوط أثناء فض اعتصامهم بالقوة

صورة ارشيفية
قامت قوات أمن الهيئة القومية للبريد بالتعاون مع قوات الشرطة بفض اعتصام خريجى كلية التجارة شعبة البريد بالقوة، وأجبرت الخريجين على الخروج خارج مقر الهيئة القومية للبريد بميدان العتبة، مما أدى لإصابة خطيرة لأحد الخريجين يدعى أسامة من محافظة أسيوط، وتم نقله إلى مستشفى المنيرة.

وأكد حازم شعير أحد المعتصمين، أن قوات الأمن اقتحمت ساحة الهيئة، مقر اعتصام الخريجين، واعتدت بالضرب على المعتصمين بعصا، وقام أحد الأفراد بالاعتداء على "أسامة" بطفاية حريق، مما أدى إلى فقدانه الوعى، مشيرا إلى أنه يعانى من مرض بالقلب، وتم نقله إلى مستشفى المنيرة ولا نعلم مصيره، وأكد شعير على أنهم مستمرون فى الاعتصام أمام مقر الهيئة.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...