الأحد، 23 يونيو 2019

بالصور سحر أسود وأعمال سفلية فى حملة لتنظيف المقابر بعرب المدابغ باسيوط













صحافة المواطن ’’ البيئة ’’ بالصور سحب سوداء فى سماء اسيوط



ننشر قواعد تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي بأسيوط للعام الدراسى 2019/2020


أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي بمدارس المحافظة للعام الدراسي 2019 / 2020 من الحاصلين على الشهادة الإعدادية هذا العام، وتحديد 220 درجة الحد الأدنى للقبول.


اليوم السابع ينشر قواعد القبول بالصف الأول الثانوي العام للعام الجامعي 2019/2020

1- تقوم المدارس الثانوية العامة باستقبال أوراق الطلبة المتقدمين إلي الصف الأول الثانوي العام بها مستوفاة، وذلك فور تسلم الطلبة لأوراقهم من المدارس الاعدادية .

2- تشكيل لجنة بكل مدرسة تكلف باعمال التنسيق وتكون مسئولة عنه بقرار من السيد مدير المدرسة أو القيادة الثانية ويخطر مكتب التنسيق إدارة التعليم الثانوي بالمديرية باسماء أعضاء اللجنة وعمل كل منهم بها .

3- يبدأ قبول الطلبات من يوم السبت الموافق 6 يوليو القادم وآخر موعد لقبول طلبات المستجدين يوم الخميس الموافق 1 أغسطس القادم.

4- تكون لجنة خاصة برئاسة مدير المدرسة أو القيادة الثانية أو من ينوب عنه وتكون مسئولة عن مراجعة البيانات .

5- يوضع رقم مسلسل لكل طالب في سجل خاص ينشأ لهذا الغرض مع استيفاء الأوراق ويسلم ايصالا متعمدا من لجنة القبول لولي الأمر .

- قواعد القبول :
1- الطلاب الحاصلون علي 90% بمجموع درجات 252 درجة فأكثر لهم الحق في التقدم لأي مدرسة ثانوية عامة في جميع مدارس المحافظة.

2- تقرر أن يكون الحد الأدنى لمجموع الدرجات لقبول الطلبة والطالبات بالصف الأول الثانوي العام هو 220 درجة.

3- الطلاب الذين لديهم إعاقة مزمنة، مثل شلل الأطفال وأمراض الدم المزمنة، وأصحاب العاهات، يجب إبراز وثيقة تثبت ذلك من إدارة شؤون الطلبة والامتحانات بالمديرية، بعد التقديم في المدرسة التى تم تأهيلهم لها حسب الدرجات التي حصلوا عليها في الشهادة الإعدادية العامة.

4- لا يقبل الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية من المعاهد الأزهرية في مدارس الثانوي العام.

5- تعد كشوف مستقلة لطلبة وطالبات القسم الانجليزي وأخرى للقسم الفرنسي.

6- بعد انتهاء موعد التقدم مباشرة يخطر مكتب التنسيق "إدارة التعليم الثانوية بالمديرية" بأعداد النوعيات المختلفة المتقدمة إليها وفق الحد الأدني للمجموع لكل نوعية علي حدة في موعد غايته يوم الأثنين الموافق 5 أغسطس القادم.

7- ترسل المدارس كشوف التنسيق من أصل وصورتين واضحتين إلي مكتب التنسيق بإدارة التعليم الثانوي بالمديرية في موعد غايته يوم الخميس الموافق 8 أغسطس القادم.

8- لا يتم قبول ملف الطالب الذي يتجاوز عمره في أول أكتوبر 2019 عن 18 عام مطلقا.

9- لا تقبل أوراق الطالب أو الطالبة إلا إذا كان حاصلا علي الشهادة الإعدادية العامة للعام 2019، من محافظة أسيوط.

محاولتا انتحار و3 حالات إغماء في لجان أسيوط بسبب الفيزياء


قال مصدر بغرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة بمحافظة أسيوط، إن إحدى الطالبات حاولت الانتحار في امتحان مادة الفيزياء وتم إنقاذها والسيطرة على الوضع من قبل مراقبى اللجنة.

وأضاف المصدر أن طالبة بلجنة مدرسة أولاد الياس الثانوية العامة بصدفا بمحافظة أسيوط حاولت الانتحار باستخدام موس محاولة قصع اصبعها أو شرايينها باللجنة وتم منعها وانقاذها من قبل مراقبى ومسئولى اللجنة.

استدعاء الإسعاف لطالبتين أصيبتا بهبوط أثناء امتحان الفيزياء بأسيوط

وشهدت لجان محافظة أسيوط، اليوم، 4 حالات إغماء لطالبات في مادة الفيزياء بلجان مركزي البدارى وابوتيج.

يشار إلى أنّ عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء امتحان الثانوية العامة بأسيوط، بلغ ما يقرب من 20ألف و24 طالبا يؤدون الامتحان في 79 لجنة بينهم لجنة بمدرسة المتفوقين وأخرى سجن ولجنة مكفوفين.

ويؤدي الامتحانات 669،749 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية منهم 264،653 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية و118،071 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (رياضيات) و268،938 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (علوم).

كما يؤدي الامتحانات 373 طالبا وطالبة (STEM) في 11 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، و192 طالبا وطالبة (مكفوفين) في 23 لجنة بالمحافظات، ولطلاب الدمج البالغ عددهم 1208 طلاب وطالبة، ولطلاب المستشفيات البالغ عددهم 40 طالبا وطالبة، ولطلاب السجون البالغ عددهم 45 طالبا حتى تاريخه.

وبلغ عدد لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية 11 لجنة، كما بلغت لجان الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية 1817 لجنة سير مقسمة على 4 قطاعات كالتالي: 704 لجان سير بقطاع القاهرة، و377 لجنة سير بقطاع الإسكندرية، و389 لجنة سير بقطاع المنصورة، و347 لجنة سير بقطاع أسيوط.

كما بلغت مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 76 مركزًا، فيما بلغ عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية 25 لجنة، وبلغ عدد المشاركين في لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية 156،371 مشاركا، وبلغ عدد الاستراحات المجهزة للمعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات 896 استراحة.

ايمان عمار

البقاء لله .. وفاة 3 عمال من مركز صدفا باسيوط فى حادث ارهابى قرب مطار العريش الدولى


الجماعة الإرهابية تفقد الاسايطة فرحتهم ببطولة أمم افريقيا وما ظهرت به للعالم حيث خيم الحزن على قرية مجريس التابعة لمركز صدفا بمحافظة أسيوط ، اليوم ،عقب سماعهم نبأ بفقدان"استشهاد" ثلاثه مدنيين من أبنائهم وهم "احمد عطيه عبدالله"، و"ابراهيم أحمد صادق"، و"أحمد عبدالرحيم جادالله" يعملون بإحدى شركات المقاولات على يد مجهولين شنوا هجوما مسلحا على عمال مدنيين قرب مطار العريش الدولي بمحافظة سيناء، أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة آخرين، وحالة بعضهم حرجة. وتجمع العشرات من أهالي القرية بجوار ومنازل الضحايا الثلاثه، في انتظار وصول الجثامين ليودعوهم إلى مثواهم الأخير.

ويذكر أن الهجوم وقع في منطقة أبو طبل بالقرب من مطار العريش بمحافظة شمال سيناء، وأن العمال تابعون لإحدى شركات المقاولات التي تطور المنطقة وتسبب الهجوم عن حرق سيارتيين كان العمال يستقلونهما، واستهدف الهجوم موقعا تحت الإنشاء تابعا لجهات أمنية مصرية قرب كمين "البطل 14"، الذي تم استهدافه أول أيام العيد، وهي منطقة تتم تغطيتها بالمنشآت لمكافحة العمليات الإرهابية.‎

محمد رجائى

بالصور قبول دفعه جديد لمعهد التمريض الملحق بمستشفى المبرة باسيوط .. شروط القبول المجموع 250 درجة


كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...