الثلاثاء، 5 أبريل 2011

رئيس جامعة أسيوط يزور فرع جنوب الوادي لحل مشاكله



قام الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة أسيوط بزيارة عاجلة لفرع الجامعة بالوادي الجديد عقد خلالها ثلاثة لقاءات لحل المشاكل التي تواجه الفرع، حيث التقى بأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.
واستمع رئيس الجامعة إلي مشكلات أعضاء هيئة التدريس، وتم حل العاجل والممكن منها، وكلف رئيس الجامعة الدكتور محمد رجب بيومى بتبنى كل المشكلات الأكاديمية الخاصة بهم، والتى طرحوها خلال اللقاء.
وطالب رئيس الجامعة من المهندس محمود عمر أمين عام الجامعة استعراض ما تم من إنجازات لخدمة العاملين، وقال عمر إنه تم رفع الحافز إلى 125% بداية من شهر أبريل الحالي، وإلى 150% من يوليو المقبل، وتسوية جميع العاملين، ورفع الجزاءات وتثبيت العمالة المؤقتة وتخصيص أرض جديدة لإقامة مساكن للعاملين وهيئة التدريس والمساواة فى الحد الأقصى لمكافأة الامتحانات وعدالة توزيع المكافآت.
وفوجئ رئيس الجامعة بوجود طالب من كلية هندسة بين طلاب الوادي الجديد حضر لمساندة زملائه، حيث طالب الطلاب بضرورة استبعاد ثمانية من أعضاء هيئة التدريس فورا لأسباب مختلفة، وهو ما دفع رئيس الجامعة للانفعال مدافعا عن حق أعضاء هيئة التدريس، حيث أكد أن مصير هؤلاء وحقوقهم ومكانتهم العلمية لا يجب أن تكون محل مزايدة. مشددًا علي أن مثل هذه القرارات لا يجب أخذها بناء على أهواء شخصية أو رؤية قاصرة وقصيرة النظر أو لمجرد إرضاء لفئة على حساب أخرى.
كما وعد بالتحقيق فى كل ما نسب لأعضاء هيئة التدريس ومعاقبة المخطئ، وقرر تشكيل لجنة ثلاثية لوضع الامتحانات، وأخرى للتصحيح والبحث فى معايير درجات الرأفة، ومراجعة نتائج الطلاب المتضررين بشكل كامل بما يصب فى مصلحة الطلاب ويضمن حقوقهم كاملة.

حلقة نقاشية بأسيوط حول حقوق الإنسان بعد 25 يناير



عقدت جمعية حقوق الإنسان لتنمية المجتمع بأسيوط، حلقة نقاشية تحت عنوان "حقوق الإنسان في مصر بعد ثورة 25 يناير"، بحضور عدد من الإعلاميين والمحاميين بمحافظات الصعيد.
وشهدت اختلافات في الرؤي والأفكار حول الأسباب والأبعاد القانونية المترتبة علي إقرار قانون تجريم المظاهرات والاعتصامات، واعتبره الحاضرون نسخة كربونية من قانون الطوارئ، وطالبوا بضرورة النظر مرة أخري إلى اتفاقية كامب ديفيد، والكويز، وتصدير الغاز لإسرائيل، مع ضرورة التعاون مع دول حوض النيل لضمان عدم التلاعب في حصة مصر من المياه، وشملت االندوة إلي التطرق إلي مستقبل البلاد في الفترة القادمة، وكيفية تعريف المواطنين بحقوقهم، ومساهمة الإعلام ورجال المحاماة في ذلك.
وأدار المحامي ناصر الكومي الخبير القانوني الحلقة النقاشية.

العثور على جثة غريق بترعه ساحل سليم بأسيوط

تمكنت قوات الإنقاذ النهرى من انتشال جثة غريق بترعة ساحل سليم، ونقلها إلى المشرحة. تحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة للتحقيق.

تلقى اللواء أحمد جمال الدين مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط بلاغاً من غرفة العمليات بانتشال جثة شخص فى العقد الرابع من عمره يرتدى كامل ملابسه، وبمعاينتها تبين أنها تخص عبد الرحمن سليمان محمد سليمان (37 سنة) غير مصاب.

اعتصام العشرات من مدرسى الصم والبكم بأسيوط




اعتصم أمس أكثر من 40 مدرساً، بمدرسة الصم والبكم بميدان طلعت حرب (ميدان البنوك) بأسيوط احتجاجا على قيام مدير المدرسة بتحريض الطلاب الخطرين من الصم والبكم ضد المدرسين بعد كشفهم لمخالفات مالية داخل المدرسة، ومن أهمها عدم مطابقة الملابس للمواصفات المطلوبة للطلاب وتدنى مستوى غرف الإعاشة بالمدرسة وقيام مدير إدارة التربية الخاصة بتعيين أفراد أسرته، ومنهم عديله وابنه وابن عديله وزوجته وأختها، بالإضافة لرفضه فتح مركز الكمبيوتر، رغم المبالغ الطائلة التى تم صرفها عليه بحجة الخوف من الطلاب من إتلافه.

نهلة عبد البديع عبد الغنى، مدرسة وإحدى المعتصمات قالت تقدمنا أنا وزملائى للشئون القانونية بمديرية التربية والتعليم بوجود مخالفات بالمدرسة أهمها الملابس غير المطابقة للمواصفات وقصيرة ولا تتناسب مع أعمار الطلاب وقيام المدير بإغلاق حجرة الكمبيوتر منذ إنشائها منذ عامين وحتى الآن مما يضيع على الطلاب التأهيل لوسيلة العصر.

وطالب المتظاهرون بالتحقيق فى واقعة تشغيل أقارب مدير الإدارة ومراجعة حسابات المدرسة

إصابة 7 فى 3 حوادث طرق بأسيوط







أصيب 7 أشخاص فى 3 حوادث طرق بأسيوط، وتم نقلهم إلى المستشفى.. تحررت المحاضر اللازمة وأخطرت النيابة للتحقيق.

تلقى اللواء أحمد جمال الدين، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط 3 بلاغات، بوقوع حوادث طرق، وتبين أن الحادث الأول أسفر عن إصابة سمر محمود صادق (20 سنة- طالبة)، وفهمى جابر أحمد مصطفى (38 سنة- تاجر أسمنت)، والحادث الثانى أسفر عن إصابة مصطفى إبراهيم محمود (50 سنة)، ومحمد رأفت على (20 سنة)، ونرمين على على (25 سنة).

فيما تسبب الحادث الثالث فى إصابة سيد حسين عبد الفتاح (35 سنة)، وبدر شحاتة محمد (30 سنة).

مسجلان يجبران المواطنين على توقيع شيكات على بياض بأسيوط



ألقت قوات الأمن بأسيوط القبض على مسجلين خطر، كانت قد تعددت البلاغات ضدهما قبل بداية أحداث الثورة وازداد الأمر سوءا فى ظل الغياب التام للشرطة، بعد أحداث ثورة يناير، حيث وصل الأمر إلى قيامهم بإجبار أشخاص بعينهم على توقيع شيكات على بياض وإيصالات أمانة، فتم تشكيل حملة مكبرة تحت إشراف مدير أمن أسيوط، وتم إلقاء القبض على المتهمين بعد مداهمة منزلهما.

وكان اللواء أحمد جمال الدين، مساعد وزير الداخلية، ومدير أمن أسيوط قد تلقى عدة بلاغات مختلفة فى الفترة السابقة تفيد قيام مسجل خطر ومتهم فى عدة قضايا "سرقة" بإجبار المواطنين بالتوقيع على شيكات على بياض وإيصالات أمانة يتخذ منها سلاحا لفرض الإتاوات عليهم وتهديدهم بها.

الأمر الذى دفع أهالى مركز القوصية للقيام بمظاهرة كبيرة، أمس، أمام مركز شرطة القوصية لإنقاذهم من جبروت المتهمين اللذين حولا حياتهم إلى كابوس بسبب أعمال البلطجة والسرقة.

وبناء على ذلك تم تشكيل حملة مكبرة ضمت فئات مختلفة من الأمن العام والأمن المركزى والشرطة والمباحث الجنائية والمدرعات وسيارات الأمن المركزى، وأشرف على قيادة الحملة اللواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط، وبعد أن تمت محاصرة المنازل الخاصة بعائلة المتهم الأول (أحمد .ك) ومساعده (أحمد .ت)
جابت قوات الأمن الشوارع بمكبرات صوت تنادى بتسليم أى من أفراد عائلة المتهمين ومحاولة إرشاد المباحث لمكانهما.

وبالفعل تم عقب ذلك القبض على المتهم الأول والذى آثار الكثير من الشغب خلال الفترة السابقة وتبين أنه مسجل خطر شقى تحت رقم 729 فئة ج تخصص سرقات عامة ومتهم فى أكثر من قضية وسبق اعتقاله جنائياً.

وبعد أن قامت المباحث بتفتيش منزله عثروا على بندقية آلى و4 خزن و100 طلقة آلى من ذات العيار وتم العثور أيضا على 12 ألف جنيه وعدد كبير من الشيكات على بياض كان قد أخذها على عدد من الأشخاص بعد أن كان يجبرهم على توقيعها
وبمداهمة منزل المتهم الثانى (أحمد .م) تبين أنه مسجل شقى خطر تحت رقم 328 فئة ا وجدوا عليه 18 قضية وتم القبض عليه وبحوزته 16 طلقة وحاول التعدى على قوات الأمن بسنجة وحاول الهرب ولكن تم القبض عليه.

فى الوقت نفسه أكد أهالى القوصية، أن القبض على هذين المجرمين أنهى الرعب الذى أثاراه خلال الفترة الماضية حيث قال برتى صفوت إن المتهمين الأول والثانى كانا يجبران العديد من الأشخاص على توقيع شيكات على بياض وإيصال أمانة واستغلوا فرصة عدم تواجد الشرطة بالشارع فى الفترة التى تلت الثورة بفرض إتاوات كبيرة على الأهالى بالقوصية وكان يتم أخذها بالقوة تحت تهديد السلاح.

وأضاف حافظ عبد السلام أننا قدمنا عدة بلاغات مختلفة فى الفترة السابقة تفيد بتعدى المتهمين علينا وإجبارنا على دفع إتاوات وعند الرفض كانا يقومان بالتهديد بالقتل وضربنا فى مواقف أخرى، ذلك فضلا عن حالات السرقة التى كانت تتم أمام مرأى ومسمع الجميع.
ومن جانبه صرح مصدر أمنى مسئول، رفض ذكر اسمه، أنه لم يكن بالسهل أبدا إلقاء القبض على المتهمين، خاصة أن الرعب والفزع كانا يسيطران على معظم الأهالى الذين كانوا يخشون من الإبلاغ عن أماكنهم تخوفا منهما وفى نفس السياق أضاف أن المتهم الثانى حاول مقاومة قوات الأمن وكان يستخدم سنجة للدفاع عن نفسه ولكن رجال الأمن تمكنوا من القبض عليه دون إحداث خسائر

إلغاء استمارة البيانات لتيسير استخراج بطاقات التموين بأسيوط



قررت مديرية تموين أسيوط إلغاء شرط تقديم استمارة البيانات من شروط استخراج بطاقات التموين الجديدة بجميع مكاتب تموين أسيوط ومراكزها .. صرح بذلك مجدي سليم وكيل وزارة التموين بأسيوط وقال أنه نظراً لتزايد أعداد المقبلين على استخراج بطاقات التموين الجديدة وعدم وجود كم يكفي من الاستمارات وتأخر وصولها من القاهرة لمواجهة الطلب المتزايد فقد تم إلغاء هذا الشرط.

وأوضح سليم أنه تم إخطار جميع مكاتب التموين بالقرار مضيفاً أنه سيتم الاكتفاء بكتابة البيانات على أي ورقة عادية يقدمها المواطن للمكتب مدونا عليها البيانات المطلوبة وطالب وكيل وزارة التموين بأسيوط المواطنين في حالة رفض أي من المكاتب تيسير الإجراءات أمامهم اللجوء إليه في مكتبه أو الاتصال به هاتفياً مشيراً إلي تشديده على تيسير كافة الإجراءات أمام المواطنين في إطار التعليمات الوزارية المشددة في هذا الشأن.

أول ناد ثقافي بمدينه منفلوط بأسيوط يحمل اسم ثورة 25 يناير






تقدم عدد من شباب المثقفين بمدينة منفلوط بطلب للواء نبيل العزبي، محافظ أسيوط، للحصول على قطعة أرض فضاء على شاطئ ترعة الإبراهيمية بغرض استغلالها كناد اجتماعي ثقافي، يحمل اسم ثورة 25 يناير.

وأكد المحافظ حرصه على تقديم كل الدعم والمساعدة لشباب أسيوط في تنفيذ مشروعاتهم الثقافية والاجتماعية الهادفة لدعم حركة الإثراء الفكري والثقافي لأبناء مجتمعهم.

كما أشار عبد الرحيم علام، أحد شباب منفلوط، إلى أن الهدف الرئيسي من إنشاء النادي هو تقديم خدمة ثقافية للجمهور باختلاف أعمارهم، منوهًا إلي رغبتهم في إنشاء مسرح للعرائس وقاعة للندوات وورش تفاعلية ومنتدى للطفل ومكتبة عامة وصالة أفراح بأسعار رمزية للشباب بالنادي، فضلا عن رغبتهم في استضافة كبار المفكرين والأدباء والإعلاميين.

وأضاف بأن مجموعته المكونة من 35 شابًا وفتاة قرروا تنفيذ الفكرة بالجهود الذاتية تعزيزا لدور الثقافة، مشيدا بدعم اللواء نبيل العزبي لأفكار الشباب الجادة، ومعربًا عن رغبة شباب أسيوط في استمرار المحافظ في استكمال منظومة التطوير والتنمية التي بدأها بأسيوط.

إصابة شخص فى حريق بصيدلية الانسانيه بشارع الشيخ منطاش بالمجذوب



أصيب شخص بحروق بالغة ومتفرقة، بأنحاء مختلفة من الجسد، إثر نشوب حريق محدود بصيدلية فى منطقة المجذوب بأسيوط وتم نقله إلى مستشفى أسيوط العام وتبين من المعاينة المبدئية أن الحريق شب نتيجة ماس كهربائى بالصيدلية.. تحرر المحضر اللازم وإخطار النيابة للتحقيق.

تلقى اللواء أحمد جمال الدين مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط، إخطارا من قسم أول أسيوط بنشوب حريق فى صيدلية الإنسانية فى شارع الشيخ ملطاش.

انتقلت سيارات الإطفاء وتمكنت من السيطرة على الحريق الذى أسفر عن احتراق كمية كبيرة من الأدوية وجزء كبير من الصيدلية وإصابة خالد كمال أحمد حسن 30 سنة.

اسيوط فيس توك تهدى شعب القوصيه وقريتى فزاره والقصير هذا الفيديو


سيعقد الإمتحان التحريري للبرنامج التدريبي للعيادة القانونية بعد قليل بكلية الحقوق بجامعة اسيوط

سيعقد الإمتحان التحريري للبرنامج التدريبي للعيادة القانونية يوم الثلاثاء الموافق 5/4/2011
بمدرج 3 فوق رعاية الشباب بالمبني الجديد - كلية الحقوق من الساعة الواحدة إلي الثانية ظهراً.


وينظم مركز التحكيم دورة قانونية متخصصة في مجال التحكيم تحت عنوان دور القضاء في التحكيم في الفترة من 6/4/2011 الي 9/4/2011

اسيوط فيس توك تتمنى التوفيق للدكتور عصام حسنى ودكتور محمدعبد الكريم

أسرة كلية العلوم تتقدم بأصدق التهانى القلبية لكل من
دكتور عصام حسنى على ابراهيم على حصول سيادته على درجة استاذ وذلك بتاريخ 2011/2/28
دكتور محمد عبد الكريم على احمد على حصوله على درجة مدرس مساعد وذلك بتاريخ 2011/3/2

دعوه للافطار الجماعى بنادى جامعه اسيوط يوم شم النسيم اخر ميعاد للحجز يوم 18/4/2011


اعتصام طلاب طب أزهر أسيوط يدخل يومه الثانى



دخل طلاب طب الأزهر فرع أسيوط اعتصامهم لليوم الثانى أمام مبنى إدارة الجامعة بفرع مدينة نصر، حيث قام الطلاب بالمبيت أمام مكتب رئيس الجامعة منذ أمس بعد أن قرروا القيام باعتصام مفتوح لحين تلبية مطالبهم، التى تتلخص فى عمل جدول زمنى لاستكمال بناء المستشفى الجامعى بفرع الأزهر بأسيوط، والانتداب الفورى لطلاب الفرق الإكلنيكية بالقاهرة لحين الانتهاء من بناء المستشفى.

والتقى الدكتور أسامة العبد رئيس الجامعة مع الطلاب أمس، وتم عرض المطالب السابق ذكرها عليه، حيث وافق رئيس الجامعة والأمين العام للجامعة الذى قام بزيارة للمستشفى الجامعى بفرع أسيوط، والذى أكد بعدها أن المستشفى لا يصلح لأن بكون مستشفى جامعيا.

وقام رئيس الجامعة بسؤال عميد طب الأزهر بالقاهرة فوافق هو الآخر على انتداب الطلاب لحين الانتهاء من بناء المستشفى بفرع أسيوط، لكن عميد طب الأزهر بفرع أسيوط لم يوافق على هذا الاقتراح بل قام بعرض لم يلق قبولا لدى الطلاب ، فتراجع رئيس الجامعة عن قراره.

من جهتهم أصر الطلاب على مطالبهم مؤكدين أنهم لن يعودوا إلى كليتهم إلا إذا تحققت مطالبهم كاملة ولو تطلب ذلك الاعتصام مدى الحياة.

كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...