الاثنين، 28 مارس 2016

تباين ردود فعل نواب وأهالي أسيوط على بيان الحكومة


تباينت ردود الفعل في محافظة أسيوط حول بيان الحكومة الذي ألقاه المهندس شريف إسماعيل على مجلس النواب، أمس، حيث أكد مواطنون أن البيان بارقة أمل، في حين ذهب البعض الآخر إلى أن البيان لا يختلف عن برامج الحكومات السابقة.

وقال اللواء يونس الجاحر عضو مجلس النواب عن دائرة ديروط، إن البيان في مجملة معقول نظرا للظروف التي تمر بها البلاد ولكن الأهم هو التنفيذ على أرض الواقع ويوافقه في الرأي النائب المهندس ياسر عمر نائب دائرة الفتح وأبنوب، حيث أشار إلى أنه ليس أمامهم سوى الموافقة على بيان الحكومة حتى تسير الأمور ولكن لا بد من تحديد المستهدف حتى يمكن محاسبة الحكومة عليه.

وأضاف النائب اللواء تادرس قلدس عضو مجلس النواب عن بندر أسيوط، أن البرنامج الذي عرضه رئيس الوزراء متناقض حيث عرض مشاكل ومعوقات كثيرة وفي المقابل طموحات أكثر فكيف للحكومة تنفيذ ذلك على أرض الواقع فهو يعترف بالمعوقات وفي الوقت نفسه لم تقف طموحاته عند حد معين، مشيرا إلى أنه كان يتمنى أن يحدد البيان مشكلة أو 2 ويحلها ويحاول مع بقية المشاكل.

وتساءل هل لدى الحكومة عصا سحرية لتنفيذ بيانها ونحن في هذه الأزمة الاقتصادية الحادة، مشيرا إلى أنه يتمنى نجاح الحكومة فيما عرضته.

وقال: "من جانبنا نحن نواب البرلمان سنساعد الحكومة، ولكن عليها هي الالتزام".

وقال محمد حسنين موظف: "بيان الحكومة كغيرة من البيانات التي ألقتها الحكومات السابقة وجميعها نظرية وفي التطبيق العملي تأتي على الغلبان وتزيد الفقير فقرا".

وأضاف علي عمر بالعلاقات العامة بالتربية والتعليم، "البيان جامع وشمل العديد من القطاعات ويعمل على تطوير وتحسين هذه القطاعات وأتمنى لحكومة شريف إسماعيل التوفيق وأنا موافق على أي حاجة يعملها السيسي".


سعاد احمد

بالصور:حملة نظافة لشباب تنمية أسيوط بالتعاون مع مجلس مدينة صدفا





قال علي رفاعي سليمان امين عام تنميه اسيوط اننا اتخذنا علي عاتقنا كشباب بصدفا ان نتجول في كل شبر في قري ومركز صدفا والتحدث مع اهلنا وقمنا اليوم بتوسعة الشوارع الرئيسية ونظافتها بقرية كوم اسفحت بالتعاون مع مجلس مدينه صدفا

وتابع ابو الحمد العمده ان المرحله المقبلة سيشهد مركز صدفا تقدما بالتنسيق مع مجلس مدينه في جميع الخدمات التي تخص المواطنين

واكد محمد احمد درويش اننا كشباب جاري التنسيق مع شباب كل القري في صدفا للنزول الي كل شبر بها ونتمنى من كل الشباب التعاون معنا

ونتوجه كشباب بالشكر الي المهندس محمد فرغلي رئيس مجلس مدينه صدفا والاستاذ زين محمود والسيد مشرف النظافه وجميع العاملين بمجلس مدينه صدفا لتعاونهم معنا


شحاتة السيد
نور احمد

اختيار أستاذ بجامعة أسيوط نائبا لجمعية جراحي الأطفال المصرية


قررت جمعية جراحي الأطفال المصرية تعيين الدكتور محمود محمد مصطفى، الأستاذ المتفرغ بقسم الجراحة العامة بكلية الطب في جامعة أسيوط، والعميد السابق لمعهد جنوب مصر للأورام بالجامعة، نائبا لرئيس مجلس إدارة الجمعية.

ويُعد الدكتور محمود مصطفى من رواد العمل الطبي في الجامعة وشغل العديد من المناصب القيادية المهمة، حيث تقلد منصب نائب مدير معهد جنوب مصر للأورام عام 1997، ووكيلاً له عام 2003 ثم عميداً للمعهد في الفترة من 2006 وحتى 2012 ، كما أسهم في تحقيق عدد من الإنجازات المهمة منها إسهامه في إنشاء وحدة جراحة الأطفال بالمستشفى الجامعي كما يُعد من مؤسسي معهد جنوب مصر للأورام ووحدة العناية المركزة بوحدة أورام الأطفال.

وله ما يزيد على 30 بحثا منشورا في أشهر المجلات والمؤتمرات الطبية المحلية والدولية، وأشرف على نحو 25 رسالة ماجستير و16 رسالة دكتوراه كما قام بإعداد مؤلف لجراحة الأطفال يتم تدريسه بكلية التمريض، فضلاً عن إنجازه للعديد من المهام العلمية في عدد من دول العالم منها مهمة بجامعة هارفارد الأمريكية بمستشفى الأطفال في بوسطن، وأخرى لمعهد الأورام باليابان إلى جانب زيارة لمعهد الأورام في فرنسا، كما شارك في العديد من المؤتمرات العلمية الكبرى داخل مصر وخارجها.

يذكر أن جمعية جراحي الأطفال واحدة من الجمعيات المهمة على الصعيد الطبي في مصر ولها إسهاماتها المعروفة في مجال جراحة الأطفال.

من جانبه، أعرب الدكتور مصطفى عن فخره واعتزازه بهذا المنصب وذلك لما تتمتع به جمعية جراحي الأطفال المصرية من مكانة متميزة ومرموقة بين الجمعيات الطبية على المستوى الدولي، موضحاً أن تاريخ إنشاء الجمعية يرجع إلى عام 1980 والتي تأسست بمشاركة جامعات أسيوط والقاهرة والإسكندرية وعين شمس والزقازيق والمنصورة وسوهاج والمنيا وأسوان وكفر الشيخ والإسماعيلية وتضم أكثر من 400 طبيب جراح أطفال من مختلف محافظات الجمهورية والتي تضمن أنشطتها عقد العديد من المؤتمرات والندوات المهمة سنوياً والمتخصصة في هذا المجال وذلك بالتناوب مع مختلف الجامعات المصرية.


سعاد احمد

إصابة 3 وضبط 10 بحوزتهم أسلحة آلية في تجدد خصومة ثأرية بعد الصلح بقرية عرب الشنابلة بمركز أبنوب بأسيوط


أصيب 3 أشخاص بينهم طالب وربة منزل بطلقات نارية طائشة بأجزاء متفرقة بالجسم، في تجدد لخصومة ثأرية بين عائلتين بعد إتمام الصلح بينهما بقرية عرب الشنابلة دائرة مركزأبنوب.

تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط إخطارا من العميد هانى عويس مأمور مركز شرطة أبنوب يفيد وصول بلاغ من الأهالى بوقوع مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية ومصابين بناحية النشابلة، دائرة المركز، طرفي خصومة ثأرية.

وعلى الفور انتقل الرائد محسن شريت رئيس مباحث المركز ومعاوني المباحث مدعومين بمجموعات قتالية ومدرعات من إدارة قوات الأمن وتم السيطرة على الموقف.

أسفر تبادل إطلاق النيران عن إصابة كل من "ر.ب.م" فلاح ومقيم كوم المنصورة ـ دائرة المركز، مصاب بطلق ناري أسفل الكتف الأيمن، و"ع.ع.ع"، 9 سنوات طالب بمدرسة طه زيدان الابتدائية بعرب الشنابلة ـ دائرة المركز، مصاب بطلق ناري بالعضد الأيسر، و"م.خ.ز" بدون عمل، ومقيم جزيرة الحواتكة ـ منفلوط  مصابة بطلق ناري بالجانب الأيمن من البطن [خارج طرفي الخصومة] تم تحويلهم لمستشفى أسيوط الجامعي، وبسؤالهم لم يتهموا أحدا بأحداث إصابتهم.

وتم ضبط 10 متهمين من طرفي العائلتين وبحوزتهم 10 أسلحة آلية و140 طلقة، وهم كل من: "طرف أول" تم ضبط "أ.ع.ع" بحوزته بندقية آلية و18 طلقة من ذات العيار، وضبط "أ.م.ك" فلاح، بحوزته بندقية آلية و17 طلقة من ذات العيار، وضبط "ع.ع.ع" عامل بحوزته بندقية آلية وعدد 9 طلقات من ذات العيار، وضبط "ر.ن.ع" عامل بحوزته بندقية آلية و16 طلقة من ذات العيار، وضبط "ع.ص.ع" عامل بحوزته بندقية آلية و10 طلقات من ذات العيار.

"طرف ثان" تم ضبط "ح.م.م" عامل بحوزته بندقية آلية و19 طلقة من ذات العيار، وضبط م.ع.أ فلاح بحوزته بندقية آلية و18 طلقة من ذات العيار، وضبط" س.م. م" فلاح بحوزته بندقية آلية و17 طلقة من ذات العيار، وضبط "م.ف.ع" عامل بحوزته بندقية آلية و11 طلقة من ذات العيار، وضبط "ع.ع.م" فلاح بحوزته بندقية آلية و5 طلقات من ذات العيار مقيمين جميعا بذات الناحية.

يشار إلى أن العائلتين طرفي في خصومة ثأرية من سنة 2002، والتي تم الصلح فيها بتاريخ 3/4/2012م، ونقض الصلح بتاريخ 9/5/2015م، بمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط أقروا بحيازتهم للأسلحة النارية والذخائر، وأنها المستخدمة في المشاجرة وإطلاق الأعيرة النارية.

تم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحضر اللازم وجار اتخاذ كافة الإجراءت القانونية حيال المتهمين والعرض على النيابة.


سعاد احمد

البقاء لله .. وفاة طالبين غرقا بالترعة الابراهيمية بعد هروبهما من الحصة الثالثة بمدرسة جمال فرغلى سلطان الثانوية بأسيوط


لقي طالبان مصرعهما غرقًا بمياه الترعة الإبراهيمية بأسيوط، بعد هروبهما من مدرسة جمال فرغلي سلطان الثانوية للاستحمام بمياه الترعة الإبراهيمية بمدينة أسيوط.

تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثان أسيوط يفيد بوصول بلاغ من غرفة عمليات النجدة بغرق شخصين بمياه الترعة الإبراهيمية دائرة القسم.

وبالانتقال والإسعاف والإنقاذ النهري تم انتشال الجثتين بمعرفة قوات الإنقاذ النهري، وبالمعاينة والفحص تبين أن الجثتين للطالبين "هاني سيد حسانين، وياسر أشرف محمد، "طالبان بالصف الأول الثانوي بمدرسة جمال فرغلي سلطان الثانوية"، وبسؤال مدير المدرسة تبين أن الطالبين مسجلان هروبًا عقب الحصة الثالثة خلال الفسحة المدرسية، تم نقل الجثتين إلى مشرحة مستشفى أسيوط العام، وجار تحرير المحضر اللازم.

ومن جانبه أحال عبد الفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم الواقعة للشئون القانونية للتحقيق الفوري مع المسئولين بالمدرسة ومشرفي اليوم كما انتقل وكيل الوزارة وصلاح فتحي وكيل المديرية إلى مكان الحادث، وذكر أبو شامة أنه قام بفحص سجلات غياب الطلاب وتبين أن الطالبين مسجلان هروبًا عقب الحصة الثالثة.

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم سؤال الطلاب من زملائهما بالفصل الذين أقروا أن الطالبين هربا خلال الفسحة وتم إبلاغ المشرف على الفناء فقام على الفور بملاحقتهما ولكنه لم يتمكن من اللحاق بهما.


إيمان عمار

الكشف على 971 مواطن خلال قافلة طبية بدير ريفا اسيوط استمرت لمدة يومين





 قال الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة بمحافظة أسيوط أنه تم تنفيذ قافلة طبية علاجية بقرية دير ريفا التابعة لمركز أسيوط ضمت عدد من الأطباء المتخصصون من مختلف التخصصات استمرت لمدة يومين .. وذلك فى إطار إهتمام المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بتلبية إحتياجات المواطنين من الخدمة العلاجية خصوصاً فى الظهير الصحراوى والاماكن الأكثر إحتياجا للخدمة الصحية.

وأوضح الدكتور أحمد أنور أنه تم توقيع الكشف الطبى على 971 مواطن خلال القافلة الطبية على قرية دير ريفا فضلاً عن عمل ندوات تثقيفية لأهالي القرية عن الامراض الموسمية ورفع الوعى الصحي لديهم.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أنه تم توقيع قرارات علاج على نفقة الدولة لمن يستحق وتحويل الحالات اللازمة للفحوصات المتقدمة أو إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات وتم صرف العلاج وعمل التحاليل والاشاعات بالمجان دون تحمل المواطن أى مصروفات.

محافظ أسيوط يشهد احتفال اتحاد الجمعيات الأهلية بيوم اليتيم






 شهد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط الاحتفالية التي نظمها اتحاد الجميعات الأهلية بأسيوط بمناسبة يوم اليتيم بحضور أكثر من 400 طفل من دور رعاية الأيتام التابعة للجمعيات الأهلية وذلك بنادي رابطة الحقوقين بحي شرق مدينة أسيوط .. حضر الاحتفالية النائب محمد حمدي دسوقي عضو مجلس الشعب ومحمد حلمي رئيس حي شرق والعديد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

تضمنت الاحتفالية مسابقات ثقافية وترفيهية وألعاب متنوعة وعروض موسيقية وفنية فضلاً عن اكتشاف بعض المواهب لدي الأيتام وتنميتها بالإضافة إلى تقديم الهدايا وتوزيع الملابس على الأطفال الأيتام والأمهات الأرامل.

من جانبه قال المحافظ أن الاحتفال بيوم اليتيم يعكس مظهرا رائعاً من مظاهر التكافل الاجتماعي الذي نحرص عليه جميعا لافتاً أن المحافظة لا تدخر جهداً في الاهتمام بالأيتام من خلال تقديم الرعاية والدعم الكامل للجمعيات الأهلية والمنظمات غير الحكومية التي تعمل في هذا المجال.

شارك في تنظيم هذه الاحتفالية 11 مؤسسة وجمعية أهلية منها مؤسسة مصر الخير وجمعية رسالة للأعمال الخيرية ومؤسسة صناع الحياة وجميع خير أمة وجمعية الرحمن ببني حسين والجمعية الخيرية لتنمية المجتمع بالعدر ولجنة زكاة البدري بريفا وجمعية بلال بن رباح وجمعية الرجاء وجمعية دارك وجمعية محبي الأزهر الشريف.

يذكر أن يوم اليتيم هو يوم مخصص للطفل اليتيم يحتفل به في الجمعة الأولى من أبريل من كل عام وبدأت الفكرة عندما قامت جمعية الأورمان الخيرية عام 2004 بعمل حملة قومية لإرشاد الناس لمساعدة الأيتام ورعايتهم وتطورت هذه الفكرة حتى أصبح كل مصري يحتفل بيوم اليتيم.

محافظ أسيوط يعطي إشارة البدء لتشغيل 20ميكروباص بين أسيوط ومدينة أسيوط الجديدة



رحمن يارحمن .. ساعدنى يارحمن .. إشرح صدرى قرآن .. بالفيديو إهداء إلى عماد ومريم المنضمين حديثا للإسلام فى اسيوط



تكبير تكبير ’’ يا ملح دارنا .. كتر صغارنا ’’ بالصور مواطن من عزبة عبد الباقى بمركز ديروط باسيوط يشهر إسلامه وينطق الشهادتين ويلتزم بالصلاه داخل المسجد ويوجه رسالة ’’ الحمد لله على نعمة الإسلام ’’


من الأرشيف .. إسلام سارة صموئيل من مدينة مبارك باسيوط







الاسم عمادموسى عبد المسيح
بعد اعتناقه الاسلام محمدنصرحمزه عبدالله
اسيوط ديروط عزبه عبدالباقى


الشيف ميرو

بالصور نشطاء يتداولون صور لاستاد اسيوط الجديد بمدينة اسيوط الجديدة ’’ المدينة النموذجية ’’





نادى اسيوط الجديده (الاستاد) علي مساحه 46000م متر مربع
يوجد بنادى حمام سباحه -صاله جيم -مكتبه -صاله بلياردو-صاله كره بنج -ملعب كوره خمسى -ملعب كره رئيسى -صاله مغطاه -2 ملعب حمره ويوجد بنادي فتره للسيدات فى صاله الجيم ت:9217098 متنسوش شير ومنشن لكل الناس وعرّفوهم بـ اسيوط الجديده

’’ ياما فى الجراب يحاوى ’’ بالفيديو.. التعلب "رفاعي" يسيطر علي أفعى كوبرا بمنزل بقرية النخيلة بمركز أبوتيج بأسيوط



تمكن "رفاعي" من السيطرة علي أفعى كوبرا بعد أن وجدتها أحد الأسر بمنزل العائلة في قرية النخيلة بأسيوط.

وظهر في الفيديو إلقاء الرفاعي القسم والعزائم علي الأفعى التي منها "عليكي أمان الله، لا أذيكي ولا تؤذينا"، " " أقسمت عليك يا ساكن هذا المكان حية أو عقربا أو ثعبانا تأتيني فوراً بأمر الرحمن تخالف تموت بإذن الحي الذي لا يموت"، بهدف السيطرة عليها - حسب قوله -.

ويأتي ذلك في الوقت الذي سُمع في الفيديو أصوات الكلاب وهي تنبح حول الأفعى، والأطفال يحاولون الحصول على تصوير مشاهد القبض عليها.

ويشار إلى أن الرفاعية هي طريقة يعلمها الشيخ للمريد بعد أن يضع يده بيد الشخص الذي وصل إلى مرحلة المريد، ويقرأ إجازة العهد سراً عن طريق تلقين العهد الرفاعي للمريد ومن خلال هذه الطريقة يتعامل الشخص مع الثعابين دون الخوف من أذى اللدغ أو الموت. 


عبد الرحمن جليل

امن اسيوط يضبط 24 قطعه سلاح , 5 قضايا مخدرات , 11 هارب من أحكام .. فى حملة أمنية





تنفيذاً لسياسة الوزارة ...وفى إطار خطة المديرية وجهودها المستمرة لمواجهة واستهداف كافة صور الجريمة وضرب أوكارها وملاحقة ذوى الأنشطة الإجرامية المختلفة .. ومداهمة البؤر الإجرامية واستهداف الأشقياء الخطرين..وخاصةً حائزي الأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص والمواد المخدرة والمطلوب ضبطهم وإحضارهم على ذمة قضايا والمحكوم عليهم الهاربين..عقب تقنين الإجراءات.... فقد قامت المديرية بحملات محلية.. مدعومة بمجموعات قتالية من قوات الأمن .. بالاشتراك وقطاع مصلحة الأمن العام [وأدارتا المباحث الجنائية ـ الأسلحة والذخيرة الغير مرخصة] .. حيث أسفرت نتائجها عن ضبط الأتي:
أولاً : في مجال ضبط الأسلحة النارية:
1. ضبط المدعو/ أ. ز.ح فلاح ومقيم جمريس دائرة مركز منفلوط وبحوزته بندقية آلية
2. ضبط المدعو/ أ. ح. م فلاح ومقيم بني حسين دائرة مركز أسيوط وبحوزته بندقية آلية
3. ضبط المدعو/ ز.ل.ع فلاح ومقيم بني حسين دائرة مركز أسيوط وبحوزته بندقية آلية
4. ضبط المدعو/م. ع.أ عامل ومقيم الغنايم شرق ـ دائرة مركز الغنايم وبحوزته بندقية آلية
5. ضبط المدعو/ع. ع.ح فلاح ومقيم بني محمد ـ دائرة مركز أبنوب وبحوزته بندقية آلية
6. ضبط المدعو/م. ع. م فلاح ومقيم بني محمد المروانه ـ دائرة مركز أبنوب وبحوزته بندقية آلية
7. ضبط المدعو/م. ط.م طالب ومقيم جزيرة الواسطي دائرة مركز الفتح وبحوزته بندقية آلية
8. ضبط المدعو/ع. ع. ع فلاح ومقيم العونه ـ دائرة مركز ساحل سليم وبحوزته بندقية آلية
9. ضبط المدعو/م. ر. ع فلاح ومقيم الحرادنه ـ دائرة مركز القوصية وبحوزته بندقية خرطوش محلية الصنع
10. ضبط المدعو/ع. ع. ح عامل ومقيم الاقادمة ـ دائرة مركز أبوتيج وبحوزته بندقية خرطوش تركي الصنع + فرد رصاص محلى
11. ضبط المدعو/أ. س. ع عامل ومقيم دوينه ـ دائرة مركز أبوتيج وبحوزته بندقية خرطوش تركي الصنع + عدد(5) طلقات .
12. ضبط المدعو/هـ. ر.س حاصل علي دبلوم ومقيم بندر أبوتيج وبحوزته بندقية خرطوش تركي الصنع
13. ضبط المدعو/م. ج. م حاصل علي ثانوية ومقيم البربا دائرة مركز صدفا وبحوزته بندقية خرطوش تركي الصنع
14. ضبط المدعو/ع. ح. س. فلاح ومقيم بني محمد ـ دائرة مركز أبنوب وبحوزته بندقية خرطوش تركي الصنع
15. ضبط المدعو/م. س. س فلاح ومقيم بني محمد ـ دائرة مركز أبنوب وبحوزته بندقية خرطوش تركي الصنع
16. ضبط المدعو/هـ. أ.أ حاصل علي دبلوم ومقيم عرب مطير ـ دائرة مركز البداري وبحوزته بندقية رصاص محلية الصنع
17. ضبط المدعو/ أ. ح.ع مدرس ومقيم بندر ديروط وبحوزته مسدس ماركة حلوان + 1 طلقة
18. ضبط المدعو/ ط.ع.أ فلاح ومقيم نجع عبد الرسول وبحوزته مسدس
19. ضبط المدعو/ ي.غ.ر فلاح ومقيم عزبه أنطون دائرة مركز القوصية وبحوزته فرد رصاص محلي الصنع + عدد(1)طلقة
20. ضبط المدعو/ ر.ك.أ فلاح ومقيم بندر القوصية وبحوزته فرد رصاص محلي الصنع..
21. ضبط المدعو/ع.م.خ عامل ومقيم الدوير ـ دائرة مركز صدفا وبحوزته فرد رصاص محلى الصنع
22. ضبط المدعو/ ح.م.ع عاطل ومقيم الاكراد ـ دائرة مركز الفتح وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع
23. ضبط المدعو/ س.أ.ع عامل ومقيم نجوع المعادي ـ دائرة مركز البداري وبحوزته فرد رصاص محلى الصنع + عدد (1) طلقة
24. ضبط المدعو/م.س.م عامل ومقيم مدينة مبارك دائرة قسم أول وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع .
ثانياً : في مجال ضبط قضايا مكافحة جرائم المواد المخدرة :
1. ضبط المدعو/ ح.س.ك عاطل ومقيم غرب البلد ـ دائرة قسم أول وبحوزته عدد (30) قرص من العقاقير المخدرة... بقصد الاتجار ...
2. ضبط المدعو/ع.ع.ع فلاح ومقيم باقور ـ دائرة مركز أبوتيج وبحوزته عدد (102) قرص من العقاقير المخدرة + مبلغ مالي 600 جنية ... بقصد الاتجار .
3. ضبط كلا من 1. المدعو/ م.س.م عامل 2. المدعو / ا. ر.ع عاطل ومقيمان غرب البلد ـ دائرة قسم اول وبحوزتهما 20 جرام من مادة الحشيش المخدر+ عدد ( 5) أقراص من العقاقير المخدرة ... بقصد الآتجار .
4. ضبط المدعو/ع.ع.ع عامل ومقيم الوليدية ـ دائرة قسم ثان وبحوزته عدد (115 ) قرص من العقاقير المخدرة + مبلغ مالي 1335 جنية ... بقصد الاتجار .
5. ضبط المدعو/ ع.ع.م طالب ومقيم أولاد الياس ـ دائرة مركز صدفا وبحوزته 20 جرام من مادة الحشيش المخدر ... بقصد التعاطي ..
ثالثا : في مجال ضبط المتهمين المطلوب ضبطهم وإحضارهم :
1. ضبط المدعو/أ.و.د عامل ومقيم صنبو ـ دائرة مركز ديروط والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضايا مركز ديروط "شروع في قتل ـ إطلاق أعيرة نارية ـ سرقة " ] ...
2. ضبط المدعو/خ.ث.ش عامل ومقيم دشلوط ـ دائرة مركز ديروط والمطلوب ضبطه وإحضاره في قضية مركز ديروط " نصب " ...
3. ضبط المدعو/ م. أ.ع موظف بجامعة أسيوط ومقيم الوليدية والمطلوب ضبطه وإحضاره في قضية قسم ثان " مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية" .
رابعا : في مجال ضبط المحكوم عليهم في جنايات :
1. ضبط المدعو/ أ.و.د عامل ومقيم صنبو ـ دائرة مركز ديروط المحكوم عليه (3 سنوات ) في قضية مركز ديروط [سلاح]
2. ضبط المدعو/ ج. ع. أ فلاح ومقيم جمريس دائرة مركز منفلوط المحكوم عليه فى قضية مركز منفلوط (10 سنوات ) [قتل]
3. ضبط المدعو/ جا. ع. ع فلاح ومقيم جمريس دائرة مركز منفلوط المحكوم عليه فى قضية مركز منفلوط (7 سنوات ) [قتل]
4. ضبط المدعو/ا.م.م تاجر ومقيم دائرة مركز الغنايم المحكوم عليه فى قضية مركز الغنايم (مؤبد ) [مخدرات ]
5. ضبط المدعو/س. ط. م عامل ومقيم دائرة مركز الفتح المحكوم عليه فى قضية مركز الفتح (مؤبد ) [قتل ]
6. ضبط المدعو/م. ع. م عامل ومقيم موشا دائرة مركز أسيوط المحكوم عليه فى قضية مركزأسيوط (10 سنوات ) [سلاح ]
7. ضبط المدعو/ا. أ. م عامل ومقيم التحويلية دائرة مركز ديروط المحكوم عليه فى قضية مركز ديروط (10 سنوات ) [سرقة ] .
8. ضبط المدعو/ح. أ.ح عامل ومقيم النخلية دائرة مركز أبوتيج المحكوم عليه فى قضية دار السلام (3 سنوات ) [سلاح ]
تم اتخاذ كافة الاجراءت القانونية حيال عدف اادالمتهمين والعرض على النيابة


عيد شافع

البقاء لله .. مقتل 3 من عائلة واحدة والعثور على جثثهم ملقاة فى الزراعات بقرية عزبة خشبة بمركز القوصية باسيوط


 عثر أهالى قرية عزبة خشبة بمركز القوصية فى أسيوط على 3 جثث لأشخاص ملقاة فى الزراعات التابعة للقرية. كان اللواء عبد الباسط دنقل، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سيوط، تلقى إخطارًا من رئيس مباحث مركز القوصية، يفيد ورود بلاغ من أهالى عزبة خشبة بالعثور على "أحمد . س، ومصعب . س"، شقيقين، و"معتصم .أ " ابن عمومتهم وسط الزراعات، بالقرية، جميعهم من عائلة "البياضية". وتبين من المعاينات الأولية للجثث الثلاث أن بها طلقات نارية بمناطق متفرقة فى الجسد، وبسؤال أهالى الضحايا اتهموا ثلاثة أشخاص من عائلة أخرى بذات المركز لوجود خلافات قديمة.

ضحا صالح

فى جامعه اسيوط ’’ عاطل .. بدرجة ماجستير ’’ بالصور.. «الماجستير والدكتوراه» يرفعون اللافتات على بوابة «النواب»


بالصور.. «الماجستير والدكتوراه» يرفعون اللافتات على بوابة «النواب»

بالصور.. «الماجستير والدكتوراه» يرفعون اللافتات على بوابة «النواب»
بالصور.. «الماجستير والدكتوراه» يرفعون اللافتات على بوابة «النواب»
بالصور.. «الماجستير والدكتوراه» يرفعون اللافتات على بوابة «النواب»
بالصور.. «الماجستير والدكتوراه» يرفعون اللافتات على بوابة «النواب»
بالصور.. «الماجستير والدكتوراه» يرفعون اللافتات على بوابة «النواب»
قام، أحد منظمي حملة الماجستير والدكتوراه، بوضع لافتات على بوابة مجلس النواب، أثناء وقفتهم الاحتجاجية، كتب عليها" جامعة أسيوط عاطل بدرجة ماجستير، جامعة المنصورة نطالب بالتعيين في الجهاز الإداري".

يذكر أن قد نظم عدد من حملة المجاستير والدكتوراه، وقفة احتجاجية، صباح أمس الأحد، للمطالبة بالتعيين، والتي تأتي تزامنًا مع وصول رئيس الوزراء شريف إسماعيل لمقر مجلس النواب لإلقاء بيان الحكومة أمام البرلمان.


أسماء يوسف
جوزيف مجدى

رئيس جامعة أسيوط يعلن افتتاح وحدة زراعة النخاع بمعهد جنوب مصر للأورام


أعلن الدكتور احمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط عن قرب افتتاح وحدة زراعة النخاع بمعهد جنوب مصر للأورام والتي تعتبر  بارقة أمل للكثير من مرضى سرطان الدم والذين لا يستجيبوا للمعالجات القياسية  ، مشيراً أن تلك الوحدة ستساهم في تخفيف العبء  المادي والنفسي وتقليل قوائم الانتظار عن المرضى الذين يعانون من الأورام الخبيثة والمزمنة  ، كما أضاف انه يجرى حاليا   استكمال إجراءات إنشاء معهد جديد للأورام بمدينة أسيوط الجديدة على مساحة تتراوح بين الـ30 و الـ40 فدان ، جاء ذلك خلال مشاركته في افتتاح  المؤتمر العلمي الثاني لقسم طب أورام الأطفال بمعهد جنوب مصر للأورام  بالجامعة وذلك بحضور الدكتور مصطفى الشرقاوي عميد  المعهد  ، والدكتورة أماني محمد على رئيس قسم جراحة الأطفال ورئيس المؤتمر والدكتورة هبة عبد الرازق سكرتير عام المؤتمر .
كما أشاد الدكتور جعيص بما شهده المعهد فى الآونة الأخيرة من أعمال تطوير وتحديث فى مستوى الخدمة الصحية المقدمة لمرضى الأورام  ، حيث يخدم المعهد قرابة 40 ألف مريض سنوياً من شتى محافظات الصعيد وذلك بفضل جهود كوادره من  الأساتذة والأطباء والذين لا يدخروا جهداً في تخفيف الآلام عن المرضى من شتى محافظات الصعيد  .
ومن جانبه صرح الدكتور مصطفى الشرقاوي ان المؤتمر يهدف إلى إلقاء الضوء عن احدث  الوسائل التكنولوجية المتقدمة في تشخيص و علاج الأورام وخاصة  سرطان الدم لدى الأطفال ، بالإضافة إلى التطرق إلى عمليات زرع النخاع والتي سيتم البدء في إجراؤها فور افتتاح وحدة زرع النخاع بالمعهد ، مضيفاً أن المعهد حريص على مواكبة كل ما هو جديد في كافة المجالات العلمية والطبية  وذلك من أجل توفير أقصى رعاية ممكنة لمرضى الأورام .


مدحت عرابى

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...