الاثنين، 28 مارس 2016

تباين ردود فعل نواب وأهالي أسيوط على بيان الحكومة


تباينت ردود الفعل في محافظة أسيوط حول بيان الحكومة الذي ألقاه المهندس شريف إسماعيل على مجلس النواب، أمس، حيث أكد مواطنون أن البيان بارقة أمل، في حين ذهب البعض الآخر إلى أن البيان لا يختلف عن برامج الحكومات السابقة.

وقال اللواء يونس الجاحر عضو مجلس النواب عن دائرة ديروط، إن البيان في مجملة معقول نظرا للظروف التي تمر بها البلاد ولكن الأهم هو التنفيذ على أرض الواقع ويوافقه في الرأي النائب المهندس ياسر عمر نائب دائرة الفتح وأبنوب، حيث أشار إلى أنه ليس أمامهم سوى الموافقة على بيان الحكومة حتى تسير الأمور ولكن لا بد من تحديد المستهدف حتى يمكن محاسبة الحكومة عليه.

وأضاف النائب اللواء تادرس قلدس عضو مجلس النواب عن بندر أسيوط، أن البرنامج الذي عرضه رئيس الوزراء متناقض حيث عرض مشاكل ومعوقات كثيرة وفي المقابل طموحات أكثر فكيف للحكومة تنفيذ ذلك على أرض الواقع فهو يعترف بالمعوقات وفي الوقت نفسه لم تقف طموحاته عند حد معين، مشيرا إلى أنه كان يتمنى أن يحدد البيان مشكلة أو 2 ويحلها ويحاول مع بقية المشاكل.

وتساءل هل لدى الحكومة عصا سحرية لتنفيذ بيانها ونحن في هذه الأزمة الاقتصادية الحادة، مشيرا إلى أنه يتمنى نجاح الحكومة فيما عرضته.

وقال: "من جانبنا نحن نواب البرلمان سنساعد الحكومة، ولكن عليها هي الالتزام".

وقال محمد حسنين موظف: "بيان الحكومة كغيرة من البيانات التي ألقتها الحكومات السابقة وجميعها نظرية وفي التطبيق العملي تأتي على الغلبان وتزيد الفقير فقرا".

وأضاف علي عمر بالعلاقات العامة بالتربية والتعليم، "البيان جامع وشمل العديد من القطاعات ويعمل على تطوير وتحسين هذه القطاعات وأتمنى لحكومة شريف إسماعيل التوفيق وأنا موافق على أي حاجة يعملها السيسي".


سعاد احمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...