الثلاثاء، 27 نوفمبر 2012

بالصور المئات من الإخوان يخرجون في مظاهرة لتأييد مرسي بأسيوط‎


خرج مساء اليوم عقب صلاة العشاء من مسجد ناصر بميدان الشهيد أحمد جلال بأسيوط المئات من جماعة الإخوان المسلمين ومختلف التيارات الإسلامية في مظاهرة لتأييد قرارات الرئيس مرسي ، وتأييد الإعلان الدستوري.
بدأت المظاهرة من شارع النميس ومازالت تجوب معظم الشوارع الرئيسية بالمحافظة ، وردد المتظاهرون العديد من الهتافات منها ” الشعب يريد تطهير القضاء ، يامرسي سير سير احنا وراك للتغيير ، الشعب يؤيد قرار الرئيس ، إسلامية إسلامية ضد الهجمة الإعلامية “.

القوى السياسية تهتف من أسيوط: ” افرح افرح يا مبارك .. مرسي بيكمل مشوارك ” وأعداد المتظاهرون تتجاوز ألفي متظاهر بأسيوط


خرج مساء اليوم المئات من القوى السياسية بأسيوط التابعة لأحزاب الدستور ، والتيار الشعبي ، المصري الديمقراطي الاجتماعي ، وحزب المصريين الأحرار وحركات 6 أبريل بجبهتيها ، صوت الحرية ، الديمقراطية الشعبية للمشاركة في مليونية  للثورة شعب يحميها.
حيث أنطلقت المسيرة من وسط مدينة أسيوط بشارع يسري راغب وجابت شوارع مدينة أسيوط مرددين هتافات  ديكتاتور ديكتاتور … بكره يا مرسي عليك الدور ،يسقط يسقط حكم المرشد ، قالو حرية وقالو عدالة .. البسه اسود على الرجالة ، بيع بيع بيع .. في الثورة يا بديع، افرح افرح يا مبارك … مرسي بيكمل مشوارك ،يا مبارك قول لمرسي … الزنزانه بعد الكرسي ،الإخوان المسلمين …. هما دول تجار الدين ، يا إخواني يا إخواني .. أنت حزب وطني تاني  ومازالت المظاهرات تجوب الشوارع الرئيسية والميادين العامة ورافعين لافتات تطالب بإسقاط الإعلان الدستوري.
بدأت أعداد المتظاهرين بمحافظة أسيوط في التزايد بعد أن خرج أكثر من الفين من الشباب المتظاهرين جابت المظاهرة معظم الشوارع الرئيسية منها شارع الجمهورية
ومنطقة فريال ويسري راغب ونفق الزهراء وردد المتظاهرون العديد من الهتافات منها مش هانسلم مش هانبيع مش هانسلمها لبديع .
الثورة مستمرة الثورة مستمرة  بالطول بالعرض هانجيب مرسي الارض  ايوه بنهتف ضد المرشد يسقط يسقط حكم المرشد  ضد اللجنة التأسيسية ضد الهجمة الاخوانية  بيع بيع بيع في الثورة يا بديع  يارب يارب هي دي بداية الغضب عبد الناصر قالها زمان الاخوان مالهمش أمان  جيكا جيكا ياولد دمك بيحرر بلد  شدي حيلك يا بلد الحرية بتتولد لو حق جيكا ماجاش يا شعب ماتلومناش . 

ألفي متظاهر يحاولون أقتحام مبني المحافظة ويطالبون بإسقاط محافظ أسيوط


حاول أكثر من الفي شخص من المتظاهرين المعارضين لقرارات مرسي والاعلان الدستوي من مختلف التيارات السياسية بأسيوط  بمحاولة أقتحام المحافظة بعد أن تجمهروا أمام الباب الرئيس للديوان مرددين العديد من الهتافات التي تطالب بإسقاط المحافظ الدكتور يحيي كشك وتطالب بإسقاط الرئيس مرسي منها  يحيي كشك ….. باطل  حكم مرسي …. باطل  اصحي اصحي يا بلد الحرية بتتولد  معترضين علي الاعلان الدستوري والقرارات التي أصدرها رئيس الجمهورية وما يزال المتظاهرون أمام مبني المحافظة مما أدي إلي تعطيل حركة السير المارين وتعطيل حركة المرور.

بالفيديو مظاهرات معارضة للقرار الدستوري في محافظة اسيوط

موظف بكهرباء أبوتيج يضرب عن الطعام احتجاجًا على نقله إلى هندسة ديروط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/8/11/2012-634802848490087078-8_main_thumb300x190.jpg
دخل موظف بهندسة كهرباء أبوتيج في أسيوط، اليوم الأربعاء في إضراب عن الطعام بمستشفي أبوتيج المركزي، وذلك احتجاجًا علي نقله تعسفيًا إلي هندسة كهرباء ديروط.

كانت مديرية أمن أسيو، تلقت إخطارًا من مأمور قسم شرطة أبوتيج، يفيد بإضراب زين العابدين محمد حسانين (34 سنة - موظف بهندسة كهرباء أبوتيج)، ومقيم ببندر أبوتيج، عن الطعام بمستشفي أبوتيج المركزي.


بالانتقال وسؤال الموظف، قرر أن إضرابه عن الطعام جاء لتضرره من علي ثابت أبو زيد، مدير هندسة كهرباء أبوتيج، لقيامه بمحاولة إجباره على استلام عهدة تحصيل فواتير الكهرباء بدلًا من آخر يعمل بذات الشركة بناءً على الوساطة والمحسوبية، وحال رفضه تم نقله تعسفيًا إلي هندسة كهرباء ديروط، حيث تقدم بشكواه للمسئولين دون جدوى.


تم إسداء النصح والإرشاد له للعدول عن إضرابه وإتباع الطرق القانونية لعرض مطلبه، إلا أنه لم يمتثل لذلك، وتم التنسيق مع المسئولين بمحافظة أسيوط وهندسة كهرباء أسيوط لفحص مطلبه، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

بالصور مسيرات لرفض الإعلان الدستوري بميدان التركى بأسيوط.. والإخوان تعلن انطلاق مظاهرات تأييد



نظم المئات من أعضاء أحزاب وحركات سياسية تابعة للتيار المدني، مسيرة انطلقت من ميدان التركي بوسط مدينة أسيوط، وجابت شوارعها، تضامنًا مع المتظاهرين بميدان التحرير فى مليونية "للثورة شعب يحميها".
حيث أعلن المتظاهرون رفضهم للإعلان الدستوري الجديد الصادر من الرئيس مرسي قبل أيام، مرددين هتافات ضد جماعة الإخوان المسلمين ومرشدها العام، محمد بديع.
وفي المقابل، أعلنت جماعة الإخوان المسلمين، والدعوة السلفية عزمها الخروج بمظاهرات حاشدة من ميدان الهلال ومنطقة "المنفذ".
يونس درويش

بالصوت الناشط الحقوقى / رأفت بطه مراسل موقع ’’ صوت المسيحى الحر ’’ باسيوط ومظاهرات حاشدة من أمام عصير التركى والاخوان يعتدوا عليهم بالطوب والحجارة

بالفيديو زيارة د.عمرو خالد لأهالي حادث قطار أسيوط

بالفيديو زيارة المنسقية الإسلامية لمحافظة أسيوط لتقديم العزاء في ضحايا حادث قطار منفلوط

بالفيديو زيارة الوفد الرياضى لاسيوط لتقديم العزاء في ضحايا حادث قطار منفلوط

"رسالة" تنظم قافلة صدقة جارية على أرواح أطفال أسيوط


"رسالة" تنظم قافلة صدقة جارية على أرواح أطفال أسيوط
تنظم جمعية "رسالة" للأعمال الخيرية يوم الجمعة المقبل قافلة صدقة جارية على أرواح أطفال قرية الحوادكة التى وقع بها حادث قطار أسيوط والذى أسفر عن وفاة عشرات الأطفال.
إلى جانب تنظيم قافلة خاصة بالأجهزة الطبية والاحتياجات المطلوبة بمستشفي أسيوط العام .

ومن المقرر أن تتضمن قافلة الصدقة الجارية توصيل 20 وصلة مياه - وبناء 4 أسقف - و5 كولديرات في موقع الحادث وأماكن أخرى - وتوزيع مصاحف و250 شنطة غذائية .
إضافة إلى تخصيص 55 درعا بأسماء الأطفال الشهداء والمصابين.

 أحمد أبوحجر

تنفيذ عروض مسرحية للفرق الفائزة بملتقي الصعيد الثقافي بمختلف محافظات الصعيد


قال شعبان المنفلوطي، مشرف المسرح بملتقي الصعيد الثقافي الأول، والذي نظمته جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إنه سيعقد اجتماع بالفرق الفائزة بالمهرجان خلال الأسبوع المثبل بهدف تنفيذ عروضها المسرحية بمختلف محافظات الإقليم لخلق حراك ثقافي طوال الأشهر المقبلة.

يذكر أن مسرحية "نقطة ومن أول السطر" لفرقة أناكوندا بقنا فازت بالمركز الأول في المهرجان، بينما فازت مسرحية "كاليجولا" لفرقة سوناتا المسرحية بالمركز الثاني، وفازت مسرحية "عادي" لفرقة مشكلة المسرحية بالمركز الثاني مكرر، فيما فازت مسرحية "افعل شيئا يا مت" لفرقة تفانين بقصر ثقافة أسيوط بالمركز الثالث.

 إسلام رضوان

الطب البيطري بأسيوط تنظم مؤتمر بعنوان “تنمية الاقتصاد القومي”


نظمت كلية الطب البيطري بجامعة أسيوط  المؤتمر العلمي الخامس عشر بعنوان الطب البيطري ودوره الفعال في تنمية الاقتصاد القومي في الفترة ما بين 25 إلي 27 من شهر نوفمبر الجاري ، وذلك في إطار احتفالها باليوبيل الذهبي وحصولها علي الاعتماد الأكاديمي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد كأول كلية للطب البيطري بمصر تنال هذا الشرف.
أكد الدكتور مصطفي محمد كمال رئيس الجامعة فى كلمته أنه علي أتم الاستعداد للاجتماع بأساتذة الطب البيطري لمناقشة وحل مشكلة مستشفي الطب البيطري بالجامعة , والاتفاق حول مدي إمكانية الجامعة في توفير الدعم لهذا العام والعام المقبل , والدكتور سامي طه نقيب الأطباء البيطريين الذي أشار إلي أهمية دور نقابة الأطباء البيطريين في التأكيد علي ضرورة وجود كيان واحد للطب البيطري مع الحفاظ علي الكيانات الموجودة , وكذلك التأكيد علي أن الأطباء البيطريين هم جزء من المنظومة الطبية , وصرح الدكتور ضيفي أحمد سالم عميد كلية الطب البيطري ورئيس المؤتمر أن الكلية تسعي إلي التميز في مجال العلوم الطبية البيطرية محليا وإقليميا وعالميا والارتقاء بالعملية التعليمية , وإمداد سوق العمل بالأطباء البيطريين الأكفاء من خلال إعداد بنية أساسية ومعرفية, وتوجيه البحث العلمي لخدمة المجتمع واحتياجاته في شتي مجالات الحقل البيطري .
يناقش المؤتمر علي مدي 3 أيام من خلال 6 جلسات علمية عدة محاور أهمها أمراض الحيوانات والدواجن المستوطنة والوافدة وسبل مواجهتها , ومخاطر الملوثات البيئية علي صحة الحيوان ، وكذلك الجديد في المجالات البحثية للعلوم البيطرية الأساسية , إضافة إلي الرقابة الصحية علي الأغذية ذات الأصل الحيواني وحماية الإنسان من الأمراض المشتركة .
ومن جانبه ألقي الدكتور مجدي السيد

رفع 20 ألف طن مخلفات في أسيوط خلال شهر


نجحت محافظة أسيوط خلال الشهر الحالي في إطار تواصل الاجهزة التنفيذية العمل على محاور عدة تتعلق بتحقيق خدمات ملموسة للمواطنين فى مجالات النظافة والمرور والامن وتوفير الوقود وتوفير رغيف الخبز .
تمكنت الاجهزة المعنية من 3416 طن مخلفات مبانى من مختلف مراكز وقرى المحافظة كما تم رفع 11871 طن مخلفات منزلية نتيجة المرور على الوحدات السكنية وبلغت نسبة المخلفات الزراعية التى قامت الاجهزة المعنبة برفعها 3813 طن.
أكد رئيس الجهاز التنفيذى للنظافة المهندس محمود العراقى أن نقص عمال النظافة وعدم حصول العمال على بدلات أيام الجمع والسبت والعطلات تتسبب فى تراكم المخلفات والقمامة وطالب المسئولين بتكليف وزارة الرى بالزام الشركات التى تقوم بتطهير الترع برفع ناتج التطهير من على جانبى الترع وكذلك اتخاذ الاجراءات التى تعمل على زيادة عدد العمال والسائقين فى قطاع النظافة.
وأضاف محمد خيرى مدير مشروع الخبز

محافظ أسيوط يتدخل لنقل والد شهيدين بقطار الموت من عمله بالوادي لأسيوط


تدخل الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط لنقل والد أحد شهداء حادث قطار الموت من عمله بمحافظة الوادي الجديد إلى محافظة أسيوط.
كان محمد منصبر سيد أبو العلا والد الشهيدين أحمد وشمياء اللذين راحا ضحية حادث اصطدام قطار بالاتوبيس المدرسي الذي يقلهم أمام مزلقان قرية المندرة التابعة لمركز منفلوط قد تقدم بطلب لمحافظ أسيوط يلتمس فيه نقله من عمله بشركة فوسفات مصر بالوادي الجديد إلى شركة أسيوط لتكرير البترول.
على الفور أرسل المحافظ خطاباً لرئيس الشركة يطلب فيه نقله لأسيوط نظراً للكارثة الإنسانية التي ألمت بأسرته وللم شمل الأسرة ورعاية زوجته ورعاية طفله الوحيد المتبقى.
من جهته تقدم والد الشهيدين بالشكر للمحافظ على سرعة استجابته أملاً أن يوافق رئيس شركة أسيوط لتكرير البترول على الطلب.

رئيس نادي قضاة أسيوط: بيان الرئاسة لم يضف شيئاً ولم يوضح ماهي القرارات السيادية


علق المستشار محمد المرغني رئيس نادي قضاة أسيوط علي بيان الرئاسة الذي أصدر مساء أمس في تصريحات له قائلاً ” البيان لم يضف أي شي، ولم يوضح ماهي القرارات السيادية، فضلاً عن إنه لم يتطرق إلي موضوع النائب العام، أو التراجع عن تحصين التأسيسية أو مجلس الشوري، وهو ما يجعل البيان غير مفهوم، يأتي هذا في الوقت الذي لم يخرج فيه مجلس القضاء الأعلي ببيان توضيحي لما دار في اجتماع الرئاسة لمعرفة سبل حل الأزمة “.
وأضاف المرغني: ” لحل هذه الأزمة لابد من وجود تنازلات من قبل الرئاسة، فيما يخص تعيين النائب العام ليتم بترشيح من مجلس القضاء الأعلي، فضلاً عن إلغاء المادتين الخاصتين بتحصين التأسيسية ومجلس الشوري وعدم جواز الطعن علي قرارات رئيس الجمهورية “.

اللجنة التشريعة بنقابة المحامين بأسيوط تجمع 300 توقيع لسحب الثقة من عاشور


قال شاكر محمد شاكر عضو لجنة الشريعة بنقابة المحامين بأسيوط أن اللجنة جمعت حتى الآن 300 توقيع رسمى فى دفتر التوقيعات مشيرا إلى أن لتوقيع يتم أمام موظف مختص بالنقابة مع التحقق من شخصية المحامى وذلك بإبراز كارنيه العضوية .
وأوضح شاكر أن هناك توقيعات لعدد كبير من المحامين بمراكز المحافظة ولكن لم تثبت رسميا وأنه سيتم ختم الدفتر بخاتم النقابة الفرعية بأسيوط
يذكر أن الجمعية العمومية للمحامين بأسيوط تصل نحو 5000 محامى .


مئات المحامين المنتمين للجماعة بأسيوط يتظاهرون لتأييد الإعلان الدستوري ويهتفون ضد عاشور


تظاهر مئات المحامين المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين والمؤيدين لقرار الرئيس محمد مرسي بأسيوط أمام محكمة منفلوط ، معلنين تأييدهم للإعلان الدستور الذي أصدره الرئيس مرسي ونددوا بتعليق العمل داخل محاكم أسيوط .
وردد المحامون هتافات ضد سامح عاشور نقيب المحامين وضد احمد الزند رئيس نادى قضاة مصر ، منها ” سامح عاشور ..باطل ” ، ” باطل باطل .. يسقط يسقط الفلول “،و ” ثوار أحرار هنكمل المشوار”.
وأكد المحامون على استمرار حملة جمع التوقيعات بجميع مراكز اسيوط حتى يتم اسقاط النقيب ” سامح عاشور “
وشارك فى المظاهرة بعض قيادات الجماعة الإسلامية والإخوان المسلمين ، والدعوة السلفية .

نيابات ومحاكم أسيوط تواصل تعليق عملها لليوم الرابع على التوالي


واصلت نيابات ومحاكم أسيوط تعليق العمل بها لليوم الرابع على التوالي، وذلك استجابة لدعوات التعليق التي دعا إليها نادي قضاة مصر، خلال الجمعية العمومية التي عقدها منذ ثلاثة أيام، احتجاجًا علي قرارات الرئيس مرسي الصادرة في الإعلان الدستوري.

فيما واصلت المحكمة الابتدائية بأسيوط تعليق أعمالها بعد الجمعية العمومية الطارئة، التي عقدتها أمس الأول، وتشاركها محكمة الاستئناف، أول من علقت العمل بالمحاكم، وعدد من المحاكم الجزئية بالمراكز، فيما واصلت لجنة الشئون الوقتية التي تدير جلسات المحكمة الابتدائية نظر قضايا الأسرة والنفس والمال، وتجديد حبس المتهمين المحبوسين احتياطيًا.


وواصلت المحاكم الجزئية تعليق أعمالها عدا عدد من القضاة، الذين اضطروا لتأجيل القضايا نظرًا لعدم وجود النيابة العامة، فيما تزايد إضراب وكلاء النيابة بجميع مراكز المحافظة، واقتصر العمل بالنيابات على تسيير الأعمال ليس أكثر، واعتماد تصاريح دفن الجثث واستلام محاضر القتل والمخدرات.

اسلام رضوان

بالفيديو قناة اون تى فى وإشتباكات مؤيدي ومعارضي قرارات الرئيس بجامعة أسيوط

بالصور اشتباكات بجامعة أسيوط بين مؤيدي ومعارضي مرسي

                           باقى الصور

بالفيديو الالاف فى مسيرة حاشدة من طلاب جامعة الازهر باسيوط لتأييد قرارات الرئيس محمد مرسي

نظم آلاف الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر بأسيوط ظهر اليوم"الثلاثاء"27-11-2012 مسيرات حاشدة لتأييد قرارات الرئيس محمد مرسي، والإعلان الدستوري. كانت المظاهرة قد خرجت اليوم "الثلاثاء" من أمام جامعة الأزهر بأسيوط، وجابت شوارع المحافظة ثم توقفت المسيرة أمام مجمع محاكم أسيوط، وديوان عام المحافظة وهتف المتظاهرون الشعب يريد تطهير القضاء والشعب يريد محاكمة النائب العام و "الأزهر يؤيد قرارات الرئيس" ورفعوا لافتات كتبوا عليها "أعضاء هيئة التدريس تؤيد قرارات الرئيس"، و"نطالب الرئيس بعدم رجوعه عن قراراته.
مصطفى حسان

بالصور.. آلاف الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر بأسيوط ينظمون مسيرة مؤيدة لمرسي

                             باقى الصور

القبض على فلسطينى ينتمى لحركة فتح‎ لا يحمل جواز سفر بأسيوط


مكن الرائد يحيى عبد الله عثمان ضابط مباحث إدارة مرور أسيوط أثناء تواجده بموقف الأزهر دائرة قسم ثان من ضبط المدعو فادي جمال محمد فارس 28 سنة فلسطيني الجنسية (لا يحمل جواز سفر) ويحمل كارنيه رقم 1202 (حركة التحرير الوطني الفلسطيني ـ فتح).
بمناقشة المذكور قرر أنه دخل البلاد متسللاً عبر الأنفاق منذ أكثر من ثلاثة أسابيع لتلقي العلاج بمعهد ناصر للأورام بالقاهرة وأنه حضر بتاريخ 25الجاري لمحافظة أسيوط (للتعرف على صعيد مصر) وأضاف بفقده جواز سفره ومبلغ مالي خاص به.
وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة ،وتم التنسيق مع إدارة الأمن الوطني بأسيوط نحو المذكور  ، تحرر عن ذلك المحضر رقم 5511 إدارى قسم ثان أسيوط لسنة 2012 وجاري العرض علي النيابة.

بالصور.. طارق الدسوقي وحنان ترك فى أسيوط لتقديم العزاء لاهالى شهداء حادث الاتوبيس

                                باقى الصور

بالفيديو اسيوط فيس ترصد الجزء السادس من يوميات ونيس وتتر النهاية


تتر البداية _ يوميات ونيس وأحفاده _ الجزء السادس بعنوان (( الأحفاد ثروة إذا بددناها لن نحصد الا الفساد ))

الحلقة ((1)) بعنوان (( عن الإستهلاك والتقليد الأعمى ))

الحلقة ((2)) بعنوان ((قضايا الفساد والإقتصاد وموت الضمير وإنعدام الأخلاق))

(( لاتحملوا أولادكم على أخلاقكم فإنهم خلقوا لزمن غير زمنكم ))

الحلقة ((3)) بعنوان (( لاتحارب النفاق والفساد بنفاق مثله ولكن عليك بالعمل ))

الحلقة ((4)) بعنوان (( لاتفتى بغير علم ))

الحلقة ((5)) بعنوان (( الأمانة وعدم الإختلاس من المبادئ المهمة فى الحياه ))

الحلقة ((6)) بعنوان (( الرجوع إلى الماضى ودراسة الحاضر تنبئ بالمستقبل ))

الحلقة ((7)) بعنوان (( خطورة الشك وإن بعض الظن إثم ))

الحلقة ((8)) بعنوان (( الغاية تبرر الوسيلة إذا كانت نبيلة ومشروعة ))

الحلقة ((9)) بعنوان (( التطهير من المال الحرام والرجوع للمبادئ ))

الحلقة ((10)) بعنوان (( إن الحرية هى وقود الإبداع ))

الحلقة ((11)) بعنوان (( الإخلاص والشرف والأمانة هى عماد الاسرة ))

الحلقة ((12)) بعنوان (( جريمة تزييف الحقائق وإرتداء الأقنعه لخداع الآخرين ))

الحلقة ((13)) بعنوان (( إقطعِ الشك باليقين ))

الحلقة ((14)) بعنوان (( واستعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان ))

الحلقة ((15)) بعنوان (( لا تأخذوا الناس بالشبهات ))

الحلقة ((16)) بعنوان (( إمشى عدل يحتار عدوك فيك ))

الحلقة ((17)) بعنوان (( عن الحقيقة والواقع والمعرفة ))

الحلقة ((18)) بعنوان (( عن الإستخدام السيء للتكنولوجيا الحديثه ))

(( كارثة معلوماتية موجودة عند الأطفال المصريين ))

الحلقة ((19)) بعنوان (( عن الحوار الداخلى ))

(( الإقتناع لا بد له من سند عقلى ))

(( مش مهم إن عدوك يكون أقوى منك الأهم إنك تجبره إنه يحترمك ))

(( '' أمان '' حفيد ونيس وحلمه يكون رئيس جمهورية ))

الحلقة ((20)) بعنوان (( على الإنسان أن لايتغطرس بنجاحه وعلى الآخرين مساعدته ))

(( أمان ’’ حفيد ونيس ’’ يتمنى مقابلةرئيس الجمهورية لإصلاح ما افسده الآخرين ))

(( أمان حفيد ونيس يشعر بالإهانة بسبب موكب الرئيس والوزراء ))

الحلقة ((21)) بعنوان (( عن الخيانة وجريمة الإتجار فى المخدرات ))

الحلقة ((22)) بعنوان (( الصغار يراقبون تصرفات وسلوكيات الكبار ))

(( خطر العشوائيات وإن الأسوأ لم يأتى بعد ))

الحلقة ((23)) بعنوان (( لاتأتى الرياح بما تشتهى السفن ))

الحلقة ((24)) (( أبناء ونيس يخططون للهجرة الجماعية بحثا عن المستقبل ))

الحلقة ((25)) بعنوان (( إخلاص وحب ونيس لزوجته الراحلة مايسة )) 

الحلقة ((26)) بعنوان (( عن الإنتماء وحب الوطن ))  

الحلقة ((27)) بعنوان (( عن الهجرة والهروب وتحقيق النجاح والطموح فى بلد أخرى ))  

الحلقة ((28)) بعنوان (( الدروس الخصوصية بأجر خيانة للمهنة ))  

الحلقة ((29)) بعنوان (( إقهر الخوف من داخلك وكن على إستعداد مع القدر المكتوب ))  

الحلقة ((30)) والأخيرة بعنوان (( من خاف الله أخاف الله منه كل شئ ومن خاف الناس أخافه الله من كل شئ))  

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السادس من يوميات ونيس والحلقة الثلاثين والأخيرة بعنوان (( من خاف الله أخاف الله منه كل شئ ومن خاف الناس أخافه الله من كل شئ))

طقس اليوم الثلاثاء (( 27 نوفمبر / 13 محرم )) الصغرى :: 9 والعظمى :: 24


إصابة مسعف بطلق ناري في خلاف على تقسيم ميراث بمركز البدارى بأسيوط


صورة ارشيفية
أصيب، اليوم، موظف بإسعاف البداري بأسيوط، بطلق ناري في خلاف على تقسيم قطعة أرض ميراث.
وورد لمديرية أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة البداري، يفيد وصول بلاغ من المستشفى المركزي، بوصول حيدر عطية تمام عبد الله، 31 عاما، موظف بإسعاف البداري، بطلق ناري أدى إلى تهتك واشتباه قطع بأوتار وأعصاب الساق اليسرى، وتم تحويله إلى مستشفى الإيمان العام.
وبسؤاله اتهم كلٍ من زناتي عطية تمام, والزهري عطية تمام, ووردة محمود سيد، بإحداث إصابته من سلاح ناري كان بحوزة أحدهم لخلاف على تقسيم قطعة أرض آلت إليهم بالميراث.
كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط المتهمين والسلاح المستخدم وملاحظة الحالة.
 سعاد أحمد

بالصوت موقع ’’ صوت المسيحى الحر ’’ واختفاء فتاة مسيحية من قرية دير ريفا باسيوط

بالفيديو حديث الشيخ د.عبد الآخر حماد لأهالي ضحايا قطار منفلوط

بالفيديو أنشودة تحذير من إعلام الفلول

بالفيديو ’’ يامرسى توكل على مولاك ,,, باذن الله كلنا وياك ,, وان حاولوا خصومك يوم يأذوك هنكون رجالة بجد معاك ,, انتهى عصر الاستبداد’’للمنشد أبو عمار

بالفيديو مواطن فرنسي يلقى شهادة أن لا اله الا الله وأن محمدا رسول الله بمحافظة مطروح في وقفه تأييد مرسي

بالفيديو الالاف فى مسيرة بالغربية لتأييد الرئيس مرسى

بالفيديو الالاف فى مسيرة بالشرقية لتأييد الرئيس مرسى

بالفيديو الالاف فى مسيرة بدمياط لتأييد الرئيس مرسى ’’ يامرسى توكل على مولاك ,,, باذن الله كلنا وياك ,, وان حاولوا خصومك يوم يأذوك هنكون رجالة بجد معاك ,, انتهى عصر الاستبداد’’

بالفيديو الالاف فى مسيرة بكفر الشيخ لتأييد الرئيس مرسى

بالفيديو الالاف فى مسيرة بالدقهلية لتأييد الرئيس مرسى

بالفيديو الالاف فى مسيرة بالبحيرة لتأييد الرئيس مرسى

بالفيديو الالاف فى مسيرة بمطروح لتأييد الرئيس مرسى

بالفيديو الالاف فى مسيرة بالمنوفية لتأييد الرئيس مرسى

بالفيديو الالاف فى مسيرة بالفيوم لتأييد الرئيس مرسى

بالفيديو الالاف فى مسيرة ببنى سويف لتأييد الرئيس مرسى

بالفيديو الالاف فى مسيرة بقنا لتأييد الرئيس مرسى

بالفيديو الالاف فى مسيرة بالأقصر لتأييد الرئيس مرسى

بالفيديو الالاف فى مسيرة بأسوان لتأييد الرئيس مرسى

بالفيديو الالاف فى مسيرة بالاسكندرية لتأييد الرئيس مرسى مرددين ’’ ضربة كانت من معلم ... خلت الاعلام يهيس ’’

بالفيديو الالاف فى مسيرة بالمنصورة لتأييد الرئيس مرسى

بالفيديو الالاف فى مسيرة ببورسعيد لتأييد الرئيس مرسى

بالفيديو الالاف فى مسيرة بالاسماعيلية لتأييد الرئيس مرسى

بالفيديو الالاف فى مسيرة بسوهاج لتأييد الرئيس مرسى

بالفيديو الالاف فى مسيرة بالمنيا لتأييد الرئيس مرسى

بالفيديو الالاف فى مسيرة باسيوط لتأييد الرئيس مرسى

بالفيديو تقرير د محمد صادق لمجلس الشورى عن زيارة اسيوط لمتابعة حادث القطار

بالفيديو كلمة للشيخ أحمد صبري خلال زيارة إذاعة القرآن الكريم لقرية بني عديات بأسيوط لمواساة أهالي الأطفال ضحايا حادث الأتوبيس والقطار

مستشفيات جامعة اسيوط تتوجه بالشكر للنقابة العامة لأطباء مصر للمشاركة الايجابية بعد حادثة القطار

ائتلاف أقباط مصر "بلطجية الإخوان" باسيوط يعتدون علينا بالصواعق الكهربائية


أدان ائتلاف أقباط مصر ما حدث لقيادات فرعه بأسيوط من ضرب وخطف وسحل على يد بلطجية الإخوان المسلمين بأسيوط، وتابع ائتلاف أقباط مصر ما حدث في الشارع السياسي بأسيوط خلال الأيام الماضية من اعتداءات متكررة على القوى المدنية خلال مسيراتها السلمية إذ كان فرع الائتلاف بأسيوط من ضمن المشاركين معهم بشكل واضح، فحدث في يوم الجمعة أن تواجدت القوى المدنية بميدان أحمد جلال (المنفذ سابقاً).


أكد الائتلاف في بيان أصدره مساء اليوم الاثنين قيام شباب الإخوان المسلمين بترديد شعارات دينية، وإلقاء الحجارة عليهم معتبرين إياهم من فلول النظام البائد، وأصيب منهم كيرلس الشاعر من أعضاء اللجنة التنظيمية بالائتلاف بكدمة في الكتف الأيمن، أيضاً عند وصولهم لشارع الجمهورية خاصةً أمام عيادة رئيس الملائكة وأثناء تأدية الثوار لصلاة العصر، كان إخوانهم المصريين المسيحيين يحموهم وهذا المشهد الرائع الذي يذكرنا بثورة 25 يناير المجيدة، قام شباب الإخوان المسلمين بسبهم بحجة أن صلاتهم استغرقت أكثر من ساعة متواصلة !! بعدها حدث نوع من الاحتكاك بين الثوار المدنيين والجماعة .


وأشار

أمين إسكندر، رئيس حزب الكرامة :: تلقيت رسائل من أسيوط بقدوم مجموعات هائلة من الإخوان بأسيوط في "أتوبيسات" إلى القاهرة.. وأتوقع معارك غدا


أمين إسكندر
استنكر أمين إسكندر، رئيس حزب الكرامة، ما تردد عن تلقي عدد من الناس رسائل تهديد لمنعهم من النزول إلى ميدان التحرير، وما أشار إليه الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، من اعتداء رجال حماس على متظاهري التحرير.
وقال "هذه رسائل غبية لأنها تكرهنا في المقاومة التي يمثلها رجال حماس"، مستبعدا قيام حماس بالتعدي على المتظاهرين المصريين في ميدان التحرير.
وتوقع اسكندر في تصريحاته لـ"الوطن"، أن تحدث معارك واشتباكات غدا أثناء تظاهر القوى السياسية المدنية الرافضة للإعلان الدستور، وجماعة الإخوان المسلمين والقوى المؤيدة للإعلان الدستوري، نتيجة الشحن الذي قام به قيادات الإخوان من أجل التظاهر وتأييد قرارات الرئيس، مشيرا إلى أن تلك الرسائل نوع من الإشاعات لتخويف وترهيب الناس من التظاهر.
وقال أمين حزب الكرامة

لجنة التعليم تنظم مؤتمرًا بالاشتراك مع مدارس حراء بأسيوط لمناقشة ظاهرة التسرب من المدارس


تُنظم لجنة التعليم بمجلس الشورى، بالاشتراك مع مدارس دار حراء مؤتمرًا بأسيوط بنادي التجاريين بأسيوط في العاشرة من صباح الغد الثلاثاء، لمناقشة ظاهرة مقاهي الإنترنت والتسرب من المدارس خلال اليوم الدراسي.

وقالت وفاء مشهور، عضو لجنة التعليم بمجلس الشورى، إنه من المقرر أن يحضر المؤتمر الدكتور محمد خشبة، رئيس لجنة التعليم بمجلس الشوري، والدكتور فيروز عمر، خبير الإرشاد الأسري والتربية، وأعضاء لجنة التعليم بمجلس الشورى، و4 ممثلين عن حقوق الإنسان.

اسلام رضوان

ضبط 3 قطع سلاح ومخدرات في حملة أمنية بأسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط اليوم من ضبط 3 قطع سلاح، و3 قضايا مخدرات، في حملة أمنية نفذتها بمختلف مراكز المحافظة .
أسفرت الحملة عن ضبط عدد 3 فرد محلي الصنع بحوزة شخصين بمركز أسيوط، و3 قضايا مخدرات متنوعة بين حشيش وبانجو وأقراص مخدرة، بحوزة 3 أشخاص، وتم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجار العرض على النيابة.

بالفيديو قناة النهار واستمرار تعليق العمل بنيابات أسيوط لليوم الثاني

وقفة للقوى السياسية باسيوط للمشاركة في مليونية الغد


وقفة للقوى السياسية للمشاركة في مليونية الغد
نظم مساء اليوم "الاثنين" أعضاء قوى سياسية بأسيوط وقفة احتجاجية بميدان الشهيد أحمد جلال، المنفذ سابقاً ـ تنديداً بالإعلان الدستورى .
كان العشرات من أعضاء حزب مصر القوية بالتعاون مع عدد من أعضاء قوي وتيارات سياسية قد خرجوا عقب صلاة العشاء للمطالبة بإلغاء قرارات مرسي والدعوة للمشاركة في مسيرات الغد التى ستخرج من كل ميادين أسيوط وستشارك فيها أكثر من 10حركات وأحزاب سياسية رافضة للاعلان الدستوري .
وردد المتظاهرون هتافات منها ("يسقط يسقط .. حكم المرشد " و " ثورة ثورة .. حتى الموت " و"عيش .. حرية .. عدالة اجتماعية " و " قالوا حرية وقالوا عدالة .. البسوا أسود علي الرجالة" و " قول متخفشي المرشد .. لازم يمشي") وغيرها من الهتافات ، رافعين لافتات تندد بحكم مرسى وقراراته الدكتاتورية .

محمد ممدوح

البقاء لله :: العثور على جثة فلاح ملقاة بجوار مزرعة بمركز منفلوط باسيوط


صورة أرشيفية
عثر محامى بقرية "كومبوها" التابعة لمركز منفلوط بأسيوط، على جثة فلاح ملقاة إلى المزرعة الخاصة به، وبها عدة طلقات نارية متفرقة بالجسم.

كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط، يفيد بعثور جمال محمد رجب (46 سنة – محامى)، ومقيم بقرية "كومبوها"، على جثة على فوزى على (25 سنة – فلاح)، ومقيم بجزيرة "الحواتكة"، ملقاة إلى جوار مزرعة خاصة بالمحامى.


بالانتقال والفحص تبين أن الجثة بها عدة طلقات نارية متفرقة بالجسم، وتم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة، وبسؤال والد المتوفى فوزى على دردير (65 سنة – فلاح)، لم يتهم أو يشتبه جنائيًا فى أحد بالتسبب فى وفاته، ونفى وجود خلافات بينهم وبين آخرين، وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى حول الواقعة، وضبط مرتكبها والسلاح المستخدم فيها، وتحرر محضرا بها، وجارٍ العرض على النيابة.

هيثم البدرى

اتحاد شباب الثورة بأسيوط يقرر المشاركة فى مليونية إسقاط الإعلان الدستورى


صورة أرشيفية
فى اجتماع طارئ لأعضاء المكتب التنفيذى لاتحاد شباب الثورة بأسيوط، لبحث التطورات على الساحة السياسية، قرر أعضاء الاتحاد الانضمام إلى مظاهرات ميدان التحرير ضد الإعلان الدستورى الذى وصفه الاتحاد بأنه خلط السم القاتل بالعسل، وأضاف أن القرارات فى ظاهرها ثورية ولكن فى باطنها تدعو للاستبداد وحكم الفرد.

وأكد أعضاء الاتحاد حرصهم الدائم على سلمية المظاهرات والمسيرات، وقال إنه سيتم التنسيق الكامل مع اتحاد شباب الثورة بالقاهرة وكافة التيارات المشاركة بالمظاهرات غدا الثلاثاء، من أجل إعلاء قيم الديمقراطية والعدل وانتصارا لأهداف الثورة ورفض حكم الفرد.


وأكد الاتحاد مجددا دعوته للرئيس بأن يتراجع عن بعض القرارات فى الإعلان الدستورى مثل قرارات تحصين مجلس الشورى والجمعية التأسيسية التى تعتبر بمثابة إعادة من جديد لحالة الطوارئ وفرض الأحكام العرفية، لأن ذلك سيؤدى إلى الاستقرار وحقن الدماء.

هيثم البدرى

لجنة الحكام تُسند مباراة منفلوط والفيوم لـ"بهاء عاطف"


عزب حجاج
قررت لجنة الحكام الرئيسية برئاسة قدرى عبد العظيم إسناد مباراة منفلوط والفيوم التى ستقام غداً على استاد أسيوط فى فعاليات الأسبوع الثالث من دورى الدرجة الثانية لطاقم تحكيم بقيادة بهاء عاطف ومعه المساعدين مختار عبد العال ومعتز مصطفى والحكم الرابع سيد محمد أحمد.

كما قررت اللجنة اسناد مباراة ديروط ومركز شباب مغاغة التى ستقام بعد غد الأربعاء على استاد أسيوط لطاقم تحكيم بقيادة محمود حسب الله ومعه المساعدين إبراهيم ربيع وطه عطا والحكم الرابع عمر إسماعيل.


وأكد عزب حجاج سيتم تعيين باقى مباريات الاسبوع الثالث المقرر إقامتها يوم الخميس، إخطار المناطق بها غداً.

عادل عقل

تخفيض عقود لاعبى بترول أسيوط


بترول اسيوط
وافق لاعبو بترول أسيوط القدامى على تخفيض قيمة عقودهم مع النادى، وذلك خلال الاجتماع الذى جمعهم بمحمود على المشرف العام على الفريق وياسر سمير مدير الكرة ومصطفى يوسف إدارى الفريق.

وشملت التخفيضات 12 لاعبا هم الباقون من الموسم الماضى ويعد شريف مدحت حارس المرمى والمغربى عمر فويم، هما الأعلى عقودا بالفريق، حيث تبلغ قيمة تعاقد الأول 250 ألف جنيه، أما باقى اللاعبين فهم خالد جزار وكريم مانش ومحمود قاعود ومحمد مصطفى وكريم مصطفى وحسام حسن والسيد شاهين وخالد عبد الرازق وزكريا محمد وتم التخفيض بنسب متفاوته بحسب قيمة عقد كل لاعب.


ومن المنتظر أن يتم اعتماد قيمة عقود جميع اللاعبين وإرسالها إلى اتحاد الكرة خلال الايام المقبلة، كما تم صرف ال25%مقدم العقود لجميع اللاعبين أمس الاثنين.

وليد ماهر

واقعة فساد جديدة كشفت عنها حالة مبني المصالح بمحافظة أسيوط الذي يعاني من تآكل في الأساسات وتدهوره عام رغم رصد مبلغ‏750 الف جنيه لترميمه منذ‏3‏ سنوات الا أن حالة المبني أصبحت أكثر تدهورا وينذر بكارثة في حالة انهياره بشكل مفاجئ



تبدأ وقائع الموضوع عندما ظهر علي مجمع المصالح بأسيوط وهو أحد أهم مباني المحافظة علامات رشح ومياه بالبدروم الخاص بالمجمع وبدأت تتأكل أساسات المبني مهددة إياه بالانهيار مما دفع الجهاز المركزي للمحاسبات بتقديم شكوي للمحافظة لسرعة ترميم وإصلاح المبني والتي قامت بدورها بتكليف مركز دراسات واستشارات هندسية ببحث الموضوع, والذي قام بوضع تقرير أثبت فيه أن تجمع المياه بالبدروم أسفل المبني يرجع إلي سوء حالة خطوط الصرف الصحي وغرف التفتيش والمحابس المجاورة للمبني وعدم عزل أرضيات وحوائط البدروم فقامت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط بإعداد مقايسة تقديرية عن الاعمال المطلوبة بمبلغ122 ألفا و455 جنيها, وتم عرض الأمر علي مديرية الإسكان والتي قامت بعمل مقايسة جديدة ووردت مبلغ105 آلاف و420 جنيها وتم تدبير المبلغ بمعرفة المحافظة وتم عمل تغيير خطوط الصرف, ومع ذلك لم تنته المشكلة فتم عمل مقايسة بمعرفة الشركة عن طريق مركز ومدينة أسيوط, واعتماد مبلغ ثان يقدر بنحو45 ألفا و519 جنيها و50 قرشا لإحلال وتجديد الصرف الداخلي تحت إشراف مديرية الإسكان.
وتقول أمل رمضان محمد موظفة بالمجمع إن هذه المياه الجوفية ظلت لمدة3 سنوات تحت المبني مما أدي الي تساقط القطع الخرسانية وتآكل بعض الأعمدة فضلا عن أنه جاءه أمر إزالة منذ سنوات ولم يتحرك أحد وعندما تقدمت بشكاوي إلي سكرتير عام المحافظة بدأ التحرك ولكن لم تنته المشكلة عند هذا الحد فالأمر يزداد خطورة.
وكشفت عن أن كلية الهندسة جامعة أسيوط قامت بإعداد تقرير فني لتوضيح أسباب تجمع المياه بأرضيات المبني وعمل ترميمات وتمثلت هذه الترميمات في عمل حفر60 سم من البدروم في المبني أ و ب بجوار الأساسات ويتم عمل عازل ايتامين لجميع الأماكن التي تم حفرها وعمل أقمصة للأعمدة عازلة ثم يتم ردم الـ60 سم بخرسانة معينة لعدم تسرب المياه الجوفية مرة أخري, وتم عمل مقايسة وتدبير المبلغ بمعرفة رئاسة مركز ومديتة أسيوط وتم إرسال المبلغ لمديرية الإسكان بالشيك رقم7226888 والتي قامت بالطرح وتم رسو العملية علي أحد المقاولين وتم إخلاء البدرومات واستلام الموقع في2012/7/8 ومع ذلك لم يتم تنفيذ توصيات كلية الهندسة رغم تدبير مبلغ الـ600 ألف جنيه لإجراء هذه الترميمات ورغم أنه كان من المفترض أن تتولي عملية الترميم الإسكان وتم الطرح والتنفيذ من قبل مديرية الإسكان للإشراف علي ما جاء بالتقرير الخاص بكلية الهندسة إلا انه تم اسناد العملية لأحد المقاولين والذي قام بعمل ترميمات بدائية لا تزيد علي50 ألف جنيه بحسب كلام أحد المقاولين والعاملين بالمبني ليبقي الحال كما كان عليه ويظل الخطر مستمرا وفي أي لحظة قد ينهار المبني علي من فيه.
جدير بالذكر أن الجهاز المركزي للمحاسبات قد أشار في تقرير له إلي أن مركز الاستشارات الهندسية بكلية الهندسة المكلف بتشكيل لجنة لاعداد تقرير عن ترميم المبني وتكلفته قد أرسل كتابا تحت رقم917 بتاريخ2011/26 الي محافظة أسيوط يبدي فيه اعتذاره عن استكمال أومعاينة أي أعمال خاصة بمركز ومدينة أسيوط وذلك لعدم تعاون الإدارة الهندسية مع اللجنة وبطء الإجراءات الي جانب عدم المصداقية في التعامل, وقد حمل كتاب الاستشارات الإدارة الهندسية ورئاسة مركز ومدينة أسيوط مسئولية ما يحدث مستقبلا لمبني مجمع المصالح.
وتكمن أهمية المبني لما يحويه من ملفات, حيث يضم مديريات التموين والشباب والرياضة والتأمين الصحي والجهاز المركزي للمحاسبات والقوي العاملة والنيابة الإدارية ورؤساء الأحياء لشرق وغرب أسيوط وشرطة المرافق.

حمادة سعيد

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...