الجمعة، 28 سبتمبر 2012

احمد ابو ضيف من اسيوط يكتب :: الحل الاسلامي لمُعضِلةِ الشامِ


منذ أيام طالبت دولة قطر بتدخل قوة عربية مشتركة لانقاذ الثورة السورية وإيقاف المجازر اليومية ونصرة إخواننا في العروبة والاسلام بأرض الشام.
وأياً كانت دوافع النظام القطرى لعرض هذا الاقتراح، إلا إنه في الواقع هو الحل الاسلامي الذى جاء به القرآن الكريم؛ كما نعلم جميعاً قوله تعالي: "وإن طائفتان من المؤمنين إقتتلوا فاصلحوا بينهما، فإن بغت إحداهما علي الاخرى فقاتلوا التي تبغي حتي تفيء إلي أمر الله"
وتطبيقاً لهذا التوجيه الإلهي؛ يجب علينا جميعاً مقاتلة الفئة الباغية التي لا يختلف اثنان علي أنها عصابات نظام بشار آخر طواغيت العرب.
لكن العجيب حقاً هو ألا يلاقي هذا الاقتراح القطرى - الذى وافق المنهج القرآني- لايلاقي أى ترحيب أو قبول من الانظمة الحاكمة في الدول العربية والاسلامية؛ حتي تلك التي تدعي إنتمائها للاسلام وحكمها بشرعه ووفق منهجه، كل الانظمة دون استثناء تصم آذانها وتعمي أعينها عن واجبها الشرعي بل والانساني نحو الشعب السورى الجريح الذى يذبح كل يوم كالنعاج علي أيدى نظامٍ فاجر فاسد لامثيل له في العالم المعاصر في القرن الحادى والعشرين.
إن نصرة إخواننا في سوريا فرض كفاية علي المسلمين جميعاً إن قام به بعضهم سقط عن الآخرين وإن لم يقم به أحد من المسلمين ؛أصبحوا كلهم من الآثمين.
وأقل الجهاد وأضعف الايمان هو إمداد المجاهدين بالشام بالمال والسلاح ،وهو أوجب علي الجار اللصيق كالاردن والعربيةالسعودية والعراق وتركيا،والجار ذى القربي وهو نحن في مصر ؛إذْ يؤكد التاريخ أننا نحن المصريين أقرب الشعوب الي سوريا ، وليست الجمهوريةالعربية المتحدةبالامر الذى ينسي.
إن البعض يرى أن نصرة شعب سوريا تكون بالزواج من اللاجئات السوريات ،وليس ذلك إلا هوى النفس (لماتتمتع به نساء الشام من حُسْنٍ ودلال)، والبعض يرى ضرورة الذهاب للجهاد وهم افراد قلائل صدقوا ما عاهدوا الله عليه، والبعض الاخر يكتفي بإرسال المال عن طريق بعض الجمعيات والمؤسسات، إلا أنني أري ضرورة إرسال السلاح القادر علي تحقيق النصر للمجاهدين في أسرع وقت،-وهذا دور الحكومات لا الافراد،- وإلا فسيعم الاثِمُ جميع المسلمين.
ولاحجة لمن يقول بأننا مشغولون بهمموم وتحدياتٍ جسام في الداخل والخارج،ومثقلون بأعباء الديون، ولكننا نعلم جمبعاً ان هذا ليس مبرراً للتقاعس عن نصرة إخواننا الذين يقتلون ويذبحون كل يوم علي مرأى من العالم أجمع،أقول ليس ذلك عذراًعند الله عز وجل ولا عند الشرفاء وأصحاب الضمير الحي.

انطلاق حملة " أكفل سوري .. إدعم ثورة" بأسيوط




أكد أحمد عبد الرازق  منسق حركة شباب 6 إبريل بأسيوط على انطلاق حملة  " اكفل سورى ادعم ثورة " والتى تهدف إلى مساعدة الأسر  السورية بعد أن فقدوا الإحساس بكل معانى الحياة عن طريق توفير مسكن مناسب لتلك الأسر  ومصدر رزق يومى لأحد أفراد تلك الأسر حتى يكون هو عائل الأسرة.

أضاف أن هناك محاولات لتجهيز الاحتياجات الأولية من شقق أو أدوات معيشة أساسية عن طريق التبرعات، مشيرا إلى أن هناك سعى لتحقيق التضامن الكامل مع الشعب السورى من خلال صندوق لجمع الإعانات .

من ناحية أخري قال الشيخ بيومي إسماعيل – عضو مجلس الشعب السابق – أن نصرة الرسول، صلى الله عليه وسلم، تكون باتباع سنته والعمل الجاد من أجل رفعة وتنمية هذه الأمة، وليس من خلال المظاهرات وضرب السفارات، وأن النصرة الحقيقية تكون من خلال إنتاج ما نحتاجه ونستخدمه، وأن نكون أمة منتجة وليس مستهلكة فقط .

وأضاف بيومي ، من يحتاج إلي نصرة رسول الله ينصر أهالي سوريا من الإعتداء الغاشم الذي يقصف بهم ، وأكد أن الأفعال هي التي تدلل علي حبنا لرسول الله صلي عليه وسلم .
اسراء حامد

محافظ أسيوط يجتمع بأعضاء مجلس الشعب السابقين لبحث مشاكل دوائرهم



محافظ أسيوط يجتمع


اجتمع الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط بأعضاء مجلس الشعب السابقين لبحث ومناقشة المشاكل التي تشهدها مراكز المحافظة ووضع حلول لها خلال الفترة المقبلة ومثل الأعضاء أحزاب الحرية والعدالة والنور والمصري الاجتماعي الديمقراطي.

وأوضح احمد حسني نائب أمين حزب النور بأسيوط بان المحافظ هو من وجه دعوة للاجتماع بأعضاء مجلس الشعب السابقين وممثلين الأحزاب لمناقشة المشاكل الموجود في المراكز .

وقال محمد مضر موسي "نائب مجلس شعب سابق عن الحرية والعدالة " إن الدكتور يحيي اخبرهم بأنه سيخصص مواعيد ثابتة للمقابلة دائما للأعضاء مجلس الشعب القادم لرفع شكاوى دوائرهم، وأشار مضر إلى أن الاجتماع ناقش مشاكل الخبز والبوتجاز والوقود وكل ما يلمس المواطن من مشاكل يومية .

ايهاب عمر

ضبط 6 بنادق آلية و144 طلقة نارية و8 قضايا مخدرات بأسيوط


سلاح
تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط 11 قطعة سلاح، و8 قضايا مخدرات في حملة أمنية نفذتها المديرية، اليوم الجمعة، بمختلف مراكز المحافظة.

وتنوعت المضبوطات بين 6 بنادق آلية، وبندقية خرطوش، و5 فرد محلي الصنع، و144 طلقة نارية، و8 قضايا مخدرات متنوعة بين حشيش وبانجو وأقراص مخدرة، بحوزة 8 أشخاص.

تم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجارٍ العرض علي النيابة.

ايهاب عمر

ضبط 612 زجاجة بيرة بحوزة فلاح بقرية درنكة فى أسيوط


صورة أرشيفية
تمكنت مباحث الآداب بأسيوط من ضبط فلاح وبحوزته 612 زجاجة بيرة بقرية درنكة مركز أسيوط.

كان اللواء محمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطاراً من رئيس مباحث شرطة الآداب يفيد ضبط "م. ب .م" (35 سنة) فلاح ومقيم درنكة وبحوزته 612 زجاجة بيرة بقصد الاتجار. تحرر المحضر رقم 13914 إدارى مركز أسيوط لسنة 2012م، وجار العرض على النيابة.

هيثم البدرى

أدباء محافظات وسط الصعيد يناقشون "أطياف من الجنون" فى أسيوط


جانب من الندوة
نظم نادى القصة بأسيوط ندوة ثقافية كبرى لمناقشة المجموعة القصصية (أطياف من جنون) للأديب الدكتور ثروت عكاشة السنوسى عضو اتحاد كتاب مصر ورئيس نادى القصة بأسيوط، وذلك مساء أمس بحضور محمد موسى تونى رئيس إقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافى وبمشاركة كبار أدباء ونقاد محافظات وسط الصعيد "المنيا وأسيوط وسوهاج".

وخلال الندوة قال محمد موسى تونى وكيل الوزارة ورئيس الإقليم الثقافى أنه سيدعم النادى ويسانده لما حققه من نجاح وحراك ثقافى فى الصعيد، مشيراً لتبنيه إنجاح مهرجان القصة القصيرة الذى سينظمه النادى نهاية شهر ديسمبر المقبل والذى يشتمل على اكتشاف وتكريم مبدعين جدد فى القصة من خلال جائزة نعيم الأسيوطى فى القصة القصيرة والومضة.


شارك فى حضور الندوة التى تقع ضمن الندوات المتخصصة الشهرية التى ينفذها النادى فى هذا الصدد الدكتور محمود فرغلى والناقد الأديب عبد الحافظ بخيت متولى رئيس الأدب المركزى بسوهاج والناقد الأديب محمد عبد المطلب رئيس فرع اتحاد كتاب مصر لجنوب الصعيد والأديب الناقد أشرف محمود عكاشة عضو مجلس إدارة نادى القصة والأدباء مصطفى البلكى ومؤمن أحمد وعبد الراضى أبو دوح وعاطف العزازى وأيمن رجب طاهر ومحمد فكرى ومنى سيد وكريم عكاشة وولاء عطا الله والقاص المسرحى نعيم الأسيوطى والشعراء محمد أبو زيد ومدثر الخياط رئيس نادى أدب القوصية وأحمد الشافعى ومصطفى حامد ومحمد زين.

هيثم البدرى

ضبط دقيق مدعم وسماد قبل بيعه بالسوق السوداء فى أسيوط


دقيق مدعم _ صورة أرشيفية
ضبطت مباحث التموين بأسيوط كميات من الدقيق المدعم والأسمدة قبل بيعها بالسوق السوداء، فى حملة قامت بها بمدينة أسيوط ومركز منفلوط. وأسفرت الحملة عن ضبط تروسيكل بدون لوحات معدنية محمل بـ800 كيلو دقيق داخل 16 شيكارة زنة الواحدة 50 كيلو جراماً، وفر قائد التروسيكل هارباً.

كما تم ضبط السيارة رقم 53827 نقل أسيوط قيادة "أ.إ.أ"، 26 سنة، طالب، مقيم بندر الغنايم، وبصحبته "ى.ع.م"، 24 سنة، طالب، مقيم بذات الناحية محملة بـ2 طن دقيق بلدى استخراج 82% مدعم داخل 40 شيكارة زنة الواحدة منها 50 كيلو جراماً.


وضبطت مباحث التموين السيارة رقم (3546 د ر أ نقل) قيادة "ك.ب.م"، 22 سنة، سائق، وبصحبته "ع.س.أ"، 43 سنة، تاجر أسمدة، مقيمان بقرية مير- مركز القوصية، أثناء سيرها أمام نقطة شرطة أم القصور بمركز منفلوط محملة بـ2 طن أسمدة أزوتية وسوبر فوسفات داخل 40 شيكارة، زنة الواحدة منها 50 كيلو جراماً، توزع على المزارعين بنظام الحصص لكل موسم زراعى.


بمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط اعترفا بحيازتهما للمضبوطات، ولم يقدما المستندات أو الفواتير الدالة على الحيازة، تم التحفظ على المضبوطات والسيارة بمركز شرطة منفلوط تحت تصرف النيابة

هيثم البدرى

ضبط ربع كيلو حشيش بحوزة فلاح بقرية "درنكة" بمركز أسيوط


ضبطت مباحث مركز أسيوط، ربع كيلو من مخدر الحشيش بحوزة فلاح اليوم الجمعة بقرية درنكة التابعة لمركز أسيوط.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة أسيوط، يفيد بضبط محمود محمد (35 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية درنكة بمركز أسيوط، وبحوزته 250 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد الاتجار.


تم تحرير محضر بالواقعة برقم 11391 - جنايات مركز أسيوط لسنة 2012، وجارٍ العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

البقاء لله :: العثور على جثة فتاة مجهولة الهوية من ترعة الإبراهيمية أسفل كوبري قناطر ديروط باسيوط




انتشلت قوات الإنقاذ النهري بمركز ديروط في أسيوط اليوم الجمعة، جثة فتاة مجهولة في العقد الثاني من عمرها أسفل كوبري قناطر مدينة ديروط.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد بانتشال جثة فتاة مجهولة من ترعة الإبراهيمية أسفل كوبري قناطر ديروط.


بالانتقال والإسعاف والإنقاذ النهري، تم انتشال الجثة، وتبين أنها لفتاة في العقد الثاني من العمر ترتدي كامل ملابسها، ولا توجد إصابات ظاهرية بها، و تم التحفظ عليها بمشرحة مستشفي ديروط المركزي، تحت تصرف النيابة.


تم النشر عن الجثة، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وتحرر محضر بها، وجارٍ العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

البقاء لله :: وفاة جزار واصابة فلاحان بطلقات نارية يقرية بني رافع التابعة لمركز منفلوط بأسيوط بسبب خصومة ثأية بين عائلتين بالقرية


لقي جزار مصرعه، وأصيب فلاحان بطلقات نارية يقرية بني رافع التابعة لمركز منفلوط بأسيوط اليوم الجمعة، وذلك بسبب تجدد الخصومة بين عائلتي "الزمقان"، والديابية" بالقرية، لخلافات الجيرة بينهما.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط، يفيد بوصول جثة مصطفي شعبان محروس (40 سنة– جزار)، والمصابين عبد القادر فرغلي أحمد (34 سنة– فلاح)، ولطفي فرغلي أحمد (40 سنة– فلاح)، وجميعهم مقيمون بقرية بني رافع، وينتمون لعائلة "الزمقان"، إلي المستشفي المركزي، إثر إصابتهم بطلقات نارية متفرقة بالجسم.


بالانتقال والفحص وسؤال المصاب الأول اتهم كلا من أحمد فراج على، وصابر فراج على، وحسن محمد عبد المجيد، ومقيمين بقرية بني رافع، وينتمون لعائلة "الديابية"، بالتعدي عليهم من سلاح ناري كان بحوزتهم مما أدي إلى حدوث إصابته والثاني ووفاة الثالث، وذلك لخلافات الجيرة بينهم، بسبب خصومة ثأرية بين العائلتين.


كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وضبط المتهمين والسلاح المستخدم فيها، وتحرر محضر بها، وجارٍ العرض علي النيابة. 

اسلام رضوان

إصابة 6 أشخاص في مشاجرة بمركز البداري باسيوط


أصيب 6 أشخاص بينهم 5 سائقين بجروح وكدمات متفرقة بالجسم بقرية "قاو النواورة" التابعة لمركز البداري في أسيوط، وذلك علي خلفية وقوع مشاجرة فيما بينهم بسبب الخلاف علي أولوية التحميل بموقف سيارات القرية.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة البداري، يفيد بوصول كل من حامد محمد أحمد (70 سنة – فلاح)، ومرزوق حامد محمد أحمد (35 سنة –سائق)، وسامي حامد محمد أحمد (33 سنة – سائق)، وعامر حامد محمد أحمد (23 سنة – سائق) "طرف أول"، والنميري كمال أبوزيد (33 سنة – سائق)، وعبد الحق كمال أبوزيد (30 سنة – سائق) "طرف ثان".


وجميع من سبق مقيمون بقرية قاو النواورة، ومصابون بجروح قطعية وسحجات وكدمات بأماكن متفرقة بالجسم، وذلك إثر حدوث مشادة كلامية تطورت إلي مشاجرة تعدي خلالها كل منهم علي الآخر بالضرب محدثين ما بهم من إصابات لخلاف علي أولوية تحميل الركاب بموقف قرية قاو النواورة.


بالانتقال وسؤال المصابين، تبادلا الاتهامات فيما بينهم، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وتحرر محضر بها، وجارٍ العرض علي النيابة. 

اسلام رضوان

إصابة رقيب شرطة في أبوتيج باسيوط بطلق ناري طائش أثناء استقلاله سيارة شرطة


أصيب رقيب شرطة من قوة قسم شرطة أبوتيج في أسيوط بطلق ناري طائش بالرقبة أثناء استقلاله سيارة شرطة برفقة أحد النقباء للاشترك في إحدى المأموريات اليوم الجمعة بمدينة أسيوط.

كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور قسم شرطة أبوتيج، يفيد بوصول أيمن شوقي حسانين (30 سنة - رقيب شرطة من قوة قسم شرطة أبوتيج)، لمستشفي أبوتيج المركزي، مصابًا بطلق ناري أسفل الرقبة وأعلي الكتف الأيمن واشتباه نزيف داخلي، وتم تحويله لمستشفي أسيوط الجامعي.


بالانتقال والفحص تبين أنه أثناء استقلال المصاب السيارة رقم (4255) شرطة في الاتجاه من أبوتيج إلي أسيوط برفقة النقيب أحمد عباس، معاون مباحث قسم أبوتيج، للإشتراك بإحدي المأموريات فوجئ بإصابته بطلق ناري طائش أدي إلي إصابته.


تم تحرير محضر بالواقعة برقم 6 أحوال مركز أبوتيج لسنة 2012، وبالعرض على النيابة، أمرت بسرعة البحث عن مرتكبي الحادث، وبتمشيط المنطقة التي وقع فيها الحادث تم ضبط كل من:

جابر محمد عاشور محمود (45 سنة – عامل)، ومقيم بقيرة باقور، وحسن أحمد ماهر محمد (37 سنة - حاصل علي دبلوم)، ومقيم ببندر أبوتيج، وبحوزتهما بندقية آلية و19طلقة نارية، وبمواجهة المتهمين بواقعة إصابة المذكور أنكرا صلتهما بها، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وكشف غموضها وضبط مرتكبها.

اسلام رضوان

وكيل الصحة بأسيوط: رفع حالة الطوارئ في المدارس تحسبًا لظهور حالات مصابة بالغدة النكافية


أكد الدكتور ممدوح الوشاحي، وكيل وزارة الصحة بأسيوط في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، أن المحافظة خالية تمامًا من مرض "الغدة النكافية"، وأن غرفة عمليات المديرية لم تسجل أية حالات مصابة بالمرض حتي الآن.

أضاف الوشاحي، أنه تم رفع حالة الطوارئ بين الزائرات والأطباء داخل المدارس والرعايات الصحية والإبلاغ الفوري عن الحالات المصابة بالمرض، مشيرا إلى أن المرض سريع الانتشار، ولكن ليس مزمنًا ويمكن علاجه بسهولة.


يذكر أن فيرس "الغدة النكافية" أو مرض "النكاف" هو التهاب فيروسي حاد، ويتم شفاؤه تلقائيًا، وهو التهاب لواحدة أو أكثر من الغدد اللعابية، وتقع الغدد اللعابية على جانبي الخدين في المسافة بين الأذن والفك أو تحت الفكين، وفى مرض النكاف يكون الإلتهاب في الأغلب بالغدة التي على جانبي الخد ونتيجة للالتهاب تتورم الغدة ويزيد حجمها ويبدو الخد منتفخًا ومتورمًا، ومن أعراضه ارتقاع درجة الحرارة وآلام في المفاصل وفقدان الشهية ومن طرق علاجه الراحة والمضاد الحيوي.

اسلام رضوان
 

"بهاء الدين" بأسيوط يطلق مسابقة ثقافية بمناسبة ذكرى أكتوبر


أطلق مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط اليوم الجمعة، مسابقة ثقافية بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر للطلائع من عمر 10 إلى 18 عامًا، بهدف تأكيد الانتماء والهوية الوطنية لدى الأجيال الجديدة.

صرح بذلك الأديب حمدي سعيد، مدير عام الأنشطة بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي، وقال: إن تسلم الأعمال الإبداعية للفئات العمرية المستهدفة تستمر حتي 9 أكتوبر القادم، تمهيدًا للاحتفاء بالمبدعين والباحثين عن المعرفة.


وأوضح الأديب أحمد راشد البطل، استشاري النشاط الثقافي بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي، أن المسابقة تتضمن فن المقال بين 6 و10 صفحات، بحيث تختبر قدرات الطلائع المعرفية والكتابية في التعبير عن أهم الأحداث في تاريخنا المعاصر، مضيفًا أن المسابقة تتضمن أيضًا مجال قصيدة الفصحي التي لا تقل عن 10 أبيات، والقصة القصيرة التي لا تزيد على 5 صفحات.


وأشار البطل، إلي أن المسابقة تهدف لحث الطلائع على المعرفة بحرب أكتوبر 1973 التي سطرت صفحات خالدة من الإنجازات والبطولات لجيش وشعب مصر وما زالت أسرارها وحقائقها الباهرة تطالعنا كل عام كأحد سجلات الفخر والكرامة الوطنية المصرية، وبالتالي فسيظل محور الاحتفاء بها سجلا خالدا لتاريخ أبناء هذه الأمة.

اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الخامس من يوميات ونيس والحلقة الخامسة والعشرين بعنوان (( لا تتكبر على النعمة حتى لا تضيع منك ))


بالصوت اسيوط فيس توك ترصد موقع الحوار الاسلامى المسيحى والداعية / وسام عبد الله ومناظرة هاتفية مع القمص اقلاديوس شوقي كنيسة تاوضروس المشرقى ببلاو أسيوط


طقس اليوم الجمعة (( 28 سبتمبر/ 12 ذو القعدة )) الصغرى :: 19 والعظمى :: 34


أبناء اسيوط يكتسون الجوائز في المهرجانات النهائية للمسرح المصري



الاسايطه يكتسون الجوائز في المهرجانات النهائية للمسرح المصري
أولا : مهرجان تصفيات قصور الثقافة
• الفنان / حمدي النوبي ( المركز الأول في الشعر .. فرقة قصر ثقافة ابنوب المسرحية )
• الفنانة الجميلة / أماني أحمد ( المركز الأول في التمثيل .. فرقة قصر ثقافة أبنوب )
• الفنان / خالد فرغلي ( المركز الثاني في الألحان .. فرقة قصر ثقافة ابنوب )
ثانيا : فرق بيوت الثقافة
• الفنان الكبير / احمد إسماعيل ( أفضل مخرج مسرحي .. فرقة احمد بهاء الدين المسرحيه )
• الفنان الرائع / مصطفى إبراهيم ( المركز الأول في التمثيل .. فرقة احمد بهاء الدين المسرحيه )
• الفنان / عبد الله سعد والفنان / عماد علواني ( المركز الثاني في التمثيل مناصفة .. فرقة اخمد بهاء الدين المسرحية
• أفضل ثاني عرض لفرقة احمد بهاء الدين المسرحية
• الفنان المتميز / ميسره ( شهادة تقدير من لجنة التحكيم لدوره المتميز في عرض الدجال والقيامة لفرقة احمد بهاء الدين المسرحية
ثالثا : فرق القوميات
• الشاعر الكبير والممثل القدير / درويش الأسيوطي ( المركز الأول في الشعر .. فرقة قنا القومية المسرحية )
• الفنان المهندس / ناصر عبد الحافظ ( المركز الأول في الديكور .. فرقة كفر الشيخ القومية المسرحية )
وهناك مليون علامة استفهام لعدم حصول الفنان الجميل / خالد أبو ضيف وأخيه الفنان الرائع / أسامه عبدالرؤوف رغم تقييم لجنة التحكيم في التصفية الأولي وحصولهم على أعلى الدرجات وهناك أمر آخر تسال فيه لجنة التحكيم عدم حصول فرقة قنا وابنوب على جوائز في الألحان أو الغناء رغم حصول الشعراء على جوائز ..
ألف ألف مبروك لكل المهتمين بالحركة المسرحية في أسيوط وتهنئة خاصة للفنانين الذين شرفونا في المهرجانات
نعيم الاسيوطى

بالفيديو من الارشيف د / يسرى أبو شادى مع الاعلامى / معتز مطر يفضح البرادعى ’’ البوب ’’ مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية ودوره فى الحرب على العراق وعدم ارسال مفاعلات نووية لمصر وارسلها لاكثر من دولة واتهامه لمصر بانها تمتلك جزيئات من يورانيوم عالى


بالفيديو احد فضائح البرادعى ’’ البوب ’’ وصباحى ’’ واحد خمنا ’’ والشيعة فى مصر لابد من وجودهم وأخذ حقوقهم وهو بالتالى ما يؤدى الى تقسيم مصر الى اكثر من جهة تنفيذا للمخطط الامريكى الصهيونى


بالفيديو اسرائيل تدرب اطفالها على الدبابات وكيفية القتال وكراهية العرب والمسلمين


بالفيديو الاعلام الصهيونى المحتل يتحدث عن رغبة المسلمين فى تغيير الثقافة الاوربية مزعمة ان هذا يشكل خلايا ارهابية فى القارة واحداث 11 سبتمبر هى البداية


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد من الارشيف برلنتي عبد الحميد تتهم جمال عبد الناصر بقتل المشير عبد الحكيم عامر والدليل :: الوثيقة التى كتبها فى قبل وفاته ’’ اذا مت فسيكون عبد الناصر هو الذى قتلنى ’’


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى واشادة بنجاح فكرة أول مركز ثقافي في قرية بأسيوط


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد انهيار منزل بقرية درنكة مركز اسيوط


بالصور القوافل الخارجية بفرع فيصل تتجه الى محافظة اسيوط لنصرة نبى الأمة صلى الله عليه وسلم فعلا وليس قولا إقتضاء بخطاه فى الخير، وتم فيها توصيل 15 وصلة مياه وتوزيع 750 كيلو لحمة على الفقراء وذلك يوم الجمعة الموافق 21/9




                            باقى الصور

جمعية باب الريان الخيرية وتنمية المجتمع باسيوط تنظم رحلات عمرة المولد النبوى الشريف للعام الهجرى 1434


تتشرف جمعية باب الريان الخيرية وتنمية المجتمع باسيوط بتنظيم رحلات عمرة المولد النبوى الشريف للعام الهجرى 1434طيران باسعار ليس لها مثيل من مطار اسيوط/جدة /اسيوط جميع الانتقالات الداخلية داخل المملكة باتوبيسات مكيفة وفاخرة سكن المدينة المنورة الذهبى 4،الياس الغالمى ،المرسى سكن مكة المكرمة دار الحرمين ،واحة الضيافة الاسعار مفاجاة تبداء من 3750مدة البرنامج 15 يوم للحجز والاستعلام مسئول الرحلات الاستاذ حسن حمدى حسن الامين العام للجمعية 01015550284/01015550283
  • السعر 3,750.00 جنيه
  • رقم الجوال 01015550283
  • رقم الهاتف 01015550284
  • فترة الإعلان  2 شهر
  • البلد  مصر
  • المدينة  اسيوط

السحابة السوداء تخنـق أســيوط بسبب حرق المخلفات الزراعية


السحابة السوداء تخنـق أســيوط<br>
المزارعون يحرقون المخلفات الزراعية‏..‏ والسيدات يلجأن للأفران البلدية لمواجهة أزمة البوتاجاز

كعادتها السنوية عادت السحابة السوداء لتخفي سماء أسيوط الصافية وتصيب المواطنين بالاختناق من خلال المواد السامة التي تحملها تلك الادخنة من جراء قيام المزارعين بإحراق المخلفات الزراعية دون ان يعوا خطورة هذا العمل حيث يسارع المزارعون واغلبهم من اصحاب دون ان خطورة هذا العمل حيث يسارع المزارعون واغلبهم من اصحاب الملكيات الصغيرة أو الارض المؤجرة لتجهيز الاراضي للمحاصيل الشتوية التي اصبحت تتغير مواعيد زراعتها طبقا للظروف المناخية خاصة محاصيل البرسيم والفول البلدي والحلبة التي تحتاج الي التبكير في زراعتها وهو ما يؤدي الي حصاد جيد بالنسبة للفلاح اما الاثار السلبية الناتجة عن حرق تلك المخلفات في الغالب فيكون الفلاح غير معني بخطورتها علي مستوي صحة الانسان والحيوان أو حتي علي مستوي البيئة المحيطة بها ولكن ما يهمه في النهاية العائد من المحاصيل الزراعية فيلجأ الي التخلص سريعا من تلك المخالفات بحرقها في الهواء المكشوف وهنا تكمن المشكلة‏!‏
بداية يقول جمال عبدالرحيم عثمان من اهالي مركز الغنايم

بالصور فى زمن الاخوان ’’ شحتة كاريكا ’’ يحيى مهرجان المولد بنادى الشرطة باسيوط وتعليقات الفيس بوك ’’ خراااب يا اسيوط بوجود فيجو وكاريكا ’’

فيـجو اسيوط 4-10-2012

بالفيديو محافظ اسيوط فى خطوة جريئة هى الاولى من نوعها يطلب بتواجد شرطة الاداب أمام مدارس الفتيات منعا للتحرش والمعاكسات


عامل وزوجته يقتلان ابنتهما وعاطلًا ويلقيا به داخل ترعة الجرجاوية بدائرة مركز أبوتيج بمحافظة أسيوط لارتباطهما بعلاقة غير مشروعة


صورة أرشيفية للواء عبد العزيز النحاس، مدير أمن سوهاج.
كشفت مباحث سوهاج، الخميس، غموض اختفاء عاطل من مدينة طهطا منذ شهر، والعثور على جثته في ترعة بمركز أبوتيج بمحافظة أسيوط، وبها عدة طعنات متفرقة، حيث تبين قيام عامل وزوجته، ونجليهما بقتله بعد استدراجه للمنزل نظرا لارتباطه بـ«علاقة آثمة» بابنتهما، كما تخلصوا من الفتاة خوفًا من الفضيحة بقتلها ودفن جثتها في المنزل.
 
تلقى اللواء عبد العزيز النحاس، مدير أمن سوهاج، بلاغًا قبل شهر من قسم شرطة طهطا باختفاء عاطل يدعى «شريف. أ»، 37 عامًا، والعثور على جثته ملقاة داخل ترعة الجرجاوية بدائرة مركز أبوتيج بمحافظة أسيوط، وبها عدة طعنات، وإصابات متفرقة.
 
وتبين من تحريات فريق البحث الذي ضم العقيدين عبد الفتاح الشحات، رئيس فرع البحث الجنائي لقطاع الشمال، ومحمود العبودي، رئيس مباحث المديرية، بإشراف العميد الحسن العباس، مدير المباحث الجنائية، أن وراء الحادث كلا من: «أحمد. خ»، 51 عامًا، عامل، وزوجته، 43 عامًا، ونجليهما، 24 عامًا، و 18 عامًا، ويقيمون بدائرة مركز طهطا، حيث ارتبط القتيل بعلاقة آثمة غير شرعية بابنة الأول، 22 عامًا، والتي تبين اختفاؤها في وقت معاصر لغياب المجني عليه.
 
وتمكن الرائد عبد الرحمن عويس،

اصابة شخصان من مدينة ديروط باسيوط بطلقات نارية إثر تجدد خصومة ثأرية بديرمواس بالمنيا


إصابة شخصين بطلق
أصيب شخصان بطلق ناري، إثر تجدد خصومة ثأرية بديرمواس بالمنيا، بين المصابين وعائلة قناوي بأسيوط ، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

تلقي اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا ، اخطاراً من مأمور مركز شرطة ديرمواس يفيد بتلقيه اشارة مستشفي ديرمواس العام، بوصول عبد الرحمن محمد عبد الرحيم 23 سنة سائق وسالم محمد عبد الحليم 25 سنة فلاح مصابين بطلق ناري ومقيمان بديروط أسيوط وتم تحويلهما للمستشفي الجامعي.

وبسؤال الأول قال إنه أثناء قيادته لسيارته رقم 1398 س – ج - أ رفقة الثاني بطريق المقابر بناحية دلجا متجهين للطريق الصحراوي الغربي، فوجئ بعدة أشخاص مجهولين يحاولون استيقافهما واطلقوا تجاهما عدة أعيرة نارية ، محدثين ما بهما من اصابات وفروا هاربين.

وكشفت تحريات البحث الجنائي عدم صدق الرواية، وأن المصابين طرف خصومة ثأرية بعائلة قناوي المقيمين بناحية الزاوية بأسيوط، وبمعاينة موقع الحادث تبين عدم وجود اية مظاهر لقطع الطريق أو عدم المرور، وتحرر محضر بالواقعة برقم 3684 اداري المركز.

ايمن يونس

إدارة مكافحة المخدرات بالمنيا تضبط شخصان من مدينة ديروط باسيوط بحوزتهما 15 ألف قرص مخدر


ضبط شخصين بحوزتهما
تمكنت إدارة مكافحة المخدرات بالمنيا، من ضبط شخصان داخل سيارة وبحوزتهما 15 ألف قرص مخدر، تم تحريز المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق .

تلقي اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا، اخطاراً من مأمور قسم شرطة المنيا يفيد بتمكن ادارة مكافحة المخدرات، من ضبط حمادة .ز .ع 28 سنة حاصل علي دبلوم ومحمد .ص .ن 22 سنة حاصل علي دبلوم ومقيمان بديروط أسيوط حال استقلالهما السيارة رقم 7382 م – ب – أ ، وبحوزتهما 15 ألف قرص مخدر من عقار التامول بقصد الاتجار ومبلغ مالي 240 جنيها وهاتفين محمول ، تم تحريز المضبوطات ، وتحرر محضر بالواقعة برقم 9581 اداري القسم .

ايمن يونس

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة النهار وتفاقم أزمة أسطوانات البوتاجازات في محافظة اسيوط مرة آخرى ووصول سعر الأسطوانه إلى 70 جنينهاً


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى ووقفه إحتجاجيه للعاملين بمستشفي النساء والتوليد بأسيوط احتجاجا على قرار غلق المستشفى


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى وأسيوط تحتفل باليوم العالمي للسياحة وتكرم روادها


البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...