الجمعة، 28 سبتمبر 2012

"بهاء الدين" بأسيوط يطلق مسابقة ثقافية بمناسبة ذكرى أكتوبر


أطلق مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط اليوم الجمعة، مسابقة ثقافية بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر للطلائع من عمر 10 إلى 18 عامًا، بهدف تأكيد الانتماء والهوية الوطنية لدى الأجيال الجديدة.

صرح بذلك الأديب حمدي سعيد، مدير عام الأنشطة بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي، وقال: إن تسلم الأعمال الإبداعية للفئات العمرية المستهدفة تستمر حتي 9 أكتوبر القادم، تمهيدًا للاحتفاء بالمبدعين والباحثين عن المعرفة.


وأوضح الأديب أحمد راشد البطل، استشاري النشاط الثقافي بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي، أن المسابقة تتضمن فن المقال بين 6 و10 صفحات، بحيث تختبر قدرات الطلائع المعرفية والكتابية في التعبير عن أهم الأحداث في تاريخنا المعاصر، مضيفًا أن المسابقة تتضمن أيضًا مجال قصيدة الفصحي التي لا تقل عن 10 أبيات، والقصة القصيرة التي لا تزيد على 5 صفحات.


وأشار البطل، إلي أن المسابقة تهدف لحث الطلائع على المعرفة بحرب أكتوبر 1973 التي سطرت صفحات خالدة من الإنجازات والبطولات لجيش وشعب مصر وما زالت أسرارها وحقائقها الباهرة تطالعنا كل عام كأحد سجلات الفخر والكرامة الوطنية المصرية، وبالتالي فسيظل محور الاحتفاء بها سجلا خالدا لتاريخ أبناء هذه الأمة.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...