الأحد، 7 أبريل 2013

بالفيديو فتيات "أزهر أسيوط" يطالبن برحيل معتنقة للمذهب الشيعي

مصدر مسؤول بمديرية التموين : محافظ اسيوط يوافق على تشكيل لجان شعبية من أعضاء مجلس الشعب السابقين عن حزبي الحرية والعدالة، والبناء والتنمية يحصلون على نسبة 30% من حصة مستودعات الحكومة لتوزيع أسطوانات الغاز لتوزيعها بمعرفتهم



سيطرت اللجان الشعبية من أعضاء "الحرية والعدالة" التابعة لجماعة الإخوان المسلمين، والجماعات الإسلامية والدعوة السلفية في عدد من قرى ومدن مراكز أبوتيج والقوصية وديروط وصدفا ومركز أسيوط ومنفلوط، على نسبة من أسطوانات البوتاجاز وتوزيعها على المواطنين.

وقال مصدر مسؤول بمديرية التموين رفض ذكر اسمه، إن الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط منذ توليه وافق على تشكيل لجان شعبية من أعضاء التيارات الإسلامية، لتوزيع أسطوانات الغاز والخبز بالقرى بالتنسيق مع التموين.

وأضاف أن عددا من أعضاء مجلس الشعب السابقين عن حزبي الحرية والعدالة، والبناء والتنمية بمراكز أبوتيج وأسيوط وابنوب والبداري والقوصية يحصلون على نسبة 30% من حصة مستودعات الحكومة لتوزيع أسطوانات الغاز لتوزيعها بمعرفتهم.

من جانبه، قال مجدي سليم وكيل وزارة التموين بالمحافظة، إن توزيع أسطوانات الغاز يتم بمعرفة إدارات التموين بالمراكز والقرى، واضاف أن اللجان الشعبية من أهالي القرى ليست لهم دور إلا الإشراف على التوزيع لعدم تسريبها بالسوق السوداء.

وأكد أنه تم تطبيق نظام الكوبون في توزيع أسطوانات الغاز بجميع مراكز وقرى المحافظة، مما تسبب في تكدس أسطوانات الغاز وعدم احتياج المواطن إلى السوق السوداء أو اللجان الشعبية.

واعترف وكيل وزارة التموين في أسيوط بحدوث مشاكل وخلافات بسبب اللجان الشعبية بالقرى، وقال إنه سوف يرفع تقريرا إلى المحافظ بإلغائها والاعتماد على الحملات التموينية.

يونس درويش

بنت أسيوط.. صاحبة ابتكار جديد للخلايا الشمسية: أحلم بوأد ظلام مصر

<p>ندى يوسف</p>
عاشت مصر صيف العام الماضي أجواء ظلامية كان سببها انقطاع الكهرباء لم تنج منه أيٌ من المحافظات، ولا يزال خطر الظلام يحل في الأفق مع بدايات صيف 2013 .. الطالبة المصرية ندى يوسف، 17 عاما، تحلم بوأد ظلام مصر بفكرة مبتكرة تقلل من فقد الطاقة الناتج عن التجارب الحالية للخلايا الشمسية تنتج 17% فقط، بخلايا جديدة تستطيع أن تنتج 50%، قبل أن تغادر مصر إلى الولايات المتحدة الأمريكية مايو المقبل لتنافس شباب المخترعين من مختلف دول العالم في مسابقة تعد من أكبر مسابقات الابتكار والبحث العلمي للمرحلة ما قبل التعليم الجامعي ضمن مسابقة INTEL –ISEAFللعلوم لإثبات فكرتها بشكل عملي.  
وبين الحلم و الواقع كان لنا الحوار التالي مع طالب مدرسة «صدفا» بأسيوط ، صاحبة المركز الثاني من بين 1700 متسابق كانوا قد تقدموا للمسابقة على مستوى محافظات مصر، وإلى نص الحوار:
في البداية ما فكرة ابتكارك والتي حصلت بها على المركز الثاني وستتأهلي بها لنهائيات المسابقة في الولايات المتحدة الأمريكية؟
خلايا الطاقة الشمسية الحالية بها كمبية كبيرة من فقد الطاقة، بسبب عيوب التركيب وطريقة الاستعمال، يمكن تحسينها لتنتج طاقة كهربائية بشكل أفضل، حيث تنتج الطبقة الواحدة بشكل عملي 17%، وهنا تكمن تجربتي التي أثبتت نظريًا، في ابتكار خلايا شمسية تنتج الطبقة الواحدة منها 50%، أي حوالي 3 أضعاف ما تنتجه الخلايا القديمة.
حديثينا عن هدفك من المشروع؟
عانت مصر خلال العام الماضي من أزمة انقطاع الكهرباء المتكررة، والمصريون لديهم قلق كبير من مستقبل الكهرباء، فبحسب الدراسات العالمية، فإن الطاقة غير المتجددة ستنفذ خلال 40 سنة من الآن، والبحث عن مصادر بديلة للطاقة أمر يشغل بال العالم بأجمع، ويجب أن يشغلنا نحن أيضا ونهتم به بالقدر الكافي، وما يهمني هو إفادة الناس من مشروعي الجديد، وأن يصبح مشروعا حقيقيا.
هل تم تجربة الفكرة عمليًا ؟
أنا الآن في مرحلة التطبيق العملي في التجربة بعد إثبات نجاحها نظريا، وأواجه صعوبات وتحديات تتمثل في الإمكانيات المتاحة من المعامل المجهزة المتاحة و مكان تصنيع الخلايا الشمية نفسها.
 وهل فكرت الاعتماد على جهة معينة لتجاوز تلك الصعوبات ؟
للحق أن جمعية مصر الخير توفر الإمكانيات المادية لي، ولكن المشكلة الأكبر تكمن في المعامل وهي غير متوفرة بشكل دائم كما أن بعض الجهات المسئولة عن ذلك ترفض السماح لي بالعمل داخلها، إلا أنني طلبت من الجامعة الأمريكية مساعدتي وبالفعل يتم التواصل بيني وبينهم وهم يساعدونني الآن في تنفيذ المشروع بشكل عملي.
لضمان حقوق الملكية الفكرية قبل المسابقة العالمية ..هل حاولت تسجيل الفكرة كبراءة اختراع ؟
بالفعل تقدمت بتسجيل براءة اختراع فبراير الماضي وفي انتظار الرد وعادة ما يتأخر قليلا.
مررت بمراحل تعليم محتلفة حتى وصلت إلى المرحلة الثانوية .. كيف تري التعليم في مصر؟
من وجهة نظري كطالبة مررت بثلاث بمراحل التعليم المختلفة ولازلت أدرس أرى أننا بحاجة إلى الكثير فلا يكفي ما نتعلمه حتى ننجح بالقدر الكافي، ولست راضية عن التعليم في مصر بشكل عام.
وهل دراستك ساهمت في نمو موهبتك العلمية؟
لم يساهم بالقدر الكافي فأنا أدرس واقرأ منذ صغري بعيدا عن المناهج الدراسية المقررة ولولاها ما شعرت بأي تقدم، وأود أن أقول أن تشجيع ما حولي من معلمين ومقربين مني ساهم في ثقل موهبتي العلمية بشكل كبير.
بماذا تحلمين في المستقبل ؟
أحلم أن أكون مهندسة وأفيد بلدي قبل أي شئ آخر، بالإضافة إلى تنفيذ مشروعي  في مصر وأن يكون له دور كبير في حل مشكلة انقطاع الكهرباء المتكررة بجانب توفير احتياجات الدولة من الكهرباء في النواحي المختلفة.
 لو أتيحت لك الفرصة في توجيه رسالة إلى رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي .. ماذا تقول ؟
أطلب منه في رسالتي أن يهتم بالعلم والبحث العلمي والاهتمام الأكبر لمرحلة ما قبل التعليم الجامعي، فمسابقتي كان بها 1700 مشروع جيد نستطيع الاستفادة منهم على نحو كبير ولا يهملوا ويضيع مجهود هؤلاء الطلبة.
كما أطلب منه دعم العلم من جميع النواحي العلمية والمادية،  وأن تتاح معامل جهات البحث العلمي في مصر لجميع الدارسين وأصحاب الأفكار البناءة والتي تستطيع أن تفيد مصر، فقوبلت أغلب طلباتي باستخدام المعامل من الجهات المخلتفة بالرفض. 
محمد فتحى 

" المجلس القومي للمرأة" يطالب بالبت في شكوى طالبات انتساب جامعة الأزهر فرع أسيوط


طالب المجلس القومي للمرأة، بسرعة البت في الشكوى المقدمة من طالبات الانتساب بجامعة الأزهر فرع أسيوط إلى إدارة الجامعة، والتى تناقلتها وسائل الإعلام المختلفة، وأكدن فيها تعرضهن للطرد من قبل إدارة التسكين بالمدينة الجامعية مع بداية الفصل الدراسي الثانى بدون إبداء الأسباب على الرغم من تسكينهن في الفصل الدراسي الأول.
وناشد المجلس، فى بيان صحفي صادر اليوم اﻷحد، رئيس الجامعة وجميع المسئولين العمل على إعادة الطالبات إلى السكن الجامعي، وذلك في حالة التأكد من صحة الشكوى المقدمة من الطالبات.

مظاهرات في جامعة الأهر بأسيوط بعد اكتشاف "تشيع" طالبة أزهرية


 تظاهرت العشرات من الطالبات المقيمات بالمدينة الجامعية بأزهر أسيوط، أمام مبنى الأمانة العامة لجامعة الازهر فرع أسيوط، بعد ان ظهرت بالمدينة أولى ضحايا إختلاط نظام الرئيس بالشيعة، حيث اكتشفت الطالبات أن احدى زملائهن تعتنق المذهب الشيعي داخل المدينة " سرا "، وعقب استقبال النظام للشيعة في مصر بدأت الطالبة بالجهر انها تعتنق الشيعية، مما أدى إلي قيام الطالبات بإنتفاضة ضد إدارة المدينة ومديرتها، والتي علمت بأمر اعتناق الفتاة المذهب الشيعي علي حد وصف زملائها.
وكانت الفتيات طالبن بإقالة مديرة مدينة الفتيات ماجدة ثابت وإقالة محمد عبد الشافي نائب رئيس جامعة الازهر وفصل الطالبة "ر. أ. ح" طالبة في الفرقة الثالثة شريعه وقانون ومن محافظة قنا والتي أعتنقت المذهب الشيعي حسب قول الطالبات.
ودخلت الطالبات المتظاهرات في اعتصام مفتوح أمام مكتب نائب رئيس الجامعة حتى يصدر القرارات التي طالبن بها ومن جانبها تجري إدارة الجامعة تحقيقاً مع الطالبة التي اتهمها زملاؤها باعتناق المذهب الشيعي.
وهتفن الطالبات '' يامديرة يا مديرة مش عاوزينك في المدينة ''.. '' المديرة برة والمدينة حرة ''.. '' معتصمين معتصمين هما فين المسؤولين '' ..'' واحد اثنين النائب راح فين ''.. ''اعتصام اعتصام حتي يصدر القرار ''.. ''أزهرية سنية مش هنقبل شيعية

علا عوض

بالفيديو عاملون وموظفون بأوقاف أسيوط يقطعون الطريق أمام المديرية إحتجاجاً على التفرقة في المعاملات المادية بينهم وبين الأئمة

بالفيديو طلاب حقوق أسيوط يحاولون اقتحام الجامعة احتجاجا على النتيجة مرددين يالي بتسأل إحنا مين إحنا الطلبة المظلومين"

بالفيديو توقف تام بمحطة قطارات أسيوط بسبب إضراب السائقين

بالفيديو قناة النهار وتظاهر سائقي قطارات محطة أسيوط داخل ورش السكة الحديد

بالفيديو قناة اون تى فى ومسيرة تجوب شوارع أسيوط إحياء لذكرى 6 إبريل

ضبط 115 قرصا مخدرا بحوزة عاطل في أسيوط


ضبط 115 قرصا مخدرا بحوزة عاطل في أسيوط
تمكنت إدارة مكافحة المخدرات بمديرية أمن أسيوط، خلال حملة أمنية، من ضبط عاطل وبحوزته 115 قرص عقاقير مخدر بقصد الاتجار بها.
حيث تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مباحث المخدرات، يؤكد ضبط عز فرجاني أحمد حسن، 30 سنة، عاطل، مقيم بندر منفلوط، وبحوزته 115 قرصًا من العقاقير المخدرة، وتحرر المحضر رقم 1355 إداري مركز منفلوط.

تكثيف أمنى بالخصوص وضبط 4 متهمين جدد حضروا من محافظة أسيوط لمناصرة أقاربهم المسيحيين وبحوزتهم 8 قطع سلاح نارى


تكثيف أمنى بالخصوص وضبط 4 متهمين جدد
ألقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية القبض على أربعة متهمين جدد في أحداث الخصوص الأخيرة، كما قامت بتكثيف التواجد الأمني بالمنطقة ونشر عدد من قوات وسيارات الأمن المركزى بمحيط كنيسة مارى جرجس بالمدينة وذلك تحسبا لأى حالات طارئة أو تجدد فى الاشتباكات بين المسلمين والأقباط.
وأكد مصدر أمنى بمديرية الأمن أنه قبض على 4 متهمين جدد فى الواقعة، حضروا من محافظة أسيوط لمناصرة أقاربهم المسيحيين، وبحوزتهم 8 قطع سلاح نارى .
واشار المصدر إلى أن الحالة الأمنية بمنطقة الخصوص هادئة ومستقرة ولم تحدث أي اشتباكات جديدة.
ومن جانبه، قال القمص بان الانبا بطرس أسقف شبين القناطر إنه اجتمع مع الدكتور محمود عزب مستشار شيخ الأزهر في مقر أسقفية شبين القناطر لبحث تهدئة الأوضاع بين المسلمين والمسيحيين في الخصوص.
وأوضح أنه تم الاتفاق على متابعة نتائج التحقيقات ومراقبتها والالتزام بما ستسفر عنه من نتائج، وتحديد موعد خلال آخر أسبوعين للقاء الأطراف المختلفة، وتحكيم العقل لنزع فتيل الأزمة الحالية بين أبناء المدينة .


تصريحات رئيس جامعة أسيوط تشعل غضب طلاب التعليم المفتوح المعتصمين


http://www.akhbarelyom.org.eg/UploadImages/Images/2012/09/15/nary2012915213jpg.jpg
تسببت تصريحات الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة أسيوط، اليوم، فى تصميم الطلاب على الاعتصام والتهديد بالتصعيد، وذلك إثر أزمة تظاهر طلاب التعليم المفتوح أمس من أجل تحويلهم إلى نظام الانتساب.
وكان رد رئيس الجامعة مخيبا للطلاب عندما أكد أن قرارات مجلس كلية الزراعة رفضت تحويل طلاب التعليم المفتوح إلى الانتساب لعدم وجود أماكن بالتنسيق.

كان العشرات من طلاب وطالبات التعليم المفتوح بكلية الزراعة وقسم الآثار بكلية الآداب جامعة أسيوط تظاهروا أمس واليوم، وذلك لليوم الثانى على التوالى أمام المبنى الإدارى للجامعة احتجاجا على عدم الموافقة على تحويلهم إلى نظام الانتساب أسوة بطلاب كليات الحقوق والآداب والتجارة .

وأكد الطلاب المتظاهرون من الكليات المذكورة أن الجامعة قامت بتحويل طلاب الكليات الأخرى إلى نظام الانتساب بينما تتعنت فى تحويلهم أسوة بباقى الكليات، وأن الجامعة تستنزفهم ماليا.

بالصور.. المحافظ يفتتح الملتقى التوظيفي الأول لشباب خريجي جامعة أسيوط

                             باقى الصور

افتتاح 16مبنى وعمارة سكنية وتطوير 11 مشروعًا في احتفالات العيد القومي لأسيوط





أعلن الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، اليوم الأحد، عن افتتاح 16 مبني وعمارة سكنية، وتطوير واستكمال وصيانة 11 مشروعًا آخر بتكلفة إجمالية نحو 32 مليونًا و488ألف جنيه، وذلك خلال احتفالات المحافظة بالعيد القومي فى 14 إبريل الحالي.
وأشار كشك، إلى مواصلة العمل والجهد لتقديم الخدمة للمواطنين، وتطوير أداء الجهاز الحكومي بالمحافظة.

وقال عبدالحكيم أحمد، مدير مديرية الإسكان بأسيوط، إنه سيتم افتتاح مجزر آلي للدواجن ببني غالب و210، وحدة سكنية بإسكندرية التحرير، ودرنكة بمركز أسيوط، والغنايم، وديروط، وعرب مطير، والحمام بأبنوب، والمطمر بساحل سليم، ومنفلوط، والقوصية، فضلاً عن إنشاء دور ثان علوي لدار المرأة والطفل بمسرع، وبني حسين بمركز أسيوط.

وأكد أحمد، استمرار العمل على قدم وساق للانتهاء من هذه الإنشاءات وغيرها حتى تدخل الخدمة سريعًا، ويتم الاستفادة منها، مشيرًا إلي أنه سيتم وضع حجر الأساس لمركزي شباب تناغة بساحل سليم، وأولاد علي بأسيوط.

وأضاف، أنه جارٍ استكمال وتطوير 18 مشروعًا بكل مراكز المحافظة، منها إنشاء مجزرين آليين للماشية والأغنام بمنقباد، وعرب مطير، وجناح إداري، وجراج لمعدات الوحدة المحلية بقرية صنبو بديروط، و216 وحدة سكنية بمنقباد، فضلاً عن تطوير مخبز الثورة بالأربعين والشادر، ومركز شباب دير درنكة، وعنابر مستشفى الصحة النفسية، وتطوير الدور الأرضي، واستراحة الأطباء بمستشفى حميات أسيوط، واستكمال مجزر آلي بمير بالقوصية، والوحدة المحلية بالعقال البحري، وتعلية بمبني الوحدة المحلية بمراكز الفتح والغنايم ونجوع المعادي بالبداري.

اسلام رضوان

تجمهر مئات المواطنين بمحطة قطارات أسيوط بسبب توقف الحركة وإضراب السائقين


تجمهر المئات من المواطنين بمحطة قطارات أسيوط، اليوم الأحد، احتجاجًا على توقف حركة القطارات، بسبب إضراب السائقين، وذلك للمطالبة برفع حافز الإثابة وطبيعة العمل، و7 شهور أرباح أسوة بسائقي المترو.
ووقعت مشادات كلامية بين المواطنين وموظفي شباك التذاكر على خلفية رفض الطرف الأخير إعادة التذاكر إلى هيئة السكة الحديد، فيما طالب سائق القطار رقم 987 بتأمين خروجه من بلوك 4، وحتى المحطة من قبل الأمن.

قال صلاح محمد صالح، وعمر قطب المحاميان، وأحد ركاب أحد القطارات، إنهم سوف يقومان بتحرير محضر ضد سائقي القطارين اللذين أضربا سائقيهما عن العمل، مما ألحق الضرر بهما ماديًا ومعنويًا وبمصالح المواطنين، الذين ليس لهم ذنب في هذا الإضراب -على حد قولهم-.

وصرح مصدر مسئول بمحطة قطار أسيوط - طلب عدم ذكر اسمه - أن سائقي القطارات بالمحافظة دخلوا في إضراب عن العمل أسوة بزملائهم على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى توقف القطارين رقمي 987 قنا ـ القاهرة، و709 أسيوط ـ المنيا علي محطة أسيوط.

اسلام رضوان

بالفيديو المئات من طلاب الفرقة الرابعة بكلية الحقوق جامعة أسيوط يحاولون اقتحام المبنى الإداري للجامعة احتجاجا على سوء النتيجة مطالبين بإعادة التصحيح وتقدير الدرجات

                             الفيديو الاول

                             الفيديو الثانى

بالصور المئات من طلاب الفرقة الرابعة بكلية الحقوق جامعة أسيوط يحاولون اقتحام المبنى الإداري للجامعة احتجاجا على سوء النتيجة مطالبين بإعادة التصحيح وتقدير الدرجات



                              باقى الصور

اعتصام مئات العاملين بمديرية أوقاف أسيوط للمطالبة بصرف حافز تحسين معيشة أسوة بالأئمة


اعتصم مئات من العاملين بمديرية أوقاف أسيوط، ظهر اليوم الأحد، أمام مكتب وكيل وزارة الأوقاف بمدينة أسيوط، وقاموا بإغلاق الطريق أمام المديرية، وذلك احتجاجًا على تجاهل مطلبهم الخاص بصرف بدل تحسين معشية أسوة بالأئمة.
وأكد الموظفون المعتصمون، أن من حق الأئمة صرف حافز تحسين المعيشة، ولكن ليس من حق الوزارة تجاهل بقية العاملين في عملية تحسين معيشتهم فى ظل تدني الرواتب.

وهدد الموظفون المعتصمون، بالكشف عن أسماء قيادات جماعة الإخوان وشيوخهم الذين يستغلون المساجد للترويج للجماعة بالقرى والنجوع بمراكز المحافظة المختلفة، ويحصلون علي بدل خطب قدرها 80 جنيهًا في الخطبة الواحدة.

كان الشيخ عبدالرءوف مغربي، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، قد أرسل مذكرة لقيادات الوزارة بمطالب العاملين، مؤكدًا أحقيتهم في المساواة بزملائهم الأئمة.

اسلام رضوان

مديرية الزراعة بأسيوط تنظم مؤتمرًا علميًا للتوعية بطرق النهوض بالإنتاج الزراعي






نظمت مديرية الزراعة بأسيوط، مؤتمرًا علميًا لتوعية المزارعين بطرق النهوض بالإنتاج الزراعي، وذلك بحضور وفد من كبار الباحثين العلميين والزراعيين.
صرح بذلك اليوم الأحد المهندس أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، وقال إن المؤتمر أقيم بقرية السوالم البحرية بمركز أبنوب لتوعية المزارعين بكيفية تحسين دخلهم في مجالات إنتاج القمح وبنجر السكر والأعلاف الخضراء والإنتاج الحيواني بصفة خاصة، من خلال العناية بصحة الحيوان، وتحسين السلالات المحلية بالانتخاب والتهجين مع سلالات محلية أخرى.

وأشار رفعت، إلي أنه من ناحية أخرى تفقد وفد الباحثين إنتاج الكباش التي تم توزيعها على بعض المزارعين مجانًا؛ لتهجين السلالات المحلية لتحسين صفاتها من إنتاج اللحم واللبن.

يذكر أن الوفد ضم كلًا من الدكتور مصطفى عزب، رئيس البرنامج القومي لبحوث القمح، والدكتور سامي رضا، مدير مشروع الإيكاردا، والدكتورة إيمان صادق، رئيس قسم بحوث القمح، والدكتور فرغلي الحفناوى، المشرف على الحملة القومية للقمح بمحافظة أسيوط، والدكتور محمد يوسف، أستاذ بحوث الإنتاج الحيواني، والدكتور موسى جرجس الباحث في مجال القمح.

اسلام رضوان

بالفيديو الشاعر ’’ عبد الرحمن الأبنودى ’’ يتعاون مع الفنان الجميل ’’محمد فؤاد’’ فى ’’ حبيبى ياوطن ’’

بالفيديو طونى خليفة وبرنامج ’’ أجرأ الكلام ’’ وعاصم عبد الماجد قلت لمحافظ اسيوط ’’ محمد عثمان ’’ (( انت حاكم ظالم )) وقتلت 115 ظابط شرطة مصرى ومدنيين فى احداث 1981 بمديرية امن اسيوط وليس كما يدعى الاعلام 180 وهذه الفترة هى أجمل فترات عمرى واللجان الشعبية باسيوط جاهزة فى أى وقت عند انسحاب الشرطة ونحن دائما متسامحين وعمار على حسن لـ"عبدالماجد": يا واد يا متسامح

طقس اليوم الاحد (( 7 أبريل _ 26 جمادى الأول )) الصغرى ::17 والعظمى :: 36

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

ديروط فى مواجهة منفلوط وبترول اسيوط ضيفا على مغاغة فى مباريات الجولة العشرين

 أسوان يواجه «التعدين» وسوهاج يقابل «جراند» بدوري «المظاليم»
احتدمت المنافسة في مجموعتي الصعيد حيث تشهد مباريات الجولة العشرين، الأحد، سخونة في المواجهات، ففي المجموعة الأولى «جنوب الصعيد» يستضيف أسوان متصدر المجموعة بـ38 نقطة نظيره النصر للتعدين، وصيف المجموعة بـ36 نقطة، في مواجهة صعبة بين الفريقين لرغبة كل فريق في حسمها لصالحه.
ويحل سوهاج صاحب المركز الثالث بـ35 نقطة ضيفاً على جراند أوتيل الذي هبط رسمياً لدوري القسم الثالث.
ويلتقي في نفس التوقيت كيما أسوان مع سكر أبوقرقاص، وشبان قنا مع الوادي الجديد، والوليدية مع الألومنيوم، والمدينة المنورة مع المراغة.
وفي المجموعة الثانية «شمال الصعيد»، يحل بترول أسيوط ضيفاً على مغاغة، ويدخل البترول متصدراً المجموعة بـ40 نقطة، بينما أصحاب الأرض يمتلكون 20 نقطة، ويستضيف المنيا الوصيف بـ39 نقطة ناصر الفكرية، ويلتقي في نفس التوقيت ديروط مع منفلوط، وإبشواي مع بني سويف، وسمالوط مع سكر الحوامدية، والفيوم مع الواسطي.

الهيئة الإقليمية للسياحة تنظم رحلات داخلية فى العيد القومى لأسيوط


تعتزم الهيئة الإقليمية للسياحة تنظيم رحلة نيلية لعدد كبير من أبناء أسيوط في عيد المحافظة القومي الموافق 18 ابريلمن خلال يوم سياحي تعرض فيه أفلام وفيديوهات وتلقى فيه محاضرة عن السياحة كما يشمل زيارة أحد مناطق الجذب السياحي بأسيوط.
وصرح عثمان الحسيني مدير الهيئة الإقليمية للسياحة بأنه يتم الآن تنفيذ برنامج " اعرف بلدك "بالتنسيق مع الهيئة المصرية للتنشيط السياحي للقيام ب 8 رحلات داخلية مقسمة بين جامعة أسيوط ومديرية التربية والتعليم تستهدف الأماكن السياحية والمزارات الأثرية بالمحافظة.
وأضاف الحسينى فى بيان السبت أنه تم تنفيذ 5 رحلات منها وقامت خلالها الهيئة بتوزيع CD على الطلاب ونشرات لمساعدتهم على تنمية ثقافتهم السياحية .
وكانت الهيئة الإقليمية للسياحة بأسيوط ، قد عقدت ورش عمل للشباب بمديرية الشباب والرياضة في 6 مراكز بالمحافظة خلال الفترة الماضية واستمرت 10 ايام بهدف تنشيط الوعي السياحي والثقافي داخل المحافظة عن طريق تنظيم مؤتمرات وندوات ودورات يتم فيها إلقاء محاضرات علمية وثقافية والإجابة عن أسئلة الشباب ومطالبتهم باجراء أبحاث ميدانية عن صناعة السياحة .
وأوضح عثمان الحسيني أن الستة مراكز التى عقدت فيها ورش السياحة هي ديروط والقوصية والبدارى والغنايم وصدفا وبني مر بالفتح وان تجربة إقامة هذه الورش تم تنفيذها من قبل بنجاح في مديرية التربية والتعليم .
د. هند بدارى

حزب المصريين الأحرار يكرم أيتام أسيوط


حزب المصريين الأحرار يكرم أيتام أسيوط
نظم حزب المصريين الأحرار بأسيوط احتفالية بيوم اليتيم، بدار الصفا للأيتام ودار ليان تراشير بأسيوط أمس، الجمعة، حيث تم تكريم 30 يتيم من المتفوقين دراسياً، و30 آخرين من حفظة القرآن الكريم، كما تم توزيع 150 بين هدية ولعبة أطفال.
شارك حزب المصريين الأحرار بزيارات لدور الأيتام وتقديم الهدايا لهم، بحضور الدكتور أيمن عثمان، أمين عام الحزب بأسيوط وعبد الناصر يوسف، الأمين المساعد للحزب ومحمد سلطان، أمين الشباب، وياسر بدر، منسق العمل الجماهيري، والدكتورة علياء، أمينة المرأة وعدد من شباب الحزب.

الاخوان المسلمين والحريه والعداله يحتفلون بالأم المثاليه بمنفلوط


كرمت جماعة الأخوان المسلمين وحزب الحريه والعداله بمنفلوط الأمهات المثاليات فى إطار الأحتفال بعيد الأم ويوم اليتيم
حضر الحفل الأستاذه وفاء مشهور عضو مجلس الشورى الحالى والمهندس محمد مضر موسى عضو مجلس الشعب الأسبق والمهندس ممدوح مرسى سكرتير عام مساعد محافظ أسيوط والدكتور محمد عبد الرازق عضو أمانة الحزب بأسيوط

وأكدت وفاء مشهور فى كلمتها ان الأم هي نهضة الأمم وبها تبنى الحضارات واثنت على أهل منفلوط ونساء المدينه فى كلمتها وطالبت وفاء انه يجب على كل أم ان تكون قدوه لجميع نساء العالم وان المرآه المسلمه هي ملتزمه يحتذى بخلقها

وتحدث المهندس ممدوح مرسى وبين دور المرآه فى المجتمع المصرى واهميته العظيمه فى البناء وشكر مرسى الحضور واثنى على الحفل

اسلام عبد العليم

أمــــــــانــة المـــــــــرأة - بحزب الحرية والعدالة بديروط تقيم حفلاً لتكريم الأم المثالية والإحتفال بيوم اليتيم


أقامت أمانة المرأة بحزب الحرية والعدالة بديروط - اليوم الجمعة - بنادي المعلمين حفلاً لتكريم الأم المثالية وكذلك الإحتفال بيوم اليتيم ,
وقد حضر الحفل العديد من الأمهات وأمهات الأيتام وأكثر من 50 طفلاً يتيماً

وقد شمل الحفل كلمات وقصائد عن الأم وفضلها ومكانتها في الإسلام , وتكريم الأم المثالية التي تم إختيارها عن طريق البحث الإجتماعي الذي قامت به أمانة المرأة بحزب الحرية والعدالة

وشمل أيضاً بعض الإسكتشات والأناشيد والألعاب الترفيهية وتقديم الوجبات والهدايا للأطفال الحاضرين

وقد شارك الحاضرات في الترفيه عن الأطفال معنوياً ومادياً

وصرحت أ/ سحر جعفر - أمينة المرأة بحزب الحرية والعدالة بديروط - بأنه تم تكريم السيدة / هويدا محمد حسن , كأم مثالية وهي أرملة منذ تسع سنوات - توفي زوجها بعد معاناة مع المرض وترك لها ثلاث بنات , دون أي دخل أو مال, وقامت بالعمل لتربيتهنّ وتعليمهنّ حتى صرنّ من أوائل الطالبات الحافظات لكتاب الله عز وجل
كما أضافت سحر جعفر : أنه قد تم أيضا تكريم أم أخرى لزوج قعيد من إثنتي عشر سنة ولديها تسع من الأولاد والبنات قامت بتربيتهن ورعاية زوجها المريض , وأن التكريم كان بالهدايا العينية والمالية للأمهات والأطفال

اسلام عبد العليم

الحرية والعدالة بديروط ينظم دورة لإكساب الطلاب مهارات التفوق



نظمت لجنة التعليم بحزب الحرية والعدالة بديروط بالتعاون مع نقابة المعلمين بديروط , دورة بعنوان ( مهارات التفوق ) , وذلك أمس الخميس 4/4/2013 بمدرسة جمال عبدالناصر التجريبية للغات بديروط , لمجموعة متميزة من طلاب المرحلة الإعدادية لثلاث من المدارس, هم : مدرسة جمال عبدالناصر التجريبية للغات ومدرسة حافظ إبراهيم الإعدادية ومدرسة ثورة 25 يناير

تم تدريبهم خلالها على أساليب ومداخل التعلم وكيفية تنمية المهارات واكتساب المعلومة للطالب وكذلك كيفية تذليل المعلومة ووسائل الاستذكار الجيدة .

اسلام عبد العليم

فرقة الموسيقى العربية باسيوط تساهم فى احياء حفلات يوم اليتم


http://www.alshahed-egy.com/wp-content/uploads/2013/04/DSCF3853.jpg
احيت فرقة اسيوط للموسيقى العربيه بقيادة المايسترو حسام حسنى احتفالية محافظ اسيوط ودار الاورمان للايتام بيوم اليتيم مساء الجمعه الاولى من ابريل والذى يوافق يوم اليتيم العربى . حضر الحفل السيد ممدوح مرسى السكرتير العام المساعد لمحافظة اسيوط بمشاركة 10 جمعيات اهليه وتضمن الحفل زفاف جماعى ل8 فتيات وتكريم عدد من الامهات المثاليات وحفظة القرآن الكريم . صرح بذلك الفنان محمد عنانى ابورحمه المسئول الاعلامى لفرقة اسيوط للموسيقى العربيه واوضح ان الفرقه قدمت خلال الاحتفاليه مجموعه من الاغنيات منها ” يا عشاق النبى ” و ” يا حليوه يا مسلينى ” و ” الف مشالله عليك ” و ” ياريتك معايا ” و “طاير يا هوى ” لنجوم فرقة اسيوط للموسيقى العربيه .
عيد شافع

أمانة الوسط بالقوصية باسيوط تدعو لحضور ندوة من ندوات صالون الوسط الثقافي بعنوان "رؤية حزب الوسط للنهوض بالصعيد"

 تتشرف أمانة الوسط بالقوصية بدعوة سيادتكم لحضور ندوة من ندوات صالون الوسط الثقافي التي يحاضر فيها د/ عثمان عبد القادر عضو الهيئا العليا للحزب ومستشار وزير الدولة للشئون القانونية وأستاذ القانون بجامعه اسيوط بعنوان "رؤية حزب الوسط للنهوض بالصعيد" وذلك اليوم الاحد 2013/4/7 بمقر الحزب امام مجلس المدينة الساعة 4ونصف عصرا ..... والدعوة عامة للجميع

نقابة العاملين بجامعة أسيوط تطالب باحالة ملف وحدة علاج العاملين بالجامعة للنيابة العامة


http://www.alshahed-egy.com/wp-content/uploads/2013/04/%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%82%D8%A7%D8%A8%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%AA%D9%82%D9%84%D8%A9.jpg
بوادر صدام بين النقابة المستقلة للعاملين بجامعة أسيوط وقيادات جامعة أسيوط بسبب أصرار بعض القيادات على تدمير وحدة العلاج والأستيلاء على مخصصاتها والنقابة تطالب برد كل الأموال المنهوبة والمخصصة لعلاج العاملين بواقع 4.5 مليون جنيه سنويا لمدة 10 سنوات كانت تمنح لوحدة علاج أعضاء هيئة التدريس بدون وجه حق طبقا لتقارير ومناقضات الجهاز المركزى للمحاسبات

وطالب القليوبى رئيس النقابة المستقلة للعاملين بجامعة اسيوط لابد من محاسبة المسئولين عن هذه الجرائم وأهدار المال العام والتواطى ضد العاملين ونهب مخصصاتهم وفى حالة أصرار إدارة الجامعة على تدمير الوحدة ووقف أنشائها فأن النقابة المستقلة للعاملين بجامعة أسيوط ستطالب بأحالة ملف وحدة علاج العاملين بالجامعة للنيابة العامة والجهات المختصة لكشف التجاوزات وأهدار المال العام وتهيب بالجميع مراعاة الضمير والقضاء على الفساد وتمكين العاملين من حقوقهم

عيد شافع

بالصور التقرير النهائى لورشة عمل "التقييم الاليكتروني للورقة الامتحانية" بجامعة اسيوط


                            باقى الصور

رئيس اتحاد العاملين بجامعة أسيوط ورئيس النقابة المستقلة للعاملين :: لماذا يتم الصرف بالمخالفة للقانون

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/72664_453085231434467_1793902221_n.jpg
 https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/48101_453085138101143_1140197009_n.jpg
السيد /أمين عام جامعة أسيوط
لماذا يتم الصرف بالمخالفة للقانون
======
تم إصدار قرار من الجهاز المركزي للتنظيم والادارة التابع لرئاسة مجلس الوزراء بتاريخ 11 / 3 / 2013 وإرساله الى الوحدات الحسابية بالجامعات والكليات للتنفيذ بتاريخ 24 / 3، يفيد بوقف صرف أي مبالغ مالية خاصة بـ (مجلس الجامعة – مجلس الكلية – مجلس القسم – جميع اللجان المنبثقة)، وهذا نصة "يحظر على العاملين بالدولة عند تطبيق هذا القرار صرف أي مبالغ مالية تحت مسمى بدل حضور اللجان والجلسات ما دامت اللجنة تنعقد بمقر جهة العامل وبسبب أدائه للوظيفة حيث أن ذلك يعتبر امتداد لعملة وكذلك العامل المنتدب او المعار".

طارق القليوبى

طلاب الأزهر بأسيوط يطالبون بإقالة نائب رئيس الجامعة ومدير المدن الجامعية


طالب تجمع الحركات والأسر الطلابية “حركة شباب الازهر” فرع أسيوط بإقالة نائب رئيس الجامعه لفرع اسيوط  الدكتور محمد عبدالشافى اسماعيل، و إقالة مديرة إدارة المدينة الجامعيه للبنات بأسيوط ماجدة ثابت نظرا لكثرة شكاوى الطالبات منها وصم آذان الاداره عن تلك الشكاوى، بالإضافة إلى إقالة مدير المدينة الجامعية للبنين السيد فتحى أمام .

وأعلن الطلاب أن مطالبهم جاءت نظرا لما يعانيه فرع الجامعة من إهمال وترد للاوضاع رغم كل مايحدث فى الفترات السابقه من اعتصامات ووقفات احتجاجية بداية بغلق الجامعة وانتهاء باستجواب لجنة التعليم بمجلس الشورى لنائب رئيس الجامعه  ، ورغم ماوعد به  من تحسين الاوضاع في خلال اسبوع من تاريخ استجوابه ، بما له من صلاحيات بتفويض من الأمام الأكبر شيخ الأزهر على أثر إضراب الفرع العام الماضى إلا أن الوضع مايزال على حالته من سيء إلى أسوأ.

وقال الطلاب أنهم سوف يقومون بمسيرة احتجاجية تنطلق من أمام مجمع الكليات الشرعية  غدا الأحد إلى ميدان اسماء الله الحسنى لتنفيذ مطالبهم .

بالفيديو القوى السياسية تحيي يوم 6 ابريل بجامعة أسيوط

بالفيديو فاعليات يوم 6 ابريل بأسيوط

احتجاز عضوين بالتيار الشعبي إثر وقوع مشادة كلامية مع ضابط خلال الوقفة الاحتجاجية أمام مديرية الأمن


احتجز أحد ضباط مديرية أمن أسيوط، مساء اليوم السبت، عضوين ينتميان للتيار الشعبي بالمحافظة هما عبدالرحمن بودي، ومحمود مصطفي، وذلك إثر وقوع مشادات كلامية بينهما، خلال المسيرة والوقفة التي نظمتها حركة 6 أبريل أمام مديرية الأمن، للمطالبة بإقالة وزير الداخلية.
وقال أحمد خنفور، عضو مؤسس بحزب الدستور في أسيوط، إنه تم التدخل وإنهاء المشكلة، وتم الإفراج عن العضوين، وتم استكمال فعاليات المسيرة، للمطالبة بإقالة النائب العام، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وإقالة ومحاكمة اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، بعد أحداث العنف التى يتعرض لها المتظاهرون من قبل الشرطة.

كان العشرات من حركة 6 أبريل في أسيوط، قد نظموا مسيرة انطلقت من شارع الهلالي، وجابت شوارع وميادين أسيوط لإحياء الذكرى السادسة لتأسيس الحركة وإضراب عمال المحلة 2008.

اسلام رضوان

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...